الطنطاوي : سأمنع النقاب بالمعاهد الأزهرية ! ! ! هنا تجد كل مايتعلق بهذه الفضيحة
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 21

الموضوع: الطنطاوي : سأمنع النقاب بالمعاهد الأزهرية ! ! ! هنا تجد كل مايتعلق بهذه الفضيحة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    بــــلاد الشــــام
    المشاركات
    312

    Lightbulb الطنطاوي : سأمنع النقاب بالمعاهد الأزهرية ! ! ! هنا تجد كل مايتعلق بهذه الفضيحة

    ..:: بسم الله الرحمن الرحيم ::.

    الحمد لله رب العالمين، والعاقبة للمتقين، ولا عدوان إلا على الظالمين، وبعد :

    يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم : " إذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة "
    قال : كيف إضاعتها يا رسول الله ؟ قال : " إذا أسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة " رواه البخاري وغيره .


    وقد صدق وربي الصادق المصدوق فقد تولى وفي هذا الزمان أمور المسلمين أقوام هم أبعد مايكونون عن دين الله، بل هم عار على أهل الإسلام قاطبة، فهم أصحاب فطر منكوسة، وعقول فاسدة، وآراء كاسدة، عاملهم الله بعدله .

    ومن المصائب والمصائب جمّة، أن يُنسب وينتسب أولئك المضلون للعلم وأهله، فواحزني ويا أسفي ! ! !

    كم صكّ مسمعنا بجندل لفظه * * * وأطال محنتنا بطول لسانه
    مازال بيننا يُعلن عن نفسه * * * حتى استغاث الصمّ من إعلان

    إليكمُ اليوم، بلية من بليات أولئك البغاة، الذين باعوا دينهم بعرض من الدنيا قليل، أولئك الذين نُسبوا وانتسبوا للدين والعلم زورا وبهتانا، وظلما وعدوانا، نعم،،، إنه طنطاوي العصر ! ! !

    والشيئ بالشيئ يُذكر، فإننا نشهد وفي هذه الأيام استقالة الشيخ الشثري حفظه الله من منصبه في الإفتاء، بعد أن صدع بكلمة الحق التي يدين الله بها، وأدّى ما أوجبه الله عليه من أمانة العلم، فشكر الله له، ورفع درجته في الدنيا والآخرة، وشتّان شتان، بين وقفته هذه أيّده الله، وبين هيشات ذلكم الطنطاوي وترّهاته، وسيعلم الذين ظلموا أيّ منقلب ينقلبون، والله الموعد .

    ولذا فإني ومن هنا أعزّي أمّتنا بأن وُجد فيها أمثال هؤلاء :

    فلكمُ العزاء بأزهرٍ متهاوي * * * مذ حلّ فيه شيخه الطنطاوي


    ورحم الله الشيخ عبد الحميد كشك، فمما نُسب إليه قوله : الأزهر ! ! ! كان شريفا .

    وإليكم الخبر، الذي أقضّ المواجع :
    * مع افتتاح العام الدراسي الجديد، شهد أحد المعاهد الإعدادية الأزهرية بالقاهرة نقاشا ساخنا بين شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي وطالبة منتقبة وإحدى المدرسات حول شرعية وحكم النقاب، انتهى بإعلان شيخ الأزهر عزمه منع النقاب بالمعاهد الأزهرية .
    وفيما يلي نص الحوار الذي دار بينهم، حسبما أوردته صحف مصرية الإثنين 5-10-2009 :

    شيخ الأزهر للطالبة المنتقبة: النقاب مجرد عادة لا علاقة لها بالدين الإسلامي لا من قريب أو بعيد، وبعدين أنت قاعدة مع زميلاتك البنات (فقط) في الفصل لابسة النقاب ليه ؟
    الطالبة (بالصف الثاني الإعدادي) تمتثل لأمر شيخ الأزهر وتخلع النقاب.

    شيخ الأزهر ( 81 عاما )
    : " لما انت كده أمال لو كنت جميلة شوية كنت عملتي إيه ؟ " .
    المدرسة: الطالبة تقوم بخلع نقابها داخل المعهد؛ لأن كل المتواجدات فيه فتيات ولم تقم بارتدائه إلا حينما وجدت فضيلتك والوفد المرافق تدخلون الفصل، وبعدين النقاب إن لم يكن فرضا فإنه لا يؤذي أحدا وهو على الأقل حرية شخصية .
    شيخ الأزهر للمدرسة ( منفعلا ) : قلت إن النقاب لا علاقة له بالإسلام وهو مجرد عادة، وأنا أفهم في الدين أكتر منك ومن اللي خلفوكي.
    شيخ الأزهر: سأصدر قرارا رسميا بمنع ارتداء النقاب داخل المعاهد، ومنع دخول أي طالبة أو مدرسة المعهد مرتدية النقاب.

    حدثت هذه الواقعة أثناء زيارة شيخ الأزهر السبت 4-10-2009 لمعهد فتيات أحمد الليبي بضاحية مدينة نصر بالقاهرة، خلال جولة تفقدية قام بها لمعاهد الأزهر للوقوف على مدى استعدادها لمواجهة انتشار إنفلونزا الخنازير


    المصدر

    أتباع كل ناعق يقولون :


    في المقابل أيد بعض علماء الأزهر موقف الشيخ طنطاوي، وقالوا إنه يحق له باعتباره الرئيس الأعلى للجامعات والمعاهد الأزهرية اتخاذ هذا الموقف.
    وأشار الدكتور عبد المعطى بيومي عضو مجمع البحوث الإسلامية إلى أن موقف طنطاوي من النقاب يعكس موقف علماء الأزهر، وقال " كنت أظن أن ترك الأمر احترام للحرية الشخصية، وأن اللجوء للإقناع سيؤدي إلى خلع النقاب، لكن الظاهرة تزداد انتشارا، مما يستوجب إصدار قرار بمنع ارتدائه ".

    بدورها أعلنت أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر الدكتورة آمنة نصير تأييدها لإصدار قرار بمنع ارتداء النقاب، مطالبة بأن يتم استبدال قرار شيخ الأزهر بقانون رسمي يجرم ارتداءه للحفاظ على سلامة وأمن المجتمع .
    وقالت آمنة إن "النقاب مجرد عادة موروثة وليست مطلبا دينيا وإنما ظاهرة دخيلة علينا، وجاءت إلينا من اليهودية، فهي موجودة في سفر التكوين، وله تفاصيل كثيرة في التلمود من التزام اليهوديات بارتداء النقاب ".
    أما رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشيخ عبد الحميد الأطرش فقال إنه " نظرا لما حدث من بعض المنقبات أو من الرجال الذين دخلوا تحت هذا الستار فلا مانع لرئيس مصلحة أن يسن قرارا يقضي لما فيه الخير للناس وللوطن ".



    مقالات أخرى تتعلق بالموضوع :

    رجل دين سعودي يدعو شيخ الأزهر لمراجعة قراره عن النقاب

    شيخ الأزهر يجبر طالبة على خلع نقابها ويهدد بحظره

    قرار بمنع دخول منتقبات مصر المعاهد الأزهرية

    برلمانيون مصريون يطالبون بعزل شيخ الأزهر

    رد الشيخ الألباني رحمه الله على من أنكر النقاب،،، في كتابه : جلباب المرأة المسلمة

    رأى الشيخ محمد حسان فى قرار شيخ الأزهر بمنع النقاب فى الجامعات

    فضيحة الشيخ الطنطاوي

    "الأوقاف" المصرية تصدر كتابا يعتبر النقاب "بدعة"


    وأخيرا أقول :

    تصدر للتدريس كل مهوس * * * بليد تسمى بالفقيه المدرس
    فحق لاهل العلم أن يتمثلوا * * * ببيت قديم شارع فى كل مجلس
    لقد هزلت حتى بدا من هزالها * * * كلاها وحتى سامها كل مفلس


    نسأل الله العافية والسلامة

    الفَقِيْرُ إلَىْ رَحْمَةِ رَبِّهِ وَعَفْوِهِ

    الأثري الفراتي



    www.soufia-h.net

    ~¤¦¦ مَنْهَجُنَاْ¦¦¤~

    كِتَاْبٌ وَسُنَّةٌ بِفَهْمِ سَلَفِ الْأُمَّةِ

    ~¤¦¦ غَاْيَتُنَاْ ¦¦¤~

    نَكْشِفُ الْحَقَاْئِقَ الْغَاْئِبَةَ لِلْبَاْحِثِيْن َ عَنِ الْحَقِيْقَةِ

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,373

    افتراضي رد: الطنطاوي : سأمنع النقاب بالمعاهد الأزهرية ! ! ! هنا تجد كل مايتعلق بهذه الفضيحة

    جزاك الله خيرا

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    165

    افتراضي رد: الطنطاوي : سأمنع النقاب بالمعاهد الأزهرية ! ! ! هنا تجد كل مايتعلق بهذه الفضيحة

    أخي الأثري الفراتي ..

    جزاك الله ألف خير على كلامك القيم وعلى غيرتك ..

    فعلا هذه طامة وليس بأول شطحات هذا الرجل ..

    أسأل الله ان يكف شره عن المسلمين ويبعد عنا وعن أخوتنا في مصر هذه الفتن ..

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    158

    افتراضي رد: الطنطاوي : سأمنع النقاب بالمعاهد الأزهرية ! ! ! هنا تجد كل مايتعلق بهذه الفضيحة

    اللهم اكف المسلمين شره بما شئت

    حسبنا الله ونعم الوكيل..

    نلقاها منك ولا من العلمانيين!!!

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    339

    افتراضي رد: الطنطاوي : سأمنع النقاب بالمعاهد الأزهرية ! ! ! هنا تجد كل مايتعلق بهذه الفضيحة

    جزيت خيراً .
    وهذا الرجل في هذه الحادثة جمع بين الجهل والظلم والهوى عافانا الله وإياكم .
    - الجهل : بإنكاره بأن النقاب عبادة .
    - الظلم : بتهكمه على الفتاة - ثبتها الله - وانتقاصه من خلقتها .
    - الهوى : قرار منع النقاب في المعاهد والله المستعان .

  6. #6
    أسامة بن الزهراء غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    3,951

    افتراضي رد: الطنطاوي : سأمنع النقاب بالمعاهد الأزهرية ! ! ! هنا تجد كل مايتعلق بهذه الفضيحة

    شيخ الأزهر للمدرسة ( منفعلا ) : قلت إن النقاب لا علاقة له بالإسلام وهو مجرد عادة، وأنا أفهم في الدين أكتر منك ومن اللي خلفوكي.
    ابتسامات ...
    هو ده كلام يا مولانا الشيخ ... ابتسامة ...
    هو انت زعلان ليه ... ابتسامة
    ---
    لم أجد نفسي إلا وأنا أبتسم وأنا أقرأ هذه الكلمات ...
    أين هو من شيوخ الإسلام، أين هو من ابن باز ؟! والألباني ؟!
    فين الوقار يا عم الشيخ !!

    ---
    إني تذكرت والذكرى مؤرقة *** مجدا تليدا بأيدنا أضعناه
    ويح العروبة كان الكون مسرحها *** فأصبحت تتوارى في زواياه
    أنّى نظرت إلى الإسلام في بلد *** تجده كالطير مقصوصا جناحاه
    كم صرّفتنا يد كنا نصرفها *** وبات يحكمنا شعب ملكناه


    كم بالعراق وكم بالهند من شجن *** شكا فرددت الأهرام شكواه
    بني العروبة إن القرح مسكم *** ومسنا نحن في الإسلام أشباه
    لسنا نمد لكم أيمان ناصلة *** لكنما هو دين ما قضيناه
    هل كان دين ابن عدنان سوى فلق *** شق الوجود وليل الجهل يغشاه


    سل الحضارة ماضيها وحاضرها *** هل كان يتصل العهدان لولاه
    هي الحنيفة عين الله تكلؤها *** فكلما حاولوا تشويهها شاهوا
    هل تطلبون من المختار معجزة *** يكفيه شعب من الأجداث أحياه
    من وحّد العرب حتى صار واترهم *** إذا رأى ولد الموتور آخاه

    وكيف كانوا يدا في الحرب واحدة *** من خاضها باع دنياه بأخراه
    وكيف ساس رعاة الإبل مملكة *** ما ساسها قيصر من قبل أو شاه
    سنوا المساواة لا عرب ولا عجم *** ما لامرىء شرف إلا بتقواه
    ورحب الناس بالإسلام حين رأوا *** أن الإخاء وأن العدل مغزاه

    يا من رأى عمرا تكسوه بردته *** والزيت أدم له والكوخ مأواه
    يهتز كسرى على كرسيه فرقا *** من بأسه وملوك الروم تخشاه
    سل المعالي عنا إننا عرب *** شعارنا المجد يهوانا ونهواه
    هي العروبة لفظ إن نطقت به *** فالشرق والضاد والإسلام معناه

    استرشد الغرب بالماضي فأرشده *** ونحن كان لنا ماض نسيناه
    إنا مشينا وراء الغرب نقبس من *** ضيائه فأصابتنا شظاياه
    بالله سل خلف بحر الروم عن عرب *** فالأمس كانوا هنا ما بالهم تاهوا
    فإن تراءت لك الحمراء عن كثب *** فسائل الصرح أين العز والجاه


    وانزل دمشق وخاطب صخر مسجدها *** عمّن بناه لعل الصخر ينعاه
    وطُفْ ببغداد وابحث في مقابرها *** علّ امرءاً من بني العباس تلقاه
    هذي معالم خرسٌ كل واحدة *** منهن قامت خطيبا فاغرا فاه
    الله يشهد ما قلبت سيرتهم *** يوما وأخطأ دمع العين مجراه

    أين الرشيد وقد طاف الغمام به ** فحين جاوز بغداد تحداه
    ماض تعيش على أنقاضه أمم ** وتستمد القوى من وحي ذكراه
    لا در در امرىء يطري أوائله ** فخرا، ويطرق إن ساءلته ما هو
    اللهمَّ قد أصبحت أهواؤنا شيعا ** فامنن علينا براع أنت ترضاه
    راع يعيد إلى الإسلام سيرته ** يرعى بنيه وعين الله ترعاه

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    ثغور الساحل الشامي
    المشاركات
    129

    افتراضي رد: الطنطاوي : سأمنع النقاب بالمعاهد الأزهرية ! ! ! هنا تجد كل مايتعلق بهذه الفضيحة


    1- إن الله لا ينزع العلم بعد أن أعطاكموه انتزاعا ، ولكن ينتزعه منهم مع قبض العلماء بعلمهم ، فيبقى ناس جهال ، يستفتون فيفتون برأيهم ، فيضلون ويضلون . فحدثت به عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم ، ثم إن عبد الله بن عمرو حج بعد ، فقالت : يا ابن أختي ، انطلق إلى عبد الله فاستثبت لي منه الذي حدثتني عنه ، فجئته فسألته ، فحدثني به كنحو ما حدثني ، فأتيت عائشة فأخبرتها ، فعجبت فقالت : والله لقد حفظ عبد الله بن عمرو .
    الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7307
    خلاصة الدرجة: [صحيح]


    2 - سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد ، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء ، حتى إذا لم يبق عالما ، اتخذ الناس رؤوسا جهالا ، فسئلوا ، فأفتوا بغير علم ، فضلوا وأضلوا .

    الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 100
    خلاصة الدرجة: [صحيح]


    3 - إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من الناس . ولكن يقبض العلم بقبض العلماء . حتى إذا لم يترك عالما ، اتخذ الناس رؤوسا جهالا ، فسئلوا فأفتوا بغير علم . فضلوا وأضلوا

    الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: مسلم - المصدر: مقدمة الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2673
    خلاصة الدرجة: صحيح

    4-
    يذهب العلماء ثم يتخذ الناس رؤوسا جهالا ، يسألون فيفتون بغير علم ، فيضلون ويضلون الراوي: - المحدث: ابن عبدالبر - المصدر: جامع بيان العلم - الصفحة أو الرقم: 2/988
    خلاصة الدرجة: ثابت

    5- العلماء أمناء الرسل على العباد ما لم يخالطوا السلطان ويدخلوا في الدنيا فإذا دخلوا في الدنيا وخالطوا السلطان فقد خانوا الرسل فاعتزلوهم الراوي: أنس بن مالك المحدث: السيوطي - المصدر: اللآلئ المصنوعة - الصفحة أو الرقم: 1/219
    خلاصة الدرجة: حسن

    6- من طلب العلم ليماري به السفهاء أو ليباهي به العلماء أو ليصرف وجوه الناس إليه فهو في النار الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 207
    خلاصة الدرجة: حسن
    قال عبد الله بن المبارك رحمه الله: اترك فضول النظر تُوفَّق للخشوع .. واترك فضول الكلام تُوفَّق للحكمة .. واترك فضول الطعام تُوفَّق للعبادة.

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    14

    افتراضي رد: الطنطاوي : سأمنع النقاب بالمعاهد الأزهرية ! ! ! هنا تجد كل مايتعلق بهذه الفضيحة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأثري الفراتي مشاهدة المشاركة
    الطالبة (بالصف الثاني الإعدادي) تمتثل لأمر شيخ الأزهر وتخلع النقاب.
    شيخ الأزهر ( 81 عاما ) : " لما انت كده أمال لو كنت جميلة شوية كنت عملتي إيه ؟ " .
    المدرسة: الطالبة تقوم بخلع نقابها داخل المعهد؛ لأن كل المتواجدات فيه فتيات ولم تقم بارتدائه إلا حينما وجدت فضيلتك والوفد المرافق تدخلون الفصل، وبعدين النقاب إن لم يكن فرضا فإنه لا يؤذي أحدا وهو على الأقل حرية شخصية .
    شيخ الأزهر للمدرسة ( منفعلا ) : قلت إن النقاب لا علاقة له بالإسلام وهو مجرد عادة، وأنا أفهم في الدين أكتر منك ومن اللي خلفوكي.
    لا تعليق!!!!!!!

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    1

    افتراضي رد: الطنطاوي : سأمنع النقاب بالمعاهد الأزهرية ! ! ! هنا تجد كل مايتعلق بهذه الفضيحة

    كنت أتمنى أن أكون مكان هذه المدرسة لأقول له كما قال سعد بن أبي وقاص
    اللهم إن كان عبدك هذا كاذباً فأطل عمره وأطل فقره وعرضه للفتن

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    434

    افتراضي رد: الطنطاوي : سأمنع النقاب بالمعاهد الأزهرية ! ! ! هنا تجد كل مايتعلق بهذه الفضيحة

    بل : اللهم لا تطل عمره ، أراحنا اللهُ منهُ ..

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    321

    افتراضي رد: الطنطاوي : سأمنع النقاب بالمعاهد الأزهرية ! ! ! هنا تجد كل مايتعلق بهذه الفضيحة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاذ بن علي مشاهدة المشاركة
    اللهم إن كان عبدك هذا كاذباً فأطل عمره وأطل فقره وعرضه للفتن
    ألم يتعرض للفتن بعدُ ؟! نسأل الله المعافاة !!

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    158

    افتراضي ماذا قال شيخ الأزهر في الحجاب والنقاب والاختلاط قبل أن ...؟؟؟

    في قوله تعالى {ياأيها النبي قُل لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَآءِ المؤمنين يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلاَبِيبِهِنَّ }.
    يقول سيد طنطاوى: قال الآلوسى : روى عن غير واحد أنه كانت الحرة والأمة، تخرجان ليلا لقضاء الحاجة فى الغيطان وبين النخيل، من غير تمييز بين الحرائر والإِماء، وكان فى المدينة فساق يتعرضون للإِماء، وربما تعرضوا للحرائر، فإذا قيل لهم قالوا : حسبناهن إماء، فأمرت الحرائر أن يخالفن الإِماء فى الزى والتستر فلا يطمع فيهن..
    وقوله : {يُدْنِينَ} من الإِدناه بمعنى التقريب، ولتضمنه معنى السدل والإِرخاء عُدِّىَ بعلى. وهو جواب الأمر،
    كما فى قوله - تعالى - : {قُل لِّعِبَادِيَ الذين آمَنُواْ يُقِيمُواْ الصلاة....}.
    والجلابيب : جمع جلباب، وهو ثوب يستر جميع البدن، تلبسه المرأة، فوق ثيابها، والمعنى : يأيها النبى قل لأزواجك اللائى فى عصمتك، وقل لبناتك اللائى هن من نسلك، وقل لنساء المؤمنين كافة، قل لهن : إذا ما خرجن لقضاء حاجتهن، فعليهن أن يسدلن الجلابيب عليهن، حتى يسترن أجسامهن سترا تاما، من رءوسهن إلى أقدامهن، زيادة فى التستر والاحتشام، وبعدا عن مكان التهمة والريبة.
    قالت أم سلمة - رضى الله عنها - : لما نزلت هذه الآية، خرج نساء الأنصار كأن على رءوسهن الغربان من السكينة وعليهن أكسية سود يلبسنها، وقوله : {ذلك أدنى أَن يُعْرَفْنَ فَلاَ يُؤْذَيْنَ} بيان للحكمة من الأمر بالتستر والاحتشام. أى : لك التستر والاحتشام والإِدناء عليهن من جلابيبهن يجعلهن أدنى وأقرب إلى أن يعرفن ويميزن عن غيرهن من الإِماء، فلا يؤذين من جهة من فى قلوبهم مرض. قال بعض العلماء : وقد يقال إن تأويل الآية على هذا الوجه، وصرها على ال حرائر، قد يفهم منه أن الشارع قد أهمل أمر الإِماء، ولم يبال بما ينالهن من الإِيذاء من ضعف إيمانهم، مع أن فى ذلك من الفتنة ما فيه، فهلا كان التصون والتستر عاما فى جميع النساء؟ والجواب، أن الإِماء بطبيعة عملهن يكثر خروهجن وترددهن فى الأسواق، فإذا كلفن أن يتقنعن ويلبسن الجلباب السابغ كلما خرجن، كان فى ذلك حرج ومشقة عليهن، وليس كذلك الحرائر فإنهن مأمورات بعدم الخروج من البيوت إلا لضرورة ومع ذلك فإن القرآن الكريم قد نهى عن إيذاء المؤمنين والمؤمنات جميعا - سواء الحرائر والإِماء، وتوعد المؤذين بالعذاب المهين.

    وفي قوله تعالى (وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنّ َ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ)
    يقول: أى : وإذا طلبتم - أيها المؤمنون - من أزواج النبى صلى الله عليه وسلم شيئا يتمتع به سواء أكان هذا الشئ حسيا كالطعام أم معنويا كمعرفة بعض الأحكام الشرعية، إذا سألتموهن شيئا من ذلك فليكن سؤالكم لهن من وراء حجاب ساتر بينكم وبينهن لأن سؤالكم إياهن بهذه الطريقة، أظهر لقلوبكم وقلوبهن، وأبعد عن الوقوع فى الهواجس الشيطانية التى قد تتولد عن مشاهدتكم لهن، ومشاهدتهن لكم.
    ثم بعدما قال:
    هذا وقد أخذ العلماء من هذه الآية الكريمة التى تسمى بآية الحجاب، جملة من الأحكام والآداب منها :
    1- وجوب الاستئذان عند دخول البيوت لتناول طعام، ووجوب الخروج بعد تناوله إلا إذا كانت هناك ضرورة تدعو للبقاء، كما أن من الواجب الحضور إلى الطعام فى الوقت المناسب له، وليس قبله انتظارا لنضجه وتقديمه.
    2- حرمة الاختلاط بين الرجال والنساء سواء أكان ذلك فى الطعام أم فى غيره، فقد أمر - سبحانه - المؤمنين، إذا سألوا أزواج النبى صلى الله عليه وسلم شيئا أن يسألوهن من وراء حجاب، وعلل ذلك بأن سؤالهن بهذه الطريقة، يؤدى إلى طهارة القلوب، وعفة النفوس، والبعد عن الريبة وخواطر السوء..
    وحكم نساء المؤمنين فى ذلك كحكم أمهات المؤمنين، لأن قوله - سبحانه - {ذلكم أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ} علة عامة تدل على تعميم الحكم، إذ جميع الرجال والنساء فى كل زمان ومكان
    فى حاجة إلى ما هو أطهر للقلوب، وأعف للنفوس..
    قال بعض العلماء ما ملخصه : وقوله : {ذلكم أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ} قرينة واضحة على إرادة تعميم الحكم، إذ لم يقل أحد من العقلاء، إن غير ازواج النبى صلى الله عليه وسلم لا حاجة بهن إلى أطهرية قلوبهن، وقلوب الرجال من الريبة منهن.
    فالجملة الكريمة فيها الدليل الواضح على أن وجوب الحجاب حكم عام فى جميع النساء لا خاص بأمهات المؤمنين،
    وإن كان أصل اللفظ خاصا بهن، لأن عموم علته دليل على عموم الحكم فيه..
    3- كذلك أخذ العلماء من هذه الآية أنه لا يجوز للرجل الأجنبى أن يصافح امرأة أجنبية عنه، ولا يجوز له أن يمس شئ من بدنه شيئا من بدنها.

    والدليل على ذلك أن النبى صلى الله عليه ولم ثتب عنه أنه قال : " إنى لا أصافح النساء ".
    والله - تعالى - يقول : {لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ الله أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ} فيلزمنا أن لا نصافح النساء الأجنبيات اقتداء به صلى الله عليه وسلم.
    4- تكريم الله - تعالى - لنبيه صلى الله عليه وسلم ودفاعه عنه، وإلزام المؤمنين بالعمل على كل ما يرضيه ولا يؤذيه، وبعدم نكاح أزواجه من بعده أبدا. اﻫ

    (ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا)

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    158

    افتراضي رد: ماذا قال شيخ الأزهر في الحجاب والنقاب والاختلاط قبل أن ...؟؟؟

    وإليكم هذا الرابط لمقال بعنوان (الدكتور "محمد سيد طنطاوي" يرد على "شيخ الأزهر")
    http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=362208

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,407

    افتراضي رد: ماذا قال شيخ الأزهر في الحجاب والنقاب والاختلاط قبل أن ...؟؟؟

    تبت يداه
    لما أهان نقابها تبت يداه
    لما اهان حياءها تبت يداه
    لما أهان عفافها تبت يداه
    ضحكت في وجه اليهود
    وعبست في وجه الفتاه
    تبت يداه
    من شعر الشيخ أبي المعاطي محمود خليل
    أبو محمد المصري

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    429

    افتراضي طرد أول فتاة من الأزهر رفضت كشف وجهها في اليوم الأول لتطبيق المنع

    قرار منع النقاب لقي معارضة شديدة من الطالبات
    القاهرة - مصطفى سليمان
    قررت جامعة الأزهر الأحد 11-10-2009 تخصيص شرطة نسائية لفحص هويات المنتقبات قبل دخولهن الجامعة بدلا من الحرس الجامعي الرجالي، وذلك رفعا للحرج عن الطالبات وتجنبا لرفضهن خلع النقاب داخل الجامعة، فيما واجه قرار منع النقاب في الأزهر وجامعته معارضة شديدة من الطالبات في اليوم الأول للدراسة بعد صدور القرار، ليصل الأمر إلى طرد طالبة من معهد أزهري لرفضها خلع النقاب.

    ويأتي هذا القرار في أول تطبيق لقرار منع النقاب الذي اتخذه المجلس الأعلى للأزهر الأسبوع الماضي في المعاهد وجامعة الأزهر.

    وقالت هدى رمزي محمود، الطالبة بمعهد القراءات التابع لمعهد فتيات شبرا الخيمة الأزهري في تصريحات صحافية، إنها ستتقدم وعدد من زميلاتها بالمعهد بشكوى للرئيس حسنى مبارك ضد كل من شيخ الأزهر، وشيخ معهد فتيات شبرا محمد حسان، احتجاجاً على قرار حظر ارتداء النقاب داخل المعاهد الأزهرية.

    وقام رئيس جامعة الأزهر د أحمد الطيب بجولة في كليات البنات بالجامعة رافقه خلالها علماء أزهريون ونواب الجامعة لشرح حقيقة النقاب في الفقه الاسلامي واقناع الطالبات بأنه ليس من الموجبات الشرعية.

    ضم الوفد المرافق لرئيس جامعة الأزهر د. حامد أبو طالب، ود. عبدالله الحسينى، ود.محمد عبدالفضيل القوصي.

    وأكد أبو طالب عميد كلية الشريعة السابق ونائب رئيس الجامعة- خلال شرحه للطالبات "أن النقاب من المباحات في الاسلام وليس واجبا أو فرضا دينياً، وأن الفرض هو الحجاب فقط".

    بينما حذّر د. أحمد الطيب، خلال جولته، الطالبات من الانسياق خلف التيارات الدينية المتشددة، وأن قيم الاسلام لا تنظر الى المظهر".

    قلت ( تهان المنقبات و يطردن لانهن امتثلن لامر الله و تكرم الكاسيات العاريات ..... )
    إذا لم تتحرك الفطرة والعفاف والطهر فاجعلوا التاريخ لا يجد منكم إلا الصمت فالصمت لا يكتبه التاريخ ولا يصوره الزمن ولا تعرفه الكتب ولا يُحتاج معه إلى الاعتذار
    (الشيخ المحدث عبدالعزيز الطريفي حفظه الله)

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    حيثُ أكون
    المشاركات
    477

    افتراضي طنطاويات حسب العرض والطلب!!

    [justify]
    رحم الله الشيخ صلاح أبو إسماعيل، فعندما عُيِّن سيد طنطاوي مفتيا ترحم على دار الإفتاء، وتنبأ بفتاوى من ذات العيار الثقيل، وقد صدق الشيخ صلاح أبو إسماعيل، فقد أتى بفتاوى وأقاويل وأحكام ما لم يأت بها الأوائل!! فكانت فتاويه على حسب العرض والطلب، تدور مع المصلحة حيثما دارت، وإليكم عينة من هذه المواقف قبل موقفه من الحجاب للتأمل في حال هذا العجوز المسكين!!:

    -أفتى بجواز التحاق الفتيات إلى الكليات العسكرية والإلتحاق بالجيش!!

    -أفتى بجواز تحويل الرجل إلى أنثى بشرط الضرورة الطبية!! ولا أدري لماذا لم يُفت بجواز العكس!!

    -أفتى بأن تطبيق الشريعة الإسلامية يحتاج إلى وقت طويل يصل فيها الجميع إلى القناعة!! وإلا فلا داعي إلى تطبيقها دون قناعة!!

    -بارك توصيات مؤتمر المرأة في بكين وقال إن مطالب مؤتمر بكين الخاصة بالمساواة بين الرجل والمرأة لاتتعارض مع الشريعة الإسلامية!!

    -طاف بمحافظات وأقاليم مصر ليندد بالجماعات الإسلامية ويتهمها بالإرهاب والجهل والخروج عن الملة الإسلامية!! وأيد الدولة في إغلاق المساجد الصغيرة خشية أن تكون مرتعا للمتشددين!!

    -لم يؤثر عنه قط أنه طالب الدولة صراحة بتطبيق الشريعة الإسلامية وقت أن كان مفتياً إلى أن صار شيخاً للأزهر!! وإنما ذكر ردا على بعض التساؤلات أن تطبيق الشريعة يحتاج إلى قناعات!!

    -عندما كان مفتياً قام بزيارة إلى أمريكا بمصاحبة القس (صموئيل حبيب) رئيس الطائفة الإنجيلية.. وتم حصوله على الدكتوراه الفخرية من جامعة (وستمستر) بولاية بنسلفانيا!! وهو يستحقها بجدارة حسب رؤية من منحوه الشهادة!!

    -قاصمة القواصم في فتاويه اباحته للربا وهي الخاصة بشهادات الإستثمار وصناديق التوفير حيث أفتى بأن المعاملات فيها جائزة شرعاً، ورد عليه كثير من علماء الإسلام وخاصة الدكتور علي السالوس في كتابه (حكم ودائع البنوك وشهادات الإستثمار في الفقه الإسلامي)، وكذلك الشيخ صلاح أبو إسماعيل رحمه الله!!

    -مشهور عنه بذاءة اللسان والتعالي مع الخصم، فيقول لأحدهم وهو يحاوره: أنت سمكري، ورعاع، وجهلة، أنا عالم وشيخ ومفتي!! ولا تنسوا حديثه للبنت المحجبة إذ كان قمة البذاءة وقلة الأدب إذ قال: أمال لو كنتِ جميلة حتعملي أيه؟

    [/justify]
    "آمنت بالله، وبما جاء عن الله، على مراد الله،
    وآمنت برسول الله، وبما جاء عن رسول الله، على مراد رسول الله"
    مواضيع متنوعة عن الرافضة هـــــــــــــن ــــــا

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    1,533

    افتراضي رد: طرد أول فتاة من الأزهر رفضت كشف وجهها في اليوم الأول لتطبيق المنع

    لكن جمال سلطان نقل أن أحمد الطيب طمئن الطالبات بأنهم سينالون حريتهم فى لبس النقاب وانه من الدين ولايسمعوا لكلام من يحارب النقاب

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    139

    افتراضي رد: طرد أول فتاة من الأزهر رفضت كشف وجهها في اليوم الأول لتطبيق المنع

    هذا هو الإرهاب بعينه
    محاضرة
    لفضيلة الشيخ محمد بن محمد المختار الشنقيطي

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    613

    افتراضي رد: طرد أول فتاة من الأزهر رفضت كشف وجهها في اليوم الأول لتطبيق المنع

    خالد المرسي تلك خدعة فقط يحاربون النقاب ثم يقولون سمنحون لهن الحرية لارتدائه
    كما ان نسمع من العدو محاربته للاسلام ثم نسمع يرددون ما عننا مشكلة في اعتناق الانسان الاسلام

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    بــــلاد الشــــام
    المشاركات
    312

    افتراضي


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •