محاسن الزوجة (النكدية )
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 13 من 13

الموضوع: محاسن الزوجة (النكدية )

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    138

    افتراضي محاسن الزوجة (النكدية )

    وردت علي رسالة من أحد المعارف وقد أضحكني مضمونها وأحببت أن أضعها في مجلس الاستراحة
    إلى كل مبتلى بالزوجة ( النكود ) أقول أبشر و لاتحزن ....
    فإن لك ما ليس لكثير مثلك

    فإن الزوجة النكود

    تجعل لسان الزوج رطبا بذكر الله
    فيقضي يومه يقول حسبي الله ونعم الوكيل
    تساعد الزوج على غض البصر لأنه سوف يكره النساء

    تساعد الزوج على صلة الرحم
    لأنه دائما ما يفر هاربا عند أمه ولا يعقب
    تساعد الزوج على أن يحافظ على وزنه ورشاقة جسمه
    لأنه دائما ً نفسه منقبضة ولا يرغب في الأكل
    تجعل من زوجها رجلاً عظيماً
    فبسبب ملله و نكده ، سوف يقضي وقتا ً أطول في العمل
    مما يجعله إنسانا ً ناجحاً في عمله ويحقق المثل القائل:

    "وراء كل رجل عظيم إمرأة"
    مع احترامنا وتقديرنا لأمهاتنا وأخواتنا المسلمات،ولاتؤا خذونا بمنا نقلنا فما أردنا إلا المزاح و لا بأس به ما لم يكن به محظورا شرعيا
    ابتسامة
    ملآ السنابل تنحني بتواضع *** والفارغاتُ رؤوسهن شوامخُ

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    66

    افتراضي رد: محاسن الزوجة (النكدية )

    (أضحك الله سنك ) كم من شر يراه الإنسان يحمل في طياته خير عظيم ،
    هذه المرأة تجعل منك رجلاً ناسكاً( ابتسامة )

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    598

    افتراضي رد: محاسن الزوجة (النكدية )

    الزوجة النكدية تضعف الإيمان وتُذهب الحياء ، وتجعلك دائم التفكير فيما حدث ويحدث ...
    الزوجة النكدية تنغص الحياة وتجعلك كئيبا محزونا مهموما ...
    لقد عرفت للتو سر عدم زواج العلماء الأفذاذ كابن تيمية والنووي والشنقيطي محمد المختار وغيرهم ..
    لقد تخوفوا من ذهاب العلم الذي في صدورهم من وراء مثل هذه الزيجات ، والله تعالى أعلم .
    وهنا وبهذه المناسبة العظيمة تحضرني قصة طريفة أوردها الشيخ محمد محمد المختار الشنقيطي في أحد دروسه حيث قال :
    كانت امرأة نكدية زوجةً لعالم من العلماء .. فنغصت عليه معيشته وقلبت حياته إلى جحيم ... فقال لها ذات مرة : لماذا لاتحترمينني وتقدر العلم الذي أحمله في ثنايا صدري ، فردت عليه بكذا وكذا ...
    فقال لها : مارأيك لو أريتك كيف أن الناس كلهم يحترمونني ويقدرونني ويبجلونني ..؟؟؟ قالت : كيف .
    قال لها : تعالي معي إلى المسجد وسترين كيف احترام الناس لي وتوقيرهم لعلمي وكياني ...
    فذهبت معه ورأت بأم عينها ذلك ...
    وحينما عادا للبيت قال لها : ماذا رأيتِ ..؟؟؟ قالت له بلهجة فيها رعونة : نعم رأيت ماحدث ...
    لقد رأيت أن كل الناس محترمين وساكتين إلا أنت .
    حينها أُسقط في يده ورأى أن برد حوران مازال فيه كما هو المثل في بلادنا .
    إذا أصلحنا أعمالنا التي يحبها الله ونستطيعها ، أصلح الله أحوالنا التي نحبها ولانستطيعها ...!!!

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    138

    افتراضي رد: محاسن الزوجة (النكدية )

    الزوجة النكدية تضعف الإيمان وتُذهب الحياء ، وتجعلك دائم التفكير فيما حدث ويحدث ...
    الزوجة النكدية تنغص الحياة وتجعلك كئيبا محزونا مهموما ...
    لقد عرفت للتو سر عدم زواج العلماء الأفذاذ كابن تيمية والنووي والشنقيطي محمد المختار وغيرهم ..
    لقد تخوفوا من ذهاب العلم الذي في صدورهم من وراء مثل هذه الزيجات ، والله تعالى أعلم .
    .
    ربما هناك أسباب أخرى غير هذه التي ذكرت (أثابك الله ) جعلت من هؤلاء العلماء الفطاحل يرغبون عن الزواج وقد قيل قلة العيال أحد اليسرين ..
    وهنا وبهذه المناسبة العظيمة تحضرني قصة طريفة أوردها الشيخ محمد محمد المختار الشنقيطي في أحد دروسه حيث قال :
    كانت امرأة نكدية زوجةً لعالم من العلماء .. فنغصت عليه معيشته وقلبت حياته إلى جحيم ... فقال لها ذات مرة : لماذا لاتحترمينني وتقدر العلم الذي أحمله في ثنايا صدري ، فردت عليه بكذا وكذا ...
    فقال لها : مارأيك لو أريتك كيف أن الناس كلهم يحترمونني ويقدرونني ويبجلونني ..؟؟؟ قالت : كيف .
    قال لها : تعالي معي إلى المسجد وسترين كيف احترام الناس لي وتوقيرهم لعلمي وكياني ...
    فذهبت معه ورأت بأم عينها ذلك ...
    وحينما عادا للبيت قال لها : ماذا رأيتِ ..؟؟؟ قالت له بلهجة فيها رعونة : نعم رأيت ماحدث ...
    لقد رأيت أن كل الناس محترمين وساكتين إلا أنت .
    حينها أُسقط في يده ورأى أن برد حوران مازال فيه كما هو المثل في بلادنا .
    أما هذه فيكفي أن أقول أن أزهدَ الناس في عالمٍ أهلهُ وقومه ( طبعا هذه ليست قاعدة مضطردة) غير أن آفَة النعمة الإِلْفُ فحينما يألف المرء نعمة تجده قليل التقدير لها والله المستعان.
    وهذا كتاب عبد الفتاح أبو غدة ( العلماء العزاب الذين آثروا العلم على الزواج)
    فيه تراجم قيمة لهؤلاء الأفذاذ
    http://www.multiupload.com/7NTDEJ1B08
    وبورك فيك أخي الحبيب
    ملآ السنابل تنحني بتواضع *** والفارغاتُ رؤوسهن شوامخُ

  5. #5
    أسامة بن الزهراء غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    3,953

    افتراضي رد: محاسن الزوجة (النكدية )

    غفر الله لك أخي !!
    أليست هذه التي يسميها العرب: الحنانة الرنانة ..
    على الهامش = أخوك أعزب، والله يبعد بيني وبين الزوجة النكود ... ابتسامة

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    514

    افتراضي رد: محاسن الزوجة (النكدية )

    في دراسة مهمة وجد الباحثون ان رفقة الزوج أو الزوجة النكدية احدهما للآخر لا يقلل الآلام المزمنة التي يعاني منها احدهما فحسب بل يمكنهما ان يسببا زيادة في الوجع
    وتنصح الدراسة باجراء التجربة لمن لا يصدق وموافقة قسم الا بحاث العالمي بالنتائج
    ----------------------
    و أقترح على المشرفين تعديل العنوان ليصبح
    محاسن الزواج النكد --او --محاسن نكد الزواج
    حيث يكون ادق علميا حيث اشارت الدراسة ان نكد الزوجين مفيد
    -مجرد اقتراح للدراسة -

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    138

    افتراضي رد: محاسن الزوجة (النكدية )

    غفر الله لك أخي !!
    آمين... ولك أخي
    أليست هذه التي يسميها العرب: الحنانة الرنانة ..
    هي بعينها ، ولمن لا يعرفها أقول
    هي :
    الونانة : دائمة الأنين
    المنانة : تكثر المن على زوجها ( وخاصة إذا كانت صاحبة مال)
    الحنانة : كثيرة الحنين لبيت أمها
    البراقة : همها الأول والأخير مظهرها
    الشراقة : تشرق وتغرب بالأخبار المنقطعة والمعضلة والمرسلة...
    هي الضِّلَعُ العوجاء لست تقيمها *** ألا إن تقويم الضلوع انكسارها
    أتجمع ضعفا واقتدارا على الفتى *** أليس عجيبا ضعفها واقتدارها
    ملآ السنابل تنحني بتواضع *** والفارغاتُ رؤوسهن شوامخُ

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    428

    افتراضي رد: محاسن الزوجة (النكدية )

    النكد نكد ، اسمه دال على معناه ، ولكن من الأقارب أشد مضاضة (ابتسامة)

  9. #9
    أسامة بن الزهراء غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    3,953

    افتراضي رد: محاسن الزوجة (النكدية )

    هذا رابط مهم !
    ابتلاء الأخيار بالنساء الأشرار" :
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=189589

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    514

    افتراضي رد: محاسن الزوجة (النكدية )

    من الا نصاف القول ان مصاب النساء بالر جال -ان كانوا غير صالحين- هي اصعب بكثير
    و المرأة هي دائما الجانب الا ضعف
    فما ذا ستفعل الا الصبر و الا حتساب رحمة باطفالها
    بينما الر جل بيده سلاح التعدد و الطلاق و .. و لا حول و لا قوة الا بالله

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    138

    افتراضي رد: محاسن الزوجة (النكدية )

    بينما الر جل بيده سلاح التعدد و الطلاق و .. و لا حول و لا قوة الا بالله
    ﭾ ﭿ ﮀ ﮁ ﮂ ﮃ ﮅ ﮆ ﮇ ﮈ ﮉ
    ابتسامة
    لكن عموما الأذى قد يقع على الطرفين فكم من امرأة مظلومة قد أذاقها زوجها مر العيش ،. فصبر جميل والله المستعان
    ملآ السنابل تنحني بتواضع *** والفارغاتُ رؤوسهن شوامخُ

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,409

    افتراضي رد: محاسن الزوجة (النكدية )

    أضحك الله سنكم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامة بن الزهراء مشاهدة المشاركة
    ....على الهامش = أخوك أعزب، والله يبعد بيني وبين الزوجة النكود ... ابتسامة
    آمين ورزقك الله الزوجة الصالحة ...
    أبو محمد المصري

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    91

    افتراضي رد: محاسن الزوجة (النكدية )

    الإنصاف عزيز...والله المستعان!

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •