لم يخرج أي من صاحب الصحيحين روايات للشافعي وأبي حنيفة
يعود عدم تخريج البخاري ومسلم للشافعي لقرب عصره وعصريهما فوجد من شيوخ الشافعي وعلو السند ما يغني عن ذلك.
خرج للشافعي أبو داود ثلاث أحاديث وابن ماجة حديثين والنسائي في الكبرى حديثين كذلك
أما أبو حنيفة فلا نجده إلا في حديث واحد عند النسائي في الكبرى

وهذه الاحاديث المخرجة لهما:
سنن أبي داود - كتاب المناسك
باب طواف القارن - حديث:‏1634‏
حدثنا الربيع بن سليمان المؤذن ، أخبرني الشافعي ، عن ابن عيينة ، عن ابن أبي نجيح ، عن عطاء ، عن عائشة ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لها : " طوافك بالبيت وبين الصفا والمروة يكفيك لحجتك وعمرتك " . قال الشافعي : كان سفيان ربما ، قال : عن عطاء ، عن عائشة ، وربما ، قال : عن عطاء أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعائشة رضي الله عنها


سنن أبي داود - كتاب الطلاق
أبواب تفريع أبواب الطلاق - باب في البتة
حديث:‏1899‏
حدثنا ابن السرح ، وإبراهيم بن خالد الكلبي أبو ثور ، في آخرين قالوا : حدثنا محمد بن إدريس الشافعي ، حدثني عمي محمد بن علي بن شافع ، عن عبد الله بن علي بن السائب ، عن نافع بن عجير بن عبد يزيد بن ركانة ، أن ركانة بن عبد يزيد طلق امرأته سهيمة البتة ، فأخبر النبي صلى الله عليه وسلم بذلك ، وقال : والله ما أردت إلا واحدة ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " والله ما أردت إلا واحدة ؟ " ، فقال ركانة : والله ما أردت إلا واحدة ، فردها إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فطلقها الثانية في زمان عمر ، والثالثة في زمان عثمان ، قال أبو داود : " أوله لفظ إبراهيم ، وآخره لفظ ابن السرح " ، حدثنا محمد بن يونس النسائي ، أن عبد الله بن الزبير حدثهم ، عن محمد بن إدريس ، حدثني عمي محمد بن علي ، عن ابن السائب ، عن نافع بن عجير ، عن ركانة بن عبد يزيد ، عن النبي صلى الله عليه وسلم بهذا الحديث



أبي داود - كتاب الأقضية
باب القضاء باليمين والشاهد - حديث:‏3149‏
حدثنا أحمد بن أبي بكر أبو مصعب الزهري ، حدثنا الدراوردي ، عن ربيعة بن أبي عبد الرحمن ، عن سهيل بن أبي صالح ، عن أبيه ، عن أبي هريرة : " أن النبي صلى الله عليه وسلم قضى باليمين مع الشاهد " ، قال أبو داود : وزادني الربيع بن سليمان المؤذن في هذا الحديث ، قال : أخبرني الشافعي ، عن عبد العزيز ، قال : فذكرت ذلك لسهيل ، فقال : أخبرني ربيعة وهو عندي ثقة أني حدثته إياه ولا أحفظه قال عبد العزيز : " وقد كان أصابت سهيلا علة أذهبت بعض عقله ونسي بعض حديثه فكان سهيل ، بعد يحدثه عن ربيعة ، عن أبيه " ، حدثنا محمد بن داود الإسكندراني ، حدثنا زياد يعني ابن يونس ، حدثني سليمان بن بلال ، عن ربيعة ، بإسناد أبي مصعب ، ومعناه قال سليمان : فلقيت سهيلا فسألته ، عن هذا الحديث ، فقال : ما أعرفه فقلت له : إن ربيعة أخبرني به عنك ، قال : فإن كان ربيعة أخبرك عني فحدث به عن ربيعة عني

سنن ابن ماجه - كتاب الطهارة وسننها
باب ما جاء في مسح الرأس - حديث:‏431‏
حدثنا الربيع بن سليمان وحرملة بن يحيى ، قالا : أخبرنا محمد بن إدريس الشافعي ، قال : أنبأنا مالك بن أنس ، عن عمرو بن يحيى ، عن أبيه ، أنه قال لعبد الله بن زيد وهو جد عمرو بن يحيى هل تستطيع أن تريني ، كيف كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتوضأ ؟ فقال عبد الله بن زيد : " نعم ، فدعا بوضوء ، فأفرغ على يديه ، فغسل يديه مرتين ثم تمضمض ، واستنثر ثلاثا ، ثم غسل وجهه ثلاثا ، ثم غسل يديه مرتين مرتين إلى المرفقين ، ثم مسح رأسه بيديه ، فأقبل بهما وأدبر ، بدأ بمقدم رأسه ، ثم ذهب بهما إلى قفاه ، ثم ردهما حتى رجع إلى المكان الذي بدأ منه ، ثم غسل رجليه



سنن ابن ماجه - كتاب الفتن
باب شدة الزمان - حديث:‏4037‏
حدثنا يونس بن عبد الأعلى قال : حدثنا محمد بن إدريس الشافعي قال : حدثني محمد بن خالد الجندي ، عن أبان بن صالح ، عن الحسن ، عن أنس بن مالك ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال : " لا يزداد الأمر إلا شدة ، ولا الدنيا إلا إدبارا ، ولا الناس إلا شحا ، ولا تقوم الساعة إلا على شرار الناس ، ولا المهدي إلا عيسى ابن مريم


السنن الكبرى للنسائي - كتاب السير
إصابة أولاد المشركين في البيات بغير قصد - حديث:‏8354‏
أخبرنا محمد بن العلاء قال : أخبرنا ابن إدريس ، عن مالك بن أنس ، عن الزهري ، عن عبيد الله بن عبد الله ، عن ابن عباس ، عن الصعب بن جثامة ، أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " لا حمى إلا لله ولرسوله ، وسئل عن القوم يبيتون فيصيبون الولدان " قال : " هم منهم


السنن الكبرى للنسائي - كتاب عشرة النساء
قرعة الرجل بين نسائه إذا أراد السفر - حديث:‏8659‏
أخبرنا الربيع بن سليمان قال : أخبرنا الشافعي قال : أخبرني عمي محمد بن علي بن شافع ، عن ابن شهاب ، عن عبيد الله ، عن عائشة قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أراد سفرا أقرع بين نسائه ، فأيتهن خرج سهمها خرج بها معه "


السنن الكبرى للنسائي - كتاب الرجم
من وقع على بهيمة - حديث:‏7103‏
أخبرنا علي بن حجر ، قال : أخبرنا عيسى بن يونس ، عن النعمان يعني أبا حنيفة ، عن عاصم هو ابن بهدلة ، عن أبي رزين ، عن عبد الله بن عباس ، قال : " ليس على من أتى بهيمة حد " قال أبو عبد الرحمن : هذا غير معروف والأول هو المحفوظ