تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 21

الموضوع: بيان حول قبر أبي لؤلؤة المجوسي

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    1,544

    Question بيان حول قبر أبي لؤلؤة المجوسي

    بيان حول قبر أبو لؤلؤة المجوسي

    جمال سلطان : بتاريخ 12 - 6 - 2007
    تفضل الدكتور محمد سليم العوا بأن أرسل لي خطابا ومرفقا به بيان من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يتعلق بقضية مزار أبو لؤلؤة المجوسي المجرم الذي قتل أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، حيث أقيم المزار في إيران برعاية واحتفاء رسمي كولي من أولياء الله الصالحين!! ، أما الخطاب فهو مرسل إلى الدكتور العوا من آية الله محمد علي التسخيري الأمين العام لمجمع التقريب بين المذاهب ، يفيد بأن جهوده نجحت في منع هذه الفتنة وأن السلطات اتخذت الإجراءات المناسبة ، وأما البيان فهو ثناء على جهود التسخيري ودعوة إلى وأد الفتنة ، في البداية أذكر الدكتور العوا بأن التسخيري كان قد كذبنا قبل ذلك بأن نفى وجود هذا المزار من أصله واعتبره دعاية طائفية ، عندما علقت هنا على مؤتمر الدوحة ، ثم عاد الآن بعد دهر لكي يعترف بالحقيقة ويقول بأن جهوده ضد المزار والاحتفال به أثمرت ، ولكنه لم يعتذر عن تكذيبه لنا ، لكن ما ساءني في بيان اتحاد العلماء الذي أصدره الدكتور العوا أنه ما زال يتحدث بلغة "المزار المزعوم" ، وكأنه ما زال يكذبنا في ما اعترف به الإيرانيون أنفسهم ، فقد تحدث البيان عن زيارة وفد الاتحاد إلى إيران وقال : (وقد عُني هذا الوفد عناية خاصة بما كانت قد نشرته بعض المواقع على الشبكة الدولية للمعلومات عن وجود مشهد مزعوم لأبي لؤلؤة المجوسي قاتل أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه) ، فما معنى "مشهد مزعوم" ، وفيما الخلاف إذن طالما أنه "مزعوم" وعن أي شيئ يتحدث التسخيري إذا كان الأمر "مزعوم" ، أعتقد أن النزعة إلى التهوين من "الجريمة" تحت ضغط أشواق التقريب تجعلنا أحيانا نعاند الحقيقة أو نهرب منها وهي تطاردنا ، غير أني عندما قرأت رسالة التسخيري لم أجد فيها أبدا ما يشير إلى أن "معالم الجريمة" قد زالت ، وإنما تحدث الرجل بذكاء من يحسن "تطييب الخواطر" عن التضييق على المحتفلين بالمزار أو نحو ذلك متمنيا أن يزال هذا المشهد الإجرامي ، بمعنى أنه ما زال باقيا ولم يزيلوه ، ونص التسخيري الحرفي يقول : (أود إعلامكم بأن جهودنا أثمرت والحمد لله بإغلاق باب من أبواب الفتنة فقد رؤي أن قبرا لأحد الدراويش القدامى حوله بعض العوام إلى قبر للمجوسي أبي لؤلؤة وراحوا يحيطونه بشيئ من العناية ولكن المسؤولين هنا أغلقوا الطريق عليهم ومنعوا من تحقق مآربهم وأرجو أن يمحى تماما من الوجود) ، انتهى النص ، وهو يعني أن المشهد ما زال قائما ، وأن إزالة المشهد ما زالت أمنية يرجوها التسخيري ، وأن هناك إجراءات ضيقت على المحتفلين ، وهو كلام غامض ومصاغ بحرفية المراوغين الذين لا تستطيع أن تمسك بمعنى محدد من نص كلامهم ، وأنا مندهش ، هل شخصية أبو لؤلؤة وهو مجوسي عابد للنار قبل أن يكون قاتلا ، تملك كل هذا الخطر والحضور والشعبية لدرجة أن يصعب على الحكومة الإيرانية إزالة مزاره ومشهده ، أمر يحير ، كما أن رسالة التسخيري مؤرخة بيوم 2 يونيو الحالي ، أي أنها جاءت بعد خمسة أشهر كاملة من زيارة وفد اتحاد علماء المسلمين لإيران ، فهل احتاج الأمر إلى خمسة أشهر من أجل "التضييق" على زوار المشهد ، إضافة إلى أن بيان اتحاد العلماء جاء مخيبا للآمال ، لأنه أفاد بأن الوفد الذي زار إيران التقى بعدد من المسؤولين الإيرانيين يستوضحونهم ، في حين أنه كان أسهل وأبسط وأجدى وأنفع وألزم للحجة وأقوم للشهادة أن يطلب الوفد زيارة المشهد نفسه والاطلاع على ما فيه ، بدلا من "البحبحة" في فنادق طهران وتبادل التحيات والمشروبات مع السادة المسؤولين ، وكأن المسألة جبر خواطر ورفع للعتب ، على كل حال ، أعتبر أن رسالة التسخيري تمثل اعتذارا ضمنيا لصحيفة المصريون ولصاحب هذه السطور عن التكذيب السابق ، ونرجو ، كما يرجو التسخيري ، أن يتم إزالة هذا المشهد الإجرامي من الوجود .
    gamal@almesryoon.com

    http://www.almesryoon.com/ShowDetail...&Page=1&Part=8

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    1,544

    افتراضي رد: بيان حول قبر أبي لؤلؤة المجوسي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (الكلام نقلا عن جمال سلطان) مشاهدة المشاركة
    ... اعترف به الإيرانيون أنفسهم ، ....، أعتقد أن النزعة إلى التهوين من "الجريمة" تحت ضغط أشواق التقريب تجعلنا أحيانا نعاند الحقيقة أو نهرب منها وهي تطاردنا ، غير أني عندما قرأت رسالة التسخيري لم أجد فيها أبدا ما يشير إلى أن "معالم الجريمة" قد زالت ، وإنما تحدث الرجل بذكاء من يحسن "تطييب الخواطر" عن التضييق على المحتفلين بالمزار أو نحو ذلك متمنيا أن يزال هذا المشهد الإجرامي ، بمعنى أنه ما زال باقيا ولم يزيلوه ، .....
    ==

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    914

    افتراضي رد: بيان حول قبر أبي لؤلؤة المجوسي

    قبر أبي لؤلؤة المجوسي عليه من الله ما يستحق يعبد من دون الله في إيران واسم الوثن -المشهد كما يسمونه- (بابا شجاع الدين).
    وأغلب الرافضة الأنجاس يدعون الله له، بل ويدعون الله أن يحشرهم معه -اللهم امين- لأنه في معتقدهم الفاسد قاتل صنم قريش -يقصدون به عمر رضي الله عنه. لعنهم الله- فهم بفرحون ويقيمون الأعياد والولائم عند هذا الوثن وتدفع القربات له من دون الله فلا حول ولا قوة الا بالله، ولعلي بإذن الله تعالى أعود لأوريكم صور لهذا الوثن الذي يعبد من دون الله، وما يفعله الرافضة عند هذا الوثن من أمور تخرجهم من دين الله تعالى، والله أعلم وأحكم، وصلى الله على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً. والله يحفظكم ويرعاكم.
    ** قـال مـالـك رحمه الله: **
    (( إن حقا على من طلب العلم أن يكون عليه:
    وقار، وسكينة، وخشية، وأن يكون متبعا لآثار من مضى من قبله ))
    ============================== ==============================
    الشيخ العلامة المحدث / عبد الكريم بن عبد الله الخضير

    الشيخ العلامة المحدث / سعد بن عبد الله آل حميد

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    1,544

    افتراضي رد: بيان حول قبر أبي لؤلؤة المجوسي

    جزاكم الله خير الجزاء مشرفنا الحبيب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد الدلبحي مشاهدة المشاركة
    ولعلي بإذن الله تعالى أعود لأوريكم صور لهذا الوثن الذي يعبد من دون الله، وما يفعله الرافضة عند هذا الوثن من أمور تخرجهم من دين الله تعالى
    في انتظاركم بارك الله فيكم لننتفع بما تذكرونه إن شاء الله.


    شكرا لك ... بارك الله فيك ...

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    13

    افتراضي رد: بيان حول قبر أبي لؤلؤة المجوسي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هؤلاء أصحاب التقريب بين المذاهب لن يقتنعوا بأن الروافض لن يتنازلوا عن هذه الأمور الكفرية حتى يأتون الروافض إليهم ويقتلعون عيونهم إن شاء الله ويحرقون أبناءهم ثم بعد ذلك يعلمون حقيقة الروافض .
    والسؤال المحير. كيف يريد من يدعي أنه يتكلم بلسان أهل السنة أن يترك الروافض هذه الأمور ألا يعلمون أن هذه الأمور من عقائد الروافض! لو ترك الروافض عقيدتهم هذه الباطلة لأصبحوا من أهل السنة .وهذه الأمور يحلم بها (العوا) وأمثاله ممن يدندنون على مسألة التقريب.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    1,544

    افتراضي رد: بيان حول قبر أبي لؤلؤة المجوسي

    وشبيه بكلامك أخي طلب بعضهم الاعتذار من بنديكت بابا النصارى مع أنه من المعلوم أن عصمة البابا من ضمن عقائد النصارى والاعتذار ينافي عصمة البابا لأنه إقرار منه بالخطأ.
    فالذين يطالبونه بالاعتذار إنما يطالبونه بالتخلي عن عقيدته وعقيدة قومه وهذا من الخيال أن يحدث بهذه الأريحية من الرجل لصالح عيون المطالبين

    أعجبتني جدا كلمة الكاتب في المقال أعلاه عندما قال:
    أعتقد أن النزعة إلى التهوين من "الجريمة" تحت ضغط أشواق التقريب تجعلنا أحيانا نعاند الحقيقة أو نهرب منها وهي تطاردنا
    حُبُّ الصحابةِ والقَرَابة سُنَّة... ألْقى بها ربِّي إذا أحياني
    الإمام القحطاني في «النونية»

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    1,544

    افتراضي رد: بيان حول قبر أبي لؤلؤة المجوسي

    مراوغات "التسخيري" !

    المصريون : بتاريخ 27 - 1 - 2007
    جمال سلطان
    كان الحوار الذي أجراه الزميل فراج إسماعيل في موقع قناة العربية مع المرجع الديني الشيعي الكبير آية الله محمد علي تسخيري ، نموذجا للخداع وتضليل الرأي العام والهروب من استحقاقات الأمانة العلمية والأمانة الواقعية أيضا ، لقد تمت مواجهة الرجل بالكلام الصريح والواقع الذي يعرفه الكافة ، فمرة يدعي أنه سمع به ولكن لم يتحقق منه ، رغم أنه يقترب من الثمانين من عمره ، ومرة يدعي أنه لم يسمع كلام صاحبه رغم أنه كان رئيس الجلسة التي تحدث فيها ، وغير ذلك من مراوغات تكشف عن "العبث" الذي يتم من خلال اللجان المزعومة للتقريب المذهبي ، وهو ما يؤكد على أن هذا المطلب النبيل تم توسيده إلى غير أهله ، ولا يصح أبدا أن تمنح قيادة مثل هذا العمل الأهلي والديني لشخصيات متواطئة مع النظام الإيراني ، أو تعمل في خدمته ظاهرا وباطنا ، كما هو حال التسخيري ، عندما سأله عن مزار أبو لؤلؤة المجوسي في كاشان قال :إنه مجرد مكان وهمي ليس له اعتبار ولا يزوره أحد ، أما أنه وهمي فهو تحصيل حاصل لأن هذا المجرم دفن في المدينة بعد جريمته النكراء باغتيال أمير المؤمنين عمر بن الخطاب ، ولكن المصيبة كلها في هذه "الرمزية" أن تقيم له الحكومة الإيرانية مقاما في أراضيها ليكون مزارا دينيا تكريما له وتعظيما ، هذه دلالة إجرامية لا يمكن أن تغفل عنها عين ناصح ولا ضمير إنسان ، وبالتالي عندما يهون من شأنه التسخيري فإنه "يضلل" الناس ويروغ من مواجهة الفضيحة ويدافع عنها بطريقة أخرى ، ولذلك عندما طلب منه فراج إسماعيل أن يحدد موقفه من إزالة هذا المزار كمطلب ، هرب من الإجابة وقال : أنا غير متأكد ، مكتفيا بأنه لم يره شخصيا، ويتم حاليا التحقق منه لاقتلاع الفتنة من جذورها، ومشيرا إلى أنه ليس مبنى "فخما أو مهما" بالدرجة التي يجري الترويج لها ، وطبعا سيموت تسخيري قبل أن يتحقق ، رغم أنه يمكنه خلال ساعتين فقط أن يتحقق ، هذا بافتراض أنه قضى أكثر من سبعين عاما في إيران ولم يعرف بمزار أبو لؤلؤة ، فقط أنا وأمثالي في القاهرة نعرف ذلك ويعرفه الملايين في كل مكان من العالم وصور احتفالاته متوفرة على مواقع الانترنت الشيعية ومكتوب معها "مزار الصحابي الجليل أبو لؤلؤة رضي الله عنه" !! ، ثم يوغل التسخيري في التضليل عندما يقول :
    لا يهتم بهذا المزار أو المشهد إلا بعض المتطرفين في ثقافتهم، ونحن غير مسؤولين عنه ولا نرى أحدا في إيران يهتم به، ومع الأسف يثيره أعداء "الثورة الإسلامية" ومثيرو الفرقة بين التشيع والتسنن، قضية سخيفة لا قيمة لها، مرة أخرى يحدثنا عن أعداء الثورة الإسلامية ، ولكنه لم يتوقف لحظة ليسأل نفسه أو يجيبنا ، لماذا لم تقم الثورة الإسلامية بإزالة هذا العار الإجرامي ، بل حمته ورعته ويسرت الزيارة إليه وتدافع عنه حتى اليوم ، هل هذا المزار أقامه مجموعة من قطاع الطرق ويدافع عنه الأمريكان والصهاينة لمنع الثورة الإسلامية من إزالته ، ما هذا التهريج ، وعندما سئل عن رأيه في اعترافات صديقه الدكتور محمد علي آذر شب الأستاذ في جامعة طهران عندما رفض طلب إزالة مقام أبي لؤلؤة واعتبر أنه يعبر عن تيار ديني في إيران وليس من حق دعاة التقريب أن يطالبوا بإزالته ادعى تسخيري أنه لم يسمع منه هذا الكلام ، رغم أنه كان رئيس الجلسة التي قيل فيها هذا الكلام ، ونقلته فضائية الجزيرة على الهواء ونشره موقعها بالنص الكامل وهو متاح لمن أراد ، ثم أضاف التسخيري قوله : ولكني أوصي بعدم الاهتمام بهذا الموضوع إطلاقا فهو شيئ سخيف جدا" ، طبعا والأسخف أن يكون في رعاية وحماية ودعم الثورة الإسلامية في إيران ، أليس كذلك ، هو بطبيعة الحال يعرف أن هذا عار يلحقهم جميعا ويفضحهم أمام الرأي العام الإسلامي في العالم كله ، ولذلك يتمنى أن لا يتحدث أحد عنه ولا يذكره ، ويؤلمه جدا أن يذكره أحد به ويذكر الناس به ، ولذلك يزيد ويعيد على أنه "سخيف" ولا داعي للحديث عنه ، ثم عندما سئل عن عمليات التشييع ونشر الكتب الداعية للتشيع ودعم الدعاة للتشيع في العواصم السنية ، أبدى استغرابه ـ حسب ادعائه ـ ، ولكن تأملوا كلماته ، قال تسخيري: أنا أؤمن بأنه يجب وقف أي تبشير أو استغلال لهذه المسألة، لكني أؤمن أيضا بأننا لا نستطيع أن نحجر على الإنسان أن يبين رأيه أو أن يستدل عليه. هذا أمر ليس بيد أحد ويخالف حقوق الإنسان والحقوق التي منحها له الإسلام" ، أي أنه يخدع سامعه بما يوحي أنه أعطاه باليمين ثم يسلبه باليسار ، ليخرج من "الورطة" كما الشعرة من العجين كما يقولون ، يعني أنه في المحصلة يؤيد نشر التشيع في العالم السني ويعتبر أن هذا من حقوق الإنسان ، ثم يزعم أنه شخصيا وحكومته لا تدعم ذلك ، مع أن الصور والتسجيلات تفقأ عين المخادعين جميعا ، للاحتفال الإيراني برموز الدعوة إلى التشيع وسب السنة والصحابة من شخصيات مصرية وسودانية وتونسية وغيرها ، وتقديمهم على المنابر في قم وطهران وغيرها ، ... هذه هي "طينة" الشخصيات الإيرانية التي أوجعوا رؤوسنا بحديثهم عن التقريب بين المذاهب .
    gamal@almesryoon.com


    http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=29682
    حُبُّ الصحابةِ والقَرَابة سُنَّة... ألْقى بها ربِّي إذا أحياني
    الإمام القحطاني في «النونية»

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    1,544

    افتراضي رد: بيان حول قبر أبي لؤلؤة المجوسي

    حُبُّ الصحابةِ والقَرَابة سُنَّة... ألْقى بها ربِّي إذا أحياني
    الإمام القحطاني في «النونية»

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    1,544

    افتراضي رد: بيان حول قبر أبي لؤلؤة المجوسي

    جزاكم الله خير الجزاء وبارك فيكم
    حُبُّ الصحابةِ والقَرَابة سُنَّة... ألْقى بها ربِّي إذا أحياني
    الإمام القحطاني في «النونية»

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    1,544

    افتراضي رد: بيان حول قبر أبي لؤلؤة المجوسي

    =====
    حُبُّ الصحابةِ والقَرَابة سُنَّة... ألْقى بها ربِّي إذا أحياني
    الإمام القحطاني في «النونية»

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    1,544

    افتراضي رد: بيان حول قبر أبي لؤلؤة المجوسي

    للرفع
    حُبُّ الصحابةِ والقَرَابة سُنَّة... ألْقى بها ربِّي إذا أحياني
    الإمام القحطاني في «النونية»

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    68

    افتراضي رد: بيان حول قبر أبي لؤلؤة المجوسي

    كلام التسخيرى ذكرنى بكلام رئيس وزراء الدنمارك اثناء ازمة الرسوم الاولى ثم كلام سفير السويد فى السعوديه اثناء ازمة الرسوم الثانيه وسيتشابه مع كلام 0000 اثناء الازمة الثالثه والرابعه يبدو اننا طيبون اكثر من اللازم فقد لدغنا من الجحر عشرات المرات والى الله المشتكى

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    1,544

    افتراضي رد: بيان حول قبر أبي لؤلؤة المجوسي

    الله المستعان
    حُبُّ الصحابةِ والقَرَابة سُنَّة... ألْقى بها ربِّي إذا أحياني
    الإمام القحطاني في «النونية»

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    1,544

    افتراضي رد: بيان حول قبر أبي لؤلؤة المجوسي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن عبد الغنى مشاهدة المشاركة
    كلام التسخيرى ذكرنى بكلام رئيس وزراء الدنمارك اثناء ازمة الرسوم الاولى ثم كلام سفير السويد فى السعوديه اثناء ازمة الرسوم الثانيه وسيتشابه مع كلام 0000 اثناء الازمة الثالثه والرابعه يبدو اننا طيبون اكثر من اللازم فقد لدغنا من الجحر عشرات المرات والى الله المشتكى
    صدقتم بارك الله فيكم وجزاكم الله خير الجزاء
    حُبُّ الصحابةِ والقَرَابة سُنَّة... ألْقى بها ربِّي إذا أحياني
    الإمام القحطاني في «النونية»

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    1,544

    افتراضي رد: بيان حول قبر أبي لؤلؤة المجوسي

    جزاكم الله خيرا وبارك فيكم وأورثكم الفردوس الأعلى
    حُبُّ الصحابةِ والقَرَابة سُنَّة... ألْقى بها ربِّي إذا أحياني
    الإمام القحطاني في «النونية»

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    5

    افتراضي رد: بيان حول قبر أبي لؤلؤة المجوسي

    الرافضة ينادونه بـ " بابا شجاع " قصداً منهم أنه أشجع من " علي ابن أبي طالب " الذي لم يستطع قتل عمر ابن الخطاب !

    فقام الشجاع " أبو لؤلؤة " بقتله !
    عليهم لعنة الله .

    والله لم أجد أخبث من الروافض ومن الدين الرافضي !
    وإني لأستغرب أشد الغرابة والله ممن يدعو للتقارب معهم !!!

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    5

    افتراضي رد: بيان حول قبر أبي لؤلؤة المجوسي



    تعظيم الشيعة لقاتل عمر رضي الله عنه







    القمّي الزنديق هو شيخ الطائفة عندهم !



  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    633

    افتراضي رد: بيان حول قبر أبي لؤلؤة المجوسي

    أريد أن أسأل - و أعترف بجهلي في هذا الموضوع - الإخوة الفضلاء :

    أليس من الثابت أن أبا لؤلؤة المجوسي - لعنه الله تعالى - قتل في المدينة ؟

    فمتى تم نقل جثمانه إلى بلاد فارس ( إيران ) ؟

    أرجو البيان ...

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    111

    افتراضي رد: بيان حول قبر أبي لؤلؤة المجوسي

    هذا ثابت عندنا لكن هناك روايات شيعية تفيد بأنه هرب إلى قاشان ومات هناك، وهناك من يجعل هذا القبر مثل قبر الجندي المجهول يعني هو للتشريف بزعمهم
    قال الحسن البصري : لقد وقذتني كلمة سمعتها من الحجاج. سمعته يقول: إن امرؤا ذهبت ساعة من عمره في غير ما خلق له لحري أن تطول عليه حسرته يوم القيامة.

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    633

    افتراضي رد: بيان حول قبر أبي لؤلؤة المجوسي

    ( لكن هناك روايات شيعية تفيد بأنه هرب إلى قاشان و مات هناك )

    لا يؤخذ بها ...

    بل الثابت أنه نحر نفسه في مسرح الجريمة ...

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •