تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 18 من 18

الموضوع: نريد طعونات الكوثري في جميع الأئمة عاجل عاجل

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    581

    افتراضي نريد طعونات الكوثري في جميع الأئمة عاجل عاجل

    هنا في بلادنا صغار الطلبة مفتونون بحامل لواء التجهيل والتعطيل لانه يرد على المجسمة حسب قولهم وهم ممن يقدسون المذهبية نريد طعوناته في الإمام مالك صور وبقية الأئمة حتى نقيم عليهم الحجة
    الرجاء رفع الصور
    أشهد أن لا أله ألا الله وأشهد أن محمد رسول الله
    أنا الأن أحفظ القران أدعوا لي أن الله يعينني على حفظ كتابه

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    13,804

    افتراضي رد: نريد طعونات الكوثري في جميع الأئمة عاجل عاجل

    (تأنيب الخطيب على ما ساقه في ترجمة أبي حنيفة من الأكاذيب) للكوثري ـ عليه من الله ما يستحق ـ
    فصلٌ


    القدحُ في الأئمة : مالك



    قال عن الإمام مالك- الكوثريُّ- :(إنَّه مجرمٌ ،والمجرم لا يقلد في إجرامه،وإنَّه كاد للدِّين بأمور).


    فقال في تأنيبه (ص166):-

    (ولست أدري كيف يرميه من يرميه بكيد الدين ؟ ، مع أنَّه لم يكن متساهلاً في أمر الطُّهور، ولامتبرِّاً من المسح على الخفين في روايةٍ من الروايات عنه، ولامنقطعاً عن الجمعة والجماعات ، ولا قائلاً بتحليل لحم الكلاب، ولا نبيحاً للأثفار ، ولا محكِّماً لعمل أهل المدينة بلده على الأدلة الشرعية ، ولا متوسعاً في سدِّ الذرائع بالرَّأي ، ولا مسترسلاً في المصلحة).


    أي-الغُماري-: فيكون مالك صاحب هذه الأقوال هو الكائد للدين!


    ثم قال- الكوثري-:( ولكبار المالكية في أمثال تلك الكلمات المرويَّة عن مالك ثلاثة آراء). فذكرها


    ثم قال-الكوثري-:(فظهر من ذلك أن تلك الأقوال على فرض ثبوتها ،ممن نسبت إليهم يكون القائلُ مجرماً،فأنَّى يقلَّدُ المجرمُ في إِجْرامه).


    وطعن في نسب الإمام مالك وجعله من الموالي لا من العرب(ص 100) من تأنيبه،ونسبه إلى الجهلِ بالعربية ،واللحنِ الفاحش الذي لا ينطق به شركسيٌّ ، فضلاً عن عاميٍّ عربيٍّ، فضلاً عن الإمام مالكٍ،

    فنقل في تأنيبه(ص27) :-

    ( أنّض المبرد ذكر في كتابه" اللُّحنة" عن محمد بن القاسم التمائمي، عن الأصمعي قال :دخلتُ المدينة على مالك بن أنس فما هبتُ أحداً هَيبتي له، فتكلم فلحن، فقال:مطرنا البارحة مطراً أيَّ مطراً ّ فخفَّ في عيني، فقلتُ : يا أبا عبد الله ، قد بلغتَ من العلم هذا المبلغ فلو أصلحت من لسانك. فقال:فكيف لو رأيتم ربيعةَ؟،كنا نقول له : كيف أصبحتَ ؟ فيقول : بخيراً بخيراً. قال : هو قد جعله لنفسه قدوةً في اللحن وعذراً).

    الغماري:وهكذا ينقُلُ هذه الخرافةَ المكذوبة حتى على الأصمعي ! ، مع أنّضه يقول قبل هذا بورقةٍ واحدةٍ في (ص25)، بعد أن نقل عن الأصمعي أنَّه قال:(كلمتُ في ذلك أبا يوسف بحضرة الرشيد ،فلم يُفَرق بين عَقلتُه،وعقَلْت ُ عنه ، حتى فهَّمتُهُ).

    ما نَصُّه:-
    (ولو فرضنا أن الأصمعي ممن يقول في مجلس البُعداء ما لايقوله في محضر الأصحاب،وأصحابِ الأصحاب،يرضى في الحضور ويشنع في الغيبة ولا يستبعد ذلك منه فمثله لا نقيم لكلامه وزناً.

    فإن كنت لا تكتفي بما في الكتب المؤلَّفة في الضُعفاء من قول مثل أبي زيد الأنصاريِّ فيه فعليك بكتاب "التنبيهات على أغاليط الروايات" لأبي القاسم علي بن حمزة البصري لتطلعَ على أغْلاط هذا المُتَقعِّر! ،وكلامِ الناس في أمانته في النقل!).


    وقال أيضاً في(ص54) منه:-

    (وعبدُ الملك بن قريب الأصمعي :- كذَّبه أبو زيد الأنصاريُّ،وذكر علي بن حمزة البصري أشياء من أغلاطه، ورماه بأمور تؤيِّدُ رأي أبي زيد الأنصاريِّ فيه،أي: من أنَّه كذَّابٌ،ولستُ أنشَطُ لنقلها هنا،وليس بقليلٍ ما ذكره الخطيب من نوادره ، ومن جملة ما ذكره : أنَّ الأصمعيَّ لمَّا توفي سنة(215) قال أبو قلابة الجرميُّ في جنازته:-

    لغنَ الله ُ أَعظُماً حملوها ... نحوَ دار البلى على خشباتِ
    أَعظُماً تُبغضُ النبيَّ وأهل ال ... بيتِ والطيبين والطيباتِ
    ).

    الغماري:- فبينما هو يكَذِّبهُ ويبدِّعهُ، إذ يعتمدُ عليه في نقل تلك الخُرافة عن مالكٍ ، فالأصمعيُّ كذَّابٌ فيما ينقله في أبي حنيفة وأصحابه ،وثقةٌ فيما يرويه عن مالكٍ، ويحمل ما أسنده الخطيبُ عن هشام بن عروة ،عن أبيه ، أنَّه قال:( لم يزل أمرُ بني إسرائيل معتدلاً حتى ظهر فيهم المولَّدون أبناءُ سبايا الأمم ، فقالوا فيهم بالرأي،فضلوا وأضلوا). على مالكٍ وشيخه ربيعة!!


    قال العلامة المفضال المحقق عبدالرحمن بن يحيى المعلميّ اليمانيّ في "التنكيل بما في تأنيب الكوثريّ من الأباطيل" ص 17 :
    (فرأيت الأستاذ تعدّى ما يوافقه عليه أهل العلم من توقير أبي حنيفة وحسن الذب عنه إلى ما لا يرضاه عالم متثبت من المغالطات المضادة للأمانة العلمية ، ومن التخليط في القواعد، والطعن في أئمة السنة ونقلتها، حتى تناول بعض أفاضل الصحابة والتابعين والأئمة الثلاثة مالكاً والشافعي وأحمد وأضرابهم وكبار أئمة الحديث وثقات نقلته والرد لأحاديث صحيحة ثابتة..)

    وقال أبو الفيض السيد أحمد بن الصديق الغماريّ في "بيان تلبيس المفتري محمد زاهد الكوثري أو ردّ الكوثريّ على الكوثريّ" ص 63 :
    (فانظر إلى هذا المجرم القليل الدّين، كيف يستهين بصاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم وابن عمه ، وينسب إليه ما لا يرضاه لنفسه مسلم أبيّ غيور على دينه، ولم يراع فيه حرمة الصحبة، ولا حرمة القرابة، ولا جلالته في العلم ولا مكانته في الورع والتقوى ، كل ذلك من أجل أبي حنيفة حتى لا يسقط له قول، ولا يرد له رأي، ولهذا قلنا: إنه على استعداد تامّ لأن يكفر بالنبي صلى الله عليه وسلم إذا شافهه بخطأ أبي حنيفة ! )

    وقال الأستاذ حسام الدين القدسي تلميذ الكوثريّ وناشر تعليقاته سابقاً في مقدمة كتاب "الإنتقاء" ص 3 :
    (وخيفة أن أشاركه في الإثم إذا أنا سكتّ عن جهله بعد علمه سقت هذه الكلمة الموجزة معلناً براءتي مما كان من هذا القبيل) .

    5.وقال الشيخ محمد العربي بن التباني الجزائري في "تحذير العبقري" 1/9 : حيث تحامل على الأئمة وأتباعهم من غير الحنفية) .

    وقال الشيخ مصطفى صبري حين حكى مناظرة دارت بينه وبين الكوثري في مسألة القدر أوردها في كتابه "موقف العلم" (3/392) ثم قال :
    (الآن أجده- يعني الكوثري- قدرياً صريحاً… فهو معتزل أي قدري) .

    وقال علامة الشام محمد بهجة البيطار في "الكوثري وتعليقاته" ص43 :
    (وجملة القول أن هذا الرجل لا يعتد بعقله ولا بنقله ولا بعلمه ولا بدينه ، ومن يراجع تعليقاته يتحقق صدق ما قلناه فيه) .

    نسأل الله السلامة والعافية من هذا الداء وغفر الله له ولجميع المسلمين

    وأنَّ مالكاً كان من أهل الرأي لا من أهل السنةِ،فيقول في(ص105):-
    (وكان مالكٌ صاحب القدح المعلَّى في الرأي، وأصحابه المعروفون بالفقه معدودون في أهل الرأي،وتظهر آراؤهُ في الموطأ –رواية الليثي،وما ردَّهُ من الأحاديث التي رواها هو بأصح الأسانيد عنده في الموطأ، ولم يعمل هو به، ويزيدُ على سبعين حديثاً.
    وقد قال يحيى بنُ سلَّام : سمعتُ عبد الله بنَ غانم في مجلس إبراهيم ابن غالب يحدِّثُ عن الليث بن سعد أنَّهُ قال:"أحصيتُ على مالك بن أنس سبعين مسألةٍ كلُّها مخالفةٌ لسنة النبي صلى الله عليه وسلم مما قال مالكٌ فيها برأيه.قال:وقد كتبتُ إليه في ذلك"،كما في جامع بيان العلم لابن عبد البر(2-148)،بل لابنِ حزمٍ جزءٌ في ذلك ....)
    (2-148)،بل لابنِ حزمٍ جزءٌ في ذلك ....)
    إلى أنْ قال:(وقد عدَّ ابنُ قتيبة في المعارف مالكاً وأصحابه في عداد أهل الرأي،ولولا الرأيُ لما كان لمالكٍ إمامةٌ في الفقه، ولا كان له هذا الشأنُ، ولولا ربيعة الرأي شيخ مالكٍ لما ذُكرَ مالك في الفقه).
    وقال في النكت(ص 172) :-
    ( والحديثُ مما أخرجه مالك فيصحِّحه من يعوِّلُ على تثبُّتِ مالكٍ).
    الغماري:يعني أنَّ مالكاً مختلفٌ في ثقته وتثبُّته! ،فمن يُعوِّلُ على تثبته يحتجُّ به ،ويصحِّحُ حديثه،ومن لا فلا!
    وهذا منتهى الوقاحةِ وقلة الحياء الدَّالُّ على رقةِ الدِّين،بل وانعدامه.
    نسألُ الله العافية من ضلال التقليد،فوالله إنَّه لبليَّةٌ كُبرى،ورزيةٌ عُظمى جرها الأعجامُ مثلُ هذا المجرمِ الوقح إلى الإسلام.......
    بيان تلبيس المفتري محمد زاهد الكوثري
    أحمد بن محمد الغماري
    المتوفي 1380هـ

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    13,804

    افتراضي رد: نريد طعونات الكوثري في جميع الأئمة عاجل عاجل

    لا غرو في ذلك ، فالرجل يسب الصحابة والتابعين .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    13,804

    افتراضي رد: نريد طعونات الكوثري في جميع الأئمة عاجل عاجل

    وقال عن أهل العلم مثل ابن قتيبة: وقد هفا ابن قتيبة هفوة باردة في كتابه"الإختلاط في اللفظ" في تفلسفه بشأن اللفظ المسموع فرددنا عليه رداً واضحاً مكشوفاً.(المقالا ت ص60).
    وقد كذب من عزا إلى أحمد بن حنبل أنه قال:"وكلم الله موسى تكليماً" من فيهِ وناوله التوراة من يده إلى يده. كما نقله عبد القادر بدران المسكين في كتابه "المدخل إلى مذهب الإمام أحمد بن حنبل" رواية بطريق الاصطخري. (المقالات ص 60/61.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    13,804

    افتراضي رد: نريد طعونات الكوثري في جميع الأئمة عاجل عاجل

    وقال : بل عدو الأئمة والأمة حقاً: هو من يسبح بحمد الشوكاني الذي يجاهر في تفسيره بإكفار أتباع هؤلاء الأئمة القادة. وقد قال بلديه عنه: المطلع على دخائله العلامة ابن حريوة الشهيد-بمؤامرة منه-في الغطمطم الزخار: "أنه يهودي مندسّ بين المسلمين لإفساد دينهم" وليس ذلك ببعيد".(المقالات ص368)
    وقال عن ابن عدي رحمه الله : وكان ابن عدي على بعده عن الفقه النظر والعلوم ، طويل اللسان في أبي حنيفة وأصحابه.(الحاشية على تأنيب الخطيب)
    وقال عن الإمام البخاري رحمه الله :
    : ومن الغريب أن بعض من يعدونه من أمراء المؤمنين في الحديث يتبجح قائلاً: إني لم أخرج في كتابي عمن لا يرى أن الأيمان قول وعمل يزيد أو ينقص مع أنه أخرج عن غلاة الخوارج.(التأنيب ص76)

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    13,804

    افتراضي رد: نريد طعونات الكوثري في جميع الأئمة عاجل عاجل

    وقال عن الدرامي وعبد الله بن أحمد و ابن خزيمة: ولا أعتقد أن عاقلاً يطلع على الكتب الثلاثة وعلى ما فيها من المخازي. المشروحة في مقالاتنا السابقة دون أن ينبذهم نبذاً بمرة واحدة،يعني بالكتب الثلاثة- النقض للدارمي- والسنة لعبد الله بن أحمد- والتوحيد لابن خزيمة.ص346 .كتاب يسمى كتاب السنة وهو كتاب الزيغ.ص355
    وعبد الله بن أحمد هذا قد ورث من أبيه مكانته في قلوب الرواة إلا أنه لم يتمكن من المضي على سيرة أبيه في عدم التدخل فيما لا يعنيه حتى ألف هذا الكتاب تحت ضغط تيار الحشوية بعد وفاة والده وأدخل فيه بكل أسف ما ينافي دين الله وينافي الإيمان بالله من وصف الله بما لا يجوز فضل به أصحابه.ص 355
    ولا أظن بمسلم نشأ نشأة إسلامية أن يميل إلى تصديق مثل تلك الأساطير الوثنية. ص361.
    ولهذين الكتابين ثالث في مجلد ضخم يسميه مؤلفه إبن خزيمة :كتاب التوحيد ، وهو عند محققي أهل العلم كتاب للشرك وذلك لما حواه من الآراء الوثنية.(المقالا ت ص 361).

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    13,804

    افتراضي رد: نريد طعونات الكوثري في جميع الأئمة عاجل عاجل

    وقال عن الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله : وليس بقليل من لم يرض تدوين أقوال أحمد في عداد أقوال الفقهاء باعتبار أنه محدِّث غير فقيه وأنى لغير الفقيه إبداء رأي متزن في فقه الفقهاء؟
    (التأنيب ص206).

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    13,804

    افتراضي رد: نريد طعونات الكوثري في جميع الأئمة عاجل عاجل

    قال الغماري "بيان تلبيس المفتري محمد زاهد الكوثري" ص72: (وطعن في نسب الإمام الشافعي المتفق عليه، وجعله من الموالي لا من قريش، وقال: إنه جاهل بالعربية والحديث، ضعيف فيه، جاهل بأحكام الفقه، وإنه خالف الإجماع في أربع مائة مسألة، وابتدع رد الاحتجاج بالمرسل، وإنه لذلك يصح أن يقول فيه المنتقد ما شاء، وإنه ليس بأوثق رواة الموطأ عن مالك .. في كثير من هذا وأشباهه، مما يدل على احتقار تام، وازدراء كامل لذلك الإمام العظيم المخصوص بين الأئمة باتباع السنة ..-ثم نقل أقواله بنصوصها)
    وذكر الغماري أقواله وطعنه في الصحابة وغيرهم ، فليراجع .

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    13,804

    افتراضي رد: نريد طعونات الكوثري في جميع الأئمة عاجل عاجل

    قال العلامة محمد بهجت البيطار رحمه الله في رسالته "الكوثري وتعليقاته" (ص26): (وجملة القول: أن هذا الرجل لا يعتد بعقله، ولا بنقله، ولا بعلمه، ولا بدينه، ومن يراجع تعليقاته يتحقق صدق ما قلناه).

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    13,804

    افتراضي رد: نريد طعونات الكوثري في جميع الأئمة عاجل عاجل


  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    13,804

    افتراضي رد: نريد طعونات الكوثري في جميع الأئمة عاجل عاجل

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مالك المديني مشاهدة المشاركة
    وقال عن الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله : وليس بقليل من لم يرض تدوين أقوال أحمد في عداد أقوال الفقهاء باعتبار أنه محدِّث غير فقيه وأنى لغير الفقيه إبداء رأي متزن في فقه الفقهاء؟
    (التأنيب ص206).
    ومما يدل ـ والأدلة كثيرة جدا لا تحصى ـ على أن الإمام أحمد كان من أئمة الفقهاء والمحدثين ما قال ابن عبد البر في التمهيد : ومن أحسن ما رأيت "من أجوبة" أئمة الفقهاء في معاني السؤال وكراهيته ومذاهب أهل الورع فيه ما حكاه الأثرم عن أحمد بن حنبل: أخبرنا عبد الله بن محمد بن عبد المؤمن قال حدثنا عبد الحميد بن أحمد الوراق قال حدثنا الخضر بن داود قال حدثنا أبو بكر الأثرم قال سمعت أبا عبد الله يعني أحمد بن حنبل يسأل عن المسألة متى تحل؟فقال إذا لم يكن عنده ما يغذيه ويعشيه على حديث سهل بن الحنظلية.
    قيل لأبي عبد الله: فإن اضطر إلى المسألة قال: هي مباحة له إذا اضطر. قيل له: فإن تعفف قال ذلك خير له.
    ثم قال: ما أظن أحدا يموت من الجوع ، الله يأتيه برزقه.

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    581

    افتراضي رد: نريد طعونات الكوثري في جميع الأئمة عاجل عاجل

    انا نقلت هذه النقولات لهم أخي أبا مالك وطلبوا مني صور الصفحة وانا لا افقه شيء في هذا المجال اتمنى ان تصورها هنا لكي نرفعها في جميع وسائل التواصل كتويتر وغيرها
    أشهد أن لا أله ألا الله وأشهد أن محمد رسول الله
    أنا الأن أحفظ القران أدعوا لي أن الله يعينني على حفظ كتابه

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    13,804

    افتراضي رد: نريد طعونات الكوثري في جميع الأئمة عاجل عاجل

    ولماذا تصوير الصفحات ، فليرجعوا إذن إلى كتب الكوثري نفسه التي نقلنا منها ، ولربما يطعن أحد ـ من هؤلاء المتعصبين ـ في الصفحات المصورة أيضا ، فليرجعوا إلى ما خطته يده في كتبه هو نفسه ، وليعلموا أننا لا نفتري عليه ، بل نقول الحق ، والله يهدينا ويهديهم إلى الحق .

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    13,804

    افتراضي رد: نريد طعونات الكوثري في جميع الأئمة عاجل عاجل

    وهذه بضاعتهم ، يكذبون الحقائق ، وأرى بعض المتعصبين من أتباع الكوثري وأذيالهم من أتباع علي جمعة ، يحقدون على أهل السنة ، ويقول أحدهم في بعض منتدياتهم : أليس منا محدِّث يفقه الحديث وعلله ، أعدمنا أهل الحديث لنرد على المعلمي اليماني والألباني وغيرهما .
    مساكين ، ليس عندهم شيء من الحديث وأهله ، لأن أهل الحديث يبغضون البدعة وأهلها ، وهؤلاء من الكوثريين والغماريين والجمعيين ـ أتباع علي جمعة ـ لا يعرفون الحديث ، ولا يتقنونه ، ولا يفقهونه ، بل يكرهون أهل الحديث ، فأنَّى لهم أن يكون عندهم من يتقن الحديث ، كما أتقنه غيرهم كالمعلمي اليماني والألباني أتباع الإمام أحمد والبخاري ومسلم وغيرهم .
    نسأل الله أن يجعلنا من أهل الحديث العاملين به.

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    الجزائر العميقة ولاية الجلفة
    المشاركات
    494

    افتراضي رد: نريد طعونات الكوثري في جميع الأئمة عاجل عاجل

    بارك الله فيك أبامالك على هذه النقولات ونحن نعلم منذ زمن بعيد ضلالاهم وخبثهم سواء الرؤس أو الأتباع
    وقدكشفهم أهل العلم سابقا والحمد لله لم نجد لهم كتابا يقرأ ولا رسالة تدرس سوى هرفهم ونباحهم من هنا وهناك ,
    ولووسعني الوقت لأعنتك في بيان حالهم وضلالهم وجهلهم ولكن ضيق الوقت نوعاما يتعذر ذلك جزاك الله خيرا
    ولأخيناتلميذ الدنيا حاول أن تستفيد من هذه النقولات الهامة ولتكن لك المنهجية في الرد على أتباعهما بذكر المصدر المنقول منه والجزء ورقم الصفحة حتى إذا استطعت ذكر الدار أي دارالطباعة التي طبعت الكتاب والمحقق له, ولك من الله العون والتوفيق

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    581

    افتراضي رد: نريد طعونات الكوثري في جميع الأئمة عاجل عاجل

    أتمنى أخي المدني انت وغيرك من يرفع هذه الصور لكي نجعلها وثائق لصفع اي جهمي كما هم يوثقون ضدنا قبحهم اللهاخي المالكي والله الذي لا اله الا هو طلب مني شخص رقم الصفحة والمصدر وكنت انقل له مانقله أخونا المدني من موقع اهل الحديث ولكني تهربت بطريقة دوبلماسية
    أشهد أن لا أله ألا الله وأشهد أن محمد رسول الله
    أنا الأن أحفظ القران أدعوا لي أن الله يعينني على حفظ كتابه

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    13,804

    افتراضي رد: نريد طعونات الكوثري في جميع الأئمة عاجل عاجل

    بارك الله فيكم .
    فليرفع الصور إذن من عنده وقت ويحسن رفع الصور ، جزاه الله خيرا .

  18. #18

    افتراضي رد: نريد طعونات الكوثري في جميع الأئمة عاجل عاجل

    انصحك بمراجعة كتاب " براءة أهل السنة من الوقيعة في علماء الأمة " للشيخ بكر أبو زيد رحمه الله
    وتقديم الإمام عبد العزيز بن باز رحمه الله

    وفي هذا الكتاب رد على محمد زاهد الكوثري وعبد الفتاح أبو غدة

    ولتحميل الكتاب ادخل على الصفحة التالية:

    http://www.waqfeya.com/book.php?bid=3223

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •