سعاد صالح كفاك عبثا بدين الله
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: سعاد صالح كفاك عبثا بدين الله

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    616

    افتراضي سعاد صالح كفاك عبثا بدين الله

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين محمد بن عبد الله وعلى اله وصحبه اجمعين اما بعد
    الفت انتباهي وانا اتصفح في اليوتوب كلاما للجاهلة سعاد صالح وهي تتكلم عن النقاب وتحاور احدى الاخوات,فتبين لي من الحوار الجهل الذي تعاني منه سعاد صالح وامثالها ولا يسلم احد منا من الجهل لكن مصيبتها انها جاهلة جهلا مركبا.
    ورحم الله امة تُستفتى فيها سعاد صالح, فهذه رسالتي اليها فاقول لها واذكرها بتقوى الله وخشيته وان محاربتها لدين الله لن ينفعها في الدنيا والاخرة ولن تنفعها تلك القنوات وتلك الشهرة التي تتمتع بها السيدة سعاد صالح واحذرها ان تتصف بصفات المنافقين الذين يامرون بالمنكر وينهون عن المعروف وكذلك قولها على الله بغير علم وقد حذرنا الله من ذلك فقال: (وان تقولوا على الله ما لا تعلمون) لما حذرنا سبحانه وتعالى من اتباع خطوات الشيطان فيا سعاد كفاك عبثا بدين الله وبالفتاوى ودعي الفتاوى لاهلها فوالله الذي لا اله الا هو لن تنفعك قناة دريم يوم القيامة وخصوصا وانت تفترين على الله الكذب وتنسبين نفسك الى العلم واهله وتتكلمين في امور انت لست اهلا لها وكأنك لا تخافين من رب السماء والارض فآه على زمن يفتي في دين الله كل من هب ودب فانا لله وانا اليه راجعون ورحم الله ربيعة الراي شيخ مالك اذ دخل عليه ابن وهب فيما اذكر فوجده يبكي فرق له فقال له: ما بيكيك, قال : سُئل من لا يعلم) نعم لا ادري كيف سيكون حاله اذا ادرك عصرنا ووجد امثال سعاد صالح يفتون في دين الله ويعبثون باحكامه .
    ولي وقفات معها :
    اولها : ان وصفت بعض القنوات بالجهل وانها تفتح المجال للجهال ولا استبعد انها تقصد قناة الناس فلجهلها قالت : ان النقاب حولوه من الدنيا الى الاخرة فلا ادري من اين لها بهذا الكلام وكذلك وصفها لهذه القناة بالتطرف فلا ادري ما هوالتطرف عند امثال سعاد صالح اهو التمسك بدين الله عز وجل؟!!! نعم هذه الفاظ العدو فالظاهر ان سعاد صالح تعلمت من الغرب القيم وتعلمت منهم ما هو التطرف.
    وقالت ايضا: ان احدهم كفر امراة لانها قالت : والنبي فلا ادري اهذا رد علمي ام ماذا؟!! ومَن من اهل العلم قال ان من اخطأ في الحلف بغير الله كفر كفرا اصغرا فضلا عن الكفر الاكبر؟ وكذلك يعلم القاصي والداني ان علماء السنة ابعد الناس عن التكفير العري عن البينة والبرهان، فالحلف عندنا عبادة لا يجوز ان تصرف لغير الله فمن حلف بغير الله فقد اشرك كما قال النبي صلى الله عليه وسلم ونحن نقول شركا اصغرا لا يخرج صاحبه من الملة وهذا كلام عامة علماء السنة.
    الوقفة الثانية:
    انها تخرج على القنوات بتلك الزينة ومتنمصة والنبي صلى الله عليه وسلم قال: لعن الله النامصة والمتنمصة. فهل سعاد صالح مع علمها الغزير بين قوسين جهلت الحديث ام انها متبعة لهواها؟!!!
    الوقفة الثالثة: ان مقدم البرنامج اجهل من حمار اهله اذ لما قالت له الاخت المتصلة ان العلمءا اختلفوا في النقاب فمنهم من قال بالوجوب ومنهم من قال بالاستحباب قال لها: قصدك السعوديين!! وقال لم يختلف علماء الازهر او نحو هذا لا ادري امثال هؤلاء الجهلة هم من يقودون الامة الاسلامية؟ فما الذي ادخل السعوديين في حكم النقاب اواجب هو ام مستحب فان كان قصده ان النقاب جاء من السعودية الى مصر نعم فمن هناك جاء الاسلام فالنبي صلى الله عليه وسلم ايها المقدم المحترم بُعث في الحجاز صلوات الله وسلامه عليه.ومن قال ان اجماع علماء الازهر حجة شرعية؟!!! نعم يقول ذلك من هو كمقدم البرنامج
    لكن سبحان الله لجهل هؤلاء لا يعرفون حتى اقوال اهل العلم في المسالة فكثير من علماء المغرب ومصر والشام والحجاز والعراق قالوا بفرضية النقاب قديما وحديثا.
    و لا علاقة للقول بالوجوب بالسعوديين لان خلاف اهل العلم اصله من الادلة الشرعية فمنهم من يرى انها دليل على الوجوب ومنهم من يقول لا بل هي دليل على الاستحباب وليس لكون فلان سعودي اومصري.
    ثانيا: الدول الاسلامية قبل الاستعمار الصليبي كان النقاب فيها امرا عاديا لا ينكره احد ولعل سعاد صالح نسيت هويتها ونسيت ما كان عليه جداتها؟ او جداتها كنا سعوديات فالله اعلم وقصة هدى الشعراوي لا يستطيع احد ان ينكرها.
    الوقفة الرابعة: يا سعاد صالح لماذا هذا التعصب وهذه الحرب على النقاب ولا نسمع لكم حربا على التبرج والسفور والمنكرات التي يقع فيها بعض بنات المسلمين ؟!! اين حربك للنمص الذي انتشر بين بنات المسلمين للاسف؟ اه نسيت فانت متنمصة اعتذر.
    سعاد القول بفرضية النقاب قول معتبر قال به جماهير اهل العلم فلن تستطيعي انت ولا غيرك ان يجعل القول في مسالة النقاب قولا واحدا وابعد من ذلك ان تجعليه بدعة او لا اصل له في دين الله وهذا القول لا يقول به الا من هو اجهل من الطنطاوي.
    ثانيا يا سعاد فاهل العلم متفقون على مشروعيته واقل احواله انه مستحب فلما هذه الحرب على امر مستحب ؟!!!
    ثالثا يا سعاد هل سخرت نفسك ووقتك لمحاربة الشيطان واعوانه لكان خيرا لك فحربك على النقاب لن ينفعك ولن تخرجي بشيء بل ستخرجين مذمومة مدحورة باذن الله وستذهبين الى مزبلة التاريخ كما ذهبت هدى الشعراوي وغيرها من الداعيات الى السفور والتبرج.
    الوقفة الخامسة: فلجهلها قالت: ان تارك الفرض يخرج من الملة فلا ادري هل سعاد صارت خارجية حرورية؟ ام انها ارادت ان تفحم الخصم ولو بالباطل ام انها جاهلة جهلا مركبا وهذا الذي يظهر فان الذي له ادنى علم لا يقول ان تارك الفرض يخرج من الملة وقالت ايضا: ان في اصول الفقه الفرض ما يثاب فاعله ويعاقب تاركه نعم هذا كلام الاصوليين فما علاقته في الكلام على النقاب وحكمه؟
    ام انها الهوى فلا نقول بفرضية ارتداء النقاب لاننا بناء على ذلك سنقول ان تاركه يأثم اهذا هو مستواك العلمي يا سيدة سعاد!!
    اذن لا نقول بوجوب الصيام لان في اصول الفقه: الواجب ما يُثاب فاعله ويعاقب تاركه سبحان الله على استدلالات اهل الاهواء!
    فاهل العلم يا سعاد لما تكلموا في ادلة النقاب لم يتطرقوا الى معنى الفرض في مصطلح الاصوليين بل ناقشوا الادلة من حيث هي اتدل على الوجوب ام على الاستحباب فنصيحتي لك ايتها الجاهلة المغرورة ان تذهبي وتتعلمي العلم وان تلزمي بيتك احسن من تصبحي اضحوكة الزمان وتضحك عليك الاجيال القادمة.
    الوقفة السادسة: لما ذكرت الاخت المتصلة قول ابن كثير في تفسيره قالت لها: ابن كثير اخذ عن ابن مسعود!!!! لا ادري هل سعاد تعرف من هو ابن مسعود ام لا؟ ام ان ابن مسعود رضي الله عنه سعودي لا يُعتد بقوله؟!! الله اعلم قد تكون هذه وجهة نظر قوية.
    ثم لما ذكرت لها القول قالت وهل ابن كثير نبي ام رسول؟ وانت يا سعاد هل نبية ام رسولة؟
    والله يدعون العلم وانهم يحترمون اراء الاخرين فها هم يظهرون على صورتهم الحقيقية فلا احترموا اراء العلماء بل سفهوهم وطعنوا فيهم.
    وكذلك لا تعرف حتى كيفية الحوار فالعلماء والمخالفون اذا اختلفوا في مسالة تناقشوا الادلة بعيدا عن التهجم والطعن في النوايا لكن يبدو ان سعاد جاهلة ايضا في اداب الحوار والمناظرة وهذا دأب الجاهل فالجاهل ان لم يقدر على ان يستدل لقوله وان يرد على المخالف لجأ الى اسلوب الطعن والتهجم وسفه الاخرين.
    نعم سعاد يجب علينا - على طريقتك - أن نحترم اراء المخالفين من اليهود والنصارى والملاحدة والعلمانيين والليبراليين والمفسدين، أما اتفاق الفقهاء على مشروعية النقاب فلا وألف لا!! سبحان الله هذا حالهم وهذا لسان حالها وحال من على شاكلتها.
    الوقفة السابعة: قام المقدم المحترم بذكر الادلة القوية على عدم مشروعية النقاب يا لها من الادلة قوية جدا جدا ما هي يا ترى؟!!!!
    نعم هي موقف الغرب من النقاب كيف ينظر الغرب الى المتنقبة اصبحنا نأخذ ديننا من الغرب ومن مواقفهم فما دام الغرب يشمئز من النقاب فلا تنتقبن يا نساء ماذا سنقول للغرب اذا سالنا عن النقاب!! يا سبحان الله بالله اني اشك ان هؤلاء من امة محمد صلى الله عليه وسلم؟!!
    وجائوا بجاهل اجهل من حمار اهله وانه نصح متنقبة لما دخلت عليه وهي لابسة لباسا اسودا ومتنقبة فقال لها: يا بنتي اللباس اسود لباس الحزن والكآبة ونصحها ان لا تنتقب فجاءت الاسبوع القادم اليه وهي لابسة لباسا ابيضا وخلعت النقاب ماشاء الله على هذه الادلة القوية.
    نعم اخواني هم من بني جلدتنا ويتحدثون بالسنتنا كما وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم والان الحملة على النقاب والحجاب ليست من العدو الظاهر المعروف كما قبل ممن يتبنى العلمنة والالحاد والاشتراكية لا الان ممن يتبى المشيخة والعلم والدعوة امثال الشيخ الازعر الابلة الاجهل من حمار اهله وسعاد صالح الجاهلة المغرورة التافهة ومن على شاكلتهما.
    كتبه ابو قتادة المغربي

  2. #2
    سليمان الخراشي غير متواجد حالياً عضو مؤسس
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,203

    افتراضي رد: سعاد صالح كفاك عبثا بدين الله

    بارك الله فيكم ..
    http://saaid.net/book/open.php?cat=6&book=4975

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    616

    افتراضي رد: سعاد صالح كفاك عبثا بدين الله

    وفيكم بارك الله شيخنا سليمان
    لو تضعوا الكتالب بصيغة pdf ختى استفيد مما كتبتم بارك الله فيكم

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    138

    افتراضي رد: سعاد صالح كفاك عبثا بدين الله

    أثابك الله على هذا الرد المنهجي الطيب


    الحقيقة أن أمثال هؤلاء النواعق يقدمن خدمة للصليبية العالمية لا تقدر بثمن ذلك أن تزيف الشرع و تقديمه للناس في صورة مستساغة عند العوام( أتباع كل ناعق ) يهدم على العلماء والدعاء المخلصين ما يبنونه من صروح الحق وبيانه للناس بالدليل من الكتاب والسنة.


    إنه ليس هناك ما هو أبطل من الباطل منَ التصفيق له و نشره في الناس ألا فليتق القائمون على وسائل الله فيما يعرضونه لأمة الأسلام فوالله الذي لاإله غيره لإن لم يتوبوا إلى بارئهم ليحملن أثقالهم وأثقالا مع أثقالهم وليسألن يوم القيامة عما كانوا يفترون.
    الكتاب بضيغة PDF
    http://www.zshare.net/download/669056656411ae66/
    ملآ السنابل تنحني بتواضع *** والفارغاتُ رؤوسهن شوامخُ

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    1

    افتراضي رد: سعاد صالح كفاك عبثا بدين الله

    بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    616

    افتراضي رد: سعاد صالح كفاك عبثا بدين الله

    جزاكم الله خيرا على مروركم
    اخي ابن الطيب الله يبارك فيكم ويكرمكم على الرابط

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    138

    افتراضي رد: سعاد صالح كفاك عبثا بدين الله

    وأنتم أهل الجزاء أخي الحبيب


    بارك الله فيكم و زادكم كرامة و رفعة


    في خدمتكم أخي
    ملآ السنابل تنحني بتواضع *** والفارغاتُ رؤوسهن شوامخُ

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •