تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 5 من 5 الأولىالأولى 12345
النتائج 81 إلى 84 من 84

الموضوع: مقدمة كتاب ((منهج الأشاعرة في العقيدة)) الطبعة الجديدة

  1. #81
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    752

    افتراضي رد: مقدمة كتاب ((منهج الأشاعرة في العقيدة)) الطبعة الجديدة

    عفوا : ان كان تفسيرك صحيحا أخي الدجوي اذن ...فصفات كالسميع و البصير و العليم و القادر وانه تعالى يراه الناس كما يرون البدر غيرها أيضا لا يعرف لها معنى و تفوض معانيها..فالترمذ ي و معه السلف لم يكونوا يعرفون ما معنى السميع وان ظاهرها من ان لله سمعا ليس مرادا و يجهلون ما معنى ان الناس تراه ..و لا يعرفون من تفسيرها الا ما نعرف من تفسير كهيعص ....*

  2. #82
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,858

    افتراضي رد: مقدمة كتاب ((منهج الأشاعرة في العقيدة)) الطبعة الجديدة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الدجوي مشاهدة المشاركة
    عفواً: تفسيرك لكلام الترمذي غير صحيح.
    صفة واحدة كجميع الصفات... لا فرق بين واحدة وأخرى.
    إلا أن تكون آمنت بسبعة فقط منهم....! ءافآمنت ببعض الكتاب؟
    الله له سمع
    أنا لي سمع.
    وأنت لك سمع.
    أليس هذا من باب التشبيه في هذه الصفة؟

    ألا تدري أن اختلاف الذوات تتختلف معها الصفات؟
    هل رأس محمد الدجوي كرأس الجبل كرأس الصفحة؟
    أم أنت تظن أن الله ذاته كذواتنا... ؟
    أو ليس كذواتنا في سبع صفات فقط؟
    أم أن ذهنك ذهب للتشبيه بما لا تعلم ؟
    وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا
    ـــــــــــــــ ـــــــــــ( سورة النساء: الآية 83 )ــــــــــــــ

  3. #83
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    9

    افتراضي رد: مقدمة كتاب ((منهج الأشاعرة في العقيدة)) الطبعة الجديدة

    لا تحاكما عقيدتي وتخرجا عن الموضوع فإنه لا يفيد! كلام الترمذي كلام من يفوض المعنى ويكله إلى الله عز وجل..

  4. #84
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,858

    افتراضي رد: مقدمة كتاب ((منهج الأشاعرة في العقيدة)) الطبعة الجديدة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الدجوي مشاهدة المشاركة
    لا تحاكما عقيدتي وتخرجا عن الموضوع فإنه لا يفيد! كلام الترمذي كلام من يفوض المعنى ويكله إلى الله عز وجل..
    قال الله تعالى: وإني لغفار لمن تاب وآمن وعمل صالحًا ثم اهتدى
    هل لهذا الكلام معنى؟
    وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا
    ـــــــــــــــ ـــــــــــ( سورة النساء: الآية 83 )ــــــــــــــ

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •