قناة المنار وحزب الله ينكران تجسيد أهل البيت ولا ينكران تجسيد الأنبياء
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: قناة المنار وحزب الله ينكران تجسيد أهل البيت ولا ينكران تجسيد الأنبياء

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    14

    افتراضي قناة المنار وحزب الله ينكران تجسيد أهل البيت ولا ينكران تجسيد الأنبياء

    قبل وأثناء عرض مسلسل "الحسن والحسين ومعاوية الفتنة الكبرى" قام بعض الأشخاص وبعض الجهات، بالتشكيك في المسلسل، مرة حول نص المسلسل ومرة حول تجسيد الحسن والحسين، ومرة بذريعة أنه يحدث فتنة بين السنة والشيعة.

    *
    المسلسل الذي رصدت له أضخم ميزانية في تاريخ الدرامة العربية، وأنتجته شركة مها الكويتية، كما أشرف عليه وراجع نصه ووافق عليه مجموعة من المشايخ والعلماء والدكاترة، وحتى بعد عرض الحلقات الأولى للمسلسل يتم مراجعة الحلقات التالية، وعمل المونتاج عليها ،وهذا ما صرح به السيد حسن الحسيني خلال برنامج له عبر قناة صفا الفضائية، المسلسل يحكى قصة الخلاف بين الصحابة في فتنة الجمل وصفين، ثم خلافة الحسن وتنازله عن الإمامة لمعاوية، إلى استشهاد الحسين في كربلاء.
    *
    قناة المنار والمسلسل
    *
    هذه الحملة على المسلسل بدأت عشرة أيام قبل رمضان، حيث نشر موقع المنار بتاريخ 20 . 07 . 11 مقالا بعنوان "مسلسل الحسن والحسين ومعاوية.. جدل الدراما والدين" يتباكى فيه على تجسيد الصحابة، ثم مقال آخر بتاريخ 25 . 07 . 11 عنوانه "الجدل يكبر حول مسلسل الحسن والحسين ومعاوية وتحذير من عرضه" ومقال ثالث بتاريخ 10 . 08 . 11 عنوانه "عرض المسلسلات المسيئة للائمة تهدف للإساءة للتشيع" ثم مقال رابع بتاريخ 12 . 08 . 11 عنوانه "مسلسل معاوية، الحسن والحسين تحريف للتاريخ" المتابع للأحداث يرى الخطة التي انتهجتها قناة المنار في مهاجمة المسلسل، بدأت بتباك على الصحابة ثم على الحسن والحسين، ثم قيل إن المسلسل يسيء للشيعة، ثم إن المسلسل زور التاريخ.
    *
    بعيدا عن النفاق الإعلامي قناة المنار عرضت سابقا مسلسل إيراني حول قصة سيدنا يوسف عليه السلام، في الحلقة الأخيرة من المسلسل تم الافتراء على سيدنا يوسف عليه السلام، عندما نسب إليه كذبا وزورا أنه يبشر بمهدي الشيعة "محمد بن الحسن العسكري" وهذا كذب مردود لوجهين:
    *
    الأول: لأنه لم يصح عن سيدنا يوسف عليه السلام أنه بشر بالمهدي، وما نسب لسيدنا يوسف كذب وافتراء.
    *
    الثاني: أن المهدي الذي بشر به النبي صلى الله عليه وسلم هو "محمد بن عبد الله" وليس "محمد بن الحسن" الذي يقول به الاثنا عشرية من الشيعة، وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، أنه قال: "لا تذهب الدنيا حتى يبعث الله رجلا من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي" والحديث صححه شيخ الإسلام في منهاج السنة النبوية 4 / 94 وابن حجر الهيتمي في الصواعق المحرقة 473، والألباني في السلسلة الصحيحة 4 / 38، وفي التاريخ الإسلام كل فرقة من فرق الشيعة كانت تدعي لنفسها مهدي من المهديين، وكلهم كذبوا لأن المهدي الذي بشر به النبي وصحت الأحاديث فيه ليس بلتك المواصفات.
    *
    إن كانت قناة المنار تخاف من تزوير الحقائق فهم قد زوروا الحقيقة من قبل، عندما عرضوا مسلسلا يكذب على سيدنا يوسف عليه السلام، وإن كانوا يتباكون على الحسن والحسين، حتى لا يتم تجسديهما، فقناة المنار قد عرضت مسلسلا يجسد من هو أفضل منهما باتفاق المسلمين، وهو سيدنا يوسف عليه السلام.
    *
    منزلة سيدنا يوسف عليه السلام في القران الكريم: يقول الله عز وجل: "وَتِلْكَ حُجَّتُنَا آتَيْنَاهَا إِبْرَاهِيمَ عَلَى قَوْمِهِ نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مَّن نَّشَاء إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ * وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ كُلاًّ هَدَيْنَا وَنُوحاً هَدَيْنَا مِن قَبْلُ وَمِن ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى وَهَارُونَ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ * وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِّنَ الصَّالِحِينَ * وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطاً وَكُلاًّ فضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ" فالله عز وجل فضل الأنبياء والرسل على العالمين، وهذا بنص صريح في كتاب الله عز وجل.
    *
    منزلة الحسن والحسين: يجب أن نعرف أن أفضل الصحابة هم على الترتيب أبو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي، ثم بقية العشرة المبشرين بالجنة، ثم أهل بدر وأهل أحد وأهل بيعة الرضوان والمهاجرين والأنصار، وكل من أنفق وجاهد قبل الفتح، كأبي هريرة وخالد بن الوليد وغيرهما الكثير من الصحابة، بعد هؤلاء يأتي في ترتيب من أنفق وقاتل بعد الفتح، ويدخل ضمن هؤلاء الحسن والحسين ومعاوية ومسلمو الفتح، ودليلنا في هذا هو قوله تعالى: "وَمَا لَكُمْ أَلاَّ تُنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلِلَّهِ مِيرَاثُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لاَ يَسْتَوِي مِنكُم مَّنْ أَنفَقَ مِن قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُوْلَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِّنَ الَّذِينَ أَنفَقُوا مِن بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلاًّ وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ" الآية السابقة جعلت من أنفق وقاتل من قبل الفتح أفضل من من أفق وجاهد من بعد الفتح، والمعلوم أن الحسن والحسين أنفقا وقاتلا من بعد الفتح لا من قبل الفتح، ولو حاول أحدهم الاستدلال بحديث الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة، نقول هذا الحديث الصحيح وكل فضائل الحسنين، لكن الكلام كان عن التفضيل، فالاعتراض يكون بدليل صحيح صريح متواتر بالتفضيل.
    *
    في الأخير، نقول إن قناة المنار تحاول أن تطعن في المسلسل لأنه سيظهر حقيقة العلاقة الودية بين معاوية والحسن والحسين، هذه العلاقة التي ظهرت جليا في تنازل الحسن عن إمامته وخلافته لمعاوية، وكيف أن عبد الله بن سبأ ومن معه من السبئية، استغلوا الفتنة الكبرى، وأظهرا التشيع لعلي بن أبي طالب للطعن في الإسلام من الداخل، وهذا ما يخالف عقيدة قناة المنار، وحزب الله الشيعيان.


    رابط الخبر
    http://www.echoroukonline.com/ara/r...adan/82436.html

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    956

    افتراضي رد: قناة المنار وحزب الله ينكران تجسيد أهل البيت ولا ينكران تجسيد الأنبياء

    أحسن الله إليك أخي نور الدين إلاّ أنه وبعيدا عن تلبيس حزب اللات وتناقض مواقفه أقول :
    الأصل هو الحديث عن الموقف الإسلامي الصحيح من التمثيل وبعدها يمكن التفريع عليه ذلك أنّ هذه الجزئية لم تزل بعد محلّ سجال بين المدرسة العصرانية والسلفيين فمن كان يرى عدم جواز التمثيل عموما والدراما خصوصا فسيكون موقفه من هذا المسلسل هو الإنكار فليس كلّ وسيلة يستخدمها العدو يصحّ ان نستخدمها نحن في الردّ عليه ذلك انّنا نختلف مع الرافضة وغيرهم في مصدر التلقي وطراق الإستدلال ولا يخفى عليك خطورة أسلمة وسائل قادمة من غير المنظومة الإسلامية كما أنّ المسلسلات عموما تنطوي على مفاسد كبيرة كاختلاط الرجال والنساء وإضاعة الأوقات وغير ذلك من الأمور كما أنّ على المبيح ان ينظر في مدى إنسجام عمله هذا مع أصل الإمساك عما شجر بين الصحابة ولا يقولن قائل بانّ هذا ردّ على ما قام به الرافضة فالكلّ يعلم أنّ هذا العمل بالذات كان في سياق تقرير وجهة نظر القائمين به فهو ابتداء من غير مثال والله اعلم فهذه الإشكالات كلها تحتاج إلى وقفة مع الذات وحوار صادق مع الآخر خصوصا إذا كان هذا الآخر من داخل البيت السني .. هذا ما اردت قوله وفي إنتظار ما سيفيدنا به المشايخ الكرام
    قال الشيخ العلامة حمود بن عبدالله التويجرى - رحمه الله - :" الألبانى علم على السنة والطعن فيه طعن فى السنة "

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    ~✿على ضفة البحر الأبيض المتوسط✿~
    المشاركات
    5,053

    افتراضي رد: قناة المنار وحزب الله ينكران تجسيد أهل البيت ولا ينكران تجسيد الأنبياء

    قناة المنار لا مصداقية لها للذي يعرف حقيقتها ، ولكن المشكلة أنها متابعة من طرف شريحة معتبرة من مجتماعتنا ، كيف لا وحزب اللات يسرق قضايا الأمة والمنار تشهر لها .
    لكن المصيبة الأكبر أن هذه المسلسلات تلقى إقبالا واسعا من طرف الجمهور السني ( وحتى الفئة المثقفة ) ، مثلما حدث مع مسلسل يوسف عليه السلام ، والذي عرضته قنوات تدعي أنها سنية !!!
    حسبنا الله ونعم الوكيل .
    اللهم ارزق أمتك شميسة ووالديها حُسن الخاتمة
    اللهم ارزقني الإخلاص في القول والعمل

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •