وإياك
========
صحابية جمعت القرآن
قال السيوطي في الإتقان
فائدة ظفرت بامرأة من الصحابيات جمعت القرآن لم يعدها أحد ممن تكلم في ذلك، فأخرج ابن سعد في الطبقات: أنبأنا الفضل بن دكين، حدثنا الوليد بن عبد الله بن جميع قال: حدثتني جدتي عن أم ورقة بنت عبد الله بن الحارث وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يزورها ويسميها الشهيدة، وكانت قد جمعت القرآن
و أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حين غزا بدراً قالت له: أتأذن لي فأخرج معك وأداوي جرحاكم وأمرض مرضاكم لعل الله يهدي لي شهادة؟ قال: إن الله مهد لك شهادة وكان صلى الله عليه وسلم قد أمرها أن تؤم أهل دارها وكان لها مؤذن، فغمها غلام وجارية كانت قد بردتهما فقتلاها في إمارة عمر، فقال عمر: صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقول انطلقوا بنا نزور الشهيدة.
سانقل بعض الاحاديث الموضوعة و الباطلة في المراة
منها حديث:
((روى عن عائشة رضي الله عنها انها قالت :لاتنزلو النساء الغرف ولاتعلمونهن الكتابة وعلموهن سورة النور والغزل ))
و هو باطل
عَنْ أَنَسٍ، مَرْفُوعًا : " سَأَلْتُ اللَّهَ الاسْمَ الأَعْظَمَ فَجَاءَنِي بِهِ جِبْرِيلُ مَخْزُونًا مَخْتُومًا : اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الْمَخْزُونِ الْمَكْنُونِ الطَّاهِرِ الْمُطَهَّرِ ، الْمُقَدَّسِ الْمُبَارَكِ الْحَيِّ الْقَيُّومِ . قَالَتْ عَائِشَةُ : بِأَبِي وَأُمِّي يَا رَسُولَ اللَّهِ عَلِّمْنِيهِ . فَقَالَ : يَا عَائِشَةُ نُهِينَا عَنْ تَعْلِيمِهِ النِّسَاءَ وَالصِّبْيَانَ وَالسُّفَهَاءَ " . مَوْضُوع
إِذَا كَانَ آخِرُ الزَّمَانِ يَجْلِسُ الْعُلَمَاءُ وَالْفُقَهَاءُ فِي الْبُيُوتِ وَتَظْهَرُ النِّسَاءُ وَيَقُلْنَ : حَدَّثَنَا , وَأَخْبَرَنَا ، فَإِذَا رَأَيْتُمْ شَيْئًا مِنْ ذَلِكَ فَأَحْرِقُوهُنّ َ بِالنَّارِ " منكر
مَنْ أَطَاعَ امْرَأَتَهُ كَبَّهُ اللَّهُ ، عَزَّ وَجَلَّ ، فِي النَّارِ عَلَى وَجْهِهِ =موضوع
"طاعة المرأة ندامة" لا يصح
شاوروهن وخالفوهن=لا يصح
لا يفعلن أحدكم أمرا حتى يستشير فإن لم يجد من يستشيره فليستشر امرأة ثم ليخالفها فإن في خلافها البركة =لا يصح
مَنْ كَانَتْ عِنْدَهُ ابْنَةٌ فَقَدْ قَدَحَ ، وَمَنْ كَانَتْ عِنْدَهُ اثْنَتَيْنِ فَلا حَجَّ عَلَيْهِ ، وَمَنْ كَانَتْ عِنْدَهُ ثَلاثٌ فَلا صَدَقَةَ عَلَيْهِ وَلا قِرَى ضَيْفٍ ، وَمَنْ كَانَ عِنْدَهُ أَرْبَعٌ فَيَا عِبَادَ اللَّهِ أَعِينُوهُ أَعِينُوهُ ، أَقْرِضُوهُ أَقْرِضُوهُ =موضوع
أجيعوا النِّساءَ جوعًا غيرَ مُضرٍّ ، واعرُوهنَّ عُريًا غيرَ مبرِّحٍ، لأنَّهنَّ إذا سمِنَّ واكتسين فليس شيءٌ أحبَّ إليهنَّ من الخروجِ، وليس شيءٌ أشرَّ لهنَّ من الخروجِ، وإنَّهنَّ إذا أصابهنَّ طرفٌ من العريِ والجوعِ فليس شيءٌ أحبَّ إليهنَّ من البيوتِ، وليس شيءٌ خيرًا لهنَّ من البيوتِ = موضوع
أحسن الله إليك، لله درك
لو جردنا المرأة من كل شيء لكفاها شرف الأمومة
يكفي النساء فخرأ ان أول من اعتنق الدين الإسلامي على وجه الأرض إمرأة .. وهي السيدة خديجة رضي الله عنها ..
وأطول ثالث سور القرآن بأسم "النساء" ..
وجعلنا الله مكافأة للمؤمنين فى الجنة ..
كما أن ثمة فرق بين الرجولة والذكورة = كذا هناك فرق يبن الأنوثة والأمومة
بارك الله فيكم
قال تعالى: { وعاشروهن بالمعروف}
قال عليه الصلاة والسلام: (خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي).
بارك الله فيكم .
ينظر هنا للفائدة :
http://majles.alukah.net/t155279/#post831069
فائدة
قال الذهبي في الميزان(( وما علمت في النساء من اتهمت ولا من تركوها ))
و كلام الذهبي ليس على إطلاقه فقد وجد من ترك من النساء
يقول د/ العشماوي على لسان امرأة مسلمة من بلاد البوسنة والهرسك:
أَطْرَقْتُ حَتَّى مَلَّنِي الإِطْرَاقُ ... وَبَكَيْتُ حَتَّى احْمَرَّتِ الأَحْدَاقُ
أَنَا قِصَّةٌ صَاغَ الأَنِينُ حُرُوفَهَا ... وَلَهَا مِنَ الأَلَمِ الدَّفِينِ سِيَاقُ
أَنَا أَيُّهَا الأَحْبَابُ مِسْلِمَةٌ لَهَا ... قَلْبٌ إِلَى شَرْعِ الْهُدَى تَوَّاقُ
دَفَنَ الشُّيُوعِيُّون َ نَبْعَ كَرَامَتَي ... دَهْرًا وَطَالَتْ حَوْلِيَ الأَطْبَاقُ
أَخَذُوا صَغِيرِي وَهْوَ يَرْفَعُ صَوْتَهُ: ... أُمِّي، وَفِي نَظَرَاتِهِ إِشْفَاقُ
وَيَجُرُّنِي وَغْدٌ إِلَى سِرْدَابِهِ قَسْرًا ... وَتُظْلِمُ حَوْلِيَ الآفَاقُ
وَيَئِنُّ فِي صَدْرِي العَفَافُ وَيَشْتَكِي ... طُهْرِي وَتُغْمِضُ جَفْنَهَا الأَخْلاَقُ