ردا على أشعري زماننا المفتون بعلم مفتي سوريا
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter


النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: ردا على أشعري زماننا المفتون بعلم مفتي سوريا

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    185

    Exclamation ردا على أشعري زماننا المفتون بعلم مفتي سوريا

    مقال منقول من مجلة الراصد الالكترونية
    د. منير محمد الغضبان – موقع رابطة أدباء الشام

    لقد خطب المفتي أحمد حسون في يوم عاشوراء . وأعلن قناعاته.
    وهاهو في مقابلته في المنبر يتنكر لثوابت مليار من المسلمين في الأرض . إرضاء لفريق الشيعة ويتخلى عن ثوابت الأمة خلال خمسة عشر قرنا من الزمان. وهو في أعلى موقع ديني في سورية –المفتي العام - فهل يرضيكم هذا التطاول على الأمة .
    ولن يكون لي أيها السادة العلماء؛ يا قادة الأمة ! إلا أن أضع بين أيديكم هذه الردة عن هذه الثوابت . ناطقاً باسم الإسلام في سورية ومن خلال كلامه نفسه
    1- تكفير ملوك المسلمين من معاوية إلى آخر خليفة إسلامي وهذا هو النص :
    ".... كان الناس يطلقون على البعض ممن استحوذ على الخلافة ( أمراء المؤمنين) وما كانوا أمراء مؤمنين . فأنا لا أراهم سوى ملوكاَ . وهذا قد يفاجئ كثيراً من المعاصرين . ولكنها الحقيقة التي يجب أن يعرفها أبناؤنا ، حتى لا نظلم الإسلام بأناس حسبوا عليه وسموا بأمراء المؤمنين وهم في الحقيقة أشخاص ليس لهم علاقة بالإيمان.)
    2- لا ينفي أنه تناول مسلمات أهل السنة بالنقد واعتبرها خاطئة .
    " سامحوني إن لمست مسلماتكم التي عشتم عليها قرونا ، ولم يتجرأ أحد أن يكشف لكم بكل وضوح خطأ هذه المسلمات"
    3- رسول الله صلى الله عليه وسلم حجة الله تعالى على خلقه ، أما هذا المفتي الضال فيعتبر عليا رضي الله عنه هو حجة الله تعالى على خلقه لأنه كتاب الله الناطق
    " وعلي سلام الله عليه كان رجلاً مع الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، واستطاع أن ينقل الشريعة من شريعة صامتة إلى شريعة ناطقة . حيث قال :هذا كتاب الله الصامت ، وأنا كتاب الله الناطق .
    4- نحن نعلم أن الله تعالى أبقانا على بيضاء نقية ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك؛ كتاب الله وسنة رسول صلى الله عليه وسلم. أما المفتي الضال فيعتبر وجود أهل البيت هو وجود العدل والأمن بالعالم
    " .. وستبقى هناك فئة تحارب الآل لأن وجودهم يعني وجود العدل والأمن في العالم . وهناك من يحارب هذا العدل وهذا الأمن . "
    ونسأله : ماذا نفعل وقد انتهى الأئمة بدخول آخرهم السرداب قبل قرون فهل انتهت البشرية بانتهاء الإمام الثاني عشر وعليها انتظار عودته حتى يعود الأمن والعدل للعالم ؟
    وأهل البيت اليوم يملؤون العالم ، ويحظون باحترام وإجلال المسلمين في الأرض . لكن هل الشيعة هم أهل البيت ؟؟
    5- الأمة كلها على أن أبا جهل لعنه الله هو فرعون هذه الأمة ولا نعلم أن يزيد هو فرعون هذه الأمة إلا عند فرقة الشيعة .
    ففي الحديث في مقتل أبي جهل كما روى ابن مسعود رضي الله عنه " فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : انطلق ، فانطلقت معه فأريته فلما وقف عليه صلى الله عليه وسلم قال : هذا فرعون هذه الأمة " انظر صحيح السيرة النبوية ص 177
    ويزيد عند علماء الحديث وعند الأمة ليس مقدسا ولا مبجلا . وهذا ملخص رأي المحدثين وعلماء الجرح والتعديل فيه " يزيد بن معاوية بن أبي سفيان الأموي ، أبو خالد ، ولي الخلافة سنة ستين ، ومات سنة أربع ، ولم يكمل الأربعين ، ليس بأهل أن يروى عنه ، من الثالثة .مد." تقريب التهذيب لابن حجر ، ص 605
    ولقد سئل المفتي الكبير : هل الحديث عن صيام يوم عاشوراء حديث صحيح أم موضوع وضعه الأمويون نكاية بسبط رسول الله صلى الله عليه وسلم
    ولم يجرؤ على الإجابة على هذا السؤال والحديث في البخاري ومسلم وكتب الصحاح.
    ففي حديث ابن عباس رضي الله عنهما في البخاري :
    " ما رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يتحرى صيام يوم فضله على غيره إلا هذا اليوم يوم عاشوراء ، وهذا الشهر يعني شهر رمضان " حديث 2006 وعند مسلم حديث 1132.
    6- يخَطّئ جيل الصحابة لأنهم لم يعزلوا عثمان رضي الله عنه عن الخلافة ويسلموها لعلي
    " الحقيقة كان يجب أن تكون هناك مجموعة من تلك الأمة تأخذ على يد عثمان وتعطي الحق لسيدنا علي ليتابع المسيرة "
    والحديث " يا عثمان إذا ألبسك الله قميصاً وأرادك المنافقون على خلعه فلا تخلعه لهم" قال الترمذي : وهذا حديث حسن غريب . وقال المحقق : درجته صحيح .
    وقال ابن حجر في الفتح :
    قوله صلى الله عليه وسلم لعثمان " إن الله سيلبسك قميصا فلا تخلعه " أخرجه أحمد والترمذي وابن ماجه وصححه ابن حبان . الفتح 12 ، 413
    7- يخطئ الصحابة لاختيارهم أبا بكر رضي الله عنه . والأمة كلها مجمعة على أن خير هذه الأمة بعد نبيها هو أبو بكر رضي الله عنه ، بما في ذلك علي رضي الله عنه .
    " فقد أخرج البخاري عن محمد ابن الحنفية قال : قلت لأبي أي الناس خير بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قال : أبو بكر . قلت ثم من ؟ قال : عمر . وخشيت أن يقول عثمان قلت : ثم أنت ؟ قال : ما أنا إلا رجل من المسلمين " الفتح 24،7
    ويأتي هذا المفتي اليوم ليقول :
    " صحيح أنه كان هناك خطأ في حق سيدنا علي عليه السلام منذ يوم السقيفة وهذا الحق لا يمكن أن يتجاهله أي مخلوق في الأرض . حينما يرى أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من كنت مولاه فعلي مولاه ، اللهم والي من والاه وعادي من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله "
    8- يخطئ أبا بكر وعمر وعثمان وعبد الرحمن بن عوف وأبا عبيدة بن الجراح بأنهم أزاحوا علياً عن الخلافة فيقول :
    " وأنا الذي أعتقده يقينا ً أنا أبا بكر وعمر وعثمان وعبد الرحمن بن عوف وأبا عبيدة بن الجراح لم يعادوا يوماً سيدنا علي . وهذا نهج البلاغة يحدثنا عن خطب سيدنا علي عليه السلام فيهم جميعا ً . ولكن هناك خطأ ارتكبوه في حق سيدنا علي عليه السلام
    نعم هناك اجتهاد ارتكب منهم في حق سيدنا علي . ولكنه سلام الله عليه أعطانا رمزاً من رموز التسامح العظيم في هذا المبدأ . فلذا لا يمكن أن أقف هنا مع تشطير كلمة الأمة في حق الصحابة أو في حق سيدنا علي . إنما أقف فيمن أزاحوا سيدنا علي وأقول: إنهم أخطؤوا وقد اعترفوا بخطئهم . "
    ويرى أن عليا عنده علم لا يوجد عند أحد من البشر
    " لقد صب رسول الله صلى الله عليه وسلم في صدر مولانا علي علوما ً لم يصبها في صدر أي من البشر . وقد ظلم سيدنا حتى في هذه الحقائق التي أودعت في صدره فما وجد لها صدراً يحملها .
    9- المسلمون جميعا وأهل السنة وعلماؤهم على أن الصحابة كلهم عدول أما عند المفتي الضال فبعض الصحابة فقط عدول .
    " أنا أرى أن الصحابة ينقسمون إلى أقسام ؛ قسم أشار إليهم النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، والقرآن الكريم فهم عدول ، وليس معنى عدول أنهم لا يخطئون ."
    10- أهل البيت مثل رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يدعهم الله على خطئهم إذا أخطؤوا :
    " بالنسبة لهم إذا أخطؤوا لا يتركهم الله على خطأ ، إنما يوضح لهم معالمه . كما أن النبي صلى الله عليه وسلم اجتهد في أمور فقال له الله تعالى : " عفا الله عنك لم أذنت لهم ، وتخفي في نفسك ما الله مبديه" فلا يترك الله آل البيت يخرجون من الدنيا إلا في نقاء كامل نعم لا يبقي عليهم خطأ لأن الله يسدد لهم أمورهم . "
    وهكذا انتهى المفتي الضال إلى خطأ أبي بكر وعمر وعثمان وأبي عبيدة وعبد الرحمن بن عوف ، ووراءهم بقية الصحابة الذين قبلوا بخلافة أبي بكر وعمر . وأهل البيت سددهم الله بحفظه فلا يقرهم الله تعالى على خطئهم لأنهم حملة الرسالة .
    " وحتى آل البيت فإني أقول عنهم محفوظون فالعصمة للرسالات فقط . والحفظ لمن ورثوها "
    11- أصغر واحد من أهل البيت أعلى من أعلى صحابي . فلا يمكن أن يسوى بينهم وبين الصحابة هاهو يقول :
    " ولكن الحكام الذين تعاقبوا على بلاد الإسلام ، حاولوا أن ينقصوا من قدر أهل البيت عليهم السلام ، فوضعوهم في مرتبة واحدة مع الصحابة . مع أن القرآن وضعهم في منزلة أعلى من كل الصحابة . وهذا لا ينكره أحد عموماً .... أصغر واحد من آل البيت أعلى من أعلى صحابي ، وهذا شيء نعتقده ونقر به نحن أهل السنة "
    كذبت أيها الضال فنحن أهل السنة على أن خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر ، وأن عليا رضي الله كان يجلد من يفضله عليهما ثمانين جلدة.
    وصرت تستحق الجلد لأنك من الأفاكين حين خرجت على ثوابت الأمة .
    ونحن ننقل له عقيدة أهل السنة والجماعة في الصحابة كما وردت على لسان الإمام الطحاوي وتلقتها الأمة كلها بالقبول :
    1 – " ونحب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا نفرط في حب أحد منهم. ولا نتبرأ من أحد منهم . ونبغض من يبغضهم وبغير الخير يذكرهم . ولا نذكرهم إلا بخير. وحبهم دين وإيمان وإحسان ، وبغضهم كفر ونفاق وطغيان."
    2- ونثبت الخلافة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم أولا لأبي بكر الصديق رضي الله عنه تفضيلا له وتقديماً على جميع الأمة ، ثم لعمر بن الخطاب رضي الله عنه . ثم لعثمان رضي الله عنه ثم لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه . وهم الخلفاء الراشدون والأئمة المهديون ."
    3- وأن العشرة الذين سماهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وبشرهم بالجنة نشهد لهم بالجنة على ما شهد لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقوله الحق . وهم أبو بكر وعمر وعثمان وعلي وطلحة والزبير وسعد وسعيد وعبد الرحمن بن عوف وأبو عبيدة بن الجراح وهو أمين هذه الأمة رضي الله عنهم أجمعين "
    4- ومن أحسن القول في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأزواجه الطاهرات من كل دنس ، وذرياته المقدسين من كل رجس فقد برئ من النفاق "
    يا علماء الأمة هلا تقفون وقفة رجل واحد وتجتمعون كما اجتمعتم بالنسبة للمعاهد الشرعية ، وتطالبون بعزل هذا المفتي الذي خرج على ثوابت الأمة العقدية والتاريخية . وأنه لا يجوز أن يمثلكم وينطق باسمكم بعد هذه الضلالات التي أعلنها .
    أنتم يا سادتنا يا علماء الأمة مدعوون إلى موقف شرعي تبتغون به وجه الله ثورة لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    فإذا تركتم المفتي اليوم ليلعب باسمكم ليحقق أهواءه ويرضي الرافضة الذين يدينون الله تعالى ببغض الصحابة فاعلموا أن الله سائلكم ومحاسبكم .
    لا أقل من أن تقولوا كلمة الحق . وبإمكانكم أن تراجعوا خطبة المفتي في عاشوراء . وتراجعوا مقابلته في المنبر . وتطالبوا رئيس الدولة بإزاحته . بعد أن خرج من أهل السنة والجماعة بخروجه على ثوابتها العقدية والتاريخية . يا علماء الأمة هلا غضبة إيمان لأصحاب رسول الله ، ولسادة الصحابة أبي بكر وعمر وعثمان وعلي من أن يفتئت عليهم مثل هذا الدعي الضليل . والذي يفتي بالهوى وبغير دليل.
    " والله يقول الحق وهو يهدي السبيل".
    رابط المقال هو : http://alrased.net/site/topics/view/1672

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    573

    افتراضي رد: ردا على أشعري زماننا المفتون بعلم مفتي سوريا

    هذا المسمى بحسون كان درويشاً من أهل الهز طرقي نقشبندي لا علم عنده أبداً ولا يمت للعلم بصلة جاهل رافضي أعلن تشيعه علانية ويسب أهل السنة ويطعن في الصحابة....الخ أسأل الله تعالى أن يفضحه ويكفي أهل السنة في سوريا من تسلطة وخبثه، ويعجل بهلاكة.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    247

    افتراضي رد: ردا على أشعري زماننا المفتون بعلم مفتي سوريا

    حسون خلاف اسمه فهو من الطيور الجارحة على الاسلام والذي لا يوفر مناسبة للطعن بالدين وثوابته وهو عند السوريين منافق معلوم النفاق والكل مستاء من سلوكه وكثرة تجديفه ومجازفاته لا سيما تهجمه الاخير على مقام النبوة وقد رد عليه احد الخطباء في دمشق فقام هذا الطير الجارح بعزله من الخطابة

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    508

    افتراضي رد: ردا على أشعري زماننا المفتون بعلم مفتي سوريا

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالي السند مشاهدة المشاركة
    أسأل الله تعالى أن يفضحه ويكفي أهل السنة في سوريا من تسلطة وخبثه، ويعجل بهلاكة.
    اللهم آمين ...
    إذا استفدت من مشاركتي أو لم تستفد منها فادع الله أن يغفر لي

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •