تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 28

الموضوع: سؤال شيعي

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    515

    افتراضي سؤال شيعي

    حين نروي مناقب الشيخين نذكر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم صاهرهما
    لكن
    ألم يتزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم أم حبيبة رملة بنت أبي سفيان، وقد كان على الكفر؟
    فمعنى هذا أن اختيار رسول الله عائشة وحفصة ليس تشريفا للشيخين
    وإلا
    فما الفرق بين الأحوال الثلاث؟
    أم
    إن هذا من مناقب أبي سفيان
    أم
    ماذا؟

  2. #2

    افتراضي رد: سؤال شيعي

    لا اعتقد ان احدا يرى ان زواج الرسول ـ ص ـ يكون سببا في تشريفهما

  3. #3

    افتراضي رد: سؤال شيعي

    أخي عبد الله البغدادي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أعجزت أن تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم بهذه الطريقة وأنت تعلم تحريم أهل العلم الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بهذه الطريقة و أيضا بهذه الطريقة صلعم والله الموفق . وأنا شخصيا رأيت بعض المستشرقين هم من يصلوا على النبي صلى الله عليه وسلم بهذه الطريقتين التي لا تليق بالنبي صلى الله عليه وسلم .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  4. #4

    افتراضي رد: سؤال شيعي

    و أضيف على كلام أخي السلفي أنه من السنة و الاتباع أن يصلى على آله -عليهم السلام- كما جاء ذلك في السنة
    قال البخاري:حدثنا عبد الله بن يوسف أخبرنا مالك بن أنس عن عبد الله ابن أبي بكر بن محمد بن عمرو بن حزم عن أبيه عن عمرو بن سليم الزرقي أخبرني أبو حميد الساعدي رضي الله عنه أنهم قالوا : يا رسول الله كيف نصلي عليك ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم :"قولوا اللهم صل على محمد وأزواجه وذريته كما صليت على إبراهيم وبارك على محمد وأزواجه وذريته كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد".
    و قد رواه مسلم أيضا.
    فمن مخالفة السنة عد الصلاة على آل البيت-عليهم السلام- عند الصلاة على النبي صلى الله عليه و آله و سلم.
    أردت التنبيه على هذه المسألة و الشيء بالشيء يذكر، و لوقوع كثير من الناس في ذلك.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    515

    افتراضي رد: سؤال شيعي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسين علوين المالكي مشاهدة المشاركة
    فمن مخالفة السنة عد الصلاة على آل البيت-عليهم السلام- عند الصلاة على النبي صلى الله عليه و آله و سلم.
    في حال التعمد نعم ونعم وإثم عظيم؛ لأن في ذلك نصبا واضحا
    أما في حال التبسط والاعتياد فلا بأس
    خاصة أن الصلاة على الآل تلبست بالتشيع
    وقد درج سلفنا على الصلاة هكذا، صلى الله عليه وسلم
    وإن وجدت في بعض طبعات البخاري - فضلا عما دونه - وآله، فليست من كلام الإمام،
    بل هي من زيادات الكتاب والنساخ
    ومثلها عليه السلام

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    حيثُ أكون
    المشاركات
    426

    افتراضي رد: سؤال شيعي

    زواج الرسول عليه الصلاة والسلام من عائشة وحفصة تشريف لهما ولأبيهما بلا ريب، وزواج الرسول عليه الصلاة والسلام من أم حبيبة تشريفٌ لها ومكافأة لها على صبرها وإسلامها رغم عداوة أهلها للإسلام، ويبقى تشريفا لها حتى لو بقي أبوها على الكفر ومات عليه فكيف وقد أسلم؟!، لكن الرافضة قوم لا يفقهون، وزواج الفاروق من أم كلثوم بنت علي تشريفٌ له بنسب الرسول عليه الصلاة والسلام وعلي بن أبي طالب وفاطمة الزهراء والدا أم كلثوم، وزواج أم كلثوم بنت علي والزهراء أيضا تشريفٌ لها بزواجها من الفاروق عمر، كما أن زواج علي بن أبي طالب من فاطمة الزهراء تشريفٌ له...

    كان زوج أم حبيبة رملة بنت أبي سفيان عبيد الله يشرب الخمر، وقد تنصر بعد أن هاجر بزوجه (زوجته) إلى أرض الحبشة فرارا من أذى قريش وخاصة من أبيها أبي سفيان، فلما مات زوجها على دين النصرانية في أرض الحبشة وجدت أم حبيبة نفسها غريبة في غير بلدها، ووحيدة بلا زوج يحميها، وأمًّا لطفلة يتيمة في سن الرضاع، وابنة لأب مشرك تخاف من بطشه ولا تستطيع الالتحاق به في مكة، فلم تجد هذه المرأة المؤمنة غير الصبر والاحتساب، فواجهت المحنة بإيمان وثبات، ولما علم الرسول صلى الله عليه وسلم بما جرى لأم حبيبة، أرسل إلى النجاشي طالباً الزواج منها، ففرحت أم حبيبة، فعهدها وأصدقها النجاشي أربعمائة دينار، ووكلت هي ابن عمها خالد بن سعيد ابن العاص، وبهذا الزواج خفف الرسول من عداوته لبني أمية، فعندما علم أبو سفيان زواج الرسول من ابنته رملة، قال: ذاك الفحل، لا يقرع أنفه! ويقصد أن الرسول رجل كريم، وبهذه الطريقة خفت البغضاء التي كانت في نفس أبي سفيان على الرسول صلى الله عليه وسلم، كما أن في هذا الموقف دعوة إلى مقابلة السيئة بالحسنة، لأنها تؤدي إلى دفع وزوال الحقد والضغينة و صفاء النفوس بين المتخاصمين.

    وحينما نقض المشركون في مكة صلح الحديبية، خافوا من انتقام الرسول صلى الله عليه وسلم، فأرسلوا أبا سفيان إلى المدينة لعله ينجح في إقناع الرسول بتجديد الصلح، وفي طريقه إلى النبي عليه الصلاة والسلام، مر أبو سفيان على ابنته أم حبيبة في بيتها، وعندما هم بالجلوس على فراش الرسول صلى الله عليه وسلم سحبته أم حبيبة من تحته وطوته بعيداً عنه، فقال أبو سفيان: "أراغبة بهذا الفراش يا بنية عني؟ أم بي عنه؟" ، فأجابته: "بل به عنك ، لأنه فراش الرسول صلى الله عليه وسلم وأنت رجل نجس غير مؤمن"، فغضب منها، وقال: "أصابك بعدي شر"، فقالت: "لا والله بل خير". وهنا أعطت أم حبيبة المؤمنة أباها المشرك درساً في الإيمان وهو أن رابطة العقيدة أقوى من رابطة الدم والنسب..
    "آمنت بالله، وبما جاء عن الله، على مراد الله،
    وآمنت برسول الله، وبما جاء عن رسول الله، على مراد رسول الله"
    مواضيع متنوعة عن الرافضة هـــــــــــــن ــــــا

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    515

    افتراضي رد: سؤال شيعي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التبريزي مشاهدة المشاركة
    زواج الرسول عليه الصلاة والسلام من أم حبيبة تشريفٌ لها ومكافأة لها على صبرها وإسلامها رغم عداوة أهلها للإسلام،ويبقى تشريفا لها حتى لو بقي أبوها على الكفر ومات عليه فكيف وقد أسلم؟
    ما في ذلك شك
    ولكن السؤال:
    هل هو تشريف لأبيها؟

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    حيثُ أكون
    المشاركات
    426

    افتراضي رد: سؤال شيعي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يزيد الموسوي مشاهدة المشاركة
    ما في ذلك شك
    ولكن السؤال:
    هل هو تشريف لأبيها؟
    قبل أن يسلم أبو سفيان، كان زواج الرسول عليه الصلاة والسلام من أم حبيبة تشريفا لها وحدها ومكافأة لها على إسلامها وصبرها واحتسابها، ولم يكن تشريفا لأبيها رغم أن أبا سفيان فرح لزواج الرسول عليه الصلاة والسلام من ابنته وقال: "ذاك الفحل، لا يقرع أنفه!"، ولما أسلم أبو سفيان صار هذا النسب تشريفا له بعد الإسلام.. ولك أن تسألهم:
    هل زواج علي بن أبي طالب من الزهراء رضي الله عنهما تشريف لعلي أم لا؟
    سيقولون نعم، ونقول: زواج الرسول عليه الصلاة والسلام من عائشة وحفصة رضي الله عنهما تشريفٌ لهما وتشريفٌ لأبيهما، وحالة أم حبيبة حالة مختلفة لأن التشريف كان يخصها وحدها مكافأة لها ووقوفا معها لصبرها واحتسابها بعد أن أسلمت رغم عداوة أهلها للإسلام..
    "آمنت بالله، وبما جاء عن الله، على مراد الله،
    وآمنت برسول الله، وبما جاء عن رسول الله، على مراد رسول الله"
    مواضيع متنوعة عن الرافضة هـــــــــــــن ــــــا

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    515

    افتراضي رد: سؤال شيعي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التبريزي مشاهدة المشاركة
    هل زواج علي بن أبي طالب من الزهراء رضي الله عنهما تشريف لعلي أم لا؟
    سيقولون نعم،.
    لا شك سيقولون نعم، تدري لماذا؟
    لأن فاطمة - عندهم - ليست من البشر بل هي - كما يقول الخميني -
    وجود إلهي جبروتي، ظهر على الأرض في صورة امرأة.
    بل إن أباها صلى الله عليه وسلم يتشرف بها
    وهم يعتقدون أن الله خلق الكون لأجلها
    رضي الله عنها

  10. #10

    افتراضي رد: سؤال شيعي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يزيد الموسوي مشاهدة المشاركة
    في حال التعمد نعم ونعم وإثم عظيم؛ لأن في ذلك نصبا واضحا
    أما في حال التبسط والاعتياد فلا بأس
    كيف تقول لا بأس و هو أمر نبوي، فالأولى أن نصلي عليه صلى الله عليه و آله و سلم كما أمر فالاتباع أولى.
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يزيد الموسوي مشاهدة المشاركة
    خاصة أن الصلاة على الآل تلبست بالتشيع
    و هذا لا يهم طالب الحق في شيء ، فلا يترك الحق لأجل أن بعض الضلال قد وافقوه فيه.
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يزيد الموسوي مشاهدة المشاركة
    وقد درج سلفنا على الصلاة هكذا، صلى الله عليه وسلم
    و الحجة في كتاب الله تعالى و سنة نبيه صلى الله عليه و آله و سلم.
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يزيد الموسوي مشاهدة المشاركة
    وإن وجدت في بعض طبعات البخاري - فضلا عما دونه - وآله، فليست من كلام الإمام،
    بل هي من زيادات الكتاب والنساخ
    و هذا كلام جد خطير، فهل قابلت جميع النسخ المخطوطة لكتب السنة حتى تعلم أن ذلك من زيادات النسخ، و ممن المكن أن يتلق متلقف هذه الكلمة و يجعلها مطعنة على كتب السنة، فما بما أن الناسخ زادن فما يدرينا أنه نقص.
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يزيد الموسوي مشاهدة المشاركة
    ومثلها عليه السلام
    و قد جمعت رسالة في السلام على آل البيت-عليهم السلام- ذكرت فيها أئمة السنة الذين أثبتوا السلام على آل البيت في كتبهم..و سأوافيك برابطها.

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    515

    افتراضي رد: سؤال شيعي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسين علوين المالكي مشاهدة المشاركة
    كيف تقول لا بأس و هو أمر نبوي، فالأولى أن نصلي عليه صلى الله عليه و آله و سلم كما أمر فالاتباع أولى.
    لا بأس عند النسيان، أو جري العادة
    أما عند التعمد فقد ذكرت أنه إثم عظيم
    و هذا لا يهم طالب الحق في شيء ، فلا يترك الحق لأجل أن بعض الضلال قد وافقوه فيه.
    كل شيء تركه الصحابة فلا خير فيه
    وهم كانوا أشد منا حرصا على اتباع أمر رسول الله
    فإن أثبت أنهم كانوا يصلون على الآل، تبعناك
    و الحجة في كتاب الله تعالى و سنة نبيه صلى الله عليه و آله و سلم.
    أترى أن نترك عمل السلف لقولك، وفلسفتك؟
    فهل قابلت جميع النسخ المخطوطة
    لاحظت في بعض طبعات البخاري: وآله
    وعند ذكر فاطمة (عليها السلام)
    ودعك من المخطوط
    ولا سبيل إلى الطعن في المتن، فهو محفوظ منذ توفى الله البخاري
    وسأخرج عن الموضوع قليلا لكن
    هل لك أن تجيبني
    لماذا لم يأمر ربنا بالصلاة على الآل
    {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً }الأحزاب56
    على حين أمر بالصلاة على الصحابة
    {خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلاَتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ }التوبة103
    وعلى حين ذكر آل إبراهيم وآل عمران
    {إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحاً وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ }آل عمران33
    لم يذكر آل محمد
    ذلك أن آل محمد ليسوا جميعا في الجنة
    إلا من كان من الصحابة منهم: علي - الحسنان - فاطمة - الحمزة - العباس ..
    ولولا الصحبة ما استطعت أنت ولا أكبر مرجئي أن يحكم لهم بالجنة
    فهل تستطيع أن تحكم بالجنة لجدي وجدك زين العابدين، مثلا؟

  12. #12

    افتراضي رد: سؤال شيعي

    الحمد لله...
    سيدي الموسوي...
    أولا : من قال لك إن الصحابة لم يكونوا يصلون على آل البيت إذا صلوا على رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم و هم أتبع منا له-رضي الله عنهم-...بل إن السيدة عائشة-ضي الله عنها كما في البخاري حين تذكر السيدة فاطمة تقول عليها السلام و هذا في غير ما موضع من كتب السنة....فلا نظن بالصحابة تركهم هذا الأمر.. و إن كانوا تركوه بدليل عندك فبينه لنا و إلا فنحن على أصل أن الصحابة هم أتبع الناس للنص.
    ثانيا: أما مسألة أن السلام على آل البيت المذكور في كتب السنة من عمل النساخ فلم تجبني عليه.
    ثالثا: اتباع الحق من كتاب و سنة ليس فلسفة..و قد قال ابن مسعود :"الجماعة ما وافق الحق و إن كنت وحدك"
    رابعا: من سوغ أن النساخ زادوا في نسخ كتب السنة السلام على آل البيت، فقد سوغ الطعن في كتب السنة للعلمانيين و غيرهم....
    خامسا: إن الصلاة التي ذكرت على الصحابة هي استغفار لهم، أما الصلاة على آل البيت فهي تشريف لهم و رفعة لهم، و العجيب أنك تستدل بفهمك للقرآن لترد سنة متواترة..!!!
    قولك:"{إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحاً وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ }آل عمران33
    لم يذكر آل محمد
    ذلك أن آل محمد ليسوا جميعا في الجنة
    إلا من كان من الصحابة منهم: علي - الحسنان - فاطمة - الحمزة - العباس ..

    من أعجب العجب و هو أعجب من الصيام في رجب..فآل الرجل نفسه ثم بقية أهله، و لماذا ذكر الله تعالى آدم و نوحا و لم يذكر نبينا صلى الله عليه و آله و سلم..يا سيدي و من ذهب من السلف إلى تفسير الآية كما ذهبت إليه؟؟!!!!!
    سادسا: من عقيدة أهل السنة و الجماعة أنهم لا يحكمون لمعين أنه في الجنة إلا بنص جلي صريح، فهل عندك نص أن الصحابة كلهم في الجنة واحدا واحدا..و الصحبة ليست سببا في دخول الجنة..
    عجيب أمرك تجعل صحبة النبي صلى الله عليه و آله و سلم موجبا لدخول الجنة و لا تجعل الآل من موجباتها..؟؟؟

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    515

    افتراضي رد: سؤال شيعي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسين علوين المالكي مشاهدة المشاركة
    و إن كانوا تركوه بدليل عندك فبينه لنا و إلا فنحن على أصل أن الصحابة هم أتبع الناس للنص
    أنت الذي تحتاج الدليل؛ لأن المشهور والذائع والشائع من عمل السلف ألا يصلوا على الآل
    وليس بذلك بأس
    إلا عند التعمد فذاك نصب
    ثانيا: أما مسألة أن السلام على آل البيت المذكور في كتب السنة من عمل النساخ فلم تجبني عليه.
    أجبتك باختلاف الطبعات، فلا تعدني إلى المخطوط
    فطبعة فيها وآله، وعليه السلام
    وطبعة لا
    وبما أن هذا من عمل الشيعة، فلا شك أنه من عمل الناسخ، وليس من إملاء الإمام البخاري
    ثالثا: اتباع الحق من كتاب و سنة ليس فلسفة..و قد قال ابن مسعود :"الجماعة ما وافق الحق و إن كنت وحدك".
    في هذا القول غمز ولمز لما جرى عليه السلف
    ولعلك أشعري
    وتلك شنشنة نعرفها من أخزم
    رابعا: من سوغ أن النساخ زادوا في نسخ كتب السنة السلام على آل البيت، فقد سوغ الطعن في كتب السنة للعلمانيين و غيرهم....
    هلا أجبتني عن اختلاف الطبعات وتركت هذا؟
    ولعلك تعلم أن الشافعي يقول
    أبى الله أن يتم إلا كتابه
    من أعجب العجب و هو أعجب من الصيام في رجب..فآل الرجل نفسه ثم بقية أهله، و لماذا ذكر الله تعالى آدم و نوحا و لم يذكر نبينا صلى الله عليه و آله و سلم..يا سيدي و من ذهب من السلف إلى تفسير الآية كما ذهبت إليه؟؟!!!!!.
    أما رسول الله صلى الله عليه وسلم فليس موضع تفضيل مع أحد
    فهو خير خلق الله
    وأراك عدت إلى قول السلف، وتركت مقالة ابن مسعود فعجبا
    سادسا: من عقيدة أهل السنة و الجماعة أنهم لا يحكمون لمعين أنه في الجنة إلا بنص جلي صريح، فهل عندك نص أن الصحابة كلهم في الجنة
    يكفينا قوله تعالى:
    { لَا يَسْتَوِي مِنكُم مَّنْ أَنفَقَ مِن قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُوْلَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِّنَ الَّذِينَ أَنفَقُوا مِن بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلّاً وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ }الحديد10
    وإن كنت من أهل اللغة، فإن (كل) من ألفاظ العموم
    فمن أخرج منه أحدا فعليه الدليل
    وأول داخل في عموم الآية معاوية وخالد وعمرو وطلحة والزبير
    رضي الله عنهم جميعا
    وهؤلاء موضع الخلاف، أما غيرهم فلا نعرفهم أصلا، و لايذكرون بسوء
    و الصحبة ليست سببا في دخول الجنة..
    عجيب أمرك تجعل صحبة النبي صلى الله عليه و آله و سلم موجبا لدخول الجنة و لا تجعل الآل من موجباتها..؟؟؟
    بل الصحبة سبب في دخول الجنة كاف وأي كفاية؟ ويكفيك قصة حاطب
    واقتفاء أثر الصحابة هو دليل الهداية؛ لقوله تعالى
    {فَإِنْ آمَنُواْ بِمِثْلِ مَا آمَنتُم بِهِ فَقَدِ اهْتَدَواْ وَّإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ فَسَيَكْفِيكَهُ مُ اللّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ }البقرة137
    ليتك تخبرني على من يعود الضمير في آمنتم، أعلى الصحابة أم غيرهم
    وأما الآل، فلا قيمة لها و لاوزن عند الله
    فهذا أبو رسول الله وأمه وعمه وجده في سواء الجحيم
    أم لعلك تشكك في هذا؟

  14. #14

    افتراضي رد: سؤال شيعي

    الحمد لله...
    لم تجب على كثير من تساؤلاتي و أردت الحيدة عنها برميك لي أني أشعري!!!!! و ما علاقة أثر ابن مسعود بالأشاعرة..
    و ماذا يغير ذلك في النقاش؟؟ إلا من كانت حجته أوهى من بيت العنكبوت...و أطمئنك أني لست أشعريا و لا أحب هذه الانتسابات لغير الإسلام..و لست أرضى بغير طريقة أهل الحديث لي طريقا...و لا أظن أحدا أجازه العلامة محمد بوخبزة-حفظه الله- علامة المغرب المحدث الكبير، أشعريا..و إن كنت لا أستنقص الأشاعرة-رحمهم الله- فقد كان منهم علماء فضلاء و حفاظ نبغاء...و السلام

  15. #15

    افتراضي رد: سؤال شيعي

    (يا آل بيت رسول الله حبكم فرض من الله في القران انزله كفاكم من عظيم الشأن انكم من لم يصل عليكم لا صلاة له)

  16. #16

    Question رد: سؤال شيعي

    بســـــم اللـه الرحمن الرحيم وصلى الله على محمد وآله ..اما بعد

    في الحقيقية توجد في مشاركات الأخوة مجموعة من المواضيع التي تستحق منا ان نقف وقفة تأمل عندها ولكن وللأسف الشديد لا مجال عندي لأن اقف على جميعها ولكن ما لا يدرك كله لا يترك جله ، فأود هنا ان اقف وقفة تأملية مع البعض بما يرضي الله تبارك وتعالى:

    1ـ مشاركة السلفي(أخي عبد الله البغدادي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أعجزت أن تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم بهذه الطريقة وأنت تعلم تحريم أهل العلم الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بهذه الطريقة و أيضا بهذه 9الطريقة صلعم والله الموفق . وأنا شخصيا رأيت بعض المستشرقين هم من يصلوا على النبي صلى الله عليه وسلم بهذه الطريقتين التي لا تليق بالنبي صلى الله عليه وسلم )

    اقول: قولك يا اخي(اعجزت) اعتقد ان اننا في منتدى علمي تسوده اخلاق القران الكريم فكان الأولى ان تقول (اخي عبد الله قل صلى الله عليه وآله وسلم )اصح من ـ ص ـ كما بين لك الأخ المالكي فذكر موعظته بأسلوب جميل وبالدليل !!

    ـ قولك ( وانت تعلم ) ليت شعري من اين حصلت على العلم بالغيب فعلمت اني اعلم ان اهل العلم قد حرمواذلك ؟؟؟؟؟

    ووالله اني لا اعلم ذلك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    وشكرا لك على النصيحة ( ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعضة الحسنة)

    (مشاركة الموسوي)في حال التعمد نعم ونعم وإثم عظيم؛ لأن في ذلك نصبا واضحا
    أما في حال التبسط والاعتياد فلا بأس
    خاصة أن الصلاة على الآل تلبست بالتشيع
    وقد درج سلفنا على الصلاة هكذا، صلى الله عليه وسلم
    وإن وجدت في بعض طبعات البخاري - فضلا عما دونه - وآله، فليست من كلام الإمام،
    بل هي من زيادات الكتاب والنساخ
    ومثلها عليه السلام

    اقول :

    قولك :(أما في حال التبسط والاعتياد فلا بأس)ما معنى حال التبسط والأعتياد ؟؟ ولماذا لا يكون قولي ـ ص ـ بدل صلى الله عليه وآله محمول على حال التبسط والأعتياد وهل التبسط والأعتيياد يجوزان مخالفة السنة ؟؟

    قولك :(خاصة أن الصلاة على الآل تلبست بالتشيع) هل لو عملت الشيعة بالسنة يكون ذلك مدعاة لتركها ؟؟؟؟؟مالكم كيف تحكمون ؟؟؟؟؟

    قولك:(وقد درج سلفنا على الصلاة هكذا، صلى الله عليه وسلم) من الناحية العلمية فحسب ، هل لوحصل تعارض بين السنة والسلف فبأيهما نأخذ.؟

    قولك :(وإن وجدت في بعض طبعات البخاري - فضلا عما دونه - وآله، فليست من كلام الإمام،
    بل هي من زيادات الكتاب والنساخ) ماهوالدليل على انها ليست من كلام الأمام:؟؟؟وماهو الضابط في تمييز كلام الأمام عن غيره؟( قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين)
    (وجادلهم بالتي هي احسن)
    ولي كرة اخرى مع بعض المشاركات وشكرا لكم جميعا والتمس منكم العذر ولكني لا اعصم إلا الدليل إذ نحن اصحاب الدليل حيث ما مال نميل

    والســــــلا م على من اتبع الهدى

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    حيثُ أكون
    المشاركات
    426

    افتراضي رد: سؤال شيعي

    لقد خرجتم عن الموضوع،،
    وخلافكم لا مسوغ له بهذه الطريقة...
    "اللهم صلِّ و سلم على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله و صحبه و التابعين بإحسان إلى يوم الدين"
    "آمنت بالله، وبما جاء عن الله، على مراد الله،
    وآمنت برسول الله، وبما جاء عن رسول الله، على مراد رسول الله"
    مواضيع متنوعة عن الرافضة هـــــــــــــن ــــــا

  18. #18

    افتراضي رد: سؤال شيعي

    سيدي التبريزي أنت من خرجت عن السنة فليس في الصلاة السنية على النبي صلى الله عليه و آله و سلم الصلاة معه على الصحابة -رضي الله عنهم- و التابعين-رحمهم الله-...
    و لا بأس بالصلاة على غير النبي صلى الله عليه و آله و سلم، إذا لم يكن شعارا كما ذكر ذلك ابن القيم-رحمه الله- في جلاء الأفهام..فالأولى الالتزام بالسنة كما وردت..أليس كذلك؟؟؟؟

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    حيثُ أكون
    المشاركات
    426

    افتراضي رد: سؤال شيعي

    "اللهم صلِّ و سلم على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله و صحبه و التابعين بإحسان إلى يوم الدين"
    ( هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِين َ رَحِيمًا )
    ( خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلاَتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ )
    الموضوع فيه سعة ولا يحتاج هذا التعقيد!! فعن عبد الله بن أبي أوفى قال : كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاه قوم بصدقتهم قال : "اللهم صل على آل فلان"، فأتاه أبي بصدقته، فقال: اللهم صل على آل أبي أوفى رواه البخاري ومسلم ، وعن جابر بن عبد الله أن امرأة قالت للنبي صلى الله عليه وسلم: صلّ عليّ وعلى زوجي ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : "صلى الله عليك وعلى زوجك"، رواه الإمام أحمد وأبو داود ، وصححه الألباني.
    قال الشيخ الحافظ الحكمي رحمه الله: والآل أي آله صلى الله عليه وسلم ، وهم أتباعه و أنصاره إلى يوم القيامة ، كما قيل :
    آل النبي همـو أتباع ملته----على الشريعة من عجم ومن عرب
    لو لم يكن آلـه إلا قرابته----صلى المصلى على الطاغي أبي لهب
    و يدخل الصحابة في ذلك من باب أولى مع أهل بيته من قرابته و أزواجه ومن ذريته المهتدين بهداه، وقد قال عليّ بن أبى طالب لعمر بن الخطاب: صلى الله عليك ، قال ابن تيمية رحمه الله: "ولكن إفراد واحد من الصحابة والقرابة كعليّ أو غيره بالصلاة عليه دون غيره مضاهاة للنبي صلى الله عليه وسلم بحيث يجعل ذلك شعاراً معروفا باسمه"...
    "اللهم صلِّ و سلم على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله و صحبه و التابعين بإحسان إلى يوم الدين"...
    "آمنت بالله، وبما جاء عن الله، على مراد الله،
    وآمنت برسول الله، وبما جاء عن رسول الله، على مراد رسول الله"
    مواضيع متنوعة عن الرافضة هـــــــــــــن ــــــا

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    515

    افتراضي رد: سؤال شيعي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسين علوين المالكي مشاهدة المشاركة
    لم تجب على كثير من تساؤلاتي
    أما نسبتي لك إلى الأشعرية، فلقولك "اتباع الحق من كتاب و سنة ليس فلسفة "
    وما دمت لست أشعريا فالحمدلله
    لأن أشاعرة هذا الزمان شيعة يطعنون في بعض الصحابة
    وهم أقرب ما يكون إلى الزيدية
    زعمك أني لم أجب أسئلتك مرفوض
    وها أنذا أنسخ أسئلتك ملونة يليها الجواب؛ حتى لاتدعي هذي الدعوة ثانية
    كيف تقول لا بأس و هو أمر نبوي، فالأولى أن نصلي عليه صلى الله عليه و آله و سلم كما أمر فالاتباع أولى.
    أمر نبوي نعم، فهل يدل على الوجوب؟ أم الاستحباب؟
    قال صلى الله عليه وسلم: ما أمرتكم به فأتوا منه ما استطعتم
    فمن هذا الحديث الشريف نأخذ أن من تعود ألا يدخل الآل في الصلاة - لأنه في مجتمع سني - فلا حرج عليه، إلا إذا تعمد
    فذاك النصب الأقرع الأصلع
    فهل قابلت جميع النسخ المخطوطة لكتب السنة حتى تعلم أن ذلك من زيادات النساخ
    قابلت المطبوع ولا تكلفني المخطوط، فوجدت أن في بعض النسخ (صلى الله عليه وسلم) فقط
    وفي بعضها (وآله وسلم) وفي بعضها علي عليه السلام، وفاطمة عليها السلام
    من قال لك إن الصحابة لم يكونوا يصلون على آل البيت إذا صلوا على رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم
    أنا لم أدع هذا و لا قلته
    و من ذهب من السلف إلى تفسير الآية كما ذهبت إليه؟؟
    أنا لم أفسر إنما ذكرت الواقع وهو أن الآل لم يذكروا في الاية
    فهل عندك نص أن الصحابة كلهم في الجنة واحدا واحدا..و الصحبة ليست سببا في دخول الجنة..
    ذكرت لك آية الفتح، وحديثنا ليس عن جميع من صحب رسول الله، وإنما عمن يوقع فيهم كـ :طلحة - الزبير - خالد - المغيرة بن شعبة - معاوية
    عجيب أمرك تجعل صحبة النبي صلى الله عليه و آله و سلم موجبا لدخول الجنة و لا تجعل الآل من موجباتها..
    لأن الآل ليست من موجباتها فدونك أبالهب فأدخله الجنة إن استطعت أليس عم رسول الله؟
    تلك أسئلتك وهذا جوابي
    فلا تدع الدعاوى العريضة
    والحمدلله

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •