المشاريع العلمية المقترحة لهذا المنتدى المبارك :هي ..
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: المشاريع العلمية المقترحة لهذا المنتدى المبارك :هي ..

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    49

    افتراضي المشاريع العلمية المقترحة لهذا المنتدى المبارك :هي ..

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله ربا العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وبعد ...
    الكل منا يعلم ما تفضل الله به علينا من وجود هذا المتلقى المبارك الذي يجمعنا ونجتمع فيه على الخير والصلاح بإذن الله ، وإني بهذه المناسبة لأشكر كل من بذل وساهم في الرقي بهذا المنتدى الذي ما نفتأ ننهل من معينه.

    قد عنَّ لي فكرة ورأيت أن أُشرك الجميع فيها وأطرحها ليتم التداول بيننا في أمرها ولعلها تثمر وتورق وتنجح أو تعدل فترتقي أو تلتغي ... فالمسألة رأي لا أقل ولا أكثر وطرحتها لأني قليل البضاعة في هذه المنتديات العلمية فأقول:
    الفكرة هي :
    " مشاريع علمية يعملها ويقوم بها أعضاء هذا المنتدى وتطرح على صفحاته في السنة مرة أو مرتين أو أكثر أو أقل أولنقل يقسم المشروع العلمي الواحد على مراحل حسب ما يُقرر ... " ، وكل مرة يطرح أمر علمي ليتم تشييده وبناؤه يحدد له وقت لبدايته ونهايته وطريقة العمل وكيفية التوزيع واللجنة المقررة و... "

    الطريقة هي :
    أرى أن يطرح أمر علمي محدد يتداول العلم فيه بطريقة من طرق التأليف المعروفة " من شرح أو اختصار أو جمع أو ... " ، أو يتم العمل فيه حسب المشروع المطروح والذي يطرح أفكاره الأعضاء في هذا المنتدى ، ومن ثم يخرج في النهاية بصبغة هذا المنتدى في قوة البحث وجودته ، على أن يتم ذلك المشروع إما في أحد أقسام هذا المنتدى إذا كان الأمر خاصا به ، أو يكون في المنتدى ككل في القسم العام منه .
    المثال :
    وهو الفكرة التطبيقية لهذا المشروع - وهي التي بدأت بها وأنارت لي هذا الأمر - فكرة شرح معاني الأذكار وليكن مسماها :
    " الترقي في سلم الإيمان بمعرفة معاني الأذكار" فكقول " الله أكبر " في الصلاة يبين معنى لفظ الجلالة الله في غضون خمس صفحات تقريبا ويكون الشرح على شكل نقاط وكل لفظة من ألفاظ الأذكار يقوم بشرحها عضو واحد ليتم السرعة في إنجاز هذا المشروع ، فالقارئ لها في النهاية يتدرج في معانيها كل نقطة على حدة وهكذا حسب ما تحدده اللجنة المُشكَّلة في ذلك ، وهكذا في كل لفظة حتى يتم الشرح لجميع الأذكار على أن تكون اللجنة هي التي ترأس هذه الفكرة التطبيقية ويكون الشرح واضح ويخرج في النهاية مكتمل ومدقق لغويا ومرتب ويوضع في ملف واحد.
    - يشكل عليَّ كيفة التنسيق في العمل وكيف يحدد ... وهناك تساؤلات أود من الجميع الإدلاء بالمشاركة لعلها تشفي الغليل وتحل الاشكال العليل ؟
    .....
    " إن في القلب لشعث " لا يلمه إلا " الإقبال على الله "

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    الدولة
    المملكة العربية السعودية الرياض
    المشاركات
    23

    افتراضي رد: المشاريع العلمية المقترحة لهذا المنتدى المبارك :هي ..

    لقد عنت لك فكرة باهرة ، لو تمت أسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتك.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •