حظر النقاب وبشائر النصر
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: حظر النقاب وبشائر النصر

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    253

    افتراضي حظر النقاب وبشائر النصر

    الحمد لله وليِّ الحمد وأهله، والصَّلاة والسَّلام على خاتَم رسله، ومن استنَّ بسُنَّته واقتفى نهجه..

    أمَّا بعد: فقد جاء في بيان للمجلس البلدي في برشلونة (كما أفادت وكالات الأنباء العالمية): "برشلونة ستحظر ارتداء النقاب وأي شيء يعوق تحديد الهوية الشخصية في أي منشآت عامة بالمدينة"!

    كان هذا آخر الأخبار حتّى كتابة هذه الأسطر فيما يتعلّق بملفّ "حظر النّقاب في دول أوروبا" وقبل ذلك؛ فقد طالعتْنا وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية؛ بتتابُعِ دولِ "الفرنجةِ" الكافرة وتواصيها، على مُحاربة الشَّرائع الإسلاميَّة، التي لطالما أقضَّت مضاجعهم، وكدَّرَتْ صفْوَ معايشهم، كيف لا، وهي شعائرُ الدِّينِ الخالدِ "المهيمن"؟!

    لا أودّ بهذه الأكتوبة المتواضعة؛ تسويدَ البياضِ، أو مكاثرةَ القومِ، ولكنّ الذي عنَّ لي؛ هو تسطيرُ ما في ذات القضية من بشائر النَّصْر، وأمارات العزَّة القادمة لدين ربِّ العالمين وأوليائه الصَّالحين.
    فأقولُ: أيْ ثمرات الفؤاد، وفلذات الأكباد، شبَبَة الإسلام الأغيار، وبنيه الأحرار؛ إنَّ سُنَّةَ ربِّنا الكونيَّة قد اقتضت "أنَّ النَّصر لا يكونُ إلا بعد التَّمْحيصِ والفتْنِ والامتحان"؛ فقد قال –جلَّ وعزَّ- في مُحكم آي الكتاب: {أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ * وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ} [العنكبوت 2-3] فذي سُنَّةٌ لا تَحُوْل ولا تَزُوْل.
    ثُمّ إنّ ممّا يسترعي الانتباه، ويستوجبُ التنبيه؛ هو معالمُ النَّصْرِ التي باتتْ تلوحُ في الأفق، مع تسارعِ مُعطيات السَّاحة الإعلاميَّة بخصوص قضية "حظر النِّقاب" في دُول "الفرنجة الاوروبِّيَّة" حيث توالت أنباءُ قرارات المنع في تلك البلدان.

    وفي هذا من العبر ما بدَر لذهني الكليل، وسطَّره يراعي العليل:

    أولاً: صدَّقوني يا سادة لو تربَّتْ أنفسُنا على موائدِ القرآنِ (حقيقةً لا دعْوى) لما خالجَ ضمائرنا أدنى شكٍّ أو ارتياب في أنَّ هذه المواقف "الطَّاغية الظَّالمة" ليستْ بمُستغربةٍ على القوم، فلقد سبَق الخبرُ إلينا في آي الذِّكر الحكيم.
    وجاء التَّحذير من الركون إلى القوم (أعني: أعداء الدِّين والملَّة من أهل الكتاب وسواهم من الكُفَّار)، فقال جلَّ من قائل: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِنْ دُونِكُمْ لَا يَأْلُونَكُمْ خَبَالًا وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآيَاتِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْقِلُونَ} [آل عمران 118]..
    يا الله .. اللهُ يخبُرُنا (وهو أصدَقُ القائلين) أنّ ما تُخفي صدورهم أكبر! فالقضيّةُ ليستْ قضيَّةَ نقابٍ أو حجابٍ فحسْب!! بل هي حربٌ شعْواء على الدِّين وأهله.. فأين الذين يعقلون عن الله مرادَه؟؟!.
    إنَّ الدَّرْس ثمَّ هو "تبيانُ حقيقة الأعداء وأذنابهم في بلاد المسلمين" ..

    ثانياً: كم تُظهرُ مثلُ هذه الفتْنَة حقيقة دعاوى "الحريَّة الغربية"، التي يمَّم بعضُ بني قومِنا وجوهَهَم شَطْرَها، فقد تعلَّقُوا بأهداب حريَّاتهم المزعومة، وصمَّوا آذاننا بصدى دعاويهم الزَّائفة، فاعْلموا أيْ بني قومِي (من المُعجبين بزخارف الغرْب) وإن شطَّت بنَا الأفكار، وتناءت الدِّيار؛ أنَّهم يُبغضونكم ضعفَ ما أحبَبْتُمُوهم؛ كما أخبر الله: {هَا أَنْتُمْ أُولَاءِ تُحِبُّونَهُمْ وَلَا يُحِبُّونَكُمْ} [آل عمران 119].
    نحنُ نعْرفُ زيف هاتِيكم الدَّعاوى الجوْفاء.. ولكن هل تعقلون أنْتُم أنَّ القوم: {وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً} [النساء 89] ؟!.

    إنَّ العبرة يا كرام: أنّ هذا الحجاب، وقبلهُ: مآذنُ المساجدِ التي حُورِبت في عواصم "اوروبا"، إنَّما هي القشَّةُ التي تقصم ظهر البعير، وتُزيْحُ الغشاوة عن أبصار المفتونين بحضَارة القوم الزَّائفة، وحرِّيتهم المزعومة، وتُعيْدُ النَّظرة الواقعيّة إلى مكانها الذي ينبغي أن تكُون..

    ثالثاً: إنَّ الحجابَ الذي أقضَّ مضجع "اوروبا" هو الذي يناصبُه العداء؛ بعضُ الموتورين ممّن ينتسب إلى أمَّتنا فالحربُ على معالم الفضيلة، وبقايا الغيرة؛ مشتركٌ "لاقيَميّ" يتولَّى مهمَّة القضاءِ عليه " .
    أعداءُ الأمَّة والملَّة من الداخل والخارج " أين تلك الأقلام التي تواصَت على ترصُّد "أهل العلم والغيرة" من هذه الحرب الصَّريحة المُعلَنَة على الإسلام وشرائعه وأهله؟! أم أنَّ :
    عين السُّخْطِ تبصِرُ كلَّ عيبٍ وعين أخي الرِّضا عن ذاكَ تَعْمَى!
    إنَّ الجميع سائرٌ إلى موقف العرْض العظيم على ملك الملوك، فالموعد الله جلَّ جلاله: أين ما يستجلبُ رضاه من أكتوباتكم؟! أين دفاعكم عن حرمات الدِّين؟! أين غيرتكم على إخوانكم المسلمين؟! أين حملكم لهموم الأمَّة وقضاياها؟! ولستُ أُرسلُ القولَ إرسالاً، وأعمِّمُ الحكمَ بإطلاق.. فثمَّت أقلامٌ غيورةٌ صادقة، كانت لساناً صادقاً لضمير الأمَّة الوالِه.

    رابعاً: إنَّ الليالي حُبالى بأقاصيص الفخر والعزَّة التي سترويها لنا الأجيال المُسلمة في "اوروبا"، بل لقد قد سمِعْنا وسمع غيرُنا شيئاً من ذلك..
    وهكذا جرَتْ سُنّةُ القويّ المتين، فمُغالبُه مغلوب، ومُحاربُ شرعِه محروب:
    وإنْ عدَّدَ النَّاسُ أنْصارهم فنحنُ لنا النَّاصرُ القاهرُ
    ودائماً ما تُروى أعظمُ أعاجيبِ الصَّبْرِ والثَّبات، مع اشتداد المحن والأزمات، ولنا في خبرِ أصحاب الأخدود خير شاهد، والذين أُحرِقوا عن بكرةِ أبيهم، ثُمَّ يحسِم اللهُ تعالى نتيجة المواجهة؛ بأنَّها فوزٌ "كبير" لصالح " المغلوبين في موازين أهل الأرض" ولكنَّهُم في "موزاين السَّماء": {ذَلِكَ الْفَوْزُ الْكَبِيرُ} [البروج 11].
    وفي مقابلة هذا تأمَّل سُنَّته التي اقتضتها حكمتُه وعدله، إذْ قال في الآية التي تليها مُباشرةً: {إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ} ومثَّل لبطشه الشديد، وانتقامه العادل؛ بما جرى لعادٍ وثمود! {وَمَا هِيَ مِنَ الظَّالِمِينَ بِبَعِيدٍ}.
    وخشيةً للإطالةِ والإملال فسأكتفي بما سطَّرتُه ثمَّ على عجَلْ واسألُه تعالى القبول كما اسألُه -جلَّت قدرتُه- أن يُهيِّئ لأمَّةِ الإسلامِ أمراً رشَداً يعزُّ فيه أهلُ الطَّاعة، ويُذلُّ فيه أهلُ المعصية، ويؤمر فيه بالمعروفِ، ويُنْهى فيه عن المُنْكرِ.

    منقول
    لا إله إلا أنت سبحـــانك إني كنت من الظالمين

  2. #2
    سارة بنت محمد غير متواجد حالياً مشرفة سابقة بمجالس طالبات العلم
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    3,192

    افتراضي رد: حظر النقاب وبشائر النصر

    المشكلة ليست في حظر أوروبا للنقاب ..هؤلاء أعداء الإسلام

    المشكلة أن يتم حظر النقاب في جامعات وأماكن عامة في دول ..عربية وإسلامية !!

    الله المستعان
    عن جعفر بن برقان: قال لي ميمون بن مهران: يا جعفر قل لي في وجهي ما أكره، فإن الرجل لا ينصح أخاه حتى يقول له في وجهه ما يكره.

    السير 5/75

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    5

    افتراضي رد: حظر النقاب وبشائر النصر

    ومع هذا هل تعتبر نساء المسلمين بما يجري
    هل تفيق الفتيات من سبات الغفلة والتقليد الأعمى
    متى تنهض الغيرة في نفس الرجل المسلم على عرضه
    متى تترفع النساء عن سفاسف الأمور
    متى يامسلمين تتطهر شوارعنا وأسواقنا بل حتى مساجدنا من النساء الكاسيات العاريات اللاتى يصدق عليهن وصف ضالات مضلات
    متى سيعود الينا الحياء؛؛

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    نجد
    المشاركات
    1,151

    افتراضي رد: حظر النقاب وبشائر النصر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو ألين مشاهدة المشاركة
    ومع هذا هل تعتبر نساء المسلمين بما يجري
    هل تفيق الفتيات من سبات الغفلة والتقليد الأعمى
    متى تنهض الغيرة في نفس الرجل المسلم على عرضه
    متى تترفع النساء عن سفاسف الأمور
    متى يامسلمين تتطهر شوارعنا وأسواقنا بل حتى مساجدنا من النساء الكاسيات العاريات اللاتى يصدق عليهن وصف ضالات مضلات
    متى سيعود الينا الحياء؛؛
    قال ابن القيم - رحمه الله - :
    ولا ريب أن تمكين النساء من اختلاطهن بالرجال أصْل كُلّ بَلِية وشَرّ ، وهو من أعظم أسباب نُزول العقوبات العامة..
    بارك الله في غيرتكم اخي ابو الين ورفع قدركم صدقت فحال" النساء" غريب وامرهن عجيب الحياء يتدرج الى اسفل السافليين بينما الغيرة عند بعض الرجال في انعدآآآم فترى الرجل في السوق او الشارع يمشي بفخر وامراته او اخته معه سافرة ساقطه تحدث ذاك وتضحك مع ذاكـ وهو كالجدار لاحراكـ فقد شاهدت مناظر خنقت انفاسي وغصصت حينها بكلماتي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    ~✿على ضفة البحر الأبيض المتوسط✿~
    المشاركات
    5,053

    افتراضي رد: حظر النقاب وبشائر النصر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة بنت محمد مشاهدة المشاركة
    المشكلة ليست في حظر أوروبا للنقاب ..هؤلاء أعداء الإسلام

    المشكلة أن يتم حظر النقاب في جامعات وأماكن عامة في دول ..عربية وإسلامية !!

    الله المستعان
    لا فض فوك ، هذا هو .
    اللهم ارزق أمتك شميسة ووالديها حُسن الخاتمة
    اللهم ارزقني الإخلاص في القول والعمل

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    553

    افتراضي رد: حظر النقاب وبشائر النصر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمة الوهاب شميسة مشاهدة المشاركة
    لا فض فوك ، هذا هو .
    الأخوة الأكارم بارك الله فيكم, هذا الحال لاأظنه أسوأ من الحال الذي كان عليه النبي في مكة عندما كان يصلي بين مئات من الأصنام وهو لاحول له ولاقوة لفعل شئ سوى أنه كان يدعو قومه ويصبر عليهم لأن الله يريد ابتلاء عباده واختبارهم أيصبرون على تحمل أعباء الدعوة الى الله ومافيها من معوقات وصعوبات قد تكلف الناس نفوسهم وأموالهم, أما التباكي أني رأيت كذا وسمعت كذا, دون العمل للتغير بما وجهنا الله به فهو خور وتكاسل, لماذا الأخت التي ترى أخت لها قد ضلت أن توقفها وتكلمها بأدب الاسلام وتنصحها عسى الله أن يهديها على يدها, العيب فينا أيها الأخوة, علينا بالصبر والدعوة الى الله كما أمرنا الله قال الله تعالى (ادعو الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن), ولنتذكر أن النبي جاءه ملك الجبال فقال مرني بما شئت ولكن ماهو كان رد النبي قال لا, لعل الله يخرج من أصلابهم من يعبد الله لايشرك به شيئا, ولنذكر قوله تعالى ( كذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم), نحتاج أن نترفق بالخلق ونصبر عليهم وندعو لهم بالهداية وأن يكون سبيل دعوتنا الرحمة والعلم والعدل, وفقني الله واياكم لما فيه مرضاته انه سميع قريب والله أعلم.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    بلاد دعوة الرسول عليه السلام
    المشاركات
    11,295

    افتراضي رد: حظر النقاب وبشائر النصر

    الحمد لله والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين
    اما بعد

    فهذا رحمكم الله قل من جل ونقطة من بحر موضوع يتدفق من كل حدب وصوب ونشكو الى الله غربة الاسلام

    فقوله صلى الله عليه وسلم (بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء ) وان كان مختلف فيه بين مصحح ومضعف

    لكن يستأنس به وهذا مصداقا لخبر المصطفى ((نساء كاسيات عاريات .....)) فهذا ما يقع فى زماننا غربة فى الدين والدنيا

    فالله الله فى تربية النفوس على الحق والصواب تبعا لما جاء به سيد ولد آدم (انما انا رحمة مهداة ) صحيح

    نسأل الله ان يرحمنا ويعصمنا من الفتن

    ((ما احدثت الامة فى دينها الا ابتلاها الله فى دنياها )) وهذا رحمكم الله الواقع الى الله المشتكى

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •