تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 18 من 18

الموضوع: حصريا ولهذا المنتدى القيّم بالذات أقدم هذا السبق: المنظومة الحائية.

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    بلاد الحرمين
    المشاركات
    3,043

    افتراضي حصريا ولهذا المنتدى القيّم بالذات أقدم هذا السبق: المنظومة الحائية.

    أحبتي الكرام ومنطلقا من محبتي للخير للجميع، ومحبتي لهذا المنتدى وأهله، ونشرا للخير إن شاء الله تعالى، فهذه إليكم أعزائي (المنظومة الحائية) محققة مدققة على يد الفقير الحقير أخيكم.
    ولكن أحبتي شرطي عليكم أن تنسبوا الخير لأهله، فوالله لا تعلمون قدر الوقت الذي أخذ مني جمع مصادر المنظومة المتفرقة، وستجدون ذلك واضحا عند المطالعة.
    المرفق فيه القصيدة والخط المكتوبة به.

    وأبشروا السبق الثاني في الطريق بإذن الله.
    الملفات المرفقة الملفات المرفقة
    حسدوا الفتى إذ لم ينالوا سعيه فالقوم أعداءٌ له وخصوم
    كضرائر الحسناء قلن لوجهها حسداً وبغضاً إنه لذميم

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    الإمارات
    المشاركات
    547

    افتراضي رد: حصريا ولهذا المنتدى القيّم بالذات أقدم هذا السبق

    جزاكم الله خيرا وزادكم من فضله ..للأسف لم أستطع فتح الملف ...
    الذنوب جراحات ورُب جرح وقع في مقتل وما ضرب عبد بعقوبة أعظم من قسوة القلب والبعد عن الله وأبعد القلوب من الله القلب القاسي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    بلاد الحرمين
    المشاركات
    3,043

    افتراضي رد: حصريا ولهذا المنتدى القيّم بالذات أقدم هذا السبق

    المعذرة أختي الفاضلة ولكن يستلزم فتح الملف الإصدار الأخير من برنامج الأوفس (2007).
    حسدوا الفتى إذ لم ينالوا سعيه فالقوم أعداءٌ له وخصوم
    كضرائر الحسناء قلن لوجهها حسداً وبغضاً إنه لذميم

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    13

    افتراضي رد: حصريا ولهذا المنتدى القيّم بالذات أقدم هذا السبق

    جزاك الله خيرا و رفع قدرك

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    5

    افتراضي رد: حصريا ولهذا المنتدى القيّم بالذات أقدم هذا السبق

    جزاك الله خيرا اخي السكران

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    الإمارات
    المشاركات
    547

    افتراضي رد: حصريا ولهذا المنتدى القيّم بالذات أقدم هذا السبق

    لله الحمد تم الإطلاع على الملف ...

    بارك الله فيكم على هذا الجهد الطيب وجعله الله في ميزان حسناتكم يوم لاينفع مال ولابنون إلا من أتى الله بقلب سليم ..
    الذنوب جراحات ورُب جرح وقع في مقتل وما ضرب عبد بعقوبة أعظم من قسوة القلب والبعد عن الله وأبعد القلوب من الله القلب القاسي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    الإمارات
    المشاركات
    547

    افتراضي رد: حصريا ولهذا المنتدى القيّم بالذات أقدم هذا السبق

    وهذا رابط مسموع للمنظومة لمن يرغب في حفظها ...وفق الله الجميع لما يحب ويرضى ..

    http://www.islamup.com/uploads/files...6656b2a00c.amr
    الذنوب جراحات ورُب جرح وقع في مقتل وما ضرب عبد بعقوبة أعظم من قسوة القلب والبعد عن الله وأبعد القلوب من الله القلب القاسي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    7,909

    افتراضي رد: حصريا ولهذا المنتدى القيّم بالذات أقدم هذا السبق

    جزاك الله خيرًا أخانا الفاضل ، ولعله من الأفضل نشرها في مشاركة للقراءة حتى يتمكن من لم يستطع فتح الملف من قراءتها ، وقد هممت بهذا لكن خشيت أن يتغير التنسيق فلعلك تقوم بهذا أفضل ، بارك الله فيك.
    قال أبو عبدِ الله ابنِ الأعرابي:
    لنا جلـساء مـا نــمَلُّ حـدِيثَهم *** ألِبَّاء مأمونون غيبًا ومشهدا
    يُفيدوننا مِن عِلمهم علمَ ما مضى *** وعقلًا وتأديبًا ورأيا مُسدَّدا
    بلا فتنةٍ تُخْشَى ولا سـوء عِشرَةٍ *** ولا نَتَّقي منهم لسانًا ولا يدا
    فإن قُلْتَ أمـواتٌ فلـستَ بكاذبٍ *** وإن قُلْتَ أحياءٌ فلستَ مُفَنّدا


  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    بلاد الحرمين
    المشاركات
    3,043

    افتراضي رد: حصريا ولهذا المنتدى القيّم بالذات أقدم هذا السبق

    اللهم ارفع قدرهم جميعا آمين.
    ليبارككم الله وينفع بكم، وجزاكم الله عني خير الجزاء.
    حسدوا الفتى إذ لم ينالوا سعيه فالقوم أعداءٌ له وخصوم
    كضرائر الحسناء قلن لوجهها حسداً وبغضاً إنه لذميم

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ~ المــرِّيـْـخ ~
    المشاركات
    1,261

    افتراضي رد: حصريا ولهذا المنتدى القيّم بالذات أقدم هذا السبق

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السكران التميمي مشاهدة المشاركة
    الفقير الحقير أخيكم..
    نفع الله بك ..
    لكن .
    الله يهديك ويرضى عنك ما يصير تقول عن نفسك ( حقير ) ..

    وفقكم الله ..
    يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً ..
    وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !..
    كُل المَنافي لا تبدد وحشتي ..
    ما دامَ منفايَ الكبيرُ.. بداخلي !

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    بلاد الحرمين
    المشاركات
    3,043

    افتراضي رد: حصريا ولهذا المنتدى القيّم بالذات أقدم هذا السبق

    والله يا أخي (الراحل) إني لأرى نفسي أحقر العباد إلى الله، فجعبتي مليئة بذنوب لا يعلمها إلا الله أسأله سبحانه لي ولكم الغفران والصفح.
    حسدوا الفتى إذ لم ينالوا سعيه فالقوم أعداءٌ له وخصوم
    كضرائر الحسناء قلن لوجهها حسداً وبغضاً إنه لذميم

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    187

    افتراضي رد: حصريا ولهذا المنتدى القيّم بالذات أقدم هذا السبق

    بارك الله فيكم ..... سامحونا للتطفل
    قال الامام أبو بكر الآجري(1): أملى علينا أبو بكر بن أبي داود في مسجد الرصافة في يوم الجمعة لخمس بقين من شعبان سنة تسع وثلاثمائة، فقال:
    وقال الإمام أبو حفص ابن شاهين(2): قال أبو بكر عبد الله بن سليمان بن الأشعث شيحنا هذه القصيدة لنفسه، وجعلها محنته:...
    وقال الإمام أبو علي ابن البناء(3): أخبرنا الشيخ أبو عبد الله محمد بن عبد الله الهروي، قال: أنا الإمام الحافظ أبو محمد المبارك بن علي الطباخ رحمه الله، قال: أخبرنا الشيخ العالم أبو العز أحمد بن عبد الله بن محمد بن كادش بقراءته عليه بباب المراتب في شوال سنة عشرين وخمسمائة، قال: أنا أبو طالب محمد بن علي بن أبي الفتح بن العشاري، قال: أنا أبو بكر أحمد بن إبراهيم بن شاذان، عن أبي بكر بن أبي داود السجستاني رضي الله عنه بهذه القصيدة:...
    وقال القاضي أبو الحسين الفراء(4): أنبأنا علي المحدث، عن عبيد الله الفقيه، قال: أنشدنا أبو بكر بن أبي داود من حفظه لنفسه:...
    وقال الإمام الذهبي(5): أنشدنا (أحبرنا) {أبو العباس} أحمد بن عبد الحميد، {قال}: أنشدنا (أنا) {الإمام} أبو محمد بن قدامة سنة ثمان عشرة وست مئة، أخبرتنا فاطمة بنت علي {الوقاياتي}، أخبرنا علي بن بيان، أخبرنا الحسين بن علي الطناجيري، حدثنا (أنا) أبو حفص بن شاهين، {قال}: {أنشدنا (قال)} {شيخنا} أبو بكر {عبد الله بن سليمان} {بن أبي داود} {لنفسه} {وجعلها محنته}:
    هامش 1ــــــــــــــ ــــ
    (1) كتاب الشريعة 5/2563. طبعة دار الوطن.
    (2) شرح مذاهب أهل السنة ص321. طبعة دارقرطبة.
    (3) الأصول المجردة على ترتيب القصيدة المجودة ص73. طبعة دار طيبة الدمشقية.
    (4) طبقات الحنابلة 3/100. طبعة العثيمين.
    (5) سير أعلام النبلاء 13/233، العلو للعلي الغفار 2/1220. طبعة الرسالة، وطبعة دار الوطن
    .

    تَمسَّـكْ بحَـبْلِ اللهِ واتَّبِع الهُـدَى
    ولا تَـكُن(1) بِدْعِيَّـاً لَعلَّـكَ تُفْلِــحُ
    وَدِنْ(2) بِكِتَابِ اللهِ والسُّـنـَنِ التِـي
    أَتَتْ عَن رَسُولِ اللهِ تَنْجُو وَتَرْبَحُ
    وَقُـلْ: غَيْـرُ مَخْلِوقٍ كَلامُ مَليكِنا
    بِـذَاكَ(3) دَانَ الأتْقِياءُ وأَفْصحُــوا
    {وَلا تَقُل(4) فِي القُرْآنِ(5) بالوَقْفِ قَائِــلاً
    كَمَا قَالَ أتْبَاعٌ لِجَهْمٍ وَأَسْجَحُوا}(6)
    ولا تَقُـلِ القُرآنُ خـلق(7) قـراءتـهُ(8)
    فإنَّ كَـلامَ اللهِ باللفْظِ يُــوضَحُ
    وَقُـلْ: يَتَجلَّى اللهُ للخَلْقِ جَـهْـرةً
    كَمَا البدْرُ لا يَخْفى وَرَبُّكَ أَوْضَـحُ
    هامش 2ــــــــــــــ ــــــ
    (1) في شرح المذاهب، والأصول المجردة، والطبقات، والسير، والعلو، والمنهج الأحمد، وفيض القدير، والحطة، والشطي: (تك).
    (2) في فيض القدير، والحطة: (ولذ).
    (3) في شرح المذاهب، والأصول المجردة، والطبقات، والسير، والعلو، والمنهج الأحمد، والشطي: (بذلك).
    (4) في شرح المذاهب، ونسخة من الأصول المجردة، والسير: (تك). وفي الطبقات، والمنهج الأحمد: (تغل).
    (5) في الشطي: (بالقرآن).
    (6) هذا البيت ساقط من العلو.
    (7) في المنهج الأحمد: (خلقا).
    (8) في نسخة من الأصول المجردة: (قراأه). وفي الشطي: (قرائه).

    وَلَيْسَ بمْولُـودٍ وليسَ يولــد(1)
    وَلَيسَ لهُ شِـبْهٌ تَعَالَى المسَبَّـحُ
    وَقَـدْ يُنكِرُ(2) الجَهْميُّ هَــذَا وعِنْدَنَا
    بِمِصْـدَاقِ ما قُلْنَـا حَدِيثٌ مُصَرِّحُ(3)
    رَوَاهُ جَرِيـرٌ عـن مَقَـالِ مُحـمَّدٍ
    فقُـلْ مِثْلَ ما قَدْ قَالَ في ذَاكَ تَنْجَحُ
    وَقَـدْ يُنكِـرُ الجَهْمِيُّ أَيضًا يَمِيْنَـهُ
    وَكِلْتَا يَدَيْـهِ بالفواضِـلِ(4) تَنْضَـحُ(5)
    وَقُـلْ: يَنْـزِلُ الجَبَّارُ فـي كُـلِّ لَيْلَةٍ
    بِلا كَيْف جَلَّ الواحدُ المتَمَـدِّحُ(6)
    إلى طَبَـقِ الدُّنيا يَمُـنُّ بِفَضْلِــهِ
    فَتُفْـرَجُ أَبْوابُ السَّـماءِ وتُفْتـحُ
    هامش 3ــــــــــــــ ـــــــ
    (1) في شرح المذاهب، والأصول المجردة، والطبقات، والسير، والعلو، والمنهج الأحمد، والشطي: (بوالد).
    (2) في شرح المذاهب: (ينكرن).
    (3) في المنهج الأحمد، والشطي: (مُصَحّح).
    (4) في شرح المذاهب: (بالنواضل) .
    (5) في شرح المذاهب: (ينفح). وفي الأصول المجردة، والشطي: (تنفح). وفي المنهج الأحمد: (تفتح).
    (6) في شرح المذاهب: (المُمَدَّح)
    .
    يَقولُ: ألا مُسْـتغفِـرا(1) يَلْـقَ غَافِـرًا(2)
    ومُسْـتَمنِحا(3) خَـيْرًا ورِزقًا فأمْنَـحُ(4)
    رَوَى ذَاكَ قَـومٌ لا يُـرَدُّ حَــدِيثَهم
    ألا خَابَ قَــوْمٌ كذَّبـوهُم وقُبِّحُوا
    وَقُـلْ إنَّ خَيْرَ النَّاسِ بَعْـدَ مُحَمَّـدٍ
    وَزِيـراهُ قُدْمًا , ثُمَّ عُثْمَانُ ألأرْجَـحُ(5)
    وَرابِعُهُـم خَـيْرُ البريَّـةِ بَعْـدَهُـم
    عَلِـيٌّ حَليفُ الخَـيرِ, بالخَيرِ مُنْجِحُ(6)
    وإنَّهمُ والرَّهْطُ(7) لا رَيْــبَ(8) فِيْهِــمُ
    عَلَى نُجُبِ الفِرْدَوْسِ في الخُلْدِ(9) تَسْرَحُ(10)
    هامش 4ــــــــــــــ ــــــــ
    (1) في شرح المذاهب، والطبقات، والسير، والعلو، والمنهج الأحمد، والشطي: (مستغفر).
    (2) في الشطي : (أنا غافر).
    (3) في شرح المذاهب، والأصول المجردة، والطبقات، والسير، والعلو، والمنهج الأحمد، والشطي: (ومستمنح).
    (4) في شرح المذاهب: (فيُمنح).
    (5) في شرح المذاهب: (أرجح).
    (6) في الأصول المجردة: (للخير يمنح).
    (7) في السير، والعلو، والمنهج الأحمد: (للرهط). وفي حاشية الأصل من شرح المذاهب أن الصواب: (الرهط).
    (8) في الأصول المجردة: (لا شك).
    (9) في السِّير، والعلو: (بالنور) .
    (10) في شرح المذاهب: (يسرح)
    .

    سَعِيدٌ وسَعْـدٌ وابنُ عَـوْفٍ وطَلْحـةٌ
    وعَامِرُ فِهْــرٍ والزُّبَيْـرُ المُمَـدَّحُ
    {وسبطي رسول الله وابني خديجة
    وفاطمة ذات البقا تبحبحوا}(1)
    {وعائشة(2) أم المؤمين وخالنا
    معاوية أكرم به ثم امنح(3)
    وأنصاره والهاجرين(4) ديارهم
    بنصرتهم(5) عن كية(6) النار زحزحوا
    ومن بعدهم فالتابعون لحسن(7) ما
    حذوا فعلهم(8) قولا وفعلا فأفلحوا}(9)
    {ومالك والثوري ثم أخوهم
    أبو عمر والأوزاعي ذاك المسبح
    ومن بعدهم فالشافعي وأحمد
    إماما هدى من يتبع الحق ينصح
    أولئك قوم قد عفا الله عنهم
    وأرضاهم فأجبهم فإنك تفرح}(10)
    وَقُلْ خَـيْرَ قولٍ(11) في الصَّحَابةِ كُلِّهِـمْ
    ولا تَــكُن(12) طَعَّاناً تَعِيْـبُ وَتَجْـرَحُ
    هامش 5ــــــــــــــ ــــ
    (1) هذا البيت زيادة من شرح المذاهب.
    (2) في الأصول المجردة، والشطي: (وعائش).
    (3) في حاشية أصل شرح المذاهب، قال معناها: أرجح وأمدح. وفي الشطي: (أكرم به فهو مصلح).
    (4) في شرح المذاهب: (والمهاجرين). وفي الشطي: (والهاجرون).
    (5) في الأصول المجردة، والشطي: (بنصرهم).
    (6) في الأصول المجردة، والشطي: (ظلمة).
    (7) في الأصول المجردة، والشطي: (بحسن).
    (8) في الشطي: (حذوهم).
    (9) هذه الثلاثة أبيات زيادة من شرح المذاهب، والأصول المجردة، والشطي.
    (10) الأبيات الثلاثة بين المعقوفين زيادة من شرح مذاهب أهل السنة.
    (11) في شرح المذاهب: (قولا).
    (12) في شرح المذاهب، والأصول المجردة، والطبقات، والسير، والعلو، والمنهج الأحمد، والشطي: (تك)
    .

    فَقَدْ نَطَقَ الوَحْيُ المُبينُ بِفَضْلِهِــمْ
    وفي الفَتْحِ آيٌ في الصَّحابةِ(1) تَمْدَحُ
    وبِالقَـدَرِ المقْـدُورِ أيْقِنْ فإنَّهُ
    دِعَامَةُ عقْدِ الدِّينِ، ولا دين(2) أفْيَـحُ(3)
    وَلا تُنْكِرن جَهلاً(4) نَكِيرًا ومُنْكَــراً
    وَلا الحْوضَ والِميزانَ إنَّـكَ تُنْصَـحُ
    وقُـلْ: يُخْـرِجُ اللهُ العَظيمُ بِفَضلِـهِ
    مِن النارِ أجْسادًا مِن الفَحْمِ(5) تُطْرَحُ
    عَلَى النَّهرِ في الفِردوسِ تَحْيا بِمَائِهِ
    كَحَبّة حَملِ(6) السَّيْلِ إذْ جَاءَ يَطْفَـحُ
    وإنَّ(7) رَسُـولَ اللـهِ للخَلـقِ شَافـعٌ
    وقُلْ فِي(8) عَذابِ القَبرِ حـقٌّ(9) مُوَضَّحُ
    هامش 6 ـــــــــــــــ ـــ
    (1) في شرح المذاهب، والأصول المجردة، والسير، والعلو: (للصحابة).
    (2) في شرح المذاهب، والأصول المجردة، والطبقات، والمنهج الأحمد: (والدين).
    (3) في الشطي: (أقبح).
    (4) في الشطي : (جهراً) .
    (5) نسخة من الأصول المجردة، والشطي : (من اللحم).
    (6) في الأصول المجردة، والسير: (كحب حميل).
    (7) في الطبقات: (فإن).
    (8) في الأصول المجردة، والشطي: (وإنّ).
    (9) في الأصول المجردة، والشطي: (بالحق).

    ولا تُكْفِّرَنَّ أهْلَ الصَّلاةِ وإِنْ عَصَـوا
    فكلُّهُمُ يَعْصِي وذُو العَرشِ يَصْفَـحُ
    {ولا تَعتقِــدْ رَأيَ الخَوارجِ إنَّـهُ
    مَقَالٌ لِمَنْ يهـواهُ يُرْدِي ويَفْضَحُ
    ولا تَــكُ مُرْجِيـًّا لَعُوبًا بِدِينِـهِ
    ألا إنَّمَا المُرْجيُّ بالدِّينِ يَمْـرَحُ(1)}(2)
    وقُــلْ: إنَّما الإيمانُ قـَوْلٌ ونيَّـةٌ
    وِفعْلٌ عَلَى قَـولِ النبيِّ مُصَرَّحُ(3)
    ويَنْقُصُ طَـوْرًا بالمعَاصِي وَتَـارةً
    بطَاعَتِهِ يَنْمِي(4) وفي الوَزنِ يَرْجَحُ
    وَدَعْ عنكَ آراءَ الرِّجالِ وَقـولَهُـم
    فَقْولُ رَسُولِ اللهِ أَزكى(5) وَأَشْــرَحُ
    {وَلا تَكُ مِـن(1) قـوْمٍ تَلَهَّـوْ بِدِينِهِـم
    فَتَطْعـنَ(2) في أَهَلِ الحَدَيثِ وتَقْـدَحُ(3)}(4)
    إذا مَا اعتقـدْتَ الدَّهْرَ يا صَاحِ هذِه(5)
    فَأَنْـتَ عَلـى خَيْـرٍ تَبِيتُ وتُصْبِحُ
    هامش أخير ـــــــــــــــ ــــــــ
    (1) في الأصول المجردة، والسير، والعلو: (يمزح).
    (2) أتى هذين البيتين في الأصول المجردة، والشطي بعد البيتين بعدهما.
    (3) في الأصول المجردة: (مشرح).
    (4) في الشطي: (ينمو).
    (5) في السير: (أولى).
    (1) في الحطة: (في).
    (2) في شرح المذاهب: (فيطعن).
    (3) في شرح المذاهب: (ويقدح).
    (4) أتى هذا البيت في الأصول المجردة، والشطي بعد الذي قبله.
    (5) ساقطة من العلو.

    قال الآجري: ثم قال لنا أبو بكر ابن أبي داود: هذا قولي, وقول أبي, وقول أحمد بن حنبل, وقول من أدركنا من أهل العلم ومن لم ندرك ممّن بلغنا عنه. فمن قال علي غير هذا فقد كذب.
    وقال ابن شاهين: قال أبو بكر ابن أبي داود رحمه الله: هذا قولي, وقول أبي, وقول أحمد بن حنبل رحمه الله, وقول من أدركنا من أهل العلم وقول ممن لم ندرك ممن بلغنا قوله. فمن قال علي غير هذا فقد كذب.
    وقال ابن البناء: قال أبو بكر بن أبي داود السجستاني: هذا مذهب أحمد بن حنبل ومذهبي ومذهب أبي رحمهم الله وإيانا.
    وقال ابن أبي يعلى: قال ابن بطة: قال أبو بكر بن أبي داود: هذا قولي، وقول أبي، وقول أحمد بن حنبل، وقول من أدركنا من أهل العلم، ومن لم ندرك ممن بلغنا عنه، فمن قال غير هذا فقد كذب.

    وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى *** ودافع ولكـن بالتي هي أحسن

  13. #13

    افتراضي رد: حصريا ولهذا المنتدى القيّم بالذات أقدم هذا السبق

    جزاك الله خيرا شيخنا التميمي ونفع الله بك وبأمثالك .

  14. #14

    افتراضي رد: حصريا ولهذا المنتدى القيّم بالذات أقدم هذا السبق: المنظومة الحائية.

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الكريم بارك الله في سعيك واثابك خير الجزاء
    رجاء هل يمكنك ان تساعدني على ايجاد قصيد في مدح سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام لا اعرف منه الا بيتا وليتني احفظه كما نُظم
    ما اتذكره :رايت قبر النبي ..فهالني جماله من بعده قبل قربه
    ....فما بال التراب الذي يحوي محمدا
    عذرا لا احفظ اكثر مما كتبت ,سمعت القصيد في المسجد اثناء شهر رمضان المعظم عندما كنت ادرس في الجامعة منذ اكثر من 09سنوات خلت فسالت الامام ان يمدني بالكاتب حتى انقلها واحفظها ولكن ولانه لا يعرفني رفض ذلك ولا لوم عليه
    العيب فيّ لم اسال عن الشاعر كان همي استعارة الكتاب والنهل منه مباشرة ولم اتوقع رفضه فشغلتني فرحتي او لنقل انقلاب فرحتي الى حزن عن ايّ استفسار من شانه ان يعينني في البحث
    اخي الكريم وفقكم الله لا ادري هل ان طلبي مقبول ام في الامر قلة تبصر مني فانا جديدة في المنتدى وزياتي له قليلة واليوم عندما تصفحت بعضا من الكم الزاخر الذي قدمته -جعله الله في ميزان حسناتك ورفع به دراجاتك ونفع به القرّاء امين -خاصة المنضومة الحائية بتدرني طلبي هذا والح عليّ فانسقت وراءه
    ولو انك سمعت القصيدة كما سمعتها لعرفت السر وراء كل كلمة كتبتها
    وفقكم الله وسدد خطاكم انت وكل من يريد بالمسلمين والاسلام خيرا

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    بلاد الحرمين
    المشاركات
    3,043

    افتراضي رد: حصريا ولهذا المنتدى القيّم بالذات أقدم هذا السبق: المنظومة الحائية.

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. وجزاك الله أخيتي خير الجزاء على هذه الثقة بالضعيف.. أسأل الله أن تكون لوجهه سبحانه.

    أما طلبك أخيتي فوالله حرصت أشد الحرص على تلبيته ولكن العفو منك والسماح فلم أعرفها ولا قائلها ولا مظان وجودها.
    ولا أظن إلا أنها من شاعر متأخر لركاكة وزنها وضعفه.

    وأشير عليك أخيتي إن أردتها فاجعلي طلبك هذا في موضوع مستقلٍ في (استراحة المجلس) ففيه من الإخوة المهتمين بهذا الجانب ما بإذن الله سيلبى طلبك معه إن شاء الله.

    ومرة أخرى أخيتي العفو، وتقبل الله دعائك آمين
    حسدوا الفتى إذ لم ينالوا سعيه فالقوم أعداءٌ له وخصوم
    كضرائر الحسناء قلن لوجهها حسداً وبغضاً إنه لذميم

  16. #16

    افتراضي رد: حصريا ولهذا المنتدى القيّم بالذات أقدم هذا السبق: المنظومة الحائية.

    وفقك الله اخي الكريم
    بصراحة لله الحمد والشكر ومن بعده لك فبعد ان كتبت لك طلبي وارسلته راجعته فوقفت على اخطاء انقطعت عندي تغطية الشبكة لم اتمكن من اصلاحها وعودتي اسعدتني بوجود ردك فشكرا لك مرة اخرى

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مصر المنصورة
    المشاركات
    5,230

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا
    وأذكرك يرحمك الله لا تقل الحقير فإن النبي عليه السلام أخبر( لا يقولن أحدكم خبثت نفسي وليقل لقست نفسي ) وراجعه غير مأمور

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مصر المنصورة
    المشاركات
    5,230

    افتراضي

    http://www.ajurry.com/vb/showthread.php?t=26518
    تجدونه صوتيا
    ومعه أشياء أخر للفائدة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •