وزير العمل في اجتماعه بوفد من الدعاة وأساتذة الجامعات: " أنا لا أقابل هذه النوعية من
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: وزير العمل في اجتماعه بوفد من الدعاة وأساتذة الجامعات: " أنا لا أقابل هذه النوعية من

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    16

    افتراضي وزير العمل في اجتماعه بوفد من الدعاة وأساتذة الجامعات: " أنا لا أقابل هذه النوعية من

    لجينيات ـ التقى وزير العمل المهندس عادل فقيه في مكتبه بمقر الوزارة بالرياض قبل ظهر اليوم السبت وفداً من الدعاة وطلبة العلم وقال فضيلة الشيخ الدكتور يوسف الأحمد عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أن استقبال الوزير فقيه للوفد كان سيئاً، حيث جلس دون أن يصافح الضيوف، ثم خرج بعد ربع ساعة والمشايخ يتحدثون معه وهو يردد انتهى اللقاء! ، كما أن الموافقة للمقابلة لم تأت إلا بعد محاولات طويلة.

    وأضاف الشيخ الأحمد هذه سابقة لم نعتدها من المسئولين، وقد طلبنا منه موعداً آخر فاعتذر وقال "أنا لا أقابل هذه النوعية من الناس لأن فكرتهم واحدة، وهذا اللقاء يكفي".

    ومن أهم ما طرح في الاجتماع ما قاله الشيخ الأحمد للوزير:" ثبت لدينا بالأدلة أن وزير العمل لا يريد توظيف المرأة وإنما يريد التغريب واختلاطها بالرجال، ومن الأدلة أن الوزير ممتنع عن توظيف المرأة في مئات الآلاف من الوظائف كالأسواق والمستشفيات النسائية وعمل المرأة عن بعد، لكن الوزير يصر أن يكون دعمه فقط لأعمال المرأة المختلطة بالرجال"، إلا أن الوزير رفض الإجابة.

    وتناول الوفد بالتفصيل موضوع الأسواق النسائية المغلقة، وكان من ضمن الوفد رجل الأعمال الأستاذ نايف الأحمد مدير سوق إيف النسائي بالمجمعة، وتحدث عن النجاح المنقطع النظير، وأنه يمكن وبدون مقابل تحويل أي سوق مغلق إلى سوق نسائي خلال فترة وجيزة، لكن الوزير أيضاً لم يعلق على كلامه، ثم طُلب من الوزير أن يبين السبب في موقفه من الأسواق النسائية إلا أنه استمر في الامتناع عن الجواب.

    وقال الشيخ يوسف الأحمد موجهاً كلامه لوزير العمل :"إن ضوابط عمل المرأة التي نشرتها عنك الصحف وهي عدم التلاحم الجسدي وعدم الخلوة وعدم الزينة في حقيقتها إقرار الاختلاط المحرم" أجاب الوزير :"نحن لم نصدر اللائحة الخاصة بتنظيم حتى تعترضون وسنصدرها قريباً وإذا احتوت على مخالفات شرعية قدموا اعتراضاتكم على ولي الأمر".

    كما أجاب الوزير عن عدم عمله بفتوى اللجنة الدائمة للإفتاء في تحريم عمل المرأة كاشيرة في الأسواق المختلطة : "بأن مرجعه ولي الأمر وليس اللجنة الدائمة".

    وعند مناقشته عن تصريحات زوجته مها فتيحي في دعم مشاريع الاختلاط في العمل وهي تخرج في الإعلام باسم زوجة وزير العمل لم يزد عن قوله:"أنا لم أصرح".

    وأكد الوزير في الاجتماع بأن الصحافة تحرف الكلام وتزيد فأورد الأحمد موضوع اجتماع وزير العمل مع سيدات الأعمال في الغرفة التجارية بالدمام هل هو محرف عليه أيضاً؟ فاعترف باختلاطه معهن مستشهداً بأن الملك ونائبيه والرسول صلى الله عليه وسلم كلهم يجتمعون بالنساء! هكذا كان الجواب.

    ثم ألح عليه بعض الحاضرين أن يبين سبب موقفه الرافض للأسواق النسائية المغلقة التي ستوفر أكثر من 100 ألف وظيفة، لكنه امتنع عن التعليق وقطع اللقاء وخرج والمشايخ يتحدثون معه.

    وبعد صلاة الظهر ألقى الأحمد كلمة بمسجد الوزارة بين فيها مشروع المنافقين في تطبيق النموذج التونسي التغريبي الهالك في بلادنا، وحذر أن يدخل هؤلاء من طريق العاملين في الوزارة وهم لا يشعرون.

    يذكر أن عدد الوفد بلغ ما يقارب 20 من المشايخ وأساتذة الجامعات وطلبة العلم وكان من بين الوفد عضو المجلس البلدي الشيخ مسفر البواردي، والدكتور محمد البراك عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى، والشيخ إبراهيم السكران، والشيخ فوزان الفوزان، والشيخ أمين الشقاوي وآخرون.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    1,498

    افتراضي رد: وزير العمل في اجتماعه بوفد من الدعاة وأساتذة الجامعات: " أنا لا أقابل هذه النوعية

    إن صدق الخبر فإنا لله وإنا إليه راجعون وبوادر التغريب في المملكة قوية جدا وكثيرة ولها دعم وسند ولا راد لها إلا الله

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    602

    افتراضي رد: وزير العمل في اجتماعه بوفد من الدعاة وأساتذة الجامعات: " أنا لا أقابل هذه النوعية

    واأسفاه حينما يؤتى المرء من قِبَل نفسه.
    الإنسان إذا كان قيامه قائما على الارتكاز على الحائط و ليس على قديمه فسينهار بانهيار الحائط. *
    مقومات القوة متوفرة في أمتنا في خيراتها (ثرواتها الطبيعة و البشرية و العلمية) و بالأخص في منظومتها الأخلاقية المتمثل في إسلامها. لكنها ارتضت لنفسها الخمول و التهالك على حطام الدنيا.
    الغرب يضغط لأنه لم يجد مقاومة، و حق له ذلك فهو يسهر على مصالحه، و ليست من مصلحته وجود عالم إسلامي قوي ينافسه في سوقه، في نفوذه .. إلخ.
    الغرب يضغط بشكل سافر، فها هو يطالب بتغيير المناهج التربوية، و المخذولون يستجيبون. الغرب يطالب بفتح أسواقنا بدون قيود و المخذولون يستجبيون.
    ما حك جلدك مثل ظفرك.

    أتذكر حادثة عندنا في الجزائر، حينما كان أهل الفساد يكثرون من شراء الممتلكات في فرنسا، أمهم من الرضاعة، يومها إعترض ساسة فرنسيون لذا الرئيس فرانسوا ميتيران. فقال لهم: اصبروا، فإن الغد لناظره لقريب.
    بعد مدة طالب الجزائر برد أموال المعمرين (الأقدام السود) و هدد بمصادرة أموال المسؤولين الجزائريين إن لم يحصل على تعويض. فما كان من أهل الذل إلا أن قدموا التعويضات و هم صاغرون.
    كلام النبي يُحتَجُ به، وكلام غيره يُحتَجُ له
    صلى الله عليه وسلم
    ليس كل ما نُسِبَ للنبي صلى الله عليه وسلم صحت نسبته، وليس كل ما صحت نسبته صح فهمه، وليس كل ما صح فهمه صح وضعه في موضعه.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •