تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 20 من 20

الموضوع: هل هذا مذهب شيعي؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    515

    افتراضي هل هذا مذهب شيعي؟

    في حوار جمعني مع دكاترة عراقيين فوجئت بأحدهم يفسر الحروف المقطعة بما يلي
    أن الكاتب قديما يا عيني كان يجرب القلم قبل كتابته فيكتب حروفا عشوائية لمجرد تجربة جودة القلم ودرجة سواد الحبر.. وعلى ذلك فـ (كهيعص) لغو وليست من كلام الله ومثلها سائر الحروف المقطعة.
    و أسئلتي:
    هل هذا مذهب شيعي؟
    فالذي نعرفه أن الشيعة يؤمنون أن القرآن نزل مكتوبا
    وهل يكفر هذا الرجل بقوله هذا؟
    والجالسون بموافقتهم له وتأييدهم؟
    وما مدى خطورة منل هذا القول على العقيدة؟
    وهل مثله من يقول
    الحروف المقطعة التي اخترنا أنها ليست من مادة الكتاب؟

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    165

    افتراضي رد: هل هذا مذهب شيعي؟

    هذا كفرٌ صريح له قرنان وصاحبك هذا كافرٌ عيناً, وما تعرفه أخي الكريم عن الشيعة غلط
    فهم يقولون بتحريف القرآن لاخلاف بينهم في هذا , وإذا فسروا هذه الحروف
    قالوا:كاف :كربلاء..إلخ!

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    14

    افتراضي رد: هل هذا مذهب شيعي؟

    لااختلاف ان هذا افتراء ماانزل الله به من سلطان يكفر ويخرج عن الملة من يقول به والشيعة يقرؤون نفس القران الذى نقراه دون زيادة ولا نقصان

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    165

    افتراضي رد: هل هذا مذهب شيعي؟

    والنصارى واليهود يقرؤون أيضا نفس القرآن الذي نقرؤه
    فهم لا يجدون غيره في الأسواق, أما الشيعة فيقولون :إن النسخة السالمة من التحريف مع المهدي في سردابه

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    12

    افتراضي رد: هل هذا مذهب شيعي؟

    الأصل في الرافضة الكفر
    هم كفار بأعيانهم لإعتقادهم و قوله و فعلهم الكفر
    فهم كفّروا أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
    رموا عائشة رضوان الله عليها بالفاحشة ـ و هذا تكذيب صريح لكتاب الله ـ
    هم يقولون بتحريف كتاب الله .
    يقولون بعقيدة "البداء"
    هم يعبدون الأئمة من دون الله
    ....الخ ذلك من كفرياتهم
    فلا يثبت لأحدهم إسلام حتى يُعلم أنه لهذه الكفريات تارك و منها بريء
    والله أعلى وأعلم

  6. #6

    افتراضي رد: هل هذا مذهب شيعي؟

    الحمد لله
    ماذكره ذلك "الدكتور" لاشك و أنه كفر و ردة صريحة ما سبقه بها من أحد و هي مبنية على القول الشاذ عند الإمامية عن تحريف القرآن.
    أما المغالطة و عدم الدقة في نسبة الأقوال إلى أهلها من قال أن الشيعة مجمعون،أقصد الإمامية منهم،فهم عندهم القول بتحريف القرآن قول شاذ و ليس إجماعا.
    و هم يردودن هذا في جل كتبهم.
    فالواجب هو التحري في نسبة الأقوال إلى أهلها ، فالعدل ميزان الله في الأرض و لو مع الأعداء.
    و الله ولي التوفيق.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    165

    افتراضي رد: هل هذا مذهب شيعي؟

    أخي ياسين بل هو إجماع منقول عندهم وأقره أكابر أئمتهم
    نقله علامتهم المفيد في أوائل المقالات, وعده أبو الحسن العاملي من ضروريات المذهب
    وأفاض الكليني في تقرير عقيدة التحريف وهي عقيدة شيخه القمي, والمجلسي والجزائري والبحراني كلهم ينقلون التواتر على تحريفه وغيرهم جماعة كثر
    وكذا الفيض الكاشاني في تفسيره,وألف خاتمة محدثيهم الطبرسي كتابا حافلا في إثبات التحريف
    وقال فيه إن من قال بعدم التحريف وهم ثلاثة! إنما فعلوا ذلك تقية
    وأستغرب أن تنقل عكس ذلك ,مما يدل أنك لا تعرف القوم
    وأكتفي بنقول يسيرة
    قال المفيد لعنه الله: ((
    الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد صلى الله عليه وسلم باختلاف القرآن
    وما أحدثه بعض الظالمين فيه من الحذف والنقصان "( أوائل المقالات : ص 91) وحكى اتفاق الإمامية على ذلك فقال
    ((واتفقوا أن أئمة الضلال- يعني الصحابة - خالفوا في كثير من تأليف القرآن ، وعدلوا فيه عن موجب التنزيل ))
    وقال العاملي في مرآة الأنوار ((
    وعندي في وضوح صحة هذا القول " تحريف القرآن " بعد تتبع الأخبار وتفحص الآثار ،
    بحيث يمكن الحكم بكونه من ضروريات مذهب التشيع وأنه من أكبر مقاصد غصب الخلافة))

    وقال المجلسي عليه اللعائن تترى ((ولايخفى أن هذا الخبر وكثير من الأخبار الصحيحة صريحة في نقص القرآن وتغييره وعندي أن الأخبار في هذا الباب متواترة معنى ، وطرح جميعها يوجب رفع الاعتماد عن الأخبار رأساً ، بل ظني أن الأخبار في هذا الباب لا يقصر عن أخبار الإمامة فكيف يثبتونها بالخبر ))
    وقد جمع الطبرسي كما أسلفت كتاباً خصصه لإثبات التحريف وذكر فيه أسماء أكابرهم وهم أساس دينهم وأس عقيدتهم بزعمه فكافؤوه بأن جعلوا قبره بجوار قبر علي رضي الله عنه (زعموا)
    وحتى الطوسي الذي لم يقل بالتحريف إنما قاله بصيغة تجعله كافراً (إضافة لما قرره أصحابه انه قاله تقية) وهو أنه "مال" و"رجح" !! كونه غير محرف مع تبجيله لأهل القول بالتحريف
    فهو وهم سواء وممن نقل الإجماع كبيرهم الجزائري في الأنوار النعمانية حيث قال : ((إن تسليم تواتره عن الوحي الإلهي ، وكون الكل قد نزل به الروح الأمين ، يفضي إلى طرح الأخبار المستفيضة ، بل المتواترة ، الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاما،ومادة،وإع رابا ، مع أن أصحابنا قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها " ج 2 ص 357.))
    والله المستعان

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    72

    افتراضي رد: هل هذا مذهب شيعي؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يزيد الموسوي مشاهدة المشاركة
    يجرب القلم قبل كتابته فيكتب حروفا عشوائية لمجرد تجربة جودة القلم ودرجة سواد الحبر..
    القرآن العظيم يتناقل بالقراءة والرسم، فهو وإن طعن في الرسم... فأنَّا له الطعن في القراءة المتواترة المنقولة؟ فكلامه مردود عليه... عقلاً ونقلا.
    وأما بالنسبة لكفره، فهو كافر كفر مخرج من الملة.
    أما بالنسبة للحكم بأنه شيعي أم غير شيعي، فلا يوجد ما يدل على هذا من الكلام الذي تفضلت بنقله، قد توجد فقط قرينة مشتركة بينهما ألا وهي الطعن في القرآن.
    وكأيِّن مِن نَبِيٍّ قَاتَلَ مَعَهُ رِبِّيُّونَ كثير فَمَا وهَنوا لِمَا أصابَهُمْ في سَبِيلِ اللَّهِ وما ضعُفُوا ومَا اسْتَكانوا واللَّه يُحِبُّ الصَّابِرِينَ
    سيف صارم مسلول معليًا سنة الرسول

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    حيثُ أكون
    المشاركات
    426

    افتراضي رد: هل هذا مذهب شيعي؟

    ة فييقول شيخهم نعمة الله الجزائري: "قد روي في الأخبار أنهم عليهم السلام أمروا شيعتهم بقراءة هذا الموجود من القرآن في الصلاة وغيرها والعمل بأحكامه حتى يظهر مولانا صاحب الزمان فيرتفع هذا القرآن من أيدي الناس إلى السماء، ويخرج القرآن الذي ألفه أمير المؤمنين فيقرأ ويعمل بأحكامه"..الأنوا النعمانية: 2/363-364.

    القرآن عند شيوخ الشيعة المعتبرين:
    - محرفٌ، ،
    - وعند البعض ينكر التحريف تقية!! فإذا طُلِب منه الحكم على من يؤمن بالتحريف قال ليس في ذلك شيء!! لأن الخلاف خلافٌ فقهي لا عقدي!! وهم معذورون في ذلك لأنهم لو كفروا القائلين بالتحريف لسقط الدين الإمامي سقوطا كاملا، فصار القول بالتحريف ضرورة من ضروريات المذهب، حتى قال أبو الحسن العاملي شيخهم الكبير: "إن تحريف القرآن من ضروريات مذهب الشيعة"!.. لذلك فإن السؤال المهم ليس هو معرفة حكم من يؤمن بالتحريف عند الشيعة وإنما:
    ما هو حكم من لم يؤمن بتحريف القرآن زيادة أونقصا أو بهما جميعا في ظل النصوص الصريحة والروايات المستفيضة عند الشيعة القائلة بالتحريف؟!

    نماذج لتحريف الكافي للكليني أوثق مصادرهم:


    روى (الكافي) بالاسناد عن علي بن سويد ، قال : كتبتُ إلى أبي الحسن موسى عليه السلام وهو في الحبس كتاباً ـ وذكر جوابه عليه السلام ، إلى أن قال: ـ « أُؤتمنوا على كتاب الله ، فحرّفوه وبدّلوه ». راجع : الكافي 8 : 125 | 95 .
    روى الكليني في (الكافي) عن سالم بن سلمة ، قال : قال أبو عبد الله عليه السلام : « إذا قام القائم قرأ كتاب الله عزّ وجل على حدّه ، وأخرج المصحف الذي كتبه علي» راجع : الكافي 2: 633 | 23.
    روى في (الكافي) عن أبي جعفر الباقر قال : «نزل جبرئيل بهذه الآية على محمد هكذا : ( وإن كُنْتُم في رَيْبٍ مِمّا نَزَّلنا عَلَى عَبْدِنا ـفي عليّ ـ فأتُوا بسُورةٍ مِن مِثْلِهِ ) . البقرة 23. راجع : الكافي 8: 53| 16.
    ما روي في (الكافي) عن أبي بصير ، عن أبي عبدالله في قوله تعالى : ( من يُطعِ اللهَ ورَسُولَه ـ في ولاية عليّ والاَئمّة من بعده ـ فَقَد فَازَ فَوْزَاً عَظِيماً ) (الاحزاب 33: 71)هكذا نزلت . الكافي 1: 417 | 26 . الكافي 1 : 414 | 8 .
    ما رواه الكليني في (الكافي) والصفار في (البصائر) عن جابر ، قال : سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول : « ما ادعى أحدٌ من الناس أنّه جمع القرآن كلّه كما أُنزل إلاّكذّاب ، وما جمعه وحفظه كما أنزله الله تعالى إلاّ علي بن أبي طالب عليه السلام والاَئمّة من بعده عليهم السلام » راجع : الكافي 1 : 228 | 1 ، بصائر الدرجات 2: 213.
    ما رواه الكليني في (الكافي) والصفار في (البصائر) عن جابر، عن أبي جعفر أنّه قال : « ما يستطيع أحد أن يدّعي أنّ عنده جميع القرآن كلّه ظاهره وباطنه غير الاَوصياء » راجع : الكافي 1 : 228 | 2 ، بصائر الدرجات : 213 | 1
    ما رُوي في (الكافي) عن الاَصبغ بن نباتة ، قال : سَمِعتُ أمير المؤمنين يقول : « نزل القرآن أثلاثاً : ثلث فينا وفي عدوّنا ، وثلث سنن وأمثال ، وثلث فرائض وأحكام » . راجع : الكافي 2:627|2.
    ما روي في (تفسير العياشي) مرسلاً عن الصادق قال : « إنّ في القرآن ما مضى ، وما يحدث ، وما هو كائن ، كانت فيه أسماء الرجال فألقيت، إنّما الاسم الواحد منه في وجوه لا تُحصى، يعرف ذلك الوصاة. راجع : تفسير العياشي 1: 12|10
    ما روي في (الكافي) عن البزنطي ، قال : دفع إليَّ أبو الحسن الرضا عليه السلام مصحفاً ، فقال : « لا تَنْظُر فيه » . ففتحته وقرأت فيه ( لم يكن الذين كفروا ...)( البينة 98: 1) فوجدت فيها اسم سبعين رجلاً من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم . قال : فبعث إليّ : « ابعث إليّ بالمصحف » راجع : الكافي 2 : 631 | 16 .
    ما رُوي في (الكافي) عن منخل ، عن أبي عبدالله قال : «نزل جبرئيل على محمّد بهذه الآية هكذا ( يا أيُّها الذينَ أوتُوا الكتاب آمِنوا بما أنَزَّلنَا ـ في عليّ ـ نُوراً مُبِيناً ) . الكافي 1: 417/ 27 وصدر الآية من سورة النساء 4: 47 هكذا ( يا أيها الذين أمنوا بما نزلنا مصدقاً لما معكم ...) وأما آخرها ( نور مبيناً ) فهو في نفس السورة آية : 147 هكذا ( يا ايها الناس قد جاءكم برهان من ربكم و أنزلنا إليكم نوراً مبينا ) ولعله سقط من الخبر شيء .
    روى ابن شهر آشوب في (المناقب) من خطبة أبي عبدالله الحسين الشهيد في يوم عاشوراء وفيها : « إنّما أنتم من طواغيت الاَُمّة، وشُذّاذ الاَحزاب ، ونبذة الكتاب ، ونفثة الشيطان ، وعصبة الآثام ، ومحرّفي الكتاب » راجع : بحار الانوار 45: 8
    وروى البحراني في شرحه لنهج البلاغة: ( أن عثمان بن عفان جمع الناس على قراءة زيد بن ثابت خاصة وأحرق المصاحف وأبطل ما لاشك أنه من القرآن المُنزل) شرح نهج البلاغة /هاشم البحراني 1/1).
    ما رواه الشيخ الصدوق في (ثواب الاعمال) عن عبدالله بن سنان، عن أبي عبدالله قال : « سورة الاَحزاب فيها فضائح الرجال والنساء من قريش وغيرهم يا بن سنان ، إنّ سورة فضحت نساء قريش من العرب ، وكانت أطول من سورة البقرة، ولكن نقصّوها وحرّفوها » . راجع : ثواب الاعمال : 100 .
    ما رُوي في (تفسير العياشي) عن الصادق قال : « لو قُرىء القرآن كما أُنزل لاَلفيتنا فيه مُسمّين ». راجع : تفسير العياشي 1: 13 | 4 .
    ما رواه العياشي في (تفسيره) عن مُيسّر ، عن أبي جعفر قال : لولا أنّه زيد في كتاب الله ونقص منه ، ما خفي حقّنا على ذي حجا، ولو قد قام قائمنا فنطق صدّقه القرآن. راجع : تفسير العياشي 1:13|6.
    عن أبي جعفر: « إذا قام القائم من آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم ضرب فساطيط لمن يُعلّم الناس القرآن على ما أنزله الله عزّ وجل ، فأصعب ما يكون على من حفظه اليوم ؛ لاَنّه يخالف فيه التأليف»راجع : ارشاد المفيد 2 : 386 تحقيق مؤسسة آل البيت ، روضة الواعظين 265.
    وروى نحوه النعماني في الغيبة راجع : غيبة النعماني : 318 و 319 .
    أنّ التحريف قد وقع في التوراة والانجيل ، وقد ورد في الاَحاديث عن النبي الاَكرم صلى الله عليه وآله وسلم أنّه قال : «يكون في هذه الاَُمّة كلّ ما كان في بني إسرائيل ، حذو النعل بالنعل ، وحذو القذّة بالقذّة» راجع : الفقيه 1 : 203 | 609 .
    ويقول محدثهم النوري الطبرسي: ( إن الأخبار الدالة على ذلك ـ التحريف ـ يزيد على ألفي حديث وادعى استفاضتها جماعة كالمفيد والمحقق والعلامة المجلسي وغيرهم, واعلم أن الأخبار منقولة من الكتب المعتبرة التي عليها معول أصحابنا في إثبات الأحكام الشرعية والآثار النبوية)( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب 227).
    وينقل الإجماع على التحريف الجزائريّ في كتابه [الأنوار النعمانية] كما يذكر ذلك صاحب كتاب: [فصل الخطاب] ( إن لأصحاب قد أطبقوا على صحة الأخبار المستفيضة بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القران) راجع : فصل الخطاب ص 30).
    ويقول المفسر الشيعي محسن الكاشاني: ( إن القران الذي بين أيدينا ليس بتمامه كما أُنزل على محمد بل منه ما هو خلاف ما أنزل الله, ومنه ما هو مغير محرف, وأنه قد حذف منه أشياء كثيرة)( تفسير الصافي /المقدمة - محسن الكاشاني).
    ويؤكد ذلك طيب الموسوي في تعليقه على تفسير القمي علي بن إبراهيم: (ولكن الظاهر من كلمات غيرهم من العلماء والمحدثين, المتقدمين منهم والمتأخرين القول بالنقيصة كالكليني والبرقي والعياشي والنعماني وفرات بن إبراهيم وأحمد بن طالب الطبرسي والمجلسي والسيد الجزائري والحر العاملي والفتوني والسيد البحراني, وقد تمسكوا في إثبات مذهبهم بالآيات والروايات التي لا يمكن الإغماض عليها) راجع : تفسير القمي المقدمة ص23).
    والمجلسي يُصرح قائلاً: ( أن عثمان حذف عن هذا القرآن ثلاثة أشياء: مناقب أمير المؤمنين علي, وأهل البيت, وذم قريش والخلفاء الثلاثة مثل آية " يا ليتني لم أتخذ أبا بكر خليلا") (تذكرة الأئمة المجلسي ص9).
    ويقول أحد علمائهم رداً على الشريف المرتضى في قوله بعدم التحريف: (فإن الحق أحق أن يتبع,ولم يكن السيد علم الهدى ـ المرتضى ـ معصوماً حتى يجب أن يطاع فلو ثبت أنه يقول بعدم النقيصة مطلقاً لم يلزمنا إتباعه ولا خير فيه)( الشيعة والسنة ص133 إحسان ظهير).
    قيل للحسين بن عليّ: إنّ فلاناً زادَ في القرآن ونقصَ منه! فقال الحسين: أؤمنُ بما نقصَ وأكفرُ بما زادَ(متشابه القرآن ومختلفه لابن شهرآشوب 2/ 77).
    وروى سالم بن سلمة قال : قرأ رجلٌ على أبي عبد الله ـ وأنا أسمع ـ حروفاً من القرآن، ليس على ما يقرؤها الناسُ!
    فقال أبو عبد الله عليه السلام: كُفَّ عن هذه القراءة واقرأ كما يقرأ الناسُ. (الكافي للكليني 2/ 462 ح3 2) .
    فمثلا يروي محمد بن يعقوب الكليني عن جابر عن أبي جعفر عليه السلام قال : قلت له : لم سمي علي بن أبي طالب أمير المؤمنين ؟ قال : الله سماه ، وهكذا أنزل في كتابه " وإذ أخذ ربك من بني آدم من ظهورهم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم ألست بربكم ( وأن محمدا رسولي وأن عليا أمير المؤمنين ) اصول الكافي ، كتاب الحجة ج 1ص 479.
    وروى عن أبي بصير عن أبي عبد الله عليه السلام في قوله تعالى " سأل سائل بعذاب واقع للكافرين ( بولاية علي ) ليس له دافع ، ثم قال : هكذا والله نزل بها جبرئيل عليه السلام على محمد صلى الله عليه وآلهالكافي باب الحجة ج 1 ص 490.
    وروى عن أبي حمزة عن أبي جعفر عليه السلام قال : نزل جبرئيل عليه السلام بهذه الآية هكذا " فأبى أكثر الناس (بولاية علي) إلا كفورا ، قال : ونزل جبرئيل عليه السلام بهذه الآية هكذا " وقل الحق من ربكم (في ولاية علي) فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر إنا اعتدنا للظالمين (آل محمد) نارا . كتاب الحجة من الكافي ج 1 ص 493.
    وعن جابر عن أبي جعفر عليه السلام قال هكذا نزلت هذه الآية "ولو أنهم فعلوا ما يوعظون به (في علي) لكان خيرا لهم. كتاب الحجة من الكافي ج 1 ص 492.
    وعن منخل عن أبي عبد الله عليه السلام قال : نزل جبرئيل عليه السلام على محمد صلى الله عليه وآله بهذه الآية هكذا : يا أيها الذين أوتوا الكتاب آمنوا بما نزلنا (في علي) نورا مبينا. كتاب الحجة من الكافي ج 1 ص 485.
    وعن جابر عن أبي جعفر عليه السلام قال : نزل جبرئيل عليه السلام بهذه الآية على محمد صلى الله عليه وآله هكذا "بئسما اشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله (في علي) بغيا. كتاب الحجة من الكافي ج 1 ص 484.
    ويذكر على بن إبراهيم القمي في مقدمة تفسيره " أنه طرأ على القرآن تغيير وتحريف ويقول: وأما ما كان خلاف ما أنزل الله فهو قوله تعالى " كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله " فقال أبو عبد الله عليه السلام لقارئ هذه الآية: خير أمة تقتلون أمير المؤمنين والحسن والحسين بن علي ؟ فقيل له : فكيف نزلت يا ابن رسول الله ؟ فقال : نزلت كنتم خير أئمة أخرجت للناس" وقال: واما ما هو محرف منه فهو قوله : لكن الله يشهد بما أنزل إليك (في علي) كذا نزلت ، وقوله : يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك (في علي) . تفسير القمي مقدمة المؤلف ج 1 ص 36.
    "آمنت بالله، وبما جاء عن الله، على مراد الله،
    وآمنت برسول الله، وبما جاء عن رسول الله، على مراد رسول الله"
    مواضيع متنوعة عن الرافضة هـــــــــــــن ــــــا

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    515

    افتراضي رد: هل هذا مذهب شيعي؟

    بارك الله فيكم
    لا شك في كفر الشيعة و أعجبني خاصة تفصيل الأخ التوحيدي
    و أما الأخ لطفي فلعله يجهل واقع أمرهم
    وبقي الإجابة عن الجالسين معه هل يكفرون لقوله تعالى" {وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً }النساء140
    واعلم أخي ابن العباس أن لهم قرآنا آخر مطبوعا و لكن لايتداول إلا في خاصة الخاصة
    كالحوزات وقد رأيته بعيني وفيه
    وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَن شَاء اللَّهُ وعلي ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَى فَإِذَا هُم قِيَامٌ يَنظُرُونَ
    وأنت أكبر من أن تنبه إلى تقيتهم
    وأعوذ بالله أن يكون زنديق لي صاحبا
    إلا على مثل "وما صاحبكم بمجنون"

  11. #11

    افتراضي رد: هل هذا مذهب شيعي؟

    لا شك في كفر الشيعة و أعجبني خاصة تفصيل الأخ التوحيدي
    أخي الكريم :
    لا يصح هذا الإطلاق ..
    + فيجب إقامة الحُجة على جُهالهم و عوّامهم .
    + يجب ضبط المصطلحات ، بالتفريقِ بينَ الشيعة و الرافضة ، فهناكَ فرق .
    و صلى الله على نبينا محمد و على آله و صحبهِ و سلّم ..

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    23

    افتراضي رد: هل هذا مذهب شيعي؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسين علوين المالكي مشاهدة المشاركة
    الحمد لله
    ماذكره ذلك "الدكتور" لاشك و أنه كفر و ردة صريحة ما سبقه بها من أحد و هي مبنية على القول الشاذ عند الإمامية عن تحريف القرآن.
    أما المغالطة و عدم الدقة في نسبة الأقوال إلى أهلها من قال أن الشيعة مجمعون،أقصد الإمامية منهم،فهم عندهم القول بتحريف القرآن قول شاذ و ليس إجماعا.
    و هم يردودن هذا في جل كتبهم.
    فالواجب هو التحري في نسبة الأقوال إلى أهلها ، فالعدل ميزان الله في الأرض و لو مع الأعداء.
    و الله ولي التوفيق.
    السلام عليكم، في الواقع شدني هذا الكلام،، ونرجوا مراجعة الرابط التالي نناقش فيه هذا الأمر وما يخصه بشكل شامل:
    http://majles.alukah.net/showthread....d=1#post317083

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    حيثُ أكون
    المشاركات
    426

    افتراضي رد: هل هذا مذهب شيعي؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يزيد الموسوي مشاهدة المشاركة
    لا شك في كفر الشيعة و أعجبني خاصة تفصيل الأخ التوحيدي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدُ الله الحُسيني مشاهدة المشاركة
    لا يصح هذا الإطلاق ..
    + فيجب إقامة الحُجة على جُهالهم و عوّامهم .
    + يجب ضبط المصطلحات ، بالتفريقِ بينَ الشيعة و الرافضة ، فهناكَ فرق .
    أحسن الله إليكما،،
    نعم، هناك فارق في التكفير بين علماء الشيعة وبين عوامهم، فعلماؤهم وصلتهم الحجة، وعامتهم أيضا على قسمين والله أعلم، قسمٌ لم تبلغه الحجة، والقسم الآخر وهو الأكبر لم يعد له حجة بعد ثورة الإتصالات وتقنية المعلومات، فهؤلاء حكمهم (والله أعلم بحالهم ومآلهم):
    { وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُورًا (23) أَصْحَابُ الْجَنَّةِ يَوْمَئِذٍ خَيْرٌ مُسْتَقَرًّا وَأَحْسَنُ مَقِيلًا (24) وَيَوْمَ تَشَقَّقُ السَّمَاءُ بِالْغَمَامِ وَنُزِّلَ الْمَلَائِكَةُ تَنْزِيلًا (25) الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَنِ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا (26) وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا (27) يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلَانًا خَلِيلًا (28) لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنْسَانِ خَذُولًا (29)} الفرقان

    أما موضوع الشيعة والرافضة والتفريق بينهما:
    هناك فارق بين التشيع والرفض، فالتشيع طوائفه كثيرة تجاوزت السبعين فرقة، كلٌ منها يدعي أنه على مذهب آل البيت، والشيعة الأوائل يختلفون عن الأواخر، فالأوائل من أهل السنة، وهم الذين كانوا يقدمون علياً على عثمان فقط، ويقدمون أبابكر وعمر على جميع الصحابة، وهم وإن سُمُّوا بالشيعة فهم من أهل السنة، لأن مسألة التفضيل بين الخليفتين عثمان وعلي ليست من الأصول التي يضلل المخالف فيها، لكن المسألة التي يُضلّل فيها مسألة الخلافة، وأخطر طوائف الشيعة التي انحرفت عن التشيع طائفة الرافضة الإثني عشرية الإمامية الجعفرية الباطنية التي لم تظهر بمسماها إلا بعد موت الإمام الحادي عشر،وخطورتها تكمن في تطور معتقداتها والدعوة إليها، فما كان مخرجا من الملة عندهم بالأمس صار اليوم من ضروريات مذهبهم.

    المؤرخ والعالم الشيعي القمي المتوفه سنة 301 هـ في كتابه "المقالات والفرق"، وكذلك العالم والمؤرخ الشهير النوبختي المتوفى سنة 310 هـ في كتابه "فرق الشيعة"، لم يذكرا هذه الطائفة بالإسم رغم إحاطة كتابيهما بكل طوائف الشيعة، ولم يذكرا طائفة تدعي الإمامة لإثني عشر إماما معصوما، وكان أول من ذكر هذه الطائفة بالإسم هو المؤرخ الشيعي المسعودي المتوفى سنة 349هـ في كتابه "التنبيه والإشراف"، وهذه في الحقيقة صارت طائفة رفض لا تشيع، لكن لفظ الشيعة خرج عن أصله، فإطلاق اللفظ اليوم لا ينصرف إلا إلى طائفة الاثنى عشرية الإمامية الجعفرية لأنَّهم غالبية الشيعة اليوم, ولأنَّ مصادرهم في الحديث والرواية قد استوعبت معظم آراء الفرق الشيعية التي خرجت في فترات التاريخ كما يذكر ذلك الشيخ القفاري في كتابه "أصول الإمامية"، فإذا قلت الشيعة دون تقييد فإن المعنى يُقصد به الرافضة الإثني عشرية الذين يؤمنون بالإمامة والعصمة ومنازعة الرب صفاته وربوبيته كإضفاء الولاية التكوينية والعصمة على أئمتهم، وإيمانهم بمهدي يدعون أنه قابع في السرداب، وهو لم يُولد أصلا ولا أساس له بشهادة جعفر بن الهادي أخو الحسن العسكري وآل البيت!!، ولا يدخل معهم في الإسم عند إطلاقه دون تقييد بقية الطوائف الشيعية الأخرى كالإسماعيلية والنصيرية والزيدية التي تفرقت إلى فرق متعددة..
    "آمنت بالله، وبما جاء عن الله، على مراد الله،
    وآمنت برسول الله، وبما جاء عن رسول الله، على مراد رسول الله"
    مواضيع متنوعة عن الرافضة هـــــــــــــن ــــــا

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    515

    افتراضي رد: هل هذا مذهب شيعي؟

    بارك الله فيكم
    اذا اطلقت الشيعة قصد بها الاثناعشرية
    فلايدخل في هذا الاطلاق الزيدية وان كانوا لايختلفون كثيرا
    وكذا يقصد بالاطلاق علماؤهم، وهذا غير خاف، وهو تحصيل حاصل
    اما عامتهم فكعامة اي مذهب ضال، اومنحرف: فيهم، وفيهم

  15. #15

    افتراضي رد: هل هذا مذهب شيعي؟

    هذا الكلام الوارد مِن هذا العراقيّ قد يكون تقليدًا للروافض ، أو تقليدًا للمستشرقين ، أو تقليدًا لكليهما ـ والله أعلم ـ ولكنه ـ على أيّة حالٍ ـ في خاتمة أمره ضلال وكفر بواح ، هذا في ذاته ، وأما في حكم قائله المعيّن ؛ فيجب توضيح خطورة قوله وكفريّته بالدليل والبرهان ، فإن أصرّ عليه بعد ذلك ؛ فقد كفر هو نفسُه . والله أعلم بخلقه .
    منهم،فهم عندهم القول بتحريف القرآن قول شاذ و ليس إجماعا.
    أخي ، ولكن هل هم يتبرّؤون ممّن يقول بأنّ القرآن محرّف ، ويخطئونه ويكفّرونه ، أو أنّه مُقدّم عندهم ومبجّل ، ومُتبّع مُقلّد ، وإمام مُعظّم ؟ . . وهنا مربط الفرس ، ومنه يُعرف ـ بإذن الله ـ الحقّ في حقيقة عقيدتهم في تحريف القرآن الكريم ـ عياذًا بالله من ذلك ـ ..!؟

    ووفّقني الله ، وإيّاك ـ أخي ، يزيد الموسويّ ـ ، والجميع لما يحبّه ويرضاه ،،،

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    173

    افتراضي رد: هل هذا مذهب شيعي؟

    من قال من أهل العلم بتكفير الرافضة عينا ؟
    نرجو من الأخ التوحيدي ومن أيده الرد ؟

  17. #17

    افتراضي رد: هل هذا مذهب شيعي؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حفص الشافعي مشاهدة المشاركة
    من قال من أهل العلم بتكفير الرافضة عينا ؟
    نرجو من الأخ التوحيدي ومن أيده الرد ؟
    ابن باز وابن جبرين والفوزان والراجحي وغيرهم كثير.

  18. #18

    افتراضي رد: هل هذا مذهب شيعي؟

    س / إن السائل وجماعة معه في الحدود الشمالية مجاورون للمراكز العراقية وهناك جماعة على مذهب الجعفرية ومنهم من امتنع عن أكل ذبائحهم ومنهم من أكل ونقول هل يحل لنا أن نأكل منها علماً بأنهم يدعون عليا والحسن والحسين وسائر ساداتهم في الشدة والرخاء ؟
    ج / إن كان الأمر كما ذكر السائل من أن الجماعة الذين لديه من الجعفرية يدعون عليا والحسن والحسين وسادتهم فهم مشركون مرتدون عن الإسلام والعياذ بالله لا يحل الأكل من ذبائحهم لأنها ميتة ولو ذكروا عليها اسم الله .
    وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم
    اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
    الرئيس
    نائب رئيس اللجنة
    عضو
    عضو
    عبدالعزيز بن عبدالله بن باز
    عبدالرزاق عفيفي
    عبدالله بن غديان
    عبدالله بن قعود

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    حيثُ أكون
    المشاركات
    426

    افتراضي رد: هل هذا مذهب شيعي؟

    عودة مرة أخرى،
    هل هذا مذهب شيعي؟ والجواب بالنفي، ليس مذهبا وإنما دينا آخر يختلف في أصوله عن أصول أهل السنة..

    هل هم كفار؟
    الجواب:
    من يعتقد بأصولهم فهو كافر عندنا، ونحن بلا ريب كفارٌ عندهم!!

    كيف؟
    كلا الطائفتين تكفر من يعتقد ببعض المعتقدات أو ينكر بعضها، وهنا مقارنة بين بعض أسباب تكفير السنة للشيعة وبعض أسباب تكفير الشيعة للسنة:
    السنة يكفرون من الشيعة الإثني عشرية من يعتقد بـ:
    1-الطعن في القرآن الكريم والادّعاء بأنه محرف زيادة أو نقصا.
    2-تكفيرهم للصحابة ووصفهم لهم بالردة وسب الشيخين.
    3-طعنهم في زوجات النبي صلى الله عليه وسلم وخاصة عائشة.
    4-صرف العبادة والدعاء وعلم الغيب لغير الله عز وجل.
    5-تفضيلهم الأئمة على الأنبياء والمرسلين وادعاء الولاية التكوينية لهم.

    ومن أسباب تكفير الشيعة لأهل السنة:
    1-عدم الإيمان بحقيقة الأئمة الإثنى عشر في الحكم والخلافة (الإمامة).
    2-إنكار عصمة الأئمة الإثنى عشر.
    3-إنكار حياة الإمام الثاني عشر (وأهل السنة يرونه شخصية وهمية) والذي تجاوز عمره أكثر من ألف عام وحتى الآن.
    فو سألت أي شيعي عن حكم انكار الإمامة والمهدي السردابي الثاني عشر وإنكار العصمة لقال لك كافر.. وهنا لا تحتاج إلى أقوال مراجعهم وملاليهم، وأنت بذلك كافر عندهم...
    بل إن الشيعة اليوم يكفرون بعضهم البعض،
    فمن أسباب التكفير:
    - إنكار مظلومية الزهراء أو كسر ضلعها، وعلى هذا كفر الشيرازي والتبريزي المرجع اللبناني محمد حسين فضل الله
    - الإيمان بولاية الفقيه، وعلى هذا كفر الشيرازي الخميني والخامنئي وكل من يؤمن بها لأنها تمردٌ وانقلابٌ على صاحب الزمان، ولأن مفهوم ولاية الفقيه يناقض دين الإمامية..
    "آمنت بالله، وبما جاء عن الله، على مراد الله،
    وآمنت برسول الله، وبما جاء عن رسول الله، على مراد رسول الله"
    مواضيع متنوعة عن الرافضة هـــــــــــــن ــــــا

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    106

    افتراضي رد: هل هذا مذهب شيعي؟

    السلام على من اتبع الهدى ....
    الى الاخ يزيد الموسوي ... المعروف عن من ينسب نفسه ب (الموسوي ) ولاسيما في العراق ان يكون من ولد موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر وصولا الى الامام على بن ابي طالب . فان كنت من هذه السلالة فما بالك تكفر من يتشيع الى اجدادك ؟ واذا لم تكن كذلك فمن هو موسى الذي تنتسب اليه ...اعتذر اذا كنت تدخلت في خصوصياتك , الا اني فوجئت من المفارقة بين الاسم والمذهب ؟
    اذا لم ترد .... فلا يفسد الخلاف في الود قضية ....
    وقفت على شاطئ الحياة وقلت كيف سأعبر للضفة الاخرى بامان فذكرت النبي موسى(عليه وعلى نبينا وآله افضل الصلاة والسلام) وعرفت بان الايمان اذ ان الله لن يضيع من احبه فطمنأيت وسرت على الماء ....

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •