قصة هداية أحد أصحابنا العراقيين من التشيع إلى السنة
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: قصة هداية أحد أصحابنا العراقيين من التشيع إلى السنة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    425

    افتراضي قصة هداية أحد أصحابنا العراقيين من التشيع إلى السنة


    حياكم الله وبياكم إخوانى الكرام
    فهذه قصة مثيرة ومؤثرة كتبها صاحبنا العراقى الذى تسنن وترك التشيع والرفض ، وأرسلها إلينا وطلب منا أن ننشرها ، ولما كنا قد التقيناه فى القاهرة ووقفنا على حقيقة هدايته فضلا عن جهوده فى تبيين فساد معتقد الرافضة ، والدعوة بكل ما يملك إلى معتقد السنة آثرنا أن ننشر هذه القصة ثم نردفها بأمور اخرى عن جهوده فى التصدى للحركة الشيعية الرافضية .
    وهذا رابط القصة فانظروها بارك الله فيكم .
    http://alhadyalzahry.yoo7.com/montad...topic-t256.htm


    دكتور عبدالباقى السيد عبدالهادى الظاهرى

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    973

    افتراضي رد: قصة هداية أحد أصحابنا العراقيين من التشيع إلى السنة

    بعد اذن الاخ المكرم قمت بنقل الموضوع هنا لاهميته وبخط اوضح مقروء وفقك الله .
    أيها الإخوة الكرام حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم
    هذه قصة هداية أحد أصحابنا العراقيين والذى التقيناه بالقاهرة منذ أشهر ، وكان شيعيا فهداه الله تعالى إلى السنة بفضله ومنته . أحببت ان أضعها لكم على هذا الموقع لتكون أول ما ينشر فى هذا القسم من الموقع .
    وهذه القصة ارسلها إلينا صاحبنا منذ دقائق ، وطلب منا ان ننشرها على الموقع فرضخنا لطلبه حبا فيه وفى أمثاله ممن هداهم الله ، وإتحافا لأحبابنا من رواد الموقع ، والله المستعان وعليه التكلان .

    أترككم مع صاحبنا يقص علينا قصة هدايته :

    ( وأما بنعمة ربك فحدث )
    هذه قصة هدايتي بفضل الله .

    الحمد لله وبعد:

    أقول أن أعظم نعمة يمن الله بها على الإنسان هي نعمة الإسلام والتوحيد وأعظم نقمة يبتلي الله بها العبد هي نقمة الكفر والشرك فمن باب قوله تعالى:

    ( وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ) (الضحى:11)

    أقول يا إخواني اعلموا أن الشيعة ينقسمون إلى قسمين:

    مغضوب عليهم وضالين..

    فأما المغضوب عليهم فهم الذين يعرفون الحق ويكتمونه ويدخلون في عموم قوله تعالى:
    ( إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ *** إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ)
    (البقرة:160)

    وأما الضالون فهم الذين يظنون أنهم على الحق يظنون أنهم يحسنون صنعا وهم يدخلون في عموم قوله سبحانه:

    ( قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِين َ أَعْمَالاً*الَّ ِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً) (الكهف:104)

    ونحن كنا من الضالين...كنا نظن أننا على الحق.. ولكن الضالون أين بعد بيان الحق لهم يفترقون إلى طائفتين فمنهم من ينصاع إلى الحق وأن شاء الله نحن منهم وهم يدخلون في عموم قوله تعالى:
    (وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ) (المائدة:83)

    ففاضت العين من الدمع بسبب معرفتهم للحق المبين وطائفة أخرى بعد أن يتبين لها الحق تكابر وتصر على إتباع السادة المضللين وهم والله علم يد خلون في عموم قوله تعالى:
    (وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلاً **يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلاناً خَلِيلاً** لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنْسَانِ خَذُولاً) (الفرقان:29)

    هذا ما يقوله أهل هذه الطائفة يوم الحسرة والندامة والله أعلم ..

    وحيث أنني بفضل الله اهتم أيضا بالمواقع الشيعية ومنتدياتهم فاكتب فيها لعل الله أن ينفع بما نكتب وأن يجعله حجة لنا لاعلينا...

    فكما ذكرنا إخواني الأحبة أننا كنا من الضالين الذين يقلدون السيد ..

    وحتى أذكر أنني عندما كنت في الصف الثاني متوسط ,, زرت مرقد موسى بن جعفر رحمه الله وتعرفون ما يجري هناك من الشرك الذي اعتبره أنا والله مبكي لأنني أرى كثير من هؤلاء المساكين يتخبطون في ظلمات الشرك والسادة الأنذال يباركون لهم ما يفعلون من الشرك فكنت جالس قرب القبر داخل المزار فناداني اثنين من هؤلاء السادة ومن ملا بسهم التي يراها يقول هؤلاء من أكابر علمائهم فنادوا علي فذهبت وقالوا خذ اقرأ لنا هذه الورقة وهما ينتظران بلهفة ما سأقرأ فقرأت وكأن فيها اسم الأئمة وغيرهم ولا أذكر بالضبط الأسماء الموجودة في الورقة لأن هذه الحادثة صار لها سنوات فافتخر أحدهما على الآخر عندما سمع ما قرأت والمقصود أنهما لا يجيدان القراءة والكتابة أي أميين ويضحكون على العوام بملابسهم السوداء التي لا أشك أن قلوبهم أكثر سوادا من هذه الثياب النتنة!!!!

    ولكن من أعظم النعم أن والدي كان لا يحب الطعن بأهل السنة بل كان يصلي في مساجدهم في صلاة العيد...

    إلى أن إلى أن جاء اليوم الذي بني فيه المسجد الذي هو قريب من بيتنا فقال لي والدي أن مسجدنا افتتح لماذا لا تذهب وتصلي فيه وكانت هذه الكلمات يقولها لي وهو واقف على قدر الهريسة أي في ليلة عاشوراء فأول يوم صليت في مسجد أهل السنة صلاة فتحت بها إمامي أبواب الهداية هو يوم العاشر من محرم وقد رأيت أن المسجد قريب على بيتنا فداومت على الصلاة فيه وقد رأيت أخلاق أهل السنة الطيبة وأنا كنت الوحيد أصلي بينهم مسبل ليدي في الصلاة ومع هذا يعاملونني معاملة طيبة ..

    وذات يوم جاءني أحد الإخوة وقال لي اقرأ هذا الكتيب وأنا سآتي يوم الفلاني لأخذ رأيك فيه والكتيب هو (ثلاثة عشر رسالة للشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ) فكنت حذراً منه وقلت خلق الله لي أذنان وفم واحد لأسمع أكثر مما أتكلم وكنت اسمع منه فإذا هو يشرح لي الشرك والتوحيد فإذا هو ينطبق تماما على أبناء جلدتي الشيعة فحسنت علاقتي بهذا الأخ الكريم الذي كأن يأتيني من مكان بعيد كل أسبوع فقط حتى نتحاور في مواضيع العقيدة والدين وبعد ها أهدى لي كتاب فتح المجيد في شرح كتاب التوحيد وكتاب
    صفة صلاة النبي صلى الله عليه وسلم للالبأني رحمه الله وأيضا كنا نقرأ بكتاب رياض الصالحين للإمام النووي ..

    فكان يحفظنا آيات و أحاديث من هذه الكتب ويختبرنا بها فأسال الله أن يبيض وجهه في الدارين ونحن في البيت سبعة إخوة إخوتي بفضل الله كلهم مُقرون أن ما يقوله حق ولكن يتفاوت التطبيق فأخي الأصغر مني بفضل الله التزم التزاماً طيبًا وهو يختلف عني بأني عند ما عرفت حقيقة الشيعة بقيت أبحث في كتبهم حتى أرد عليهم منها وعندي تقصير في علوم أهل السنة ..

    وأما أخي الأكبر فصرف جهده في طلب علوم أهل السنة وهو الآن عنده إجازة حفص عن عاصم بعد أن لازم الشيخ محمد السامرائي سنتين أو أكثر يقرأ عليه فأجازه.

    وأما إخواني الأكبر مني فالفرق بفضل الله عظيم جدا جداً عن قبل حتى أن أولادهم سموهم بأسماء إسلامية فبدل عبد الحسين سموا أبناءهم عبدا لله وبكر وغيرهم وحتى أن أخي أبو عبدا لله في بداية زواجه من إحدى قريباتنا وطلب منها أن تترك زيارات المراقد قالت هذا دين أبي وأمي قال لها: أنه يدخلك النار قالت: أن كان أبي في النار فأنا مستعدة أن أدخل في النار خلفه فلما جلسنا سوية أنا وإياه نحلل الموضوع ونضع له الحلول قرر قرارا وهو أنه سيبلغها أنها أن زارت أي مرقد من لمراقد فالطلاق .. وهي صدمت لم تكن تتوقع أنه بهذه الصرامة وهذا الكلام قبل ما يقارب خمس سنوات وهي اليوم والله تصلي متكتفة وتدعوا أقرباءنا إلى التوحيد ..

    أما ابن أختي وهو طفل عمره 12 سنة فوالله عندما أنظر إليه يملئ صدري الهم والحزن ذلك أنه يحب الدين حبا عجيبا فأنا عندما أقول له تعال معي لنذهب إلى المسجد وأعطيك كذا وكذا من المرغبات فيقول أنا لا أصلي من أجل أي شيء إلا من أجل مرضاة الله وقد كانت له مناظرة صغيرة مع احد أقرباءه الشيعة قال له الشيعي: ماذا نعمل في محرم ؟

    قال ماذا نعمل ؟

    قال نلطم ونحزن على أبو عبد الله فقال له الطفل :

    وهل الحسين في النار أم في الجنة ؟

    فقال له الشيعي طبعا بالجنة .

    فقال ليش نلطم عليه إذا كان في الجنة !!

    فقال له الشيعي بلهجة عراقية عامية (لك دروح أنت كلشي ما تفتهم ) ومرة جاءني وهو يبكي من المدرسة لماذا تبكي قال المعلمة تكفر وأنا ما أستطيع أردها وغيرها من المواقف..

    واذكر قبل أشهر وصلني تهديد من فيلق (غدر) فقررت السفر فلما علم سكت برهة من الزمن ثم أنفجر باكيا وهو يقول أنت مو تريد مصلحتهم ليش ....

    على العموم أقول يا إخواني والله إن دين الله ظاهر لا محالة ولكن نسال الله أن يستخدمنا في هذا الظهور.. والشيعة اليوم في حيرة من أمرهم فعلا مات بطلان دينهم صارخة ولكنهم بحاجة لمن يبين لهم البديل فهم واضعين في أدمغتهم أن أهل السنة أعداء أهل البيت فيقولوا نبقى شيعة وأن تناقض ديننا خير من أن ننتسب لأعداء لآل بيت الرسول فمن حقهم علينا أن نبذل الجهد
    في بيان حقيقة دعوتنا فعلينا هداية ومن الباري التوفيق هذا وأرجو المعذرة على الإطالة واستغفر الله وأتوب إليه والحمد لله رب العالمين ..


    الحمد لله وبعد : جزاكم الله خيرا إخواني على كلماتكم الطيبة وأما بالنسبة لاستفسار أخي النظير فأقول اعلم يااخي أن ظاهرة التحول ظاهرة كبيرة وقد تحول الكثير من أبناء جلدتي بفضل الله إلى دين الحق لأن المخلصين منهم إذا تفقهوا في دينهم وجدوه متناقضا فيبقى في حيرة ..
    ويعلم الله بالأمس كنت جالس مع أخي في الله (أبو عمار العراقي الشيعي سابقا ) وكنا نتكلم
    عن هذا الموضوع فقال لي أن أكابر علماء الشيعة اعترفوا بهذا وذكر منهم جعفر سبحاني
    ولا أذكر اسم الكتاب الذي نقل منه جعفر سبحاني وأنا اسأل الله أن يمكنني من إصدار
    شريط فيديو بعنوان( العائدون إلى الله ) نقوم في هذا الإصدار بإجراء لقاءات مع الإخوة المتحولين ويوجه إليهم سؤالين اثنين:-

    1- ما هو الشر الموجود في طائفة الإمامية بحيث دفعك إلى تركه ؟

    2- وماهو الخير الذي وجدته عند أهل السنة والجماعة بحيث جعلك تتمسك به
    تمسكا حتى لو كلفك حياتك؟

    وهذا حاصل والله يا أخي الكريم
    فإن كثير من الإخوة الشيعة الذين اهتدوا ترى أن لديهم همة غير طبيعية وأبو عمار وكتابه الشهادة الثالثة بين أيديكم ..

    على العموم الظاهرة كبيرة وأنا والله يا إخوان وكثير من الإخوة وجدنا أن كثيرا
    من عقلاء الشيعة بدأوا يتذمرون من صور اللطم والازدواجية عند أكابر ساداتهم !!
    فعلى سبيل المثال السيد عقيل في منطقة بغداد الجديدة لما نهب الشيعة البلد بعد سقوط بغداد قام هذا السيد الغيور وخطب في الحسينية خطب رنانة فتأثر بها الشيعة في منطقته وارجعوا السرقات إلى حسينية السيد عقيل فما كان من سماحة السيد إلا أن يبيع المسروقات ويسافر
    إلى إيران فحقد شيعة المنطقة على السادة واتضحت لهم الصورة ولكن المشكلة يا إخوان إنهم لا يجدون البديل في بالهم أن السنة أعداء أهل البيت فإما أن يكونوا يهودا أو نصارى أو شيوعيين ونحن بإمكانيتنا المتواضعة نحاول أن نبين لهم الحقيقة..

    ومن أهم الموانع بعض أئمة مساجدنا فعلى سبيل المثال ركبت مرة في سيارة تكسي وتكلمت مع السائق وكان شيعيا فتأثر بكلامي وقال لابد أن أتلقى بك حدد لي مكانا نلتقي به فحدد ت له المسجد فجاء الرجل يسأل إمام المسجد وكنت حينها غير موجود فما كان من إمام المسجد إلا أن يطلب مني بعدم إحالة أي شخص للمسجد لأنه يخشى أن يكون من حزب الدعوة أو ...
    آسف عن الإطالة عموما الظاهرة واسعة أخي الكريم واسأل الله لنا ولكم الثبات والحمد لله رب العالمين

    أخوك ابو عبد الرحمن الويسي
    بغداد

    المصدر : ابو عبدالرحمن الويسي ، كتابة منه إلينا .

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •