هل صحَّ أنَّ "انتظار الفرج" عبادة أو أفضل العبادة؟
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: هل صحَّ أنَّ "انتظار الفرج" عبادة أو أفضل العبادة؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,721

    افتراضي هل صحَّ أنَّ "انتظار الفرج" عبادة أو أفضل العبادة؟

    هل صحَّ أنَّ "انتظار الفرج" عبادة أو أفضل العبادة؟
    وهو عند الترمذي، وابن أبي الدنيا، والطبراني، وابن عدي، والبيهقي، والقضاعي.
    صورة إجازتي في القراءات العشر من الشيخ مصباح الدسوقي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    115

    افتراضي رد: هل صحَّ أنَّ "انتظار الفرج" عبادة أو أفضل العبادة؟

    الحديث ضعفه الالباني رحمه الله في الضعيفة وضعيف الجامع وله الفاظ كثيرة كلها لايصلح منها شئ
    لكن تذكر قول الله تعالى (لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلَّا مَا آتَاهَا سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْراً)
    وقوله تعالى (َلاَ تَيْأَسُواْ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِنَّهُ لاَ يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ)
    والسلام عيكم

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    2,721

    افتراضي رد: هل صحَّ أنَّ "انتظار الفرج" عبادة أو أفضل العبادة؟

    شكر الله لك.
    صورة إجازتي في القراءات العشر من الشيخ مصباح الدسوقي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    1,623

    افتراضي رد: هل صحَّ أنَّ "انتظار الفرج" عبادة أو أفضل العبادة؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور مجاهد عبد الله مشاهدة المشاركة
    الحديث ضعفه الالباني رحمه الله في الضعيفة وضعيف الجامع وله الفاظ كثيرة كلها لايصلح منها شئ
    لكن تذكر قول الله تعالى (لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلَّا مَا آتَاهَا سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْراً)
    وقوله تعالى (َلاَ تَيْأَسُواْ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِنَّهُ لاَ يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ)
    والسلام عيكم
    جزاك الله خبر الجزاء أخي الدكتور مجاهد
    هل يجوز أن أقول هذا الحديث ضعيف الإسناد، صحيح المعنى؟

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    115

    افتراضي رد: هل صحَّ أنَّ "انتظار الفرج" عبادة أو أفضل العبادة؟

    لا تجزم بان ذلك من قول النبي صلى الله عليه وسلم لان طرقه اما موضوعة او شديدة الضعف
    فاذا كنت قائل فلتقلها على سبيل انها حكمة فقط
    والله الموفق
    وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْ هَا أَنفُسُهُمْ ظُلْماً وَعُلُوّاً فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ (النمل : 14 )

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •