طه حسين : شخصية خيالية - ليست حقيقية - من ابتكار المصريين لدواعي سياسية وقومية !! - الصفحة 3
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 60 من 78

الموضوع: طه حسين : شخصية خيالية - ليست حقيقية - من ابتكار المصريين لدواعي سياسية وقومية !!

  1. #41
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    213

    افتراضي رد: طه حسين : شخصية خيالية - ليست حقيقية - من ابتكار المصريين لدواعي سياسية وقومية !!

    يا محب الأدب ما قصدك من قولك ( حلوة ... حلوة ... زدنا من هذا الضرب بارك الله فيك ) من أي شيء أزيدك بالضبط
    وتحية من القلب للأخ أسامة بن الزهراء زهرة المشرفين
    قَلِيلٌ مِنْكَ يَكْفِيني وَلَكِنْ قَلِيلُكَ لا يُقالُ لَهُ قَلِيلُ

  2. #42
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    102

    افتراضي نعم .. اعترف : طه حسين موجود ... موجود

    وبعد أيها القراء .. فكيف ترون هذا المنطق ؟ أليس مهلهلاً واهن الأركان ، متداعي البنيان ؟ نعم هو كذلك بلا نزاع ! ولكنه ليس أوهى من منطق الدكتور طه حسين في كلامه عن مجنون ليلى ...

    يا سيدي القارئ إن هذا الذي يتسمى الدكتور طه حسين ينكر في إحدى مقالاته المعزوة إليه أن شخصاً اسمه مجنون ليلى دب على ظهر الأرض، و يزعمه طائفة محشودة من القصص ابتكرها أكثر من واحد، ودليله على ذلك أن الرواة تضاربوا في هذا المجنون وبالغوا وجاوزوا المعقول، ولا أدري ماذا صنعوا أيضاً ...
    أفلا نستطيع نحن قياساً على هذا المنطق أن نشك في وجود من نشاء، بل أن ننكر وجوده بتاتاً ؟؟
    نعم يسعنا ذلك بلا ريب .. ومن ترى أحق بأن يطبق عليه هذا المنطق من صاحبه ؟؟؟

    إن الدكتور يعمد إلى صورة حية فيحاول بمنطقه – الذي هو أشبه بتخليط الطلبة منه بأبحاث الأساتذة - أن يقضي عليها ويفجعنا فيها ويسلبنا إياها، ويحسب أن قصة المجنون يمكن أن تبقى لها روعتها وجمالها وأخذها بعد أن تفقد الأصل وتخسر عنصر الوحدة فيها ...
    فها قد قيض الله للدكتور مجنوناً آخر ينكر وجوده كما أنكر هو وجود المجنون القديم ...

    ولقد أردنا أن نثبت بهذا التطبيق أنه ما هكذا يكتب التاريخ ... ولا على هذا النحو يكون " التعمق في البحث والإلحاح في التحقيق العلمي " وأنه إذا كان مجرد التضارب في الروايات والعجز عن التوفيق بينها يكفيان لمحو رجل من الوجود فقد صار ذلك سبيلاً إلى كل شيء ...


    ولقد تعمدنا فيما أوردنا أن نسوق أشياء من هنا وههنا ، وأن نهمل الصلات الكائنة بينها لأن كثيراً من حلقات السلسة يسقط مع الزمن ، ولأن هذا الأرجح هو كل ما يبقى معروفاً عن المترجم له بعد قرون و قرون ، وهل في تراجم العرب مثلاً أكثر من هذا ؟ هل يعرف أحدنا عن شاعر أموي أو جاهلي ما هو أوفى أو أشد اتساقاً مما أوردنا من حياة الدكتور ؟ كلا فإذا كان الدكتور طه يبيح لنفسه أن ينكر وجود المجنون اعتمادا على التضارب في الروايات ونقصها وتشويهها فقد أضاع الدكتور نفسه والله ؟ وشبيه بهذا أن يختلف شهود حادثة فتنكر وقوعها ...

    انتهى


    تنبيه مهم : هذه النقولات ليس لي منها سوى التلزيق والتلفيق ، وإنما هي لكاتب أدبي ساخر ناثر شاعر من رواد النهضة الأدبية في مصر ، وأدع تفصيل خبره في مشاركة قادمة ، شاكرا كل من شارك ، معتذراً من كل ( من طار في العجة ) فقد كنت أظن في الوهلة الأولى أن الأمر مكشوف ولكن ...

  3. #43
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    688

    افتراضي رد: طه حسين : شخصية خيالية - ليست حقيقية - من ابتكار المصريين لدواعي سياسية وقومية !!

    الله يهديك يامحب الأدب .. سحبتنا كثيرا
    وأخيرا اكتشفنا حقيقة وجود طه حسين ..
    لكن بقي السؤال الكبير : شخصية ( محب الأدب ) كيف لنا بإثباتها ؟!!!!!
    وقلَّ من جدَّ في أمر ٍ يؤملهُ **** واستعملَ الصبرَ إلا فازَ بالظفرِ

  4. #44
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,676

    افتراضي رد: طه حسين : شخصية خيالية - ليست حقيقية - من ابتكار المصريين لدواعي سياسية وقومية !!

    تنبيه مهم : هذه النقولات ليس لي منها سوى التلزيق والتلفيق ، وإنما هي لكاتب أدبي ساخر ناثر شاعر من رواد النهضة الأدبية في مصر ، وأدع تفصيل خبره في مشاركة قادمة ، شاكرا كل من شارك ، معتذراً من كل ( من طار في العجة ) فقد كنت أظن في الوهلة الأولى أن الأمر مكشوف ولكن ...
    معلش يا مولانا..فأنا نفسي لم أظن أن فقه مرادك يغبى على أحد،ولكن هكذا العجلة !

    ما علينا..
    تدفع كام يا مولانا ولا أفسد عليك مشاركتك القادمة وأخبر الناس من هو ذلك الكاتب الساخر الناثر الشاعر ؟؟!!
    اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنا وأصلح لنا شأننا كله ..

  5. #45
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    33

    افتراضي رد: طه حسين : شخصية خيالية - ليست حقيقية - من ابتكار المصريين لدواعي سياسية وقومية !!

    هناك أخطاء في الردود من الكاتب الموقر وفي سياقة المقالة أدت إلى اختلاط الأمر حتى على الأذكياء

  6. #46
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,676

    افتراضي رد: طه حسين : شخصية خيالية - ليست حقيقية - من ابتكار المصريين لدواعي سياسية وقومية !!

    الأذكياء أذكياء لا ندفع ذلك عنهم..ولكن قليل من الأناة..وقليل من النفس الأديبة كانت كفيلة بتبصر مراده..
    اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنا وأصلح لنا شأننا كله ..

  7. #47
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    1,196

    افتراضي رد: طه حسين : شخصية خيالية - ليست حقيقية - من ابتكار المصريين لدواعي سياسية وقومية !!

    عجبي!
    كنتُ قلتُ للكاتب في المشاركة #16
    الذي وقع في روعي أن الكاتب يستهزئ بشكّ طه حسين في الثوابت، ويحاربه بسلاحه، فيقول: يستطيع أي كاتب أن يشكّ في وجودك!
    ولكنه كذَّب هذا الاحتمال في المشاركة #18 فقال:
    أرجو ألا يقع في روعكما شيء بعيد عن ظاهر الكلام المكتوب ... !!! ، كما أرجو أن تنتحلا مذهب الظاهرية ولو لفترة محدودة
    والآن يقرِّر أنه ما قَصَدَ غيرَه!
    أستاذ جامعي (متقاعد ولله الحمد)

  8. #48
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,676

    افتراضي رد: طه حسين : شخصية خيالية - ليست حقيقية - من ابتكار المصريين لدواعي سياسية وقومية !!

    نعم.فغرضه هو التشكيك في وجود طه حسين...وهذا هو ظاهر كلامه.المطلوب الإيمان به..

    لكن البحث : في غرض هذا التشكيك ..هل هو تشكيك مراد لذاته ؟؟
    اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنا وأصلح لنا شأننا كله ..

  9. #49
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,676

    افتراضي رد: طه حسين : شخصية خيالية - ليست حقيقية - من ابتكار المصريين لدواعي سياسية وقومية !!

    هتدفع يا مولانا ولا أخلي مشاركتك القادمة (قبض الريح)..
    اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنا وأصلح لنا شأننا كله ..

  10. #50
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    102

    افتراضي رد: طه حسين : شخصية خيالية - ليست حقيقية - من ابتكار المصريين لدواعي سياسية وقومية !!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله العلي مشاهدة المشاركة
    الله يهديك يامحب الأدب .. سحبتنا كثيرا
    وأخيرا اكتشفنا حقيقة وجود طه حسين ..
    لكن بقي السؤال الكبير : شخصية ( محب الأدب ) كيف لنا بإثباتها ؟!!!!!
    .مرحبا بالفاضل عبد الله ... واعلم أن إثبات شخصية محب الأدب سهل ويسير وقريب بالنسبة إليك ...

  11. #51
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    102

    افتراضي رد: طه حسين : شخصية خيالية - ليست حقيقية - من ابتكار المصريين لدواعي سياسية وقومية !!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خزانة الأدب مشاهدة المشاركة
    عجبي!
    كنتُ قلتُ للكاتب في المشاركة #16
    الذي وقع في روعي أن الكاتب يستهزئ بشكّ طه حسين في الثوابت، ويحاربه بسلاحه، فيقول: يستطيع أي كاتب أن يشكّ في وجودك!
    ولكنه كذَّب هذا الاحتمال في المشاركة #18 فقال:
    أرجو ألا يقع في روعكما شيء بعيد عن ظاهر الكلام المكتوب ... !!! ، كما أرجو أن تنتحلا مذهب الظاهرية ولو لفترة محدودة
    والآن يقرِّر أنه ما قَصَدَ غيرَه!
    يا صديقي العزيز لم أكذب احتمالاتك ولا يحزنون
    فلم أطلب سوى التريث حتى لا تفسد موضوعي ليس أكثر ، وقد انتهت الفترة المحدودة

  12. #52
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    102

    افتراضي رد: طه حسين : شخصية خيالية - ليست حقيقية - من ابتكار المصريين لدواعي سياسية وقومية !!

    فلوس ..فلوس ... حتى أنت يا أبها فهر أعمتك الفلوس !!!

    عموماً - والله - سعدت بمتابعتك ، وإن كنت أعجلتني فأقول :

    إن هذه النقولات بمجموعها – مع تصرف – عبارة عن مقال للأستاذ الكبير الناقد الساخر الشاعر الأديب إبراهيم بن عبد القادر المازني المولود عام1880م والمتوفى عام 1949م ، نشره في كتاب ( قبض الريح ص 55 ) ، وهذا الكتاب في غالبه عبارة عن مجموع مقالات نقدية لاذعة للدكتور طه حسين جمعها في كتاب سماه بهذا الاسم المتواضع ( قبض الريح ) ، وهو هكذا في جميع أعماله يزري بها ويقلل من شأنها ، فيسميها قبض الريح ، وحصاد الهشيم ، وخيوط العنكبوت ، وهو ما يعكس شخصية النقدية الساخرة التي امتدت إلى ذاته ، فمن ذلك أنه كان قصيراً بديناً أعرجاً ، وكان رفيق دربه العقاد طويلاً بائنا، فإذا مشيا سوياً وصف حالهما بأنها الرقم 10 !!! ،
    وقد كان للمازني مذهب أدبي في الشعر والنثر مع زميليه العقاد وعبد الرحمن شكري بدؤه العقاد والمازني في كتابهما ( الديوان في الأدب والنقد ) وباسم الكتاب شكلوا مدرسة أدبية لها أدبياتها واتجاها الخاص في الشعر والنقد.

    وقد كان للمازني جولات وصولات في شئون إسلامية وأدبية ، اتسمت في غالبها بالرجولة وسلامة الاتجاه والبعد عن الانحراف ، ولقد كان يسير في أسلوبه على نمط خاص حيث كان يستلهم مشاعره في كل ما يكتب ، فأحاسيسه نبع دائم لمقالاته ، مما يدل على سعة محيطه النفسي ، كما كان يطلق لخياله العنان في تصوير الأحداث التاريخية تصويراً فنياً قد يجني فيه أحياناً على الحقيقة ، إلا أنه لا تفوته المتعة ... فمن ذلك – وهو شبيه بمقالنا - مقال بعنوان ( مقتل عمر بن الخطاب ) قال فيه " ... فجعنا باعتداء أثيم مروع من علج من علوج فارس على حضرة صاحب الجلالة أمير المؤمنين ، وهو يسوي الصفوف في المسجد ... وقد سبق أن حذرت الحكومة من هؤلاء اليهود والنصارى الذين يقدمون المدينة ... "
    ثم تخيل أن هناك صحفاً سيارة تناقلت الخبر ، وقامت بتغطية الحدث مثل صحيفة يثرب ، وصحيفة الهجرة ...

    ( راجع كتاب النهضة الإسلامية في سير أعلامها المعاصرين للدكتور رجب البيومي ، الجزء الرابع )

    يتبع ...


  13. #53
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,676

    افتراضي رد: طه حسين : شخصية خيالية - ليست حقيقية - من ابتكار المصريين لدواعي سياسية وقومية !!

    ومن قال : إن (كام) تساوي فلوس ..ما هذه العجلة يا مولانا ؟؟!!

    نسيت ذكر عنوان مقالة المازني وهو إن لم تخني الذاكرة : ((طه والمجنون))..
    اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنا وأصلح لنا شأننا كله ..

  14. #54
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    102

    افتراضي رد: طه حسين : شخصية خيالية - ليست حقيقية - من ابتكار المصريين لدواعي سياسية وقومية !!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فهر السلفي مشاهدة المشاركة
    ومن قال : إن (كام) تساوي فلوس ..ما هذه العجلة يا مولانا ؟؟!!

    نسيت ذكر عنوان مقالة المازني وهو إن لم تخني الذاكرة : ((طه والمجنون))..
    عفوا يا أسناذي .. فإن معنى ( كام ) عندنا هي الفلوس ، وقد غزتنا الماديات حتى في الفكاهيات والملح ... واعتذر من العجلة ...
    وعنوان المقال : ( طه ومجنون ليلى ) ، وقد حذف المقال في الطبعات التي كانت بعد حياة المؤلف ، ولا ندري ما السبب !!! ، فقد طبع الكتاب خمس مرات - حسب علمي _ مرتان في حياة المؤلف ، وثلاث بعدها ، ولم يوجد المقال في الطبعات الثلاث الأخيرة ...

  15. #55
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    102

    افتراضي رد: طه حسين : شخصية خيالية - ليست حقيقية - من ابتكار المصريين لدواعي سياسية وقومية !!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الأدب مشاهدة المشاركة
    يتبع ...




    لقد كان عصر الامة العربية في الخمسينات : عصر فقدان للهوية، فبعد سقوط الدول العثمانية التي كانت تمثل على الاقل بعدا اسلاميا وإن كان ضعيفا يربط مواطني تلك الدولة، سقط العرب من جديد في بؤرة الاستلاب الثقافي والسياسي الاستعماري، فلما تحررت بعض البلاد العربية وخاصة مصر والشام بدأت الرحلة مجددا للبحث عن هوية مفقودة. فلهذا كان الصراع شديدا بين مختلف التيارات السياسية والثقافية والدينية لملء ذلك الفراغ، فقد كان هناك الاسلام والقومية العربية والاشتراكية والناصرية وغيرها، وكانت هناك الانظمة الملكية والجمهورية والشرقية والغربية ...

    فلما تبنت مصر في بداية الخمسينات الميلادية النظام الاشتراكي القومي الناصري، اراد اخواننا المصريون في خضم المنافسة الشديدة بينهم وبين التيارات الاخرى ابراز ما لمصر من تراث ثقافي ضخم وما لهم من ريادة ادبية تخولهم قيادة الامة العربية.

    وفي هذا السبيل اخترعوا لنا شخصيات في كل مجال ومن ثم اهالوا على كل شخصية من آيات التبجيل والريادة ما يخول لها قيادة الامة العربية في ذلك المجال. فاخترعوا حكاية عميد الادب العربي، وحكاية امير الشعراء وحكايات اخرى يطول بنا المقام لسردها. فاختاروا لعمادة الادب العربي شخصية من نسج خيالهم سموها طه حسين،

    ووضعوا لتلك الشخصية كتبا ومؤلفات يضيق عنها الحصر. ومن دهاء اخواننا المصريين انهم اختاروا هذا الاسم المركب من كلمتين محترمتين بين العرب جميعا فطه لارضاء اهل السنة لانه من اسماء محمد صلى الله عليه وسلم وحسين لارضاء الشيعة الذين يقدسون حسينا رضي الله عنه.

    وقد استغل النظام الاشتراكي في مصر هذه الكتب التي نسبها الى ما يسمى بطه حسين في الاساءة الى الاسلام والقرآن، فزعموا انه قال في كتابه المنسوب اليه «في الشعر الجاهلي»: «للتوراة ان تحدثنا عن ابراهيم واسماعيل، وللقرآن ان يحدثنا عنهما ايضا، ولكن ورود هذين الاسمين في التوراة والقرآن لا يكفي لاثبات وجودهما التاريخي، فضلا عن اثبات هذه القصة التي تحدثنا بهجرة اسماعيل بن ابراهيم الى مكة )».

    ولعلك تلاحظ ان هذا الكلام قيل في خضم الصراع العربي ـ الاسرائيلي في الخمسينات والستينات للابتعاد عن العلاقة التاريخية التي تربط بين العرب واليهود، ولكنهم اساءوا للقرآن الكريم تلك الاساءة العظيمة كما ترى.

    ومن التناقض الذي لا ينقضي منه العجب انهم نسبوا الى ما يسمى طه حسين دعوته الى اتباع الغرب وحضارته حلوها ومرها خيرها وشرها، مع انهم يزعمون معاداة الغرب في حينه ومحاربة الامبريالية. وهذا دليل آخر على فشل حبكتهم في صياغة وصناعة تلك الشخصية، فحبل الكذب قصير كما يقول المثل، فإنه من الصعوبة بمكان صناعة شخصية كبيرة بحياتها ومؤلفاتها من دون وجود خلل ما او ثغرة من الثغرات.

    اما حياته المزعومة فهي مليئة بالمتناقضات. وما بني على المتناقضات فلا يمكن بقاؤه على مر الايام. فهؤلاء يزعمون تارة انه يدافع عن الاسلام وتارة يزعمون انه يسيء اليه.
    تارة يزعمون انه يدافع عن العرب وتارة يزعمون انه يدعو مصر لتبتعد عن العرب لتنضم لحضارة البحر الابيض المتوسط، او لتعود الى جذورها الفرعونية.

    تارة يزعمون انه متخصص في الفلسفة الاجتماعية وتارة يزعمون انه عميد الادب العربي.

    تارة يزعمون انه شيخ ازهري، وتارة يزعمون انه تخرج في اشهر الجامعات الفرنسية «السوربون».

    ولكنني اتحدى ان يكون تخرج في احدى الجامعات الفرنسية رجل بهذا الاسم، فقد راجعت سجلات الطلاب المتخرجين في الجامعات الفرنسية في الفترة التي زعموا انه تخرج فيها فلم اجد إلا رجلا واحدا يقال له «تاها هسين»، فلعل هؤلاء المزورين استغلوا هذا الاسم وصحفوه وصنعوا له شخصية ادبية ليمرروا كذبتهم الكبيرة على العالمين العرببي والغربي في آن....




    يتبع ....

    نسيتُ أن أنبه : أن هذا الجزء من الكلام ليس للمازني ، وإنما لكاتب يدعى ( الرشود ) ، نشره قديماً في مجلة الثقافية التي يصدرها الملحق الثقافي السعودي ببريطانيا ، وتجد المقال وردود أفعاله هنا :
    http://www.aawsat.com/leader.asp?sec...4&issueno=8084

    ويبدو أن الرشود اقتبس الفكرة من المازني ، فيما صرح المازني أنه اقتيس فكرة مقاله من صديقه الأستاذ العقاد ، وفي هذا يقول المازني في مقدمة مقاله ( طه وجنون ليلى ) المنشور في كتاب قبض الريح : " كنت جالساً ذات يوم مع صديقي الأستاذ العقاد ، فتذاكرنا حديث الأربعاء وصاحبه ، واستطردنا إلى طريقته في البحث والتحقيق العلمي ، ثم إلى سيرة مجنون ليلى ، فقال العقاد : " عن أي شيء يسفر البحث يا تُرى لو نسجنا على منوال الدكتور فيما كتبه عن المجنون ؟ إنه لا يبقى منه شيء كما لم يُبقِ هو شيئاً من المجنون ... " والحق أقول : أن مقترح العقاد راقني ، وأن نفسي ظلت تنازعني بعد ذلك أن أتولى إمضاء هذه الفكرة ، فلبثت أن أتردد حتى لم أعد استطع المقاومة ، وقد أقنعت نفسي بقولي لها : أن العقاد لا يضيره أن أسطو على فكرة أو أفكار له فإنه أغنى من ذلك ، وأنا أفقر من أدعها له ، وإن كنتُ أَرُدُّهَا بهذا الإعلان إليه "

  16. #56
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    688

    افتراضي رد: طه حسين : شخصية خيالية - ليست حقيقية - من ابتكار المصريين لدواعي سياسية وقومية !!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الأدب مشاهدة المشاركة
    .مرحبا بالفاضل عبد الله ... واعلم أن إثبات شخصية محب الأدب سهل ويسير وقريب بالنسبة إليك ...
    منذ كنت صغيرا ، وأنا أكره الألغاز ولازلت على هذا المبدأ أخي محب الأدب!!
    أخبرني كيف الوصول إلى هذه الشخصية ؟
    لكن دون أن يدرك ذلك أحد من الألوكيين
    وقلَّ من جدَّ في أمر ٍ يؤملهُ **** واستعملَ الصبرَ إلا فازَ بالظفرِ

  17. #57
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,676

    افتراضي رد: طه حسين : شخصية خيالية - ليست حقيقية - من ابتكار المصريين لدواعي سياسية وقومية !!

    تدفع كام وأقول لك من هو ؟

    ويدفع هو كام ولا أقول ؟

    وكام مش فلوس بل تطلب تمييزاً آخر ..
    اللهم اغفر لنا وارحمنا وعافنا واعف عنا وأصلح لنا شأننا كله ..

  18. #58
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    102

    افتراضي رد: طه حسين : شخصية خيالية - ليست حقيقية - من ابتكار المصريين لدواعي سياسية وقومية !!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فهر السلفي مشاهدة المشاركة
    تدفع كام وأقول لك من هو ؟

    ويدفع هو كام ولا أقول ؟

    وكام مش فلوس بل تطلب تمييزاً آخر ..

    بل أنت كام تدفع ؟ وإلا سأذكر اسمك الصريح
    و( كام ) تعني عندي الفلوس لا غير ، وصدقني سأجد من يدفع لي لمعرفة من تكون
    أما أنت فإن فبضاعتك كاسدة ... وكاسدة جداً
    ولا أظن الشيخ عبد الله سيدفع لك ... لأنه مشغول برسالة الدكتوراه !!! وأحسبه على وشك الانتهاء ( أم لا يا شيخ عبد الله ؟ ألم أقل لك أني قريب منك !!! )

  19. #59
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    147

    افتراضي رد: طه حسين : شخصية خيالية - ليست حقيقية - من ابتكار المصريين لدواعي سياسية وقومية !!

    يا مثبت العقل!
    ظللت معكم إلى هذه النهاية المؤلمة المروعة الشنيعة الـ........
    آلآن تتبارون في كشف شخصيات بعضكم البعض ، وتبادرون إلى السبق إلى النشر ، والتنافس في النزْر -بالزاي- ؟
    فياعجبا لكم من فضلاء -جدا وهزلا- وياحبذا جمعكم لو عرفتمونا من أصحاب هذه الألقاب والكنى
    وأخيرا .......... دمتم في حفظ الله
    أخوكم الهلالي
    تواضعْ تكنْ كالنجم لاحَ لناظرٍ * على صفحات الماء وهْوَ رفيعُ

  20. #60
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    688

    افتراضي رد: طه حسين : شخصية خيالية - ليست حقيقية - من ابتكار المصريين لدواعي سياسية وقومية !!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب الأدب مشاهدة المشاركة
    بل أنت كام تدفع ؟ وإلا سأذكر اسمك الصريح

    و( كام ) تعني عندي الفلوس لا غير ، وصدقني سأجد من يدفع لي لمعرفة من تكون
    أما أنت فإن فبضاعتك كاسدة ... وكاسدة جداً

    ولا أظن الشيخ عبد الله سيدفع لك ... لأنه مشغول برسالة الدكتوراه !!! وأحسبه على وشك الانتهاء ( أم لا يا شيخ عبد الله ؟ ألم أقل لك أني قريب منك !!! )
    أما الشيخ أبوفهر ، فلا حاجة لي بكشف شخصيته فقد عرفته تماما ..
    وأنت يامحب الأدب .. أعرف اسمك الآخر .. لكن من يضمن فقد يكون مستعارا أيضا ؟
    همسة في أذن محب الأدب ( ياخي هما حاطين الخاص لييييش !!! ..)
    وقلَّ من جدَّ في أمر ٍ يؤملهُ **** واستعملَ الصبرَ إلا فازَ بالظفرِ

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •