* العلم إما نقل مصدق عن معصوم ، وإما قول عليه دليل معلوم ، وما سوى هذا فإما مزيف مردود ، وإما موقوف لا يعلم أنه بهرج ولا منقود .
* المنطق اليوناني لا يحتاج إليه الذكي ، ولا ينتفع به البليد .
* الأنبياء يخبرون بمحارات العقول ، لا بمحالات العقول .
* من أراد السعادة الأبدية فليلزم عتبة العبودية .
* إن في الدنيا جنة من لم يدخلها لا يدخل جنة الآخرة .
* الذكر للقلب مثل الماء للسمك ، فكيف يكون حال السمك إذا فارق الماء .
* ما ندم من استخار الخالق ، وشاور المخلوقين ، وثبت في أمره .
* الزهد ترك ما لا ينفع في الآخرة ، و الورع ترك ما تخاف ضرره في الآخرة .
* بالصبر و اليقين تنال الإمامة في الدين .
* من فارق الدليل ضل السبيل .
* أهل السنة والعلم والإيمان يعلمون الحق ويرحمون الخلق .
* المتكلمون لا للإسلام نصروا ، ولا لعدوه كسروا .
* إذا اتسعت العقول وتصوراتها اتسعت عباراتها ،وإذا ضاقت العقول والعبارات والتصورات بقي صاحبها كأنه محبوس العقل و اللسان .
* أقوال العلماء يحتج لها بالأدلة الشرعية ، ولا يحتج بها على الأدلة الشرعية .
* الفتنة لها سببان : إما ضعف العلم ، وإما ضعف الصبر ، فإن الجهل والظلم أصل الشر .
* الرافضة من أكذب الخلق في النقليات ، ومن أجهل الخلق في العقليات .
* الرافضة لا عقل صريح ، ولا نقل صحيح .
* قل أن تعوز النصوص من يكون خبيرا بها وبدلالتها على الأحكام .
* من أعظم التقصير نسبة الغلط إلى متكلم مع إمكان تصحيح كلامه .
* إن شاء الله تحقيقا لا تعليقا .