لا تقل لطفلك هذا
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: لا تقل لطفلك هذا

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    4,559

    Question لا تقل لطفلك هذا

    (لا تقل لطفلك هذا)

    لا تقل لطفلك... قم صلِّ وإلا ستذهب إلى النار............. بل قل... تعال وصلِّ معي لنكون معا في الجنة.

    لا تقل لطفلك... قم رتب غرفتك التي مثل الخرابة........... بل قل... هل تحتاج للمساعدة في ترتيب غرفتك لأنك دائما تحب النظافة والترتيب.

    لا تقل لطفلك... لا تلعب بالكرة في البيت ولا الشارع....... بل قل... الكرة مكانها في الحوش أو الحديقة أو سأشترك لك في الفريق لتلعب بالكرة مع أصحابك.

    لا تقل لطفلك... قم ادرس واترك اللعب فالدراسة أهم ....... بل قل... إذا أنهيت دروسك باكرا سأشاركك في لعبة البلاي ستيشن الجديدة أو أي نشاط تحبه.

    لا تقل لطفلك... قم نظف أسنانك ولاّ لازم أنا أقل لك............ بل قل... أنا مبسوط منك لأنك دائما تنظف أسنانك من غير ما أقل لك.

    لا تقل لطفلك... لا تنس أن تغسل يديك بعد الطعام.......... بل قل... أنا أحب أشم رائحة يديك بعد ما تغسلهم.

    لا تقل لطفلك... لا ترسم على الحائط وعلى رجليك ....... بل قل .. ارسم على الورق وعندما تنتهي سأعلق الرسمة على الحائط أو الثلاجة أو السبورة.

    لا تقل لطفلك... ما هذا الرسم ، هذه شخابيط غريبة ....... بل قل.. أعجبتني ألوانك الجميلة ، أعجبتني خطوطك الثابتة ، أعجبتني شمسك المشرقة، ممكن تعبرلي عن رسمتك الحلوة ، مين هذه البنت في الرسمة ، فين السيارة رايحة، ليش النوافذ مفتوحة.

    لا تقل لطفلك... لا تنم على الجنب الأيسر.................. . بل قل ... علّمنا رسول الله صلّى الله عليه و آله و سلّم أن ننام على الجنب الأيمن.(يا حبذا توضيح الفوائد مثل عدم الأرق ، تجانس أعضاء المعدة في أماكنها الصحيحة.....ألخ)

    لا تقل لطفلك... لا تأكل شوكولاته عشان أسنانك لا تسوس....... بل قل ...أنا سمحت لك تأكل شوكولاته مرة في اليوم لأنك شاطر و دائما تنظف أسنانك.

    لا تقل لطفلك... يا غبي لماذا لم تتمكن من الإجابة على السؤال ....... بل قل ...معك حق السؤال يحتاج للمساعدة و السؤال الثاني ستحله بمفردك لأنك ذكي.

    لا تقل لطفلك... لا تلمس إسطوانة الغاز و لا تلعب بأعواد الكبريت و لا تفتح النافذة ولا ....الخ وأنت خارج من البيت ....... بل قل ...شاهد التلفاز أو ارسم و لون على الورق أو العب بألعابك الجديدة أو ابن لي بيتا بالمكعبات.
    ((إنَّ أَوْلَى النَّاسِ بِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَكْثَرُهُمْ عَلَيَّ صَلاةً))

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    ~✿على ضفة البحر الأبيض المتوسط✿~
    المشاركات
    5,053

    افتراضي رد: لا تقل لطفلك هذا

    موضوع لطيف وجدي في نفس القت ... صحيح ، لكن المشكلة هل نقدر ؟ أجزم أنه دائما تتفلت منا كلمات للصغار دون قصد وفي حالة ( نرفزة ) ، وأحيانا حتى للكبار ودون قصد ...
    جزاك الله خيرا
    اللهم ارزق أمتك شميسة ووالديها حُسن الخاتمة
    اللهم ارزقني الإخلاص في القول والعمل

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •