١. قال الراغب : والصحيح أن الحقبة مدة من الزمان مبهمة. ١
٢. قال الأزهري : وقال الليث : الحقبة زمان من الدهر لا وقت له. ٢
٣. قال ابن منظور : والحقبة من الدهر : مدة لا وقت لها. ٣
٤. قال الجوهري : والحقبة بالكسر : واحدة الحقب ، وهي السنون ، والحقب : الدهر ، والأحقاب : الدهور ، ومنه قوله تعالى : ( أَوْ أَمْضِيَ حُقُبًا ). ٤
________________ [/CENTER]
١. مفردات الفاظ القرآن ، ص ٢٤٨.
|
٢. تهذيب اللغة ، ج ٤ ، ص ٧٣.
|
٣. ابن منظور الافريقي ، لسان العرب ، ج ١ ، ص ٣٢٦.
٤. اسماعيل بن حماد الجوهري ، الصحاح ، ج ١ ، ص ١١٤.
٥
http://books.rafed.net/m/?type=c_fbook&b_id=1443&page=8 0