- أثر ابن مسعود رضي الله عنه: (أنتم في زمان يقود الحق الهوى، وسيأتي زمان يقود الهوى الحق فنعوذ بالله من ذلك الزمان)
- تخريج حديث: الماء طهور لا ينجسه شيء؛ إلا ما غلب على ريحه، وطعمه، ولونه
- التعليق على إشكال حول قصة تطليق سعد بن الربيع امرأته ليتزوجها عبد الرحمن بن عوف.
- بيان كذب قصة ( إن الفاتحة هي الفاتحة ولكن أين يد عمر؟!)
- نشدتك الله أنا منهم قال: لا ولا أبرئ أحدا بعدك
- هل صح هذا الحديث ؟
- كنت وضيعا فرفعك الله وكنت ضالا فهداك الله وكنت ذليلا فأعزك الله
- أَجِيدُوا أَكْفَانَ مَوْتَاكُمْ فَإِنَّهَا زِينَتُهُمْ
- إلهي! من حزبك وحول عرشك؟
- ﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﻗﺎﻝ ﻟﻚ ﻳﺎ ﺃﺣﻤﻖ، ﻓﺈﻧﻲ ﺃﺭﺟﻮ ﻟﻪ ﺍﻷﺟﺮ.
- ما هي صحة سَرِيَّةِ حَمْزَةَ بْنِ عَبْدِ الْمُطَّلِبِ ; وسَرِيَّةِ عُبَيْدَةَ بْنِ الْحَارِثِ بْنِ الْمُطَّلِبِ
- تخريج حديث: يا رسول الله، أنتوضأ من بئر بضاعة
- هل بعض نصوص القرآن والسنة فيها انتقاص للعبد الفقير المملوك والرجل الأبكم ونافخ الكير؟
- استعمال التقنيات الحديثة في علم الحديث
- كان النبي صلى الله عليه وسلم : يمضغ اللبان
- عَلَيْكَ بِاللُّبَانِ، فَإِنَّهُ يُشَجِّعُ الْقَلْبَ
- إن الشر لا يصلحه إلا الشر
- أَنتَ في الظِّلِّ وأصحابُك في الشمِس
- ما صحة قوله صلى الله عليه وسلم مَنْ أَحَبَّ أَنَّ يَنْظُرَ إِلَى شَيْطَانٍ فَلْيَنْظُرْ إِلَى هَذَا
- مناقشة في أحاديث الأخذ من اللحية
- ورود الخبر بإسنادين؛ أحدهما مرسل والآخر موصول
- (1) مبحثٌ في ( مَنْ تَعَلَّمَ لُغَةَ قَوْمٍ أَمِنَ شَرَّهُمْ )
- إِذَا تَزَوَّجَ الرَّجُلُ الْمَرْأَةَ لِدِينِهَا وَجَمَالِهَا كَانَ فِيهَا سدادٌ مِنْ عَوَزٍ
- هل صحّ حديث (انا في روضتي حي أسمع كل من صلي علي)؟
- تخريج حديث: لَهَا مَا حَمَلَتْ فِي بُطُونِهَا، وَلَنَا مَا غَبَرَ طَهُورٌ
- (2) مبحثٌ في ( مَنْ تَعَلَّمَ لُغَةَ قَوْمٍ أَمِنَ شَرَّهُمْ )
- حديث سبق درهم مائة ألف درهم
- (4) مبحثٌ في ( مَنْ تَعَلَّمَ لُغَةَ قَوْمٍ أَمِنَ شَرَّهُمْ )
- (3) مبحثٌ في ( مَنْ تَعَلَّمَ لُغَةَ قَوْمٍ أَمِنَ شَرَّهُمْ )
- قائمة الكتب في موسوعة الزوائد للتحميل عدد 18 كتابا + ملفات الورد لمن يحتاجها
- دراسة مبسطة عن عدد وطبيعة الأحاديث الضعيفة في السنن الأربع والموطأ
- تخريج حديث: سئل عن الفأرة تقع في السمن
- أجبرت والدتها على تجرع الدواء فدخل مجرى التنفس وسبب تليف الرئتين ثم الوفاة، فماذا عليها؟
- هل صحت قصة إخراج المنافقين من مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم
- ما عاقبتَ مَن عَصى اللهَ فيكَ بمثلِ أَن تُطيعَ اللهَ فيهِ
- التقوى أن لا ترى نفسك خيراً من أحد
- النظر في زمزم عبادة
- مَا بُعِثَ نَبِيٌّ إِلا كَانَ لَهُ مِنَ الْعُمُرِ نِصْفُ عُمُرِ الَّذِي قَبْلَهُ
- اللهم اركسهما في الفتنة ركسا وادعهم إلى العذاب دعا
- إذا رأيتُموهُما جميعاً فَفَرِّقوا بينهما، فوالله ما اجتمعا إلا على غَدْرَة". فأَحْبَبْتُ أن أُفَرِّقَ بَينكُما!
- نهيتكم أن تسلموا عليه بالإمارة فسلمتم عليه بالنبوة
- ما جاء في اسم الله الستير
- هكذا الحربُ، من قاتلَ فليقاتلْ كما يُقاتلُ عاصم
- يحفظ الله العبد المؤمن، كان عاصم نذر أن لا يمسه مشرك...
- حديث أكل القثاء بالرطب يسمن البدن؟
- الجواب عن ضرب عمر بن الخطاب لأبي هريرة في حديث النعلين
- بيان كذب عبارة ( فالتسبيح بخور الأصفياء والاستغفار صابون العصاة) على ابن تيمية
- باب ما جاء في تسمية الموت بهادم اللذات
- ما انقضى عنا يوم الجمل حتى تريدين أَن تأتينا بيوم البغلة
- بطلان قصة أهل حمص ( لولايتكم وعدلكم أحب إلينا مما كنا فيه من الظلم والغشم )
- تخريج حديث إن لله ضنائن من عباده
- بيان كذب نسبة قصيدة ( المرء بعرف في الأنام بفعله ) للإمام الشافعي
- ما صحة أثر ابن عباس: (.. فلما تكلم ربنا بالوحي، كان صوته كصوت الحديد)؟
- استعلام عن صحه حديث
- لَأَنْ يَضَعَنِي الصِّدْقُ وَقَلَّمَا يَفْعَلُ
- الكذب فجور والنَّمِيمَة سحرٌ
- أعظم الخطايا الكذب ومن يعفَّ يعفُ الله عنه
- ان الكذب لا يصلح منه جد ولا هزل
- إذا كَثُرَت هُمومُك نَمْ.
- إذا هاجت عليكم الفتن فعليكم باليمن
- سلسلة العلماء [0113]: الرد على زعم الرافضة أنّ أمنا عائشة اتهمت مارية رضي الله عنهما
- باب ما جاء في اقتران محبة النبي صلى الله عليه وسلم بالفقر
- ما كان مؤمن فيما مضى، ولا مؤمن فيما بقي، إلا وإلى جانبه منافق
- تحقيق البغية في زوائد أحاديث الحلية
- الشيخ محمد طه شعبان إلى رحمة الله
- بيان كذب أثر ( إذا سافر الفقر إلى مكانٍ ما قال الكفر خذني معك) على أبي ذر
- بيان كذب قصة ( قد آن لأبي حنيفة أن يمد رجليه )
- تخريج حديث: المؤمن لا ينجس
- تعلموا المهنة فإنه يوشك أن يحتاج أحدكم إلى مهنته
- اتقوا من تبغضه قلوبكم
- أكثروا من العيال فإنكم لا تدرون بمن ترزقون
- إذا أطعمت فأشبع وإذا ضربت فأوجع فإن الملامة واحدة
- إِنَّهُ سَيَكُونُ فِي أُمَّتِي قَوْمٌ يُسَدُّ بِهِمُ الثُّغُورُ، تُؤْخَذُ مِنْهُمُ الْحُقُوقُ، وَلاَ يُعْطَوْنَ حُقُوقَه
- يا محمد إن أخرجت لنا طاووسا من صخرة في داري آمنت بك
- أشد الناس حسرة يوم القيامة رجل أمكنه طلب العلم في الدنيا فلم يطلبه
- فَاسْتَفْتِحُوه ُ وَاسْتَنْجِحُوه ُ وَاطْلُبُوا إِلَيْهِ وَاسْتَمْنِحُوه ُ ..
- وألجئ نفسك في الأمور كلها إلى إلهك فإنك تلجئها إلى كهف حريز
- أَخَذَ اللهُ بِقُلُوبِنَا وَقُلُوبِكُمْ إِلَى الْحَقِّ، وَأَلْهَمَنَا وَإِيَّاكُمْ الصَّبْرَ.
- من أراد أن يتزوج امرأة فلينظر إلى أبيها وأخيها
- ما رفع أحد نفسه بعد الإيمان بالله بمثل منكح صدق
- إني لأعشق الشرف كما أعشق الجمال
- صَلاةُ الرَّجُلِ فِي بَيْتِهِ تَطَوُّعًا نُورٌ فَمَنْ شَاءَ نَوَّرَ بَيْتَهُ
- ذل قوم أسندوا أمرهم إلى امرأة
- أشقى الولاة من شقيت به رعيته
- أَخِيفُوا الْهَوَامَّ قَبْلَ أَنْ تُخِيفَكُمْ
- أبت الدراهم إلا أن تخرج أعناقها
- المروءة الظاهرة في الثياب الطاهرة
- أصلحوا مثاويكم واجعلوا الرأس رأسين
- أبيات تنسب للإمام أحمد ولا تصح ...
- باب ما جاء في لعن من سب الصحابة
- يكفيك من الحاسد أن يغتم وقت سرورك
- الناس من خوف الذل في ذل
- هل صحت قصة ( اعتزلنا واصل ) عن الحسن البصري ؟
- أنَ فِي الاَْرْضِ أَمَانَانِ مِنْ عَذَابِ اللهِ، وَقَدْ رُفِعَ أَحَدُهُمَا
- حول الآثار المنقولة عن الصحابة في غير الأحكام ...
- تخريج حديث «لَيْسَ شَيْءٌ خَيْرٌ مِنْ أَلْفٍ مِثْلِهِ إِلَّا الْإِنْسَانُ»
- زياد مولى بني مخزوم عن أبي هريرة ضعفه ابن معين!
- لا تُعاشِر نفسًا شبِعت بعد جوع
- ما الحكمة من كون خدم أهل الجنة ولدانا مخلدين؟
- إذا رأيت أحدا في مصيبة فأحمد الله على العافية
- إن الرجل ليتعلق بجاره يوم القيامة فيقول إن هذا أغلق بابه
- إذا خرجت اللعنة من في صاحبها نظرت فإن وجدت مسلكا في الذي وجهت إليه
- فأعينوني بمناصحة جلية خلية من الغش
- إذا دخلَ الميِّتُ القبرَ ، مُثِّلَتِ الشَّمسُ عندَ غُروبِها
- مبحثٌ في قولِ أبي هريرةَ رضيَ اللّهُ عنه: ( فَمَا طَهْوِي إذًا ) ؟!
- البرنامج الذي يحول أرقام الأحاديث بين طبعات مختلفة لكتاب واحد.
- فانطلقا إلى النار فجعل تميم يحوشهما بيده حتى دخلت الشعب
- ما صحة قوله صلى الله عليه وسلم
- شيبني صعود المنابر
- الْتَمِسُوا الْجَارَ قَبْلَ شِرَاءِ الدَّارِ، وَالرَّفِيقَ قَبْلَ الطَّرِيق
- لتتركن المدينة على أحسن ما كانت ..
- لتخرجن الظعينة من المدينة حتى تدخل الحيرة لا تخاف أحداً
- أول من أشفع له من أمتي أهل المدينة ، وأهل مكة ، وأهل الطائف
- ما هي صحة ما رواه الواقدي والبيهقي ؟
- المدينة قبة الإسلام ودار الإيمان وأرض الهجرة ومبوأ الحلال والحرام
- آخر قرية من قرى الإسلام خرابا المدينة
- إن الله يصلح بصلاح الرجل ولده وولد ولده... - هل هذا الأثر صحيح ؟
- ما من مسلم يسلم علي في شرق ولا غرب إلا أنا وملائكة ربي نرد عليه السلام
- ما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى قرأ وكتب
- المدينة خير ( وفي رواية : أفضل ) من مكة
- إني سألت ربي عز وجل فقلت : اللهم إنك أخرجتني من أحب أرضك إلي
- افتتحت القرى بالسيف وافتتحت المدينة بالقرآن
- أحذركم من سبع فتن تكون بعدي : فتنة تقبل من المدينة وفتنة في مكة وفتنة تقبل من اليمن
- فلعلك تريدين أن تختلعي منه، فتكونين كجيفة الحمار أو تبغين ذا جمة فينانة على كل جانب من قصته شيطان قاعد
- ليتني مثل سالم بملكي كله
- هو أولى الناس به بمحياه ومماته " .
- ﻭاﻟﻠﻪ اﻟﺬﻱ ﻻ ﺇﻟﻪ ﻏﻴﺮه، ﻻ ﻳﺤﺴﻦُ ﻋﺒﺪٌ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻇﻨّﻪ ﺇﻻ ﺃﻋﻄﺎه اﻟﻠﻪ ﺇﻳﺎه
- بيان عدم صحة قصة مشهورة في ذكاء المغيرة بن شعبة
- كلّ معدودٍ منقضٍ وكلّ متوقّعٍ آتٍ
- لأعطين الراية رجلا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله كرار غير فرار
- كانوا يعملون يسيرًا ويؤجرون كثيرًا، قلت: ولِمَ ذلك؟ قال: لسلامة صدورهم.
- الناس ثلاثة أثلاث: سالم وغانم وشاجب(هالك)
- من سعى على والديه ففي سبيل الله، ومن سعى على عياله ففي سبيل الله، ومن سعى مكاثرا ففي سبيل الطاغوت
- إذا قصر العبد في العمل ابتلاه الله بالهم
- بين الركن و المقام ملتزم ما يدعو به صاحب عاهة إلا برىء
- إذا ابتلي أحدكم بالقضاء بين المسلمين فلا يقض و هو غضبان
- من سأل القضاء وكل إلى نفسه، ومن أجبر عليه ينزل الله عليه ملكا فيسدده
- شرار أمتي من يلي القضاء إن اشتبه عليه لم يشاور وإن أصاب بطر
- ليس لابن آدم حق فيما سوى هذه الخصال : بيت يسكنه، وثوب يواري عورته
- حجب الذات بالصفات وحجب الصفات بالأفعال فما ظنك بجمال حجب بأوصاف الكمال ..
- من أراد أن تستجاب دعوته، وأن تكشف كربته، فليفرج عن معسر
- ما هي صحة هذا الحديث
- كان اسمي في الجاهلية فلانا ، فسماني رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
- تخريج حديث: إنها ليست بنجس، إنها من الطوافين عليكم والطوافات: (لأخي محمد طه رحمه الله)
- إنّ لي امرأةً كلّما غشيتها تقول قتلتني. فقال: اقتلها وعليّ إثمها
- حديث إنما النكاح رق، فلينظر أحدكم إلى من يرق عتيقته
- تخريج الحديث: كنت أتوضأ أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم : (لأخي محمد طه رحمه الله):
- وإنْ كان أحَدُهم ليَفرَحُ بالبلاءِ كما يَفرَحُ أحَدُكم بالرَّخاءِ
- قالت عائشة لو ارسلنا له يا رسول الله نشتري لك قميصين
- إن الوجع لا يكتب به الأجر
- شرح حديث : ( من خاف أدلج ).
- سيأتي زمان يكون فيه شيخكم آثم وعالمكم منافق
- هل يصح الأثر عن التابعي الجليل "معاوية بن قرة" ، ودعائه لابنه : إياس؟
- صل من قطعك، وأعط من حرمك، واعف عمن ظلمك
- ما تقولون في هذا يا أهل الحديث
- ما صحة رواية الصحابي مرداس الدوسي؟
- من قرأها في ليلة فقد أكثر وأطيب
- حديث: ( (إن الله كتب كتابا... فهو مكتوبٌ عنده فوق العرش )
- في معنى حديث " أن المرأة خلقت من ضلع " وهل هي مجبرة على الاعوجاج ؟
- صحة 70 قاضياً أفتى بقتل الإمام أحمد بن حنبل
- إن الرزق ليطلب العبد كما يطلبه أجله
- سنده صحيح قالت عائشة كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول
- السؤال عن ترجمة راو
- ما جاء في تردد ابن عباس بالشهادة لعمر بن الخطاب عند وفاته
- تخريج حديث: ولا يضرك أثره: (لأخي محمد بن طه رحمه الله):
- نرجو تخريج لتلك الاثار وبيان صحتها سندا
- ركعتان أحب إلى هذا من بقية دنياكم
- يا أمير المؤمنين: إن بين يدي عقبة لا يقطعها إلا كل مخف مهزول
- تركي وزيادة "إن شاءت" في قول عائشة تسدل الثوب على وجهها إن شاءت
- من اشد الناس صراخا يوم القيامة هو رجل رزقه الله بمنصب استعان به على ظلم الناس
- الجنة حرمت على الأنبياء حتى أدخلها، وحرمت على الأمم حتى تدخلها أمتي
- تخريج حديث: إِذا دبغ الإِهاب فقد طهر
- أربعٌ فيهن جماع الأمر لك ولولدك من بعدك.
- السمت الحسن، والتؤدة والاقتصاد جزء من أربعة وعشرين جزءا من النبوة
- أَيُّمَا رَجُلٍ تَدَيَّنَ دَيْنًا ، وَهُوَ مُجْمِعٌ أَنْ لاَ يُوَفِّيَهُ إِيَّاهُ ، لَقِيَ اللَّهَ سَارِقًا
- إِنَّ أَعْمَالَ بَنِي آدَمَ تُعْرَضُ كُلَّ خَمِيسٍ لَيْلَةَ الْجُمُعَةِ فَلَا يُقْبَلُ عَمَلُ قَاطِعِ رَحِمٍ
- أبكي خوفًا مِن أسقُط يوم القيامة مِن على الصراط ولا أدخُل الجنَّة
- درجة حديث من قرأ أربع آيات من أول البقرة وثلاث من آخرها لم ير في نفسه وماله شيئا يكرهه
- نعمة الدخنة اللبان وهي الدخنة التي دخنت بها مريم عند ولادتها
- يا معشرًا محبالًا غدين أولادكن في بطونكن باللبان
- تداووا بالكندر - وهو اللبان - فإنه بخور كل شيء
- أما شيء امضاه سعد فلا أرده أبدا ولكن أشهدكما أن نصيبي له
- هل يقدر ربك أن يجعل الدنيا في جوف بيضة
- الأحاديث والمسائل التي حيرت للعلماء!!
- الصداع مرض الْأَنْبِيَاء
- لا ينبغي لأحد أن يداوى حتى يغلب مرضه صحته
- أيها طبيب داوى مسلما يريد به وجه الله لم يأخذ عليه أجرا فصلح على يديه
- إن نبي الله نوحا صلى الله عليه وسلم لما حضرته الوفاة قال لابنه: إني قاص عليك الوصية: آمرك باثنتين، وأنهاك عن اثنتين
- قال لي شيخي !!
- إني سمعت أن لكل معصية عقاب و إني عصيت الله كثيراً و لم يعاقبني
- أَوْحَى اللَّهُ تَعَالَى إِلَى مُوسَى عَلَيْهِ السَّلَامُ : لَا تَغْضَبْ عَلَى الْحَمْقَى فَيَكْثُرْ غَمُّكَ
- أَهْلُ الْجَنَّةِ، مَنْ مَلَأَ اللَّهَ أُذُنَيْهِ مِنْ ثَنَاءِ النَّاسِ خَيْرًا، وَهُوَ يَسْمَعُ
- متى يعلم المرء أنه فتن
- شرح مراتب إدراك العلم
- هل من أخ كريم خريت يحدثنا عن الفراسة والإلهام في علوم مصطلح الحديث ،،،،،
- اقربوا من أفواه المطيعين واسمعوا منهم ما يقولون فإنهم تتجلى لهم أمور صادقة
- من الجفاء أن أذكر عند الرجل فلا يصلي علي
- من لم يصل علي فلا دين له
- لا وضوء لمن لم يصل علي
- يا أيها الناس إن أنجاكم يوم القيامة من أهوالها ومواطنها..
- زينوا مجالسكم بالصلاة علي
- إذا أراد أحدكم أن يسأل؛ فليبدأ بالمدحة والثناء على الله
- اذهبوا بها إلى قبرِ عبدي تستغفرُ لقائلِها ، وتقَرُّ بها عينُه
- إن صلاة رسول الله صلى الله عليه و سلم لتدرك الرجل وولده وولد ولده
- اللهم تقبل شفاعة محمد الكبرى..
- وَمَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلَاةً كَتَبَ اللَّهُ لَهُ قِيرَاطًا ، وَالْقِيرَاطُ مِثْلُ أُحُدٍ
- بحث عن الإمام معمر بن راشد
- اللهم بارك لنا فيه و زدنا منه
- هل صحيح أن النبي عليه السلام هم بالانتحار؟؟؟
- تخريج حديث: (لأخي محمد بن طه رحمه الله):
- من نام وفي يده غمر، ولم يغسله فأصابه شيء، فلا يلومن إلا نفسه
- ابن تيمية في فتح الباري
- قد نَهيتُك عن حبِّ يَهودَ
- اسْتَعْمَلْتُكَ عَلَى أَهْلِ اللَّهِ فَاسْتَوْصِ بِهِمْ خَيْرًا
- إن بمكة لأربعة نفر من قريش أربأ بهم عن الشرك
- المجموع الثمين في شهر رجب وشعبان
- ما مررت بملإ من الملائكة ليلة أسري بي، إلا قالوا: عليك بالحجامة يا محمد
- تخريج أحاديث الإقامة والأذان في آذان الصبيان
- ثلاث يصفين لك ود أخيك: تسلم عليه إذا لقيته، وتوسع له في المجالس، وتدعوه بأحب أسمائه إليه
- لو آمن بي عشرة من اليهود ما بقي على ظهرها يهودي إلا أسلم
- مبحثٌ في ما يُروَى لعمرَ بنِ الخَطّاب رضي اللّه عنه:(لَوْ عَثَرَتْ بَغْلَةٌ بِالعِراقِ لَخَشِيتُ أَنْ يَسْألَنِي اللَّه
- مبحثٌ في ما يُروَى لعمرَ بنِ الخَطّاب رضي اللّه عنه:(لَوْ عَثَرَتْ بَغْلَةٌ بِالعِراقِ لَخَشِيتُ أَنْ يَسْألَنِي اللَّه
- كنا نسميها شباعة يعني زمزم وكنا نجدها نعم العون على العيال
- تنافس الناس في زمزم في الجاهلية حتى إن كان أهل العيال يغدون بعيالهم فيشربون منها
- ما صحة حديث: ( سَبِّحِي اللهَ مِائَةَ تَسْبِيحَةٍ، فَإِنَّهَا تَعْدِلُ لَكِ مِائَةَ رَقَبَةٍ ... )؟
- ثلاثة على كثبان المسك يوم القيامة: عبد أدى حق الله وحق مواليه، ورجل أم قوما وهم به راضون، ورجل ينادي بالصلو
- ماصحة قصة العالم والشيطان في قول:قِيلُوا فَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لاَ تَقِيلُ
- أرأيت هذا الليل الذي قد كان ألبس عليك كل شيء أين جعل
- ما صحة قزله صلى الله عليه وسلم لعلي
- تخريج أحاديث النهي عن الاجراس وبيان معناها
- قصة رضاع الكبير .. جمع وتخريج وبيان معناها
- غرز رمحه فنبع الماء موضع الكر..
- أكره أن أضم إلى صدري جمرة من جهنم
- مما ورد في إثبات نعيم القبر في الصحيحين
- تخريج حديث: يطهرها الماء والقرظ: (لأخي محمد بن طه رحمه الله).
- رأيتهم يبكون فكرهت أن أذهب وأدعهم حتى أراهم يضحكون، فلما ضحكواطابت نفسي
- جمع وتخريج مرويات الاسراء والمعراج وذكر اختلاف السلف وترجيح قول من قال المعراج منام
- كما لا يجتنى من الشوك العنب ، كذلك لا ينزل الأبرار منازل الفجار
- كما يضاعف لنا الأجر كذلك يضاعف علينا البلاء
- كلوا العنب حبة حبة فإنه أهنأ وامرأ
- ماذا عن ابن علية؟
- أحاديث وآثار لاتصح في العنب
- أكل مع رسول الله صلى الله عليه و سلم من الشاة التي سم فيها يوم خيبر
- لا تتهم الله في شيء قضى لك به
- قصة قبض روح إدريس عليه السلام
- أَنَا سَابِقُ الْعَرَبِ، وَصُهَيْبٌ سَابِقُ الرُّومِ، *وَسَلْمَانُ *سَابِقُ فَارِسَ وَبِلالٌ سَابِقُ الحبش
- أتحزن على شجرة ولا تحزن على مائة ألف أو يزيدون قد يعذبون
- أيها اليهودي قبل كفي وقدمي رسول الله ﷺ
- إِيَّاكُمْ وَأَصْحَابِ الرَّأْيِ فَإِنَّهُمْ أَعْدَاءُ السُّنَنِ أَعْيَتْهُمُ الْأَحَادِيثُ
- جز الشعر يزيد في الجماع