المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالعزيز الآثري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى الأخ الفاضل ... أبو مسهر ... وبعد :
فإنني إبتداء أضع بين يدي تعليقي هذا الشكر الجزيل على القائمين على هذا المنتدى المبارك ثم الأعضاء الذين جعلوا منه بستاناً نافعاً ينتقى منه أطايب الثمر حيث أنني أخ جديد على هذا المنتدى المبارك .. ثم يا أخي المبارك كلامك هذا وإن بررته بقولك .... لا دخل لكلامي هنا بالدين أو التدين ... فهذا غير منطقي حيث أن هذه القضية لها إرتباط وأبعاد شرعية لا بد أن تعرف أصولها من الشريعة المباركة من الكتاب والسنة ثم الذي يقرأ كلامك وكأنك تقول أن السحر لا يأثر وأنه مجرد شعبذه أو شعوذه أو إستراهاب أعين أو تخييل وكأن القضية ليس لها إرتباط حسي فكيف يرعاك الله والقرآن الكريم يبين لنا أن السحر أو السحرة يفرقون بين المرء وزجة فكلامك هذا جانب المنهج بل السحر له حيقيقة في التأثير روحية وحسية ... هذا جانب أما الجانب الآخر هو بالسحر خاصة وهو أنه لا يخرج عن أمرين أثنين وهما الصرف والعطف والصرف دافعه الكره والبغض والعطف دافعه الحب والطمع ثم إن السحر له مرحلتين أثنين من حيث العمل .. حيث أن الساحر أول ما يقوم بالتوكيل وهو أن يقوم الساحر ببعض الممارسات سواء الفعليه أو القولية أو الكتابية لتحضير الجان ثم يقوم بتوكيلهم بعمل صرف أو عطف لفلان من الناس أو فلانة من الناس بعدها تأتي مرحلة الطلب من الجان .. كما يقول الله سبحانه وتعالى " وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر " تأتي المرحلة بأن يطلب الجان إما أبخرة أو أعشاب أو بعض الطلبات إما لساحر أو المسحور بهذه الطريقة تتم عملية السحر أما بنسبة للأعشاب فإنها لا تعدوا كونها ضاره إذا كانت مجردة من أي ممارسة من قبل الجان ... هذا بإختصار ما أحببت أن أبينه وبفضل الله ومن باب تحديث بنعم الله فإنه لدي الباع الطويل في قضايا السحروالشعوذة والمسائل التي تتعلق بالرقية والجان وقد قابلت الكثير من السحرة وجرى بين وبينهم النقاشات والحورات ... مكان صواب فمن الله وما كان من زلل فمني وأعوذ بالله من نزغات الشيطان .. والله أعلم
أبو عبدالعزيز الأثري