تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 22

الموضوع: التنبيه على شركيات وطوام عقدية عند الأمير عبد القادر الجزائري

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    408

    Arrow التنبيه على شركيات وطوام عقدية عند الأمير عبد القادر الجزائري

    التنبيه على شركيات وطوام عقدية
    عند
    الأمير عبد القادر الجزائري


    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله و الصلاة و السلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد:
    أخي الفاضل؛ لا يخفى عليك ما لهذه الشخصية من ظهور و بروز ضمن الساحة التاريخية، وما تحتله من صدارة ومكانة، وليس في أوساط المسلمين فحسب بل الكثير من الكفار يعتبرون شخصية الأمير عبد القادر الجزائري شخصية متميزة ومثالية، لما حواه من فكر التسامح الديني والأخوة الإنسانية في زعمهم.ولطالما صورة له الصور و شيدة له التمثيل و النصب التذكارية، وسميت باسمه الثانويات و المدارس و الجامعات، وكذا المساجد والله المستعان.
    وقد كنت فيما مضى ممن اغتر بزيه العربي الإسلامي إلى حين سماعي كلمة سريعة لأحد الدعاة قال عن هذا الأمير بأنه صوفي أو شيء من هذا، فقررت البحث عن ترجمته و التنقيب عن صحة معتقده على قلة في اليد و المراجع، وبعد مضي فترة من الزمن ليست بالقليلة يسر الله-جل في علاه- لي بعضها فتصفحته على وجه السرعة؛ لأن غايتي النصح و التنبيه والوقت ثمين وأشرف من أن يبذل في تتبع زبالات أفكار المدسوسين من قبل أعداء الإسلام و المنحرفين فكريا عن عقيدة السلف الصالح، اللهم إلا من باب النصيحة و التحذير إن كان ممن له شهرة ويخشى من التأثر به مثل هذا الأمير الجزائري، خاصة مع الترويج له ضمن المقررات المدرسية في مادة التاريخ وغيرها وهذا يكفي في تأكيد التحذير وإلى بيان بعض انحرافاته العقيدة –باختصار-:


    [دعوته للأخوة مع النصارى الكفار]


    ـ قال الأمير عبد القادر الجزائري:(( لو أصغى إلي المسلمون و النصارى، لرفعت الخلاف بينهم، ولصاروا إخوانا، ظاهرا و باطنا، ولكن لا يصغون إلي)).اهـ من [ذكرى العاقل و تنبيه الغافل:ص/107]
    وكلام الأمير عبد القادر هذا فيه مخالفة صريحة لقول الله سبحانه وتعالى: يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود و النصارى أولياء. الآية
    وقوله سبحانه: لا تجد قوما يؤمنون بالله و اليوم الآخر يوادون من حاد الله و رسوله.الآية.


    [تنقل الأمير من الإسلام إلى دين اليهود و النصارى وهذه ردة صريحة]


    ـ قال الأمير عبد القادر الجزائري كما في [المواقف:م1/ص20]:
    فطورا تراني مسلما أي مسلم//زهودا نسوكا خاضعا طالبا مدا
    وطورا تراني للكنائس مسرعا//وفي وسطي الزنار أحكمته شدا
    وطورا بمدارس اليهود مدرسا//أقرر توراة و أبدي لهم رشدا

    وهذه الأبيات فيها ردة صريحة عن دين الإسلام بالتنقل منه إلى سائر الأديان المحرفة من يهودية و نصرانية.
    قال الله سبحانه وتعالى: إن الدين عند الله الإسلام.الآية
    وقال سبحانه: ومن يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين.الآية
    وقال جل في علاه:و من يشاقق الرسول من بعدما تبين له الهدى و يتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى و نصله جهنم وساءت مصيرا.الآية
    وقال تعالى: أفغير دين الله يبغون وله أسلم من في السموات و الأرض طوعا وكرها و إليه يرجعون. الآية.



    [الأمير يشرك بالله العظيم شركا واضحا جليا]


    ـ قال الأمير عبد القادر الجزائري مستغيثا و مناديا و داعيا غير الله جل وعلا مشركا به كما في[الديوان:ص152، والمواقف:م2/ص942]:
    يا سيدي رسول الله يا سندي//ويا رجائي ويا حضني ويا مددي
    ويا ذخيرة فقري يا عياذي يا//غوثي ويا عدتي للخطب و النكد
    يا كهف ذلي ويا حامي الدمار ويا//شفيعنا في غد أرجوك يا سندي
    إن أنت راض فيا فخري ويا شرفي//ماذا علي إذا واليت من أحد

    وفي هذه الأبيات يظهر الشرك الظاهر الجلي من هذا الأمير الجزائري، بصرفه دعاء الاستغاثة و رجاء العبادة لغير الله جل وعلا مناديا رسول الله-صلى الله عليه و سلم- بهما وقد وصف الله جل وعلا في محكم التنزيل فاعل ذلك بالكفر فقال جل في علاه: ومن يدعوا مع الله إلها آخر لا برهان له به فإنما حسابه عند ربه إنه لا يفلح الكافرون. الآية.


    [الأمير يشيد بشيخه الملحد الزنديق محي الدين بن عربي ويجعله خاتم ورثة النبي صلى الله عليه و سلم]


    ـ قال الأمير عبد القادر الجزائري في[المواقف:م2/ص872]:
    ((فمن الأقطاب من يكون على قدم عيسى و موسى و نوح و إبراهيم و صالح وغيرهم من الأنبياء، وليس في الأقطاب من هو على قدم محمد-صلى الله عليه سلم-بأن يكون وارثا له-صلى الله عليه و سلم-وإنما يكون على قدمه بعض الأفراد، والشيخ الأكبر محي الدين منهم، وهو خاتمهم، فليس بعده وارث محمدي)).اهـ

    ومن المعلوم أن بن عربي محي الدين كافر زنديق لما تفوه به و خطه في كتبه من كفريات و شركيات واضحة لدى كل موحد مسلم سلفي، وحتى في عصر الأمير انتشر تكفيره وتبري علماء أهل السنة و الجماعة منه وممن والاه فكان هذا الأمير يحرق كتب شيخ الإسلام ابن تيمية -كما تواتر عنه ذلك- بسبب الإختلاف العقدي بينه وبينهم وكذا رد شيخ الإسلام على هذا الزنديق الملحد بن عربي.
    ثم إن الأمير عبد القادر متأثر به إلا النخاع فكيف لا يحرق كتب من ردة عنه وهو المستفيد منه إما من روحانياته، وإما من كتبه في الكتب، كما خرف وذكر في مواقفه.
    فاللهم عفوك وغفرانك من تسطيري لهذه الكفريات و الخرافات.وبك وحدك أستعين.


    [الأمير يبالغ في مدح شيخه محمد الفاسي الصوفي بأوصاف لا تليق إلا بذي الجلال و الإكرام كالمنقذ و المغيث و المجير و المحيي-تعالى الله عما يقوله هذا الملحد-]


    ـ قال الأمير عبد القادر الجزائري في[الديوان/ص201]:
    عيادي ملاذي وعمدتي ثم عدتي//وكهفي إذا أبدى نواجذه الدهر
    غياثي من أيدي العداة و منقذي//منيري مجيري عندما غمني الغمر
    ومحي رفاتي بعد أن كنت رمة//وأكسبني عمرا لعمري هو العمر

    وهذه الأوصاف التي مدح بها شيخه الصوفي محمد الفاسي كلها مستمدة-عند الأمير-من رسول الله -صلى الله عليه و سلم- تعالى الله عما يقوله هذا الخرافي المشرك، حيث قال كذلك في [الديوان/ص203-204]:
    حريص على هدي الخلائق جاهدا // رحيم بهم خبير له القدر
    كساه رسول الله ثوب خلافة // له الحكم و التصريف و النهي و الأمر
    وقيل له:إن شئت قل: قدمي علا // على كل فضل أحاط به العصر


    ختاما


    أقسم بالله العظيم ذي الجلال و السلطان أن أقوال هذا الأمير الجزائري لتكاد السموات يتفطرن منها و تنشق لها الأرض وتخر لها الجبال هدا، لما حوته وتضمنته من هدم أصل الدين وقاعدته وهو توحيد رب العالمين.
    وبعد هذا هل يعقل من مسلم –فضلا عن سلفي- أن يدافع عن هذه الشخصية الملحدة المشركة بالله تعالى ولو في الجانب الثوري، كادعائهم وقوفه وثورته في وجه الاستعمار الفرنسي؟؟ والحقيقة أنه عميل عندهم بدليل النياشين والصلبان المعلقة على بدلته و اعتزازه بها وكذا انسحابه من قلب المعارك وتسليم نفسه، وما موالاته القولية للنصارى الكفار فيما سبق ذكره إلا خدمة وأي خدمة للاستعمار الفرنسي الكافر.
    هذا آخر ما أردت التنبيه عليه على وجه السرعة و الاختصار، خاصة مع كثرة التطبيل و الترويج له وتغرير الشباب و النشء به وربطهم بهذه المثاليات التي من شأنها أن تخلخل عقيدتهم الصافية وتزرع فيهم أفكار منحرفة بالية، قررت المساهمة بما سبق، وحسبي الله ونعم الوكيل وعلى الله قصد السبيل.

    وكتبه/ عبد الحق آل أحمد الجلفاوي
    سائلا الله تعالى عظيم الأجر و الثواب في ما سطرت من صواب وأن يغفر لي الزلات و الذنوب ونحن في بداية العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، وكان الأصل بتاريخ 12/محرم/1428 من هجرة نبينا عليه الصلاة و السلام، وتم تبييضه على المسودة بتاريخ:21/رمضان/1428هـ بدولة الجزائر الحبيبة.

  2. #2

    افتراضي رد: التنبيه على شركيات وطوام عقدية عند الأمير عبد القادر الجزائري

    بارك الله فيك...هذه مسألة خطيرة ...وتحتاج لتحري وبحث دقيق فالمسألة فيها ايمان وكفر....الكتاب الذي اعتمدته والموسوم بالمواقف...مشكوك في نسبته للأمير...وإحدى الجهات الرسمية في سوريا أعلنت أن كل النسخ الخطية للكتاب ليس فيها ولا واحدة بخط الأمير...كما أن الكتاب لم ينسبه أحد من المتقدمين والمعاصرين له إلا ما كان من الشطي....الكتاب الضخم هذا الواقع في ثلاثة مجلدات لا يمكن أن يكتبه الأمير وهو المتفرغ للقتال والتجوال والتدريس...وللاش رة فالأمير كان يدرس كتاب الموطأ والبخاري ومسلم وكتب أهل السنة...فالمسألة تحتاج لتحقيق...
    ثم ان ديوان الأمير مشكوك في نسبة كل مواده له أيضا وهذا ما قاله محق الديوان في المقدمة....
    لو صح عنه ما ذكر فلم مدحه أكابر علماء الشام ومصر ومنهم مفتي المالكية العلامة عليش وهو الذي غسله ومشى في جنازته...والله أعلم....فالواجب الحذر من هذه الأمور....وأنا أعلم أن نيتك صافية أخي الكريم....
    للإشارة تعرض قناة المستقلة سلسلة من الحلقات حول الأمير عبد القادر ...واليوم ناقشوا مسألة صحة نسبة الكتاب له ...وكان من الضيوف حفيده...

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    26

    افتراضي رد: التنبيه على شركيات وطوام عقدية عند الأمير عبد القادر الجزائري

    عبدالقادر الجزائري شخصية كبيرة وعجيبة تحتاج لبحث معمق يكشف عن خفاياها
    والرجل كان شوكة في حلق الإحتلال الفرنسي لما يقارب 15سنة ثم إستسلم بعد
    معارك شديدة وتم إستضافته في باريس كلاجيء ثم غدر به وسجن ثم أخرج ونفي إلى سوريا وبها إستقر
    حتى مات
    ويظهر من ترجمته انه صوفي والله أعلم
    وذكر جرجي زيدان وهو من أشد المعجبين به وعده من بناة النهضة العربية,,ذكر أنه إلتحق بالمحفل الماسوني
    في الإسكندرية أنظر بناة النهضة العربية له

  4. #4

    افتراضي رد: التنبيه على شركيات وطوام عقدية عند الأمير عبد القادر الجزائري

    هذه المسائل وتحتاج لتحري...وجرجي هذا ساقط العدالة من يوم ولدته أمه ولا يحتج به على من أصله الإسلام...والأمي من الذين أذلوا الفرنسيس...ولا أستبعد أن يكونوا وراء تشويه سمعته...فاتهم بالطعن في ابن تيمية...واتهم بتقديس ابن عربي...واتهم بوحدة الأديان...واتهم بالعمالة!!!!....ولا دليل قوي على كل هذا بل العقل يكذب بعض هذه التهم...

  5. #5

    افتراضي رد: التنبيه على شركيات وطوام عقدية عند الأمير عبد القادر الجزائري

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الرحمان المغربي مشاهدة المشاركة
    هذه المسائل وتحتاج لتحري...وجرجي هذا ساقط العدالة من يوم ولدته أمه ولا يحتج به على من أصله الإسلام...والأمي من الذين أذلوا الفرنسيس...ولا أستبعد أن يكونوا وراء تشويه سمعته...فاتهم بالطعن في ابن تيمية...واتهم بتقديس ابن عربي...واتهم بوحدة الأديان...واتهم بالعمالة!!!!....ولا دليل قوي على كل هذا بل العقل يكذب بعض هذه التهم...
    رويدك أخي الحبيب !

  6. #6

    افتراضي رد: التنبيه على شركيات وطوام عقدية عند الأمير عبد القادر الجزائري

    أفدنا...

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    479

    افتراضي رد: التنبيه على شركيات وطوام عقدية عند الأمير عبد القادر الجزائري

    بارك الله فيكم ...

    هنا رابط من ( مجلس القضايا الفكرية المعاصرة ) لبحث مهم للأستاذ محمد المبارك ـ وفقه الله ـ :

    فك الشفرة الجزائرية و فتح الأيقونة الباريسية

    http://majles.alukah.net/showthread.php?t=5865

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    الجــزائـر
    المشاركات
    57

    افتراضي رد: التنبيه على شركيات وطوام عقدية عند الأمير عبد القادر الجزائري

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الرحمان المغربي مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك...هذه مسألة خطيرة ...وتحتاج لتحري وبحث دقيق فالمسألة فيها ايمان وكفر....الكتاب الذي اعتمدته والموسوم بالمواقف...مشكوك في نسبته للأمير...وإحدى الجهات الرسمية في سوريا أعلنت أن كل النسخ الخطية للكتاب ليس فيها ولا واحدة بخط الأمير...كما أن الكتاب لم ينسبه أحد من المتقدمين والمعاصرين له إلا ما كان من الشطي....الكتاب الضخم هذا الواقع في ثلاثة مجلدات لا يمكن أن يكتبه الأمير وهو المتفرغ للقتال والتجوال والتدريس...وللاش رة فالأمير كان يدرس كتاب الموطأ والبخاري ومسلم وكتب أهل السنة...فالمسألة تحتاج لتحقيق...
    ثم ان ديوان الأمير مشكوك في نسبة كل مواده له أيضا وهذا ما قاله محق الديوان في المقدمة....
    لو صح عنه ما ذكر فلم مدحه أكابر علماء الشام ومصر ومنهم مفتي المالكية العلامة عليش وهو الذي غسله ومشى في جنازته...والله أعلم....فالواجب الحذر من هذه الأمور....وأنا أعلم أن نيتك صافية أخي الكريم....
    للإشارة تعرض قناة المستقلة سلسلة من الحلقات حول الأمير عبد القادر ...واليوم ناقشوا مسألة صحة نسبة الكتاب له ...وكان من الضيوف حفيده...
    شكرا لك و بارك الله فيك أخي عبد الرحمن فالمسألة تحتاج لتحقيق و تحري علمي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    408

    افتراضي رد: التنبيه على شركيات وطوام عقدية عند الأمير عبد القادر الجزائري

    جزاكم الله خيرا..
    وأقول لأخي المغربي و أخي التلمساني - وفقهما الله تعالى - يا حبذا لو تتحفونا ببحث دقيق مع توثيق عدم نسبة الكتب إليه ؛ وعندها يُحذر من تلك الأخطاء و الطوام العقدية ويستغفر له ويترحم عليه و جزاكم الله خيرا؟
    أما - الآن - فأقل شيء لا يجوز السكوت عن تلك الأخطاء العظيمة لمن ظهرت له وهي في أصل الدين وقاعدته مع وجود من يروج لها ، فلا أظن عالما معتبرا يقول بذلك ، خاصة مع شهرة هذا الأمير ونسبة الكتب إليه - وبالنسبة لي فهي ثابتة - و قد بين الأخ المكرم محمد المبارك - بارك الله فيه - فيما نقله من رابط الموضوع أخي الفاضل فريد المرادي - جزاه الله خيرا - بما يكفي طالب الحق حقيقة هذه الشخصية . والله أعلم.

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    408

    Lightbulb رد: التنبيه على شركيات وطوام عقدية عند الأمير عبد القادر الجزائري

    ولا بأس من نقل كلام لأخي "عبد القادر بن محي الدين" في أحد المنتديات العلمية وفيه نسبة توثيق كتب الأمير إليه:
    مما ذكره الدكتور أبو القاسم سعد الله في موسوعته تاريخ الجزائر الثقافي الجزء السابع
    قال -حفظه الله وأطال عمره :" ومن أشهر مؤلفات الأمير كتاب ( المواقف ) الذي يقع في ثلاثة مجلدات , وكان الأمير قد استغرق في التصوف منذ حجّه , وقد اختلى في غار حراء أثناء مجاورته . وفي دمشق كانت له خلوة يتعبد فيها . وفي آخر سنواته ازداد تعمقاً في هذا الباب , وكان يطالع أمهات كتب التصوف ومنها الفتوحات المكية وفصوص الحكم لابن العربي , الذي يعده شيخه الأكبر . ويبدو أنه قد تأثر به كثيراً في ( المواقف ) إذ بناها على نظريات شيخه , حسب العارفين بهذا الفن . , , , وكتاب ( المواقف ) يضم 372 موقفاً , وقد طبع مرتين أولاهما كانت في عهد ابنه محمد , اي سنة 1911 . وقد قدم الأمير كتابه بعبارات صوفية مغرقة ووشح ذلك بمقامة أدبية -خيالية عن معشوقة تشبه معشوقة ابن الفارض . وكل موقف من مواقفه تقريباً يبدأ بآية ذات معنى توحيدي أو صوفي , ثم يأخذ في شرح الآية شرحاً صوفياً يتغلب عليه الفكر الباطني الذي يعبر عنه بالأسرار والغيبة عن الشهود , وطالما عرّ ض الأمير بأهل الرسوم وعلماء الظاهر الذين لا يدركون أسرار الوجود ولا الحقيقة الإلهية . , , , وقد أورد عدداً من المرايا التي حدثت له , وجاء بأخبار و ( مواقف ) حدثت له , يقظة أو مناماً منذ كان في الجزائر , ولا سيما منذ حج ثانية . يقول الأمير في المقدمة : " هذه نفثات روحية , وإلقاءات سبوحية , بعلوم وهبية , وأسرار غيبية , من وراء طول العقول , وظواهر النقول , خارج عن أنواع الاكتساب , والنظر في كتاب , قيدتها لإخواننا الذين يؤمنون بآياتنا , , ," . ومن الواضح أنه كتب المواقف "لإخوانه" الصوفية أو الذين لهم استعدادات صوفية , مؤمنين بمبادئ أهل الباطن ذوي اللقاءات السبوحية , , , .
    آمن الأمير بوحدة الوجود تبعاً لشيخه ابن عربي . وهو يتمنى أن يكون إيمانه كإيمان العجائز .
    ومما يذكر أن الناشر للمواقف اعتمد على عدة نسخ . منها نسخة الأمير بخط يده . وقوبلت على نسخة جمال الدين القاسمي التي كانت بدار الكتب الظاهرية , ثم نسخة عبد الرزاق البيطار ( وهو صديق الأمير وتلميذه ) وكانت على هذه النسخة تعاليق بخط الأمير نفسه .تاريخ الجزائر الثقافي للدكتور أبو القاسم سعد الله الجزء السابع

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    408

    افتراضي رد: التنبيه على شركيات وطوام عقدية عند الأمير عبد القادر الجزائري

    بلغني أن أحد الدعاة من طلبة العلم من أهل السنة تكلم على جانب بطولي من جهاد الأمير عبد القادر الجزائري ضد الإستعمار و الإستدمار الفرنسي وحعله صفحة من التاريخ الحديث ، ولا أعلم هل عرج على مخالفاته وطوامه السابقة الذكر أم لا، فلعل أحد الإخوة ممن له علم أن يفدنا بذلك ، والحصة في قناة "الحوار" ، وبارك الله في الجميع .

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    المملكة العربية السعودية - مدرس بدار الحديث بمكة
    المشاركات
    6,863

    افتراضي رد: التنبيه على شركيات وطوام عقدية عند الأمير عبد القادر الجزائري

    مدرّس بدار الحديث بمكة
    أرحب بكم في صفحتي في تويتر:
    adnansafa20@
    وفي صفحتي في الفيس بوك: اضغط على هذا الرابط: عدنان البخاري

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    408

    افتراضي رد: التنبيه على شركيات وطوام عقدية عند الأمير عبد القادر الجزائري

    الأخ الكريم المشرف: وفيكم بارك الله..

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    408

    افتراضي رد: التنبيه على شركيات وطوام عقدية عند الأمير عبد القادر الجزائري

    رأيت في إحدى المكتبات العامة ديوان الأمير مطبوع طبعة جديدة باهضة الثمن، بتعليق الأستاذ محمد بن صالح رمضان وهو من تلاميذ ابن باديس وأعضاء الجمعية، وكذا الأستاذ محمد الأخضر السايحي أظنه من أعضاء الجمعية، ولم يعقبا على الشركيات وخذا غريب ممن نقل كتاب العقائد لإبن باديس على ما فيه..
    والأستاذ الذكتور سعد الله قدم لكتاب (مذكرات الأمير) وفي هذا الكتاب ذكر الأمير كلاما يفهم منه ولاءهُ للزنديق الأكفر المسمى الشيخ الأكبر بن عربي الملحد..
    وسيأتي نقل شيء من ذلك إن شاء الله الواحد القهار..
    ابتداء من تاريخ7ربيع الأول1432هـ لن أكتب بمعرف (عبد الحق آل أحمد ) إلاَّ في المواقع التالية ، ملتقى أهل التفسير، ملتقى أهل الحديث، ملتقى العقيدة والمذاهب المعاصرة، المجلس العلمي بالألوكة.

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    408

    افتراضي رد: التنبيه على شركيات وطوام عقدية عند الأمير عبد القادر الجزائري

    ثم لابد من التنبه إلى أن قضية الأمير ليست في مسألة انتسابه للماسونية من عدمها -فقط- بل الأمر أكبر من ذلك، فالقضية الكبرى عقيدة التوحيد ودعاء غير الله وما إلى ذلك، خاصة مع تزامن المعرض الدولي؟! وما يروج له من طبعات مزخرفة و ملونة جذابة لكتاب (المواقف) وغيرها من كتب الشرك و الضلال، والله المستعان.
    ابتداء من تاريخ7ربيع الأول1432هـ لن أكتب بمعرف (عبد الحق آل أحمد ) إلاَّ في المواقع التالية ، ملتقى أهل التفسير، ملتقى أهل الحديث، ملتقى العقيدة والمذاهب المعاصرة، المجلس العلمي بالألوكة.

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    المملكة العربية السعودية حرسها الله
    المشاركات
    1,496

    افتراضي رد: التنبيه على شركيات وطوام عقدية عند الأمير عبد القادر الجزائري

    المعروف عن عبد القادر الجزائري محبته لابن عربي ....

    جزاكم الله خيراً

  17. #17

    افتراضي رد: التنبيه على شركيات وطوام عقدية عند الأمير عبد القادر الجزائري

    اخي الفاضل
    كتاب المواقف هذا الكثير من العلماء انكرو نسبته اليه
    وهو عندي طبعته الاولى في مصر منذ ما يقرب من مائة عام
    الكتاب دعوة للباطنية
    وفيه فعلا مدح للكبريت المزفت مميت الدين بن عربي
    فكن على حذر مع هذه الاعمال والمصادر
    وانصحك بدراسة بيئة الرجل وعلى من درس و الحق قديم اخي
    والله الموفق

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    29

    افتراضي رد: التنبيه على شركيات وطوام عقدية عند الأمير عبد القادر الجزائري

    السلام عليكم
    في هذا الرابط الرد على كل التهم التي رمي بها الأمير المجاهد تشويها لسمعة أحد عظماء المسلمين في القرن التاسع عشر إن لم نقل أعظمهم على الاطلاق فهو العالم الأمير المجاهد داحر أقوى دول الكفر في عصره.
    www.ahlalhdeeth.com/vb/archive/index.php/t-140814.html
    و فيه شفاء لما في صدر كل منصف أما المغرضون فلا دواء لهم إلا أن ندعوا لهم بالهداية.

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    408

    Lightbulb رد: التنبيه على شركيات وطوام عقدية عند الأمير عبد القادر الجزائري

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السليماني مشاهدة المشاركة
    المعروف عن عبد القادر الجزائري محبته لابن عربي ....

    جزاكم الله خيراً
    الأخ الكريم"السليمان ": وجزاكم الله بمثل ذلك..
    ومن باب توثيق ما قلتَ أخي الفاضل-بارك الله فيك- يتظر -على سبيل المثال لا الحصر!- كتابه (المقراض الحاد): ص/187.طبعة الطاسيلي الجزائرية سنة/1989م. والله أعلم.
    ابتداء من تاريخ7ربيع الأول1432هـ لن أكتب بمعرف (عبد الحق آل أحمد ) إلاَّ في المواقع التالية ، ملتقى أهل التفسير، ملتقى أهل الحديث، ملتقى العقيدة والمذاهب المعاصرة، المجلس العلمي بالألوكة.

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    408

    Arrow رد: التنبيه على شركيات وطوام عقدية عند الأمير عبد القادر الجزائري

    تنبيه

    الأستاذة بديعة الحسني حفيدة الأمير عبد القادر الجزائري أقرت في مذكرة لها أبيات من ديوانه تحوي الشرك الواضح..

    فعلاما يدل هذا ؟!
    ابتداء من تاريخ7ربيع الأول1432هـ لن أكتب بمعرف (عبد الحق آل أحمد ) إلاَّ في المواقع التالية ، ملتقى أهل التفسير، ملتقى أهل الحديث، ملتقى العقيدة والمذاهب المعاصرة، المجلس العلمي بالألوكة.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •