- دَلالةِ قولِ اللَّهِ تعالى: {ليس كمثله شيء} على ثبوتِ صفاتِ الكمالِ للَّهِ عزَّ وجلَّ
- إعلام الموحدين بما فى الصلاة من القُرْبِ والمُناجاهِ والمحبة والأُنْسِ بالله
- سلسلة العلماء [0047]: معنى لا إله إلا الله - ابن باز
- الآراء في خلق آدم على صورة الرحمن
- تاريخ يوسف بين التوراة والقرآن
- الصلح الشرعى من منظور العلماء الراسخين
- معنى الإسلام
- ما حكم قول ماشاء الله في الحر؟
- سلسلة العلماء [0048]: مواضيع وفوائد مفصلة حول كلمة التوحيد: لا إله إلا الله
- مِلَّةَ إِبْراهِيم أَنْ تَعْبُدَ اللهَ وَحْدَهُ مُخْلِصاً لَهُ الدِّينَ
- سلسلة العلماء [0049]: كيف كانت "لا إله إلا الله" مشتملة على جميع أنواع التوحيد - ابن عثيمين
- تأثير الشرك على الفطرة السليمة
- يَا كُمَيْل بْن زِيَادٍ، إِنَّ هَذِهِ الْقُلُوبَ أَوْعِيَةٌ فَخَيْرُهَا أَوْعَاهَا
- الأصول الثلاثة التي يجب على العبد معرفتها
- التوحيد فى سورة المدثر
- مقتطفات عن المرأة المسلمة وموقف المستشرقين منها
- القول البيان فى جنة أدم الذى وسوسه فيها الشيطان
- حكم الاستهزاء بالدين وأهله
- عبارة: ( أينما زرعك الله أزهر )
- هل الكف والأنامل من صفات الله تعالى ؟
- صِبْغَةَ اللَّهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ صِبْغَةً
- بيان أن اسم الله الأعظم هو الله
- كتب عن عقيدة السلف في الاسماء والصفات
- سلسلة العلماء [0052]: مواضيع وفوائد مفصلة حول أنواع التوحيد
- عبد المأمور
- الحل النهائي لمشكلة الوسواس بإذن الله عز وجل
- ما حكم بناء الكنائس أو المعابد لغير المسلمين في جزيرة العرب؟
- معرفة السحر والعين من خلال الخبرة
- حكم إخراج الكافر الجني من الإنسان المسلم
- أحوال حرق الجن وحكمه وكيفيته
- عبودية الهوى
- هل خلق الله للسموات والأرض في ستة أيام يعني أن الزمان يسبقه؟
- التوحيد في سورة الفرقان
- ظلام الجهل
- هل يهبط عيسى عليه السلام في مصر وأين يدفن ؟
- تسميات علم العقيدة عند علماء الشريعة
- قصائد
- حديث غدير خم
- هل تترك السباحة ليلا خوفا من أذى الجان
- ﺇﺛﺒﺎﺗﺎ ﺑﻼ ﺗﻤﺜﻴﻞ، ﻭﺗﻨﺰﻳﻬﺎ ﺑﻼ ﺗﻌﻄﻴﻞ
- كيف تعرف أن موضع ألمك عارض صحي أو عرض شيطاني من المس ؟
- ما معنى اللازم والملزوم وعلاقته بكلمة التوحيد
- لا نثبت لله إلا ما أثبته لنفسه
- حديث خلق آدم على صورته
- استشكال في تقسيم الإرادة الشرعية الى قسمين
- هل التسبيح يرد القدر؟
- ترك الأوامر أعظم عند الله من ارتكاب المناهي
- إبطال دعوى الأشاعرة أنهم أكثر الأمة
- هل الجنة درجات ؟ وهل يزور أهل الدرجات الدنيا أهل الدرجات العليا ؟
- القواعد العشر في الولاء والبراء
- نصراني يستفسر عن سبب عدم تطرق القرآن إلى ادّعاء اليهود أن النسب الإسرائيلي يحصل من جهة الأم
- الْمَعَاصِيَ تَزْرَعُ أَمْثَالَهَا، وَتُولِدُ بَعْضَهَا بَعْضًا
- المناداة بـ(يا رسول الله) الجائز ....والممنوع
- هل من الشرك مقولة؛ عذرا يا رسول الله، لكن ليس على سبيل الطلب
- هل تسكن الشياطين والجن في البحار ؟
- الدعوة الاصلاحية - دعوة لإحياء ما اندرس من دين الله
- إذا صح الدليل استجابة العقول السليمة/ الشيخ سليمان الرحيلي حفظه الله
- حكم من يزعم أنه يسيطر على الجن ويستطيع حبسهم في زجاجات
- سلسلة العلماء [0060]: الأحاديث الصحيحة وأقوال أهل العلم في اثبات الكف والأصابع والأنامل لله
- يمكن التحصن من شر القرين بالمواظبة على الذكر والطاعات .
- حكم الاستعانة بالقرين في علاج بعض الرقاة
- هل هناك ما يعرف بسحر القرين
- استفسار عن حديث يشتمل على جملة من علامات اقتراب الساعة
- الكلام على الدعوة إلى الإجتماع مع الأشاعرة للرد على العلمانيين والملاحدة ــــ
- التعليق على عبارة :" ما ذُكِرَ مُحمَّدٌ ﷺ في عَسِيرٍ إلاَّ ويُسِّر ".
- أقسام الحلولية والاتحادية وحقيقة مذهبهم
- التوحيد هو حقيقة شهادة أن لا إله إلا الله
- الناشئون على عبادة الرحمن
- من قرأ آخر آيتين من سورة البقرة كفتاه مامعنى كفتاه؟
- سلسة ميراث الانبياء- دروس فى تَعَلُّم مبادئ الاسلام
- اسم الله العزيز
- سلسلة العلماء [0064]: الحكمة في أن أهل الجنة ليس لهم لحى - جملة من الأحاديث وأقوال أهل العلم
- حكم قول: لعنتك الآلهة
- فوائد من كتاب «أسرار الطريق الصوفي» ورد مغالطاته(!)
- سلسلة العلماء [0065]: دعاء الله بأسمائه الحسنى والتوسل إليه بها - اللجنة الدائمة
- هل يصح حديث تفضيل صالحي البشر على الملائكة؟
- دفع توهم التعارض بين النصوص المثبتـة والنافية للضلال قبل البيان
- سلسلة العلماء [0066]: معنى المعية والقيام - ابن باز
- التَّوْحِيدَ يَكُونُ بالقَوْلِ والعَمَلِ والاعْتِقَادِ، لاَبُدَّ مِن هذه الأُمُورِ الثَّلاَثَةِ
- عقيدة المعتزلة في الصفات والرد عليهم
- إفادة المستفيد بأهمية معرفة التوحيد
- لماذا لا يقتصُّ الله للمؤمنين من الكفار في الدنيا عاجلًا وفي كل حال؟
- المنتقى من كتاب شرح الرسالة التدمرية لشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله
- صفة الخلق لله تعالى والمخلوقات إما مباشرة أو بواسطة
- الصراط المستقيم
- ضبط اسم السَّتِير وبيان معناه
- المراد بكيفية الصفات التي لا نعلمها
- مضرة الغلو فى الصالحين فإنه الهلاك كل الهلاك فإن الشرك بهم أقرب الى النفوس من الشرك بالاشجار والاحجار
- أرسل الرسول الى أناس بتعبدون ويحجون ويتصدقون ولكن آفتهم إتخاذهم وسائط بيتهم وبين الله
- الكفار الجهال يعلمون ان مراد النبى بكلمة لا اله الا الله هو إفراد الله بالتعلق والكفر بجميع ما يعبد من دونه
- مقال: الرد على ملحد مشغِّب - الشيخ عبد الحق التركماني
- الإرادة نوعان: قديمة وحادثة عند إيجاد الشيء المعين
- يا بنى اركب معنا
- سلسلة العلماء [0068]: معنى معية الله لعباده، مجموعة مواد منتقاة
- أنواع الدعاء
- اثبات دخول الجن بدن الإنسان بالقرآن والسنة والإجماع
- لم يبعث الله نبياً بهذا التوحيد إلا جعل له أعداء
- هل الدجال يلد في أسرة مؤمنة؟
- في مسألة التمسح بقبر النبي صلى الله عليه وسلم وتقبيله.
- لا يأتي صاحب باطل بحجة إلا وفي القرآن ما يدحضها ويبطلها
- ما أثر تعلم صفات الله تعالى على العقل؟
- سر تعاطف المستشرقين مع المعتزلة
- جواب أهل الباطل في باب الحجاج وباب الاستدلال وإقامة البرهان مجمل ومفصل
- جحد التوحيد أعظم كفراً ممن جحد الصلاة والصيام- لو كانوا يعلمون؟
- سلسلة العلماء [0070]: الحكمة من خلق الجن والإنس - ابن عثيمين
- هدم ملة داود ابن جرجيس
- (إنا كفيناك المستهزئين)
- من مسائل الجاهلية الاحتجاج بما عليه الأكثر دون نظر إلى مستنده
- التقليد الاعمى هو القاعدة الكبرى لجميع الكفار، أولهم وآخرهم
- أعظم مسائل الجاهلية التى خالف فيها النبى صلى الله عليه وسلم اهل الجاهلية
- حكم الاعتقاد أن وراء الشرع حقيقة ومعرفة وطريقا
- ما حكم قول هذه العبارات: "وحق الله"،"الله كلو كرم"، "الله لا يضيع تعبك"؟
- مقال: من معالم التوحيد في القرآن العظيم - الشيخ عبد الحق التركماني
- أركــــان الاســــتعاذة
- حديث (القلوب بين أصبعين من أصابع الرحمن) على ظاهره وإنما تفوض الكيفية
- أشك في عقيدتي: (استشارات الألوكة):
- معالم منهجية في التعامل مع الناس بواقعية
- سلسلة العلماء [0076]: العلاج الشرعي للذي مسه الجني - اللجنة الدائمة
- من مسائل الجاهلية الاحتجاج بما عليه القرون الأولى التي سبقته من الكفرة، وهي حجة باطلة
- ارجو التعليق والمشاركة ...
- فوائد وتنبيهات في مسائل الصفات
- وسواس في الاعتقاد: ( استشارات الألوكة):
- هل يقال : "أعوان الله" ؟
- شرح الأصول الثلاثة
- فساد الاحتجاج بالقدر على فعل المعاصي أو ترك الطاعات
- من جميل ما قيل في مدح أئمة الدعوة..
- دفع فرية المرجئة والخوارج عن شيخ الإسلام .. والكلام عما نقله الذهبي عن شيخ الإسلام أنه قال في التكفير....
- فائدة: الرواية عن أهل البدع كانت على سبيل الاضطرار.
- ما معنى هذه العبارة: لا يُستعمل في العلم الإلهي قياس تمثيلي أو شمولي وإنما يستعمل قياس الأَوْلى
- هجر المبتدع صورة من صور النهي عن المنكر ، فيراعى فيه شروطه
- تكفير المشركين المستند إلى البرهان والدليل من أعظم دعائم الدين
- حكم الاحتكام إلى القوانين الوضعية مع وجود القرآن الكريم
- وجوب العمل بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم وكفر من أنكرها
- حكم من يزعم أنه ينتفع بالأغاني مثل القرآن
- واجب المسلمين تجاه من يسب الدين
- التعريف بالإسلام ومحاسنه
- مفاهيم يجب أن تصحح عن التصوف..
- الفرق بين الرحمة المخلوقة والرحمة التي هي صفة الله
- تدخل مواقع الملحدين وتعاني من أثر الشبهات
- الديوبندية وابن تيمية وابن عربي
- حكم دراسة علم الحرف والأوفاق
- نصائح للدعاة إلى الله تعالى في زمن الاستضعاف
- سلسلة العلماء [0081]: بيان مذهب أهل السنة في الاستواء - ابن باز
- حكم كتابة القصص التي بها كفر وحكم كاتبها وقارئها: (استشارات الألوكة):
- إن الدين عند الله الاسلام✔فما النصرانية والمسيحية إذا؟؟؟
- من مسائل الجاهلية الاستدلال على بطلان الدين بقلة أفهام أهله وعدم حظهم،
- من مسائل الجاهلية - اعتذارهم عن اتباع ما أتاهم الله بعدم الفهم، كقولهم قُلُوبُنَا غُلْفٌ
- هل يمكن أن تنتقم الشياطين من الرقاة ؟
- هل تستعصي بعض أنواع المس على الشفاء بالرقية
- حكم قول: تحت أجنحة الرحمة
- أصولٍ مجموعةٍ من كتبِ المحقّقينَ فى باب الاسماء والصفات
- من الكفر: اعتقاد موت المسيح أو إنكار الجن أو الانتساب إلى الأحمدية
- منتديات العقيدة أكثر تفاعلا من السابق! وأكثر علماء الإسلام تعرضا للتشويه!
- الكلمات العشرة المهمات إلى جميع الدعاة
- {أَيُشْرِكُونَ مَا لاَ يَخْلُقُ شَيْئًا وَهُمْ يُخْلَقُونَ}
- ألقاب أهل السُّنة والجماعة
- {إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين}
- الأعمال الكاملة لأبرز المؤلفين
- ما جاء أن بعض هذه الأمة تعبد الأوثان
- هل كانت تبوك مسكونة أومعمورة أثناء غزوة تبوك ؟
- نقد شيخ الإسلام لاشتراط التحدي في تعريف المعجزة
- التوحيدَ لا يَتِمُّ ولا يُحْفَظُ ولا يُحَصَّنُ إلا باجتنابِ جميعِ الطُّرُقِ الْمُفْضِيَةِ إلى الشِّركِ
- حكم الاعتماد على الأبراج في معرفة صفات الأشخاص
- هل من الممكن أن يسبب السحر أمراضًا مزمنة كالسرطان ؟
- سؤالان حول الإسلام
- الخليفة الذي عزل قاضيا لظلم يهودي !
- ابن بطوطة يفتري الكذب على ابن تيمية
- كل ما ورد في وصف الجنة فهو الأدنى منه
- فضل التوحيد
- التوحيدُ هو حقُّ اللهِ الواجبُ على العبيدِ، وهو أعظمُ أوامرِ الدينِ، وأصلُ الأصولِ كلِّها، وأساسُ الأعمالِ.
- الواجب عليك الحذر كل الحذر من الشرك بأنواعه
- لماذا تذكر مرتبة العلم السابق ولا يكتفى بذكر القدر ؟
- الدعاء الى شهادة لا اله الا الله
- وَطِب نَفساً إِذا حَكَمَ القَضاءُ
- القول المعتمد في الاستعانة بالجن في الرقية والعلاج ومعرفة المفقودات
- نظرة ابن كثير إلى العقل
- أضبط ما أقوله وأفعله وأزنه بميزان العدل وأجعله مؤتماً بالكتاب الذي أنزله الله وجعله هدى للناس حاكماً فيما اختلفوا فيه
- يستشكل ما أعطيه عيسى عليه السلام من القدرة على إحياء الموتى.
- التعبد لله في اماكن الكفر و المعاصي بعد ازالة دلك ؟
- الشك في الله وقدره
- تاب من ذنب يشك هل هو معصية أو كفر وأتى بالشهادتين على فرض أنه كفر
- لايموت ظالم فى الدنيا حتى ينتقم الله منه
- ما صحة : يمر الإنسان في سكرات الموت قبل خروج الروح بست مراحل ؟
- فَيْضُ الْمَنَّانِ بشَرْحِ دُرَّةِ البَيَانِ في أُصُولِ الِإيمَانِ - متجدد
- هل يكفى فى الشهادتين الاقرار المجرد عن الانقياد و الاذعان والخضوع و عن التزام طاعته ودينه ظاهرا وباطنا ؟
- حكم قول: الفضل لله وللرسول في كل شيء
- {وأن إلى ربك المنتهى}
- إذا أردت الانتفاع بالقرآن
- تصوير الحالات اثناء حصة الرقية ونشرها عبر اليوتيوب ؟
- هل يصح أن نقول عن المقصر في النوافل ناقص الإيمان؟
- الايمان يزيد بالطاعة و ينقص بالمعصية ؟
- شبهة للأحمدية حول رفع عيسى عليه السلام
- إضاءات حول هجرة الصحابة الى الحبشة
- محمد خاتم النبيين عقيدة يؤمن بها القاديانية ؟
- أنواع التعلق بالأسباب، و الاخذ بالأسباب المشروعة وغير المشروعة
- الإسلام والإيمان كلما ظهر وقوى، كانت السنة وأهلها أظهر وأقوى
- حكم وأقوال من كلام شيخ الاسلام
- هل تعرف نبي الله شمعون ؟
- سلسلة العلماء [0092]: الذهاب إلى من يفعل أعمال الشرك طلباً للشفاء - اللجنة الدائمة
- عرض ونقد لما توهمه البعض من المعتنيين بتاريخ نَجْد
- سب النبي صلى الله عليه وسلم كفر ظاهرًا وباطنًا
- “إضاءات في تاريخ الدعوة السلفية النجدية -تاريخ نجد لابن غنّام وابن بشر قراءة هادئة ونظرة فاحصة)
- (المنهج العام للإمام محمد بن عبد الوهاب في التكفير وأصناف من نصَّ على كفرهم)
- حكم الإمام محمد بن عبد الوهاب على أهل زمانه
- أهمية قراءة كتب ورسائل أئمة الدعوة النجدية
- ألف وثلاثمائة سنة كُتِبت كل كتب التاريخ فيها بالتاريخ الهجري
- [ فائدة ] في معنى حديث [ حديث عهد بربه ]
- خصوم الدعوة النجدية
- منع المسلم زوجته غير المسلمة من الاحتفال بأعيادها الدينية
- الرد على عثمان ابن منصور وبيان أن الكفر بالطاغوت شرط لا يحصل الإسلام بدونه
- إن ربي ليس من شيء؛ لأنه خالق الأشياء
- بَابُ مَا جَاءَ فِي الرِّيَاءِ
- السلفية بين الحقيقة والادعاء
- تمام البيان لقول شيخ الاسلام إن الإسلام أوسع من الإيمان، وليس كل إسلام إيمان
- الشرح الوافى لقول الطحاوى إن الله واحد لا شريك له ولا شيء مثله ولا شيء يعجزه ولا إله غيره
- بطلان القول بأن الصفات عين الذات
- هل صح عن أبي حنيفة قوله: (ولقاء الله تعالى لأهل الجنة حق بلا كيف ولا تشبيه ولا جهةٍ) ؟
- حكم النطق بالكفر مع الجهل به: )استشارات الألوكة (:
- للمشاركة والنقاش !!
- ماهو دور المؤمن في الحياة؟
- قول الطحاوى - الإيمان هو الإقرار باللسان والتصديق بالجنان - هذا فيه نظر وقصور - وهو مذهب مرجئة الفقهاء
- تناسخ الأرواح
- طريقة الخلف في الصفات فساد في العقل و كفر بالسمع -
- ماحكم نطق الداخل في الإسلام بهذه الصيغة ؟
- ما هو معنى التوحيد ؟ وما هي أقسامه ؟.
- Explanation of The Three Fundamental Principles (Dr. Saleh as-Saleh)
- لماذا يجب دراسة نفسية جيل الإنترنت؟
- مقالات ابن حزم التى خالف فيها اهل السنة
- هل إيمان الانبياء يزيد؟
- فإنّ السفسطة إمّا خيال فاسد وإمّا معاندة للحق
- تقديم العقل والتشبه باليهود
- ما ورد عن التابعين في ذم الارجاء المقصود به مرجئة الفقهاء -
- الايمان عند المخالفين - الجهمية - المعتزلة والخوارج
- (أتعبدون ما تنحتون)
- أركان الإيمان - فلا يتمُّ إيمانُ أحدٍ إلاَّ إذَا آمنَ بِهَا جميعًا على الوجهِ الصَّحيحِ الذي دلَّ عليهِ الكتابُ والسّنه
- الايمان بفضل الصحابة ومحبتهم وسلامة القلوب والألسنة تجاههم
- القضية المكشوفة القاهرة ( التفريق بين المسائل الظاهرة و الخفية ) للمعلمي رحمه الله -
- وهو العليم أحاط علما بالذي في الكون من سر ومن إعلان
- اشكال عقدي في قول للامام احمد
- لماذا فرّق الشافعية بين المرتد والكافر، فألزموا المرتد بقضاء الصلاة إذا تاب؟
- أعظم ثلاثة قواعد عند تميز أهل السنة والجماعة عن غيرهم
- تعليم التوحيد للمبتدئين
- هل يزور ملك الموت الإنسان قبل موته
- المذهب الجعفري مذهبا خامسا ( دعوى ونقض)
- رفع إشكال فى الاحتجاج بالقدر
- معنى البسملة - و معنى الحمد لله
- التوحيد فى الهجرة
- سلسلة العلماء [0100]: إجابة عن سؤال حول علو الله تعالى - ابن باز
- الفرق بين الكفر والشرك والفرق بين المشركين والكفار وأهل الكتاب
- لطائف البرهان في بقاء الجنة و من فيها من أهل الرضوان