إِنَّ الرَّوَافِضَ شَرُّ مَنْ وطِئَ الْحَصَى !!!
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 20 من 20

الموضوع: إِنَّ الرَّوَافِضَ شَرُّ مَنْ وطِئَ الْحَصَى !!!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    ذُمّ المنازلَ بعد منزلةِ اللّوى ..والعيشَ بعدَ أولئِك الأيّام
    المشاركات
    591

    Exclamation إِنَّ الرَّوَافِضَ شَرُّ مَنْ وطِئَ الْحَصَى !!!

    إِنَّ الرَّوَافِضَ شَرُّ مَنْ وطِئَ الْحَصَى !!!
    بقلم / ربيع الأديب
    إنِ الْحَمْدَ لِلَّهِ ، نَحْمَدُهُ ، وَنَسْتَعِينُهُ ، وَنَسْتَغْفِرُه ُ ، وَنَعُوذُ بِاللَّهِ مِنْ شُرُورِ أَنْفُسِنَا ، وَمِنْ سَيِّئَاتِ أَعْمَالِنَا، مَنْ يَهْدِهِ اللَّهُ فَلا مُضِلَّ لَهُ ، وَمَنْ يُضْلِلْ فَلا هَادِيَ لَهُ ، وَأَشْهَدُ أَنْ لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، وَأَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ ‏:‏
    ‏(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ )) [آل عمران:102].
    (( يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً )) [النساء:1].
    (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً )) [الأحزاب:70-71].
    أَمَّا بَعْدُ ‏:‏ فَإِنَّ خَيْرَ الْحَدِيثِ كِتَابُ اللَّهِ ، وَخَيْرَ الْهُدَى هُدَى مُحَمَّدٍ ـ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ ـ وَشَرَّ الأُمُورِ مُحْدَثَاتُهَا وَكُلّ بِدْعَةٍ ضَلالَةٌ ، وكلّ ضَلاَلةٍ في النّارِ .
    أمّا بعدُ :
    يُسْعِدُنِي وَيُشَرِّفُنِي (( إِخْوَانِي الْقُرّاء )) أَنْ أَكْتُبَ لَكُم الْيَوْمَ عَنْ فِرْقَةٍ مِنْ فِرَقِ الضَّلاَلِ وَمَذْهَبٍ مِنْ مَذَاهِبِ الإِنْحِرَافِ ... هَذِهِ الْفِرْقَةُ مَرَقَتْ مِنْ دِينِ رَبِّ الْعَالَمِينَ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنَ الرَّمِيَّةِ ، تَنْتَسِبُ زُوراً وبُهْتَاتاً لِدِينِ الْفِطْرَةِ دِينِ الإِسْلاَمِ وَ التَّوْحِيدِ والْعَقِيدَةِ الصَّحِيحَة الصّافيَةِ ..
    كُلٌّ يَدّعِي وَصْلاً بِلَيْلَى وَلَيْلَى لاَ تُقِرُّ لَهُم بِذَاكَ
    دِينُهَا عَلَى الْحَقِيقَةِ دينُ الْمَجُوسِ وَدِينُ الْكَذِبِ وَالتَّحْرِيفِ وَدينُ عِبَادَةِ الْقُبُورِ والْقِبَابِ الّتِي بُنِيَّتْ علَى الْجُثَثِ الْنَّجِسَةِ وعِظَامِ أوْلِيَاءِهم الطَّوَاغِيتِ !! إِنَّهَا الشِّيعَةُ الرَّوَافِض (( رَفَضَهُم اللهُ )) ، واِسْمُ الشِّيعَةِ الرَّوافِضِ أصْبحَ عُنْوَاناً بَارِزاً لِلْخِيَانَةِ وَالْغَدْرِ وَالْكَذِبِ والْحِقْدِ والتَّقيّةِ وعِبَادَةِ غيْرِ اللهِ وَمَا إِلَى ذلِكَ منَ الْمُواصَفَاتِ الْقَبيحَةِ الّتِي لاَ تَمُتُّ لِلإِنْسَانِيةِ بِصِلَةٍ فَضْلاً عَنْ الإسْلاَمِ والإيمَانِ وَالإحْسَانِ :
    أَلمْ تَرَ أَنَّ السَّيْفَ يَنْقُصُ قَدْرُهُ ... إِذَا قِيلَ إِنَّ السَّيْفَ أَمْضَى مِنَ الْعَصَا
    وَالشِّيعَةُ الرَّوَافِضُ هُمْ شَرُّ الطَّوَائِفِ الْمُنْتَسِبَةِ إِلَى الْقِبْلَةِ وَأَخْبَثهُمْ وَأَكْذَبُهُمْ ...أَكَّدَ ذَلِكَ كَثِيرٌ مِنَ اْلأَئِمَّةِ الأَعْلاَمِ ، وَشُهْرَة أَقَاوِيلِهِمْ فِي ذَلِكَ تكْفِي عَنْ حَشْدِهَا وَحِكَايَتِهَا ..وَلْنَكْتَفي ببعضِ أقوالِ شيخ الإسلام في هذه العُجالةِ ...
    يَقُولُ شَيْخُ الإِسْلاَمِ أَحْمَدُ بنُ عبدِ الْحَليم بنِ تَيْمِيَّةَ ((رَحِمَهُ اللهُ)) : " وَلِهَذَا كَانُوا أَكْذَبَ فِرَقِ الأُمَّةِ ، فَلَيْسَ فِي الطَّوَائِفِ الْمُنْتَسِبَةِ إِلَى الْقِبْلَةِ أَكْثَرَ كَذِبًاً وَلاَ أكْثَرَ تَصْدِيقًاً لِلْكَذِبِ ، وَتَكْذِيبًاً لِلْصِّدْقِ مِنْهُمْ..) ا هـ.[ الفتاوى (28/479)] .
    وَقَالَ أَيْضاً : " وَقْدْ رَأَيْنَا فِي كُتِبِهِمْ مِنَ اْلكَذِبِ وَالافْتِرَاءِ عَلَى النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَصحَابَتِهِ ، وَقَرَابَتِهِ أَكْثَرَ مِمَّا رَأَيْنَا مِنَ الْكَذِبِ فِي كُتُبِ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ ." أهـ .[ الفتاوى (28/481)] .
    وَيَقُول : " لَيْسَ فِي جَمِيعِ الطَّوَائِفِ الْمُنْتَسِبَةِ إِلَى الإِسْلاَمِ مَعَ بِدْعَةِ وَضَلاَلٍ ، َشرٌّ مِنْهُم ، لاَ أَجْهَلَ وَلاَ أَكْذَبَ وَلاَ أَظْلَمَ وَلاَ أَقْرَبَ إِلَى الْكُفْرِ وَالْفُسُوقِ وَالْعِصِيَانِ وَأَبْعَدَ عَنْ حَقَائِقِ الإِيمَانِ مِنْهُمْ ، وَهَؤُلاَءِ الرَّافِضَة إِمَّا مُنَافِقٌ أَوْ جَاهِلٌ ، فَلاَ يَكُونُ رَافِضِيٌّ وَلاَ جَهْمِيٌّ إِلاَّ مُنَافِقًاً أوْ جَاهِلاً بِمَا جَاءَ بِهِ الرَّسُولُ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ" . اهـ[(منهاج السّنة : 5/160 – 161)]
    وَيْكِفي أَهْل الرَّفْضِ خِزْياً وَسُوءًا أَنَّهُمْ مَا دَاهَمَ عَدٌو دَارَ الإِسْلاَمِ قَطّ ، إِلاَّ وَتَحَالَفُوا مَعَهُ عَلَى أَهْلِ الإِسْلاَمِ ، يَشْهَدُ عَلَى ذَلِكَ التَّارِيخُ الْقَدِيمُ وَالْحَدِيثُ ، بَدْءًا مِنْ ابْنِ الْعَلْقَمِي الرَّافِضِي الَّذِي أَعَانَ التَّتَارَ عَلَى هَدْمِ الْخِلاَفَةِ فِي بَغْدَادَ ، وَمِثْله نَصيرُ الدِّينِ بَلْ نَصِيرُ الشِّرْكِ الطّوسِي (( قَبّحهُم اللهُ جَميعاً )) ... وَفِي هَذَا العَصْرِ تَحَالُفات التَّيَار الصَّدْرِي وَحِزْبُ الشّيطَان اللبناني مَعَ رُعَاةِ الْبَقَرِ الأمْريكان الصَّلِيِبيينَ لاَ يَخْفَى عَلَى مَنْ لَهُ أَقَلُّ إلْمَامِ بِواقِعِ الأُمَّةِ ...
    وَخِيانَةُ الرَّوَافِضِ لأَهْلِ السُّنَّةِ وَاصْطِفَافُهُم ْ جَنْبَ أَعْدَائِهِمْ وَمُظَاهَرَتِهِ مْ عَلَيهمْ ، أَمْرٌ مَشْهُورٌ تَارِيخِيًا لاَ يَسْتَطِيعُ الرَّوَافِضُ أَنْفُسُهُمْ دَفْعَهُ وَالْجِدَالَ فَيهِ ، وَلِمَاذَا يَدْفَعُونَهُ وَهُمْ يُفَاخِرُونَ بِهِ ..كَما يَقُولُ عِصَامُ الْبَرْقَاوي .
    وَارْجِعْ إِنْ شِئْتَ إِلَى كِتَابِ (الْحُكُومَةِ الإِسْلاَمِيَةِ )وَتَأَمَّلْ مَدْحَ الْمَلْعُونِ الْخُمَيْنِي الْكَافِرِ فِي [ ص128 ] لِنُصير الشِّرْكِ الطّوسِي، وَتَحسُّرِهِ عَلَى افْتِقَادِهِ حَيْثُ يَقُولُ : (ويشعرُ النّاسُ بالخسَارةِ !! بِفُقْدَانِ الْخَوَاجَةِ نصير الدّينِ الطُّوسِي وغيرِه مِمَّنْ قَدَّمُوا الْخدَماتِ الْجَلِيلةِلِلإ ِسْلاَمِ !!) .
    والطّوسي هذا هو الذي قال عنه ابن القيم في إغاثة اللهفان (1/287) : ( ولما انتهت النوبة إلى نصير الشرك والكفر الملحد وزير الملاحدة، النصير الطوسي، وزير هولاكو، شفا نفسه من أتباع الرسول وأهل دينه، فعرضهم على السيف، حتى شفا إخوانه من الملاحدة، واشتفى هو، فقتل الخليفة، والقضاة، والفقهاء، والمحدثين، واستبقى الفلاسفة، والمنجمين، والطبائعيين، والسحرة، ونقل أوقاف المدارس والمساجد، والرُّبط إليهم، وجعلهم خاصته وأولياءه، ونصر في كتبه قدم العالم، وبطلان المعاد، وإنكار صفات الرب جل جلاله ) اهـ.
    أرأيت ؟؟ فهذه هي الخدمات الجليلة التي يمتدحه الخميني عليها!!
    وهي إذن الخدمات الجليلة التي يتمنونها للإسلام والمسلمين ويتطلعون إليها في كل زمان!! ولذلك يمارس مجرموهم في العراق وأفغانستان وإيران مع أهل السنة أمثال هذه الخدمات !!
    يَقُولُ الشَّيخُ أبو بَصير : والمشكلة تتفاقمُ أكثرُ عندما تتواجدُ لهذه الطَّائفة المارقةِ الحاقدةِ القوة والشوكة، والدولة التي تركن إليها.. وترعاها.. وتعمل على نشر باطلها وشركها.. كما هو الحال في هذا الزمان!
    وهي تتفاقمُ أكثر وأكثر عندما يتواجد من مغفلي أهل الإسلام من ينخدع ببعض مظاهر وشعارات القوم.. فيظهرهم للأمة على أنهم مسلمون من أهل القبلة.. وأنهم مذهب خامس إضافة للمذاهب الأربعة المعروفة عند أهل السنة.. لا بد من الاعتراف به كجزء من الفقه الإسلامي.. والخلاف بيننا وبينهم هو مجرد خلاف فقهي كالخلاف فيما بين المذاهب الأربعة المعروفة عند أهل السنة.. لا يمنع من الالتقاء والتوحد معهم !
    فيعم - بسبب ذلك كله - الجهل، واللغط، والتشويش.. وتكثر أسئلة الناس.. عن حقيقة هؤلاء القوم.. وعن دينهم.. وعن حكم الشرع فيهم : هل هم مسلمون حقاً.. ومن أهل القبلة.. أم أنهم مشركون مرتدون.. خارجون عن الإسلام.. وهل هم مع الأمة أم ضدها.. ثم كيف ينبغي التعامل معهم ؟؟
    وَاعلمْ أيها الـمُوفّقُ- جنّبكَ اللهُ الشُّبْهةَ ، وعَصَمَكَ منَ الحَيْرةِ ، وَجَعَلَ بَيْنَكَ وبيْنَ المعْرِفَةِ سَبَباً ، وبينَ الصِّدْقِ نَسَباً ، وَحَبّبَ إليْكَ التثبُّتَ ، وَزَيَّنَ في عَيْنكَ الإنْصَافَ ، وأذاقَكَ حَلاوةَ التّقْوى ، وأشعَرَ قلْبَكَ عِزّ الحقِّ ، وَأوْدعَ صدْرَكَ بَرْدَ اليَقِين وَطردَ عَنْكَ الياْسَ ، وعرّفك ما في الباطلِ منَ الذِّلة ، وما في الجهْلِ منَ القِلّة – أَنَّ الشِّيعَةَ الرّوافضَ لهُمْ أَفْكَارٌ وَمُعْتَقَدات خَبِيثةٌ سَنأْتِي عَلَى ذِكْرِ بَعْضِهَا في هَذِه العُجَالَة لِيَحْذَرَهُم من كَانَ ولاَزالَ ومَافتِئَ يُحْسِنُ بِهم الظّنَ .... قَالَ الشّاعِرُ وهو جرير :
    وقَالَ النََّاسُ : ضَلَّ ضّلاَلُ تَيْمٍ ... َلَمْ يَــكُ فِيهِمُ رجُلٌ رَشِيدُ
    وإليك رؤوسُ المُقيدات فيها ، لتناجيك بما فيها ، وهذا أوانُها ...فدونكَ يا من لم تذهب ببصرِ بصيرته أقولُ الرِّجال ، ولا تدنّست فطرةُ عِرفانه بالقيل والقال حقائق تميطُ الأذى عن الطّريق ، طالما غفلَ عنها أناس وتغافلَ عنها آخرون ... (( فالآن عليْنا البيان بألفاظ مقْدودةٌ على قُدودها بلا طول ، ولا قصر ، وعلينا وعليك الإنصاف بلا وَكْس ولا شَطَطٍ . )) اهـ [ تصنيف النّاس بين الظن واليقين ص 7 ]
    1- الإمَامَةُ .
    2- العِصْمةُ
    3- العلمُ اللَّدني
    4- خَوارِقُ العَادات
    5- الغَيْبَةِ
    6- الرِّجْعةُ
    7- التّقيةُ
    8- المُتعةُ
    9- البَرَاءَةُ من الصّحابة
    10- الْمُغَالاَة
    11- عيد غَدير خم
    12 – مُصحف فاطمة
    تلك عشرةٌ كاملةٌ .. أهديهَا لمحبِّ النصح ، وعاشقِ الفضيلة وطلاّبِ الحقيقةِ ، : (إنْ أُريدُ إلا الإصلاحَ ما استطعت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب).
    وهاكَ تفصيلَها باختِصَار : قال العلاّمةُ بكرُ أبو زيد -رحمه الله - ((والبادئُ أظلمُ ، فلابد أنْ يَحْمِلَ أَهلُ السنة في أناملهم أقلامَ النّصرة لها بكلمة حقٍّ يخِرُّ لها الباطِلُ صاعقاً . ومن جرّ أذيالَ النّاسِ بباطل جرّوا ذيله بحقّ)) . [براءة أهل السنة ص 10] بتصرف يسير جدا .
    1 ) الإمَامةُ : وتَكُونُ بِالنَّصِّ ، إذْ يَجِبُ أَنْ يَنُصَّ الإمَامُ السَّابِقُ عَلَى الإمَامِ اللاّحقِ بِالعَينِ لاَ بِالْوَصْفِ ، وَأنَّ الإمَامَةَ مِنَ الأُمُورِ الْمُهمّة الّتِي لاَ يَجُوزُ أنْ يُفَارِقَ النّبيُّ صلّى اللهُ عليه وَسَلّم الأمّةَ ويتركهَا هَملاً يرَى كلُّ واحد منهم رَأياً ، بلْ يَجِبُ أنْ يُعيّنَ شَخْصاً هوَ المرجوعُ إليه والْمُعَوَّلُ عَلَيْهِ .
    ُقلْ مَا بَدا لَكَ مِنْ زُورٍ ومنْ كَذِبٍ ... حِلْمِي أصمُّ وَمَا أُذْنِي بِصَمَّاءِ
    2 ) الْعِصْمَةُ : أَئِمّةُ أَهْلِ الْبَيْتِ الاثْنَا عَشَر مَعْصُومُونَ فِي زَعْمِهِم عَن الْخَطَأِ والنِّسْيَان ، وَعنْ اقْتِرَافِ الْكَبَائِرِ والصّغَائِرِ .
    إنَّ الزّرَازِيرَ لَمّا قَامَ قَائِمُهَا ... تَوهَّمَت أنّها صَارتْ شَوَاهِينا
    3 ) الْعِلْمُ اللّدنّي : كُلُّ إِمَامٍ منَ الأئِمّةِ أُودِعَ العِلْمَ منْ لَدُن الرَّسُولِ صلّى اللهُ عليه وَسَلّم ، بِمَا يُكَمِّلُ الشَّريعَةَ ، وَهُوَ يَمْلِكُ عِلْماً لَدُنِيًّا ، وَلاَ يُوجَدُ بَيْنَهُ وَبيْنَ النّبيَّ منْ فَرْقٍ سِوى أنّهُ لاَ يُوحَى إِلَيْهِ ، وَقَدْ اسْتَوْدَعَهُمْ رَسُولُ الله صلّى اللهُ عليه وَسَلّم أَسْرَارَ الشّريعَةِ لِيُبَيّنُوا للنّاسِ مَا يَقْتَضِيهِ زَمَانُهم :
    أبِعِلْمٍ تَقُولُ هَذا أَبِنْ لِي ... أَمْ بِجَهْلٍ والْجَهْلُ خُلْقُ السّفِيهِ
    4 ) خَوَارِقُ الْعَادَاتِ : يَجُوزُ أَنْ تَجْرِي هَذِهِ الْخَوَرِقُ عَلَى يَدِ الإِمَامِ ، وَيُسَمُّونَ ذَلِكَ مُعْجِزَةً ، وَإذَا لَمْ يَكُنْ هُنَاكَ نَصٌّ عَلَى إِمَامٍ منَ الإمَامِ السَّابِقِ عَلَيْهِ وَجَبَ أنْ يَكُونَ إثْبَات الإمَامة فِي هذِه الْحَالة بالخَارِقَة :
    فإنْ كُنْتَ لاَ تَدْرِي فَتِلْكَ مُصِيبةٌ ... وإنْ كُنْتَ تَدْرِي فالْمُصِيبةُ أعْظَمُ
    5 ) الْغَيْبَةُ : يَرَوْنَ أَنَّ الزَّمَانَ لاَ يَخْلُو مِن حُجَّةٍ للهِ عَقْلاً وَشَرْعاً ، وَيَتَرَتَّبُ عَلَى ذَلِكَ أنَّ الإِمَامَ الثّاني عَشر قَدْ غَابَ فِي سِرْدَابِهِ ، كمَا زَعَمُوا ، وأنّ لَهُ غَيبَةٌ صُغْرَى وغَيْبَةٌ كُبْرَى ، وهَذَا مِن أسَاطِيرِهم .
    هَذِي الشَّقَاشِقُ وَالْمَخَارِفُ والْهَوَى ... والْمَذْهَبُ الْمُسْتَحْدَثُ الشَّيْطَانِي
    6 ) الرِّجْعَةُ : يَعْتَقِدُونَ أنَّ مُحَمَّدَ بنَ الْحَسَن الْعَسْكَرِي سَيَعُودُ فِي آخِرِ الزَّمَانِ عِنْدَمَا يَأْذَنُ اللهُ لهُ بالْخُرُوجِ ، وَكَانَ بَعْضُهم يَقِفُونَ بَعْدَ صَلاَةِ الْمَغْرِبِ بِبَابِ السِّرْدَابِ ، وقدْ قدمُوا مَرْكَباً ، فَيَهْتِفُونَ بِاسْمِهِ ، وَيَدعُونَهُ للْخُرُوجِ ، حَتّى تَشْتَبِكَ النّجُومُ ، ثُمّ يَنْصَرِفُون وَيُرْجِئُونَ الأمْرَ إلَى الليلة التّاليةِ . وَيَقُولُونَ بِأَنّهُ حِينَ عَوْدَتِهِ سَيَمْلأُ الأرْضَ عَدْلاً كَمَا مُلِئَت جُوراً وَظُلْماً ، وسَيَقْتَصُّ منْ خُصُوم الشِّيعة عَلَى مَدار التّاريخ ، ولَقَدْ قَالَت الإمَامية قَاطِبةً بالرّجعة ، وَقَالَت بَعْضُ فِرَقِهم الاخْرَى بِرِجْعَةِ بَعْضِ الامْوات .
    وَمِنَ الْبَلِيةِ عَذْلُ منْ لاَ يَرْعَوِي ... عَنْ جَهْلِهِ وَخِطَابُ منْ لاَ يَفْهَمُ
    7 ) التّقيةُ : وَهُم يَعُدُّونَهَا أصْلٌ مِنْ أُصُولِ الدِّينِ ، ومَنْ تَرَكَهَا كَانَ بِمَنْزِلَةِ منْ تَرَك الصّلاة ، وَهيَ واجِبَةٌ لاَ يَجُوزُ رَفْعُهَا حَتّى يَخْرُجَ الْقَائِمُ ، فَمنْ تَرَكَهَا قَبْلَ خُرُوجِهِ فَقَدْ خَرَجَ عَنْ دِينِ الله وعن دينِ الإمَاميةِ ، كَما يَسْتَدِلُّونَ على ذَلِكَ بِقَوْلِهِ تَعَالَى : " إلاّ أنْ تَتّقُوا منهم تُقَاة " ، ويَنْسبونَ إِلَى أبِي جَعفَر الإمَامِ الخَامسِ قَوْلَه : " التّقِيَةُ دِينِي ودينُ أَبَاِئي ولاَ إيمَانَ لِمن لاَ تَقيةَ لهُ " .وَهُمْ يَتَوَسَّعُونَ فِي مَفْهُومِ التَّقيةِ إلَى حدٍّ كبيرٍ .
    إذَا سَاءَ فِعْلُ الْمَرْءِ سَاءَت ظُنُونُهُ .... وَصَدَّقَ مَا يَعْتَادُهُ مِنء تَوَهُّمِ
    8 ) الْمُتْعَةُ : يَرَوْنَ بِأنَّ مُتْعَةَ النِّسَاءِ خَيْرُ الْعَاداتِ وَأفْضَلُ الْقُرُبَات ، مُسْتَدِلِّينَ عَلَى ذَلِكَ بقَوْلِهِ تَعَالَى : " فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بهِ مِنْهُنَّ فئَاتُوهنّ أجورَهُنَّ فَريضَةً " ، وقد حَرّمَ الإسْلاَمُ هَذَا الزّواجَ الّذِي تُشْتَرَطُ فِيهِ مُدّةٌ محدُودة ، بيْنَمَا يَشْتَرِطُ مُعْظَمُ أهْلِ السّنّةِ وُجُوبَ اسْتِحْضَار نيّةِ التّأْبِِيدِ ، ولِزَواجِ المُتْعَةِ أثَارٌ سِلْبيةٌ كثِيرَةٌ عَلَى الْمُجْتَمعِ تُبَرّرُ تَحْريمَهُ ..:
    فكان مَا كَانَ مِمَّا لَسْتُ أَذْكُرهُ ....فَظُنَّ شَرًّا ولا تَسْأَلْ عنِ الْخَبَرِ
    9 ) البَرَاءَةُ : إِنَّهُم يَتَبَرَّؤُونَ مِنَ الْخُلَفَاءِ الثَّلاَثَةِ أبِي بَكرْ وعُمَرَ وَعُثْمَانَ ويَنْعَتُونَهُم بِأقْبَحِ الصِّفاتِ ،
    لأنّهُمْ – كما يَزْعُمُونَ – اغْتَصَبُوا لَهُم الْخِلافَةَ دُونَ علي الّذِي هوَ أحقُّ بهَا منْهُم ، كَما يَبْدَؤُونَ بِلَعْنِ أَبي بَكْرٍ وَعُمَرَ بَدَلَ التَّسْمِيةِ فِي كُلِّ أمْرٍ ذِي بالٍ ، وَهُمْ يَنَالُونَ كَذَلِكَ مِنْ كَثيرٍ منَ الصّحابَةِ بِاللّعنِ ، ولاَ يَتَوَرّعُونَ عنِ النَّيْلِ مِن أمّ الْمُؤْمِنين عَائِشَة رضي الله عنها .قال الإمامُ الذّهبي ((رحمهُ الله ))في ترجمة علي بن الفضيل بن عياض[سير أعلام النبلاء ج 6 ص 249 ] :قلتُ : (( إذا كانَ مِثْلُ كُبَراء السّابقين الأوّلين قدْ تَكَلَّمَ فيهم الرّوافضُ والخوارجُ ، ومثلُ الفُضيل يُتكلّمُ فيه ، فمن الذي يسلمُ من ألسنة النّاس ، لكن إذا ثبتتْ إمامةُ الرّجل وفضْلُه ، لم يَضُرَّهُ ما قيلَ فيه ، وإنّما الكلامُ في العُلماء مُفتقِرٌ إلى وزنٍ بالعَدْل والوَرَع .))
    قال شيخُ الإسلام أحمدُ بن عبد الحليم [منهاج السنة النبوية ج 4 ص337 تحقيق محمد رشاد سالم .] :
    (( والكلامُ في النّاسِ يجبُ أن يكونَ بعِلْمٍ وعَدْلٍ لا بجهلٍ وظُلمٍ كحال ِ أهل البدع ))
    قال ساكن المعرّة لله درّه كما في ديوانه سقط الزّند ص 194. 195 :
    إذا وصفَ الطّائي بالبُخْلِ مادرٌ ... وعيّرَ قُسًّــا بالفَهَاهة بَاقِــلُ
    وقال السُّهى للشّمسِ أنتِ خَفيّةٌ ... وقالَ الدُّجى : يا صُبحُ لَونُك حائِلُ
    وطاولت الأرضُ السّماءَ سفاهةً ... وفاخرت الشُّهبَ الحصى والجنادِلُ
    فيا موتُ زرْ إنّ الحياةَ ذمــيمةٌ ... ويا نفسُ جِدِّي إنّ دهرَك هـازلُ
    10 ) الْمُغَالاَة : بَعْضُهُم غَالَى فِي شَخْصِيّةِ علِي(رضِي الله عنهُ )) ، وَالْمُغَالُونَ منَ الشِّيعَةِ رَفَعُوهُ إِلَى مَرْتَبَةِ الأُلُوهِيّةِ كَالسَّبَئِيةِ لعنَهُم الله .وَبَعْضُهُم قَالُوا بِأنَّ جِبْرِيلَ قَدْ أخْطَأَ فِي الرِّسَالَةِ فَنَزَلَ عَلَى مُحَمّد صَلّى اللهُ عليه وسلّمَ ، بَدَلاً مِنْ أنْ يَنْزِلَ علَى عَلِي ، لأنّ علياًّ يُشْبِهُ النّبِيَّ كَما يُشْبِهُ الْغُرابُ الْغُرابَ ولِذَلِكَ سُمُّوا بالغُرابيةِ .
    وَمَا لَكَ فِي مَا تَدّعِي أيُّ حُجَّةٍ ... وأنتَ إِذَن عَيْرٌ بِأذْنٍ طَويلَةِ
    العيْرُ : هو الحِمارُ !!
    11 ) عيد غدير خم : وَهُوَ عِيدٌ لَهُم يُصَادِفُ الْيَوْمَ الثّامِنَ عَشَر مِن شَهْرِ ذِي الْحِجَّةِ وَيُفَضِّلُونَه ُ عَلَى عِيدَي الأضْحَى والْفِطْرِ وَيُسَمُّونَهُ بِالْعِيدِ الأكْبَرِ ، وَصِيامُ هذَا اليوم عِنْدَهُم سُنّةٌ مُؤَكّدَةٌ ،
    وَهوَ الْيَومُ الّذِي يَدَّعُونَ فِيهِ بِأنَّ النبيَّ قَدْ أوْصَى فِيه بِالْخِلاَفَةِ لِعَلي من بَعْدِه .
    وَيُعَظِّمُونَ عِيدَ النِّيرُوز وَهُوَ مِن أعْيَادِ الْفُرسِ ، وبَعْضُهم يَقُولُ : غُسْلُ يوم النّيروز سُنّةٌ .
    12 ) مُصحف فاطمة : يَعْتَقِدُونَ بِوُجُودِ مُصْحَف لَدَيْهم اسْمُهُ مُصحَفُ فاطِمة . وَيَرْوِي الْكُلِيني فِي كِتَابِه الكَافِي صفحة 57 عن جعفر الصّادق : " إنّ عندَنَا لمُصْحَفُ فاطمة عليْهَا السَّلام ، قال : قُلْتُ : ومَا مُصْحَفُ فاطِمة ؟ قَالَ : مُصْحَفٌ فِيه مثْلُ قُرْآنِكُمْ هَذَا ثَلاثَ مَرَّات ، وَاللهِ مَا فِيهِ حَرفٌ واحِدٌ مِنْ قُرْآنِكُم .
    خُلاَصَةُ القَولِ :
    انْعَكَسَتْ فِي التّشَيُّعِ مُعْتَقَدات الْفُرسِ الّذِين يَدِينونَ لَهم بالمُلكِ والوراثة ، وقَدْ سَاهَمَ الْفُرْسُ فِيهِ ليَنْتَقِمُوا مِنَ الإسْلامِ – الّذِي كَسَرَ شَوْكَتهُم – بباسْمِ الإسْلام ذَاتِهِ .
    واسْتَمَدّ التّشَيُّعُ أفْكَارَهُ منَ الْيَهُودِيةِ الّتِي تَحْمِلُ بَصَمَاتٍ وثَنية أشورية وبَابِلية .
    أقْوَالُهُم فِي علي بنِ أبِي طالب وَفي الأئِمّةِ من آلِ الْبَيْتِ تَلْتَقِي معَ أقْوَالِ النّصَارَى فِي عيسَى عَلَيْه السّلام ، ولَقَد شَابَهُوهم في كثْرَةِ الأعياد وكَثْرَةِ الصّور واخْتِلاقِ خَوارِق الْعَادات وإسْنادِها إلَى الأئمة .
    تَنْتَشِرُ فِرْقَةُ الاثْني عشَرية مِنَ الإمَامِيةِ الشّيعيةِ الآنَ فِي الدّولَة الخَبيثَة إيران وتَتَرَكّزُ فِيهَا ، ومِنْهُم عددٌ كَبيرٌ فِي الْعِراقِ ، وَيْمْتَدُّ وجُودُهم إِلَى الباكِسْتَان كما أنّ لَهُم طَائِفَةٌ في لبْنَانَ ، أمّا فِي سُوريا فَهُنَاكَ طَائِفَةٌ قَلِيلَةٌ منهُم لَكِنَّهُم عَلَى صِلَةٍ وَثِيقَةٍ بالنُّصَيْريةِ الّذِينَ هُم غُلاةُ الشّيعة . كما في الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب .
    وأخِيراً :
    رحمَ اللهُ تعالى ابنَ القيم إذ يقول:
    (فيا أيها القارئ له، لك غنمه وعلى مؤلفه غرمه. لك ثمرته وعليه تبعته. فما وجدت فيه من صواب وحق فاقبله ولا تلتفت إلى قائله. بل انظر إلى ما قال لا إلى من قال. وقد ذم الله تعالى من يرد الحق إذا جاء به من يبغضه، ويقبله إذا قاله من يحبه، فهذا خلق الأمة الغضبية. قال بعض الصحابة: اقبل الحق ممن قاله وإن كان بغيضا، ورد الباطل على من قاله وإن كان حبيبا، وما وجدت فيه من خطأ، فإن صاحبه لم يأل جهد إصابته، ويأبى الله إلا أن يتفرد بالكمال. ولكن من عُدّت غلطاته أقرب إلى الصواب ممن عدت إصاباته، وعلى المتكلم أن يكون مصدر كلامه من العلم بالحق. وغايته النصيحة لله، ولكتابه ولرسوله ولإخوانه المسلمين. فإن جعل الحق تبعا للهوى، فسد القلب والعمل والحال والطريق، قال تعالى: "لو اتبع الحق أهواءهم لفسدت السماوات والأرض ومن فيهن" اهـ كتاب مدارج السالكين وكتاب مفتاح دار السعادة)) .
    والله المستعان.
    وكتَبَ ربيعٌ الأديب
    فَرَغْتُ مِن تَسْويدِهِ يومَ الثلاثاء22 شعبان1431هـ 3-8-2010م الساعة 08:00 م مكة المكرمة 05:00 م جرينتش
    صفحتي على ( الفيس بوك )
    https://www.facebook.com/rabia.yamani




  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    1,147

    افتراضي رد: إِنَّ الرَّوَافِضَ شَرُّ مَنْ وطِئَ الْحَصَى !!!

    جزاك الله خيراً

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    ذُمّ المنازلَ بعد منزلةِ اللّوى ..والعيشَ بعدَ أولئِك الأيّام
    المشاركات
    591

    افتراضي رد: إِنَّ الرَّوَافِضَ شَرُّ مَنْ وطِئَ الْحَصَى !!!

    شكرا أخي بارك الله فيك ولك بالمثل .
    صفحتي على ( الفيس بوك )
    https://www.facebook.com/rabia.yamani




  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    17,385

    افتراضي رد: إِنَّ الرَّوَافِضَ شَرُّ مَنْ وطِئَ الْحَصَى !!!

    بارك الله فيك وجزاك خيرا

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    ذُمّ المنازلَ بعد منزلةِ اللّوى ..والعيشَ بعدَ أولئِك الأيّام
    المشاركات
    591

    افتراضي رد: إِنَّ الرَّوَافِضَ شَرُّ مَنْ وطِئَ الْحَصَى !!!

    وفيك بارك أخي الكريم
    صفحتي على ( الفيس بوك )
    https://www.facebook.com/rabia.yamani




  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    ~✿على ضفة البحر الأبيض المتوسط✿~
    المشاركات
    5,053

    افتراضي رد: إِنَّ الرَّوَافِضَ شَرُّ مَنْ وطِئَ الْحَصَى !!!

    بارك الله فيكم .
    فعلا شر من وطئ الحصى .
    اللهم ارزق أمتك شميسة ووالديها حُسن الخاتمة
    اللهم ارزقني الإخلاص في القول والعمل

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    ذُمّ المنازلَ بعد منزلةِ اللّوى ..والعيشَ بعدَ أولئِك الأيّام
    المشاركات
    591

    افتراضي رد: إِنَّ الرَّوَافِضَ شَرُّ مَنْ وطِئَ الْحَصَى !!!

    وفيك بارك الله أخيتي
    صفحتي على ( الفيس بوك )
    https://www.facebook.com/rabia.yamani




  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    90

    افتراضي رد: إِنَّ الرَّوَافِضَ شَرُّ مَنْ وطِئَ الْحَصَى !!!

    ويقول : "وقد ذهب كثير من مبتدعة المسلمين من الرافضة والجهمية وغيرهم إلى بلاد الكفار فأسلم على يديه خلق كثير , وانتفعوا بذلك , وصاروا مسلمين مبتدعين , وهو خير من أن يكونوا كفارا " .

    ويقول : "
    " فهذه خاصة الرافضة الإمامية التي لم يشركهم فيها أحد لا الزيدية الشيعة , ولا سائر طوائف المسلمين , إلا من هو شر منهم كالإسماعيلية الذين يقولون بعصمة بني عبيد , المنتسبين إلى محمد بن إسماعيل بن جعفر , القائلين : بأن الإمامة بعد جعفر في محمد بن إسماعيل دون موسى بن جعفر , وأولئك ملاحدة منافقون .
    والإمامية الاثنا عشرية خير منهم بكثير , فإن الإمامية مع فرط جهلهم وضلالهم فيهم خلق مسلمون باطنا وظاهرا , ليسوا زنادقة منافقين , لكنهم جهلوا وضلوا واتبعوا أهواءهم , وأما أولئك فأئمتهم الكبار العارفون بحقيقة دعوتهم الباطنية زنادقة منافقون , وأما عوامهم الذين لم يعرفوا أمرهم فقد يكونون مسلمين "

    وسئل عمن يفضل اليهود والنصارى على الرافضة , فقال : " كل من كان مؤمنا بما جاء به محمد فهو خير من كل من كفر به , وإن كان في المؤمن بذلك نوع من البدعة , سواء كانت بدعة الخوارج والشيعة والمرجئة والقدرية أو غيرهم "

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    162

    افتراضي رد: إِنَّ الرَّوَافِضَ شَرُّ مَنْ وطِئَ الْحَصَى !!!

    جزاك الله خيرا وبارك فيك .

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    449

    افتراضي رد: إِنَّ الرَّوَافِضَ شَرُّ مَنْ وطِئَ الْحَصَى !!!

    بارك الله فيك أخي ربيع الأديب

    أقول وقبل شيخ الإسلام تقي الدين أحمدبن عبد الحليم (ت 728 هـ) ,كانقد بين الإمام أبو محمد القحطاني الأندلسي ـ الإمام العلم الكبير شيخ الإسلام ـ المتوفى سنة 387 هـ اعتقاد هؤلاء الروافض في منظومته المشهورة بنونية القحطاني حيث قال :

    لا تعتقد دين الروافض إنهم... أهل المحال وحزبة الشيطان
    جعلوا الشهور على قياس حسابهم... ولربما كملا لنا شهران
    ولربما نقص الذي هو عندهم ... واف وأوفى صاحب النقصان
    إن الروافض شر من وطئ الحصى... من كل إنس ناطق أو جان
    مدحوا النبي وخونوا أصحابه... ورموهم بالظلم والعدوان
    حبوا قرابته وسبوا صحبه... جدلان عند الله منتقضان
    فكأنما آل النبي وصحبه... روح يضم جميعها جسدان
    فئتان عقدهما شريعة أحمد... بأبي وأمي ذانك الفئتان
    فئتان سالكتان في سبل الهدى... وهما بدين الله قائمتان
    قل إن خير الأنبياء محمد... وأجل من يمشي على الكثبان
    وأجل صحب الرسل صحب محمد... وكذاك أفضل صحبه العمران
    رجلان قد خلقا لنصر محمد... بدمي ونفسي ذانك الرجلان
    فهما اللذان تظاهرا لنبينا ... في نصره وهما له صهران
    بنتاهما أسنى نساء نبينا ... وهما له بالوحي صاحبتان
    أبواهما أسنى صحابة أحمد... يا حبذا الأبوان والبنتان
    وهما وزيراه اللذان هما هما... لفضائل الأعمال مستبقان
    وهما لأحمد ناظراه وسمعه... وبقربه في القبر مضطجعان
    كانا على الإسلام أشفق أهله... وهما لدين محمد جبلان
    أصفاهما أقواهما أخشاهما... أتقاهما في السر والإعلان
    أسناهما أزكاهما أعلاهما... أوفاهما في الوزن والرجحان
    صديق أحمد صاحب الغار الذي... هو في المغارة والنبي اثنان
    أعني أبا بكر الذي لم يختلف... من شرعنا في فضله رجلان
    هو شيخ أصحاب النبي وخيرهم ... وإمامهم حقا بلا بطلان
    وأبو المطهرة التي تنزيهها قد ... جاءنا في النور والفرقان
    أكرم بعائشة الرضى من حرة... بكر مطهرة الإزار حصان
    هي زوج خير الأنبياء وبكره... وعروسه من جملة النسوان
    هي عرسه هي أنسه هي إلفه... هي حبه صدقا بلا أدهان
    أوليس والدها يصافي بعلها... وهما بروح الله مؤتلفان
    لما قضى صديق أحمد نحبه... دفع الخلافة للإمام الثاني
    أعني به الفاروق فرق عنوة... بالسيف بين الكفر والإيمان
    هو أظهر الإسلام بعد خفائه... ومحا الظلام وباح بالكتمان
    ومضى وخلى الأمر شورى بينهم... في الأمر فاجتمعوا على عثمان
    من كان يسهر ليلة في ركعة... وترا فيكمل ختمة القرآن
    ولي الخلافة صهر أحمد بعده... أعني علي العالم الرباني
    زوج البتول أخا الرسول وركنه... ليث الحروب منازل الأقران
    سبحان من جعل الخلافة رتبة... وبنى الإمامة أيما بنيان
    واستخلف الأصحاب كي لا يدعي... من بعد أحمد في النبوة ثاني
    أكرم بفاطمة البتول وبعلها... وبمن هما لمحمد سبطان
    غصنان أصلهما بروضة أحمد... لله در الأصل والغصنان
    أكرم بطلحة والزبير وسعدهم... وسعيدهم وبعابد الرحمن
    وأبي عبيدة ذي الديانة والتقى... وامدح جماعة بيعة الرضوان
    قل خير قول في صحابة أحمد... وامدح جميع الآل والنسوان
    دع ما جرى بين الصحابة في الوغى... بسيوفهم يوم التقى الجمعان
    فقتيلهم منهم وقاتلهم لهم ... وكلاهما في الحشر مرحومان
    والله يوم الحشر ينزع كل ما... تحوي صدورهم من الأضغان
    والويل للركب الذين سعوا إلى عثمان... فاجتمعوا على العصيان
    ويل لمن قتل الحسين فإنه ... قد باء من مولاه بالخسران
    لسنا نكفر مسلما بكبيرة... فالله ذو عفو وذو غفران
    لا تقبلن من التوارخ كلما... جمع الرواة وخط كل بنان
    ارو الحديث المنتقى عن أهله ... سيما ذوي الأحلام والأسنان
    كابن المسيب والعلاء ومالك... والليث والزهري أو سفيان
    واحفظ رواية جعفر بن محمد... فمكانه فيها أجل مكان
    واحفظ لأهل البيت واجب حقهم... واعرف عليا أيما عرفان
    لا تنتقصه ولا تزد في قدره... فعليه تصلى النار طائفتان
    إحداهما لا ترتضيه خليفة... وتنصه الأخرى آلها ثاني
    والعن زنادقة الجهالة إنهم... أعناقهم غلت إلى الأذقان
    جحدوا الشرائع والنبوة واقتدوا... بفساد ملة صاحب الإيوان
    لا تركنن إلى الروافض إنهم... شتموا الصحابة دون ما برهان
    لعنوا كما بغضوا صحابة أحمد ... وودادهم فرض على الإنسان
    حب الصحابة والقرابة سنة... ألقى بها ربي إذا أحياني
    إحذر عقاب الله وارج ثوابه... حتى تكون كمن له قلبان


    وهذا رابط مباشر لمن اراد تحميل نونية القحطاني ـ رحمه الله ـ كاملة





  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    ذُمّ المنازلَ بعد منزلةِ اللّوى ..والعيشَ بعدَ أولئِك الأيّام
    المشاركات
    591

    افتراضي رد: إِنَّ الرَّوَافِضَ شَرُّ مَنْ وطِئَ الْحَصَى !!!

    جزاك الله خيرا على هذه الإضافة الرّائعة
    صفحتي على ( الفيس بوك )
    https://www.facebook.com/rabia.yamani




  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    10,909

    افتراضي رد: إِنَّ الرَّوَافِضَ شَرُّ مَنْ وطِئَ الْحَصَى !!!

    جزاكم الله خيرا
    لا إله إلا الله
    اللهم اغفر لي وارحمني ووالديّ وأهلي والمؤمنين والمؤمنات وآتنا الفردوس الأعلى

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    ذُمّ المنازلَ بعد منزلةِ اللّوى ..والعيشَ بعدَ أولئِك الأيّام
    المشاركات
    591

    افتراضي رد: إِنَّ الرَّوَافِضَ شَرُّ مَنْ وطِئَ الْحَصَى !!!

    وجزاكم الله بالمثل أخانا الفاضلَ
    صفحتي على ( الفيس بوك )
    https://www.facebook.com/rabia.yamani




  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    24

    افتراضي رد: إِنَّ الرَّوَافِضَ شَرُّ مَنْ وطِئَ الْحَصَى !!!

    جزيت خيرا ..

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    ذُمّ المنازلَ بعد منزلةِ اللّوى ..والعيشَ بعدَ أولئِك الأيّام
    المشاركات
    591

    افتراضي رد: إِنَّ الرَّوَافِضَ شَرُّ مَنْ وطِئَ الْحَصَى !!!

    شكرا أخي القارئ وبارك الله فيك ...
    صفحتي على ( الفيس بوك )
    https://www.facebook.com/rabia.yamani




  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    ذُمّ المنازلَ بعد منزلةِ اللّوى ..والعيشَ بعدَ أولئِك الأيّام
    المشاركات
    591

    افتراضي رد: إِنَّ الرَّوَافِضَ شَرُّ مَنْ وطِئَ الْحَصَى !!!

    يُرفع للفائدة ،،،
    صفحتي على ( الفيس بوك )
    https://www.facebook.com/rabia.yamani




  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    ذُمّ المنازلَ بعد منزلةِ اللّوى ..والعيشَ بعدَ أولئِك الأيّام
    المشاركات
    591

    افتراضي رد: إِنَّ الرَّوَافِضَ شَرُّ مَنْ وطِئَ الْحَصَى !!!

    يُرفع ...
    صفحتي على ( الفيس بوك )
    https://www.facebook.com/rabia.yamani




  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    مصر (القاهرة)
    المشاركات
    819

    افتراضي رد: إِنَّ الرَّوَافِضَ شَرُّ مَنْ وطِئَ الْحَصَى !!!

    واتقوا الله ويعلمكم الله

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الدولة
    الجزائر.... أم القرى
    المشاركات
    428

    افتراضي رد: إِنَّ الرَّوَافِضَ شَرُّ مَنْ وطِئَ الْحَصَى !!!

    هدانا الله وإياهم ورد إليهم عقولهم
    أعجب الفرق التي رأتها عيني وسمعت بها أذني
    نسأل الله العافية

    أحسن الله إليكم يا أديبنا الفاضل.

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    ذُمّ المنازلَ بعد منزلةِ اللّوى ..والعيشَ بعدَ أولئِك الأيّام
    المشاركات
    591

    افتراضي رد: إِنَّ الرَّوَافِضَ شَرُّ مَنْ وطِئَ الْحَصَى !!!

    شكرا أختي بارك الله فيك
    صفحتي على ( الفيس بوك )
    https://www.facebook.com/rabia.yamani




الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •