حرب على الحجاب و حرب على الإسلام في تونس!!!!!!
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: حرب على الحجاب و حرب على الإسلام في تونس!!!!!!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    2

    افتراضي حرب على الحجاب و حرب على الإسلام في تونس!!!!!!

    قرار من وزارة التعليم العالي بمنع الحجاب و اللحية في الجامعات:



    الجمهورية التونسية

    وزارة التعليم العالي

    النظــــــــام الداخـــــــــل ي

    عملا بالقانون عدد 70 لسنة 1989 المؤرخ في 28 جويلية 1989 والمتعلق بالتعليم العالي والبحث العلمي ، وبجميع النصوص التى نقحته وخاصة القانون عدد 67 لسنة 2000 المؤرخ في 17 جويلية 2009 .

    وبالأمر عدد 516 لسنة 1973 المؤرخ في 30 أكتوبر 1973 والمتعلق بتنظيم الحياة الجامعية ، وبجميع النصوص التى نقحته وخاصة الأمر عدد 2013 لسنة 2002 المؤرخ في في 4 سبتمبر 2002 .

    وبالأمر عدد 1939 لسنة 1989 المؤرخ في 14 ديسمبر 1989 والمتعلق بتنظيم الجامعات ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي ، وبجميع النصوص التى نقحته أو تممته وخاصة الأمر عدد23 لسنة 2002 المؤرخ في 8 جانفي 2002 .

    وتوضيحا لما تعلّق من أحكام هذه النصوص بخصوص سلوك لطلبة داخل المؤسسات الجامعية فإنه يتعيّن تطبيق ما يلي :

    - الإلتزام بسلوك يقوم على الإحترام بين الطلبة مع تجنب كل تصرّف من شأنه أن يدفع بهم إلى الخصام أو العنف أو الفوضى .

    - تحجير كل ما من شأنه أن يُحدث ضررا بمكاسب المؤسسة المنقولة وغير المنقولة .

    - تحجير الكتابة على جدران مباني المؤسسة وتعليق المنشورات في الأماكن غير المعدّة لذلك .

    - الإلتزام بإحترام المسؤولين بالمؤسسة وكل العاملين بها من أساتذة وإداريين وعملة ، وتجنب كل سلوك من شأنه أن يمسّ بحرمة المؤسسة أو يخّل بالنظام أو بسير الدروس بها .

    - تحجير اللباس الطائفي والإلتزام بالحضور إلى المؤسسة الجامعية بلباس محترم ومظهر لائق (ذقن محلوق ورأس مكشوف وهندام محترم) .

    كــل مخالفة لهذه الإلتزامات يترتب عنه سحب لتسجيل الطالب من المؤسسة بعد سماعه ، كما يترتب عنها ، عند الإقتضاء ، تتبعات قضائية .

    ويحجّر على الطالب القيام بأي ثلب أو شتم أشخاص أو هيئات داخل مؤسسته الأصلية أو أي مؤسسة جامعية أخرى ، وتتولّى المؤسسة إلى حين البت في قضيته من قبل القضاء . وتعلم سلطة الإشراف فورا بقرار التتبع القضائي وتعليق التسجيل




    http://www.assabilonline.net/index.p...=4732&Itemid=1 .

    ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ

    السبيل أونلاين - تونس - خاص

    أكدت مصادر موثوقة للسبيل أونلاين ، أن مداهمات وقعت منذ أكثر من أسبوع ، في حيّ 20 مارس بمنطقة سيدي حسين بغرب العاصمة تونس ، على خلفيّة وجود إسلاميين سلفيين بالحي المذكور .

    ويشهد حيّ 20 مارس الشعبي ، ظاهرة انتقال الشباب من الانحراف إلى التديّن ، كما يعرف الحي حركة نشيطة من حلقات تحفيظ القرآن ، ومختلف المناشط المسجدية.

    وأعتقل أثناء المداهمات مدرّب رياضي و صاحب قاعة رياضيّة مرخّصة تنشط منذ سنوات هو أيمن شوشان، بمعية كل من عماد الأخضر و سليمان التّواتي و صفوان العسكري و محمّد الحمروني .

    كما أعتقل أستاذ رياضة آخر أيضا وهو المنجي .

    وأكدت مصادرنا أنه لم يعثر في الحيّ علي أيّ محجوزات أو أدلّة على وجود "نشاط سلفي" ، وعلى ما يبدو فإنّ المطلوب هو ممارسة الضّغوط علي بعض المتدينيين من أجل التعاون مع جهاز الأمن ، كما حاولت عناصر البوليس مع مواطنين آخرين من نفس الحيّ لتحقيق نفس الهدف.

    وأكدت عائلات المعتقلين أنها تجهل مصير أبنائها منذ إعتقالهم .

    ولم تستبعد مصادرنا أن يكون الهدف من وراء الحملة "تنظيف الحيّ استعدادا للانتخابات".

    (المصدر : السبيل أونلاين ، بتاريخ 26 سبتمبر 2009)

    ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ ــــــ

    خلال الأيام الأخيرة ومع بداية العام الدراسي استعرت الحملات على الطالبات والتلميذات المحجبات في الجامعات والمعاهد الثانوية في كامل تراب الجمهورية التونسية ، حيث تعرضت الفتيات المحجبات إلى محاولات محمومة لمنعهن من مزاولة دراستهن ، وقد وقفت لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس على ما حدث بكل من معهد نهج باش حامبة ببنزرت ، أين منعت يوم الجمعة 25.09.2009 ، التلميذة المحجبة رانية الورتاني في حدود الساعة الثامنة صباحا من دخول القسم ، وذلك من طرف المديرة المسماة هدى شقير ، وهو ما حصل كذلك للفتيات المحجبات بمعهد الحبيب ثامر ببنزرت ، وهي مواقف متكررة لما يحدث يوما على إمتداد البلاد التونسية .
    وفي سياق الحملة على المحجبات في الجامعات التونسية ، تلقت لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس ، رسالة من أحد الطلبة ، أكدت إقدام إدارة المدرسة الوطنيّة لعلوم الإعلاميّة خلال اليومين الأخيرين ، على عرقلة ومنع الطالبات المحجبات من دخول الجامعة والإلتحاق بالدروس ، وتركزت المضايقات بالخصوص على الفتيات الاتي يرتدين "الجلباب الواسع" .
    ووجهت للطالب الذي أبدى مساندته لزميلاته المحجبات عند محاولة دخولهن حرم الجامعة ، الكلام السوقي وسب الجلالة ، كما تلقى تهديدات بالإعتداء عليه بالعنف من طرف عون الحراسة المسمى أنور وكذلك زميله ، والتلويح بإستقدام أعوان البوليس .
    وأكد الطالب الذي يزاول تعليمه بالمدرسة الوطنيّة لعلوم الإعلاميّة أنه تمكن رفقة زميلاته المحجبات من دخول الجامعة بعد جهود مضنية ، ودعا جميع الطلبة إلى مساندة زميلاتهم وزملائهم في المدرسة الوطنيّة لعلوم الإعلاميّة ونصرتهم أمام ما يتعرضن له من تعسف وظلم من قبل إدارة الكلية .
    ولجنة الدفاع عن المحجبات بتونس تجدد التأكيد على أن الحملات المحمومة على المحجبات في تونس لم تتوقف ، وهي تشتد خاصة مع بداية التسجيل وإنطلاق الموسم الدراسي ، وخلال فترات الإمتحانات ، كما تشهد الكثير من المناطق التونسية حملات متكررة في الأسواق والطرقات والأماكن العامة ، تستهدف المحجبات .
    تؤكد اللجنة أن السلطة التونسية تستنزف سمعة تونس وشعبها بممارسات تتعارض مع قيم المجتمع التونسي المحافظ ، وهي لا ترغب في تغيير سياساتها الثابتة في إستهداف الحجاب والمحجبات رغم كل التحذيرات الموجهة إليها بضرورة الكف عن إستهداف المواطنات التونسيات المحجبات . وتدعوها إلى وقف هذه الحرب وتحملها كافة النتائج الغير محمودة المترتبة عن المضي في هذا الطريق المسدود ، و إهدار الحقوق الأساسية للمحجبات التونسيات .
    تطالب علماء الأمة الإسلامية في مشارق الأرض ومغاربها إلى إدانة ممارسات السلطة التونسية بحق مواطناتها المحجبات ، وننبههم إلى خطورة قبول بعض الدعاة دعوات رسمية لزيارة تونس هدفها التغطية على تجاوزات السلطات ، وندعو كل المدافعين عن حقوق الإنسان إلى الرفض العلني لممارسات السلطة القمعية بحق المحجبات .
    عن لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس
    البريد :protecthijeb

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    624

    افتراضي رد: حرب على الحجاب و حرب على الإسلام في تونس!!!!!!

    الله المستعان ، رفع الله غضبه عن الأمة الإسلامية و عن إخواننا في البلاد التونسية ، اللهم ارفع مقتك و غضبك عنا ، اللهم اعف عنا و عافنا ...
    إنا لله و إنا إليه راجعون ، لكم الله يا أحباءنا ، و اللهِ إنا لنشعر - نحن في الجزائر - بما ضاقت الأرض بكم يا إخواننا ...
    اللهم ارفع الإسلام و المسلمين ،
    اللهم أسقط العلمانية و الفساد ،
    اللهم لا تواخذنا بما فعلنا و ارحمنا ..

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    348

    افتراضي رد: حرب على الحجاب و حرب على الإسلام في تونس!!!!!!

    الله لكم

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    الجــزائر - البليدة ( حرسها الله )
    المشاركات
    135

    افتراضي رد: حرب على الحجاب و حرب على الإسلام في تونس!!!!!!

    الله المستعــان ... الله المستعــان ... الله المستــعان
    الله مــعكم أخــي في الله فــاصبروا واحتسبوا الله عزّوجــلَّ ...واتَّقوا الله فـي أنفسكم ..ولا ترضخــوا لهذه المطــالب الفاسدة الباطلة.....
    سبحــان الله ... قد جاء في حديثٍ رويَ عن أَبِي العرباض بن سارية رضي الله عنه قال :" وعضنا رسول الله صلى الله عليه وسلّم ،موغضة وجلت منها القلوب ، وذرفت منها العيون ، فقلنا : يارسول الله! كأَنَّها موعضة مودِّع فأوصنا ، قال: أُوصيكم بتقوى الله عزّوجلّ ، والسَّمع والطاعة وإِن تأمَّر عليكم عبد حبشيّ ، فإِنَّه من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا ، فعليكم بسنّتى وسُنّة الخلفاء الرّاشدين المهديين ، عضّوا عليها بالنواجد ، وإياكم ومحدثات الأمور ، فإِنَّ كل بدعة ضلالة " ( رواه أبو داوُد والترمذي وقال حسن صحيح ، وصحّحه الألباني في صحيح الجامع )

    تـــأمَّـل :الوصيّة : (( عَـلَيْكُم بتقوى الله و السّمع والطاعة وإن تأمَّر عليكم عبد حبشيّ )).. لمــاذا؟ (( فإِنَّه من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا )) والحل؟ (( عليكم بسنّتى وسنّة الخلفاء الراشدين المهديين )) ..كيف؟ (( عضُّو عليها بالنّواجذ )) وَ (( إِيَّـاكم ومحدثات الأمور فإِنَّ كل بدعة ضلالة )) ........ تلك وصيّة فلا تضيِّعــوها .... لا تخرجوا على وليِّ أمــركم و لا تطيعــوه في معصية الخــالق ...(( فلاطاعة لمخلوق في معصية الخــالق ))

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    27

    افتراضي رد: حرب على الحجاب و حرب على الإسلام في تونس!!!!!!

    حسبنا الله و نعم الوكيل، و لكن الصبر يا أخي، إن الله مع الصابرين، ولكني أتساءل، إن كانوا لا يريدون الحياء، ألا يكفيهم أنهم لا حياء لهم؟ لماذا يجبرون الآخرين على ألا يستحيوا كذلك؟
    يقول الإمام الشافعي ررر:
    علمي معي، حيثما يممت يتبعني...قلبي وعاء له، لا بطن صندوق
    إن كنت في البيت كان العلم فيه معي...أو كنت في السوق كان العلم في السوق

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •