هارون يحيى التركي؟!؟!؟!
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: هارون يحيى التركي؟!؟!؟!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2012
    المشاركات
    2

    افتراضي هارون يحيى التركي؟!؟!؟!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين وبعد:
    شاهدت موضوعا عن هذا الرجل فرأيت الردودَ فقيرةً بالتعريف بالرجل ومنهجه وعقيدته الخطيرة! خجلة في بيان ما وقع به هارون يحيى من المعتقد الكفري. فالرجل لا يصرح في كتبه ومقالاته بأن مصدر التشريع هو الشريعة الاسلامية وان الدين الاسلامي هو الدين الحق؟!؟! بل الدين الحق عنده كل من يؤمن بالله تعالى وانه هو الخالق لهذا الكون وليست الطبيعة!! فالكل في هذا المفهوم سواء!؟!؟ يهوديا نصرانيا مسلما!؟!؟ نعوذ بالله من الضلال. بالنسبة لكتب ومقالاته هارون يحيى يمكن ان يستفيد منها أهل العلم وطلبته من ناحية ردوده العلمية والنظرية المستمدة من الآيات الكونية على أهل الالحاد ومنكري وجود الخالق سبحانه وتعالى جل في علاه . اما عقيدة هارون يحيى ومنهجه فهي خطيرة جدا وفيها كفر بواح , فهو من دعاة وحدة الاديان صراحة فقد قال في كتابه فلسطين في الفصل الأول بعنوان رسالة الى الاسرائيلين قال في الصفحة العاشرة من الكتاب: انّ المسلمين واليهود يؤمنون باله واحد. ثم قال في الصفحة 11 وهو يحاول اثبات ان اليهود والمسلمين ليس بينهم فرق من ناحية عقدية!؟!؟ قال ما نصه: والآن يبدو للناظر ان الصراع الاسرائيلي _الفلسطيني هو حرب دينية بين اليهود والمسلمين, على الرغم من انه لا يوجد اي سبب لحصول حرب دينية من هذا النوع. فاليهود والمسلمون يؤمنون بالإله نفسه, ويحبون الانبياء انفسهم ويحترمونهم, ويحملون المبادئ الاخلاقية نفسها, فهم ليسوا اعداء لبعضهم البعض بل على العكس شركاء في عالم ينتشر فيه الالحاد. ثم قال بناءا على هذه المبادئ: 1) المسلمون واليهود يؤمنون بإله واحد هو خالق الكون كله وخالق جميع الاحياء. ثم قال فنحن لم نكن اعداء لبعضنا البعض. ثم بعد كل هذه الظلمات التي يعيشها هذا الرجل بهذه الكفريات قال في الصفحة 12: فنوجه النداء التالي الى اليهود من اهل الكتاب : بما انكم تؤمنون بالله وتطيعون وحيه تعالوا نتحد في ايمان مشترك. ولنحب الله خالقنا ونتبع اوامره وندعو الله ان يهدينا الصراط المستقيم.
    قلت: هذا تقرير خطير جدا صدر من هذا الرجل يدل على اعتقاده صراحة بوحدة الاديان وان دين اليهود وما فيه من الشرك والكفر مثل دين الاسلام بما انهم يؤمنون بالإله الخالق؟!؟! ودين النصارى وما فيه من الاشراك والكفر مثل دين التوحيد؟!؟!؟؟! نعوذ بالله من هذا الكفر القولي البواح؟!؟ قال تعالى (ان الدين عند الله الاسلام) وقال تعالى ( ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين) وذالك انه لا يفسر الكفر الا بالالحاد والايمان الذي ضده انكار وجود الله تعالى فقط؟!؟!؟ ثُمَّ منذ متى اليهود يحترمون الانبياء؟!؟! والله تعالى يقول فيهم ( فَفَرِيقاً كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَقَالُواْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَل لَّعَنَهُمُ اللَّه بِكُفْرِهِمْ فَقَلِيلاً مَّا يُؤْمِنُونَ) وقال تعالى { و يقتلون النبيين بغير الحق } ثُمَّ منذ متى اليهود يتبعون وحي الله والله تعالى يقول { من الذين هادوا يحرفون الكلم عن مواضعه } ( النساء آيه 46 ){ يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه و هم يعلمون } ( البقرة آيه 75 ) { فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويل لهم مما كتبت أيديهم و ويل لهم مما يكسبون } ( البقرة آيه 79 )
    نسأل الله تعالى ان يهدي هارون يحيى للاسلام ويمته على ذالك

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    31

    افتراضي رد: هارون يحيى التركي؟!؟!؟!

    بارك الله فيك أخي الحبيب أبو عبدالرحمن الجيوسي فأنا أوافقك الرأي.
    وأقول معقباً على قوله ( ويحبون الأنبياء أنفسهم ويحترمونهم ) ليت شعري هل من إحترام الأنبياء أن نتهمهم بالزنا والعياذ بالله كما صرحت بذلك التوراة اليهودية المحرّفة في حق لوط عليه السلام مع بناته وحاشاه عليه السلام من ذلك.
    كما وأن من باب الإنصاف والأمانة العلمية أن كتب هارون يحيى وخاصة التي تضمنت الردود على الملاحدة وحججهم جيدة ومن يقرأها سيلاحظ ذلك جيداً.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •