الرافضة في ميزان الامام علي رضي الله عنه
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الرافضة في ميزان الامام علي رضي الله عنه

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    امريكا
    المشاركات
    170

    افتراضي الرافضة في ميزان الامام علي رضي الله عنه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ربّ اشرح لي صدري ويسّر لي أمري


    الرافضة في ميزان الامام علي رضي الله عنه

    قال المصنف رحمه الله: وكما لبس إبليس على هؤلاء الخوارج حتى قاتلوا علي بن أبي طالب رضي الله عنه , فقد حمل آخرين على الغلو في حبه فزاده على الحد فمنهم من كان يقول هو الإله , ومنهم من يقول هو خير من الأنبياء عليهم الصلاة والسلام, ومنهم من حمله على سب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما, حتى انّ بعضهم قد كفرا أبي بكر وعمر رضي الله عنهما , وما إلى غير ذلك.


    فعن عبد الرحمن بن محمد رحمه الله مرفوعا قال: ان اسحاق بن محمد النخعي االمعروف بالأحمر كان يقول: إن عليا هو الله ( تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا) وأنه يظهر في كل وقت فهو الحسن في وقت, وكذلك هو الحسين: وهو الذي بعث محمدا صلى الله عليه وسلم.


    وقد اعتقد جماعة من الرافضة أن أبا بكر وعمر رضي الله عنهما كانا كافرين: وبعضهم قال: انهما ارتدا بعد موت رسول اللهصلى الله عليه وسلم, : ومنهم من يقول بالتبرئ من غير علي, وقد قلنا أن الشيعة طالبت زيد بن علي بالتبرؤ ممن خالف عليا في إمامته , ولأنه امتنع من ذلك فرفضوه فسُموا الرافضة, ومنهم طائفة يقال لها: الجناحية وهم أصحاب عبد الله بن معاوية بن عبد الله بن جعفر ذي الجناحين يقولون: إن روح الإله دارت في أصلاب الأنبياء والأولياء إلى أن انتهى إلى عبد الله وأنه لم يمت: وهو المنتظر: ومنهم طائفة يقال لها الغرابية يثبتون شركة علي في النبوة, وطائفة يقال لها المفوضة يقولون : إن الله تعالى خلق محمدا صلى الله عليه وسلم , ثم فوّض خلق العالم إليه.

    وطائفة يقال لها الذمامية يذمون جبريل عليه الصلاة والسلام, ويقولون أنه كان مأمورا بالنزول على علي رضي الله عنه , فنزل على محمد صلى الله عليه وسلم.

    ومنهم من يقول أن أبا بكر رضي الله عنه ظلم فاطمة رضي الله عنها ميراثها , وقد قلنا عن السفاح أنه خطب يوما فقام رجل من آل علي رضي الله عنه , فقال : يا أمير المؤمنين! أعدني على من ظلمني؟ قال: ومن ظلمك؟ قال : أنا من أولاد علي رضي الله عنه, والذي ظلمني أبو بكر رضي الله عنه حين أخذ فدك من فاطمة رضي الله عنها , قال: ودام على ظلمكم؟ قال: نعم قال: ومن قال بعده؟ قال: عمر رضي الله عنه , قال ودام على ظلمكم؟ قال: نعم .. ومن قام بعده؟ قال: عثمان رضي الله عنه, قال: ودام على ظلمكم ؟ قال نعم..قال: ومن قام بعده؟ فجعل السفاح يلتفت كذا وكذا ينظر مكانا يهرب إليه.

    قال ابن عقيل الظاهر رحمه الله :أنّ من وضع مذهب الرافضة قصد الطعن في أصل الدين والنبوة, وذلك أن الذي جاء به رسول الله صلى الله عليه وسلمأمر غائب عنا , وإنما نثق في ذلك بنقل السلف وجودة نظرالناظرين إلى ذلك منهم , فكأننا نظرنا إذ نظر لنا من نثق بدينه وعقله, فإذا قال قائل أنهم أول ما بدأوا بعد موته بظلم أهل بيته في الخلافة وابنته في إرثها وما هذا إلا لسوء اعتقاد في المتوفى, فإن الاعتقادات الصحيحة سيما في الأنبياء عليهم الصلاة والسلام توجب حفظ قوانينهم بعدهم, لا سيما في أهليهم وذريتهم , فإذا قالت الرافضة: أن القوم استحلوا هذا بعده , خابت آمالنا في الشرع, لأنه ليس بيننا وبينه إلا النقل عنهم والثقة بهم, فاذا كان هذا محصول ما حصل لهم بعد موته خبنا في المنقول, وزالت

    ثقتنا فيما عوّلنا عليه من اتباع ذوي العقول ولم نأمن أن يكون القوم لم يروا ما يوجب اتباعه فراعوه مدة الحياة وانقلبوا عن شريعته بعد الوفاة, ولم يبق على دينه إلا الأقل من أهله فطاحت الاعتقادات وضعفت النفوس عن قبول الروايات في الأصل وهو المعجزات فهذا من أعظم المحن على الشريعة.


    قال المصنف رحمه الله: وغلو الرافضة في حب علي رضي الله عنه , حملهم على أن وضعوا أحاديث كثيرة في فضائله أكثرها تُشينه وتُؤذيه , منها أن الشمس غابت ففاتت عليا صلاة العصر فردت له الشمس, وهذا من حيث النقل موضوع: لم يروه ثقة ومن حيث المعنى فإن الوقت قد فات وعودها طلوع متجدد فلا يرد الوقت وكذلك وضعوا أن فاطمة رضي الله عنها اغتسلت ثم ماتت , وأوصت أن تكتفي بذلك الغسل , وهذا من حيث النقل كذب , ومن حيث المعنى قلة فهم, لأن الغسل واجب عن حدوث الموت , فكيف يصح قبله؟ ثم لهم خرافات لا يسندونها إلى مستند ولهم مذاهب في الفقه ابتدعوها وخرافات تخالف الإجماع

    معتقدات وأباطيل الإمامية

    أنه لا يجوز السجود على ما ليس بأرض ولا من نبات الأرض , فأما الصوف والجلود والوبر فلا, وأن الاستجمار لا يُجزئ في البول , بل في الغائط خاصة, ولا يجزئ مسح الرأس إلا بباقي البلل الذي في اليد , فإن استأنف للرأس بللا مستأنفا لم يجزه , حتى لو نشفت يده من البلل احتاج إلى استئناف الطهارة, وانفردوا بتحريم من زني بها وهي تحت زوج أبدا فلو طلقها زوجها لم تحل للزاني بها بنكاح أبدا , وحرموا الكتابيات , وأن الطلاق المعلق على شرط لا يقع , وإن وجد شرطه وأن الطلاق لا يقع إلا بحضور شاهدين عدلين, وأن من نام عن صلاة العشاء إلى أن مضى نصف الليل وجب عليه إذا استيقظ القضاء , وأن يصبح صائما كفارة لذلك التفريط , وأن المرأة إذا جزّت شعرها فعليها الكفارة مثل قتل الخطأ , وأن من شق ثوبه في موت ابنٍ له أو زوجة فعليه كفارة يمين, وأن من تزوج امرأة ولها زوج وهو لا يعلم لزمه الصدقة بخمسة دراهم , وأن شارب الخمر إذا حد ثانية قتل في الثالثة ويحد شارب الفقاع كشارب الخمر , وأن قطع يد السارق من أصول الأصابع ويبقى له الكف فإن سرق مرة أخرى قطعت الرجل اليسرى فإن سرق الثالثة خلد في الحبس إلى أن يموت, وحرموا السمك الجري وذبائح أهل الكتاب , واشترطوا في الذبح استقبال القبلة في مسائل كثيرة يطول ذكرها خرقوا فيها الإجماع , ومقابح الرافضة أكثر من أن تحصى , وقد حرموا الصلاة لكونهم لا يغسلون أرجلهم في الوضوء والجماعة لطلبهم إماما معصوما وابتلوا بسب الصحابة رضوان الله تعالى عنهم وأرضاهم.

    وفي الصحيحين عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: لا تسبوا أصحابي فإن أحدكم لو أنفق مثل أحد ذهبا ما أدرك مد أحدهم ولا نصفيه

    وروي عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: إن الله اختارني واختار لي أصحابا فجعل لي منهم وزراء وأنصارا وأصهارا , فمن سبهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين, لا يقبل الله منه يوم القيامة صرفا ولا عدلا .

    والمراد بالصرف النافلة .... وبالعدل الفريضة

    قال المصنف رحمه الله: روى أبو البركات مرفوعا عن سويد بن غفلة قال: مررت بنفر من الشيعة يتناولون أبا بكر وعمر رضي الله عنهما وينتقصونهما فدخلت على علي بن أبي طالب رضي الله عنه فقلت يا أمير المؤمنين! مررت بنفر من أصحابك يذكرون أبا بكر وعمر رضي الله عنهما بغير الذي هما له أهل , ولولا أنهم يروْن أنك تضمر لهما على مثل ما أعلنوا ما اجترأوا على ذلك..فقال علي رضي الله عنه: أعوذ بالله أن أضمر لهما الا الذي ائتمنني عليه النبي صلى الله عليه وسلم, لعن الله من أضمر لهما إلا الحَسن الجميل , أخوا رسول الله صلى الله عليه وسلم, وصاحباه ووزيراه رحمة الله عليهما , ثم نهض رضي الله عنه دامع العينين يبكي قابضا على يدي حتى دخل المسجد, فصعد المنبر , وجلس عليه متمكنا قابضا على لحيته , وهو ينظر فيها , وهي بيضاء حتى اجتمع لنا الناس: ثم قام فتشهد بخطبة موجزة بليغة ثم قال: ما بال أقوام يذكرون سيدي قريش وأبوي المسلمون بما أنا عنه متنزه ومما قالوه بريء وعلى ما قالوا مُعاقب, أما والذي فلق الحبة وبرأ النسمة لا يحبهما إلا مؤمن تقي ولا يُبغضهما إلا فاجر شقي صحبا رسول الله صلى الله عليه وسلم, على الصدق والوفاء يأمران وينهيان ويغضبان ويعاقبان فما يتجاوزان فيما يصنعان رأي رسول الله صلى الله عليه وسلم, ولا كان رسول الله صلى الله عليه وسلميرى غير رأيهما , ولا يحب كحبهما أحدا , ومضى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو راض عنهما , ومضيا والمؤمنون عنهما راضون أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم أبا بكر رضي الله عنه على صلاة المؤمنين فصلى بهم تسعة أيام في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم , فلما قبض الله نبيه صلى الله عليه وسلم واختار له ما عنده ولاه المؤمنون ذلك وفوضوا إليه الزكاة , ثم أعطوه البيعة طائعين غير مكرهين , وأنا أول من سنَّ له ذلك من بني عبد المطلب , وهو لذلك كاره , يوَدُّ لو أنَّ منا أحدا كفاه ذلك , وكان والله خير من أبقى , أرحمه رحمة وأرأفه رأفة, وأسنّه ورعا, وأقدمه سنا وإسلاما , شبهه رسول الله صلى الله عليه وسلم بميكائيل عليه السلام رأفة ورحمة , وبإبراهيم عليه السلام عفوا ووقارا, فسار بسيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى مضى على ذلك رحمة الله عليه, ثم ولي الأمر بعده عمر رضي الله عنه وكنت فيمن رضي فأقام الأمر على منهاج رسول الله صلى الله عليه وسلموصاحبه يتبع أثرهما كما يتبع الفصيل أثر أمه , وكان والله رفيقا رحيما بالضعفاء ناصرا للمظلومين على الظالمين, لا يأخذه في الله لومة لائم , وضرب الله الحق على لسانه , وجعل الصدق من شأنه, حتى إنْ كنا لنظنُّ أنّ ملَكاً ينطق على لسانه , أعز الله بإسلامه الإسلام , وجعل هجرته للدين قواما , وألقى له في قلوب المنافقين الرهبة , وفي قلوب المؤمنين المحبة , شبهه رسول الله صلى الله عليه وسلم بجبريل عليه السلام, فظا غليظا على الأعداء , فمن لكم بمثلهما رحمة الله عليهما ورزقنا المضي في سبيلهما ؟ فمن أحبني فلي حبهما , ومن لم يحبهما فقد أبغضني, وأنا منه بريء, ولو كنت تقدمت إليكم في أمرهما لعاقبت في هذا اشد العقوبة , إلا فمن أوتيت به يقول بعد هذا اليوم فإن عليه ما على المفتري, ألا وخير هذه الأمة بعد نبيها صلى الله عليه وسلم : أبو بكر وعمر رضي الله عنهما , ثم الله أعلم بالخير أين هو؟ أقول قولي وأستغفر الله لي ولكم.


    أخبرنا سعد الله بن علي مرفوعا الى الامام علي رضي الله عنه قال: يخرج في آخر الزمان قوم لهم نبز يقال لهم الرافضة ينتحلون شيعتنا وليسوا من شيعتنا , وآية ذلك أنهم يشتمون أبا بكر وعمر رضي الله عنهما, أينما أدركتموهم فاقتلوهم أشد القتل فإنهم مشركون

    اللهم اختم لنا جميعا أمة التوحيد بعمل صالح , واقبضنا اليك هادين مهديين على ملة الاسلام على نهج نبيك محمد صلى الله عليه وسلم, لا ضالين ولا مضلين, برحمتك يا أرحم الراحمين

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    10,581

    افتراضي رد: الرافضة في ميزان الامام علي رضي الله عنه

    ;..........
    لا إله إلا الله
    اللهم اغفر لي وارحمني ووالديّ وأهلي والمؤمنين والمؤمنات وآتنا الفردوس الأعلى

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •