لماذا يكره النصارى الإسلام والمسلمين كل هذه الكراهية الشديدة؟
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: لماذا يكره النصارى الإسلام والمسلمين كل هذه الكراهية الشديدة؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    38

    Question لماذا يكره النصارى الإسلام والمسلمين كل هذه الكراهية الشديدة؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد الهادي الأمين وعلى آله وصحبه وزوجاته أمهات المؤمنين.

    منذ فترة بدأت أهتم بالحوار الإسلامي النصراني، وبالتالي بدأت أدخل في منتدياتهم، بهدف الجدال بالتي هي أحسن كما أمرنا ديننا الحنيف.

    لكني فزعت مما رأيت وما لم أكن أتصوره

    رأيت كما رهيبا من الحقد والبغض والكراهية من النصارى ضد المسلمين، إنها كراهية حقد لا تستطيع كلمات البشر كلها أن تصفها.

    ويالهول ما رأيت

    ديننا يأمرنا بالتعامل معهم بالأخلاق الطيبة، أما هم، فإذا دخل المسلم عندهم يجادلهم بالتي هي أحسن يبدأون في سبه وشتمه والإساءة إليه وإلى الإسلام وكل ما يمت إلى الإسلام بصلة. شيء عجيب جدا.

    لاحظت كذلك أن الإساءة إلى الإسلام عندهم مسألة متأصلة في أعماقهم - كأنه يسبب لهم عقدة نفسية - ولو لم يكن الحديث عن الإسلام أصلا، فإنهم لا يتركون فرصة ولا موقفا ولا لحظة يمكن أن يسيؤوا فيها للإسلام إلا وفعلوا، وبكل وقاحة.

    لاحظت أيضا الحقد الشديد على النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) وفداه أبي وأمي، وعلى أزواجه الطاهرات الشريفات رضي الله تعالى عنهن أجمعين.

    لماذا تمتليء قلوب هؤلاء بكل هذه الكراهية والحقد؟ والله شعرت من كلامهم أنهم لو استطاعوا إبادة المسلمين من العالم لفعلوها بدم بارد. ناهيك طبعا عن كم الأكاذيب والطعون والافتراءات الوقحة ضد الإسلام ...أعوذ بالله من الشيطان الرجيم.

    والشيء العجيب أنهم يتشدقون ليلا ونهارا بعبارة: "أحبوا أعداءكم، باركوا لاعنيكم.....

    أحببت أن أشارككم في بعض هذه الخواطر. وأن أسمع منكم.

    وجزاكم الله تعالى خيرا.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    2,859

    افتراضي رد: لماذا يكره النصارى الإسلام والمسلمين كل هذه الكراهية الشديدة؟

    الاخ باحث نزيه ما ذكرته ذكره لي احد الاخوان الذي امضى فتره وهو يناظر النصارى في غرف البالتوك
    ومن عرض كلامه انه قال: كنت اسمع الائمة يدعون في دعاء القنوت باللهم عليك باليهود الغاصبين والنصارى الحاقدين
    وما عرفت ما معنى النصارى الحاقدين إلا الان ...
    الليبرالية: هي ان تتخذ من نفسك إلهاً ومن شهوتك معبوداً
    اللهم أنصر عبادك في سوريا وأغفر لنا خذلاننا لهم

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    38

    افتراضي رد: لماذا يكره النصارى الإسلام والمسلمين كل هذه الكراهية الشديدة؟

    بارك الله تعالى فيك يا أخي الكريم.

    نعم ما تقوله صواب هم يعيشون بيننا هنا ، ونعرف نفوسهم المريضة القذرة.

    هم لديهم عقدة عجيبة من الإسلام، وتتم تربيتهم على أن المسلمين هم العدو الذي احتل بلادهم واغتصب نساءهم وسرق مالهم ... أعوذ بالله...هؤلاء ليسوا بشرا على الإطلاق.

    وكلما قرأت في كتبهم التي يزعمون أنها مقدسة كلما ازداد احتقاري لهم من بشاعة ما رأيت عندهم. والله لا يمكن أن يكون دينهم هذا دين على الإطلاق.

    اللهم احفظ الإسلام والمسلمين من كيد هؤلاء وشرهم يا أخي.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    979

    افتراضي رد: لماذا يكره النصارى الإسلام والمسلمين كل هذه الكراهية الشديدة؟

    لذلك اسباب ودواعي لايمكن اجمالها في عجالة فالامر فعلا يحتاج كما تفضلت الى وقفة ودراسة من قبل مؤسسات دعوية تهتم بالحوار الاسلامي النصراني وفي راي المتواضع يرجع :
    - الاعلام الغربي والحملة الشرسة التي يراد من خلالها تشويه صورة الاسلام في اذهان عموم الناس واعطاء صورة سوداوية عن المسلمين فلايبقى مجال عندئذ لتدبر الدعوة الاسلام او البحث عن حقيقتها خاصة بعد احداث الحادي عشر من سبتمر والنصارى عموما ليس عندهم من القواعد الثابتة في دينهم المحرف التي تدعوهم الى التمييز بين ما هو حق او باطل والبحث عن الحقيقة وان كانت عندهم فهي مشوسة .
    - كثير من النصارى لايكلف نفسه بالبحث عما تصل اليه من صور ويوجد من العقلاء منهم القليل وانما يكتفي بما يصل اليه من الاعلام المغرض الخبيث لانشغاله بالبحث عن لقمة العيش وخاصة في ظل ضغوط الحياة ومشاكلها المعقدة .
    - من اسباب ذلك ما يصل اليهم من افعال بعض المسلمين ممن لاتمت افعالهم الى الاسلام بصلة ممن ممن سلك طريق العنف في اسلوب الدعوة جهلا بمنهج القران والسنة اضافة الى طوائف من اهل الاسلام محسوبة عليه زورا وبهتانا تعرض امام الاعلام الغربي على انها من صميم الدين وانها تمثله مثل افعال الرافضة قبحهم الله في فرنسا وغيرها من بلدان العالم ...
    - يقف وراء تلك الحملات المشبوهة من يريد ان يبقى العالم في صراع دائم وحرب مشتعلة بين الاديان او ما يسمى صراع الحضارات لاغراض عدة من اعظمها الخوف على المراكز من ان يزحف عليها الاسلام فيسلبها منهم وينتزها من بين ايدهم والضحية هي الشعوب التي عاشت يوما في كنف الاسلام بامن وامان تحت قاعدة لا اكراه في الدين .
    وعلى كل حال فقد يكون ذلك من لطف الله والعاقبة لاهل الاسلام ان يمروا بمثل تلك الظروف والاحداث الجسام الذي يستدعي منهم معالجة الاخطاء والاستفادة في الدعوة الى المنهج السليم وفق الاساليب الناجحة .

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    38

    افتراضي رد: لماذا يكره النصارى الإسلام والمسلمين كل هذه الكراهية الشديدة؟

    نعم يا أخي ، ولكنك هناك أسباب أخرى مهمة منها حقدهم على المسلمين وحسدهم لهم على ما آتاهم الله تعالى من فضله من دين كامل متكامل محفوظ.

    ومنها القساوسة ومايبثوه في داخلهم من كراهية شديدة تجاه الإسلام حتى لا يفكروا مجرد التفكير في التعامل مع الإسلام بإنصاف أو دراسته دون تعصب خوفا من أن يدخلوا فيه، وما يترتب على ذلك من فقدان هؤلاء القساوسة لنفوذهم.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    28

    افتراضي رد: لماذا يكره النصارى الإسلام والمسلمين كل هذه الكراهية الشديدة؟

    بارك الله في الجميع ... وبعد . فلقد أبعد الأخوة جميعا بعدا كبيرا ممن سبقت مشاركته في الجواب عن سؤال الأخ "باحث نزيه" وهو : لماذا يكره النصارى الإسلام والمسلمين كل هذه الكراهية الشديدة؟

    والجواب الذي هو العمدة والأصل وهو جواب الله تعالى قال تعالى "وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ"

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    38

    افتراضي رد: لماذا يكره النصارى الإسلام والمسلمين كل هذه الكراهية الشديدة؟

    صدقت يا أخي بارك الله تعالى فيك،

    وكذلك قول الله تعالى: {كَيْفَ وَإِنْ يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ لَا يَرْقُبُوا فِيكُمْ إِلًّا وَلَا ذِمَّةً يُرْضُونَكُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ وَتَأْبَى قُلُوبُهُمْ وَأَكْثَرُهُمْ فَاسِقُونَ (8) اشْتَرَوْا بِآَيَاتِ اللَّهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِهِ إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (9) لَا يَرْقُبُونَ فِي مُؤْمِنٍ إِلًّا وَلَا ذِمَّةً وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُعْتَدُونَ (10)} (سورة التوبة)

    وكذلك قول الله تعالى: {وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا حَسَدًا مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَقُّ فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (109)} (سورة البقرة)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •