عباقرة .... لا دكاترة !!
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 28

الموضوع: عباقرة .... لا دكاترة !!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    947

    افتراضي عباقرة .... لا دكاترة !!

    أوباما يشيد باختراع إنتاج أمصال مضاد لفيروس الإيدز




    المخترع أيمن وائل خلوي الخطيب


    تعود أن يسبح في فضاء العلم الرحب، فلم يكف عن البحث والتنقيب في كل ما هو جديد.. يتابع، يدقق، يبحث، ويستنتج، وفي النهاية يقدم حلوله في صورة اختراعات فائدتها عظيمة، حتى إن إنتاجه العلمي وصل إلى 44 اختراعا وبحثا أبرزهم هو توصله إلى جهاز لصناعة الأمصال المضادة لفيروس الإيدز، نال عنه براءة اختراع، واهتم به كل المتخصصون والمعنيون حتى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعث إليه رسالة كتب فيها عن فخره بهذا الاختراع الذي أدهش أطباء المناعة في الأردن، والذي يقضي على الفيروس الذي طالما كان معضلة عجز عن حلها أطباء العالم وعلمائه، وكل هذا وهو لم يتجاوز الـ18 عاما فقط، فهنيئا للأردن مخترعها ونابغتها الشاب أيمن وائل خلوي الخطيب.

    تعدد إنتاج أيمن الخطيب العلمي حتى وصل إلى 44 اختراعا وبحثا علميا، كان أكثرها اختراعات في المجال الطبي يقول أيمن طالب الثانوية: "أعشق دراسة العلوم وقراءة الكتب الطبية والعلمية حتى أنني قرأت حتى اليوم أكثر من 150 كتاب طبي وعلمي ودرستهم بالكامل دراسة متعمقة، لذلك لم يكن غريبا أن أحصل على شهادات عديدة للتفوق بمادتي الأحياء والعلوم، وكان حبي للعلوم والطب هو نقطة البداية التي زرعت في نفسي الاهتمام بالابتكار، وبفضل الله تعالى وصل إنتاجي حتى الآن 44 اختراعا وبحثا علميا معترف بها جميعا من قبل مؤسسات علمية كبيرة مثل الجمعية العلمية الملكية، وبالنسبة للاختراعات سيتم تصنيعها وتطويرها قريبا إن شاء الله".

    أما عن اختراعه الخاص بجهاز لصناعة الأمصال المضادة لفيروس الإيدز وفيروسات أنفلونزا الخنازير والطيور يقول: "يعتبر هذا الاختراع نقلة نوعية في مجال تصنيع الأمصال المضادة لفيروس الإيدز والفيروسات العكسية وقد تم تسجيله للحصول على براءة اختراع من وزارة الصناعة الأردنية تحت رقم 7143 ولا تنحصر أعمال ووظائف الاختراع فقط على فيروس الإيدز فحسب، بل إن بإمكانه إنتاج علاجات لكل الفيروسات العكسية والأنفلونزا مثل أنفلونزا الطيور والخنازير والأنفلونزا الموسمية وأيضا فيروس التهاب الكبد الوبائي C وأنواع أخرى من الفيروسات".

    ويضيف: "الاختراع بحق وبشهادة جميع المتخصصين يمثل ثروة كبيرة إذ كل مصل يعني براءة اختراع جديدة، ومن المميزات التي يتيحها الجهاز الجديد أن حجمه ليس كبيرا ويوضع في مختبر خاص للأمصال بكل يسر وسهولة وأيضا يدمج الاختراع إعمال صناعة المصل مع بعضها إذ بجهاز واحد يمكنك صناعة أكثر من 20 نوع من الأمصال ومن ثم تكثيرها بالمختبر وبيعها واستهلاكها والاختراع مهم أيضا لأبحاث طبية أخرى مثل الزهايمر وفيروسات هيربس وفيروسات أخرى ويكون لنا حصانة بإذن الله تعالى لأمراض أخرى قد تفاجئنا في المستقبل".

    نال جهاز تصنيع الأمصال لفيروس الإيدز والفيروسات العكسية الخاص بأيمن وائل خلوي الخطيب العديد من الإشادات الأكاديمية والعلمية كان آخرها رسالة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي عبر فيها عن فخره بهذا الاختراع، كما تم إلقاء أكثر من 20 محاضرة عن الاختراع في الجامعات ومراكز البحث العلمية في الأردن، وحصل الابتكار على الموافقة للحصول على براءة اختراع بعض 60 يوم من البحث المتواصل وبعد اختبار قابلية الحصول على البراءة حصل على نتيجة ممتاز من ناحية الجدة والخطوة الابتكارية أيضا، كما حصل التصميم الهندسي الخاص بالجهاز على نتيجة جيدة جدا من دائرة التصميم المتكامل من قبل المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا.

    أما ابتكارات أيمن الخطيب الجهاز للتطبيق الصناعي فهي إضافة إلى جهاز صناعة الأمصال السابق فهي:
    1- بحث كامل عن طريقة تحضير النفط والغاز الطبيعي من المواد العضوية.
    2- طريقة تحضير بكتيريا لها القدرة على مكافحة الأمراض.
    3- محرك طائرة عامودية يعمل على تحويل الماء الى هيدروجين.
    4- طريقة تصنيع نظام دفاعي للطائرات للحماية من القذائف الموجهة ضدها.
    5- طريقة زرع هرمون الانسولين في الجسم ومكافحة السكري بواسطة بكتيريا خاصة.
    6- أبحاث متعلقة باستخدام الخلايا الجذعية لمكافحة مرض فقر الدم (الانيميا والثلاسيميا).
    7- جهاز يعمل على تمويه القذائف الموجهة الى الطائرات العسكرية والتي تعمل عن طريق تحسس الحرارة.
    8- بحث يتعلق بصنع بكتيريا خاصة تعمل على قتل الخلايا والأورام المسرطنة.
    9- النظرية الفيزيائية النظرية الزمنية الكونية.
    10- النظرية الاقتصادية للأزمة المالية.
    11- نظام لمحاربة القرصنة الالكترونية على مواقع الانترنت.
    12- المحرك النووي.
    13- طريقة للتحكم في الاندماج النووي.
    14- أداة لإخفاء الأشياء باستخدام الأشعة.
    15- الواقي الزجاجي لزجاج السيارات.
    16- جهاز إيقاف المكابح بطريقة حديثة لمنع انقلاب السيارة.
    17- نظرية الذرة الإشعاعية.
    18- نظرية تكون الكون.
    19- نظرية تبين برهان عكس بعض الفروض الموجودة في النظرية النسبية.
    20- طريقة حديثة لإخفاء الطائرات عن الرادارات.
    21- طريقة حديثة للتفاعل النووي وتسمى بالتفاعل الثنائي.
    22- طريقة لمعالجة السرطان عن طريق الطاقة الضوئية.
    23- جهاز لحماية الشبكات الضخمة من القرصنة.
    24- طريقة لحماية الايميل بالبصمة.
    25- الهاتف المتنقل بدون وجود شريحة.
    26- طريقة فصل غاز ثاني اكسيد الكربون باستخدام تقنية النانو.
    27- طريقة علاج السرطان جينيا.
    28- جهاز تحويل الموجات الكهرومغناطيسية إلى حرارة.
    29- جهاز تحويل الموجات الكهروميغناطيسي ة الى كهرباء.
    30- القبعة الصيفية التي تعمل على تبريد الرأس باستعمال الطاقة الشمسية.
    31- الشاشة المستخدم فيها الضوء الساقط (المساقط الضوئي).
    32- بحث عن وراثية انتقال مرض السرطان.
    33- بحث عن الكوليسترول ومرض السرطان.
    34- بحث عن العوامل الحقيقية للحرارة على كوكب الأرض.
    35- نظام المدرسة المستقبلية.
    36- بحث ضبط النسل بتحويل الفركتوز لجلوكوز في السائل المنوي لمدة 24ساع.ة
    37- طريقة لإنتاج النفط من الصخر الزيتي.
    38- نظام حديث للتنقيب عن النفط.
    39- نظام الرياضة الافتراضية الطبي.
    40- نظام امتصاص الهزات الأرضية في المباني.
    41- محرك سيارة لتوليد الطاقة الكهربائية من حركة العجلات.
    42- محرك طائرة يعمل على ضخ وشفط الهواء الجوي.
    43- جهاز التحادث الاجتماعي عن طريق الانترنت.
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    947

    افتراضي رد: عباقرة .... لا دكاترة !!



    طالب سوري يدخل موسوعة "جينيس" باختراع أصغر قمر صناعي




    القمر الصناعي المبتكر في صورته المبدئية


    دخل طالب سوري في الفرقة الأولى بالدراسة الجامعية موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، بعد اختراعه أصغر قمر صناعي في العالم، تجاوزا بذلك قمرا صناعيا أمريكيا كان يعد الأصغر من نوعه في السابق.

    ونقلت الصحف السورية خبر نجاح "علي جهاد فارس" الذي يدرس الهندسة الميكانيكية في جامعة تشرين بمحافظة اللاذقية، في اخترع قمرا صناعيا لا يتجاوز طوله 3 سم، وعرضه 3 سم، وارتفاعه 10 سم، ويدور القمر حول الأرض خلال 90 دقيقة، ويتخذ هذا القمر شكلا متوازي الأضلاع ويشبه شجرة عيد الميلاد.

    ومن المقرر أن يضيء القمر الصناعي الجديد على شكل شجرة مرة واحدة نهاية كل عام، ويمكن مشاهدته من كافة أنحاء العالم، وسيبعد عن سطح الأرض من 483 إلى 564 كلم.

    وذكر "فارس" أن القمر الذي اخترعه هو أول قمر صناعي سوري وأصغر قمر في العالم والذي اخترعه بمساعدة زملائه الأكاديميين والفنيين وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بجامعة تشرين, وقد سجل في هيئة الاختراع والحماية الفكرية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

    واطلعت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية على الاختراع وتم مخاطبة المخترع السوري لأعلامه بتسجيله في هيئة الاختراع برقم عضوية 184144 تاريخ 2008,كما تم توقيع اتفاقيات مع عدد من الشركات اليابانية والصينية لتقديم مساعدات تقنية وذلك وفق القانون السوري ولمصلحة طالب الاختراع.

    يذكر أن اسم القمر(أ-أ-1)وسيطلق قريبا بعد انتهاء عدد من المراحل الإجرائية, كما حصل المشروع على دعم رسمي من قبل عدد من الوزارات والجهات الرسمية ومحافظة اللاذقية.

    وكان القمر الصناعي الموجود في بوسطن بالولايات المتحدة وطوله 10سم - وعرضه10سم وارتفاعه10سم، وكان مسجلا في الموسوعة العالمية كأصغر قمر صناعي في العالم، قبل أن يقدم المخترع السوري اختراعه الجديد
    .

    مكونات القمر الصناعي الجديد

    يتألف القمر الصناعي السوري (أ-أ-1) من كتلتين رئيسيتين يطلق عليهما الحمولة والحافلة، والحمولة (Payload ) هي جميع المعدات التي يحتاجها القمر لإتمام مهمته، وذلك يتضمن جهاز الليزر المركزي والدارات الالكترونية المختلفة التي تؤمن عمليات التحكم بنمط وقوة الإشعاع الليزري والمدة الزمنية لعمل الإشعاع في القمر ليعطي الرسم الدعائي المطلوب بشكل جيد.

    أما الحافلة أو الباص Bus فهي الجزء المخصص من القمر لاستيعاب الحمولة ونقلها إلى المدار المطلوب، ويقوم هذا الجزء بحفظ أجزاء القمر مع بعضها البعض ويؤمن القدرة الكهربائية ،وحسابات العمل والدفع والتسيير إلى الفضاء ، بالإضافة إلى ذلك تمتلك الحافلة معدات الاتصال مع المحطة الأرضية الخاصة بها المؤقتة .

    * منظومة توليد الطاقة Power Systems
    تحتاج جميع أنظمة وأجهزة القمر الصناعي إلى الطاقة كي تعمل وتنجز مهامها، وتؤمن الشمس الطاقة اللازمة للقمر الصناعي، وتستخدم أنظمة الطاقة الشمسية الأشعة الشمسية للحصول على الطاقة الكهربائية اللازمة باستخدام آلاف الخلايا الشمسية ، وتقوم بتوزيع الطاقة الكهربائية بين البطاريات الكهربائية من أجل التخزين ، ووحدات التوزيع التي تقوم بتوزيع الطاقة الكهربائية على مختلف المعدات المستهلكة للكهرباء .
    وتم الاتفاق على استخدام شراء الخلايا الشمسية من شركة kyocera كيوسيرا الصينية وهي تعمل على تصنيع الخلايا الشمسية اللازمة لمشروع فارس بالتعاون مع شركة يابانية.

    * منظومة التحكم بالتوجيه Pointing Control
    وتقوم هذه المنظومة بالحفاظ على ثبات القمر الصناعي في وضعيته المطلوبة وضمان التوجيه السليم في الاتجاه المطلوب الصحيح للقمر الصناعي.
    يقول المخترع: "يستخدم هذا النظام الحساسات التي تعتبر بمثابة العيون التي ترى الوضعية الحالية للقمر، وقد استخدمت عجلات توجية من تصميم عدد من المهدنسين السوريين وانا منهم كما قد يطول الحديث عن الية عملهم لذلك اقتصر على أنهم جزء من منظومة التحكم والتوجيه الاحتياطية في القمر الصناعي، تتكون من عجلات ثقيلة تدور مغزليا باتجاهات مختلفة ، يتولد نتيجة لتلك الحركة عزم دوراني يسبب حركة القمر الصناعي وانتقاله الى الوضعية المنشودة"

    • منظومة التحكم بالحرارة Thermal Control
    تقوم هذه المنظومة بحماية القمر وحمولته المختلفة من بيئة الفضاء القاسية ، حيث يتعرض القمر خلال تواجده في مداره الى تقلبات حرارية شديدة تتراوح بين -120 تحت الصفر في الظل ، الى 180درجة بوجود الأشعة الشمسية المباشرة .

    وهذه التقلبات الحرارية تشكل إحدى أهم العوائق الطبيعية لعمل هذا القمر .
    وتستخدم منظومة التحكم الحراري في عملها وحدات التوزيع والعزل الحراري لحماية الأجهزة الالكترونية التي تعتبر أكثر المعدات حساسية للحرارة .

    وقد اعتمد المخترع في منظومة التحكم بالحرارة في القمر (أ-أ-1) على الصوف الزجاجي وعلى مادة سوبر ثييرم مع بعض الاضافات.

    * البطارية Battery
    جزء من النظام الاحتياطي للطاقة، حيث تقوم بتخزين القدرة الكهربائية التي تنتج من نظام الطاقة الشمسية، وهذه البطارية تستخدم البطارية لتغذية مختلف المعدات الالكترونية التي تعمل في القمر الصناعي، وتم استخدام بطاريات من نوع لوثيوم اوين بعد حمايتها من الحرارة بشكل جيد لحساسيتها وحتى لا تزيد حرارة البطارية عن الحد، زود المخترع البطارية بدائرة إيقاف شحن في حال زيادة درجة الحرارة بشكل خطر ودارة تبريد مركزية للبطاريات
    .

    * الحاسب الملاح Flight Computer
    يعتبر جزء من منظومة القيادة وإدارة البيانات الاحتياطية ، التي تشكل دماغ القمر الصناعي الذي يتحكم بفعاليات القمر المختلفة .

    * معالج الـ "الدخل / الخرج I/O Processor"
    هو جزء من نظام القيادة وإدارة البيانات الاحتياطي ، الذي يتحكم بحركة البيانات من والى الكمبيوتر المركزي في القمر .
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    947

    افتراضي رد: عباقرة .... لا دكاترة !!



    طفل مصري يحقق رقما قياسيا في الاختراعات




    الطفل المصري عبد الرؤوف حلمي

    حقق الطفل المصري "عبد الرؤوف حلمي" رقما قياسيا في عدد الاختراعات التي وصلت إلى أكثر من 38 اختراعا متنوعا، الأمر الذي جعل العالم كله يشهد له بالنبوغ والعبقرية، وهو لم يتجاوز عمره 14 عاما.

    وظهرت موهبة الطفل النابغة وهو في عامه الثامن، عندما كان يقوم بفك الأجهزة الفاسدة بمنزله ويعيد اكتشافها، وبعدها توالت ابتكاراته، حيث اخترع جهازاً لتحلية مياه البحر، وأخر لامتصاص الاحتباس الحرارى، وثالث لاكتشاف تسرب المياه تحت الأرض، كما ابتكر جهازا للكشف المبكر عن الزلازل والتوابع، واخترع كرسي يوفر الحماية والطاقة البشرية للمعاقين، حتى وصل الي 38 اختراعاً، ولا تزال ابتكاراته تتوالى.

    ويقول عبد الرؤوف :"إنني استخدم مخلفات البيئة في كل اختراعاتي، وأنا في سن العاشرة قمت بتحويل مسدس لعبة إلى "سشوار" للشعر، وفى نفس العام قمت بعمل "ماكيت" من الكارتون للمدينة المستقبلية، وقلت إنه لن يكون هناك بنزين أو إشارات مرور وأنه سيتم استخدام الطاقة النظيفة، وفزت بهذا الماكيت بالمركز الأول في المسابقة البيئية الكبرى عام 2004، ثم قمت بعمل جهاز لتحلية مياه البحر وقدمته لمحافظة الإسكندرية ومعه تجربة المد والجزر، وكانت آخر اختراعاتي هي مدينة الملاهي وأسميتها مدينة الأحلام وهى عبارة عن مدينة ملاهٍ خيالية بها ألعاب لا يتصورها أحد.. هذه الألعاب تقيس سلامة الأجهزة داخل الجسم وقدمتها في مسابقة على مستوى الجمهورية ضمن أندية العلوم وأحرزت المركز الأول أيضا"ً.

    ولفت "عبد الرؤوف" الأنظار إليه عندما اخترع جهازا لقياس الاحتباس الحراري، مما جعل القنصل الأمريكي في القاهرة، يعطيه منحة للدراسة في أمريكا حتى التخرج في الجامعة، وحسب والدة "عبد الرؤوف" : لم يكن هذا هو العرض الوحيد، حيث طلب منه خبير فرنسي قبلها أن يكتب أسماء كل اختراعاته ليسجلها على القمر الصناعي الفرنسي (كيو) الذي انطلق في عام 2007، وقد عرض عليه أيضا، أن يفر له منحة للدراسة باستراليا.



    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    947

    افتراضي رد: عباقرة .... لا دكاترة !!



    براء شراري .. أصغر عالم رياضيات في العالم




    منح علماء من أوروبا الطفل الفلسطيني "براء ابراهيم شراري" الذي يبلغ من العمر 8 سنوات درجة عالم، ليكون أصغر عالم في العالم، بعدما تمكن من إثبات نظرية جديدة في علم الرياضيات، تتلخص في اختزال عمليات الضرب الطويلة، ليتم حلها في ثوان معدودة ودون الحاجة الى القلم والورقة أو الحاسبة الآلية.

    وقام ثلاثة من كبار علماء الرياضيات في بريطانيا وألمانيا وفرنسا باختبار النظرية تبين لهم أن الطفل براء يستحق لقب عالم لأن النظرية لم تعرف من قبل وبناء عليه قررت اللجنة اعطاءه لقب عالم في الرياضيات بسبب اكتشافه نظرية لم يسبقه أحد اليها، فيما قامت قامت جامعة "اكسفورد" البريطانية، بتبني موهبة "براء" العلمية ليكمل دراسته في الجامعة،

    والطفل "براء" هو فلسطيني من مخيم عين الحلوة في لبنان عمره ثماني سنوات ويعيش مع أسرته في لندن منذ سنوات وهو يعد الآن أصغر عالم رياضيات في العالم وهو الابن الأكبر لأبراهيم الشراري الذي يعمل موظفاً في شركة بلندن.

    وحسب والد "براء" فإن علامات النبوغ والابداع ظهرت عليه منذ نعومة أظافره، حين كان عمره نصف عام حيث تكلم بشكل لافت للنظر وبصورة أسرع كثيراً من أشقائه كما أنه كان يقوم بحركات وتصرفات تدل على مظاهر الإبداع والتفوق لديه، ما جعله محبوباً لدى أفراد أسرته وجيرانه وأقاربه.

    ويقول الأب : إن براء كان منذ دخوله المدرسة يحب الأرقام ويقوم بعمليات جمع وضرب وقسمة وطرح سريعة جداً وبشكل مذهل إلى أن تم اكتشافه من قبل معلمة الرياضيات التي طالبت بوضعه في مدرسة خاصة بالموهوبين، ولأن ظروف الأسرة الاقتصادية لا تسمح بذلك بقي براء في مدرسته إلى أن توصل لهذه النظرية الرياضية الجديدة.
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    947

    افتراضي رد: عباقرة .... لا دكاترة !!



    طالب سعودي يذهل "بيل جيتس" ويرعب مصممي البرمجيات



    فاز الطالب "جواد جعفر الهاشم" بالمركز الأول علي مستوي العالم في مسابقة تصميم المعلومات من خلال "وادي السليكون" بالولايات المتحدة الأمريكية، بعدما حصل علي 85.2 درجة، بينما حصل الأمريكي "جين جيت" علي المركز الثاني وحقق 85 درجة، والأسترالية "أوليفر أولبرايت" علي المركز الثالث برصيد 76.2 درجة.

    كان "جواد الهاشم" هو العربي الوحيد بين 20 متسابقاً شاركوا في المسابقة وهو طالب بالصف الأول الثانوي ويقيم فى منطقة المبرز فى الإحساء وعمره 15 عاما.

    من جانبها، قررت شركة "ميكروسوفت العالمية" في مجال البرمجيات أن تتحمل نفقات تعليم الطالب السعودي بجامعة "واشنطن" لمدة 8 سنوات وإقامته بالولايات المتحدة الأمريكية، كما أشاد "بيل جيتس" صاحب الشركة بالفائز السعودي الصغير ووصفه بأنه ماسة غالية في حقل الإليكترونيات مؤكدا أنه أرعب كل المصممين علي مستوي العالم وقال إنه أبلغه تقدير وتحية الرئيس الأمريكي جورج بوش.
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    947

    افتراضي رد: عباقرة .... لا دكاترة !!



    محمود وائل "عبقرينو المصري".. أذكى طفل في العالم







    انفجرت وسط القاهرة ضجة حول المعجزة المصرية الصغيرة " محمود وائل محمود" الذي لم يتجاوز بعد الـ 7 أعوام، ومن المنتظر أن يدخل موسوعة جينيس كأذكى طفل العالم، بعدما اجتاز اختبارات الذكاء وأثبت أنه عبقرية غير مسبوقة، ومواهبه تمكنه من الالتحاق بالجامعة بعد أقل من خمس سنوات.

    ويقول خبراء الذكاء في مصر إن الطفل "محمود" عبقري في الرياضيات، واختبارات الـ 1Q التي حصل عليها لم يبلغها شخص في مثل سنه من قبل في العالم، ومن المنتظر أن تعلن موسوعة جينيس العالمية عنه كأذكى طفل في العالم.

    وحصل "محمود" من مواليد 1/1/1999، على عشرات الميداليات وشهادات التقدير والتفوق تماما كأختيه لبنى وعبلة في مجالات العلم والرياضة والفن.

    ويعمل والد محمود طبيبا بينما تعمل والدته معلمة بالمرحلة الثانوية، ويحمل "محمود" نبوغا خاصا في الأرقام والرياضيات حيث لديه القدرة علي القيام بالعمليات الحسابية الطويلة بدون ورقة وقلم كما يستوعب دروسه بمجرد قراءتها.

    وحينما منحته احدي المدارس الدولية منحة مجانية للدراسة بها كانت المشكلة هي عدم معرفته باللغة الانجليزية ولكن بجهود الأب استطاع أن يحصل له علي منحة أخري لتعليم الانجليزية بالجامعة الأمريكية في القاهرة.

    واستطاع "محمود" خلال ثلاثة شهور فقط انجاز دورة مكثفة تستغرق عامين كاملين، كما اجتياز اختبار المدرسة والالتحاق بها ليصبح الأول علي زملائه في كل السنوات الدراسية.

    ورغم هذا التفوق يعيش محمود حياة طبيعية فهو يعشق اللعب مع أصدقائه مبتسم دائما يكره البكاء ويكره الظلم، ويؤكد "محمود" أنه يحب زملاءه ويساعدهم ويفرح جدا أذا ناداه أصحابه ومعلميه في المدرسة بـ(عبقرينو)

    ويقول محمود: "انه يحب المذاكرة ويحب اللعب وأنه يحاول الحفاظ على نعمة ربنا ويؤدي الصلاة بانتظام ويحفظ القرآن"

    ويضيف: "بالعب كاراتيه في النادي وكرة في كل مكان وبأشوف افلام انجليزي وعربي وبحب اسمع اغاني".

    ويتمنى محمود أن يصبح عالما في الرياضيات أو الكمبيوتر ومثله الاعلى الدكتور احمد زويل واينشتاين.

    ويؤكد والده أن "محمود" يسعى للحصول على للحصول علي شهادة (MCSD) في الكمبيوتر مشيرا إلى أن أصغر طفل حصل علي هذه الشهادة في العالم كان عمره 14عاما ويتمني أن يحصل عليها محمود في سن 12 عاما وهو ما يؤكده أساتذته.

    ويضيف د.وائل: قمت أيضا بإجراء اختبار ذكاء لمحمود واتضح أنه يحمل رقما قياسيا وهو 151 وأكد تقرير المستشفي أن ذكاءه مفرط بينما متوسط درجة ذكاء أقرانه في حدود 110 - ­ 120 وبداية العبقرية والنبوغ تبدأ من 130

    وأشار إلى أن عمة محمود مقيمة في كندا وقدمت أوراقه لأحدى الجامعات الخاصة هناك فقدمت الجامعة لنا عرضا بالهجرة إلي كندا ومنح "محمود" الجنسية الكندية واستكمال دراسته هناك لكننا رفضنا العرض لرغبتنا في البقاء بمصر.

    وقالت والدته إنها تخشي عليه من الحسد مثل باقي الأمهات المصريات لكن والده دائما يقول لي وأما بنعمة ربك فحدث، وأنا دائما أدعو أن يحفظه الله وأتركه دائما في رعاية الله.
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    947

    افتراضي رد: عباقرة .... لا دكاترة !!

    منير الشعيبي.. موهبة عبقرية يمنية تتحدى الحاسبات



    نبوغه المبكر في مجال الرياضيات والمعلومات العامة لفت أنظار الكثيرين بدءاً من المدرسة ومروراً بالمنزل والحي وحتى في قاعة الأخبار في وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إذ فوجئ الجميع بالطفل اليمني الموهوب "منير محمد موسى الشعيبي" الذي يتمتع بمواهب متعددة وقدرات خارقة أذهلت الجميع عندما ظهر على إحدى القنوات متحدياً الآلة الحاسبة بسرعته في حل مسائل الرياضيات المعقدة كان مدهشاً في جمع وطرح وتقسيم الأرقام الكبيرة، وعبقرياً في حل المعادلات الرياضية الصعبة.

    وشارك "الشعيبي" في البرنامج التلفزيوني "عالم دريد" الذي تبثه قناة mbc وتم اختياره للمشاركة في البرنامج بعد توجيه عدة أسئلة له اختبر فيها ذكاؤه، وسافر منفرداً إلى لبنان للمشاركة في البرنامج.

    وتنبأ له معلموه وخبراء دوليون قابلوه في وقت سابق بالعبقرية التي تؤهله للدخول في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

    بدأت مؤشرات نبوغ " الشعيبي" بالظهور عندما كان في الثالثة من العمر حيث اكتشفت الأسرة مقدرته الفائقة على الحفظ إذ أتم حفظ جدول الضرب وأرقام هواتف الأقرباء وعواصم الدول بسرعة قياسية، كما أتم حفظ أسماء الله الحسنى في يوم واحد فقط، وفي قطر عندما شارك في أحد البرامج التقاه خبراء نفسيون وأشاروا إلى أهمية أن يتلقى الطفل تعليماً خاصاً لتنمية مواهبه.. متوقعين له شأناً كبيراً.

    كان "الشعيبي" متفوقاً منذ الصف الأول حيث كان يحرز المركز الأول في الفصل وهو الطالب الوحيد الذي لم يحدث أن نقصت علاماته درجة واحدة منذ بداية دراسته وقد حظي منير بتشجيع كبير من معلميه في المدرسة وكان الأبرز بين الأطفال في تقديم الإذاعة المدرسية.

    فسر الخبراء ذكاءه الحاد وقدراته الخارقة بالجينات الخاصة في تكوينه، وعوامل أخرى وراثية، حيث قال والده: "توارثنا في العائلة روايات أن أحد أجدادنا كان ذو قدرات ذهنية عالية ونابغة في فترة من الفترات، وكان عالماً دينياً نابغاً، وهو اليوم يتجدد في شخص منير".

    ولد "منير الشعيبي" في 31 ديسمبر عام 1997م في أسرة بسيطة في محافظة الضالع وهو الأخ الأكبر لشقيقين يصغرانه لا تنقصهم الموهبة وعندما تراه تدهشك براءته وطفولته الواضحة.

    يقول محمد الشعيبي والد الطفل:" إن منير يسعى إلى تحضير كورس خاص لاجتياز بقية صفوف المرحلة الأساسية في مادة الرياضيات فقط بحيث سيدرس منهج الرياضيات في الصفوف من الرابع وحتى التاسع للحصول على شهادة التعليم الأساسي في الرياضيات ثم دراسة صفوف المرحلة الثانوية الثلاثة في عام واحد بمادة الرياضيات فقط.

    ويقول الطفل منير أن أمله أن ينجز هذا المشروع الدراسي في الأربع السنوات كما حددها الخبراء حتى يستطيع تجاوز أية عقبات مستقبلية تحول دون حصوله على تعليم خاص .

    ويشير والده إلى أن خطة دراسة الطفل منير اقترحها خبراء تعرفوا على منير أثناء تواجده في العاصمة القطرية سعيا إلى الالتحاق بالدراسة الجامعية في مجال الرياضيات بإحدى الكليات الجامعية المتخصصة بدراسة الرياضيات بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

    يوميات الطفل منير النابغة لا تختلف كثيرا عن حياة الأطفال العاديين فهو كما يقول والده يشاهد التلفزيون كل يوم ويتابع قنوات الأطفال باستمرار.

    ويضيف " ما يميز منير عن بقية الأطفال هو اهتمامه بالمعلومات العامة وبالعمليات الحسابية المعقدة وكثرة الأسئلة وفوق ذلك فهو يجيد التعامل مع الألعاب الالكترونية وعرفه زملائه الصغار بالقدرة على التعامل مع الألعاب الصعبة وقدرته على فتح رموزها" .

    وعلى مدى الأربعة الأعوام الماضية برز الطفل منير كواحد من الأطفال النوابغ في العالم العربي وشارك في العديد من البرامج والمسابقات التلفزيونية العربية والمحلية, كما شارك في العديد من مسابقات برامج الأطفال وفي آخر مشاركة له في قناة الجزيرة طلب الخبراء من والده الاهتمام به في مجال الرياضيات بعدما وجدوا مؤشرات بأن الطفل سيكون معجزة في هذا العلم .

    ومن بين أكبر المشكلات التي يواجهها والد منير عدم وجود مدارس خاصة تهتم بتنمية قدرات الطفل وتسيره في الطريق الصحيح ويأمل والد الطفل المعجزة أن يجد ابنه اهتمام خاص ورعاية من القيادة اليمنية.
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    947

    افتراضي رد: عباقرة .... لا دكاترة !!


    لماذا لا نستثمر في هؤلاء.. و غيرهم ؟؟
    أرجوأن تكون الفكرة قد اتضحت ؟؟ .
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    1,548

    افتراضي رد: عباقرة .... لا دكاترة !!

    الشيخ العودة قريبا عقد هيئة خاصة بالاختراعات العلمية ولا اعرف ما مصيرها الان
    ليتك تتصل بالشيخ وتخبره عن تلك الاخبار وأكيد هو سيحتوى هؤلاء العباقرة

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    947

    افتراضي رد: عباقرة .... لا دكاترة !!

    يقولون في هذه الأيام ـ و اعذروني على استخدام"العامية" ـ :
    ( هذا زمانٌ نكس ، كلش يمشي عكس )
    يُبتعث أشباه الأميين.
    و يخَذَّل العباقرة و المبدعون .
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    مسافر في بحار اليقين ... حتى يأتيني اليقين ؟!
    المشاركات
    1,257

    افتراضي رد: عباقرة .... لا دكاترة !!

    أخبار عجيبة !!!
    شكرا لأخي خالد المرسي على الدلالة و لأخي المبارك على الموضوع ... جزاكم الله خيرا .

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    3,005

    افتراضي رد: عباقرة .... لا دكاترة !!

    ما شاء الله تبارك الرحمن
    وللاسف ان كل طالب مبتعث يكلف الحكومة ثوره هائلة لو انها صرفت نصفها
    على هؤلاء العباقرة لكان فيه مصلحة عظيمه للامة ولكن من يريد مصلحة الامة

    الليبرالية: هي ان تتخذ من نفسك إلهاً ومن شهوتك معبوداً
    اللهم أنصر عبادك في سوريا وأغفر لنا خذلاننا لهم

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    947

    افتراضي رد: عباقرة .... لا دكاترة !!

    الاخوة الاساتذة الكرام :
    خالد المرسي
    محمد الجروان
    خلوصي
    ماجدالعتيبي
    شكرا على مروركم الكريم
    بارك الله فيكم
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    947

    افتراضي رد: عباقرة .... لا دكاترة !!

    لماذا لم يحصل معظم العباقرة على شهادات جامعية !؟

    فهد عامر الأحمدي
    يمكنني أن أسرد عليكم اليوم قائمة بأكثر من 120عبقرياً ومشهوراً لم يحصلوا على شهادات جامعية .. ......
    ... وحتى حين نعود إلى عصور أكثر قدماً - لم تتبلور فيها الجامعات بشكلها الحديث - نلاحظ أن العباقرة الأفذاذ علّموا أنفسهم بأنفسهم وتفوقوا على حاضرهم بإضافات واكتشافات جديدة ونوعية (ولا داعي لتذكيركم بأرسطو والرازي والبيروني وابن سينا وأبناء أحمد بن شاكر...)!!
    ورغم أننا نملك في عصرنا الحاضر أكبر عدد من العلماء (مقارنة بأي عصر مضى) إلا أن نسبة العباقرة - قياسا إلى عدد السكان ووفرة الجامعات - لم تزد على العصور القديمة فعلا (... بل على العكس أرى أن أثينا زمن سقراط ماتزال صاحبة الرقم القياسي في وفرة العباقرة والفلاسفة مقارنة بعدد سكان لا يزيد على 27ألف نسمة)!
    ... والمغالطة التي نقع فيها دائما هي نظرتنا للعبقرية والإبداع من خلال منظار التحصيل الدراسي والتفوق المنهجي .. فنحن بدون شك كثيرا ما نخلط بين موهبتين مختلفتين تماما هما : العبقرية، والتفوق الدراسي .. فالعبقرية حالة نادرة تتطلب مواصفات خاصة مثل التمرد على المعتاد، والجرأة في التفكير، وتمييز المعضلات، والاهتمام لدرجة الهوس .. وفي المقابل قد يتفوق معظم الناشئة (في المدرسة) نتيجة لاهتمام الأهل، وضغط المجتمع، والرغبة في الوظائف الراقية - مع قدرة هائلة على الحفظ والاستيعاب - .. لهذا السبب ليس غريبا ولا مستبعدا أن يحتل العبقري الأصيل مؤخرة السلم الدراسي لعدم قناعته وملله من المناهج المعتادة - في حين يفشل معلموه في اكتشاف سبب تقاعسه وعزوفه الحقيقي عن الدراسة - ...
    وحتى في حال دخوله الجامعة سيفاجأ بغزارة الجانب التلقيني النظري على حساب البحث العلمي الجاد (ولكنه هذه المرة أصبح كبيرا وراشدا) فيعمل على مسايرة التيار والحصول على الشهادة ..
    ولكن ؛ في حين يركن زملاؤه إلى (شهادات رسمية) تحدد مستواهم الاجتماعي أكثر من إنتاجهم المعرفي يُخلص "العبقري" للإبداع في المجال الذي يهواه فعلا دون الحاجة لشهادة أحد ...
    - باختصار أيها السادة وجواباً عن عنوان المقال :
    ... لم يحصل معظم العباقرة على شهادات جامعية لأنهم ببساطة تفرغوا لإبداع ما سيدرّس في الجامعات !!
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    1,548

    افتراضي رد: عباقرة .... لا دكاترة !!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد المبارك مشاهدة المشاركة
    أوباما يشيد باختراع إنتاج أمصال مضاد لفيروس الإيدز



    المخترع أيمن وائل خلوي الخطيب


    تعود أن يسبح في فضاء العلم الرحب، فلم يكف عن البحث والتنقيب في كل ما هو جديد.. يتابع، يدقق، يبحث، ويستنتج، وفي النهاية يقدم حلوله في صورة اختراعات فائدتها عظيمة، حتى إن إنتاجه العلمي وصل إلى 44 اختراعا وبحثا أبرزهم هو توصله إلى جهاز لصناعة الأمصال المضادة لفيروس الإيدز، نال عنه براءة اختراع، واهتم به كل المتخصصون والمعنيون حتى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعث إليه رسالة كتب فيها عن فخره بهذا الاختراع الذي أدهش أطباء المناعة في الأردن، والذي يقضي على الفيروس الذي طالما كان معضلة عجز عن حلها أطباء العالم وعلمائه، وكل هذا وهو لم يتجاوز الـ18 عاما فقط، فهنيئا للأردن مخترعها ونابغتها الشاب أيمن وائل خلوي الخطيب.

    تعدد إنتاج أيمن الخطيب العلمي حتى وصل إلى 44 اختراعا وبحثا علميا، كان أكثرها اختراعات في المجال الطبي يقول أيمن طالب الثانوية: "أعشق دراسة العلوم وقراءة الكتب الطبية والعلمية حتى أنني قرأت حتى اليوم أكثر من 150 كتاب طبي وعلمي ودرستهم بالكامل دراسة متعمقة، لذلك لم يكن غريبا أن أحصل على شهادات عديدة للتفوق بمادتي الأحياء والعلوم، وكان حبي للعلوم والطب هو نقطة البداية التي زرعت في نفسي الاهتمام بالابتكار، وبفضل الله تعالى وصل إنتاجي حتى الآن 44 اختراعا وبحثا علميا معترف بها جميعا من قبل مؤسسات علمية كبيرة مثل الجمعية العلمية الملكية، وبالنسبة للاختراعات سيتم تصنيعها وتطويرها قريبا إن شاء الله".

    أما عن اختراعه الخاص بجهاز لصناعة الأمصال المضادة لفيروس الإيدز وفيروسات أنفلونزا الخنازير والطيور يقول: "يعتبر هذا الاختراع نقلة نوعية في مجال تصنيع الأمصال المضادة لفيروس الإيدز والفيروسات العكسية وقد تم تسجيله للحصول على براءة اختراع من وزارة الصناعة الأردنية تحت رقم 7143 ولا تنحصر أعمال ووظائف الاختراع فقط على فيروس الإيدز فحسب، بل إن بإمكانه إنتاج علاجات لكل الفيروسات العكسية والأنفلونزا مثل أنفلونزا الطيور والخنازير والأنفلونزا الموسمية وأيضا فيروس التهاب الكبد الوبائي c وأنواع أخرى من الفيروسات".

    ويضيف: "الاختراع بحق وبشهادة جميع المتخصصين يمثل ثروة كبيرة إذ كل مصل يعني براءة اختراع جديدة، ومن المميزات التي يتيحها الجهاز الجديد أن حجمه ليس كبيرا ويوضع في مختبر خاص للأمصال بكل يسر وسهولة وأيضا يدمج الاختراع إعمال صناعة المصل مع بعضها إذ بجهاز واحد يمكنك صناعة أكثر من 20 نوع من الأمصال ومن ثم تكثيرها بالمختبر وبيعها واستهلاكها والاختراع مهم أيضا لأبحاث طبية أخرى مثل الزهايمر وفيروسات هيربس وفيروسات أخرى ويكون لنا حصانة بإذن الله تعالى لأمراض أخرى قد تفاجئنا في المستقبل".

    نال جهاز تصنيع الأمصال لفيروس الإيدز والفيروسات العكسية الخاص بأيمن وائل خلوي الخطيب العديد من الإشادات الأكاديمية والعلمية كان آخرها رسالة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي عبر فيها عن فخره بهذا الاختراع، كما تم إلقاء أكثر من 20 محاضرة عن الاختراع في الجامعات ومراكز البحث العلمية في الأردن، وحصل الابتكار على الموافقة للحصول على براءة اختراع بعض 60 يوم من البحث المتواصل وبعد اختبار قابلية الحصول على البراءة حصل على نتيجة ممتاز من ناحية الجدة والخطوة الابتكارية أيضا، كما حصل التصميم الهندسي الخاص بالجهاز على نتيجة جيدة جدا من دائرة التصميم المتكامل من قبل المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا.

    أما ابتكارات أيمن الخطيب الجهاز للتطبيق الصناعي فهي إضافة إلى جهاز صناعة الأمصال السابق فهي:
    1- بحث كامل عن طريقة تحضير النفط والغاز الطبيعي من المواد العضوية.
    2- طريقة تحضير بكتيريا لها القدرة على مكافحة الأمراض.
    3- محرك طائرة عامودية يعمل على تحويل الماء الى هيدروجين.
    4- طريقة تصنيع نظام دفاعي للطائرات للحماية من القذائف الموجهة ضدها.
    5- طريقة زرع هرمون الانسولين في الجسم ومكافحة السكري بواسطة بكتيريا خاصة.
    6- أبحاث متعلقة باستخدام الخلايا الجذعية لمكافحة مرض فقر الدم (الانيميا والثلاسيميا).
    7- جهاز يعمل على تمويه القذائف الموجهة الى الطائرات العسكرية والتي تعمل عن طريق تحسس الحرارة.
    8- بحث يتعلق بصنع بكتيريا خاصة تعمل على قتل الخلايا والأورام المسرطنة.
    9- النظرية الفيزيائية النظرية الزمنية الكونية.
    10- النظرية الاقتصادية للأزمة المالية.
    11- نظام لمحاربة القرصنة الالكترونية على مواقع الانترنت.
    12- المحرك النووي.
    13- طريقة للتحكم في الاندماج النووي.
    14- أداة لإخفاء الأشياء باستخدام الأشعة.
    15- الواقي الزجاجي لزجاج السيارات.
    16- جهاز إيقاف المكابح بطريقة حديثة لمنع انقلاب السيارة.
    17- نظرية الذرة الإشعاعية.
    18- نظرية تكون الكون.
    19- نظرية تبين برهان عكس بعض الفروض الموجودة في النظرية النسبية.
    20- طريقة حديثة لإخفاء الطائرات عن الرادارات.
    21- طريقة حديثة للتفاعل النووي وتسمى بالتفاعل الثنائي.
    22- طريقة لمعالجة السرطان عن طريق الطاقة الضوئية.
    23- جهاز لحماية الشبكات الضخمة من القرصنة.
    24- طريقة لحماية الايميل بالبصمة.
    25- الهاتف المتنقل بدون وجود شريحة.
    26- طريقة فصل غاز ثاني اكسيد الكربون باستخدام تقنية النانو.
    27- طريقة علاج السرطان جينيا.
    28- جهاز تحويل الموجات الكهرومغناطيسية إلى حرارة.
    29- جهاز تحويل الموجات الكهروميغناطيسي ة الى كهرباء.
    30- القبعة الصيفية التي تعمل على تبريد الرأس باستعمال الطاقة الشمسية.
    31- الشاشة المستخدم فيها الضوء الساقط (المساقط الضوئي).
    32- بحث عن وراثية انتقال مرض السرطان.
    33- بحث عن الكوليسترول ومرض السرطان.
    34- بحث عن العوامل الحقيقية للحرارة على كوكب الأرض.
    35- نظام المدرسة المستقبلية.
    36- بحث ضبط النسل بتحويل الفركتوز لجلوكوز في السائل المنوي لمدة 24ساع.ة
    37- طريقة لإنتاج النفط من الصخر الزيتي.
    38- نظام حديث للتنقيب عن النفط.
    39- نظام الرياضة الافتراضية الطبي.
    40- نظام امتصاص الهزات الأرضية في المباني.
    41- محرك سيارة لتوليد الطاقة الكهربائية من حركة العجلات.
    42- محرك طائرة يعمل على ضخ وشفط الهواء الجوي.
    43- جهاز التحادث الاجتماعي عن طريق الانترنت.
    هذا الخبر مكذوب والقصد منه نفى أن الذى اكتشف العلاج هو الشيخ عبد المجيد الزندانى
    ولى عودة

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    1,548

    افتراضي رد: عباقرة .... لا دكاترة !!

    قال الشيخ أنه لما انتشر علاجه فى العالم بواسطة وسائل الاعلام فذكر ضغوط وزير الصحة على الشيخ ومحاولة اثبات انه لم يكتشف شيئا ( حتى لايُحرج بسبب اهماله وعدم مؤازرته للشيخ فى ابحاثه فضلا عن عدم علمه بالأمر أصلا ) وذكر الشيخ المحاولات التى حاولت مثل ذلك من الدقيقة 14 الى 29 من الشريط الاول هنا وقد رفعته بعد أن لم أستطع العثور على رابطه مجددا من موقع الشيخ
    http://www.islamup.com/download.php?id=47650
    وانا الى الان لم أسمع الشريط الثانى
    ووما قال الشيخ أنه بعد ان ثبت للقوم ان الامر حقيقة ونفاد كل محاولاتهم الخبيثة فى نفى الامر حدث ان اتصل الدكتور والشيخ ذكر اسمه يقول للشيخ ( خذ بالك من نفسك ) من مافية الدواء
    فادعوا الله ان يحفظ شيخنا الزندانى
    ثم فُتح الباب للأسئلة حول هذا الامر
    وردا على احدى الاسئلة قال الشيخ أنه لم يربط فى هذا العلاج عند تناوله بينه وبين الدعاء (وانا اظن ان الشيخ يقصد تفاديا لادعاءات واتهامات المغرضين أعداء الله
    وأذكر كلاما للشيخ المقدم فى أنه ممنوع على المجلات العلمية مجرد ذكر اسم (الله )فى الكلام وسمعت له كلاما منذ زمن بعيد يقول فيه ان السياسة تتحكم فى علم النفس بالذات .. الى أخر ماقال .وانا أظن ان سببه كما قال الشبخ ان علم النفس غامض جدا والتعويل فيه على عالم الغيب اكثر منه فى علم اخر ولذلك هم الان بدلوا اسمه الى اسم ( علم السلوك البشرى ) ليداروا فضيحتهم فى انهم لايعرفون أصلا ما معنى عنوان العلم وهو ( النفس ) وانا قرأت ان العلماء النفسانيين الكفار يقولون ان اول سبب من اسباب السعادة هو الايمان بالله ( طبعا على اختلافهم فى معنى الايمان بالله ) وللأسف ففى البلاد الاسلامية أيضا يمنعون ادخال الدين فى البحوث العلمية
    وهذا الامر خطير وأرجو نشره وسمعت أيضا من احد الاخوة ان الذى اكتشف العلاج صومالى منذ سنة وقد قُتل !!!! وطبعا هذا من ضمن الاشاعات المغرضة
    ارجو نشر الخبر ليعلم العالم أن الاسلام لايقر العلم فقط بشهادة منصفوا الكفار بل علماؤنا ( والشيخ الزندانى رمز اسلامى ليس كأحمد زويل مثلا مسلم فقط وتلك هى الداهية الكبرى عن أعداء الاسلام ) ) يكتشفون ويخترعون فى الوقت الذى عجز العالم كله عن مثله وفى ظروف تخلف المجتمعات الاسلامية ومحاربة أبناءها لكل ما هو اسلامى ولكل ما تتقدم به البلاد تنفيذا لأجندة الغرب الكافر

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    1,548

    افتراضي رد: عباقرة .... لا دكاترة !!

    ولننظر كيف أن مؤسسات الدولة كلها توغل فيها الفساد
    فوزير الصحة الحالى يحارب النقاب ولايحارب المتبرجات
    وقد رأيت كتاب صادر عن مؤسسة دار الهلال اسمه ساعة عدل واحدة تأليف الدكتور سيسيل ألبورت ترجمة سمير محفوظ بشير
    يقول سيسيل فى مقدمته
    هذا هو الكتاب الاسود الثانى 0 وتلك شهرته 9 الذى يُنشر فى مصر فى غضون ثلاث سنوات الاول أصدره مكرم عبيد باشا وهو أحد أبطال مصر الذين سعوا لاستقلالها الذى تحقق بالفعل سنة 1922 وفى كتابه هذا هاجم الفساد واستغلال النفوذ الذى ابتليت به الحكومة المصرية حينذاك . أما هذا الكتاب فهو يكشف عن الظروف المخيفة التى يحيا فى ظلها فقراء مصر . والحالة المزرية التى آلت اليها مستشفيات القطر المصرى كله .
    وقد بدات فى كتابته وأنا مقيم فى كينيا . حيث لا اتمتع الابالقليل من ضرورات الحياة . لدرجة أننى اضطررت الى اقتراض مائدة مخصصة للعب البريدج من صديقة عزيزة لأكتب عليها .
    مادة هذا الكتاب استقيتها من خلاصة تسع مذكرات كتبتها حين تواجدى بمصر . بالاضافة الى استعانتى بالعديد من الازراق الخاصة بالمستشفى التى عملت بها فى مصر . مع مستندات أخرى ملت جميعا شنطة سفر صغيرة . لعدة سنوات . نميت فى نفسى خاصية استظهار أى امر مثير للاهتمام ثم أسجله فورا لعله يكون ذا منفعى لى فى المستقبل .وقد أفادنى هذا تماما فى تدبيج كتابى هذا .
    بعد مغادرتى مصر ظلت الشنطة التى بها الأوراق تائهة لمدة ثلاثة شهور طوال . بسبب ظروف الحرب ( الحرب العالمية الثانية 39-1945) واجراءات الرقابة المشددة . مع احتمال مصادرتها فى حالة العثور عليها
    اما عنوان هذا الكتاب ( ساعة عدل واحدة ) فقد أوحى به الى سكرتير الأمير محمد على ولى عهد مصر والتى استقاها من قول نبى الاسلام ( ساعة عدل واحدة تعدل سبعين عاما من الصلاة المقبولة )
    أعتبر نفسى مدينا بالفضل للكتب التى قراتها عن مصر . ومنها كتاب مصر الحديثة للورد كرومر ( مصر منذ عهد كرومر ( مصر الان) لهيلارى وايمان ( تاريخ التعليم الطبى فى مصر ) لنجيب محفوظ باشا وأدين بالفضل أيضا نيابة عن ملايين الفقراء المرضى من المصريين لدار النشر التى قبلت نشر هذا الكتاب
    د- سيسيل ألبورت
    ( كينيا عام 1946 )
    وأكيد طبعا الحديث ليس بصحيح

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    947

    افتراضي رد: عباقرة .... لا دكاترة !!

    الشيخ الزنداني من شرط الموضوع
    فهو ليس بدكتور.
    و هذا رابط الخبر من منتدى موهوبون الخاص بتوثيق الاختراعات

    و إذا لم يعمل الرابط
    ففضلا ضعه في محرك البحث الأعلى

    www.mahjoob.com/ar/forums/showthread.php?t... -

    و الله اعلم
    بارك الله فيك

    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    55

    افتراضي رد: عباقرة .... لا دكاترة !!

    اسال الله تعالى ان يعينهم على تسخير ذكائهم لخدمة دين الاسلام.

    الاخ محمد المبارك
    هذا زمانٌ نكس ، كلش يمشي عكس

    قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ( قال الله عز وجل : يؤذيني ابن آدم يسب الدهر ، وأنا الدهر بيدي الأمر ، أقلب الليل والنهار ) .
    رب اجعلني لك شكارا

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    947

    افتراضي رد: عباقرة .... لا دكاترة !!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البتيري مشاهدة المشاركة
    اسال الله تعالى ان يعينهم على تسخير ذكائهم لخدمة دين الاسلام.

    الاخ محمد المبارك

    قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : ( قال الله عز وجل : يؤذيني ابن آدم يسب الدهر ، وأنا الدهر بيدي الأمر ، أقلب الليل والنهار ) .
    صدقت اخي الكريم
    جزاك الله خيرا
    و بارك فيك
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •