(أَبُوْ إِسْحَاقَ شَمْسٌ فِي ضُحَاهَا ) قصيدة الأخ الأزهري في الدفاع عن الشيخ الحويني
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter


النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: (أَبُوْ إِسْحَاقَ شَمْسٌ فِي ضُحَاهَا ) قصيدة الأخ الأزهري في الدفاع عن الشيخ الحويني

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    190

    Lightbulb (أَبُوْ إِسْحَاقَ شَمْسٌ فِي ضُحَاهَا ) قصيدة الأخ الأزهري في الدفاع عن الشيخ الحويني

    أَبُوْ إِسْحَاقَ شَمْسٌ فِي ضُحَاهَا

    الآن ليلة الخميس الموافق 20/10/2011م 23 من ذي القعدة 1432هـ افتتحنها الساعة 10.20 بعد العشاء وانتهيت منها 11.44 بعد منتصف الليل بإلحاح من أخي الشيخ محمد أحمد عامر القارئ والمنشد ـ حفظنا الله وإياه آمين .
    وقد نظمتها نصرة لفضيلة الشيخ العلامة المحدث أبي إسحاق الحويني ـ حفظه الله ـ رداً على الدعوى التي أقامها ضد فضيلته الشيخ علي جمعة مفتي الجمهورية ـ هداه الله ـ يتهمه بالسب وكأن الشيخ لم يحرض الناس على قتل السلفيين ولم يتعرض للشتم والسب بل والضرب هو فضيلة شيخ الأزهر وموكبهم لما ذهبوا للكنيسة لتعزيتها في بعض مصائبها ولم ينقم ولم يغضب ولم يخاصم فضلا عن أن يرفع دعوى ضدهم بل تراه على العكس يقول إنه مقدر لغضبتهم ولهم عذرهم ومبرراتهم أو كما قال .
    وليت الشيخ المفتي إذ رأى أن الشيخ عارضه في فتاواه ومقالاته رد عليه ردا علميا رصينا منصفاً لكن هذه هي حيلة المفلسين " وكما يقول المثل المصري " ضربني وبكى وسبقني واشتكى " .


    في الدفاع عن فضيلة الشيخ العلامة المحدث


    أَبُوْ إِسْحَاقَ شَمْسٌ فِي ضُحَاهَا



    1
    .ألا يا شِعْرُ أَقْبِلْ بِالْبُحُورِ *
    أَرُدَّ بِهَا عَلى الشيخِ القُبُوري

    2.لأَدْفَعَ عَنْ أَبِي إسْحَاقَ زُوْرًا *
    رَمَاهُ بِهِ ابْنُ جُمْعَةَ فِي غُرُوْرِ

    3.أَقَامَ على أَبِي إِسْحَاقَ دَعْوَى *
    بِزَعْمِ السَّبِّ ،، يَا لَكَ مِنْ غَرُوْرِ !!

    4.ألا يا مُفْتِياً كَمْ قُلْتَ إِفْكاً *
    وَكَمْ بَدَّلْتَ مِنْ شَرْعِ الغَفُورِ !!

    5.وكَمْ نَاصَرْتَ مِنْ ظُلْمٍ بَهِيْمٍ *
    وَكَمْ حَارَبْتَ مِنْ طُهْرٍ وَنُوْرِ

    6.وكَمْ حَلَّلْتَ مِنْ إِثْمٍ حَرَامٍ *
    وَكَمْ حَرَّمْتَ مِنْ فَرْضٍ شَهِيْرِ

    7.أَلَمْ تفَتِنْ نِسَاءَ المسْلِمينَا *
    بِمَنْعِ نِقَابِهِنَّ بِقَوْلِ زُوْرِ

    8.وَلَمْ َ نَسْمَعْكَ يَوْماً قُلْتَ : أُفٍّ *
    لِذَاتِ الْعُرْيِ أَوْ ذَاتِ السُّفُوْرِ

    9.وَحَرَّمْتَ الْخِتَانَ فَجَرَّمُوهُ *
    لِتَفْتَتِنَ العَذَارَى فِي الْخُدُوْرِ

    10.وَتَطْعَنُ فِي الأَئِمَّةِ تَزْدَرِيْهِمْ *
    وَتَتَّخِذُ الْهُدَى مِنْ شِكْسِبِيْرِ

    11.تُلاعِنُ يَوْمَ جُمْعَةِ بُورْ سَعِيدٍ *
    لِتُوْقِدَ نَارَ حِقْدِكَ فِي الصُّدُورِ

    12.تَقُوْلُ : " خَوَارِجٌ " طُوْبَى وَبُشْرَى *
    لِقَاتِلِهِمْ سَيَحْظَى بِالْحُبُورِ

    13.تُبَاهِلُنَا لأَنَّا قَدْ رَدَدْنَا *
    عَلَى مَا قُلَْتَ مِنْ إِفْكٍ وَزُورِ

    14.تُقَاضِي شَيْخَنَا الْمِفْضَالَ ؛ فَاخْسَأْ *
    وَبُؤْ بِالْخِزْيِ يَبْقَى وَالنُّفُورِ

    15
    .أَبُوْ إِسْحَاقَ شَمْسٌ فِي ضُحَاهَا *
    وَبَدْرُ التِّمِّ ذو شَرَفٍ ونُورِ


    16.
    هُوَ الشَّيْخُ الْمُحَدِّثُ لا يُبَارَى *
    كَبَحْرٍ زَاخِرٍ غَمْرٍ غَزِيْرِ

    17.أَدِيْبٌ شَاعَرٌ فَطِنٌ لَبِيْبٌ *
    أَرِيْبٌ دُوْنَ عُجْبٍ أَوْ غُرُورِ

    18.صَدُوْقُ الْقَلْبِ مِقْوَالٌ بِحَقٍّ *
    شَدِيْدُ الْبَأَسِ كَالأَسَدِ الْهَصُوْرِ

    19.هُوَ الْمُقْدَامُ لا يَخْشَى الْمَنَايَا *
    فَهَلْ يَخْشَى مِن الْقَزْمِ الْقَصِيْرِ

    20.وَكَمْ مِنْ صَائِلٍ أَرْدَاهُ أَرْضاً *
    بِسَيْفِ الْحَقِّ وَالْهَدْيِ الْمُنِيْرِ

    21.وَكَمْ دَفَعَ الْفِرَى عَنْ دِيْنِ رَبِّي *
    وَعِرْضِ الْمُصْطَفَى الْهَادِي الْبَشِيْرِ


    22.وَعَنْ أَصْحَابِهِ الْغُرِّ الْكِرَامِ *
    وعَنْ أَتْبَاعِهِمْ خَيْرِ العُصُوْرِ

    23.وَأَهْلِ الْعِلْمِ مَنْ وَرِثُوا الرَّسُوْلا *
    فَفَازُوا بالنَّجَاةِ مِنْ السَّعِيْرِ

    24.فَأَبْصِرْ يَا ابْنَ جُمْعَةَ مَنْ تُلاحِي *
    فَإِنَّ الشَّيْخُ ذُوْ حَظٍّ وَفِيْرِ

    25.نَصَحْتُكَ يا ابْنَ جُمْعَةَ كُفَّ عَنْهُ *
    فَلَسْتَ لَهُ بِكُفْءٍ أَوْ نَظِيْرِ

    26.أَلا فَارْجِعْ إِلَيْهِ الطَّرْفَ وانْظُرْ *
    وقُلْ هَلْ مِنْ عُيُوْبٍ أو قُصُورِ

    27.ولَيْسَ يَعِيْبُهُ إلا تُقَاهُ *
    لِرَبِّ النَّاسِ فِي زَمَنِ الشُّرُوْرِ

    28.وذَاكَ قُصُورُهُ عَنْ كُلِّ شَيْنٍ *
    وعَنْ فُحْشٍ وفِسْقٍ أو فُجُورِ

    29.وَلَمْ يَفْتِنْ قُلُوْبَ النَّاسِ يَوْماً *
    وَلَمْ يُدْهِنْ ولَمْ يَنْطِقْ بِزُوْرِ

    30.فإنْ يَكُنْ ابْنُ جُمْعَةَ قَدْ تَجَنَّى *
    فُدُوْنَ الشَّيْخِ جِسْرٌ مِنْ نُحُوْرِ


    31.أبَا إسْحَاقَ لا تَحْزَنْ فَهَذَا *
    إِمَامٌ فِي الضَّلالِ الْمُسْتَطِيْرِ

    32.وإَّن اللهَ نَاصِرُنَا عَلَيْهِ *
    وَيَخْذُلُهُ عَلَى مَرِّ الْعُصُوْرِ

    33.وَمَوْعِدُنَا صَبَاحَ السَّبْتِ جَمْعاً *
    نُؤَازِرُ شَيْخَنَا ضِدَّ الْقبُوْرِي

    34.وَأَلَّفَهَا أَبُو أَسْمَاءَ لَيْلاً *
    مَسَاءَ الأرْبَعَا قُرْبَ السُّحُورِ

    35.وَأَنْشَدَهَا مُحَمَّدٌ بْنُ عَامِرْ *
    بِصُبْحِ خَمِيْسِنَا وَقْتَ الْبُكُوْرِ

    36.زَمَانَ الْحَجِّ مِنْ شَهْرٍ حَرَامٍ *
    بِقَعْدَتِنَا بِتَوْفِيْقِ الْقَدِيْرِ

    37.ثَلاثِيْنَ اسْتَقَرَّتْ ثُمَّ زَادَتْ *
    ثَمَانِيَةً بِوَافِرَةِ الْـبُحُوْرِ

    38.وَصَلِّ إِلَهَنَا دَوماً وَسَلِّمْ *
    عَلَى الْمُخْتَارِ وَالصَّحْبِ الشَّكُورِ


    ابن الأزهر ومحبه

    الشيخ

    أبو أسماء الأزهريّ

    كارم السيد حامد السرويّ

    إمام وخطيب بوزارة الأوقاف المصرية
    منقول للفائدة ...
    جرِّد الحجة من قائلها، ومن كثرة القائلين وقلّتهم بها، ومن ضغط الواقع وهوى النفس، واخلُ بها والله ثالثكما، تعرف الحق من الباطل .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    148

    افتراضي رد: (أَبُوْ إِسْحَاقَ شَمْسٌ فِي ضُحَاهَا ) قصيدة الأخ الأزهري في الدفاع عن الشيخ الح

    حياك الله ذب الله عن عرض الناظم والناقل وذب الله عني وعنكم النار وجعلني وإياكم ممن يدافع عن الدين وأهله بوركت . قد قمت بنقلها مع العزو بارك الله بكم

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    19

    افتراضي رد: (أَبُوْ إِسْحَاقَ شَمْسٌ فِي ضُحَاهَا ) قصيدة الأخ الأزهري في الدفاع عن الشيخ الح

    ما شاء الله تبارك الله
    لا فض فوك أيها القائل وسلمت يمينك أيها الناقل
    حفظ الله شيخنا أبا إسحق وبارك في عمره وعلمه
    لَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِالله

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    190

    افتراضي رد: (أَبُوْ إِسْحَاقَ شَمْسٌ فِي ضُحَاهَا ) قصيدة الأخ الأزهري في الدفاع عن الشيخ الح

    جزاكم الله أخى الحبيب
    مصباح الحنون ...
    وشكر الله لكم النشر
    ــ
    وبوركتم أختنا الفاضلة
    رسالة ...
    ونفع الله بكم
    جرِّد الحجة من قائلها، ومن كثرة القائلين وقلّتهم بها، ومن ضغط الواقع وهوى النفس، واخلُ بها والله ثالثكما، تعرف الحق من الباطل .

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    ليبيا
    المشاركات
    1,402

    افتراضي رد: (أَبُوْ إِسْحَاقَ شَمْسٌ فِي ضُحَاهَا ) قصيدة الأخ الأزهري في الدفاع عن الشيخ الح

    لله در الامام الحويني والناظم

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    190

    افتراضي رد: (أَبُوْ إِسْحَاقَ شَمْسٌ فِي ضُحَاهَا ) قصيدة الأخ الأزهري في الدفاع عن الشيخ الح

    اللهم آمين ..
    بارك الله فيكم
    جرِّد الحجة من قائلها، ومن كثرة القائلين وقلّتهم بها، ومن ضغط الواقع وهوى النفس، واخلُ بها والله ثالثكما، تعرف الحق من الباطل .

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •