(الاندبندنت): 5 آلاف شخص يعتنقون الاسلام كل عام في بريطانيا !
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: (الاندبندنت): 5 آلاف شخص يعتنقون الاسلام كل عام في بريطانيا !

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    282

    افتراضي (الاندبندنت): 5 آلاف شخص يعتنقون الاسلام كل عام في بريطانيا !

    ذكرت صحيفة ''الاندبندنت'' البريطانية أن عدد البريطانيين الذين يعتنقون الإسلام تضاعف خلال العقد الماضي( 2000/2010) طبقا لتقديرات دراسة إحصائية شاملة عن عدد البريطانيين الذين يعتنقون الإسلام.

    وأوضحت الصحيفة، في تقرير نشرته على موقعها الاليكتروني اليوم الثلاثاء 4/1/ 2011، أن هناك دراسة جديدة لمؤسسة الأبحاث البريطانية (فيث ماترز) تشير إلى أن العدد الحقيقي لمعتنقي الإسلام من البريطانيين قد يصل إلى 100 ألف شخص حيث يدخل في الإسلام 5 آلاف شحص جديد كل عام.

    وقالت الصحيفة أنه بالرغم من هذه الصورة السلبية عن الإسلام إلا أن آلاف البريطانيين يقبلون على اعتناق الإسلام كل عام، وأضافت: ''أنه طبقا للبيانات المتاحة من إحصاء عام 2001 فإن 60 ألفا و699 شخصا قد تحول للإسلام ممن يعيشون في لندن، وأنه طبقا لاستطلاعات رأى المساجد في لندن لتحديد عدد الذين يعتنقون الإسلام سنويا فان النتائج أشارت إلى أن 1400 شخص في العاصمة قد اعتنق الإسلام خلال عام''.

    وأشارت صحيفة الاندبندنت البريطانية: ''إن تقدير أعداد المتحولين إلى الإسلام ممن يعيشون فى بريطانيا عملية صعبة، وذلك لأن بيانات الإحصاء السكاني لاتفرق بين ما إذا كان الشخص المتدين قد اعتنق دينا جديدا أم أنه ولد به''.

    واختتمت الصحيفة تقريرها بنقل شهادات لبريطانيين اعتنقوا الإسلام، يصفون فيها تجربتهم في دخول الدين الإسلامي، والأسباب التي دفعتهم لذلك، ومنهم من اكتشف الإسلام بعد زيارته لبلد مسلم، وأغلبهم تأثر بزملاء الدراسة الجامعية المسلمين.

    (اضاءة ): (قال عليه الصلاة والسلام :

    " ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار ، ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله هذا الدين ، بعز عزيز ، أو بذل ذليل ، عزاً يعز الله به الإسلام وذلاً يذل الله به الكفر "


    أخرجه أحمد والطبراني باسناد صحيح .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    1,044

    افتراضي رد: (الاندبندنت): 5 آلاف شخص يعتنقون الاسلام كل عام في بريطانيا !

    الحمد لله ذلك فضل الله

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •