تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: ايها الأخوة الفضلاء هل ماورد في هذا الكتيب عن النبي صلى الله عليه وسلم صحيح ؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    136

    افتراضي ايها الأخوة الفضلاء هل ماورد في هذا الكتيب عن النبي صلى الله عليه وسلم صحيح ؟









    :

    :

    :

    :

    :

    :

    :

    :

    :

    :

    :

    :

    :

    :

    :

    :

    :
    وفي الختام هذه بطاقه سيد البريه وخير من وطأت قدماه الارض
    اللهم اغفر لي ولوالدي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    29

    افتراضي رد: ايها الأخوة الفضلاء هل ماورد في هذا الكتيب عن النبي صلى الله عليه وسلم صحيح ؟

    السلام عليكم:
    أخي الكريم: هذه البطاقة فيها تزوير.
    - قوله ص 2 تاريخ الميلاد 12 ربيع الأول.
    قلت: ليس يصح في تاريخ ميلاده صلى الله عليه وسلم أنه يوم 12 ربيع الأول، وإنما الراجح هو التاسع من ربيع الأول، وأما الثاني عشر من ربيع الأول، فهو تاريخ وفاته، والعجيب أن المبتدعة يحتفلون بيوم وفاته.
    - قوله في العلامات الفارقة:تظله غمامة أينما رحل.
    قلت: ليس يثبت هذا من وجه، وإنما هومن غلو الغلاة.
    - قوله: لون الوجه، أبيض مشبع بالحمرة، ليس بصواب: والصواب انه أمغر، يعني أبيض في وجهه حمرة وليس مشبعاً.
    - قوله ص9 : حديث ما لي رغبة في الدنيا الا لأحشر... الحديث .
    قلت: رواه الطبراني عن عبد الرحمن بن سابط مرسلا وفيه جابر الجعفي وهو كذاب.
    - قوله ص 11 عن حفصة طلقها..
    قلت: هذا غلط، ولا يصح في طلاق حفصة حديث.
    - قوله ص 16 لصفية: كيف تكونان خير مني....
    قلت: الحديث ضعيف في إسناده هاشم الكوفي وقد ضعف الترمذي نفسه .
    _ قوله ص 18 الأخوات مؤمنات...الحديث.
    قلت هوضعيف ومداره على عبد العزيزبن محمد الداروردي.
    - قوله ص 19عن السيدة مارية: هي الأمةالوحيدة التي تزوجها ... قلت: هذا غلط فإن النبي صلى الله عليه وسلم لم يتزوجها، وإنما هي ام ولد، رضي الله عنها.
    - قوله ص 22 في أبنته زينب: خير بناتي اصيبت في.
    قلت:لا يصح هذا في إسناده ضعف.
    - قوله ص 24 : صحبهما الله.. الحديث.
    قلت: لا يصح وهو من منكرات بشار بن موسى الخفاف.
    - قوله ص 25: إن الله امرني ان ازوج كريمتي من عثمان. قلت: هذا حديث باطل في سنده عمير بن عمران يحدث بالبواطيل.
    - قوله ص 26 : ويوم زفافهما دعا ... في نسلهما.
    قلت:هذا حديث منكر لا يصح.
    وقوله: عن عائشة:ما رأيت افضل في الاسلام من فاطمة.
    قلت: لا اعرفه وفيه نكارة.
    - وقوله: وفاطمة سيدة نسائهم إلا ما كان لمريم بنت عمران . قلت: ضعيف لا يصح في سنده يزيد بن أبي زياد ضعيف.
    - قوله ص 30 : أشبه الناس بالنبي ما بين رأسه إلى نحره.
    قلت: في نفسي من سنده شيء.
    - قوله ص 31: حسين مني ... حسين سبط الأسباط. الحديث.
    قلت: فيه أمرين: الأول أن الحديث ضعيف.
    الثاني:أورده بلفظ: حسين سبط الأسباط. وهذا اللفظ فيه تصحيف، والصواب: حسين سبط من الأسباط.
    وقوله: من سره أن ينظر إلى رجل من أهل الجنة فلينظر إلى الحسين.
    قلت: سنده منكر، فيه راو مجهول.
    - ذكر في آخر الغلاف.حديث: أهل بيتي فيكم مثل سفينة نوح من دخلها نجا ومن تخلف عنها هلك.
    قلت: هذا حديث باطل، ولا يصح فيه شيء.
    وذكر حديث: النجوم أمان لأهل السماء وأهل بيتي أمان لأمتي.
    قلت: هوحديث منكر، ولا يصح فيه شيء.
    وذكر حديث: وأحبوني لحب الله ، وأحبوا أهل بيتي لحبي.
    قلت: هذا حديث:منكر.
    وقوله: خير خلق الله اجمعين. فيه نظر، فإن في مسنداحمد وصحيح مسلم: لما قيل للنبي يا خير البرية قال: ذاك ابراهيم.
    وقوله: خامس اولي العزم. فيه نظر، فإن الأنبياء والرسل كلهم أولوا عزم.
    قوله: الثالث عشر بعد الثلثمائة.... فيه نظر: فإنه لا يعرف عدد الرسل المبعوثين ومن ادعى هذا فعليه الدليل.
    قوله: 12000 عدد الأنبياء والرسل. وهذا ورد فيه حديث منكر، ولا يصح فيه شيء.
    هذا على عجالة وقد تجنبت التفصيل.
    وبالجملة: فمصنف هذه البطاقة،جماع نقال. ولا يعتمد على مثله.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    792

    افتراضي رد: ايها الأخوة الفضلاء هل ماورد في هذا الكتيب عن النبي صلى الله عليه وسلم صحيح ؟

    هذا عَبَث ، بل هو استخفاف بِحقّ النبي صلى الله عليه وسلم وبِمقَامِه عليه الصلاة والسلام .

    وفيه مُغالطات ، مثل تحديد موعد مولده صلى الله عليه وسلم ، ولم يثبت تاريخيا ولا بِنقل صحيح أن مولده عليه الصلاة والسلام كان في تاريخ مُعيّن .

    وقولهم : (إصدار: أمين سجل يثرب: مسؤول الإحصاء: حذيفة بن اليمان)

    والنبي صلى الله عليه وسلم سَمّى مدينته " المدينة " و " طيبة " و " طابة " ، ولم يُسمِّها كما كانوا يُسمّونها ( يثرب ) .
    قال عليه الصلاة والسلام : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أُمِرْتُ بِقَرْيَةٍ تَأْكُلُ الْقُرَى يَقُولُونَ : يَثْرِبُ ، وَهِيَ الْمَدِينَةُ ، تَنْفِي النَّاسَ كَمَا يَنْفِي الْكِيرُ خَبَثَ الْحَدِيدِ . رواه البخاري ومسلم .

    كما أن حذيفة رضي الله عنه كان أمين سِرّ رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولم يكن مسؤولا عن إحصاء أو عَدّ الناس .

    وقولهم : (زمرة الدم: ن و ر من الله)
    هذا مَبنيّ على قول بعض الصوفية إنه عليه الصلاة والسلام خُلِق مِن نُور ، وليس بصحيح ، بل هو عليه الصلاة والسلام خُلِق كسائر بني آدم ، إلاّ أن الله حَمَاه أبًا عن جَدّ مِن أن يكون مِن سِفَاح .
    وعن علي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : خَرَجْتُ مِن نكاح ولم أخرج مِن سِفاح مِن لَدُن آدم إلى أن ولدني أبي وأمي . قال الهيثمي : رواه الطبراني في الأوسط ، وفيه محمد بن جعفر بن محمد بن علي صحّح له الحاكم في المستدرك ، وقد تُكُلّم فيه ، وبقية رجاله ثقات .

    ورسول الله صلى الله عليه وسلم غنيّ عن مثل هذا التعريف الذي يُورَد فيه ما لا يصِحّ .
    بل ويُجَعل كأنه رجل يحمل جواز سَفَر وبطاقة عائلة ، وهذه لم تُوجَد إلاّ بعد تفرّق الأمة إلى دويلات ، وبعد أن أوجد الاحتلال بنها حدودا جغرافية ، وبَنى على تلك الحدود عداوات !

    ورسالة النبي صلى الله عليه وسلم عالمية ، وشخصيته عالمية .

    والله المستعان .

    المجيب الشيخ/ عبد الرحمن السحيم
    عضو مركز الدعوة والإرشاد

    http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=67
    كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا عَشِيَّةً أَوْ ضُحَاهَا
    فتأمل.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    792

    افتراضي رد: ايها الأخوة الفضلاء هل ماورد في هذا الكتيب عن النبي صلى الله عليه وسلم صحيح ؟

    سبق الجواب عن موضوع جواز سفر الرسول صلى الله عليه وسلم
    http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=67

    ويُضاف عليه هنا بيان معلومات خاطئة قيلت في هذا القول !
    منها :
    1 - خطأ ما قيل في مكان ولادته عليه الصلاة والسلام ، فليس صحيحا أن مكان مولده عليه الصلاة والسلام في مكان المكتبة الواقعة الآن شرق المسعى ، ومن قال بذلك فعليه الدليل على صِحّة قوله ، وقد قال عليه الصلاة والسلام يوم حجة الوداع حينما سأله أسامة بن زيد بن حارثة فقال : يا رسول الله أتَنْزِل في دارك بمكة ؟ فقال و: هل ترك لنا عقيل مِن رباع أو دُور ؟ رواه البخاري ومسلم .
    وفي رواية البخاري : قيل للزهري : ومَن وَرِث أبا طالب ؟ قال : ورثه عقيل وطالب .
    وعند مسلم : وكان عقيل وَرِث أبا طالب هو وطالِب ، ولم يرثه جعفر ولا عليّ شيئا ؛ لأنهما كانا مسلمين ، وكان عقيل وطالب كافرين .

    فإذا كان بيته عليه الصلاة والسلام لم يبق فهل يُقال ببقاء مكان مولده ؟ أو معرفة أين وُلِد عليه الصلاة والسلام ؟
    ولو كان هذا الأمر مما يجدر العناية به لكان الصجابة رضي الله عنهم أوْلى الناس بذلك ، كيف لا ، وهم الذين سطّروا ملاحم الحب والبذل والتضحية له عليه الصلاة والسلام ؟

    2 – خطأ ادِّعاء أن تاريخ ميلاده عليه الصلاة والسلام : 12 ربيع الاول الموافق 2 / 4 / 571 ميلادية ؛ لأنه لم يثبت كون يوم ولادته في ذلك اليوم على وجه التحديد ، ولم يكن للعرب عناية بمعرفة التواريخ ، وقد اختُلِف في سَنَة وِلادته فَضْلاً عن إثبات اليوم والشهر الذي وُلِد فيه عليه الصلاة والسلام .
    مع ما ناقضوا أنفسهم به عن طريق الخطأ بقولهم (تاريخ صـدورها : 611 ميلادية / 40 قبل ألبعـثة ، عام الفيل) فَعَام الفيل ليس هو (611) !
    ومن الخطأ التوريخ بالتاريخ الميلادي ! وترك تاريخ هجرته عليه الصلاة والسلام .

    3 - ميمونة بنت الحارث ليست ابنة ملك اليمن ، وإنما هي مَيْمُونَة بِنْت الْحَارِثِ الْهِلالِيّةَ .

    4 – (رقم البطاقة : ( 25 ) خاتم الانبياء والمرسلين {25 } عـدد الانبياء)
    فإن الأنبياء أكثر من ذلك بكثير ، فقد روى الطبراني في الأوسط والحاكم وابن حبان من حديث أبي أمامة رضي الله عنه أن رجلا قال : يا رسول الله أنبي كان آدم ؟ قال : نعم ، مُعَلَّم مْكَلَّم . قال : كم بينه وبين نوح ؟ قال : عشر قرون . قال : كم كان بين نوح وإبراهيم ؟ قال : عشر قرون . قالوا : يا رسول الله كم كانت الرسل ؟ قال : ثلاث مائة وخمس عشرة جماً غفيرا .
    قال الحاكم : هذا حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه .
    وقال الهيثمي : رواه الطبراني في الأوسط ورجاله رجال الصحيح .

    وقال الألباني : أخرجه أبو جعفر الرزاز في " مجلس من الأمالي " ... ثم قال بعد أن ذَكَر إسناده : و هذا إسناد صحيح ، رجاله كلهم ثقات رجال مسلم غير الديرعاقولي ، و هو ثقة ثبت . اهـ .

    وسبب هذا الخطأ أن الأنبياء الذين ذُكِروا في القرآن هم (25) نبيا .

    وقولهم : (سـريـة من السـرايا) ، الصواب : سُرّيّة من السراري .


    والله تعالى أعلم .


    المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
    عضو مكتب الدعوة والإرشاد
    http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=1565
    كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَهَا لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا عَشِيَّةً أَوْ ضُحَاهَا
    فتأمل.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    المشاركات
    136

    افتراضي رد: ايها الأخوة الفضلاء هل ماورد في هذا الكتيب عن النبي صلى الله عليه وسلم صحيح ؟

    اخواني وفقكم الله مثل مااسعفتموني كنت اريد ان ارد على من نشرها وليس عندي رد ، جزاكم الله خيرا .
    اللهم اغفر لي ولوالدي

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •