توقف مشروع الأسبوعيات ..... وجهة نظر
عيد فطر مبارك
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

النتائج 1 إلى 20 من 20

الموضوع: توقف مشروع الأسبوعيات ..... وجهة نظر

  1. #1
    المساهم غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    2,065

    افتراضي توقف مشروع الأسبوعيات ..... وجهة نظر


    [justify] لعلي أشير إلى أن الأسبوعية 102/4 ستكون هي الأسبوعية الأخيرة من مشروع أسبوعيات المساهم الذي جاوز السنتين ـ وبلغ سن الفطام ـ وتم رفع ـ بفضل من الله ـ ما يقارب من 285 كتاب ، ولا يعني بتوقف الأسبوعيات توقف التصوير ، بل ستكون دافعًا لي بزيادة الجهد في التصوير والرفع دون النظر في الأمور المستقبلية ففي الماضي قد يأخذ الكتاب فترة انتظار تقارب نصف سنة وقد يزيد ـ مثل أعداد حوليات الأداب ـ إذ أني منتهي من تصويرها منذ أكثر من سنة ولم أرفع سوى 15 بحثا من أصل 50 بحثا .
    ولكن السؤال المطروح في كيفة ترتيب المواضيع فهل أبدء بالتصوير من غير تسلسل أم أبدأ بتسلسل جديد أم أكمل التسلسل القديم ؟ أرجو المشاركة وابداء الآراء .
    [/justify]

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    إحدى دويلات الطوائف-الجزائر
    المشاركات
    2,077

    افتراضي رد: توقف مشروع الأسبوعيات ..... وجهة نظر

    ما أبسط الرفع بدون تسلسل شيخنا الكريم

    هكذا يتوفر الكتاب على الشبكة حال الإنتهاء من تصويره وتنسيقه ورفعه

    على أن يتفهم الإخوة أنك تبذل جهدك -مشكوراً مأجوراً من الله تعالى- على قدر استطاعتك فلا يثقلوا عليك بالإلحاح في الطلب

    وجزاك الله خيراً وبارك فيك وفي جميع أعمالك
    ((إِلَّا تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّه ..))
    http://www.rasoulallah.net
    الشعب السوري وما أدراك ما الشعب السوري !

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    805

    افتراضي رد: توقف مشروع الأسبوعيات ..... وجهة نظر

    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله.
    مذهب أبي حنيفة أنّ مدّة الرضاع المؤثر: حولان ونصف. (ابتسامة)
    ومذهب المالكية: حولان وشهران...
    جزاك الله خيرًا، أيها المفضال، عمّا تجود به من جهد، ووقت.
    ودام لنا حسن اختيارك، أيًّا كان شكله أو صيغته.
    قد عرفناك باختيارك إذ كا --- نَ دليلاً على اللبيب اختيارُه

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    20

    افتراضي رد: توقف مشروع الأسبوعيات ..... وجهة نظر

    بارك الله فيك أخي المساهم وجعل ما تقدمه لإخوانك في ميزان حسناتك

    لعل من الأفضل يا أخي أن تجعل للمرفوعات تسلسلا معينا فما تقدمه لنا نفيس جدا والتسلسل يجعلنا لا نخشى فوات شيء من هذه الدرر

    أما الاستمرار على الأسبوعيات أو البدء بتسلسل جديد فأراه عائدا إلى ما ترتاح إليه نفسك، وإن كنتُ أميل إلى جعل ترقيم المرفوعات مستقلاً بمعنى أن تجعل لكل كتاب رقما غير مرتبط بزمن معين.

    وأسأل الله لك التوفيق والسداد والبركة في الوقت والمال والأهل

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    ~✿على ضفة البحر الأبيض المتوسط✿~
    المشاركات
    5,053

    افتراضي رد: توقف مشروع الأسبوعيات ..... وجهة نظر

    الحمد لله أن العنوان لم يعبر كلية عن محتوى الموضوع ، ظننت أن أخونا المساهم سيتوقف عن التصوير ....
    ثم ما شاء الله تبارك الرحمن ( 285 ) كتابا مرفوعا على السبكة ، من أنفس ما يقتنى .
    لو كان الأمر بيد طلاب العلم لتمنينا
    يوميات من الأحد إلى الاثنين
    وجهة نظر : أشاطر الأخ معجمي ، افعل ما ترتاح إليه نفسك أخي الفاضل ، وما يسهل عليك الأمور ، فقد غمرتنا بفيض من الخير لا حرمك الله الأجر ونحن نقبله بصدر رحب ، مهما كان التسلسل ، ودعوات خالصة لك بالتوفيق والأجر العظيم .
    وأسأل الله لك السداد والبركة والخير العميم
    في الوقت والمال والأهل
    اللهم ارزق أمتك شميسة ووالديها حُسن الخاتمة
    اللهم ارزقني الإخلاص في القول والعمل

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    173

    افتراضي رد: توقف مشروع الأسبوعيات ..... وجهة نظر

    بسم الله الرحمن الرحيم : لأخينا المساهم فضل لا ينكر ، فجزاه الله خيرا عن العلم وطلابه ، ولك يا أخي المفضال ما ترتاح إليه نفسك ويطمئن إليه قلبك ، ولا حرمنا الله من الدرر والنفائس التي تجود بها علينا ، وأرجو الله أن يوفقك لما يحب ويرضى

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,503

    افتراضي رد: توقف مشروع الأسبوعيات ..... وجهة نظر

    أخى العزيز .. ما دمتَ مقتنعا بإيقاف الأسبوعيات وتريد التحرر منها ومن القيد الزمنى فيما أحسب فابدأ بمسلسل جديد لأنك أنهيت مشروعا ، وتريد البدء من جديد فى مشروع جديد ؛ لأنه من غير المنطقى أن تبدأ مسمى جديدا برقم متسلسل على الأسبوعيات السابقة . هذه وجهة نظرى المتواضعة . وأحسب أن المشروع الجديد سينطلق مع رمضان القادم إن شاء الله أسأل الله لك العون والتوفيق والقبول .

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    13

    افتراضي رد: توقف مشروع الأسبوعيات ..... وجهة نظر

    السلام عليكم أخي المساهم، جُزيتَ خيرًا بكلِّ كتابٍ ترفعه، من وقتَ بدأت التفكيرَ فيهِ إلى آخرِ مستفيدٍ منهُ، لعلّ متابعةَ طلباتِ الأخوة الذينَ أرسلوا رسائلهم ليحصلوا على بعض الكتبِ، يجعلُ انتظارَ مساهماتكم على شوقٍ، ويكونُ أوفى بحاجة الباحثينَ، ولا يكلِّلفُ اللهُ نفسًا إلاَّ وسعَها.

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    207

    افتراضي رد: توقف مشروع الأسبوعيات ..... وجهة نظر

    أرجو الله أن يوفقك لما يحب ويرضى

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    274

    افتراضي رد: توقف مشروع الأسبوعيات ..... وجهة نظر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستمع مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم أخي المساهم، جُزيتَ خيرًا بكلِّ كتابٍ ترفعه، من وقتَ بدأت التفكيرَ فيهِ إلى آخرِ مستفيدٍ منهُ، لعلّ متابعةَ طلباتِ الأخوة الذينَ أرسلوا رسائلهم ليحصلوا على بعض الكتبِ، يجعلُ انتظارَ مساهماتكم على شوقٍ، ويكونُ أوفى بحاجة الباحثينَ، ولا يكلِّلفُ اللهُ نفسًا إلاَّ وسعَها.
    رأي مع رأي المستمع ووفقك الله لما يحبه ويرضاه

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    200

    افتراضي رد: توقف مشروع الأسبوعيات ..... وجهة نظر

    اقترح الرفع دون تسلسل في الأعداد وإنما ترقيم ماترفعه فبهذا يصبح للموضوع عنصر تشويق فلا ندري ماذا سترفع اليوم ولا يضيع علينا شيء لأنك قمت بترقيمه

    وفقك الله وسدد خطاك وجعل علمك نافعاً ورزقك وافراً
    تفضلوا بزيارة منتديات مــكــتـبـتـنـا الـعـربـيـة
    المكتبة الشاملة الوافية العامرة
    http://www.almaktabah.net/vb/index.php

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    250

    افتراضي رد: توقف مشروع الأسبوعيات ..... وجهة نظر

    بارك الله فيك أخي المساهم على الجهد الكبير ..

    اقترح ان تبدأ مشروعك الجديد بعنوان عام مثل :" من مساهمات المساهم " وربط كل موضوع برقم تسلسلي دون ربطه بيوم محدد او اسبوع او شهر مثل " من مساهمات المساهم 1 " وهكذا .. وأن تحدد بينك وبين نفسك اسبوع او شهر لرفع كتب في مجال معين ، كأن تحدد اسبوع او شهر للكتب الخاصة بعلوم القرآن الكريم والشهر او الاسبوع الذي يليه للدواوين الشعرية .. وهكذا ..

    يبقى مجرد اقتراح أخي المساهم .. وبارك الله في جهودك وغفر الله لك ولوالديك .. اللهم آمين .

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    190

    افتراضي رد: توقف مشروع الأسبوعيات ..... وجهة نظر


    أشاطر الأخ معجمي ، افعل ما ترتاح إليه نفسك أخي الفاضل ، وما يسهل عليك الأمور ، فقد غمرتنا بفيض من الخير لا حرمك الله الأجر ونحن نقبله بصدر رحب ، مهما كان التسلسل ، ودعوات خالصة لك بالتوفيق والأجر العظيم .
    وأسأل الله لك السداد والبركة والخير العميم
    في الوقت والمال والأهل
    الخيرا ما تراه مناسبا لك إن شاء الله

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    129

    افتراضي رد: توقف مشروع الأسبوعيات ..... وجهة نظر

    أؤيد الأخوين معجمي والمناضل
    افعل ماترتاح له نفسك
    فقد غمرتنا بفيض كرمك
    ونشرت كتب العلم
    فرفع الله قدرك ونفع بعلمك وبارك الله فيك وجعل كل ماتفعله في موازين حسناتك
    ولي طلب بسيط أخي الكريم
    فأنت أهل له وكلي أمل بعد الله عز وجل أن تلبيه لي
    ياحبذا لو ترفع لنا كتاب (منهج السالك) لأبي حيان على الألفية

  15. #15
    المساهم غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    2,065

    افتراضي رد: توقف مشروع الأسبوعيات ..... وجهة نظر


    [justify]
    أشكر جميع الأخوة الأعضاء المشاركين والداعمين لهذا المشروع ـ منذ ولادته إلى حين فطامه ـ ، وعليه سينتقل المشروع إلى طور جديد ، حيث سيتم رفع الكتاب فور انتهائي من تصويره وفهرسته ـ حسب القدرة ـ وسيتم ترقيم الكتب وترتيبها بعدد الكتب التي تم رفعها والبالغة حتى هذه اللحظة 395 كتاب
    . [/justify]

  16. #16
    المساهم غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    2,065

    افتراضي رد: توقف مشروع الأسبوعيات ..... وجهة نظر


    [justify]
    جميع ما رفعته من كتب

    المجموعة الأولى [1 - 20]
    آراء ابن الحاجب النحوية في أبيات المتنبي.
    أبو العتاهية أشعاره وأخباره.

    أبو تمام بين ناقديه قديما وحديثا.

    أبو ذؤيب الهذلي حياته وشعره.

    أثر التطور الفكري في التفسير في العصر العباسي.

    أثر القراءات القرآنية في الدراسات النحوية.

    أدب الخواص.

    أساليب القصر في القرآن الكريم وأسرارها البلاغية.

    أسباب اختلاف المفسرين.

    أسرار الحماسة.

    أسرار الفصل والوصل.

    أسلوب إذ في ضوء الدراسات القرآنية والنحوية.

    أسماء بقايا الأشياء.

    أشعار النساء.

    أصول الإملاء.

    أصول النحو عند البغدادي.

    أضواء على مصحف عثمان بن عفان ورحلته شرقا وغربا.

    ألوان من التصحيف والتحريف.

    أمالي الزجاجي.

    أمثال العرب للضبي.

    المجموعة الثانية [21 - 40]
    أنواع التصنيف المتعلقة بتفسير القرآن الكريم.

    أيام العرب في الجاهلية.

    إتجاهات التفسير في القرن الرابع عشر.

    إشراقات الرقم سبعة في القرآن الكريم.

    إصلاح المنطق.

    إصلاح الوجوه والنظائر في القرآن الكريم.

    إصلاح غلط أبي عبيد في غريب الحديث.

    إعجاز القرآن الكريم بين الإمام السيوطي والعلماء.

    إعجاز القرآن الكريم عند شيخ الإسلام ابن تيمية.

    إعجاز القرآن.

    إعراب القراءات السبع وعللها.

    اختلاف السلف في التفسير بين التنظير والتطبيق.

    الآداب والمنح الربانية في أصول الشاطبية والدرة المضية.

    الأدب المثمن.

    الإبدال إلى الهمزة وأحرف العلة في ضوء كتاب سر صناعة الإعراب لابن جني.

    الإحكام في ضبط المقدمة الجزرية وتحفة الأطفال.

    الإدغام الكبير في القرآن الكريم.

    الإدغام الكبير.

    الإمالة والتفخيم في القراءات القرآنية.

    الإمام أبو القاسم الشاطبي.


    المجموعة الثالثة [41 - 60]
    الإنسان في الشعر الجاهلي.
    الإيجاز في آيات الإعجاز.

    الاستدراك على أبي علي في الحجة.

    الاستسقاء سننه وآدابه.

    الانتصار للقرآن للباقلاني.

    البدهيات في الحزب الأول من القرآن الكريم.

    البدهيات في القرآن الكريم دراسة نظرية.

    البديع في ضوء أساليب القرآن.

    البصائر والذخائر.

    البعلي اللغوي وكتاباه شرح حديث أم زرع والمثلث ذو المعنى الواحد.

    البيان في روائع القرآن.

    البيان في عد آي القرآن.

    التأليف النحوي بين التعليم والتفسير.

    التبيان لمن طلب إجازة القرآن.

    التخريجات النحوية والصرفية لقراءة الأعمش.

    التصوير البياني في حديث القرآن عن القرآن.

    التطور الدلالي بين لغة الشعر الجاهلي ولغة القرآن.

    التعبير القرآني.

    التعليق اللطيف على مفهوم التخفيف.

    التفسير العلمي للقرآن الكريم بين النظريات والتطبيق.


    المجموعة الرابعة[61 - 80]
    التفسير الفقهي في القيروان حتى القرن الخامس الهجري.
    التفسير اللغوي للقرآن الكريم.

    التفسير الموضوعي لسور القرآن الكريم.

    التقاء الساكنين بين القاعدة والنص.

    التكملة والذيل والصلة لكتاب تاج اللغة وصحاح العربية.

    التوظيف الفني للنجوم والكواكب في شعر أبي العلاء.

    التيارات الفكرية والعقدية في النصف الثاني من القرن العشرين.

    الجذور التاريخية للأسرة الأموية.

    الجعبري ومنهجه في كنز المعاني مع تحقيق نموذج من الكنز.

    الجوانب الصوتية في كتب الاحتجاج للقراءات.

    الحلية بشرح القضايا الكلية للاعتقاد في الكتاب والسنة.

    الحيوان الجزء الخامس.

    الخصائص الموضوعية والأسلوبية في حديث القرآن عن القرآن.

    الدروس النحوية.

    الدليل إلى تعلم كتاب الله الجليل.

    الروض الأنف في شرح السيرة النبوية.

    الروض المربع شرح زاد المستقنع.

    السبيل إلى ضبط كلمات التنزيل.

    الشاهد وأصول النحو في كتاب سيبويه.

    الشرح الممتع على زاد المستقنع.


    المجموعة الخامسة [81 - 100]
    الشعر في ركاب الحجاج بن يوسف الثقفي.
    الصبح المنبي عن حيثية المتنبي.

    الصرف التعليمي والتطبيق في القرآن الكريم.

    الصلاة في القرآن الكريم مفهومها وفقهها.

    الطراز في شرح ضبط الخراز.

    الطرة شرح لامية الأفعال لابن مالك.

    العروض التعليمي.

    العوامل المائة النحوية في أصول علم العربية.

    العود الهندي على أمالي في ديوان الكندي.

    الفاخر.

    الفرق بين الحروف الخمسة.

    الفصول في أصول الفقه للجصاص.

    الفوائد المحصورة في شرح المقصورة.

    القرءات القرآنية بين العربية والأصوات اللغوية.

    القرآن الكريم وأثره في الدراسات النحوية.

    القراءات الشاذة وتوجيهها النحوي.

    القراءات القرآنية في ضوء علم اللغة الحديث.

    القراءات بإفريقية من الفتح إلى منتصف القرن الخامس الهجري.

    القواعد والإشارات في أصول القراءات.

    الكفاف كتاب يعيد صوغ قواعد اللغة العربية.


    المجموعة السادسة [101 - 120]
    اللامات دراسة نحوية شاملة.
    اللهجات العربية في القراءات القرآنية.

    المؤامرة الكبرى على بلاد الشام.

    المؤتلف والمختلف في أسماء الشعراء.

    المبهج في تفسير أسماء شعراء الحماسة.

    المجيد في إعجاز القرآن المجيد.

    المحاسن والمساوى.

    المحب والمحبوب والمشموم والمشروب.

    المحرر الوجيز في تفسير الكتاب العزيز.

    المحرر في علوم القرآن.

    المحكم في نقط المصحف.

    المدخل إلى تقويم اللسان.

    المدخل إلى جامع الإمام الترمذي.

    المدخل إلى سنن الإمام أبي داود.

    المدخل إلى سنن الإمام ابن ماجة.

    المدخل إلى سنن الإمام النسائي.

    المدخل إلى صحيح الإمام مسلم بن الحجاج.

    المدخل إلى موطأ مالك بن أنس.

    المذكر والمؤنث لأبي حاتم السجستاني.

    المزهر في علوم اللغة العربية.


    المجموعة السابعة [121 - 140]
    المسلك السهل في شرح توشيح ابن سهل.
    المشترك اللفظي في ضوء غريب القرآن الكريم.

    المغرب في حلى المغرب.

    المقرب.

    المقصور والممدود لابن السكيت.

    المكشاف عما بين القراءات العشر من خلاف.

    الملابس العربية في الشعر الجاهلي.

    المنصف للسارق والمسروق منه.

    المنقوص والممدود للفراء ومعه التنبيهات لعلي بن حمزة.

    المهرجان الألفي لأبي العلاء المعري.

    الموازنة بين شعر أبي تمام والبحتري.

    الموالاة والمعاداة في الشريعة الإسلامية.

    الموصول لفظا المفصول معنى في القرآن الكريم.

    الناسخ والمنسوخ في كتاب الله واختلاف العلماء.

    النحو التعليمي والتطبيق في القرآن الكريم.

    النظم القرآني في سورة الرعد.

    النظم المفيد الأحمد في مفردات الإمام أحمد.

    النكت في تفسير كتاب سيبويه.

    الوحشيات.

    الوقف على كلا وبلى في القرآن.


    المجموعة الثامنة [141 - 160]
    الوقف ووظائفه عند النحويين والقراء.
    الياءات المشددات في القرآن وكلام العرب.

    بحث المستشرق الألماني بيرجشتراسر وآثاره في الدراسات القرآنية ومنهجه فيها.
    بديع القرآن لابن أبي الإصبع المصري.

    بصائر ذوي التمييز في لطائف الكتاب العزيز.

    تأريخ القرآن.

    تأملات في بعض ظواهر الحذف الصرفي.

    تاريخ الأدب العربي.

    تاريخ التراث العربي (المجلد الثامن) علم اللغة.

    تاريخ حركة الاستشراق.

    تجاوز ضفاف المألوف دراسة في شعر الأعشى الكبير.

    تحت راية القرآن.

    تحريف المصطلحات القرآنية وأثره في انحراف التفسير.

    تحفة الراكع والساجد بأحكام المساجد.

    تحقيقات وتنبيهات في معجم لسان العرب.

    تطبيق الحدود الشرعية وأثره على الأمن.

    تفسير الآيات الكونية في القرآن الكريم.

    تفسير الفاتحة المختصر.

    تفسير جزء عم.

    تفسير سورة الفلق.


    المجموعة التاسعة [161 - 180]
    تفسير سورة الناس.
    تفسير غريب القرآن.

    تمكين المد في آتى وآمن وآدم وشبهه.

    تنزيل الآيات على الواقع عند المفسرين.

    توسعة المسعى عزيمة لا رخصة.

    ثلاث نونيات في الحنين إلى الأوطان.

    ثمار القلوب في المضاف والمنسوب.

    جمال القراء وكمال الإقراء.

    جمع القرآن في عهد الخلفاء الراشدين.

    جمهرة أشعار العرب في الجاهلية والإسلام.

    حاشية الطالب بن حمدون على شرح بحرق على لامية الافعال.

    حماسة أبي تمام وشروحها.

    خصائص القرآن الكريم.

    خليفة بن الخياط في تاريخه وطبقاته.

    دراسات بلاغية ونقدية.

    دراسات في تاريخ الخط العربي.

    دراسات في علوم القرآن الكريم.

    دراسات لغوية في القرآن الكريم وقراءاته.

    دراسة الطبري للمعنى من خلال تفسيره.

    دراسة بلاغية في السجع والفاصلة القرآنية.


    المجموعة العاشرة [181 - 200]
    دفع إيهام الإضطراب عن آيات الكتاب.
    دليل الآيات متشابهة الألفاظ.

    دليل الطالبين لكلام النحويين.

    ديوان أبي الأسود الدؤلي.

    ديوان أبي تمام بشرح الخطيب التبريزي.

    ديوان أبي طالب بن عبد المطلب.

    ديوان أبي قيس صيفي بن الأسلت.

    ديوان أشعار الأمير أبي العباس.

    ديوان أمية بن أبي الصلت.

    ديوان أوس بن حجر.

    ديوان ابن مقبل.

    ديوان الأصمعيات.

    ديوان الأفوه الأودي.

    ديوان الأقيشر الأسدي.

    ديوان البارودي.

    ديوان البهاء زهير.

    ديوان الحطيئة برواية وشرح ابن السكيت.

    ديوان الخنساء بشرح ثعلب.

    ديوان الرصافي البلنسي.

    ديوان الشماخ بن ضرار الذبياني.


    يتبع >>>
    [/justify]

  17. #17
    المساهم غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    2,065

    افتراضي رد: توقف مشروع الأسبوعيات ..... وجهة نظر


    [justify]
    المجموعة الحادية عشر [201 - 220]
    ديوان الطرماح.
    ديوان العباس بن مرداس السلمي.

    ديوان القطامي.

    ديوان الكميت بن زيد الأسدي.

    ديوان المتلمس الضبعي.

    ديوان المرقشين.

    ديوان النابغة الجعدي.

    ديوان النابغة الذبياني.

    ديوان النمر بن تولب العكلي.

    ديوان امرئ القيس وملحقاته.

    ديوان امرئ القيس.

    ديوان بني أسد أشعار الجاهليين والمخضرمين.

    ديوان تأبط شرًا وأخباره.

    ديوان توبة بن الحمير.

    ديوان جرير بشرح محمد بن حبيب.

    ديوان حسان بن ثابت.

    ديوان حميد بن ثور الهلالي.

    ديوان دريد بن الصمة.

    ديوان ديك الجن.

    ديوان رؤبة بن العجاج.


    المجموعة الثانية عشر [221 - 240]
    ديوان ربيعة بن مقروم الضبى.
    ديوان زهير بن جناب الكلبي.

    ديوان شعر الأيام.

    ديوان شعر المثقب العبدي.

    ديوان شعر حاتم الطائي وأخباره.

    ديوان شعر عدي بن الرقاع العاملي.

    ديوان شعر مسكين الدارمي.

    ديوان طفيل الغنوي.

    ديوان عبيد الله بن قيس الرقيات.

    ديوان عمرو بن قميئة.

    ديوان قيس بن الخطيم.

    ديوان كعب بن مالك الأنصاري.

    ديوان ليلى الأخيلية.

    ديوان مجنون ليلى.

    ذكريات مشاهير رجال المغرب في العلم والادب والسياسة.

    رسالة الصاهل والشاحج.

    رسالة الغفران.

    رسالة الملائكة.

    رسالة جديدة للجاحظ في مناقب خلفاء بني العباس.

    رسالتان في أصول التفسير.


    المجموعة الثالثة عشر [241 - 260]
    رغبة الآمل من كتاب الكامل.
    سؤالات أبي بكر البرقاني للإمام أبي الحسن الدارقطني.

    سقط الزند.

    سمط اللآلي في شرح أمالي القالي مع الذيل.

    سيبويه إمام النحاة.

    شرح أبيات إصلاح المنطق.

    شرح أبيات الجمل.

    شرح أبيات سيبويه.

    شرح أبيات مغني اللبيب.

    شرح أدب الكاتب للجواليقي.

    شرح الأبيات المشكلة الإعراب.

    شرح التسهيل المسمى تمهيد القواعد بشرح تسهيل الفوائد.

    شرح السيوطي على ألفية ابن مالك.

    شرح القصائد السبع الطوال الجاهليات.

    شرح اللزوميات.

    شرح المختار من لزوميات أبي العلاء.

    شرح المقدمة الجزرية.

    شرح الوافية نظم الكافية.

    شرح حماسة أبي تمام للأعلم الشنتمري.

    شرح ديوان أبي الطيب المتنبي.


    المجموعة الرابعة عشر [261 - 280]
    شرح ديوان الحماسة للتبريزي.
    شرح ديوان الحماسة للمرزوقي.

    شرح ديوان الفرزدق.

    شرح ديوان المتنبي البرقوقي.

    شرح ديوان حماسة أبي تمام لأبي العلاء.

    شرح ديوان صريع الغواني.

    شرح ديوان علقمة بن عبدة الفحل.

    شرح ديوان لبيد بن ربيعة العامري.

    شرح شعر المتنبي لابن الأفليلي.

    شرح ما يقع فيه التصحيف والتحريف.

    شرح مقامات الحريري.

    شرح مقدمة في أصول التفسير لابن تيمية.

    شرح هاشميات الكميت.

    شروح التلخيص.

    شروح سقط الزند.

    شعر الأحوص الأنصاري.

    شعر الخوارج.

    شعر النعمان بن بشير.

    شعر دعبل بن علي الخزاعي.

    شعر زياد الأعجم.


    المجموعة الخامسة عشر [281 - 300]
    شعر زيد الخيل الطائي.
    شعر طريح بن إسماعيل الثقفي.

    شعر عبدة بن الطبيب.

    شعر عروة بن أذينة.

    شعر علي بن جبلة.

    شعر عمر بن لجأ التيمي.

    شعر عمرو بن شاس الأسدي.

    شعر قبيلة ذبيان في الجاهلية.

    شعر مروان بن أبي حفصة.

    شعر هدبة بن الخشرم العذري.

    شعراء عباسيون منسيون.

    شواهد الشعر في كتاب سيبويه.

    صاعد البغدادي حياته وآثاره.

    صور الخوف في اعتذاريات النابغة الذبياني.

    طبقات الشعراء.

    طرق استنباط الأحكام من القرآن الكريم القواعد الأصولية واللغوية.

    طرق تدريس التجويد وأحكام تعلمه وتعليمه.

    ظاهرة الإرجاء في الفكر الإسلامي.

    عادات الإمام البخاري في صحيحه.

    عربية القرآن.


    المجموعة السادسة عشر [301 - 320]
    عقلاء المجانين.
    علم إعراب القرآن تأصيل وبيان.

    عون المعين بشرح اللامية مع زيادات بحرق وابن زين.

    غرائب التنبيهات على عجائب التشبيهات.

    فتح الأقفال وحل الإشكال.

    فتح العلام في ترتيب آيات الأحكام.

    فتح الكبير المتعال إعراب المعلقات العشر الطوال.

    فرحة الأديب.

    فصول في أصول التفسير.

    فعلت وأفعلت.

    فقه اللغة.

    فن الترتيل وعلومه.

    فنون البلاغة بين القرآن وكلام العرب.

    في مجلس أبي الطيب المتنبي.

    فيض الرحمن في الأحكام الفقهية الخاصة بالقرآن.

    قصائد جاهلية نادرة.

    قصة العقيدة.

    قضايا قرآنية في ضوء الدراسات اللغوية.

    قطف الأزهار في كشف الأسرار.

    قطوف أدبية حول تحقيق التراث.


    المجموعة السابعة عشر [321 - 340]
    قواعد الخط العربي.
    قول الصحابي في التفسير الأندلسي حتى القرن السادس.

    كتاب إسفار الفصيح.

    كتاب الأفعال لابن القوطية.

    كتاب الألفاظ.

    كتاب الأمثال.

    كتاب الأنواء في مواسم العرب.

    كتاب الاختيارين.

    كتاب التكملة.

    كتاب التنبيه والإيضاح عما وقع في الصحاح.

    كتاب السبعة في القراءات.

    كتاب الفصوص.

    كتاب المحبر.

    كتاب المعاني.

    كتاب النوادر في اللغة.

    كتاب النوادر لأبي مسحل الأعرابي.

    كتاب الورقة.

    كتاب الوسيلة إلى كشف العقيلة.

    كتاب شرح أشعار الهذلين.

    كتاب فضائل القرآن.


    المجموعة الثامنة عشر [341 - 360]
    كتاب فعلت وأفعلت.
    كتاب معاني القراءات.

    كتاب وشاح الحرة.

    كشف اللثام شرح عمدة الأحكام.

    كفاية المعاني في حروف المعاني.

    لحن العوام.

    لطائف الإشارات لفنون القراءات.

    لغة القرآن دراسة توثيقية فنية.

    لقاء العشر الأواخر بالمسجد الحرام.

    للكون إله.

    ما انفرد به كل من القراء السبعة وتوجيهه في النحو العربي.

    ما بنته العرب على فعال.

    ما تلحن فيه العامة.

    مباحث التفسير لأبي العباس بن المظفر الرازي.

    مباحث في البلاغة وإعجاز القرآن الكريم.

    مباحث في التفسير الموضوعي.

    متن ألفية ابن مالك.

    مجاز القرآن.

    مجالس ثعلب.

    مجالس مع فضيلة الشيخ محمد الأمين الشنقيطي.


    المجموعة التاسعة عشر [361 - 380]
    مخالفات النساخ ولجان المراجعة والتصحيح لمرسوم المصحف الإمام.
    مختارات البارودي.

    مختارات شعراء العرب.

    مختصر التبيين لهجاء التنزيل.

    مدني الحبيب ممن يوالي مغني اللبيب.

    مرسوم خط المصحف.

    مسألة خلق القرآن وموقف علماء القيروان منها.

    مسائل نافع بن الأزرق عن عبد الله بن عباس.

    مشكل القرآن الكريم.

    مصحف دولة الكويت.part1.

    مصحف دولة الكويت.part2.

    مصحف دولة الكويت.part3.

    مصحف دولة الكويت.part4.

    مصحف دولة الكويت.

    مصطلح التاريخ.

    مضمون القرآن الكريم في قضايا الإيمان والنبوة والأخلاق والكون.

    مظومة الآجرومية لعبيد ربه الشنقيطي.

    معاني القرآن.

    معجم عجائب اللغة.

    معرض الأبريز من الكلام الوجيز.

    مفهوم التفسير والتأويل والاستنباط والتدبر والمفسر.

    مقالات العلامة الدكتور محمود محمد الطناحي.

    مقالات في علوم القرآن وأصول التفسير.

    ملاك التأويل القاطع بذوي الإلحاد والتعطيل في توجيه المتشابه اللفظ من آي التنزيل.


    المجموعة العشرون [381 - 395]
    منتهى الطلب من أشعار العرب.
    منظومة الذهب المنجلي في الفقه الحنبلي مقيدًا بدليل الطالب.

    منهج الاستنباط من القرآن الكريم.

    منهج المدرسة الأندلسية في التفسير صفاته وخصائصه.

    موسوعة تفسير سورة يوسف.

    موقف ابن الشجري من شعر المتنبي.

    موقف اللغويين من القراءات القرآنية الشاذة.

    نزول القرآن الكريم.

    نظم تنقيح فتح الكريم في تحرير أوجه القرآن العظيم.

    نفس الصباح في غريب القرآن وناسخه ومنسوخه.

    نفوذ السهم فيما وقع للجوهري من الوهم.

    نقل معاني القرآن الكريم إلى لغة أخرى أترجمة أم تفسير.

    همزيات أبي تمام.

    همع الهوامع في شرح جمع الجوامع.

    وجوه التحدي والإعجاز في الأحرف المقطعة في أوائل السور.



    انتهى ...
    [/justify]

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    684

    افتراضي رد: توقف مشروع الأسبوعيات ..... وجهة نظر

    السلام عليكم أخي المساهم الحبيب
    شكر الله لك وبارك فيك وثقله في ميزان حسناتك وجزاك عن إخوانك من طلاب العلم الخير العميم الذي يسعد به قلبك وتقر به عينك وتجد به مبتغاك في الدارين..
    دمت بفضل من الله ونعمة

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    ~✿على ضفة البحر الأبيض المتوسط✿~
    المشاركات
    5,053

    افتراضي رد: توقف مشروع الأسبوعيات ..... وجهة نظر

    ما شاء الله تبارك الرحمن
    على بركة الله اخي المساهم ، كل التوفيق أتمناه لك وجدد نية خالصة لله تعالى - دائما أنصح نفسي وكل من أتحدث معهم بهذا -
    بارك الله فيك
    اللهم ارزق أمتك شميسة ووالديها حُسن الخاتمة
    اللهم ارزقني الإخلاص في القول والعمل

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    إحدى دويلات الطوائف-الجزائر
    المشاركات
    2,077

    Arrow رد: توقف مشروع الأسبوعيات ..... وجهة نظر

    ما شاء الله لا قوة إلا بالله

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا العربي مشاهدة المشاركة
    شكر الله لك وبارك فيك وثقله في ميزان حسناتك وجزاك عن إخوانك من طلاب العلم الخير العميم الذي يسعد به قلبك وتقر به عينك وتجد به مبتغاك في الدارين..
    اللهم آمين
    ((إِلَّا تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّه ..))
    http://www.rasoulallah.net
    الشعب السوري وما أدراك ما الشعب السوري !

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •