براءة طه الزيني من كتاب الإمامة و السياسة
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter


النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: براءة طه الزيني من كتاب الإمامة و السياسة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    26

    افتراضي براءة طه الزيني من كتاب الإمامة و السياسة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إعلان
    أنا طه محمد الزيني محقق كتاب الإمامة والسياسة الذي نشرته مؤسسة الحلبي بالقاهرة. أعلن للناس جميعا أنني غير راضٍ عما في هذا الكتاب من كل رأي يخالف رأي أهل السنة والجماعة وعن كل ما ورد فيه ماسا ببعض الصحابة والتابعين أو ما يفهم منه نصرة طائفة على طائفة بغية التفريق بين المسلمين.
    كما أعلن أن هذا الكتاب ليس من تأليف ابن قتيبة وقد شرحت ذلك وبينته في المقدمة التي قدمت بها لهذا التحقيق ولكن الطابع أضاعه ولم يظهر في الكتاب ولم أستطع مقاضاته لعدم وجود مستند تحت يدي على تسليمه هذه العبارات فأرجو من كل من اطلع أو يطلع عليه أن يعتقد براءتي من كل ما فيه من سوء والله أسأل أن يديم تثبيتي على العقيدة الصحيحة ويوفقني والمسلمين إلى ما يحبه ويرضاه.
    طه الزيني
    مجلة الجامعة الإسلامية عدد 16

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    1,196

    افتراضي رد: براءة طه الزيني من كتاب الإمامة و السياسة

    الشيخ طه محمد الزيني لم يكن محققًّا بالمعنى المعروف، أي التحقيق على الأصول المخطوطة، وإنما كان يصحح بعض الكتب المطبوعة قديما لتنشرها مكتبة مصطفى الحلبي بالقاهرة (وينبغي التفريق بينها وبين مكتبة عيسى الحلبي: دار إحياء الكتب العربية).
    وقد صدر كتاب الإمامة والسياسة بتصحيح الزيني قبل نحو أربعين عاماً. وظاهر أن الدار كانت تضع اسم الشيخ على الغلاف لتسويق الكتاب، ولا غرابة إذا لم تنشر تشكيكه في أصالته، فكلامه المسطور أعلاه تلوح عليه لوائح الصحة.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •