دور الإسلاميين في نهضة حضارية حقيقية
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: دور الإسلاميين في نهضة حضارية حقيقية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    75

    افتراضي دور الإسلاميين في نهضة حضارية حقيقية

    دور الإسلاميين في نهضة حضارية حقيقية

    إن شعب مصر العظيم الذي قام بثورة 25 يناير بصورة مذهلة جمعت بين أرقى صور التضحية وبين التنظيم الحضاري، واستطاع التغيير والحفاظ على دولته من الانهيار أمام أعظم وأخطر تحد لجهاز وزارة الداخلية الضخم والمساجين حين تحولا سويا بصورة مدروسة إلى بلطجية لإفشال الثورة، لهو شعب جدير بنهضة حقيقية قوية مدروسة لا تقنع بفتات التغيير والتحسن. لقد بلغت الأمة قبل الثورة قمة التخلف والضعف والمهانة، وانتشرت فيها كل صور الجريمة والفساد المالي والإداري والرشوة والمحسوبية. إن التغيرات الدولية في الفترة السابقة أظهرت تكتلات أذابت هويتنا، وقد سبقتنا كل الملل بما فيهم الشيعة فصار لهم دوننا قوة ترهب وتحترم، رغم أن تلك الملل من الناحية الأيديولوجية أقزام هشة لا قدم لها ولا ساق. إن المسلمين أهل السنة والجماعة هم الذين أصابوا الحق بالأدلة الدامغة، ولكن ذابت الأمة وتشتت وضاعت بين جهل أبنائها وكيد أعدائها. فعلى من يريد إصلاحا حقيقيا وحضارة حقيقية ألا يغفل الإصلاح الفكري والاجتماعي والسلوكي جنبا إلى جنب مع الإصلاح السياسي والاقتصادي، وعليه أن يقف في وجه الغلو والتطرف والانحراف وقفته في وجه الإجرام والفساد حتى نصبح صورة حضارية طيبة لديننا العظيم وتكتلا قويا يفرض على العالم احترامنا.
    إن تطهير الأمة ونهضتها على أسس علمية مدروسة صار فريضة شرعية. إن أمل الأمة الحقيقي يكمن في الإسلاميين المعتدلين الذين يخشون ربهم، فالذين يفرطون في دينهم ليسوا أمناء على أنفسهم وأهليهم ولن يكونوا أمناء على مصالح الأمة، كما أن الاعتدال والحكمة وعمق الفهم لكل جوانب هذا الدين العظيم شرط أصيل للتوفيق الإلهي فلن يقوم بهذا الدين إلا من حاطه من جميع جوانبه.
    يتخوف كثير من شرائح المجتمع المصري من الحكم الإسلامي، بعضهم يخشى حربا من القوى العظمى، وبعضهم يخشى أن يفقد الشعب حق التقويم والتغيير إذا استبدت الحكومة وظلمت أو تركت مافيا فساد مبطن عجزت عن مواجهته أو ورطت البلاد في مواجهات وحروب غير محسوبة العواقب، كما أن تجربة الواقع تؤكد أن تداول السلطة وتعاقب الحكومات يعطي فرصة لحكم الأكفأ والأقدر، لذا قرر المجتمع المصري إقامة حكومة مدنية.
    يجب أن يفرق الإسلاميون بين الدولة الإسلامية والدولة المدنية، لأن الخلط بينهما يترتب عليه أخطاء وتجاوزات. إن الدولة الإسلامية التي تقوم على أكتاف المجاهدين في سبيل الله حتى التمكين تختلف عن الحكومة المدنية، فالمشاركة في حكومة مدنية هو من باب قياس المصالح والمفاسد، وليس لإقامة الدولة الإسلامية أو من باب التكتيك لإقامة الدولة الإسلامية. لقد وافق الإسلاميون على المشاركة في العملية الانتخابية ومبدأ تداول السلطة لدعم الأصلح والأتقى لحكم البلاد حتى لا يتركوا حق اختيار الحاكم والحكومة للوصوليين ولمن يكنون العداء للإسلام والمسلمين، فبناء نهضة حقيقية يحتاج إلى أمانة واستقامة ونزاهة الحاكم والحكومة. ومادام الإسلاميون قد ارتضوا ذلك فالمسلمون عند شروطهم.
    تفاصيل أكثر على هذا الرابط:
    http://osoleyasaweya.blogspot.com/

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    815

    افتراضي رد: دور الإسلاميين في نهضة حضارية حقيقية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د/حمادة مشاهدة المشاركة


    إن شعب مصر العظيم الذي قام بثورة 25 يناير بصورة مذهلة جمعت بين أرقى صور التضحية وبين التنظيم الحضاري، واستطاع التغيير
    تصحيح :
    الشعب الحالي الذي ثار ليأخذ كل الحقوق ما عدا حق الله عز وجل إلا من رحم الله تعالى ، لا يقال عليه شعب عظيم ، ولا يستحق العظمة إلا إذا كان طالب بحق الله سبحانه وتعالى .
    [ نرجو من كل مسلم ومسلمة دعاء الله عز وجل بشفاء أخي وشقيقـى من المرض الذي هو فيه ]

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    75

    افتراضي رد: دور الإسلاميين في نهضة حضارية حقيقية

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد، مون قتل دون دينه فهو شهيد، ومن قتل دون عرضه فهو شهيد " رواه البخاري ومسلم
    ألم يتسبب سوء نظام الحكم والإدارة وسرقة أموال المسلمين في ضياع شوكة الإسلام وأهله، ألم نصل إلى ذل ما بعده ذل. أليست الغيرة على أوضاع المسلمين وأموالهم وأعراضهم والعمل على استعادة عزتهم وكرامتهم أمر مشروع. لقد اعترف ضابط بريطاني باغتصاب فتاة عراقية عمرها أربعة عشر عاما ثم أحرقها هي وأسرتها. لقد قام المجرمون بتجارب على أجنة في أرحام البوسنيات. إن من آثار فترة الظلام التي عشناها ونسأل الله أن تنتهي أن جعلتنا ننسى معنى العزة وننسى معنى الغيرة على أعراض وأموال المسلمين. جعلتنا ننسى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حاصر يهود بني قينقاع وأجلاهم من أجل كشفهم سوءة امرأة مسلمة. لقد ماتت فينا العزة والكرامة حتى جهلنا معنى أن يغتصب الكفار امرأة مسلمة بل ويغتصبون نساء مسلمات للانتقام من تاريخ الإسلام والمسلمين.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    37

    افتراضي رد: دور الإسلاميين في نهضة حضارية حقيقية

    ليس بينكما خلاف غير الترتيب في الأولويات ..
    فحقوق العباد أداؤها من حقوق الله الذي أمر بها ..

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    815

    افتراضي رد: دور الإسلاميين في نهضة حضارية حقيقية

    نسأل الله العظيم أن يهدي شعب مصر للمطالبة بتحكيم شرع الله عز وجل .
    [ نرجو من كل مسلم ومسلمة دعاء الله عز وجل بشفاء أخي وشقيقـى من المرض الذي هو فيه ]

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •