الفاتح من سبتمبر - الصفحة 4
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234
النتائج 61 إلى 78 من 78

الموضوع: الفاتح من سبتمبر

  1. #61
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    مصر - محافظة الشرقية - مدينة الإبراهيمية
    المشاركات
    1,501

    Arrow رد: الفاتح من سبتمبر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله؛ ثم اما بعد:


    فلا شك -عندي!- أولاً أن القاعدة أو ابن لادن متورطان في عملية! الحادي عشر من سبتمبر؛ فلقد صرح ابن لادن بذلك بنفسه -بعدما نفى ذلك أول الأمر!- في لقاء مصور، وقد رأيته (بنفسي)، ثم إن قناة الجزيرة أصدرت إصدارًا خاصًا حول ذلك؛ في برنامج يسمى (سري للغاية)، وفي هذا البرنامج صرح مُقَدِّمُه -فيما أذكر- أن (القاعدة) سلمت الجزيرة شريطًا بالتخطيط الكامل للعملية، حتى إن مقدم البرنامج -يسري فودة- قد بنى على هذا الشريط جل برنامجه التمثيلي المحاكي.

    أما اعتبار أن ابن لادن أو غيره؛ (متواطئ)! مع أمريكا! في حربها على أهل الإسلام؛ فهذا إلى الخيال أقرب! منه إلى الحقيقة؛ وإن كان موقفه لا يخلو من إشارة البدء لذلك!!!؛ ففعله كان بمثابة إعطاء الراية الخضراء لأمريكا وحلفاءها لبدء الحرب على ما يسمونه بالإرهاب!؛ حتى لو كانت أمريكا قد نوت -مسبقًا- القيام بذلك!، ولكنه لم يكن إلا بعد 11 سبتمبر (=إشارة البدء!)؛ فتأملوا !.

    وفعل ابن لادن يذكرني (تمامًا) -مع الفارق اليسير!- بما فعله السلطان خوارزم شاه!؛ فقد استفز التتر -بجهل!-، وتحرش بهم؛ فاستُنفِرت القبائل التترية على سلطانه، وبدأ غزو التتار (لسائر) أراضي المسلمين! -كما يحدث الآن!-، وكان من البلاء ما لا يعلمه إلا الله؛ حتى قال ابن الأثير في ذلك:
    «لقد بقيتُ عدة سنين معرضاً عن ذكر هذه الحادثة استعظاماً لها، كارهاً لذكرها، فأنا أقدم إليه رجلاً وأؤخر أخرى ، فمن الذي يسهل عله أن يكتب نعي الإسلام والمسلمين، ومن الذي يهون عليه ذكر ذلك؟ فيا ليت أمي لم تلدني، ويا ليتني مت قبل حدوثها وكنت نسياً منسياً، إلا أني حثني جماعة من الأصدقاء على تسطيرها وأنا متوقف، ثم رأيت أن ترك ذلك لا يجدي نفعاً، فنقول: عمت الخلائق، وخصت المسلمين، فلو قال قائل: إن العالم مذ خلق الله سبحانه وتعالى آدم، وإلى الآن، لم يبتلوا بمثلها؛ لكان صادقاً، فإن التواريخ لم تتضمن ما يقاربها ولا ما يدانيها.
    ومن أعظم ما يذكرون من الحوادث ما فعله بختنصر ببني إسرائيل من القتل، وتخريب البيت المقدس، وما البيت المقدس بالنسبة إلى ما خرب هؤلاء الملاعين من البلاد؟! ، التي كل مدينة منها أضعاف البيت المقدس، وما بنو إسرائيل بالنسبة إلى من قتلوا ؟! ، فإن أهل مدينة واحدة ممن قتلوا أكثر من بني إسرائيل ! ، ولعل الخلق لا يرون مثل هذه الحادثة إلى أن ينقرض العالم، وتفنى الدنيا، إلا يأجوج ومأجوج.
    وأما الدجال فإنه يبقي على من اتبعه، ويهلك من خالفه، وهؤلاء لم يبقوا على أحد، بل قتلوا النساء والرجال والأطفال، شقوا بطون الحوامل، وقتلوا الأجنة، فإنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم»اهـ.

    ويحلل الحافظ ابن كثير ما حدث معللاً ذلك -كما في "البداية والنهاية" (13/ 139)- قائلاً:
    «وقد قتل [أي جنكيزخان] من الخلائق ما لا يعلم عددهم إلا الذي خلقهم، ولكن كان البداءة من خوارزم شاه، فإنه لما أرسل جنكيزخان تجارا من جهته معهم بضائع كثيرة من بلاده فانتهوا إلى إيران فقتلهم نائبها من جهة خوارزم شاه، .. وأخذ جميع ما كان معهم، فأرسل جنكيزخان إلى خوارزم شاه يستعلمه: هل وقع هذا الأمر عن رضى منه؟، أو أنه لا يعلم به؟!، فأنكره وقال له فيما أرسل إليه: من المعهود من الملوك أن التجار لا يقتلون لانهم عمارة الاقاليم، وهم الذين يحملون إلى الملوك ما فيه التحف والاشياء النفيسة، ثم إن هؤلاء التجار كانوا على دينك فقتلهم نائبك، فإن كان أمرا أمرت به طلبنا بدمائهم، وإلا فأنت تنكره وتقتص من نائبك.
    فلما سمع خوارزم شاه ذلك من رسول جنكيزخان لم يكن له جواب سوى أنه أمر بضرب عنقه فأساء التدبير، وقد كان خرف وكبرت سنه، وقد ورد الحديث "اتركوا الترك ما تركوكم" فلما بلغ ذلك جنكيزخان تجهز لقتاله وأخذ بلاده، فكان بقدر الله تعالى ما كان من الأمور التي لم يسمع بأغرب منها ولا أبشع»اهـ.

    ومن هذا العرض نعلم أن العلماء قد حاكموا من ((أساء التدبير)) من سلاطين المسلمين ولو كان ذلك منهم على ((سبيل الإجتهاد))! فيما يصلح!! الأمة!؛ فكيف بمن تنكبوا الطريق!، وساروا على هدى الخوارج!؛ فقاتلوا الكفار بحمق!، وارتجال!؛ بل وقاتلوا المسلمين -بدعوى التترس!- للوصول إلى الطواغيت!؛ فلا سلم منهم كافر! ولا مسلم!!، ثم يَدَّعُونَ بعد ذلك أنهم مصلحون؟!{أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ}!.

    فلو افترضنا أن ابن لادن واتباعه! كانوا قد أقدموا على فتحهم! المزعوم!! بدافع الدفاع عن الأمة!، فهل لنا أن نحاكمهم -كما حاكم العلماء خوارزم شاه-؟!؛ لاسيما وقد فاق الرد الأمريكي كل التوقعات في القسوة والبشاعة!؛ فضاعت أفغانستان، وضاعت العراق، ويتلوها ...(!)...إلخ. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

    ولعل في هذا درسًا قاسيًا -وواضح المعالم!- لأصحاب التفجير والتدمير والقتال والتقتيل؛ الذين يرون أن المفاسد المترتبة -التي ذكرها أهل العلم- من جراء ذلك؛ مفاسدًا متوهمة! ومصطنعة!، ثم يقولون!!! بأفواه ملؤها الجهل! -فض الله أفواههم-:

    عن أيّ مصالح ومفاسد تتكلّمون؟!!
    أهي شرعية فما دليلكم عليها ؟!!
    أم عقلية محضة في مواجهة النصّ؟!!! [-نصوص قادتهم طبعًا!، أو نصوص الشرع بفهمهم!؛ سيان!-]
    من أعلم بمصالح العباد؟!!
    قل أأنتم أعلم أم الله؟!!.

    والله، ثم والله، ثم والله؛ ما ذاقت الأمة الويلات!، ولا وقعت في تلك النكبات!؛ إلا من جراء أفعال هؤلاء الجهلة! الأغرار! (أولاً)، فإلى الله المشتكى، والله المستعان.

  2. #62
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    945

    افتراضي رد: الفاتح من سبتمبر

    الأخ العزيز أبو رقية لعلك تطَّلع على هذا الرابط :
    http://www.pentagonstrike.co.uk/pentagon_ar.htm#Main
    و يحسن التنبيه هاهنا الى أنه ينبغي الاكتفاء بالترجمة العربية المكتوبة .
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  3. #63
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    945

    افتراضي رد: الفاتح من سبتمبر

    "باسم سبتمبر"د.عبدالعز يزالفوزان :

    www.alukah.net/majles/forumdisplay.php?f=2 - 110k -
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  4. #64
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    945

    افتراضي رد: الفاتح من سبتمبر

    مفكرون: الرواية الرسمية الأمريكية عن هجمات 11 سبتمبر زائفة.. 9/10/2008 11:25:00 AM



    عن الساحة السياسية


    القاهرة (رويترز) - في كتاب (الحادي عشر من سبتمبر والامبراطورية الأمريكية) يشدد مفكرون معظمهم من الأمريكيين على "زيف" الرواية الرسمية الأمريكية عن هجمات 11 سبتمبر أيلول 2001.

    ويقول ديفيد راي جريفين وبيتر ديل سكوت محررا الكتاب إن باحثين لا ينتمون إلى التيار السائد توصلوا إلى أدلة تفند الرواية الرسمية "بشأن المسؤول النهائي عن تلك الهجمات (التي) أصبحت بمثابة الاساس المنطقي وراء ما يقال انها حرب عالمية على الإرهاب استهدفت حتى الآن كلا من أفغانستان والعراق وبمثابة المبرر وراء التدني المسرف في سقف الحريات الممنوحة للشعب الأمريكي.. اكتشاف أن الرواية الرسمية حول أحداث 11 سبتمبر كانت رواية زائفة يصبح أمرا غاية في الاهمية."

    ويرى المحرران أن هناك تجاهلا لأدلة يقدمها باحثون مستقلون بحجة أنهم " أصحاب نظرية المؤامرة" ويبديان دهشة من كيفية اتفاق أكاديميين ودبلوماسيين في نظرية المؤامرة ولا يستبعدان أن تكون " الرواية الرسمية حول 11 سبتمبر هي في حد ذاتها نظرية للمؤامرة فهي تزعم أن الهجمات تم تنظيمها بالكامل على أيدي أعضاء عرب مسلمين في تنظيم القاعدة بايعاز من (زعيم تنظيم القاعدة) أسامة بن لادن القابع في أفغانستان" حيث كانت تؤويه جماعة طالبان التي كانت تحكم أفغانستان حتى نهاية 2001.

    وتقع ترجمة الكتاب العربية في 256 صفحة كبيرة القطع وصدر عن (نهضة مصر) في القاهرة وشارك فيه 11 شخصا بارزا لا يمكن -حسب محرري الكتاب- أن يكونوا "بالمعنى السلبي للمصطلح" من أصحاب نظرية المؤامرة.

    فيقول مورجان رينولدز الاستاذ بجامعة تكساس والعضو السابق بادارة الرئيس الأمريكي جورج بوش "أحداث الحادي عشر من سبتمبر كانت عملية زائفة.. أكذوبة كبيرة لها علاقة بمشروع الحكومة (الأمريكية) للهيمنة على العالم."

    وعن فكرة الهيمنة العالمية يقول أستاذ القانون ريشارد فوولك وهو رئيس (مؤسسة سلام العصر النووي) إن "ادارة بوش يحتمل أن تكون اما سمحت بحدوث هجمات الحادي عشر من سبتمبر واما تآمرت لتنفيذها لتسهيل ذلك المشروع" مضيفا أن هناك خوفا من مناقشة حقيقة ما حدث ذلك اليوم حتى لا تكتشف أسرار يصفها بالسوداء.

    ويشدد أستاذ الفلسفة جون ماكمورتري على أن "زيف الرواية الرسمية.. جلي لا شك فيه" مستشهدا على استنتاجه بأن الحروب التي أعلنت عقب الهجمات انطلقت من أسباب استراتيجية فما وصف بحرب " تحرير العراق خير مثال على ما يسميه القانون الدولي.. الجريمة العظمى."

    ويقول المحرران إن المساهمين في الكتاب يحظون بكثير من الاحترام فعشرة منهم يحملون درجة الدكتوراه وتسعة أساتذة في جامعات عريقة وكان أحدهم ضابطا في وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) اضافة إلى بيتر فيليبس مدير مشروع (مراقب) وهو محرر كتاب (الرقابة والتعتيم في الاعلام الأمريكي.. أهم 25 قصة اخبارية خضعت للرقابة).

    ويعد مشروع مراقب جزءا من حركة الاصلاح الاعلامي ويدار منذ بدايته عام 1976 من خلال قسم علم الاجتماع بمدرسة العلوم الاجتماعية بجامعة سونوما الأمريكية ويركز على القصص الاخبارية المهمة التي يقول ان وسائل الاعلام التابعة للشركات الكبرى تتجاهلها.

    وتقول كارين كوياتكوفسكي الاستاذة الجامعية التي عملت ضابطة بالجيش الأمريكي لمدة عشرين عاما حتى 2003 انها كانت حاضرة يوم 11 سبتمبر ايلول عام 2001 في وزارة الدفاع وان "لجنة 11 سبتمبر لم يكن بين أعضائها أي شخص قادر على تقييم الادلة من الناحية العملية" مضيفة أنها لم تر حطام الطائرة التي قيل انها ضربت مقر وزارة الدفاع ولا الدمار الذي يتوقع أن يحدثه هجوم جوي.

    ويرى ستيفن جونز أستاذ الفيزياء بجامعة بريجهام أن طبيعة انهيار البرجين التوأمين والمبنى رقم 7 بمركز التجارة العالمي لا تفسرها الرواية الرسمية فالطائرات لم تسقط البنايات والتفسير " الاقرب أن تدمير تلك البنايات كان من خلال عملية هدم بالتفجير المتحكم به تمت باستخدام متفجرات مزروعة سلفا".

    ويتفق المهندس كيفين رايان مع جونز في التشكيك في التقرير الرسمي حول انهيار البنايات ويراه غير علمي مضيفا أن التوصل إلى السبب الحقيقي "مسألة ذات أهمية قصوى لان ذلك الحادث هو الذي هيأ الشعب الأمريكي نفسيا لتقبل ما يسمى بالحرب على الإرهاب."

    ويقول أولا توناندر الاستاذ في معهد بحوث السلام الدولي في أوسلو بالنرويج إن الاثر الاخطر للهجمات هو استغلال ما يسميه إرهاب الدولة وتطبيق " استراتيجية التوتر" على العالم بعد ترسيخ سلام أمريكي يفرض على الآخرين تحت قناع الحرب العالمية على ما تعتبره واشنطن إرهابا.

    ويقول محررا الكتاب في المقدمة ان جهودا بدأت تتضافر للتوصل إلى تلك الحقيقة منها هذا الكتاب اضافة إلى تأسيس منظمة يرأسها جونز بمشاركة نحو 50 أكاديميا ومفكرا منهم خبراء عسكريون سابقون وأطلقوا على أنفسهم اسم (حركة الحقيقة بشأن الحادي عشر من سبتمبر).

    ويرى ديل سكوت وهو دبلوماسي سابق وأستاذ جامعي أن "الشعب الأمريكي وقع ضحية التضليل" في حين يناقش جريفين الروايات " المتناقضة" كما وردت في الرواية الرسمية قائلا ان سلوك الجيش الأمريكي يوم 11 سبتمبر "يشير إلى تورط قادتنا العسكريين في الهجمات...انهيار برجي مركز التجارة والبناية رقم 7 كان مثالا على عملية هدم بالتفجير المتحكم به تمت بزرع متفجرات في جميع أرجاء المبنى."
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  5. #65
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    945

    افتراضي رد: الفاتح من سبتمبر

    http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=312348
    مع التحفظ على العنوان
    وبعض مجريات الموضوع
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  6. #66
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    41

    افتراضي رد: الفاتح من سبتمبر

    السلام عليكم: ربما الكثير مما جاء في كلامك صحيح ـ مع أن بعضه اتهامات لأموات، و اخبار من صحف غربية ـ و لكن أريد طرح هذا السؤال: ما الغرض من هذا المقال في رأيك؟ هل نحن في حاجة لتوجيه الاتهامات لبعضنا، وترك العدو الأول يفعل ما يريد؟ ألا ترى أن العدو يبحث عن تلهيتنا بهذه الأمور ـ رغم أهميتها ـ حتى يتمكن من الانفراد بنا واحدا واحدا ؟ و اعلم أخي الكريم أنني سنيا قلبا وقالبا ـ أحاول أن أجتهد في ذلك ـ و لست بصدد الدفاع عن أحد ، فالله وكيل الجميع، و لكن المؤسف أن يكون المثقف في وطننا أداة تهدم عوض أن تخدم. صدقني عندما أسمع بعض المتطرفين من الفرق الإسلامية الأخرى يقول ما يقول أدرك أن النور الحقيقي لم يصله، فكل إناء بما فيه ينضح. نحن في زمن لا ينبغي فيه التلهي بالجدال، فالعصر عصر أن تكون أو لا تكون. في آخر كلمتي، أيها الأخ الكريم، أهمس في أذنك لأقول لك:أن بعض الذين اتهمتهم في الدار الآخرة، ولايستطعون فكاكا الآن لكن ماذا ستجيب ربك يوم القيامة إذا خاصموك أمامه ـ عز و جل ـ و كانت أحكامك فيهم أحكام غيرك تبنيتها دون تروٍ و إعمال عقلك فيها.؟
    أخي الكريم أنا و أنت ـ لا ريب ـ من السنة، فماذا فعلنا لأجل قضية السنة الأولى فلسطين، ثم العراق، و القائمة طويلة....؟ أترك لك أخيّ الجواب و لنفسي طبعا.
    أخوك الغيور على أمته أبو سرور الجزائري

  7. #67
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    945

    افتراضي رد: الفاتح من سبتمبر

    الاخ الكريم:
    لعلك قرأت موضوعا آخر غير هذا الموضوع
    لأن كلَّ ـ أو جلّ ـ ماورد في مشاركتك لا يتعلق به
    بارك الله فيك
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  8. #68
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    438

    افتراضي رد: الفاتح من سبتمبر

    و خلال الحرب العراقية الإيرانية وفي عهد الرئيس رونالد ريغان اشتهرت فضيحة "ايرانغيت" ، حيث اكتشفت الدوائر الإعلامية أن حكومة الولايات المتحدة التي كانت تشن حربا إعلامية ضدَّ إيران كانت في نفس الوقت تُموِّل الحكومة الإيرانية بالسلاح والمعلومات الاستخباراتية ممَّا حرَم الرئيس ريغان من الفوز بفترة رئاسية ثانية
    الاخ الفاضل يبدوا انك قد أخطأت هنا فريغان قد تولى الرئاسه مرتين
    إذا لم تتحرك الفطرة والعفاف والطهر فاجعلوا التاريخ لا يجد منكم إلا الصمت فالصمت لا يكتبه التاريخ ولا يصوره الزمن ولا تعرفه الكتب ولا يُحتاج معه إلى الاعتذار
    (الشيخ المحدث عبدالعزيز الطريفي حفظه الله)

  9. #69
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    945

    افتراضي رد: الفاتح من سبتمبر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الجروان مشاهدة المشاركة
    الاخ الفاضل يبدوا انك قد أخطأت هنا فريغان قد تولى الرئاسه مرتين
    نعم اخي الفاضل
    هذا صحيح فرونالد ريغان كان رئيس الولايات المتحدة الـ40


    من 20 يناير 1981 –الى 20 يناير 1989

    اي خلال فترتين رئاسيتين ، و هذا الوهم جاء مغبة الاستطراد فلعلي وهِلتُ عنه .
    بارك الله فيك
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  10. #70
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    حيثُ أكون
    المشاركات
    483

    افتراضي رد: الفاتح من سبتمبر

    معذرة!!

    أول مرة أدخل الموضوع، ثم تجولت في الردود فوجدت أن العقل المسلم اليوم يحتاج إلى صدمة كهربائية ليفيق، فإذا كنا نعترض على القاعدة لأنها خرجت عن القاعدة الصحيحة، ولأن أتباعها حولوا بندقيتهم خارج الحدود إلى داخل الحدود، وكان نتاج الضرر عظيما، فلا يعني كرهي لها أن أتهمها بالعمالة لأمريكا!!
    هذا تجني وكذب بل وضحك بالعقل واستهتار به!!
    القاعدة لهم رؤية خاطئة ومنحرفة، وهذه الرؤية الخاطئة ليس معناها أن القاعدة اتفقت مع أمريكا لحرب الإسلام والمسلمين!!
    وهذا التفكير والله من المضحكات المبكيات!!
    ما الذي استفاده ابن لادن وأتباعه من عمالته لأمريكا يا أصحاب العقول؟
    وهل معتقل جوانتنامو إلا خير شاهد ودليل؟
    وما الهدف من عمالته أيها القائلون بعمالته وهو من يتحكم بالملا عمر أمير طالبان الذي يقاتل أتباعُه الأمريكان حتى اليوم؟
    أين احترام العقل؟
    ثم من الغرائب انكار دور القاعدة في أحداث 11 سبتمبر، والمشاركون في العملية مثبتة صورهم ورسائلهم ومثبتة تصاريح زعيم القاعدة بمسؤوليتهم عن تلك العمليات، ولو كانت العملية مسرحية لانفضحت الأمور ولخضع المسؤولون في أمريكا للمحاكمات، ولسقطت رؤوس كثيرة في أمريكا، فمقتل الآلاف في الأبراج، وخسائر المليارات لا يمكن السكوت عليه لو كانت العملية مصطنعة ومدبرة، ونحن بهذه السذاجة نضفي على الغرب هالة عظمى من القوة والجبروت، والمقدرة على السرية والكتمان لعمليات تحتاج في تنفيذها إلى مئات الأشخاص، فهل تواطأوا جميعا على هذا الكتمان العجيب، والسر الدفين حتى اليوم؟

    وأخيرا..

    لو أرادت أمريكا عذرا لضرب أفغانستان والعراق أو اي قطر إسلامي فإنها لا تحتاج لمثل ابن لادن ليضربها في عقر دارها ليكون لها مبررا للعدوان!! انهم بكل سهولة سيخترعون ذريعة كذريعة الأسلحة الفتاكة المزعومة عند صدام حسين، ثم يحبكون المؤتمرات والمؤامرات والروايات لتنفيذ المخطط الذي يريدونه كما فعلوا بالضبط مع العراق!!

    إذا كان الغلو تطرفا، فإن محاربة الغلو بغلو هو تطرفٌ أيضا..
    "آمنت بالله، وبما جاء عن الله، على مراد الله،
    وآمنت برسول الله، وبما جاء عن رسول الله، على مراد رسول الله"
    مواضيع متنوعة عن الرافضة هـــــــــــــن ــــــا

  11. #71
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    945

    افتراضي رد: الفاتح من سبتمبر

    اخي الفاضل : التبريزي .
    لعلك طالعتَ الموضوع بشيءٍ من العجلة.
    فلم يتهم احدٌ القاعدة بالعمالة .
    و الطرح واضح جداًّ ....
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  12. #72
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    حيثُ أكون
    المشاركات
    483

    افتراضي رد: الفاتح من سبتمبر

    حياك الله أخ محمد، الطرح فيه بعض آراءٍ أحادية النظرة، وفيه ردود تكلمت عن العمالة!! وإلا ما اعترض من اعترض منتصرا لرأيه!! رغم أن اللوم على القاعدة وارد ولا ريب فيه، والأخ الذهبي أجاد بتشبيه زعماء القاعدة بخوارزم شاه الذي قتل رسول جنكيزخان وكان في موقف ضعف وسوء تدبير، فقاتلت القاعدة الكفار بسوء تدبير، ثم حولوا بنادقهم إلى بلاد المسلمين بحجة التترس والموالاة للكفار حتى أضحى قتل النفس عند بعضهم شهادة!!..

    الكثير للأسف دوما يضعون اللوم على "نظرية المؤامرة"، وفي هذه الأيام تخوض بعض المنتديات جدالا عنيفا حول صدام حسين وإثبات أنه ما زال حيا وسيعود، والبعض يصر على أنه السفياني!!

    ضرب الأبراج والبنتاغون كان بتخطيط، وسواءٌ كان للتخطيط غضٌ للطرف أم لم يكن! فإن الدلائل تثبت التهمة على من اعترف بها، ولو كان هناك تواطؤ استخباراتي فلن يبقى ذلك قيد الكتمان، بل إن هناك من كان سيظهر الأسرار، ويفضح المتورطين، لاسيما أن الأمريكان مغرمون بالمفاجآت واستباق الأحداث من أجل الشهرة والمال..

    تقريرك حفظك الله يحتاج إعادة نظر بعيدا عن الإفتراضات التي لم تثبت،، ولا أنكر أن فيه دراسة قيمة حول التشيع الذي نشرته أمريكا وتنصيب ملالي إيران حكاما عليها لضرب المسلمين وتفريق كلمتهم.. ومن المضحك أن أمريكا وإيران تدعيان العدواة بينهما ثم نجد أن إيران هي من سهل دخول أمريكا أفغانستان والعراق، ثم نجد المفاجأة عندما سلمت أمريكا العراق لإيران، بعد أن مكنت أذناب إيران من السيطرة على العراق، ررغم أنها ما زالت تحتل العراق!!
    "آمنت بالله، وبما جاء عن الله، على مراد الله،
    وآمنت برسول الله، وبما جاء عن رسول الله، على مراد رسول الله"
    مواضيع متنوعة عن الرافضة هـــــــــــــن ــــــا

  13. #73
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    حيثُ أكون
    المشاركات
    483

    افتراضي رد: الفاتح من سبتمبر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد المبارك مشاهدة المشاركة
    لكن في القرن الثالث الهجري تم علاج هذه الإشكالية جزئيا ، و ذلك في إطار تحصيل الخموس و المكوس و النذور ياسم الإمام ، حيث ادَّعى سدنة التشيع ـ بعد الغياب المزعوم للمهدي ـ : البابيَّة ، بمعنى أن الإمام الغائب " غيبةً صغرى" قد جعل أحدَهم نائبا عنه و باباً له في تحصيل تلك الأموال ، ـ وهذه الفكرة تمت سرقتها من مخترعها محمد بن نصير مولى آل البيت: ت260هـ ، و الذي انتقل أحفاده من سامراء إلى سورية فيما بعد و استوطنوا جبال الكلبيين ( جبال النصيرية) و نشروا نحلة النصيرية هنالك ـ ولا أدري ما الذي جعل الإمام الذي ترك الناس في حيص بيص لا يهتمّ ، و لا يلتفتُ وراءه إلاَّ لهذه الأموال و من أجلها ، ـ ثم لماذا لا يخرج هذا الإمام مجانا ؟ .
    [JUSTIFY]
    الذي أعرفه أخي الكريم أن مخترع البابويه (البابية) هو عثمان بن سعيد العمري بعد أن ادعى وجود طفل للحسن العسكري لا يعرفه إلا هو وادعى غيبته، فكانت فكرة اختراع غيبة الإمام هي الأساس الذي أنقذ مذهب الرافضة من الإنهيار، ولذا يدينون بالفضل لهذا السمان "تاجر السمن"، والذي لم يؤثر عنه علمٌ أو فضل، فصدّقه الشيعة في أهم معتقداتهم وهو كذاب غير معصوم، وكذبوا أئمة آل البيت الذين أنكروا ولادة المهدي، ومن العجائب في دينهم أنهم يزعمون أخذ العقائد من المعصومين فقط، ولا يقبلون غيرهم حتى لو كان الحكم إجماعا!!

    والروايات التاريخية التي يعترف بها وينقلها المؤرخون والمتكلمون الاثنا عشريون تقول إن الإمام العسكري توفي دون إن يخلف ولدا ظاهرا ، وأوصى بأمواله إلى أمه المسماة بـ حديث، وهذا ما سمح لأخيه جعفر بن علي بأن يدعي الإمامة من بعده ويدعو الشيعة الإمامية إلى اتباعه كخليفة له ، كما اتبعوا الإمام موسى بن جعفر بعد وفاة أخيه الأكبر عبد الله الأفطح الذي اصبح إماما لفترة وجيزة بعد وفاة أبيه جعفر الصادق ولم ينجب ولدا تستمر الإمامة في عقبه، وقد ورثه أخوه وأمه بعد أن تأكدوا خلو أمته من الحمل.

    وعند الإثني عشرية رواية عن أبى الأديان البصري رسول الإمام العسكري إلى أهل المدائن -وقد كان آخر إنسان يودع الإمام قبل موته- يقول : (إن العسكري لم يخبره باسم خليفته)، ثم يقول فاضحا الشيعة الذين أخذوا خبر وجود طفل يدعى محمد بن الحسن من عثمان بن سعيد العمري الذي كذبه جعفر بن علي الهادي، فيقول: (إنه عاد إلى سامراء يوم وفاة الإمام العسكري فرأى جعفر وحوله عامة الشيعة وعلى رأسهم عثمان بن سعيد العمري ، وهم يعزونه ويهنئونه ، وانه ذهب وعزاه وهنأه كواحد منهم)..أي أن الكذاب المشهور عثمان العمري كان يُعزي ويبارك لجعفر بالإمامة!!، لكن الأموال المسروقة والطمع في جمع المزيد الجأه لاحقا إلى هذا الإكتشاف الغريب العجيب!! وهو وجود طفل للحسن العسكري وهو المهدي المنتظر وصاحب الزمان، وقد اختفى في السرداب خوفا من العباسيين، وأنه عينه نائبا له ينوب عنه في الخمس والرسائل والوصايا ولم يعرفه إلا هو..ومن العجيب أن العباسيين لم يبحثوا عن هذا الطفل، ولم يسألوا عنه عبر هذا النائب الذي صار ثريا ومشهورا وثقة وصدوقا!!

    أما محمد بن نصير النميري فقد نافس على البابوية مع ثلاثة وعشرين كذابا كلهم يدعي النيابه عن الإمام القائم, وكل منهم يزعم أنه وكيله وجامع الخمس, وكان النِزاع بين هؤلاء المرتزقة شديداً، فقد كان كلٌ منهم يلعن الآخر ويكذبه, ويُخرج أحدهم توقيعاً يزعم أنه صدر من الغائب المنتظر يأمرهم بدفع الخمس له، ولكن عثمان بن سعيد العمري كان الأقوى لأنه المخترع الأول، ولما فشل ابن نصير مع بقية المنافسين، ادعى النبوة وحلل الفروج وأباح التناكح بين الرجال، ويذكر المؤرخ الشيعي النوبختي قصة له وغلامه راكبٌ على ظهره يمارس معه الفاحشة فيقول:
    [/JUSTIFY]
    "آمنت بالله، وبما جاء عن الله، على مراد الله،
    وآمنت برسول الله، وبما جاء عن رسول الله، على مراد رسول الله"
    مواضيع متنوعة عن الرافضة هـــــــــــــن ــــــا

  14. #74
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    945

    افتراضي رد: الفاتح من سبتمبر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التبريزي مشاهدة المشاركة
    [JUSTIFY]
    الذي أعرفه أخي الكريم أن مخترع البابويه (البابية) هو عثمان بن سعيد العمري بعد أن ادعى وجود طفل للحسن العسكري لا يعرفه إلا هو وادعى غيبته، فكانت فكرة اختراع غيبة الإمام هي الأساس الذي أنقذ مذهب الرافضة من الإنهيار، ولذا يدينون بالفضل لهذا السمان "تاجر السمن"، والذي لم يؤثر عنه علمٌ أو فضل، فصدّقه الشيعة في أهم معتقداتهم وهو كذاب غير معصوم، وكذبوا أئمة آل البيت الذين أنكروا ولادة المهدي، ومن العجائب في دينهم أنهم يزعمون أخذ العقائد من المعصومين فقط، ولا يقبلون غيرهم حتى لو كان الحكم إجماعا!!

    والروايات التاريخية التي يعترف بها وينقلها المؤرخون والمتكلمون الاثنا عشريون تقول إن الإمام العسكري توفي دون إن يخلف ولدا ظاهرا ، وأوصى بأمواله إلى أمه المسماة بـ حديث، وهذا ما سمح لأخيه جعفر بن علي بأن يدعي الإمامة من بعده ويدعو الشيعة الإمامية إلى اتباعه كخليفة له ، كما اتبعوا الإمام موسى بن جعفر بعد وفاة أخيه الأكبر عبد الله الأفطح الذي اصبح إماما لفترة وجيزة بعد وفاة أبيه جعفر الصادق ولم ينجب ولدا تستمر الإمامة في عقبه، وقد ورثه أخوه وأمه بعد أن تأكدوا خلو أمته من الحمل.

    وعند الإثني عشرية رواية عن أبى الأديان البصري رسول الإمام العسكري إلى أهل المدائن -وقد كان آخر إنسان يودع الإمام قبل موته- يقول : (إن العسكري لم يخبره باسم خليفته)، ثم يقول فاضحا الشيعة الذين أخذوا خبر وجود طفل يدعى محمد بن الحسن من عثمان بن سعيد العمري الذي كذبه جعفر بن علي الهادي، فيقول: (إنه عاد إلى سامراء يوم وفاة الإمام العسكري فرأى جعفر وحوله عامة الشيعة وعلى رأسهم عثمان بن سعيد العمري ، وهم يعزونه ويهنئونه ، وانه ذهب وعزاه وهنأه كواحد منهم)..أي أن الكذاب المشهور عثمان العمري كان يُعزي ويبارك لجعفر بالإمامة!!، لكن الأموال المسروقة والطمع في جمع المزيد الجأه لاحقا إلى هذا الإكتشاف الغريب العجيب!! وهو وجود طفل للحسن العسكري وهو المهدي المنتظر وصاحب الزمان، وقد اختفى في السرداب خوفا من العباسيين، وأنه عينه نائبا له ينوب عنه في الخمس والرسائل والوصايا ولم يعرفه إلا هو..ومن العجيب أن العباسيين لم يبحثوا عن هذا الطفل، ولم يسألوا عنه عبر هذا النائب الذي صار ثريا ومشهورا وثقة وصدوقا!!

    أما محمد بن نصير النميري فقد نافس على البابوية مع ثلاثة وعشرين كذابا كلهم يدعي النيابه عن الإمام القائم, وكل منهم يزعم أنه وكيله وجامع الخمس, وكان النِزاع بين هؤلاء المرتزقة شديداً، فقد كان كلٌ منهم يلعن الآخر ويكذبه, ويُخرج أحدهم توقيعاً يزعم أنه صدر من الغائب المنتظر يأمرهم بدفع الخمس له، ولكن عثمان بن سعيد العمري كان الأقوى لأنه المخترع الأول، ولما فشل ابن نصير مع بقية المنافسين، ادعى النبوة وحلل الفروج وأباح التناكح بين الرجال، ويذكر المؤرخ الشيعي النوبختي قصة له وغلامه راكبٌ على ظهره يمارس معه الفاحشة فيقول:
    [/JUSTIFY]

    كلامك صحيح
    بارك الله فيك اخي التبريزي
    ==========
    إلاَّ أن ما تناولتَه هو فكرة البابية التي اخترعها محمد بن نصير النميري
    "مؤسس نحلة النصيرية" .
    فيما يسمِّيه الرافضة عهد "الغيبة الصغرى"
    ========
    أمَّا ما تحدثتُ أنا عنه فهو: فرقة "البابية" التي قامت على انقاضها فرقة البهائية :
    و في موسوعة ويكيبيديا:

    ( دين البابي أسسه السيدعلي محمد الشيرازي الذي أتخذ لنفسه لقب الباب رمزا لكونه جاء ليمهد الطريق لمن سماه بـ "من يظهره الله" الذي ذكر ان بمجيئه ستتحقق نبؤات الأديان السابقة. وجاء الباب بكتب وشرائع ولكن عند التمعن في كتاباته يجد القارئ ان الباب كان يعلم بقصر مدة دينه و بقرب مجيء من جاء (الباب) ليبشر به. أثار انتشار الدين البابي مخاوف الحكومة الإيرانية والسلطات الدينية هناك وقامت مناوشات عديدة بين الحكومة والبابيين (أتباع الباب) الذين قاموا للدفاع عن انفسهم بعد ان تعرضوا للقتل والاذى والتعذيب. وفي النهاية قامت الحكومة بإعدام الباب في سنة 1850 (م) بعد أن سجنته في قلاع أذربيجان لعدة سنوات.
    بعد 19 سنة من إعلان الباب دعوته، إدعى أحد أتباعه (حسين علي النوري) انه هو الذي جاء الباب ليبشر به وكان حسين علي قد إتخذ لنفسه لقب "بهاء الله" وقام بدوره بتأسيس الديانة البهائية ويعتبر البهائيون بأن الباب وبهاء الله لهما نفس المقام والأهمية في تأسيس الدين البهائي) .

    و هذا رابط عنها في موسوعة ويكيبيديا:
    http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D8%A9

    ===========================
    و هذ كتاب :
    ( البابية عرض ونقد )
    للشيخ/ إحسان إلهي ظهير- رحمه الله

    http://www.anti-bahai.com/site/Files/Books/babeyya.zip
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  15. #75
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    945

    افتراضي رد: الفاتح من سبتمبر

    [quote=التبريزي;282552]حياك الله أخ محمد، الطرح فيه بعض آراءٍ أحادية النظرة،quote]

    لا يخفاك استاذي الفاضل أن وصف الطرح بأنه أحادي النظرة، يرجع الى رؤية القارئ ، و الى اقتناعه بالطرح من عدمه .







    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التبريزي مشاهدة المشاركة
    وفيه ردود تكلمت عن العمالة!! وإلا ما اعترض من اعترض منتصرا لرأيه!!
    هذا رأيهم ، و قد رددتُ عليهم .



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التبريزي مشاهدة المشاركة
    رغم أن اللوم على القاعدة وارد ولا ريب
    !!!



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التبريزي مشاهدة المشاركة
    الكثير للأسف دوما يضعون اللوم على "نظرية المؤامرة"، !!
    انا لم اطرح الموضوع من هذا الباب .
    بل طرحتُه من خلال سرد أحداث ، و تحليل وقائع وسياسات
    و استشراف مناخات سياسية قادمة .
    بعضها قد نراه الآن عياناًبياناً .
    و بعضها لم يكن .!!



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التبريزي مشاهدة المشاركة
    وفي هذه الأيام تخوض بعض المنتديات جدالا عنيفا حول صدام حسين وإثبات أنه ما زال حيا وسيعود، والبعض يصر على أنه السفياني!!
    بل هناك من يدَّعي المهدية
    او أبوَّة المهدي
    بل النبوة .

    و هذا كلُّه بمعزِلٍ عن المواضيع السياسية التي تعتمد على التحليل وترتيب الاحداث .



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التبريزي مشاهدة المشاركة
    ضرب الأبراج والبنتاغون كان بتخطيط، وسواءٌ كان للتخطيط غضٌ للطرف أم لم يكن! فإن الدلائل تثبت التهمة على من اعترف بها، ولو كان هناك تواطؤ استخباراتي فلن يبقى ذلك قيد الكتمان، بل إن هناك من كان سيظهر الأسرار،
    لم تعد هناك اسرار .
    و اقرأ كتاب "اعترافات قاتل اقتصادي مأجور" ل..جون بيركنز .
    لتعلم أن الكثير منا يعيش في واد و الاحداث من حولنا في وادٍ آخر

    يقول مؤلف الكتاب جون بيركنز في ملخص لمقابلة تلفزيونية معه نشر ملخص لها على الانترنت: :
    ( جندتنى وكالة الامن القومى ، تم إخضاعي ليوم كامل لاختبارات كشف الكذب ، واكتشفوا كل نقاط ضعفي وقاموا باغرائي، لقد استخدموا أكثر المخدرات قوة فى ثقافتنا: الجنس والسلطة والمال ، ليتمكنوا من السيطرة علي، قصتي تكشف ، فى الحقيقة ، كيف أن هذه النظم والمخدرات القوية المتمثلة فى الجنس والسلطة والمال تنجح فى إغراء الناس، لأنني استسلمت ، حقيقة ، للإغواء . وإذا لم أعش هذه التجربة كقاتل اقتصادي محترف ، فأعتقد أننى ما كنت سأصدق أن هناك من يفعل هذه الأشياء ولذا كتبت هذا الكتاب لأننا نحتاج لأن نفهم . وإذا فهم شعبنا ماهية سياستنا الخارجية ، وما أهدافنا من العون الذى نقدمه ، وكيف تعمل مؤسساتنا وأين تذهب أموال الضرائب فلا شك أنه سيطالب بالتغيير !)
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  16. #76
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    945

    افتراضي رد: الفاتح من سبتمبر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التبريزي مشاهدة المشاركة

    تقريرك حفظك الله يحتاج إعادة نظر !!
    أو ربما اعادة قراءة .

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التبريزي مشاهدة المشاركة
    تقريرك حفظك الله يحتاج إعادة نظر بعيدا عن الإفتراضات التي لم تثبت،،!!
    لوكانت ثابتة ـ ذلك الوقت ـ ما احتجتُ للكتابة عنها .

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التبريزي مشاهدة المشاركة
    ولا أنكر أن فيه دراسة قيمة حول التشيع الذي نشرته أمريكا وتنصيب ملالي إيران حكاما عليها لضرب المسلمين وتفريق كلمتهم.. ومن المضحك أن أمريكا وإيران تدعيان العدواة بينهما ثم نجد أن إيران هي من سهل دخول أمريكا أفغانستان والعراق، ثم نجد المفاجأة عندما سلمت أمريكا العراق لإيران، بعد أن مكنت أذناب إيران من السيطرة على العراق، ررغم أنها ما زالت تحتل العراق!!
    هذا القَدْر هو المتفق عليه بين الكثير من الاخوة .

    بارك الله فيك
    و انجح مساعيك
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  17. #77
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    حيثُ أكون
    المشاركات
    483

    افتراضي رد: الفاتح من سبتمبر

    بارك الله فيك...
    يلزمنا إعادة قراءة، ولا يمنع أن يلزمكم إعادة نظر،
    وكل ابن آدم خطاء..
    "آمنت بالله، وبما جاء عن الله، على مراد الله،
    وآمنت برسول الله، وبما جاء عن رسول الله، على مراد رسول الله"
    مواضيع متنوعة عن الرافضة هـــــــــــــن ــــــا

  18. #78
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    945

    افتراضي رد: الفاتح من سبتمبر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التبريزي مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك...
    يلزمنا إعادة قراءة، ولا يمنع أن يلزمكم إعادة نظر،
    وكل ابن آدم خطاء..
    أكمل الحديث أستاذي
    وفقكم الله
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك
    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1234

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •