ما أحسن طبعات هذه الكتب؟ بارك الله فيكم
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter


النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: ما أحسن طبعات هذه الكتب؟ بارك الله فيكم

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    6

    افتراضي ما أحسن طبعات هذه الكتب؟ بارك الله فيكم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أود أن أستفسر منكم إخواني في هذا المنتدى المبارك عن أحسن طبعات الكتب التالية , وحبذا لو تعطوني روابط الكتب الموجودة منها على الشبكة وجزاكم الله خيرا :
    السلسبيل : للشيخ البليهي
    الاجماع : لابن المنذر
    تيسير العلام شرح عمدة الأخكام : البسام
    سبل السلام : للصنعاني
    فقه السنة : لسيد سابق
    شرح مختصر الخرقي : لابن البنا الحنبلي
    نيل الأوطار شرح منتقى الأخبار : للشوكاني
    الوض المربع شرح زاد المستقنع مع حاشيته لابن قاسم
    المغني : لابن قدامة
    الانصاف : للمرداوي
    المبدع : لابن مفلح
    الأم : للشافعي
    المجموع شرح المهذب : النووي
    الوسيط : الغزالي
    روضة الطالبين : النووي
    التمهيد : لابن عبد البر , وهل يوجد ترتيبه للشيخ المغراوي أو للشيخ عطية سالم على الشبكة.
    بداية المجتهد : لابن رشد
    المنتقى : للباجي
    فتح الباري : لابن حجر
    أخوكم المحب : ابو صهيب صلاح الدين

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    6

    افتراضي رد: ما أحسن طبعات هذه الكتب؟ بارك الله فيكم

    وحبذا لو كانت الكتب مصورة بصيغة pdf

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    10,862

    افتراضي رد: ما أحسن طبعات هذه الكتب؟ بارك الله فيكم

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
    حيا الله أخانا صلاح الدين ، هذا ما يحضرني بخصوص الكتب التي سألت عنها :
    الاجماع : لابن المنذر ، أفضل طبعاته فيما أعلم بتحقيق أبي حماد صغير بن أحمد بن محمد حنيف.
    على هذا الرابط :
    http://www.waqfeya.com/open.php?cat=14&book=1721

    فقه السنة : لسيد سابق
    http://www.waqfeya.com/open.php?cat=14&book=267

    نيل الأوطار شرح منتقى الأخبار : للشوكاني.
    له طبعتان جيدتان : الأولى تحقيق طارق عوض الله . والثانية تحقيق محمد صبحي حلاق ، ولا يوجد منهما شيء على الشبكة ، وله طبعة قديمة لا بأس بها هنا على موقع المكنز:
    http://www.almaknaz.com/show.php?cat=12&book=117

    المغني : لابن قدامة
    أفضل طبعاته تحقيق عبد الله التركي
    هنا:
    http://www.waqfeya.com/open.php?cat=14&book=498

    الانصاف : للمرداوي
    أفضل طبعاته التي طبعت مع المقنع والشرح الكبير بتحقيق التركي ، هنا :
    http://www.waqfeya.com/open.php?cat=14&book=922

    المبدع : لابن مفلح
    يحضرني أنه طبع في المكتب الإسلامي ، وله طبعة أخرى في دار الكتب العلمية على هذا الرابط :
    http://majles.alukah.net/showpost.ph...3&postcount=28

    الأم : للشافعي
    أفضل طبعاته تحقيق الدكتور رفعت فوزي:
    http://www.waqfeya.com/open.php?cat=14&book=1364

    المجموع شرح المهذب : النووي
    أفضلها إلى الآن نسخة الشيخ المطيعي على هذا الرابط :
    http://www.waqfeya.com/open.php?cat=14&book=451

    الوسيط : الغزالي
    هنا:
    http://www.waqfeya.com/open.php?cat=14&book=518

    روضة الطالبين : النووي.
    طبع في المكتب الإسلامي ، وله نسخة أخرى بتحقيق عادل عبد الموجود وعلي معوض على هذا الرابط :
    http://www.waqfeya.com/open.php?cat=14&book=309

    التمهيد : لابن عبد البر , وهل يوجد ترتيبه للشيخ المغراوي أو للشيخ عطية سالم على الشبكة.
    التمهيد الطبعة المغربية هنا:
    http://majles.alukah.net/showthread....D%CF#post47379

    المنتقى : للباجي
    أفضل طبعات كتاب المنتقى للباجي ، تلك التي طبعت في مكتبة السعادة بمصر 1332هـ ، وقد رفع الأخ عمر الامبابي نسخة منها لكن لم أتمكن من الوقوف على رابطها لأنه رفعها عدة مرات ، وهناك نسخة أخرى ليس جيدة بتحقيق محمد عبد القادر عطا، طبعت في دار الكتب العلمية ، وهذا رابطها :
    http://majles.alukah.net/showpost.ph...8&postcount=26

    فتح الباري : لابن حجر
    له نسخة بتحقيق الشيخ عبد القادر شيبة الحمد ، لكن عليها مؤاخذات ، وهي على هذا الرابط :
    http://www.waqfeya.com/open.php?cat=33&book=539
    وهناك نسخة أخرى (نسخة السلفية ) على هذا الرابط :
    http://majles.alukah.net/showthread....1%ED#post27407

    بارك الله فيك ونفع بك .
    قال أبو عبدِ الله ابنِ الأعرابي:
    لنا جلـساء مـا نــمَلُّ حـدِيثَهم *** ألِبَّاء مأمونون غيبًا ومشهدا
    يُفيدوننا مِن عِلمهم علمَ ما مضى *** وعقلًا وتأديبًا ورأيا مُسدَّدا
    بلا فتنةٍ تُخْشَى ولا سـوء عِشرَةٍ *** ولا نَتَّقي منهم لسانًا ولا يدا
    فإن قُلْتَ أمـواتٌ فلـستَ بكاذبٍ *** وإن قُلْتَ أحياءٌ فلستَ مُفَنّدا


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •