ردٌّ على مفتي مصر ( علي جمعة ) - الصفحة 2
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter


صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 21 إلى 34 من 34

الموضوع: ردٌّ على مفتي مصر ( علي جمعة )

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    571

    افتراضي رد: ردٌّ على مفتي مصر ( علي جمعة )

    اخي أسامة بن الزهراء

    يمكنك سماع ذلك الكلام بصوت المفتي في المرفقات التي في مشاركتي السابقة .

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    1,631

    افتراضي رد: ردٌّ على مفتي مصر ( علي جمعة )

    مفتي الجمهورية والشهداء !

    جمال سلطان : بتاريخ 7 - 11 - 2007
    الفتوى التي نشرتها الصحف القومية أمس للدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية عن المصريين الغرقى أمام السواحل الإيطالية تمثل فضيحة وفاجعة حقيقية في المؤسسات الدينية المصرية ، الدكتور علي جمعة استدرج إلى باطل من القول وشاذ من المشاعر ومؤسف من اللياقة ، مفتي الجمهورية عندما علق على الفجيعة التي حدثت قال أن هؤلاء الموتى ليسوا شهداء ، لأنهم ـ حسب قوله ـ ذهبوا لأغراض شخصية ، كما أن كلا منهم دفع بين خمسة وعشرين ألفا وأربعين ألفا من الجنيهات للسفر ، ولو استثمرها في بلاده لعادت عليه بالرزق الوفير ، المشكلة الجوهرية في كلام المفتي أن الناس فهمته على أنه محاولة مفضوحة لتبرئة الدولة من مسؤوليتها تجاه الحادثة وتجاه توفير فرص العمل الشريفة لأبنائها بحيث لا تضطرهم الفاقة والعوز إلى المخاطرة بالهجرة عبر البحر ولو انتهت بالموت ، المفتي حاول إظهار الحكومة على أنها حولت الشباب إلى أثرياء يملكون عشرات الآلاف ولكنهم يتبطرون على النعمة ويحاولون كسب الملايين فيسافرون خارج البلاد ، وهذا كلام أربأ بالشيخ علي جمعة أن يقوله وأناشده الاعتذار عنه علنا ، والحكمة المستوحاة من معالم الدين تقول : إذا جاءتك الحكومة المصرية بنبأ فتبين أن تصيب قوما بجهالة فتصبح على ما فعلت من النادمين ، المصريون يصنفون الآن علميا وعالما كواحد من أفقر شعوب الأرض يا شيخ علي ، وأنت رجل تجارة بالأساس وفاهم ، الملايين الساحقة من المصريين وقد عشت بينهم ردحا من الزمن قبل الدخول في دهاليز السلطة يا شيخ علي يعانون الأمرين في الحصول على رغيف الخبز أو كسوة أبنائهم ، المصريون يا شيخ علي تقريبا الشعب الوحيد الذي ينتحر فيه المواطنون لأنهم لا يجدون كسوة العيد لأطفالهم وبعضهم ينتحر لأنه لم يستطع توفير مصروفات المدارس وزيها لأبنائه ، الشباب المصري الذي يغامر بالهجرة والسفر يبحث عن عمل شريف يستر به نفسه أو يعينه على الزواج وعلى توفير سكن وعلى توفير سبب للعيش الكريم ، أستحلفك بالله يا شيخ علي ، ماذا يفعل الشاب بثلاثين ألف جنيه حتى لو توفرت له بسهولة ، هل تغطي شراء شقة أم هل تغطي تكاليف زواج أم هل توفر له عائدا يغطي نفقات بيته وعلاج أولاده ومدارسهم وكسوتهم ناهيك عن بعض متع الحياة المشروعة ، هل تؤمن له كشك هل تؤمن له مستقبلا ، دبرها يا رجل التجارة والعلم ، أما من أين يأتي هؤلاء بالأموال فلو سألت غير الحكومة لأجابك الأهالي ، بأن بعضهم باع بعض ما يملك من أجل البحث عن فرصة عمل يعوض بها ، وبعضهم اقترض من قريب له سبق له خوض المغامرة وبعضهم اقترض من أقاربه وبعضهم رهن أشياء وبعضهم باع ذهب امرأته وبعض أثاث بيته وغير ذلك ، من يهاجر من الشباب يا شيخ علي هم في الغالب شرفاء ، لم يستسهلوا طريق الحرام فيسطو أحدهم على شقة المفتي مستبيحا لها ، ولم يفكر أحدهم في النصب على البنوك لخطف المال والهروب ، ولم يفكر أحدهم في قرشين حشيش أو كيلو بانجو ليثرى من تجارة السموم على حساب صحة أبناء الوطن ، هل هؤلاء الشرفاء يستحقون منك أن تتهمهم بقول السوء المنسوب إليك ، هل هؤلاء الذين تشهر بهم وبأهلهم وتحاول طردهم من رحمة الله بقولك إنهم ليسوا شهداء ، هل الشهيد هو فقط من يسافر في خدمة الحزب الوطني يا شيخ علي ، أستغفر الله العظيم .
    gamal@almesryoon.com




    http://www.almesryoon.com/ShowDetail...&Page=1&Part=8
    حُبُّ الصحابةِ والقَرَابة سُنَّة... ألْقى بها ربِّي إذا أحياني
    الإمام القحطاني في «النونية»

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    21

    افتراضي رد: ردٌّ على مفتي مصر ( علي جمعة )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسامة بن الزهراء مشاهدة المشاركة
    إن ثبت أن هذا الكلام له، فوالله الذي لا إله هو إن هذا الكلام يبين فعلاً منزلة الرجل العلمية والأخلاقية، بل والإنحطاط الفكري والخلل العقدي الموجود عنده
    فإما أن المدافع عنه : عبيط، وإما هو بيستعبط (1)
    ________
    (1) هذه اللغة استخدمتها سيرا على منهج المفتي
    أخي الكريم ..
    الشريط تجده في مرفقات الأخ عبد الملك وفّقه الله
    وقد نقلت هذا التفريغ من أحد منتديات الروافض !

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    210

    افتراضي رد: ردٌّ على مفتي مصر ( علي جمعة )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو محمد الطائفي مشاهدة المشاركة
    1-عندي سؤال مهم جدا بدون تعصب لماذا لا تهدم القبه التي على مسجد الرسول هل درء المفسده مقدم على طاعة الله ؟؟؟؟؟؟على الرغم ان بناء القبب على القبور حرااااااااااااا اام
    2- لماذا لا تهدم العمارة العثمانية في المسجد الحرام لتوسعة المطاف هل درء المفسدة مقدم على طاعة الله ومن ثم الضيق الذي يجده الناس في المطاف؟؟؟؟؟؟؟
    ارجو الاجابه بدون تعصب ولكم جزيل الشكر
    بارك الله فيك
    ولماذا لم تؤخذ نصيحة الشيخ الألباني أو الشيخ مقبل الوادعى قبل توسعة المسجد بإخراج القبر منه والفصل بينه وبين المسجد لئلا يستغل ذلك القبوريون.
    ######

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    131

    افتراضي رد: ردٌّ على مفتي مصر ( علي جمعة )

    جزاك الله خيرا والموضوع اخذ جانب اخر وخرج عن اساسه ..!
    {إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الإسْلامُ }
    { وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ }

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    15

    افتراضي رد: ردٌّ على مفتي مصر ( علي جمعة )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الفضل المصرى مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك
    ولماذا لم تؤخذ نصيحة الشيخ الألباني أو الشيخ مقبل الوادعى قبل توسعة المسجد بإخراج القبر منه والفصل بينه وبين المسجد لئلا يستغل ذلك القبوريون.
    كلااااااام وجيه جدا وبارك الله فيك

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    19

    افتراضي رد: ردٌّ على مفتي مصر ( علي جمعة )

    الأخ الفاضل الدكتور عادل - حفظك الله -
    نعلم جمِيعا موافقنا ومخالفنا، سنيّ وصوفيّ، متبعنا ومبتدعنا، عالمنا وجاهلنا، أمّينا وقارئنا، ذكرنا وأنثانا، كبيرنا وصغيرنا، أن فضيلة المفتي وأمثاله واقرانه وأترابه -: محض موظفين، أو (صَنَيْعيّة) كما وصف هو نفسَه - بعينه وتينه - في جريدة المصري اليوم القاهرية، كما أننا نعلم جميعًا: أنه لو قال حقًا، أو قمع باطلاً، أو أمر بمعروفٍ، أو نهى عن منكرٍ، أو حتى عُلِمَ ذلك عنه -: للحق بسلفه - العلامة نصر فريد واصل - أوجلس في بيته، أو غيبته السجون، أو أخذ بالظنون، ورُفِعَتْ عنه ألقابهْ، وقطعت أوصالهْ.
    وأظن - والعلم عند الله - أن الإخوة المصريين، لذلك مدركين، وبه عالمين، وله مبغضين وقآليين، لأنهم من الذكاء بمكانْ، أن يخبروا هذا الإنسان، وإن كنتُ أظنه أمرًا بدهيًا!
    فلا تحاولنَّ - رعاك الله - الدفاع عن قضية خاسرة، تعقبها فاقرة، فقد أخبر الرسول - صلى الله عليه وسلم - بسوء العاقبة، لمن رضيَّ سبيل الضالين، وتابع هدي المبتدعين، وذلك من أصول الدين.
    وقد حذَّر ربُّ العالمينُ، من مردّ المجادين، عن المختانين؛ فقال عز مَن قال: {وَلَا تُجَادِلْ عَنِ الَّذِينَ يَخْتَانُونَ أَنْفُسَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ مَنْ كَانَ خَوَّانًا أَثِيمًا} [النساء: (107)]، وقال: {هَا أَنْتُمْ هَؤُلَاءِ جَادَلْتُمْ عَنْهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَمَنْ يُجَادِلُ اللَّهَ عَنْهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَمْ مَنْ يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلًا} [النساء (109)].
    ولمعرفة حقيقة الرجل راجع تلك الروابط، وانصحك أخي الحبيب بالاستغفار والندم والتوبة، فإنها ماحية للحوبة، مما وقعت فيه.
    http://www.alukah.net/Fatawa/FatwaDe...تي&soption=0
    http://www.alukah.net/Fatawa/FatwaDe...تي&soption=0
    http://www.alukah.net/Fatawa/FatwaDe...تي&soption=0
    أما الوقوع في الأكابر فله مقام آخر؛ والسلام

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    19

    افتراضي رد: ردٌّ على مفتي مصر ( علي جمعة )

    ثم اعلم أيها الأخ الفاضل، الدكتور عادل - حفظه الله ورعاه - أن العلامة الشيخ محمد بن عبد الوهاب:
    العلامة الكبير، والحبر النحرير، شخنا وشيخ الإسلام والمسلمين، العَلم الهمام، مجدد الإسلام، وبركة الأنام، إمام الأئمة المهديين، وبقية السلف الصالحين، وسيد الأولياء المهديين، وهادي الأتقياء وقاهر القبوريين الضالين، بركة الأنام، وإنسان عين الإنسان، من كسَّر القباب، وأجاب الحائرين بالأدلة البينات، والبراهين الجليات، والحجج الناصعات؛ وإنك لواجد ذلك في مجموع مؤلفاته السنيات، فأقام الله به الحجة، وأظهر المحجة، طيب الله ثراه، وجعل الجنة مثواه، وقدس روحه، ونور ضريحه، وبلل ثراه، وقاتل الله شانئه، وأبعد مخالفيه، فيما لا حجة فيه، إنه شيخ الدنيا بلا منازع، وإن نازع في ذلك من نازع، العلم الخفاق، ومن طار ذكره في الآفاق.
    وقد أثنى عليه قبلنا الكبار:
    قال علامة زمانه، وشيخ أوانه، الشيخ محمد رشيد رضا صاحب المنار: "كان الشيخ محمد بن عبد الوهاب - رحمه الله تعالى - مجدداً للإسلام في بلاد نجد، بإرجاع أهله عن الشرك والبدع التي فشت فيهم إلى التوحيد والسنة"، وقال: "ولقد كان الشيخ محمد بن عبد الوهاب النجدي من هؤلاء العدول المجددين، قام يدعو إلى تجريد التوحيد وإخلاص العبادة لله وحده بما شرعه في كتابه وعلى لسان رسوله خاتم النبيين - صلى الله عليه وسلم - وتركِ البدع والمعاصي، وإقامة شعائر الإسلام المتروكة، وعظيم حرماته المنتهكة المنهوكة".
    ومن عرف حال نجد والجزيرة، قبل انتشار دعوة الشيخ من انتشار البدع والخرافات وأنواع الجهالات -: أدرك ما لهذه الدعوة من الآثار الحميدة، والخصال الفاضلة، والدور العظيم في إحياء السنة، وإماتة البدعة".
    وقال العلامة الصنعاني صاحب "سبل السلام": بين يدي قصيدته الماتعة التي يمدح فيها الإمام: "لما طارت الأخبار بظهور عالم في نجد يقال له محمد بن عبد الوهاب ووصل إلينا بعض تلاميذه وأخبرنا عن حقائق أحواله وتشميره في التقوى، وفي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، اشتاقت النفس إلى مكاتبته بهذه الأبيات سنة 1163هـ، وأرسلناها من طريق مكة المشرفة".
    قال في قصيدته:
    مُحمَّد الهادِي لسُنةِ أحمدَ فيا حبَّذا الهَادِي وَيا حَبذا المَهدِي
    وقال:
    وقَد جَاءت الأَخبَارُ عَنه بأنه يعيد لنا الشَّرع الشريف بما يُبدِي
    وَيَنشُرُ جَهْراً ما طَوَى كُلُ جَاهِلِ وَمُبتَدِع مِنه فَوَافَق ما عِندِي
    ويعمر أركان الشَّريعة هَادِماً مَشَاهِدَ ضَلَّ النَّاسُ فيهَا عن الرُّشدِ
    وقال علامة اليمن والمسلمين الإمام الشوكاني - صاحب النيل والسيل - رحمه الله - في كتابه "البدر الطالع"-: "وصل من صاحب نجد المذكور مجلدان لطيفان أرسل بهما إليّ حضرة مولانا الإمام حفظه الله، أحدهما يشتمل على رسائل لمحمد بن عبد الوهاب كلها في الإرشاد إلى إخلاص التوحيد، والتنفير من الشرك الذي يفعله المعتقدون في القبور، وهي رسائل جيدة مشحونة بأدلة الكتاب والسنة".
    ورثاه بقصيدة بليغة في أكثرَ من مائة بيت قال:
    (محمدٌ) ذو المجد الذي عزَّ دَركُهُ وجل مقاماً عن لحوقه المُطَاوِلِ
    إلى (عبد الوهاب) يُعزَى وَإِنَّه سُلالة أَنجَاب زكيُّ الخَصَائِلِ
    وقال ونعم ما قال:
    لقد أَشرَقَت نَجْدُ بنُورِ خِبَائِهِ وَقَامَ مَقَامَاتِ الهُدَى بِالدَّلاَئِلِ
    وممن أثنى عليه: العلامة الجبرتي المؤرخ المصري المشهور في كتابه: "عجائب الآثار"، وكذلك العلامة نعمان خير الدين الأموي، والعلامة محمود شكري الألوسي والأمير شكيب أرسلان، وغيرهم من أهل الإنصاف.
    هذا؛ وللحديث بقية.

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    19

    افتراضي رد: ردٌّ على مفتي مصر ( علي جمعة )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الفضل المصرى مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك
    ولماذا لم تؤخذ نصيحة الشيخ الألباني أو الشيخ مقبل الوادعى قبل توسعة المسجد بإخراج القبر منه والفصل بينه وبين المسجد لئلا يستغل ذلك القبوريون.
    لا حول ولا قوة إلا بالله

    من يجرؤ على هذا ، واي فقه هذا ؟!!!!

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    19

    افتراضي رد: ردٌّ على مفتي مصر ( علي جمعة )

    وأما قول الأخ الدكتور: "وأخيرًا فيما يتعلق بخروج الشيخ محمد عبد الوهاب على الدولة العثمانية، فهذا كلام التاريخ وشهادته لا كلام الدكتور علي جمعة، وإلا لماذا قام محمد علي بمحاربته ومحاربة دعوته؛ لأنه فاسق عن الدولة الحاكمة. أم تريدون أن تغيروا التاريخ أيضًا ليوافق أهواءكم التنطعية المسماة خطأ بالسلفية؟! وحينذاك تكفرون من يحلو لكم تكفيره من أهل القبلة والقرآن!!
    فأقول وبالله التوفيق: لعلك تعرف - أو لا تعرف - أن بعض كتب التاريخ قامت عليها طغمة جاهلة، وغير متجردة، فحرفته، ولعلك تذكر أنك درست في المرحلة الإعداية – المتوسطة - فوائد الحملة الفرنسية وفي نفس الوقت تدرس مساوء الاستعمار التركي!!
    وأما احتجاجك بحرب محمد علي للإمام، فلطيف جدا! فهل يستقرُّ في العقول، أن يحتج بضلالات أهل الفسق والفجور، على حملة الشريعة، لا سيما العسكري الشركسي محمد علي، فرائحته تزكم الأنوف، ومواقفه من مصر والإسلام والعروبة أشهر من أن تكتب؛ وراجع إن شئت ما كتبه العلامة الجبرتي المؤرخ المصري المشهور في كتابه: "عجائب الآثار" لتقف على فسق وفجور محمد علي وكيف أتي بالأمراء من بلاد نجد ونسائهم وباعهم في مصر وتركية، فاسترق الأحرار؛ قاتله الله وجعل جهنم مثواه ومثوى من والاه.
    ثم إنك درست أيضا في تلك المرحلة الإعداية –المتوسطة - أن هذا الرعديد قد حارب دولة الخلافة، حتى كاد أن يَقضي عليها، لولا وقوف أوليائه من الدول الغربية، ولعك تذكر - أيضا - كيف تخلص من علماء الأزهر، وقضى على الزعامة الشعبية وعلى رأسهم الزعيم عمر مكرم، وكيف ذبح المماليك والألبان وغيرهم ...... إلى آخر تلك السيرة النتنة.
    فهل نحكم بفسق علماء الأزهر - الذين قاوموا الفرنسيين حتى أجلوهم عن المحروسة - لأن ذلك العسكري قاومهم وتخلص منهم بالحبس والعزل والنفي؟!
    وإن أرت الاحتكام للتاريخ، فراجع ما كتبه العلماء والأدباء المصريون المؤرخون لهذه الحقبة، ومن أمتع تلك الكتب، كتاب "ودخلت الخيل الأزهر" للأديب الأريب محمد جلال كشك، وكتب العلامة الدكتور محمد محمد حسين ومن أعظمها كتاب "الاتجاهات الوطنية في الأدب المعاصر" لتعلم – رحمك الله - من حرف التاريخ؟!
    ثم لو طردنا ذلك الدليل، لازدرينا عامة علماء الأمة؛ لأن الولاة على مدى العصور والأمصار كانوا يعادون العلماء - لا سيما المجددين منهم - إلا من رحم الله والأمثلة على ذلك أكثر من أن تحصى فراجع كتاب "مواقف حاسمة للعلماء"
    وقولك:" أهواءكم التنطعية المسماة خطأ بالسلفية؟!..."
    فأعيذك بالله من هذا السباب الصريح، والقذف القبيح، وعلى كل حال فهذه دعوى لا يعجز عنها أحد؛ فإما أن تبرز البرهان على ما قلت، من مخالفات وتنطعات وقع فيها السلفيون المتمسكون بغرز رسول الله – صلى الله عليه وسلم -
    أما مسألة التكفير فعلماؤنا ونحن - بحمد الله وتوفيه – من أبعد الناس عنه، ودعْ عنك الإرهاب الفكري فكما قيل: شِنْشِنَةٌ نعرفُها مِنْ أخْزمِ
    وأخيرا: أنصحك بصدق وتجرد – علم الله – فليس "جمعة وأمثاله ممن تعول عليهم في قليل ولا كثيرا، فلا هو من أهل الاستدلال، ولا من أهل الورع والحقيقة، دائما يعوزه الدليل والبرهان، والحجة والبيان، ولو تدبرت كلامه في الروابط المشار إليها سابقا، لوجدت ذلك ظاهرا، فالرجل همه الأكبر، ومقصده الأسمى، تنفيذ ما يؤمر به، سواء عرب أو عجم! على ما يقول أهل مصر –علم وسينفذ- ولعلك تدرك هذا من فتاواه المشهورة المنشورة:
    من إباحته لحرية الردة، وإباحة ربا البنوك، وقوله إنه لا تعارض بين القانون الوضعي في مصر والشريعة الإسلامية، وأنه يجب التعامل مع الآخر على أنه أخ في الدين، وأن للمرأة أن تزَوَّج نفسها، وإباحته لعمليات الترقيع، والزواج العرفي، وغيرها كثير.
    وأنصحك بالتوبة والاستغفار والندم، مما قمت به من وقيعة في العلم الخفاق الحَبر محمد بن عبد الوهاب، ومن لمزٍ وبهتان لأهل السنة السلفية؛ والله الموعد وهو حسبنا ونعم الوكيل.

  11. #31
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    138

    افتراضي رد: ردٌّ على مفتي مصر ( علي جمعة )

    هذا هو الرويبضة " علي جمعة " مفتي مصر انظروا مدى بغضه علماء السنة السلفيين وكيف يسخر منهم ويستهزئ منهم
    من سمعه للمرة الأولى يظن انه رافضي أو من جماعة التكفير والجهاد أو من اليهود فإذا هو جمعة الذي عوّدنا بفتاويه
    الشهرية التي يستغرب العالم الإسلامي منها حتى الصحافيين . .
    وممّا تسمعونه الآن في المقطعين طعنه في الشيخ الألباني والعثيمين وابن باز وجميع علماء السعودية
    وطعنه في الجامعات الإسلامية في المملكة ومدحه للأزهر . . .
    كذلك تسمعون جوازه الصلاة في المسجد الذي فيه ضريح ويعدها أكثر من خمسة مرات
    وأعظم من ذلك طريقة كلامه وسخريته من علماء السنة فإن لم تسمع الممثل عادل إمام من قبل فهذا أخوه في الفسق وفي التمثيليات
    التهريج الأول
    وهذا تفريغه لمن لم يسمعه:
    هل يجوز الصلاة في مسجد به ضريح ؟ ( الجمهور : هاههههه )
    طبعًا يجوز لأن الصلاة في مسجد سيدنا رسول الله تجوز ، فالصلاة في المساجد اللي فيها أضرحة تجوز لأنّ الصلاة في مسجد سيدنا رسول الله أجمع المسلمون عليها ، وفيها سيدنا عمر ، بِقُولي فيها خاصية للنبي ، لا دَا بها سيدنا عمر وسيدنا أبو بكر وفيها سيدنا أبو شجاع والحكاية حلوة خااااااالص .
    ما حكم الصلاة في المسجد الذي به أضرحة ؟ الصلاة جائزة والمسجد جائز والضريح جائز ، وبنوْ في عهد النبي صلى الله عليه وسلم المسجد على قبر أبي بصير .
    أَمّلْ إيه ( .....) عنه في البخاري " لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبياءهم وأولياءهم مساجد " يعني يسجدون إليها ، يعني قالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله ، سجدوا إليهم ، ولمَّا تروح للفاتيكان تراهم بيسجدوا لقبر بطرس ، لكن بني مسجد كدا على مقبرة جائز .
    قال الشيخ البيضاوي " وهو من القربات " ففيه فرق ما بين معنى سجَد إليه وما بين بانْيين عليه مسجد .
    أُمَّلْ القصة دي جات إزاي ؟ جات أنَّ جماعة ظهرت اسمها الوهابية عايزين بيخرجوا من الخلافة العصمانية ، النبي بيقول ما حدَّش يخرج على الخليفة .
    فَبَخْرُجْ عليه إزاي ؟ يا ترى هل ترى ؟ أَكفَّرُ ، ها كفَّرُ إزاي ؟ ما فيش حاجة ها كفَّرُ ، أُلَّك لا ( . . . ) يقول إن هو بنى مسجد على الضريح وهو معنى الحديث علشان نقول عليهم كفار ( الجمهور : هاههههه ) وما دام كفار وحيدخلوا النار ، يبقى نحن نعمل إنهيار ونضربهم بالقنابل بالنار ، فعملوا كدا وقتلوهم وخرجوا على الدار العصمانية وتعاونوا مع الإنجليز والفرنسوية وفتنة عمياء صمّاء إلى يومنا هذا وأحنا نستسرخ في المسلمين ، يا مسلمين ألتفتوا لتراثكم ، شوفوا ابن حجر قال إيه ، شوفوا البيضاوي قال إيه ، شوفوا الشوكاني قال إيه ؟ إلتفتوا ، ما تقرأوا الكتب .
    هل الصلاة في مسجد فيه ضريح جائز ؟ أله هو دا دين الله أمتَّ علينا ديننا أماتك الله ، أيوَ جائز .
    وورد في السنة حديث أبو بصير حاتعملوا فيه إيه ؟ إنتم مش بِتَبعوا السنة ؟ إيش معنى الحديث دا مخبيينوا ، أخرجه مصعب بن عقبة بسند صحيح عن المسور بن مخرمة ، مالوا إيه الحكاية اللي حصل ؟ فتن .
    بِقولوا إنت بيتجيش للشيخ علي ليه ؟ قال يا عم دا المسجد فيه ضريح جوَا ، طيب الضريح فاض ( والجمهور يضحك ها هههه ) السلطان حسن تاه ، قتلوه وراح في داهيه والضريح فاض جوَا مافيش حد .
    التهريج الثاني
    وهذا تفريغه لمن لم يسمعه:
    ما واحد بقولوا : أنا عايز أفهم هُمَّا بي دايئين من علماء الأزهر ليه ؟
    قال لي : سبب بسيط ، إخواننا ، بقولولهم أنتم إخوانَّا علماء بعد أسبوعين ، أسبوعين بس .
    يدخل معاهم الولد من دُولْ ، يربي لحيته ، يقصر جلابيته ، ينقب مراته ، يقرأ نيل الأوطار أو يقرأ لإبن عثيمين أو يقرأ لإبن باز أو يقرأ الأحاديث الصحيحة أو الضعيفة للألباني يبقى عالم ( والجمهور كالعادة ضحك ولهو ) .
    بهو بيقولوا خليك عالم في أسبوعين وأنت بتقولوا خليك عالم في ثلاثين سنة ، يبقى يطاوع مين ؟ ( هاهههه ) يقول لا أطاوع بو أسبوعين ( كاككككك ) ، أَسرع ، أحلى ، أجدع ، بس هي أقرب طريق إلى الله لأنه سيتكلم في دين الله من حيث لا يدري بغير علم وهو يحسب أنه يحسن صنعا، يهود ، أيوَا صحيح يهود ، يا لطيف ، الواحد يتكلم أهُ بالكتاب والسنة والأحاديث الصحيحة والضعيفة وقال رسول الله ، احذر يا إبني خذ بالك ، فيه حدوتة كبيرة إنت مش خاذ بالك منها ، إزاي يعني ؟
    ما هو هذه الأحاديث الصحيحة وهذه الأحاديث الضعيفة ، فيها إيه ؟
    أنا عارف ، إنت عايز تعرفها وتقول أنا ليس عالم ، يا إبني مش كدا والله ما كدا ، فالأحاديث اللي أنت ظليتها ضعيفة دي مصححة في مكان ثاني ، والأحاديث اللي ظليتها صحيحة دي لها معنى ثاني والأيات اللي أنت ملخبط فيها لها حدوتة ثالثة واللغة العربية اللي أنت مش عرفها لها قصة أخرى والتوجه العقدي اللي في مخك متلخبط .
    إستنى بس مش كدا ، ليس هكذا يا سعد تورد الإبل ، أيوَا بس أنا عندي فتح الباري على سيديهات كمان مش فتح الباري نسخة الحلبي مثلا أو نسخة السلفية لا دا مصيبة على سيديهات ، يعني ما نعرفش إذا كانت كاملة أو ناقصة .
    طيب ، وبعدين أنا قريت المغني في أربعة أيام ، إزاي ؟ قريتوا في أربعة أيام وفهمتُ .
    إحنا كنّا نقرأ المغني الربع الأول في عشر سنين ( هاهههههه) وبعد ما نقرأه في عشر سنين خلاص إنت عرفت ( .... )
    عشان عشر سنين كثيرة ، وبعض العلماء قرأ المغني في الأزهر في أربعين سنة ، وبعدين دي الشيخ البراغي قال لهم بقالك أربعين سنة طلب علم فأعطاهم الدكتوراه كلهم لأنهم رفضوا ، قالوا إحنا مازلنا ما شبعناش .
    يا إخوانَّا مش كدا ، الطبّ ما ينفعش يقودهُ حلاّق الصحة ، حلاّق الصحة ما ينفعش يعمل القلب المفتوح فكذلك اللي يقرأ كتب الطريقة ( ....... ) دي وهم مصممين .
    المسجد اللي فيه ضريح ـ المسجد اللي فيه ضريح ـ المسجد اللي فيه ضريح ـ والمسجد اللي فيه ضريححححح ( ما شاء الله غناء وطرب وضحك وقلة أدب في مجلس علم ) إيه دا ؟ إيه الخبل دا ؟ دا هوس .
    سايبين العراق تضيع وسايبين فلسطين حتى الدعاء مايدعوش ومهوسين بالمسجد اللي فيه ضريح ، والمسجد اللي فيه ضريح سنة إيه ؟ دا بيقول المسجد اللي فيه ضريح سنة ألى أنت عبيط .
    منقول بتصرف ...

  12. #32
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    107

    افتراضي رد: ردٌّ على مفتي مصر ( علي جمعة )

    المفتى مصر يقول ان الرسول ياتى له فى اليقظة الذى يريد ان يصدق يصدق ولى مش عايز يصدق عنه مصدق على حد زعمه ويقول فى برنامج مع محمود سعد المذيع ان سبب موضوع بول الرسول كان سبب اسلام امريكى فالمذيع استغرب جدا فقال له ازى قعد المفتى يحكى قصص تضحك وجعلت نصارى تشمت فينا والله هذا رجل صوفى جلد ممكن يكون عنده علم قوى فى اصول الفقه ويستغل علمه فى هذا للتلبيس ناس فى امور العقيدة

  13. #33
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,409

    افتراضي رد: ردٌّ على مفتي مصر ( علي جمعة )

    أبو محمد المصري

  14. #34
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    1,096

    افتراضي رد: ردٌّ على مفتي مصر ( علي جمعة )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دكتور أحمد عادل مشاهدة المشاركة
    وأخيرًا فيما يتعلق بخروج الشيخ محمد عبد الوهاب على الدولة العثمانية، فهذا كلام التاريخ وشهادته لا كلام الدكتور علي جمعة، وإلا لماذا قام محمد علي بمحاربته ومحاربة دعوته؛ لأنه فاسق عن الدولة الحاكمة. أم تريدون أن تغيروا التاريخ أيضًا ليوافق أهواءكم التنطعية المسماة خطأ بالسلفية؟! وحينذاك تكفرون من يحلو لكم تكفيره من أهل القبلة والقرآن!!
    الله المستعان !
    بل أنتم الذين تريدون تغيير التاريخ ليوافق اعتقاداتِكم الباطلةَ !
    شيخ الاسلام (محمد بن عبد الوهاب) -رحمه الله- لم يخرج على الدولة العثمانية..

    العلامة (صالح الفوزان) -حفظه الله- = هنا

    وقال العلامة الشيخ (صالح آل شيخ):
    "س2/ قول بعضهم: إن الشيخ محمد بن عبد الوهاب خرج على الدولة العثمانية. هل هذا صحيح؟
    ج/ الجواب أن هذا ليس بصحيح؛ لأن نجدا منذ سنة 256هـ قد خرجت عن حكم الدولة العباسية، تولتها دولة يقال لها الدولة الأخيضرية وربما كان الشيعة أو من الزيود، فخرجت من السلطة ولم تطمع فيها الدولة العباسية أصلا ولم ترسل أحدا لما حصل لهم من التفرق والاختلاف والضعف؛ لأن نجدا ليس فيها مطمع في ذلك الحين.
    ثم توالت الإمارات والدول على عدم الطلب من أهل نجد أن يدخلوا في السلطان، كانت لهم إمارات ودول مستقلة من سنة 256 إلى أنقضت الدولة الأخيضرية في نحو سنة 500 تقريبا ثم بعد ذلك توالت الدول أو الدويلات الصغيرة هذه الإمارات الصغيرة، وكل من أنشأ بستانا أو مزرعة وجمع الناس حولها صار أمير البلد والقرى إلى آخر ذلك.
    فأتى إمام الدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب على هذا الواقع وهو أن الإمارات في نجد ليس لها ارتباط بالدولة العثمانية فليست الدولة العثمانية تعطيها تنفق عليها وأيضا لا تطلب من أمرائها خراجا ولا تطلب منهم بيعة إلى غير ذلك؛ بل هي متروكة لعدم رغبتهم فيها فليس فيها مال وليس في أهلها مطمع؛ بل هي بلدان صغيرة متفرقة.
    فجاء الشيخ محمد بن عبد الوهاب على هذا الواقع للعيينة أمير وللحريملة أمير والجبيلة أمير للدرعية أمير وللرياض أمير وللخرج أمير إلى آخره، كل واحد منها إمارة مستقلة وطاعة مستقلة، فدعا في هذا الأمر.
    ثم قامت الدولة السعودية الأولى على التوحيد، وانتشرت بعد ذلك بعد بيعة شرعية صحيحة.
    هذا حقيقة الأمر، أما قول من قال إنه خرج على الدولة العثمانية فهذا غير معروف عند علماء الدعوة أصلا لعدم دخول نجد تحت الولاية العثمانية في ذلك الزمن." اهـ
    من شريط أسئلة كشف الشبهات الدقيقة (10:45).

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •