حقائق عن الفكر الحوثي
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: حقائق عن الفكر الحوثي

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    47

    افتراضي حقائق عن الفكر الحوثي

    حقائق عن الفكر الحوثي
    قال تبارك وتعالى {وَكَذَلِكَ نفَصِّلُ الآيَاتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ }الأنعام55.
    شعار الحوثي
    الموت لامريكا الموت لاسرائيل اللعنة على اليهود
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن اهتدى بهداه اما بعد.
    فلقد نبتت نابتة سوء في البلاد اليمنية تدعي زورا وبهتانا الانتصار لاهل البيت يتسترون بالشعارات البراقة ويتسمون بالتسميات العارية عن الحقيقة يطعنون في الاسلام باسم الاسلام عرفت في بلاد اليمن بالحوثية وهذه اسطر مختصرات نلقي فيها بعض النظرات عن مؤسس هذه الفرقة وما خلفتها من نكبات .
    عقيدة الحوثي في ابكر وعمر والصحابة
    يقول بدر الدين الحوثي انا عن نفسي اؤمن بتكفيرهم – اي الصحابة- كونهم خالفوا الرسول صلى الله عليه وسلم .اهـ.(نقله عن جعفر المبخوت في لقاء معه على الموقع الشيعي المسمى المعصومين الاربعة عشر).
    كبرت كلمة تخرج من فيه ان يقول الا كذبا قال تبارك وتعالى عن الصحابة الكرام (وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً )الأحزاب23.
    ويقول حسين الحوثي – وبئسما قال -: وشيء ملاحظ في تاريخ الامة ان كل اولئك الذين حكموا المسلمين بداء بابي بكر ... من غير اهل البيت ومن كانوا في حكمهم ايضا خارجين عن مقتضى الايمان هم من اضاعوا ايمان الامة .اهـ (دروس من هدي القران محاضرة في ظلال دعاء مكارم الاخلاق الدرس الثاني 2\2\2001م )المصدر السابق سورة المائدة الدرس الرابع 16\1\2002م)
    فكلامه هذا يدل على انه يكفرهم ويخرجهم من الايمان ويضللهم يكذب قول الله في الصحابة {وَاعْلَمُوا أَنَّ فِيكُمْ رَسُولَ اللَّهِ لَوْ يُطِيعُكُمْ فِي كَثِيرٍ مِّنَ الْأَمْرِ لَعَنِتُّمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ حَبَّبَ إِلَيْكُمُ الْإِيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِكُمْ وَكَرَّهَ إِلَيْكُمُ الْكُفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ أُوْلَئِكَ هُمُ الرَّاشِدُونَ }الحجرات7.
    ويقول حسين الحوثي ايضا السلف الصالح هم من لعب بالامة هم من اسس ظلم الامة وفرق الامة لان ابرز شخصية تلوح في ذهن من يقول السلف الصالح يعني ابو بكر وعمر وعثمان ومعاوية وعائشة وعمرو ابن العاص والمغيرة ابن شعبة وهذه النوعية هم السلف الصالح ؟؟!! هذه ايضا فاشلة (المصدر السابق سورة ال عمران الدرس الثاني 19\1\2002م)كل سيئة هذه الامة .... كل ظلم وقع لهذه الامة .. وكا معاناة وقعت الامة فيها المسئول عنها ابو بكر وعمر وعثمان وعمر بالذات لانه هو المهندس للعملية كلها ( المصدر السابق سورة المائدة الدرس الاول 13\1\2002م) ويقول تبرا هنا ولو كان بينك وبينهم الاف السنين ... من في قلبه ذرة من الولاية لابي بكر وعمر وعثمان لا يمكن ان يهتدي الى الطريق التي تجعله فيها من اولئك الذين وصفهم الله بقوله { فَسَوْفَ يَأْتِي اللّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ }المائدة54.
    ولن يكون من حزب الله .اهـ( المصدر السابق من الدرس الاول والرابع من سورة المائدة)
    اخي القارئ هذه هي عقيدة الحوثي في الصحابة الكرام الذين رضي عنهم ربنا ووعدهم الجنة فقال تبارك وتعالى {وَالسَّابِقُون الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }التوبة100.
    وهذا يأمر بلعنهم ويحكم باجرامهم والبراءة منهم وقد قال الله عزوجل عن ابي بكر الصديق رضي الله عنه في القران {إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا }التوبة40.
    وقال النبي صلى الله عليه وسلم ( ابو بكر في الجنة وعمر في الجنة وعثمان في الجنة وعلي في الجنة) ومن الذي نشر الدين وجاهد المرتدين واوصل الاسلام الى العالمين؟؟؟! قال الامام الشوكاني رحمه الله ان اصل دعوة الروافض كيد الدين ومخالفة الاسلام وبهذا يتبين ان كل رافضي خبيث يصير كافرا بتكفيره لصحابي واحد فكيف من يكفر كل الصحابة واستثنى افرادا يسيرة ا هـ( من نثر الجوهر عن حديث ابي ذر)
    الحوثي يرى ان قول امين في الصلاة من التعاون على الاثم والعدوان وانه شعار لاهل الباطل
    قال بدر الدين الحوثي في رسالة له في التامين بعد الفاتحة انه كلام فاسد قال والارجح المنع في هذا الزمان لانه من شعار النواصب وفي اظهاره مناوأة لهم على باطلهم والله تعالى يقول { وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ }المائدة2. وهكذا استعمال كل شعار لاهل الباطل ا هـ الدرس الاول من سورة ال عمران قلت وهذا القول يضاد امر رسول الله صلى الله عليه وسلم القائل( اذا قال الامام ولا الضالين فقولوا امين فانه من وافق تامينه تامين الملائكة غفر له ما تقدم من ذنبه متفق عليه)
    موقف الحوثي من اهل السنة وهل يمكنه التعيش معهم
    يقول حسين الحوثي ان حزب الله المذكورين في القران ليسوا هؤلاء المسلمون السنة بل ان حزب الله مفهوم قراني يقتصر على الشيعة ا هـ من درس من هدي القران القاها بتاريخ 10\2\2002 ويقول فمن الحماقة ان نفكر بالارتباط بالسنية او امكانية التوحد معهم ا هـ ويقول ايضا الوهابيون هم الارهابيون ا هـ الصرخة 17\1\2002.
    فالحوثي لا يمكنه التعايش الا مع من كان على فكره الاثني عشري الرافضي على طريقة من قال فيهم تبارك وتعالى {وَلاَ تُؤْمِنُواْ إِلاَّ لِمَن تَبِعَ دِينَكُمْ }آل عمران73. { لَنُخْرِجَنَّـك ُم مِّنْ أَرْضِنَا أَوْ لَتَعُودُنَّ فِي مِلَّتِنَا }إبراهيم13.
    وخير دليل على ذلك ما يقومون به من حصار دار العلوم السلفية بدماج في صعدة ومنعهم الطعام والدواء وفيهم الاف الاطفال والنساء ثم ضربهم بمختلف الاسلحة.
    شعار الحوثي
    قال تعالى {وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ }البقرة204 {وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيِهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الفَسَادَ }البقرة205.
    شعار الحوثي الموت لامريكا الموت لاسرائيل هذا الشعار فما هي الحقيقة
    1-قال يحيى بدر الحوثي في حوار قناة العربية بتاريخ 26\4\2005 م من محل اقامته في بلاد الكفار في السويد ان امريكا لم تكن في يوم من الايام عدوا للحوثي كما لم يكن الحوثي وابتاعه اعداء لها ا هـ.
    2-الحروب التي خاضها الحوثيون الى اليوم الى من وجهت اسلحتهم وفي اي بلاد؟؟!!
    3-ومن الذي ناصر الامريكان في العراق وافغانستان؟! كما صرح نائب الرئيس الايراني لولا ايران لما سقطعت كابول وبغداد بهذه السهولة مجلة
    4-وكم عدد القتلى من اليهود الذين قتلهم الحوثي واتباعه؟!
    5-ولماذ لم تصنف امريكا الحوثيين في قائمة الارهاب كما تزعم؟!
    6-ولماذا قامت الولايات المتحدة الامريكية بشراء الاسلحة من الاسواق اليمنية بحجة انهاء معالم التسلح وتسليمها للحوثيين؟! كما في بروتوكولات ايات قم والنجف حول اليمن ص16.

    الحوثي والفكر الاثني عشري
    ويتمثل في الاتي .
    1-يقول حسين الحوثي عن الخميني كان اماما عادلا وكان اماما تقيا ا هـ( من خطر دخول امريكا بتاريخ 3\2\2001م ) والخميني هو الذي يطعن في انبياء الله وينسبهم الى الفشل في تبليغ الدعوة حيث قال الانبياء جميعا جاؤوا من اجل ارساء قواعد العدالة في العالم ولكنهم لم ينجحوا .. وحتى ان النبي محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الانبياء الذي جاء لاصلاح البشرية وتنفيذ العدالة لم ينجح في عهده ا هـ (من كتاب الخميني وتفضيل الائمة على الانبياء"1\13)
    وهذا طعن في انبياء الله الذين قال عنهم تبارك وتعالى {رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ }النساء165.
    وقوله صلى الله عليه وسلم في اعظم مشهد (هل بلغت) قالوا نعم قال (اللهم فاشهد) متفق عليه.
    ويرى الخميني نجاسة اهل السنة والزيدية (المصدر كتاب الطهارة للخميني المجلد الثالث موقع يعسوب الدين.
    2-واصدر علماء الزيدية في اليمن البراءة من الحوثي ومعتقداته وحذروا من ضلالاته ومن الاغترار به عام 2004م اهـ (من تاريخ الامامة الزيدية في اليمن والزهر والحجر"349\253)
    3-دراسته ووالده في ايران وجنوب لبنان ومشاركتهم له في حروبه (كما في جريدة الشراع اللبنانية العدد 1422) ودعم ايران له حسيا ومعنويا وتامين رواتب شهريا لقتلى الحوثيين( كما في جريدة القناة 8\12\2009)
    4-احياء مواسم له صلة بعقائدهم كعيد الغدير وعاشوراء.
    من جرائم الحوثي واتباعه
    1-قتل الانفس المحرمة والله سبحانه وتعالى يقول {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً }النساء93 .فكم ازهقت بسبب الحوثي من انفس وكم يتم من اطفال وكم رملت من نساء وكم هدمت من منازل ومن ابشع صور القتل التي مارسها الحوثيون صب الوقود "البنزين" عل بعض الجرحى من الجيش في منطقة رازح واحراقهم بالنار وقتل الاطفال والنساء وحرق وجوه بعض القتلى بالاسيد
    2-قطع الطريق والافساد في الارض والله تبارك وتعالى يقول {إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ }المائدة33.
    3-يحملون فكر الخوارج الذين قال عنهم النبي صلى الله عليه وسلم يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية يقتلون اهل الاسلام ويدعون اهل الاوثان لئن انا ادركتهم لاقتلنهم قتل عاد)متفق عليه.
    4-نهب الممتلكات العامة والخاصة وامتعة بعض المسافرين.
    5-اجلاء الناس المخالفين لهم من ديارهم وارضهم بالقتل او القهر والمعاهدة بعدم الرجوع الى بيوتهم كما يفعل اليهود بسكان بيت المقدس كما قال تبارك وتعالى عن بني اسرائيل {ثُمَّ أَنتُمْ هَـؤُلاء تَقْتُلُونَ أَنفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقاً مِّنكُم مِّن دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِم بِالإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ }البقرة85.
    6-احراق كتب الفقه الاسلامي ومصادرة السيارات التي تنقلها.
    7-انتهاك حرمة الاشهر الحرم وصد الحجاج عن بيت الله الحرام والله تبارك وتعالى يقول {وَمَا لَهُمْ أَلاَّ يُعَذِّبَهُمُ اللّهُ وَهُمْ يَصُدُّونَ عَنِ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ }الأنفال34. وفي اية اخرى يقول تبارك وتعالى {يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ }البقرة217.
    8-هدم واخذ مساجد السنة وتحويل بعضها الى سجون والله يقول {وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَـئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ }البقرة114 فليحذر المسلمون من هذا الفكر الدخيل على يمن الايمان والايمان والحكمة وليجاهدوه باقلامهم والسنتهم وايديهم ليحق الله الحق بكلماته ويقطع دابر المجرمين والرافضة الاثمين والله ولي المؤمنين.
    فرغت بواسطة الاخ ابو حفص الشامي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    127

    افتراضي رد: حقائق عن الفكر الحوثي

    السلام عليكم
    الذي في شبكة العلوم السلفية ان الذي فرغه واحدمن فلسطين
    فمن منكما قام بالتفريغ؟
    افيدونا

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    47

    افتراضي رد: حقائق عن الفكر الحوثي

    اي نعم اخي بارك الله فيك انا الذي فرغته نفس الذي في شبكة سبل السلام السلفية وجزيت الجنة على انتبهاك وبارك الله فيك

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    3

    افتراضي رد: حقائق عن الفكر الحوثي

    نسأل الله السلامه من كل فكر لا يمت لله ولا لرسوله بصله

    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

    كتب الله لك الاجر اخي الكريم

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •