الإلـحاد والزندقة في شِعـرِ : ( مَحْـمُودِ درويش ) !
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: الإلـحاد والزندقة في شِعـرِ : ( مَحْـمُودِ درويش ) !

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    77

    افتراضي الإلـحاد والزندقة في شِعـرِ : ( مَحْـمُودِ درويش ) !

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






    الغـاوون ... !!








    الحلقة الثانية مع المتهم :

    ( محمود درويش )





    قبل البداية
    ~::درةٌ تشع نوراً :: ~
    قال أبو الوفاء بن عقيل - رحمه الله - ( إذا أردت أن تعلم محل الإسلام من أهل الزمان فلا تنظر إلى زحامهم في أبواب الجوامع ولا ضجيجهم في الموقف بلبيك ، وإنما انظر إلى مواطأتهم أعداء الشريعة ) .



    ===========

    يقول الدكتور سعيد بن ناصر الغامدي في كتابه الماتع ( الانحراف العقدي في أدب الحداثة ) هامش ص 195 :
    [ محمود درويش شاعر فلسطيني حداثي شيوعي عضو في الحزب الشيوعي الاسرائيلي راكاح ، وعضو المجلس الوطني التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية العلمانية ، يُسمونه شاعر الأرض المحتلة له دواوين شعرية مليئة بالمضامين الحداثية المنحرفة ] أ.هـ وأحالَ على [ تاريخ الشعر العربي الحديث لأحمد قبش ص626 ]


    و يقول الشيخ عبد الرحمن بن سعد الشثري في مقاله ( أعظم شعراء العرب في الميزان ) [تبجيل هذا المنكوس الذي امتطى كلَّ ما يُخالف الدين لهو أمرٌ بالغ الخطورة, وفيه جلُّ الأمراض والعلل والأسقام الاعتقادية التي قد تنطلي على المسلمين من خلل رماد التهوين فضلاً عن الإشادة والامتداح, وكأنكم لم تطَّلعوا على قول الله تعالى ( إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَاباً مُّهِيناً)) (الأحزاب : 57) .
    إنَّ من خيانة الإسلام وأهله امتداح المستهزئين بالله والساخرين من دينه جلَّ وعلا, فإذا أنكرَ مؤمنٌ قلتم : نثني على جماليات أدبية, وتراكيب إبداعية, وغنائيات فنية, وثقافة واسعة, إلى غير ذلك من العبارات التي تُسوِّق النفاق وتمتدح أهله, . ] أ . هـ بتصرف .

    =============

    ونشرعُ الآن في المقصود :

    الإلحاد والزندقة في شعر محمود درويش

    قوله عن الربِّ جلّ وعلا - ["نامي فعينُ الله نائمة عنا " ] (ديوانه ص24) بعنوان: "الموت في الغابة".
    و فيه تكذيب صريح لقول الله سبحانه عن نفسه ( لا تأخذه سنةٌ و لا نوم .. ) .
    تقريره لما سمّاه الشيخ سعيد الغامدي في كتابه ( الانحراف العقدي ..) ( بالعبثية ) وهي الإلحاد بشأن الحكمة من خلق الإنسان ، حيث يقول محمود درويش ( "إنا خُلقنا غلطة, في غفلةٍ من الزمان" )(ديوان محمود درويش ص42).
    - و كلامه هذا فيه طعن في حكمة الله الذي لم يخلق الخلْقَ عبثاً ، وإنما خلقهم ليعبدوه وبالئلاهيته يُفردوه ويُوحدوه .

    - ويقول متنقصاً - رب العزة والجلال طاعناً في كمال علمه وإحاطتهِ بخلقه : [ يومُكِ خارج الأيام والموتى, وخارج ذكريات الله والفرح البديل ] .


    نسبته للزوجة لله عز وجل - [ إلهي إلهي, لماذا تخلَّيت عني , لماذا تزوجتَ مريم ؟ لماذا وعدتَ الجنود بكرمي الوحيد لماذا ؟ أنا الأرملة ... أطلَّقتني ؟ أم ذهبتَ لتشفي سواي , عدوِّي من المقصلة, أمن حق مَن هي مثلي أن تطلبَ الله زوجاً وأن تسأله إلهي إلهي ... لماذا تخلَّيت عني, لماذا تزوجتني ياإلهي ] . ديوانه ورد أقل ص81 قصيدة بعنوان : ( إلهي لماذا تخلَّيت عني) .


    - صرف أنواع العبادات لغير الله ، (عيونكِ شوكةٌ في القلب توجعني, وأعبُدُها وأحميها من الريح) قصيدته عاشق من فلسطين من ديوان محمود درويش ص79

    ويقول في ص320-324 في مقطوعة بعنوان : حبيبتي تنهض من نومها: ( عيناكِ, يا معبودتي, هجرة بين ليالي المجد والانكسار … وجئتِ يا معبودتي كل حلم يسألني عن عودة الآلهة ... عيناكِ , يا معبودتي, منفى, نفيت أحلامي وأعيادي … معبودتي ! ماذا يقول الصدى, ماذا تقول الريح للوادي ... عيناكِ يا معبودتي عودة من موتنا الضائع تحت الحصار ... ونحن يا معبودتي أي دور نأخذه في فرحة المهرجان ..) .

    ينقل د .عوض القرني في كتابه [ الحداثة في ميزان الاسلام ] و الذي قام بتقريظه والتقديم له سماحة الإمام ابن باز -رحمه الله - بعض النقولات الكفرية له منها : [ أبي من أجلها صلى وصام
    وجاب أرض الهند والإغريق إلاهاً راكعاً لغبار رجليها
    وجاع لأجلها في البيد أجيالاً يشد النوق
    أقسم تحت عينيها يـمين قناعة الخالق بالمخلوق
    تـنام فتحلم اليقظة في عيني مع السهر فدائي الربيع أنا
    وعبد نعاس عينيها وصوفي الحصى والرمل والحجر
    فاعبدهم لتلعب كالملاك
    وظل رجليها على الدنيا صلاة الأرض للمطر ]

    و ذكر الشيخ عبدالرحمن الشثري الكثير من بقائعه في مقاله المبارك [ أعظم شعراء العرب في الميزان ] من بينها ما سبق وأيضاً : [ ..دعوته - أي درويش - لعبودية معشوقته ريتا اليهودية :
    فيقول : ( بين ريتا وعيوني بندقية, والذي يعرف ريتا ينحني ويُصلِّي لإله في العيون العسلية) ديوان محمود درويش ص192 .
    * تأليهه لغير الله تعالى , ووصف غير الله بالألوهية :
    وقال في ص222 في مقطوعة بعنوان : السجين والقمر : (والموت والميلاد في وطني المؤلَّه توأمان) .
    ويقول في ص279-280 في مقطوعة بعنوان معشوقته اليهودية : ريتا أحبِّيني : (وإن الآلهة في البرلمان … وأراك تبتعدين عني, آه, تقتربين مني نحو آلهة جديدة) .
    وقال في ص300 في مقطوعة بعنوان : المطر الأول : (كانت الحلوة تعويضاً عن القبر الذي ضمَّ إلهاً) .
    ويقول في ص343 في مقطوعة بعنوان : يوميات جرح فلسطيني :
    (ذلك الظل الذي يسقط في عينيك شيطان إله) .
    ويقول : (ونحن نودع نيراننا لا نرد التحية لا تكتبوا علينا وصايا الإله الجديد, إله الحديد) أحد عشر كوكباً ص46 دار الجديد ببيروت, الطبعة الأولى 1992م .
    ويقول فيه ص67 : (نحب الطبيعة عاشقة في تقاليد آلهة ولدت بيننا ), ]
    شكره للصليب :
    قال في مقطوعة بعنوان : قاع المدينة : ( شكراً صليب مدينتي شكراً, لقد علَّمتنا لون القرنفل والبطولة, يا جسرنا الممتد من فرح الطفولة, يا صليب إلى الكهولة, الآن, نكتشف المدينة فيك, آه, يا مدينتنا الجميلة) ديوان محمود درويش ص257 .
    ويقول في ص270 في وصف فكره ومن أين خرج في مقطوعة بعنوان : كتابة بالفحم المحترق : (ولكنني خارج من مسامير هذا الصليب لأبحث عن مصدر آخر للبروق, وشكل جديد لوجه الحبيب) .
    * قوله بأنَّ الصليب مصدر النور :
    قال في ديوانه ص322-323 في مقطوعة بعنوان: حبيبتي تنهض من نومها : ( كيف اعترفنا بالصليب الذي يحملنا في ساحة النور ؟ لم نتكلم, نحن لم نعترف إلاَّ بألفاظ المسامير) .
    * قوله بصلب عيسى عليه السلام :
    قال في ديوانه ص349 في مقطوعة بعنوان : يوميات جرح فلسطيني : ( ولو أنَّ السيد المصلوب لم يكبر على عرش الصليب , ظل طفلاً ضائع الجرح , جبان) .

    .
    .
    .

    وللمزيد يُنظر :
    -كتاب د سعيد الغامدي ( الانحراف العقدي في أدب الحداثة ) [ رسالة دكتوراة ] .
    - وكتاب ( أدب الحداثة في ميزان الإسلام ) د عوض القرني - تقديم الشيخ ابن باز .
    - ومقال الشيخ عبدالرحمن الشثري ( أعظم شعراء العرب في الميزان ) .
    فمن هذه المراجع استقيتُ هذا الموضوع ..




    لن تكون العلاقة مع أعداء اللهِ إلا كعلاقة الجزّار بالخرفان .....








    ومع شخصية أخرى نلتقي !!!
    .


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    77

    افتراضي رد: الإلـحاد والزندقة في شِعـرِ : ( مَحْـمُودِ درويش ) !

    مقطع صوتي للشيخ ممدوح الحربي فيه بيان موجز لحقيقة محمود درويش :


    أضغط هنا ليعمل الملف


    http://www.maroc-quran.com/vb/redire...udDarouich.mp3

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    فلسطين
    المشاركات
    137

    افتراضي رد: الإلـحاد والزندقة في شِعـرِ : ( مَحْـمُودِ درويش ) !

    جزاكم الله خيرا لبيان حقيقة هذا المجرم محمود درويش

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    77

    افتراضي رد: الإلـحاد والزندقة في شِعـرِ : ( مَحْـمُودِ درويش ) !

    وإياكم أخي .. وليس لي في الموضوع سوى النقل و الترتيب بين الفقرات ..

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •