مراسلات بين الشيخين ابن باز و العثيمين حول منع دمج الصفوف الأولية ! [ صور ]
عيد فطر مبارك
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: مراسلات بين الشيخين ابن باز و العثيمين حول منع دمج الصفوف الأولية ! [ صور ]

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    946

    افتراضي مراسلات بين الشيخين ابن باز و العثيمين حول منع دمج الصفوف الأولية ! [ صور ]

    "منقول"

    الحمدُ للهِ والصلاةُ والسلامُ على رسولِ اللهِ ...

    إليكم صورة واحدة فقط من جهود العلماء الراحلين في منع شر دمج الصفوف الأولية ، وبلغة عصرية : " تأنيث الصبيان " ، وهو خطر حذر منه العقلاء ، وعرف عواقبه من أسسوا له ، وهم الغرب !

    بدأ الغرب وهو قدوة من يريدون لتأنيث الصبيان أن يُقحم في مجتمعنا بالقوة .. أقول بدأ الغرب يعيدون حساباتهم ، ويرجعون إلى رشدهم ، وفكروا بفصل الأطفال الذكور والإناث عن بعضهم البعض لما وجدوا من آثار سيئة له ...

    ونحن نأتي من حيث انتهى الغرب ونبدأ به وكأن الخير كل الخير فيه ، والوزارة أصبح مشروعها الذهبي هو تأنيث الصبيان ، وهي متراكمة بالتقصير والقصور في أمور كثيرة ، ولو قمنا بنظرة سريعة عن المباني فقط لرأينا ما يندى له الجبين ، وتتقطع له القلوب ... أين ذهبت تلك المليارات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين ؟!

    لقد حذر العلماء والمثقفون والعقلاء من مغبة وخطر تأنيث الصبيان في الصفوف الأولية ، وكان لعلماء هذه البلاد وغيرها جهودٌ تذكر فتشكر ، منهم من مات وقد أدى ما عليه ووقف في وجه تأنيث الصبيان بالنصحية والإنكار ، وبذل جهودا إلى أن أوقف القرار .

    إليكم صورة من جهود سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز ، وفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين - رحمها الله رحمة واسعة - للوقوف ضد مشروع تأنيث الصبيان ، ليعلم الجميع أن هؤلاء الأعلام الأفذاذ كانوا ينصحون لولاة الأمر .

    نسأل الله أن يوفق العلماء الحاليين في نصيحة ولاة الأمر كما فعل أسالفهم من العلماء



    «إيجاز» تنشر مراسلات نادرة للشيخين ابن باز وابن عثيمين حول دمج الصفوف الأولية



    يجاز – خاص - الرياض:

    حصلت "إيجاز" على صور لمراسلات نادرة بين الشيخين الجليلين ابن باز وابن عثيمين، رحمهما الله تعالى، حول رفضهما دمج الصفوف الأولية في التعليم.

    ويتبيّن في المراسلات المتبادلة بين الشيخين الفقيدين، رحمهما الله تعالى، والتي يرجع تاريخها إلى العام 1394هـ، إنكارهما لموضوع "خلط البنين بالبنات" في الصفوف الأولية بوزارة التربية والتعليم، وعدم رضاهما بالسعي إلى إقراره.

    وفي إحدى الرسائل يؤكد سماحة مفتي المملكة الراحل الشيخ عبدالعزيز بن باز، رحمه الله تعالى، أنه بذل جهودا كبيرة في هذا الشأن، وأن الموضوع انتهى ببقاء الأمور على ما هي عليه بفصل البنين عن البنات.

    وفيما يلي نسخ من صور مراسلات الشيخين التي حصلت عليها "إيجاز":



    قال الشيخ علي الطنطاوي في " ذكرياته " (5/268-271) عن خطر اختلاط الصفوف الأولية بل في رياض الأطفال : " بدأ الاختلاط من رياض الأطفال، ولما جاءت الإذاعة انتقل منها إلى برامج الأطفال فصاروا يجمعون الصغار من الصبيان والصغيرات من البنات.

    ثم إنه قد فسد الزمان، حتى صار التعدي على عفاف الأطفال، منكراً فاشياً، ومرضاً سارياً، لا عندنا، بل في البلاد التي نعدُّ أهلها هم أهل المدنية والحضارة في أوربا وأمريكا.

    كان أعداء الحجاب يقولون أن اللواط والسحاق، وتلك الإنحرافات الجنسية سببها حجب النساء، ولو مزقتم هذا الحجاب وألقيتموه لخلصتم منها، ورجعتم إلى الطريق القويم. وكنا من غفلتنا ومن صفاء نفوسنا نصدقهم، ثم لما عرفناهم وخبرنا خبرهم، ظهر لنا أن القائلين بهذا أكذب من مسيلمة.

    إن كان الحجاب مصدر هذا الشذوذ، فخبروني هل نساء ألمانيا وبريطانيا محجبات الحجاب الشرعي ؟ فكيف إذن نرى هذا الشذوذ منتشراً فيهم حتى سَنّوا قانوناً يجعله من المباحات ؟

    ثم إن أصول العقائد، وبذور العادات ومبادئ الخير والشر، إنما تغرس في العقل الباطن للإنسان، من حيث لا يشعر في السنوات الخمس أو الست الأولى من عمره، فإذا عودنا الصبي والبنت الاختلاط فيها، ألا تستمر هذه العادة إلى السبع والثمان ؟ ثم تصير أمراً عادياً ينشأ عليه الفتى ، وتشب الفتاة، فيكبران وهما عليه ؟ وهل تنتقل البنت في يوم معين من شهر معين، من الطفولة إلى الصبا في ساعات معدودات، حتى إذا جاء ذلك اليوم حجبناها عن الشباب ؟

    أم هي تكبر شعرة شعرة، كعقرب الساعة تراه في الصباح ثابتاً فإذا عدت إليه بعد ساعتين وجدته قد انتقل من مكانه. فهو إذن يمشي وإن لم تر مشيه، فإذا عودنا الأطفال على هذا الاختلاط فمتى نفصل بينهم ؟

    والصغير لا يدرك جمال المرأة كما يدركه الكبير، ولا يحس إن نظر إليها بمثل ما يحس به الكبير، ولكنه يختزن هذه الصورة في ذاكراته فيخرجها من مخزنها ولو بعد عشرين سنة. أنا أذكر نساء عرفتهن وأنا ابن ست سنين، قبل أكثر من سبعين سنة. وأستطيع أن أتصور الآن ملامح وجوههن، وتكوين أجسادهن.

    ثم إن من تُشْرِف على تربيته النساء يلازمه أثر هذه التربية حياته كلها، يظهر في عاطفته، وفي سلوكه، في أدبه، إذا كان أديباً.

    ولا تبعد في ضرب الأمثال، فهاكم الإمام ابن حزم يحدثكم في كتابه العظيم الذي ألَّفه في الحب " طوق الحمامة " حديثاً مستفيضاً في الموضوع.

    خلق الله الرجال والنساء بعضهم من بعض، ولكن ضرب بينهم بسورٍ له باب باطنه فيه الرحمة وظاهره من قِبَلِهِ العذاب.

    فمن طلب الرحمة والمودة واللذة والسكون والاطمئنان دخل من الباب، والباب هو الزواج. ومن تسوَّر الجدار أو نقب السقف، أو أراد سرقة متعة ليست له بحق، ركبه في الدنيا القلق والمرض وازدراء الناس، وتأديب الضمير، وكان له في الآخرة عذاب السعير ...









    __________________
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    80

    افتراضي رد: مراسلات بين الشيخين ابن باز و العثيمين حول منع دمج الصفوف الأولية ! [ صور ]

    اللهم ارحم المسلمين والمسلمات بوركت اخي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    946

    افتراضي رد: مراسلات بين الشيخين ابن باز و العثيمين حول منع دمج الصفوف الأولية ! [ صور ]

    بارك الله فيك اخي الكريم
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •