إلى مدير جامعة جازان : إضافة القانون إلى كلية الشريعة مخالفة لنهج البلاد
عيد أضحى مبارك
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter


النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: إلى مدير جامعة جازان : إضافة القانون إلى كلية الشريعة مخالفة لنهج البلاد

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    238

    افتراضي إلى مدير جامعة جازان : إضافة القانون إلى كلية الشريعة مخالفة لنهج البلاد

    بسم الله الرحمن الرحيم

    جامعة جازان جامعة سررنا بافتتاحها ، ولكن يبدو ان هناك من لا يريد لهذا السرور أن يتم وأن يستمر ، فقد فوجئنا بتسمية كلية الشريعة في الجامعة باسم ( كلية الشريعة والقانون ) وهذا مخالف لنهج البلاد القائم على الشريعة فقط ، ولكن يبدو ان هناك من يريد ان يدخل البلاد في اتون الأفكار الدخيلة التي انهكت وفتت في عضد بلاد اخرى قريبة وبعيدة ، وستؤذينا في بلادنا كما آذت غيرنا ، فالباطل لن يقبل بحال وسيظل مصدر خطر على البلاد والعباد ، والخطورة في في الأمر تكون فيما يلي :
    1- ان الله تعبدنا بالشريعة وحدها في كل مجالات العبادات والمعاملات وغيرها .
    2- ان إضافة القانون اسما وموادا في الكلية يعني أن للقانون ما للشريعة من الحق في الحكم والوجود والكينونة ، وهذا مخالف لدين الله .
    3- أن النظام الأساسي للحكم يرفض هذا ، بل هو من الرد لهذا النظام الناظم لجميع شؤون البلاد فقد جاء في المادة السابعة ( يستمد الحكم في المملكة العربية السعودية سلطته من كتاب الله وسنة رسوله وهما الحاكمان على هذا النظام وعلى جميع انظمة الدولة ).
    4- أن المحصلة من هذه التسمية زرع الفرقة والاختلاف بين طلاب الجامعة وتسمم أفكارهم بهذا المصطلح وما يعنيه في واقع الخطة الدراسية للطلاب .

    وغير ذلك من المخاطر العظيمة على البلاد والعباد والطلاب ، لذا نرجو من المسؤولين كافة وخاصة وزير التعليم العالي المباردة إلى إعادة الأمور إلى نصابها وان تكون الكلية للشريعة فقط كما هو نهج البلاد .

    علي التمني

    أبها في 10/7/1432

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    2,908

    افتراضي رد: إلى مدير جامعة جازان : إضافة القانون إلى كلية الشريعة مخالفة لنهج البلاد

    استاذنا علي التمني جزاك الله كل خير وبارك فيك على رسالتك لمدير جامعة جيزان
    وللعلم فان هذا الجامعة قبل فترة في حفل التخرج قامت بدمج الطلاب الطالبات في نفس
    الحفل وهذا سابقة أولى لم اسمع عنها إلا في تلك الجامعة وكالعادة فقد استقبلت صحافتنا
    هذا الخبر بالبشرى والتطبيل للحضارة والانفتاح الزائف
    الليبرالية: هي ان تتخذ من نفسك إلهاً ومن شهوتك معبوداً
    اللهم أنصر عبادك في سوريا وأغفر لنا خذلاننا لهم

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    1

    افتراضي رد: إلى مدير جامعة جازان : إضافة القانون إلى كلية الشريعة مخالفة لنهج البلاد

    الاخ الكريم علي التمني
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي الكريم نعلم ويعلم الجميع انه لايمكن للقائمين على جامعة جازان او اي جامعة في المملكة مخافة الشريعة الذي عليه منهج البلاد والنظام الاساسي للحكم وفق الله حكام هذه البلاد لما يحب ويرضى .
    اخي الكريم ان اضافة القانون لكلية الشريعة لايعني مخالفة دين الله ا اذا كان ما سيدرس فيها مخالف لدين الله فما با لك اذا ماسيدرس فيها من معضداً بالعلم الشرعي حتى يكون الخريج قادرا على التميز بين ماهو مخالف للشريعة وبين ماهو متوافق مع الشريعة ويحقق مصالحها التي جاءت الشريعة بحاميتها .
    نعلم اخي الكريم خريج القانون حتى يكون قادر على التميز بين موافقة الانظمة للشريعة ومخالفتها الا بعلم القران والفقه واصول الفقه ومقاصد الشريعة وهذا ما تحققه كليات الشريعة والقانون .
    اخي الكريم الحكم على الشيء فرع عن تصوره مناهج هذه الكلية ستكون النظام الاداري السعودي نظام الاجراءات الجزائية والنظام التجاري السعودي ونظام العمل والعمال السعودي والمرافعات وغيرها من الانظمة السعودية فلا تكون هذه الكلية مخالفة لدين الله الا اذا كانت هذه الانظمة مخالفة لدين الله وهذا لله الحمد غير موجود في انظمتنا فكلها وفق الشريعة من عهد مؤسسها المغفور له الملك عبد العزيزرحمه الله الى عهد خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيزوفقه الله واخوانه الى خير البلاد والعباد.
    اخي الكريم كليات الشريعة في اغلب جامعات المملكة أوجدفيها قسم انظمة لمواكبة التطور في علم القانون وتأصيله بالعلم الشرعي قسم الانظمة في المعهد العالي وقسم الانظمة في كل من كلية الشريعة في ام القرى والجامعة الاسلامية والملك خالد وكلية الشريعة قسم القانون في جامعة جازان لن تخرج من مناهج هذه الاقسام (ومصطلح انظمة وقانون واحد) فهل هذه الاقسام خالفت شرع الله وزرعت الفرقة والاختلاف ام كانت تجمع بين التأصيل الشرعي للانظمة المعاصرة ومواكبة التطور الذي تشهده بلادنا المباركة.
    ان القائمين على جامعة جازان ووزارة التعليم العالي لن يعهدوا صياغة مناهج هذه الكلية الى احد الاكفاء من عمداء كلية الشريعة في احد جامعات المملكة والمتخصصين في اقسام كليات الشريعة والانظمة و هذا هو المتبع حتى تكون مناهجها تجمع بين القانون الذي يحتاجها خريج القانون مؤصلا بالعلم الشرعي من علوم قران وفقه واصول فقه ومقاصد للشريعة حتى يكون خريجها قادرين على التميز بين موافقة الانظمة للشريعة ومخالفتها وقادرين على تحقيق ورعاية المصالح الشرعية .
    ان العالم يتطور وبلادنا تشهد نهظة في عهد خادم الحرمين الشريفين وتحتاج المتخصصين في شتى المجالات ومنها القانون مؤصلا بالعلم الشرعي وهذا ما تسعى الى تحقيقة كلية الشريعة والقانون في جامعة جازان.

    اخي الكريم مصطلحات الفرقة والاختلاف والتسمم لن تكون في منبع علم ككلية الشريعة بجامعة جازان اذا كان القائمين عليها من يحمل الثقة والامانة والعلم والاخلاص لدينه ومليكه ووطنه .
    نسأل الله ان يوفق الجميع وتكون هذه الكلية رافداً مها من روافد العلم والخير في هذه البلاد ويوفق القائمين عليها لما فيه خير البلاد والعباد.
    اخوك ابو زياد جازان

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •