قال الإمام ابن الجزري:
واختلفوا في (ويذرهم)؛ فقرأ المدنيَّان وابنُ كثيرٍ وأبو عمرو [كذا] وابنُ عامرٍ بالنُّون، وقرأ الباقون بالياء.
- - -
وأبو عمرو ... كذا في المطبوع، وهو خطأ؛ فإنَّ أبا عمرو إنَّما يقْرأ بالياء كالكوفيين.
قال الإمام الشاطبي:
يذرْهُم شَفَا والياءُ غُصن تهدلا
ومعناه أن حمزة والكسائي يجزمان (يذرهم).
وأن مدلول "الغين" وهم الكوفيون وأبو عمرو يقرؤون بالياء.
- - -
محقق كتاب النشر قسم فرش الحروف نَظَرَ في المخطوطات لديه، فوجد بعضها أثبت أبا عمرو [على الخطأ] كالمطبوع، ووجد بعضها حذف أبا عمرو [على الصواب]، فقال:
"أبو عمرو": سقطت من "ك" و "ت"، وفي "ظ": ابن عمرو .. وهو خطأ.
ولم ينتبه إلى أن وجود كلمة "أبو عمرو" في السياق هو الخطأ، وأن من أثبتها هنا هو الواهم.