تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 21

الموضوع: صلاح الدين من أبطال أمتنا وإن رغمت أنوف الروافض

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصر المسلمة
    المشاركات
    301

    Arrow صلاح الدين من أبطال أمتنا وإن رغمت أنوف الروافض

    هذه مقتطفات نقلتها من كتاب النوادر السلطانية والمحاسن اليوسفية أو مناقب السلطان
    صلاح للمؤلف يوسف بن رافع بن تميم بن عتبة الأسدي الموصلي, أبو المحاسن بهاء الدين, المشهور بابن شداد تحدث فيه عن مناقب صلاح الدين الأيوبى وجهاده.

    أقول: صلاح الدين الأيوبى الذى إلا لم تكن له منقبة إلا تخليص مصر السنية من أيدى الشيعة ومذهبهم لكفى ، فما بالك إن كان هو من خلص المسجد الأقصى من أيدى الصليبيين حتى أصبحنا لانذكر كلمة تحرير المسجد الأقصى إلا ذكرناه ونقول متى يأتى صلاح الدين الذى يخلص المسجد الأقصى من أحفاد القردة والخنازير؟
    ونتيجة لما قام به من جهوده لتخليص مصر(معقل الشيعة الأول أنئذاك) من أيدى الشيعة الراوفض كان رد فعلهم أن أتهموه بأشياء كثيرة ذكرها الأخ سليمان خراشى العضو بملتقى أهل الحديث
    ((قال حسن ابن علامتهم الشهير محسن الأمين في كتابه " حقائق حول التشيع ودور الإيرانيين فيه " ، )الصادر عام 1427هـ ( :
    - ( خلاصة ما نقول في صلاح الدين الآن : إن قصة صلاح الدين من زيف التاريخ ، إن صلاح الدين بحقيقته المجردة شيء تافه جداً، بل وفوق التافه ) !) ص 74 (
    - وقال ) ص 80 ) : ( وصلاح الدين الأيوبي قضى أولاً على المكتبات كلها ، أحرقها وأتلفها وأفسدها ، وارتكب من الفضائح والأمور التي ينفر منها كل ضمير إنساني. ومنها تعطيل دراسات الشيعة في الأزهر ، والقضاء على الفاطمية.
    فقد جمع صلاح الدين الأيوبي كل العائلة الفاطمية ، وكل من ينتمي إليها، ووضع النساء في سجن والرجال في سجن، ليموتوا جميعاً دون أن يتزاوجوا ويتوالدوا، وهذا شيء لم يفعله أي إنسان في التاريخ. فهذا من بعض أفعاله، فكيف يُحفظ التدريس الشيعي في الأزهر) !
    قلتُ(سليمان خراشى) : أنقل هذا ؛ لعل القائمين على العلم والدعوة في الأزهر وفي مصر يطلعون على رأي القوم ، دون تقية ؛ لأن كتاب المذكور عبارة عن كلمات وإجابات لأسئلة في محيط الشيعة ، تحكي همومهم وتألمهم من طردهم من مصر .

    أما مؤلف الكتاب ابن شداد(1) قسم الكتاب قسمين الأول وهو ما جمعت منه هذه المقتطفات واسمه فى ذكرى مولده وخصائصه.
    والثانى فى بيان تقلبات أحواله وفتوحاته فى تاريخها.
    وصاحب الكتاب كان قبل وصف خلق من أخلاق صلاح الدين يقدم له بآيات من القرآن الكريم وأحاديث نبوية شريفة تحث على هذا الخلق.
    مولده:

    (1)كان مولده رحمه الله في شهور سنة اثنين وثلاثين وخمسمائة وذلك بقلعة تكريت وكان والده أيوب بن شاذي رحمه الله تعالى والياً بها وكان كريماً أريحياً حليماً حسن الأخلاق.
    (2)وكان رحمة الله عليه حسن العقيدة كثير الذكر لله تعالى قد أخذ عقيدته على الدليل بواسطة البحث مع مشايخ أهل العلم وأكابر الفقهاء وفهم من ذلك ما يحتاج إلى تفهمه بحيث كان إذا جرى الكلام بين يديه يقول فيه قولاً حسناً. وكان قد جمع له الشيخ قطب الدين النيسابوري عقيدة تجمع جميع ما يحتاج إليه في هذا الباب‏.((كان أشعرى المذهب نسأل أن يتجاوز عنه ويغفر له لما قدمه من خير للإسلام والسنة))
    للمزيد على هذا الرابط :http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=132771
    (3)وأما الصلاة فإنه كان رحمه الله تعالى شديد المواظبة عليها بالجماعة حتى أنه ذكر يوماً أن له سنين ما صلي إلا جماعة‏.‏
    وكان إن مرض يستدعي الإمام وحده ويكلف نفسه القيام ويصلي جماعة‏.‏
    ولقد رأيته قدس الله روحه يصلي في مرضه الذي مات فيه قائماً وما ترك الصلاة إلا في الأيام الثلاثة التي تغيب فيها ذهنه‏.‏
    وكان إذا أدركته الصلاة وهو سائر نزل وصلى‏.‏
    (4)وكان رحمه الله تعالى يحب سمّاع القرآن العظيم ويستجيد إمامه ويشترط أن يكون عالماً بعلم القرآن العظيم متقناً لحفظه‏.‏
    وكان يستقرئ من يحرسه في الليل وهو في برجه الجزءين والثلاثة والأربعة وهو يسمع‏.‏
    (5)وكان رحمه الله شديد الرغبة في سماع الحديث ومتى سمع عن شيخ ذي رواية عالية وسماع كثير فإن كان ممن يحضر عنده استحضره وسمع عليه فأسمع من يحضره في ذلك المكان من أولاده ومماليكه المختصين به وكان يأمر الناس بالجلوس عند سماع الحديث إجلالاً له‏.‏

    (6) حسن ظنه بالله واعتماده عليه
    وكذلك الاعتماد في كشف الغمة عليه‏:
    فقال‏:‏ وكيف نصنع فقلت اليوم الجمعة يغتسل المولى عند الرواح ويصلي على العادة بالأقصى موضع مسرى النبي صلّى الله عليه وسلّم ويقدم المولى التصدق بشيء خفية على يد من يثق به ويصلي المولى ركعتين بين الآذان والإقامة ويدعو الله في سجوده فقد ورد فيه حديث صحيح وتقول في باطنك‏:‏ إلهي قد انقطعت أسبابي الأرضية في نصرة دينك ولم يبق إلا الإخلاد إليك والاعتصام بحبلك والاعتماد على فضلك أنت حسبي ونعم الوكيل‏.‏
    (7) ذكر عدله وكرمه رحمه الله تعالى

    ولقد رأيته واستغاث إليه إنسان من أهل دمشق يقال له ابن زهير على تقي الدين ابن أخيه فأنفذ إليه ليحضر إلى مجلس الحكم وكان تقي الدين من أعز الناس عليه وأعظمهم عنده ولكنه لم يحابه في الحق‏.‏
    وكان رحمه الله يعطي في وقت الضيق كما يعطي في حال السعة‏.‏
    وأما تعداد عطاياه وتعداد صنوفها فلا تطمع فيها حقيقة أصلاً وقد سمعت من صاحب ديوانه يقول لي قد تجاربنا عطاياه فحصرنا عدد ما وهب من الخيل بمرج عكا فكان عشرة آلاف فرس‏.‏

    (8) ذكر شجاعته قدس الله روحه
    وكان لا بد له من أن يطوف حول العدو في كل يوم مرة أو مرتين إذا كنا قريباً منهم‏.‏
    ولقد وصل في ليلة واحدة منهم نيف وسبعون مركباً على عكا وأنا أعدها من بعد صلاة العصر إلى غروب الشمس وهو لا يزداد إلا قوة نفس‏.‏
    وكان رحمه الله تعالى إذا اشتد الحرب يطوف بين الصفين ومعه صبي واحد على يده جنيب ويخرق العساكر من الميمنة إلى الميسرة ويرتب الأطلاب ويأمرهم بالتقدم والوقوف في مواضع يراها‏.‏
    ولقد انهزم المسلمون في يوم المصاف الأكبر بمرج عكا حتى القلب ورجاله ووقع الكؤس والعلم وهو رحمه الله ثابت القدم في نفر يسير حتى انحاز إلى الجبل بجمع الناس ويردهم ويخجلهم حتى يرجعوا ولم يزل كذلك حتى نصر عسكر المسلمين على العدو في ذلك اليوم وقتل منهم زهاء سبعة آلاف ما بين راجل وفارس ولم يزل رحمه الله مصابراً لهم وهم في العدة الوافرة إلى أن ظهر له ضعف المسلمين فصالح وهو مسؤول من جانبهم فإن الضعف والهلاك كان فيهم أكثر ولكنهم كانوا يتوقعون النجدة ونحن لا نتوقعها وكانت المصلحة في الصلح
    (9) ذكر اهتمامه بأمر الجهاد
    قال الله تعالى‏:‏ ‏{‏والذين جاهدوا فينا لنهديهم سبلنا وإن الله لمع المحسنين‏}‏ ونصوص الجهاد كثيرة‏.‏
    ولقد هجر في محبة الجهاد في سبيل الله أهله وأولاده ووطنه وسكنه وسائر بلاده وقنع من الدنيا بالسكون في ظل خيمة تهب بها الرياح ميمنة وميسرة‏.‏

    وكان الرجل إذا أراد أن يتقرب إليه يحثه على الجهاد وأنا ممن جمع له فيه كتاباً جمعت فيه آدابه وكل آية وردت فيه وكل حديث روي في فضله وشرحت غريبها‏.‏

    (10) صبره واحتسابه رحمة الله عليه
    ولقد رأيته رحمه الله تعالى وقد جاءه خبر وفاة ولد له بالغ يسمى إسماعيل فوقف على الكتاب ولم يعرف أحداً ولم نعرف حتى سمعناه من غيره ولم يظهر عليه شيء من ذلك سوى أنه لما قرأ الكتاب دمعت عينه‏.‏
    ولقد رأيته ليلة على صفد وهو يحاصرها وقد قال لا ننام الليلة حتى تنصب لنا خمس مناجيق ورتب لكل منجنيق قوماً يتولون نصبه وكنا طول الليل في خدمته قدس الله روحه في ألذ مفاكهة وأرغد عيش والرسل تتواصل تخبره بأن قد نصب من المنجنيق الفلاني كذا ومن المنجنيق الفلاني كذا حتى أتى الصباح وقد فرغ منها ولم يبق إلا تركيب خنازيرها عليها وكانت من أطول الليالي وأشدها برداً ومطراً‏.‏
    ورأيته وقد وصل إليه خبر وفاة تقي الدين ابن أخيه ونحن في مقابلة الإفرنج جريدة على الرملة وبيننا وبينهم شوط فرس لا غير فأحضر الملك العادل وعلم الدين سليمان وسابق الدين وعز الدين وأمر بالناس فطردوا من قريب الخيمة بحيث لم يبق حولها أحد زيادة عن غلوة سهم ثم أظهر الكتاب ووقف عليه وبكى بكاءً شديداً حتى أبكانا من غير أن نعلم السبب ثم قال رحمه الله والعبرة تحنقه توفي تقي الدين فاشتد بكاؤه وبكاء الجماعة ثم عدت إلى نفسي فقلت استغفروا الله تعالى من هذه الحالة وانظروا أين وفيما أنتم وأعرضوا عما سواه فقال رحمه الله نعم أستغفر الله وأخذ يكررها ثم قال لا يعلم أحد واستدعى بشيء من الماورد فغسل عينيه ثم أشخص الطعام وحضر الناس ولم يعلم بذلك أحد حتى عاد العدو إلى يافا وعدنا نحن إلى النطرون وهو مقر ثقلنا‏.‏
    (11) ذكر نبذ من حلمه وعفوه رحمه الله
    ولقد كانت طراحته تداس عند التزاحم عليه لعرض القصص وهو لا يتأثر لذلك ولقد نفرت يوماً بلغتي من الجمال وأنا راكب في خدمته فزحمت وركه حتى آلمته وهو يتبسم رحمه الله‏.‏
    ولقد كان يسمع من المستغيثين والمتظلمين أغلظ ما يمكن أن يسمع ويلقى ذلك بالنشر والقبول‏.‏

    (12) ذكر محافظته على أسباب المروءة

    ولقد كان السلطان كثير المروءة ندي اليد كثير الحياء مبسوط الوجه لمن يرد عليه من الضيوف حتى يطعم لا يرى أن يفارقه الضيف حتى يطعم عنده ولا يخاطبه بشيء إلا وينجزه وكان يكرم الوافد عليه وإن كان كافراً‏.‏
    ولقد رأيته وقد دخل عليه صاحب صيدا بالناصرة فاحترمه وأكرمه وأكل معه الطعام ومع ذلك عرض عليه الإسلام فذكر له طرفاً من محاسنه وحثه عليه‏.‏
    وكان يكرم من يرد عليه من المشايخ وأرباب العلم والفضل وذوي الأقدار وكان يوصينا بأن لا نغفل عمن يجتاز بالخيم من المشايخ المعروفين حتى يحضرهم عنده وينالهم من إحسانه‏.‏
    ولقد كنت راكباً في خدمته في بعض الأيام قبالة الإفرنج وقد وصل بعض اليزكية ومعه امرأة شديدة التخوف كثيرة البكاء متواترة الدق على صدرها قال اليزكي إن هذه خرجت من عند الإفرنج فسألت الحضور بين يديك وقد أتينا بها فأمر الترجمان أن يسألها عن قصتها فقالت اللصوص المسلمون دخلوا البارحة إلى خيمتي وسرقوا ابنتي وبت البارحة أستغيث إلى بكرة النهار فقال لي المملوك السلطان هو أرحم ونحن نخرجك إليه تطلبين ابنتك منه فأخرجوني إليك وما أعرف ابنتي إلا منك‏.‏
    فرق لها ودمعت عينه وحركته مروءته وأمر من ذهب إلى سوق العسكر يسأل عن الصغيرة من اشتراها ويدفع له ثمنها ويحضرها وكان قد عرف قضيتها من بكرة يومه فما مضت ساعة حتى وصل الفارس والصغيرة على كتفه فما كان إلا أن وقع نظرها عليها فخرت إلى الأرض تعفر وجهها في التراب والناس يبكون على ما نالها وهي ترفع طرفها إلى السماء ولا نعلم ما تقول فسلمت ابنتها إليها وحملت حتى أعيدت إلى عسكرهم‏.‏
    وكان حسن العشرة لطيف الأخلاق طيب الفكاهة حافظاً لأنساب العرب ووقائعهم عارفاً بسيرهم وأحوالهم حافظاً لأنساب خيلهم عالماً بعجائب الدنيا ونوادرها بحيث كان يستفيد وكان حسن الخلق يسأل الواحد منا عن مرضه ومداواته ومطعمه ومشربه وتقلبات أحواله‏.‏
    وكان طاهر المجلس لا يذكر بين يديه أحد إلا بخير السمع فلا يحب أن يسمع عن أحد إلا الخير وطاهر اللسان فما رأيته ولع بشتم قط وكان حسن العهد والوفاء فما أحضر بين يديه يتيم إلا وترحّم على مخلفيه وجبر قلبه وأعطاه وجبر مصابه وإن كان له من أهله كبير يعتمد عليه سلمه إياه وإلا أبقى له من الخير ما يكف حاجته وسلمه إلى من يعتني بتربيته ويكفلها‏.‏
    وكان لا يرى شيخاً إلا ويرق له ويعطيه ويحسن إليه ولم يزل على هذه الأخلاق إلى أن توفاه الله إلى مقر رحمته ومكان رضوانه‏.‏
    فهذه نبذ من محاسن أخلاقه ومكارم شيمه اقتصرت عليها خوف الإطالة والسآمة وماسطرت إلا ما شاهدته أو أخبرني الثقة به وحققته وهذا بعض ما اطلعت عليه في زمان خدمتي له وهو يسير فيما اطلع عليه غيري ممن طالت صحبته وتقدمت خدمته ولكن هذا القدر يكفي الأديب في الاستدلال على طهارة تلك الأخلاق والخلال.
    وفى نهاية الكتاب ختم بقول الشاعر:
    ثم انقضت تلك السنون وأهلها ** فكأنها وكأنهم أحلام

    وأنا أقول بقول الشاعر:
    هيهاتَ أَن يَلِدَ زَّمانُنَا نظيرَهُ إنَّ زَّمانَنا بِمِثْلِهِ لَبَخيلُ(2)




    -----------------------------------------------------------------------------------------------
    (1) ولد ابن شداد بالموصل بالعراق سنة 539 للهجرة ونشأ فى كنف أخواله بني شداد لوفاة والده فنسب إليهم وأخذ العلم عن شيوخ الموصل والبصرة وغيرهما ، ثم رحل إلى بغداد ونزل معيدا بالمدرسة النظامية لمدة أربع سنوات ثم عاد إلى الموصل سنة 569 هـ / 1173م مدرسا بمدرسة القاضي كمال الدين وسرعان ما اشتهر فى الأوساط الموصلية بالحكمة والرأي السديد فاختاره أمراء الموصل سفيرا لهم لدي بلاط الخليفة وأمراء المسلمين ، وفى سنة 591هـ / 1195م توجه ابن شداد إلى حلب حيث عين من قبل الملك الظاهر بن صلاح الدين وزيرا وقاضيا له فكان أول ما قام به هو توحيد أخوة وأولاد صلاح الدين الأيوبي ، كما اعتني بأمور مدينة حلب وجمع الفقهاء بها وعمر مدارسها ووقف المال الكثير عليها وظل حتي توفي سنة 632 هـ / 1234م محتفظا بمكانة رفيعة ونفوذ كبير .

    ومن أهم ما ألف ابن شداد كتابه " السيرة الصلاحية والمحاسن اليوسفية " والذى اعتمد فيه على المنهج الواقعي حيث كان يدون فيه كل ما كان يقع تحت سمعه وبصره حيث صور فى هذا الكتاب الكفاح الطويل الذى قام به صلاح الدين الأيوبي ومراحل جهاده فى الحروب الصليبية
    2- البيت الأصلى : هيهاتَ أَن يَلِدَ الزَّمانُ نظيرَهُ إنَّ الزَّمانَ بِمِثْلِهِ لَبَخيلُ
    واستبدلت بالزمان (زمننا) لأن أمتنا جاءت بأبطال مثله وهناك من فى أمتنا أفضل منه ولله الحمد والمنه.
    عن عبد الله بن مطرف أنه قال فضل العلم أحب إلي من فضل العبادة قيل لم يا أبا جَزْء قال إنه أورعهما عن محارم الله

  2. #2

    افتراضي رد: صلاح الدين من أبطال أمتنا وإن رغمت أنوف الروافض

    رحمه الله وقبح الله الروافض
    وجزاك الله خيرا اخي على هذا الموضوع

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصر المسلمة
    المشاركات
    301

    افتراضي رد: صلاح الدين من أبطال أمتنا وإن رغمت أنوف الروافض

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو قتادة السلفي مشاهدة المشاركة
    رحمه الله وقبح الله الروافض
    وجزاك الله خيرا اخي على هذا الموضوع
    شكراً أخى أبا قتادة على مروركم
    اللهم أهدى كل ضال مسلم
    عن عبد الله بن مطرف أنه قال فضل العلم أحب إلي من فضل العبادة قيل لم يا أبا جَزْء قال إنه أورعهما عن محارم الله

  4. #4

    افتراضي رد: صلاح الدين من أبطال أمتنا وإن رغمت أنوف الروافض

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاك الله خيرا اخي علي هذا الموضوع
    صلاح الدين من أبطال أمتنا وإن رغمت أنوف الروافض هذا حقا فهو هادم اصلهم في مصر حفظها الله وسائر بلاد المسلمين
    وكنت اريد ان انبة ان الروافض من اكذب الخلق علي اللة وعلي الخلق
    فالله ما اهدي كل ضال الي الطريق المستقيم

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    137

    افتراضي رد: صلاح الدين من أبطال أمتنا وإن رغمت أنوف الروافض

    رحم الله يوسف بن شادي " صلاح الدين الأيوبي " رحمة واسعة ، وأود أن أنبه إخواني الكرام على ضرورة التجاوز عن الأخطاء التي قد تصدر ممن هم ليسوا من العلماء ، فتنزل منزلتهم في أعين الناس ، وأعني بذلك ما كتبه صاحب : " ابن تيميه وموقفه من الأشاعرة " عن صلاح الدين . ولست أشعريا ولا أدافع عنهم ولكنَّ الأعداء يتربصون بالأمة ليمزقوها أكثر مما هي عليه ، فهلا سترنا عيوبنا وعظمنا كبراءنا ووحدنا صفوفنا ؛ قال تعالى : " وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن إن الشيطان ينزغ بينهم "

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصر المسلمة
    المشاركات
    301

    افتراضي رد: صلاح الدين من أبطال أمتنا وإن رغمت أنوف الروافض

    بارك الله فيك أخى عبدالله
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الرفاعي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاك الله خيرا اخي علي هذا الموضوع
    صلاح الدين من أبطال أمتنا وإن رغمت أنوف الروافض هذا حقا فهو هادم اصلهم في مصر حفظها الله وسائر بلاد المسلمين
    وكنت اريد ان انبة ان الروافض من اكذب الخلق علي اللة وعلي الخلق
    فالله ما اهدي كل ضال الي الطريق المستقيم
    النبى صلى الله عليه وسلم دعا لمشركى مكة بالهداية مع شدة إيذاءهم له ،وقال اللهم أعز الإسلام بأحد العمرين (عمرو بن هشام) مع شدة إيذائه له و(عمر بن الخطاب) (رضى الله عنه).
    عن عبد الله بن مطرف أنه قال فضل العلم أحب إلي من فضل العبادة قيل لم يا أبا جَزْء قال إنه أورعهما عن محارم الله

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصر المسلمة
    المشاركات
    301

    افتراضي رد: صلاح الدين من أبطال أمتنا وإن رغمت أنوف الروافض

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبد الملك مشاهدة المشاركة
    رحم الله يوسف بن شادي " صلاح الدين الأيوبي " رحمة واسعة ، وأود أن أنبه إخواني الكرام على ضرورة التجاوز عن الأخطاء التي قد تصدر ممن هم ليسوا من العلماء ، فتنزل منزلتهم في أعين الناس ، وأعني بذلك ما كتبه صاحب : " ابن تيميه وموقفه من الأشاعرة " عن صلاح الدين . ولست أشعريا ولا أدافع عنهم ولكنَّ الأعداء يتربصون بالأمة ليمزقوها أكثر مما هي عليه ، فهلا سترنا عيوبنا وعظمنا كبراءنا ووحدنا صفوفنا ؛ قال تعالى : " وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن إن الشيطان ينزغ بينهم "
    ولك خالص الشكر أخى أبا عبدالملك وإنما وضحت ذلك حتى لانتهم بإننا نغلو فى أحد وإنما نعطى كل ذى حق حقه ونوضح كل جوانب الشخصية بعيداً عن الذاتية ولكن بكل موضوعية.
    عن عبد الله بن مطرف أنه قال فضل العلم أحب إلي من فضل العبادة قيل لم يا أبا جَزْء قال إنه أورعهما عن محارم الله

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    479

    افتراضي رد: صلاح الدين من أبطال أمتنا وإن رغمت أنوف الروافض

    شكرا لك ... بارك الله فيك ...

    وهذا موضوع مفيد للشيخ سليمان الخراشي - وفقه الله - :

    رأي الرافضة في صلاح الدين الأيوبي - رحمه الله - !

  9. #9

    افتراضي رد: صلاح الدين من أبطال أمتنا وإن رغمت أنوف الروافض

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم
    شكرا اخي علي لطفك
    ولاكن انا دعوت لكل ضال
    اريد ان اعلم لما ذكرت كان النبي يدعوا الي كفار قريش بالهداية بذلك الموضوع

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصر المسلمة
    المشاركات
    301

    افتراضي رد: صلاح الدين من أبطال أمتنا وإن رغمت أنوف الروافض

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الرفاعي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاك الله خيرا اخي علي هذا الموضوع
    صلاح الدين من أبطال أمتنا وإن رغمت أنوف الروافض هذا حقا فهو هادم اصلهم في مصر حفظها الله وسائر بلاد المسلمين
    وكنت اريد ان انبة ان الروافض من اكذب الخلق علي اللة وعلي الخلق
    فالله ما اهدي كل ضال الي الطريق المستقيم
    بارك الله فيك أخى عبد الله ولكنى فهمت ((ما)) على أنها نفى بمعنى اللهم لا تهدى كل ضال
    ولذا ذكرت أن النبى صلى الله عليه وسلم كان يدعو للمشركين بالهداية مع إيذائهم له وهذه الخطأ من عندى
    دمت بخير

    بارك الله فيك أخى مراد والرابط ذكرته فى الأعلى وموضوع الشيخ سليمان هو الذى شجعنى على كتابة الموضوع
    عن عبد الله بن مطرف أنه قال فضل العلم أحب إلي من فضل العبادة قيل لم يا أبا جَزْء قال إنه أورعهما عن محارم الله

  11. #11

    افتراضي رد: صلاح الدين من أبطال أمتنا وإن رغمت أنوف الروافض

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاك الله خير اخي ابو مالك اريد ان اعلمك اني مصري ايضا

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصر المسلمة
    المشاركات
    301

    افتراضي رد: صلاح الدين من أبطال أمتنا وإن رغمت أنوف الروافض

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الرفاعي مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاك الله خير اخي ابو مالك اريد ان اعلمك اني مصري ايضا
    على فكرة المصريين بيبان عليهم أنهم مصريين من شكلهم أو حتى من كتابتهم (ابتسامة)
    عن عبد الله بن مطرف أنه قال فضل العلم أحب إلي من فضل العبادة قيل لم يا أبا جَزْء قال إنه أورعهما عن محارم الله

  13. #13

    افتراضي رد: صلاح الدين من أبطال أمتنا وإن رغمت أنوف الروافض

    السلام عليكم
    جزاك الله خيرا اخي ابو مالك
    اضحك الله سنك

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    3

    افتراضي رد: صلاح الدين من أبطال أمتنا وإن رغمت أنوف الروافض

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا لك ... بارك الله فيك ...
    لكن بعض المتنطعين ممن يدعون اتباع منهج السلف يسبون صلاح الدين ويصفونه بالضال بحجة أنه أشعري
    نعوذبالله من شهر الجهل والغباء

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصر المسلمة
    المشاركات
    301

    افتراضي رد: صلاح الدين من أبطال أمتنا وإن رغمت أنوف الروافض

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد بن حسين مشاهدة المشاركة
    لكن بعض المتنطعين ممن يدعون اتباع منهج السلف يسبون صلاح الدين ويصفونه بالضال بحجة أنه أشعري
    نعوذبالله من شهر الجهل والغباء
    كان على هؤلاء أن يقولوا أن صلاح الدين خدم السنة والدين ولكن كانت عقيدته أشعريه لعل لجهل منه فلم يكن هو عالم دين مثلاً ونسأل الله أن يتجاوز عنه ويغفر له بدلا من وصفه بالضال
    هؤلاء لم يسلموا أهل العلم من عقيدتهم عقيدة السلف فى هذا العصر من لسانهم فهل يسلم من يخالفهم فى العقيدة الله المستعان
    عن عبد الله بن مطرف أنه قال فضل العلم أحب إلي من فضل العبادة قيل لم يا أبا جَزْء قال إنه أورعهما عن محارم الله

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    556

    افتراضي رد: صلاح الدين من أبطال أمتنا وإن رغمت أنوف الروافض

    الرافضة أذل وأحقر من أن يذكروا على لسان مسلم موحد .. وكل الروافض لا يساوون نعل صلاح الدين الأيوبي رحمه الله وأسكنه فسيح جنته

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصر المسلمة
    المشاركات
    301

    افتراضي رد: صلاح الدين من أبطال أمتنا وإن رغمت أنوف الروافض

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإمام الدهلوي مشاهدة المشاركة
    الرافضة أذل وأحقر من أن يذكروا على لسان مسلم موحد .. وكل الروافض لا يساوون نعل صلاح الدين الأيوبي رحمه الله وأسكنه فسيح جنته
    هذا الهجوم على صلاح الدين من حقدهم عليه فهو الذى قطع دابرهم وأنهى دولتهم وألغى عقيدتهم الباطلة
    عن عبد الله بن مطرف أنه قال فضل العلم أحب إلي من فضل العبادة قيل لم يا أبا جَزْء قال إنه أورعهما عن محارم الله

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصر المسلمة
    المشاركات
    301

    افتراضي رد: صلاح الدين من أبطال أمتنا وإن رغمت أنوف الروافض

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    للفائدة
    جهود صلاح الدين فى إحياء المذهب السنى
    http://www.alrased.net/show_topic.php?topic_id=255
    عن عبد الله بن مطرف أنه قال فضل العلم أحب إلي من فضل العبادة قيل لم يا أبا جَزْء قال إنه أورعهما عن محارم الله

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    17

    افتراضي رد: صلاح الدين من أبطال أمتنا وإن رغمت أنوف الروافض

    الاخ الطيب أبو مالك المصري
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لي الشرف أن يكون أول تعليق لي على هذا الموضوع الرائع
    وليكن صلاح الدين الأيوبي ( رضي الله عنه ) منطلق لكي نأخذ من كل مدرسة من مدارس الاسلام ما هو حسن وموافق للقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة ونعذرهم على اجتهداتهم ولا نتبعهم فيما كان خطأ من اجتهادات.
    فالكل يعرف صلاح الدين الأيوبي ماذا كان منهجه السلوكي ورغم ذلك كان متابع لسنة المصطفى ( صلى الله عليه وسلم ) وحسب شهادة علماء الامة من أهل السنة والجماعة.
    واما مسألة الروافض فلست اقول فيهم كلمة واحدة لانني ليس لدي أي استعداد لاتنجس بذكرهم.
    تقبل مني فائق الاحترام والتقدير

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصر المسلمة
    المشاركات
    301

    افتراضي رد: صلاح الدين من أبطال أمتنا وإن رغمت أنوف الروافض

    بل أنا الذى شرفت بتعليقك
    بارك الله فيك ....
    وأما أخطائه فليس أحد معصوم بعد النبى
    وكما قال الشاعر
    من ذا الذي ما ساء قط*** و من له الحسنى فقط
    عن عبد الله بن مطرف أنه قال فضل العلم أحب إلي من فضل العبادة قيل لم يا أبا جَزْء قال إنه أورعهما عن محارم الله

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •