تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 21 إلى 39 من 39

الموضوع: تفضلوا بسؤال الأخ أبي عبد الرحمان (شيعي سابقا)

  1. #21

    افتراضي رد: تفضلوا بسؤال الأخ أبي عبد الرحمان (شيعي سابقا)

    جزى الله الأخ ابا القاسم خيرا وأسأل الله أن يثبت أخانا المستبصر
    أما عن سؤالي فهو :


    كيف نميز من يمارس التقية عن غيره ؟
    قال الشيخ العلامة حمود بن عبدالله التويجرى - رحمه الله - :" الألبانى علم على السنة والطعن فيه طعن فى السنة "

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    2,120

    افتراضي رد: تفضلوا بسؤال الأخ أبي عبد الرحمان (شيعي سابقا)

    نرجو حيث كانت الأسئلة موجهة للأخ ألا يتطوع غيره للإجابة..من باب الذوق فقط
    قال الإمام ابن تيميّة رحمه الله تعالى:
    والفقرُ لي وصف ذاتٍ لازمٌ أبداً..كما الغنى أبداً وصفٌ له ذاتي

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    227

    افتراضي رد: تفضلوا بسؤال الأخ أبي عبد الرحمان (شيعي سابقا)

    مارأي الشيعة في بعض قضايا المسلمين كقضية فلسطين و الأقصى ؟
    وهل صحيح أنهم يعظمون كربلاء أكثر من الأقصى ؟
    ومانصيحتك لأهل السنة ممن اضطرتهم ظروفهم للتعامل مع الرافضة و تلقي الدعم المالي و المعنوي منهم هل هذا محبة للسنة أم لغير ذلك ؟

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    2,120

    افتراضي رد: تفضلوا بسؤال الأخ أبي عبد الرحمان (شيعي سابقا)

    هداك الله يا أبا ممدوح وأصلحك..وجعل قلمك ضد العلمانيين..لا ضد المجاهدين
    قال الإمام ابن تيميّة رحمه الله تعالى:
    والفقرُ لي وصف ذاتٍ لازمٌ أبداً..كما الغنى أبداً وصفٌ له ذاتي

  5. #25

    افتراضي رد: تفضلوا بسؤال الأخ أبي عبد الرحمان (شيعي سابقا)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو القاسم مشاهدة المشاركة
    من باب الذوق فقط
    لا ذوق ولا شم

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    2,120

    افتراضي رد: تفضلوا بسؤال الأخ أبي عبد الرحمان (شيعي سابقا)

    حاشاك..هو تنبيه عام..اقتضاه المقام
    والله يرعاك
    قال الإمام ابن تيميّة رحمه الله تعالى:
    والفقرُ لي وصف ذاتٍ لازمٌ أبداً..كما الغنى أبداً وصفٌ له ذاتي

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    153

    افتراضي رد: تفضلوا بسؤال الأخ أبي عبد الرحمان (شيعي سابقا)

    مضى اكثر من عام ولا إجابة نريد تفسيرا ؟

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    حيثُ أكون
    المشاركات
    426

    افتراضي رد: تفضلوا بسؤال الأخ أبي عبد الرحمان (شيعي سابقا)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبومعاذالمصرى مشاهدة المشاركة
    مضى اكثر من عام ولا إجابة نريد تفسيرا ؟
    الأسئلة كانت موجهة لأبي عبدالرحمن!!
    فلما أجاب البعض بدلا منه رأى (والله أعلم- اجتهادٌ مني) أنه لا داعي للإجابة على سؤال تم الجواب عليه من غيره!!
    "آمنت بالله، وبما جاء عن الله، على مراد الله،
    وآمنت برسول الله، وبما جاء عن رسول الله، على مراد رسول الله"
    مواضيع متنوعة عن الرافضة هـــــــــــــن ــــــا

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    الجزائر...بلد الإسلام والمسلمين
    المشاركات
    439

    افتراضي رد: تفضلوا بسؤال الأخ أبي عبد الرحمان (شيعي سابقا)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...............
    جزاكم الله خيرا شيخنا أبا القاسم.
    نسأل الله الثبات للأخ المهتدي.
    سؤالي هو :
    -ماهي أنجع طريقة لمحاورة عوام الشيعة؟
    - في اعتقادي الشخصي أن عوام الشيعة مغرر بهم فهل اعتقادي صحيح؟
    - أين عقول الشيعة عند قراءتهم للقرآن وهم يجدونه يناقض عقائدهم؟
    قال تعالى :{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    39

    افتراضي رد: تفضلوا بسؤال الأخ أبي عبد الرحمان (شيعي سابقا)

    الحمد لله ...
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عذرا اخواني الكرام عن الانقطاع ولكن لظروف فرضت علي انقطعت
    والان بإذن ساجيب عن استفسار من شارك في هذا الموضوع اسال الله ان ييسر الامور

    اخي الفاضل ابو القاسم كتب :أسئلتي لكم أخي الحبيب :-
    1-أي الجنسين أكثر اهتداء حين يعرض عليه الحق- بحسب معرفتك- :الذكور أم الإناث؟
    2-ولو أردت تقديم نصيحة مختصرة للشيعة أشبه بالبرقية الخاطفة..ماذا تقول؟
    3-وما كلمتك لأهل السنة في جزيرة العرب إزاء المخاطر الشيعية ..؟

    اي الجنسين أكثر ؟ الله اعلم ولكن هي القلوب كالاراضي ولااظن ان موضوع الذكور والاناث له دور بترك التشيع اللهم الا من باب ان البنت الشيعية لما تعرف حقيقة نكاح المتعة فن فطرتها السليمة تنفر من هذا المحتلق ومن جهة اخرى فن الرجل ايضا يفكر بهذا من باب ان له اخت وبنت وزوجة
    اما النصيحة المختصرة فهي فأقول ياشيعي انا وانت وكل من ينتسب الى الاسلام يعرف ويسمع كثيرا عبارة (انا لله وانا اليه راجعون ) فنت عبد لله لاللحسين ولا الائمة وانت اليه سبحانه راجع لا للائمة وهو سائلك عن القران اين انت منه .
    وللاخوة في جزيرة العرب اقول انتم يااخوة اخطر على الشيعة الامامية من كل صاروخ واعلموا ان سكوتكم عن بيان حقيقة الشيعة هو ظلم للشيعة والسنة ظلم للشيعة لانهم يعتقدون انكم اعداء اهل بيت النبوة فمن حقهم عليكم ان تبينوا لهم الحق في ذلك وظلم للسنة لان من حق السنة ان يعلموا حقيقة الشيعة فالوقاية خير من العلاج كما يقولون
    والله يحفظكم اخي الكريم ويرعاك

    أين أنت يا رجل..لا تكون صرت شيعي مرة ثانية؟ (ابتسامة)
    معاذ الله

    قل عج حتى نرجع لك وها قد عدت وكانت غيبتي صغرى انا شيعي لقوله تعالى (سَلَامٌ عَلَى نُوحٍ فِي الْعَالَمِينَ{79} إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ{8 0} إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ{8 1} ثُمَّ أَغْرَقْنَا الْآخَرِينَ{82} وَإِنَّ مِن شِيعَتِهِ لَإِبْرَاهِيمَ{8 3} إِذْ جَاء رَبَّهُ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ{84} إِذْ قَالَ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ مَاذَا تَعْبُدُونَ{85} أَئِفْكاً آلِهَةً دُونَ اللَّهِ تُرِيدُونَ{86} فَمَا ظَنُّكُم بِرَبِّ الْعَالَمِينَ{87} فَنَظَرَ نَظْرَةً فِي النُّجُومِ{88} فَقَالَ إِنِّي سَقِيمٌ{89} فَتَوَلَّوْا عَنْهُ مُدْبِرِينَ{90} فَرَاغَ إِلَى آلِهَتِهِمْ فَقَالَ أَلَا تَأْكُلُونَ{91} مَا لَكُمْ لَا تَنطِقُونَ{92} فَرَاغَ عَلَيْهِمْ ضَرْباً بِالْيَمِينِ{93} فَأَقْبَلُوا إِلَيْهِ يَزِفُّونَ{94} قَالَ أَتَعْبُدُونَ مَا تَنْحِتُونَ{95} وَاللَّهُ خَلَقَكُمْ وَمَا تَعْمَلُونَ{96} قَالُوا ابْنُوا لَهُ بُنْيَاناً فَأَلْقُوهُ فِي الْجَحِيمِ{97} فَأَرَادُوا بِهِ كَيْداً فَجَعَلْنَاهُمُ الْأَسْفَلِينَ{9 8} وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَى رَبِّي سَيَهْدِينِ{99} رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ{100 }
    فانا من الشيعة الذين يقولون لقومهم اتعبدون ما تنحتون وكما لايخفى عليكم كم نحت الشيعة من المراقد للائمة
    سامحنا على الاطالة

  11. #31
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    39

    افتراضي رد: تفضلوا بسؤال الأخ أبي عبد الرحمان (شيعي سابقا)

    الحمد لله ...
    كتبت الاخت ايمان نور
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مبارك عليك أخى ثبتك الله
    كيف اهتديت؟

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اسال الله ان يثبت الجميع على الحق ويجعلنا جميعا ممن استثناهم في سورة العصر
    اما موضوع الهداية ففي هذا الرابط http://www.wylsh.com/contnent/articles-42.html
    لى سنوات أحاور الشيعة على منتدياتهم وبدأت أفقد الأمل فيهم
    حوار بالعقل > غير مجدى
    بالهدوء >> غير مجدى
    بالشدة >> مثله
    لا نجد سوى اللعن والطعن وسب أمهات المؤمنين والصحابة

    اختي الكريمة من اهم الثمرات التي اطمع ان تحصل بعد دعوة الشيعي هي ان يشك الشيعي في عقيدته وهذا الامر متحقق يقيننا بإذن الله ذا كان المحاور السني صاحب حجة ودليل لان دين اهل السنة مبني على اليقين ودين الشيعة مبني على الشك ولادليل عليه فكلما عرضت عليهم حقائق ذهبوا الى المرجع فلايجدوا ردا فان استمر في البحث وكان صادقا فبإذن الله الهداية تنتظره وكثير منهم يسب ويشتم وهو على يقين انه على باطل ولكنه يخاف ان يلام من الاقرباء والاصدقاء وهذا حاصل مع بعض اخواني ولكنهم عند حوارهم مع بعض اقرابائنا يقروا بانهم على غير الحق عموم الاعراض عن سماع الحق لايمنع من الاستمرار بالدعوة ولايخفى عليكم سيرة نبي الله نوح عليه السلام 950 عام قبل الطوفان ومع هذا (ما امن معه الاقليل )
    فعلينا البلاغ والهداية من الله تعالى وعذرا على الاطالة
    علامة تعجب
    يقول الشيخ ابن تيمية
    عن أصناف الناس فى السماع
    انقسم الناس فيه أربعة أصناف‏:‏صنف معرض ممتنع عن سماعه،وصنف سمع الصوت ولم يفقه المعنى، وصنف فقهه ولكنه لم يقبلْه، والرابع الذي سمعه سماع فقه وقبول‏.‏
    ثم ذكر
    وكذلك قوله‏:‏‏{‏‏وَلَوْ عَلِمَ اللّهُ فِيهِمْ خَيْرًا لَّأسْمَعَهُمْ}‏‏، بيَّن أن الأول شرط للثاني؛شرطًا نحْويًا، وهو ملزوم وسبب،فيقتضى أن كل من علم الله فيه خيرًا أسمعه هذا الإسماع، فمن لم يسمعه إياه لم يكن قد علم فيه خيرًا، فتدبر كيف وجب هذا السماع،وهذا الفقه،وهذا حال المؤمنين،بخلاف الذين يقولون بسماع لا فقه معه،أو فقه لا سماع معه أعنى هذا السماع‏.
    أعتقد هذا جواب لم يهتدى القلة منهم أن الله علم أن لا خير فيهم فسمعوا وفقهوا ولكن لم يقبلوا
    ولكن أخبرنا كيف نصل إلى القلة العقلاء مثلك ؟
    مباااااااااارك والله إنك لفى خير عظيم
    حين تقرأ ولو علم الله فيهم خيرا لأسمعهم ستستشعر تلك الهبة الكريمة من الله عز وجل وهذا الفضل والتيسير للخير والهداية
    فبارك الله فيك .
    وجزاك الله خيرا .


    اسال الله ان يصلحنا ويصلح بنا اما كيف تصلين الى العقلاء من الشيعة فالله اعلم بالقلوب
    نحن نعرض الحق وعند العرض يتبين الباحث عن الحق من المكابر والله الموفق

    خزانة الادب :
    سمعنا قصصاً لا يستهان برواتها مفادها أن الشيعة يتقربون إلى الله بأذى أهل السنة، كوضع القذارة في طعامهم.فهل هذا الأمر جزء من الثقافة الشيعية؟

    اخي الكريم بعض عوام الشيعة يتقرب الى الله تعالى فعلا بمثل هذه الافعال لاسباب من اهمها تلقين كبراءهم ان اهل السنة اعداء اهل البيت ومن الاسباب تسليم عوام الشيعة عقولهم لهولاء المجرمين وايضا تقصير دعاة اهل السنة ببيان ان اهل السنة اولى باهل البيت من الشيعة
    فسكوت كثير من دعاة اهل السنة يجعل تلك الاخلاق البذيئة تترسخ في قلوب عامة الشيعة
    والله اعلم

  12. #32
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    39

    افتراضي رد: تفضلوا بسؤال الأخ أبي عبد الرحمان (شيعي سابقا)

    الحمد لله ...
    كتب الاخ السائر السلام عليكم

    أكرر سؤال الأخ أبو شعيب
    ما خير الوسائل في دعوة الرافضة وهم غارقون في أوحال التقليد وبغض الصحابة والتعصب ؟ .. هل ترى للحوار العقلي فائدة ؟ وكيف ندعو جهلتهم الذين ربوا على هذا الدين حتى بلغوا المشيب ؟
    جزاك الله خيرا

    اخي الكريم موضوع دعوة جهلة الشيعة فان وسائل دعوتهم كثيرة ومن افضلها التذكير بالاخرة الترهيب والترغيب مع بيان الكذب الصريح لعلمائهم فان كان الجاهل صادق في انتسابه للاسلام فان الله تعالى سيأخذ بيده الى البراءة من دين الدجل والكذب والتزوير وان كان يخشى مقالة الناس من الاقرباء والاصحاب من الشيعة فالله تعالى يتولى امره والله اعلم
    وموضوع الدعوة للحوار العقلي فلا شك ان من اعظم الوسائل في الدعوة بالاسلوب العقلي هو الاعجاز العلمي في السنة النبوية التي جاءت عن طريق الصحابة الذين يكفرونهم الشيعة كابي هريرة رضي الله عنه وغيره من الصحابة الكرام
    والله اعلم

    كتب الاخ ابو معاذ المصري
    اخى الكريم
    نرجو القاء الضوء على الزواج المختلط بين سنى وشيعية او شيعى وسنية وماتأثيره على الاولاد واشعر انه يحدث فى الأسر غير المتدينه هل ظنى صحيح
    بارك الله فيكم وثبتنى واياكم على طريق الهدى آمين

    نعم اخي الكريم يحصل هذا واخي الاكبر مني شيعي متزوج من سنية
    ولاشك ان تأثيره اما سلبي او ايجابي على الاولاد حسب ما تستقر عليه عقيدة العائلة او تبقى مضطربة والله المستعان

    كتب الاخ فيصل الصابر
    أسأل الله لك الثبات يا أخي على دين الحق وأن يميتك وان يميتني والسامعين على ونحن على سنة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم كما أرادها لنا الله

    اللهم امين
    لا أدري هناك عضو كريم هنا بمعرف (شيعي تائب ) فهل هو أنت ؟

    لا لست هو ثبتنا الله واياه وجعلنا ممن يحمل هم دعوة ابناء جلدتنا الشيعة
    وسؤالي : أنا من المدينة وفي المدينة او حتى في مدينة جدة أو بعض مدن المملكة قد يزاملك رجل شيعي في العمل وتباين الناس في اسلوب التعامل معهم رغم أن الكثير منهم يحملون أخلاق طيبة بصرف النظر عن تحليلات الناس لها هذا يقول تقية والآخر يقول بسبب أنهم أقلية (خلاصة السؤال كيف يكون التعامل الأمثل لي تجاهه تحت نطاق العمل )

    اخي الكريم انا لست اهلا للفتوى ولكن نحكم بالظاهر والله يتولى السرائر الا اذا وجدت قرينة تدل على انه يريد ان يجعل حسن الخلق وسيلة لنشر عقيدة الباطلة فانه يبين له فساد عقيدته ووسائل البيان متواجدة في الانترنت وغيره
    سؤال : يكاد يجزم الكثير أن جميع الشيعة سوف يقومون بإذائك دون أن تعلم فهل الجميع (كالزملاء) سوف يؤذيني بصفة أو أخرى دون أعلم أم هو عند البعض منهم

    لاشك البعض ولكن البعض الاخر ان اهمل فسيكون فريسة لمن يلقنه ان السني عدو لاهل البيت فيجعله تبريرا لاذية اعداء اهل البيت بزعمهم الفاسد
    اقتراح : يا أخي الكريم من اكثر من عشرة سنوات وبحكم وجود مذهب الشيعة ولو كان قليلاً في المدينة دعاني هذا الى البحث والقراءة عنهم وقدر بالصدفة أن أكون من أوائل المشاهدين لبرنامج الحوار الصريح من بثه قبل سبع سنوات وحتى الآن ووجدت أن المشكلة الحقيقية عند الشيعة في تقديس علمائهم المعممين ولذلك أقترح عليك ومن خلال موقع مهتدون مثلاً من إنشاء منتدى يقوم عليه الشيعة المهتدون في جميع البلاد الإسلامية وأن تتفاعلوا فيما بينكم وتنشروا روابطه في مواقع الشيعة وتنشروا الحوار بينكم وأن تعرضوا دلائل على انكم فعلا كنتم شيعة وتكون هذه الأدلة تجعل العامي الشيعي يتأكد أنكم بالفعل كنتم شيعة فقد يقولوا أنكم سنة ( وهابيون) تخدعوا الناس (عذرا على الإطالة)

    اقتراح طيب فهل من منفذ له ويدنا بيدكم لنصرة الله تعالى

  13. #33
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    39

    افتراضي رد: تفضلوا بسؤال الأخ أبي عبد الرحمان (شيعي سابقا)

    الحمد لله ...
    كتب الاخ العاصمي من الجزائر :
    كيف نميز من يمارس التقية عن غيره ؟

    والله علم الذي يمارس التقية يحاول ان يهون المخالفات العقائدية الكبيرة عند اكابر علماء الامامية مثلا القول بالتحريف تجده صاحب التقية يلتمس الاعذار لمن يقول بهذا الكفر (القول بتحريف القران ) واما الصادق معك فتجده يتبرأ بصريح الكلام من كل من يقول بالتحريف كائنا من يكون
    والله اعلم

    كتب الاخ أبو ممدوح
    مارأي الشيعة في بعض قضايا المسلمين كقضية فلسطين و الأقصى ؟
    وهل صحيح أنهم يعظمون كربلاء أكثر من الأقصى ؟
    ومانصيحتك لأهل السنة ممن اضطرتهم ظروفهم للتعامل مع الرافضة و تلقي الدعم المالي و المعنوي منهم هل هذا محبة للسنة أم لغير ذلك ؟

    راي الشيعة في بعض قضيا المسلمين هو انهم يجعلوها مطية لنشر عقيدتهم الفاسدة والمثال الذي ذكرته فلسطين لايوجد في فلسطين من يعتقدبعصمة الاثناعشر امام وعليه فهم على غير ملة الاسلام حسب عقيدة الشيعة فلايستحقون المناصرة ولكن الشيعة اكيد لايصرحون بذلك والسني بمجرد ان يطلع على امهات عقئد الشيعة تفتضح مؤامرتهم
    واما تعظيم كربلاء اكثر من الاقصى فلاشك في ذلك ويكفي ان انقل لك رواية من اشهر كتب الامامية وهو بحار الانوار لمن لقب عند لشيعة بشيخ الاسلام وهو محمد باقر المجلسي عالم الدولة الصفوية ينقل في كتابه (بحار الأنوار) الذي يعد موسوعة الشيعة الحديثية ينقل في (ج101/ ص109) عن جفر الصادق : (إن أرض الكعبة قالت من مثلي، وقد بني بيت الله على ظهري، يأتيني الناس من كل فج عميق، وجعلت حرم الله وأمنه!
    فأوحى الله إليها : أن كفّي وقرّي ما فضل ما فضلت به فيما أعطيت كربلاء إلا بمنزلة الإبرة غرست في البحر فحملت من ماء البحر، ولولا تربة كربلاء ما فضلتك، ولولا من تضمه أرض كربلاء ما خلقتك، ولا خلقت البيت الذي به افتخرت، فقري واستقري، وكوني ذنبا متواضعا ذليلا مهينا غير مستكبر لأرض كربلاء، وإلا سخت بك وهويت بك في نار جهنم) وهو كذلك في كتاب (كامل الزيارات) (ص270)
    اما تلقي الدعم المالي والمعنوي من الرافضة فهو والله اعلم من اعظم البلاء لانهم قوم اهل مكرويكفي ان تطلع على تاريخهم ابتداء من جدهم الاول ابن سبأ الى يومنا هذا ولاحظ مايحصل في العراق ولبنان واليمن فلا تظن ان الرافضي يدعم هكذا لوجه الله وانا اعتذر ساضع كلام طويل بين يديك وهو عبارة عن الخطة السرية لنشر دعوة الشيعة لعل الله ان ينفع بها

    بقلم

    دكتور / عبد الرحيم البلوشي

    1419هـ

    -------------


    نص الرسالة :

    (( إذا لم نكن قادرين على تصدير ثورتنا إلى البلاد الإسلامية المجاورة فلا شك أن ثقافة تلك البلاد الممزوجة بثقافة الغرب سوف تهاجمنا وتنتصر علينا .

    وقد قامت الآن بفضل الله وتضحية أمة الإمام الباسلة دولة الإثني عشرية في إيران بعد قرون عديدة ،

    ولذلك فنحن – وبناء على إرشادات الزعماء الشيعة المجلين – نحمل واجبا خطيرا وثقيلا وهو تصدير الثورة ، وعلينا أن نعترف أن حكومتنا فضلا عن مهمتهـا في حفـظ استقـلال البـلاد وحقـوق الشعب، فهي حكومة مذهبية ويجب أن نجعل تصدير الثورة على رأس الأولويات .

    لكن نظرا للوضع العالمي الحالي والقوانين الدولية – كما اصطلح على تسميتها – لا يمكن تصدير الثورة بل ربما اقترن ذلك بأخطار جسيمة مدمرة .

    ولهذا فإننا خلال ثلاث جلسات وبآراء شبه إجماعية من المشاركين وأعضاء اللجان وضعنا خطة خمسية تشمل خمس مراحل ، ومدّة كل مرحلة عشر سنوات، لنقوم بتصدير الثورة الإسلامية إلى جميع الدول المجاورة نوحد الإسلام أولا

    لأن الخطر الذي يواجهنا من الحكام الوهابيين وذوي الأصول السنية أكبر بكثير من الخطر الذي يواجهنا من الشرق والغرب لأن هؤلاء ( الوهابيين وأهل السنة) يناهضون حركتنا وهم الأعداء الأصوليون لولاية الفقيه والأئمة المعصومين،

    وحتى إنهم يعدّون اعتماد المذهب الشيعي كمذهب رسمي دستورا للبلد أمرا مخالفا للشرع والعرف ، وهـم بذلك قد شقوا الإسلام إلى فرعين متضادين

    بناء على هذا:

    يجب علينا أن نزيد نفوذنا في المناطق السنية داخل إيران، وبخاصة المدن الحدودية، ونزيد من عدد مساجدنا و( الحسينيات) ونقيم الاحتفالات المذهبية أكثر من ذي قبل، وبجدية أكثر،

    ويجب أن نهيئ الجو في المدن التي يسكنها 90 إلى 100بالمائة من السنة حتى يتم ترحيل أعداد كبيرة من الشيعة من المدن والقرى الداخلية، ويقيمون فيها إلى الأبد للسكنى والعمل والتجارة،

    ويجب على الدولة والدوائر الحكومية أن نجعل هؤلاء المستوطنين تحت حمايتها بشكل مباشر ليتم إخراج إدارات المدن والمراكز الثقافية والاجتماعية بمرور الزمن من بدء المواطنين السابقين من السنة

    والخطة التي رسمناها لتصدير الثورة- خلافا لرأي حتى رد فعل من القوى العظمى في العالم، وإن الأموال التي تنفق في هذا السبيل لن تكون نفقات دون عائد .



    طرق تثبيت أركان الدولة *****

    : نحن نعلم أن تثبيت أركان كل دولة والحفاظ على كل أمة أو شعب ينبني على أسس ثلاثة :

    الأول : القوة التي تملكها السلطة الحاكمة .

    الثاني : العلم والمعرفة عند العلماء والباحثين .

    الثالث : الاقتصاد المتمركز في أيدي أصحاب رؤوس الأموال ..

    إذا استطعنا أن نزلزل كيان تلك الحكومات بإيجاد الخلاف بين الحكام والعلماء، ونشتت أصحاب رؤوس الأموال في تلك البلاد ونجذبها إلى بلادنا، أو إلى بلاد أخرى في العالم، نكون بلا ريب قد حققنا نجاحا باهرا وملفتا للنظر، لأننا أفقدناهم تلك الأركان الثلاثة .

    وأما بقية الشعوب التي تشكل 70 إلى 80 % من سكان كل بلد فهم أتباع القوة والحكم ومنهمكون في أمور معيشتهم وتحصيل رزقهم من الخبز والمأوى ، ولذا فهم يدافعون عمن يملك القوة .

    ولاعتلاء أي سطح فإنه لابد من صعود الدرجة الأولى إليه .

    وجيراننا من أهل السنة والوهابية هم : تركيا والعراق وأفغانستان وباكستان وعدد من الإمارات في الحاشية الجنوبية ومدخل ( الخليج الفارسي )! التي تبدو دولا متحدا في الظاهر إلا أنها في الحقيقة مختلفة .

    ولهذه المنطقة بالذات أهمية كبرى سواء في الماضي أو الحاضر كما أنها تعتبر حلقوم الكرة الأرضية من حيث النفط، ولا توجد في العالم نقطة أكثر حساسية منها، ويملك حكام هذه المناطق بسبب بيع النفط أفضل إمكانيات الحياة ...

    فئات شعوب المنطقة :****

    وسكان هذه البلاد هم ثلاث فئات:

    الفئة الأولى : هم البدو وأهل الصحراء الذين يعود وجودهم في هذه البلاد إلى مئات السنين .

    الفئة الثانية : هم الذين هاجروا من الجزر والموانئ التي تعتبر من أرضنا اليوم، وبدأت هجرتهم منذ عهد الشاه إسماعيل الصفـوي، واستمرت في عهد نـادر شـاه أفتشار وكريم خان زند وملوك القاجار وأسرة البهلوي، وحدثت هجرات متفرقة منذ بداية الثورة الإسلامية

    والفئة الثالثة : هم من الدول العربية الأخرى ومن مدن إيران الداخلية .

    أما التجارة وشركات الاستيراد والتصدير والبناء فيسيطر عليها في الغالب غير المواطنين، ويعيش السكان الداخليون من هذه البلاد على إيجار البنايات وبيع الأراضي وشرائها، وأما أقرباء ذوي النفوذ فهم يعيشون على الرواتب العائدة من بيع النفط .

    أما الفساد الاجتماعي والثقافي والأعمال المخالفة للإسلام فهي واضحة للعيان . ومعلم المواطنين في هذه البلاد يقضون حياتهم في الانغماس في الملذات الدنيوية والفسق والفجور !

    وقد قام كثير منهم بشراء الشقق وأسهم المصانع وإيداع رؤوس الأموال في أوروبا وأمريكا وخاصة في اليابان إنجلترا والسويد وسويسرا خوفا من الخراف والمستقبلي لبلادهم .

    إن سيطرتنا على هذه الدول تعني السيطرة على نصف العالم .

    أسلوب تنفيذ الخطة المعدّة :***

    ولإجراء هذه الخطة الخمسينية يجب علينا بادئ ذي بدء

    1-أن نحسن علاقتنا مع دول الجوار

    2- ويجب أن يكون هناك احترام متبادل وعلاقة وثيقة وصداقة بيننا وبينهم حتى إننا سوف نحسن علاقتنا مـع العراق بعد الحرب وسقوط صدام حسين، ذلك اًن إسـقاط ألف صديق أهون من إسقاط عدو واحد .

    وفي حال وجود علاقات ثقافية وسياسـية واقتصادية بيننا وبينهم فسوف يهاجر بلا ريب عـدد من الإيرانيين إلى هذه الدول، ويمكننا مـن خلالهـم إرسـال عـدد مـن العمـلاء كمهاجرين ظاهراً ويكونون في الحقيقة من العاملين في النظام ، وسوف تحدد وظائفهم حين الخدمة والإرسال .

    لا تفكروا أن خمسين سنة تعد عمراً طويلاً، فقد احتاج نجاح ثورتنا خطة دامت عشرين سنة، وإن نفوذ مذهبنا الذي يتمتع به إلى حـد ما في الكبير من تلك الدول ودوائرها لم يكن خطةَ يوم واحد أو يومين،

    بل لم يكن لنا في أي دولة موظفون فضلا عن وزير أو كيل أو حاكم حتى فرق الوهابية والشافعية الحنفية

    والمالكية والحنبلية كانت تعتبرنا من المرتدين وقد قام أتباع هذه المذاهب بالقتل العام للشيعة مرارا وتكرارا، صحيح أننا لم نكن في تلك الأيام، لكن أجدادنا قد كانوا، وحياتنا اليوم ثمرة لأفكارهم وآرائهم ومساعـيهم

    وربما لن نكون نحن أنفسنا في المستقبل لكن ثورتنا ومذهبنا باقيان .

    ولاكن يكفي لأداء هذا الواجب المذهبي التضحية بالحياة والخبز والغالي والنفيس،

    بل يتوجب أن يكون هناك برنامج مدروس، ويجب إيجاد مخططات ولو كانت لخمسمئة عام مقبل فضلا عن خمسين سنة ،

    فنحن ورثة الملايين الشهداء الذين قتلوا بيد الشياطين المتأسلمون ( السنة)

    وجرت دماؤهم منذ وفاة الرسول في مجرى التاريخ إلى يومنا هذا، ولم تجف هذه الدماء ليعتقد كل من يسمى مسلما بـ( علي وأهل بيت رسول الله ) ويعترف بأخطاء أجداده ويعترف التشيع كوارث أصيل للإسلام


    مراحل مهمة في طريقنا :****

    : ليس لدينا مشكلة في ترويج المذهب في أفغانستان وباكستان وتركيا والعراق والبحرين، وسنجعل الخطة العشرية الثاني هي الأولى في هذه الدول الخمس، وعلى ذلك فمن واجب مهاجرينا – العملاء – المكلفين في بقية الدول ثلاثة أشياء:

    1- شراء الأراضي والبيوت والشقق، وإيجاد العمل ومتطلبات الحياة وإمكانياتها لأبناء مذهبهم ليعيشوا في تلك البيوت ويزيدوا عدد السكان .

    2- العلاقة والصداقة مع أصحاب رؤوس الأموال في السوق والموظفين الإداريين خاصة الرؤوس الكبار والمشاهير والأفراد الذين يتمتعون بنفوذ وافر في الدوائر الحكومية .

    3- هناك في بعض الدول قرى متفرقة في طور البناء، وهناك خطط لبناء عشرات القرى والنواحي والمدن الصغيرة الأخرى ، فيجب أن يشتري هؤلاء المهاجرين العملاء الذين أرسلناهم أكبر عدد ممكن من البيوت في تلك القرى ويبيعوا ذلك بسعر مناسب للأفراد والأشخاص الذين باعوا ممتلكاتهم في مراكز المدن ، وبهذه الخطة تكون المدن ذات الكثافة السكانية قد أخرجت من أيدهم .

    ثانيا: يجب حث الناس ( الشيعة ) على احترام القانون وطاعة منفذي القانون وموظفي الدولة ، والحصول على تراخيص رسمية للاحتفالات المذهبية – بكل تواضع – وبناءالمساجد والحسينيات لأن هذه التراخيص الرسمية سوف تطرح مستقبلا على اعتبار أنها وثائق رسمية .

    ولإيجاد الأعمال الحرة يجب أن نفكر في الأماكن ذاب الكثافة السكانية العالية لنجعلها موضع المناقشة في المواقع الحساسة،

    ويجب على الأفراد في هاتين المرحلتين أن يسعوا للحصول على جنسية البلاد التي يقيمونه فيها باستغلال الأصدقاء وتقديم الهداية الثمينة ،

    وعليهم أن يرغّبوا الشباب بالعمل في الوظائف الحكومية والانخراط خاصة في سلك الجندية .

    وفي النصف الثاني من هذه الخطة العشرية يجب – بطريقة سرية وغير مباشرة – استثارة علماء السنة والوهابية ضد الفساد الاجتماعي والأعمال المخالفة للإسلام الموجودة بكثرة في تلك البلاد ،

    وذلك غبر توزيع منشورات انتقادية باسم بعض السلطات الدينية والشخصيات المذهبية من البلاد الأخرى،

    ولا ريب أن هذا يسكون سببا في إثارة أعداد كبيرة من تلك الشعوب ،

    وفي النهاية إما أن يلقوا القبض على تلك القيادات الدينية أو الشخصيات المذهبية أو أنهم سيكذبون كل ما نشر بأسمائهم وسوف يدافع المتدينون عن تلك المنشورات بشدة بالغة وستقع أعمال مريبة ستؤدي إلى إيقاف عدد من المسؤولين السابقين أو تبديلهم

    وهذه الأعمال ستكون سببا في سوء ظن الحكام بجميع المتدينين في بلادهم

    ، وهم ذلك سوف لن يعملوا على نشر الدين وبناء المساجد والأماكن الدينية، وسوف يعتبرون كل الخطابات الدينية ولاحتفالات المذهبية أعمالا مناهضة لنظامهم، وفضلا عن هذا سينمو الحقد والنفرة بين العلماء والحكام في تلك البلاد وحتى أهل السنة والوهابية سيفقدون حماية مراكزهم الداخلية ولن يكون لهم حماية خارجة إطلاقا .

    ثالثا: وفي هذه المرحلة حيث تكون ترسّخت عملائنا لأصحاب رؤوس الأموال والموظفين الكبار،

    ومنهم عدد كبير في السلك العسكري والقوى التنفيذية وهم يعملون بكل هدوء وأدب ، ولا يتدخلون في الأنشطة الدينية، فسوف يطمئن لهم الحكام أكثر من ذي قبل،

    وفي هذه المرحلة حيث تنشأ خلافات وفرقة وكدر بين أهل الدين والحكام فإنه يتوجب على بعض مشايخنا المشهورين من أهل تلك البلاد أن يعلنوا ولاءهم ودفاعهم عن حكام هذه البلاد وخاصة في المراسم المذهبية

    ، ويبرزا التشيع كمذهب لا خطر منه

    وإذا أمكنهم أن يعلنوا ذلك للناس غبر وسائل الإعلام فعليهم ألا يترددوا ليلفتوا نظر الحكام ويجوزوا على رضاهم فيقلدوهم الوظائف الحكومية دون خوف منهم أو وجل في هذه المرحلة ومع حدوث تحولات في الموانئ والجزر والمدن الأخرىفي بلادنا،

    إضافة إلى الأرصدة التي سوف نستحدثها سيكون هناك مخططات لضرب الاقتصاد في دور المجاور . ولا شك في أن أصحاب رؤوس الأموال وفي سيبل الربح الآمن والثبات الاقتصادي سوف يرسلون جميع أرصدتهم إلى بلدنا،

    وعندما نجعل الآخرين أحرارا في جميع الأعمال التجارية والأرصدة البنكية في بلادنا فإن بلادهم سوف ترحب بمواطنينا وتمنحهم التسهيلات الاقتصادية للاستثمار .

    رابعا: وفي المرحة الرابعة سكون قد تهيأ أمامنا دول بين علماءها وحكامها مشاحنات، والتجار فيها على وشك الإفلاس والفرار،

    والناس مضطربون ومستعدون لبيع ممتلكاتهم بنصف فيمتها ليتمكنوا من السفر إلى أماكن آمنة ،

    وفي وسط هذه المعمعة فإن عملائنا ومهاجرينا سيعتبرون وحدهم حماة السلطة والحكم،

    وإذا عمل هؤلاء العملاء بيقظة فسيمكنهم أن يتبوؤوا كبرى الوظائف المدينة والعسكرية ويضيّقوا المسافة بينهم وبين المؤسسات الحاكمة والحكام ومن مواقع كهذه يمكننا بسهولة بالغة المخلصين لدى الحكام على أنهم خونة، وهذا سيؤدي إلى توقيعهم أو طردهم أو استبدالهم بعناصرنا ،

    ولهذا العمل ذاته ثمرتان إيجابيتان .

    أولا: إن عناصرنا سيكسبون ثقة الحكام أكثر من ذي قبل.

    ثانيا: إن سخط أهل السنة على الحكم سيزداد بسبب ازدياد قدرة الشيعة في الدوائر الحكومية،

    وسيقوم أهل السنة من جرّاء هذا بأعمال مناوئة أكثر ضد الحكومة،

    وفي هذه الفترة يتوجب على أفرادنا أن يقفوا إلى جانب الحكام ، ويدعوا الناس إلى الصلح والهدوء ،

    ويشتروا في الوقت نفسه بيوت الذين هم على وشك الفرار وأملاكهم .

    خامسا: وفي العشرية الخامسة فإن الجو سيكون قد أصحب مهيأ للثورة لأننا أخذنا منهم العناصر الثلاثة التي اشتملت على : الأمن ، والهدوء ، والراحة ، الهيئة الحاكمة ستبدو كسفينة وسط الطوفان مشرفة على الغرق تقبل كل اقتراح للنجاة بأرواحهم .

    وفي هذه الفترة سنقترح عبر شخصيات معتمدة ومشهورة تشكيل مجلس شعبي لتهدئة الأوضاع، وسنساعد الحكام في المراقبة على الدوائر وضبط البلد،

    ولا ريب أنهم سيقبلون ذلك، وسيجوز مرشحونا وبأكثر مطلقة على معظم كراسي المجلس،

    وهذا الأمر سوف يسبب فرار التجار والعلماء حتى الخدمة المخلصين، وبذلك سوف نستطيع تصدير ثورتنا الإسلامية إلى بلاد كثيرة دون حرب أو إراقة للدماء .

    وعلى فرض أن هذه الخطة لم تثير في المرحلة العشرية الأخيرة، فالمخلصين، وبذلك سوف نستطيع تصدير ثورتنا الإسلامية إلى بلاد كثيرة دون حرب أو إراقة للدماء .

    وعلى فرض أن الخطة لم تثمر في المرحلة العشرية الأخيرة، فإنه يمكننا أن نقيم ثورة شعبية ونسلب السلطة من الحكام، وإذا كان في الظاهر أن عناصرنا – الشيعة – هم أهل تلك البلاد ومواطنوها وساكنوها، لكنا نكون قد قمنا بأداء الواجب أما الله والدين وأمام مذهبنا،

    وليس من أهدافنا إيصال شخص معين إلى سده الحكم-

    فإن الهدف هو فقط التصدير الثورة، وعندئذ نستطيع رفع لواء هذا الدين الإلهي، وأن نُظهر قيامنا في جميع الدول، وسنقدم إلى عالم الكفر بقوة أكبر، ونزين العالم بنور الإسلام والتشيع حتى ظهور المهدي الموعود )) أ. هـ .

    هذه رسالة سرية واحدة وفقنا الله تعالى لنشرها، وهناك كتب ورسائل وبحوث مهمة جدا ألفها كبار آياتهم ومراجعهم ودعاتهم تنطوي على كيد كبير بأهل السنة .



    اغتيالات علماء السنة بعد مجيء خاتمي * :

    اغتيالات علماء السنة وتوقيفهم المتتالي والعشوائي مستمر في إيران حتى بعد مجيء خاتمي، وقد بدأت أمواج الاضطهاد تتسرب من مدن أهل السنة إلى قراهم ،

    وفي الأسبوعين الأخيرين اقتيد الشيخ نظام الدين روانيد ابن الشيخ عبد الله- رحمه الله – العالم والشاعر الشهير في بلوشستان الإيرانية إلى السجن،

    وكان الشيخ نظام الدين بصدد بناء مسجد، وكان يدير مدرسة صغيرة،

    ولم يعرف مصيره حتى الآن،

    علما أن بناء المسجد أو مدرسة دينية للسنة في إيران يعتبر من الجرائم التي لا تغتفر .

    كما اغتيل في الأسبوع الماضي الشيخ يار محمد كهرازهي إمام جمعية أهل السنة في مدينة خاش الذي كان يدير مدرسة دينية أيضا،

    وجميع الشواهد تدل عل أن المخابرات الإيرانية في التي اغتالته ، لأنها اغتالت قبل سنتين ونصف تقريب مدير المدرسة نفسها: الشيخ عبد الستار – رحمه الله- إمام الجمعة والعالم الشهير لأهل السنة في مدينة خاش البلوشية،

    وذلك ضمن حملتها المسعورة بقيادة مرشد الثورة خامنئي لإخلاء إيران من علماء السنة، ليتسنى لهم تشيع البلد كليا بعد ذلك كما كتبوا ذلك في مخططاتهم الخمسينية السرية .

    وأما الخلفية الشيخ وهو يار محمد- رحمه الله – فقد كان يخضع لاستجواب المخابرات الإيرانية كغيره من مشايخ السنة،

    وطلب منه فضل الطلاب من غير أبناء المنطقة – ليقطعوا أدنى صلة بين السنة في إيران حيث يعيشون في أطراف: إيران الأربعة- وحين رفض الشيخ ذلك ألقي القبض على الطلاب وتم إعادتهم – بعد السجن والتعذيب – إلى بلادهم، وكان للشيخ يار محمد موقف مشهور في الدفاع عن هؤلاء الطلاب .

    هذه في بلوشستان الواقعة في جنوب شرقي إيران، أما بالنسبة للتركمان السنة الساكنين في شمالي إيران فقد وصلنا الخبر التالي :

    هاجمت عناصر المخابرات الإيرانية في الساعة الثانية والنصف ليلا( من شهر آب) 1997م منزل الشيخ آخوند ولي محمد ارزانش الذي هرب من إيران ولجأ إلى تركمانستان (أسوة بمئات من طلبة العلم من السنة الإيرانيين الذين هربوا إلى البلاد المجاورة ) ،

    وعندما لم يجدوه في المنزل أوسعوه ابنه ضربا، ثم استولوا إلى بعض الصور والمستندات والوثائق المتعلقة بالتركمان، وغادروا البيت بعدما هددوا أهله بالموت إذا هم أخبروا الشرطة،

    وهذه الحادثة كانت هي الثانية من نوها،

    إذ إنه فش شهر نيسان إبريل 1997م هجم شخص مجهول ( من مجاهيل إمام الزمان لديهم وفي كناية عن المخابرات ) مسلح بسكين على منزل الشيخ ولي محمد ليقتله ونجا الشيخ بعدما أصيب مجروح خطيرة، ولك هذه الأعمال والقرائن المتعلقة بها تدل على ضلوع المخابرات الإيرانية في مثل هذه الأعمال التي بدأت بأمر من الخامنئي بالتصفية الجسدية والاغتيالات والإعدام ودس السم والقتل بالطرق المتعددة لعلماء السنة في الداخل والخارج .

    ونحن نناشد المسلمين النصرة :

    ونناشد الهيئات الدولية والمنظمات الإنسانية لتقصي الأمور وإدانة التعصب الطائفي لعل هذا يردعهم عن الاستمرار في هذه الممارسات، فيتوقفوا عن قتل العلماء الأبرياء وهدم المساجد والمدارس ، ويتركوا أهل السنة يعيشون في إيران موطن آبائهم وأجدادهم كغيرهم من الأقليات ، علما أنهم ثاني أكبر نسبة في إيران ، إذ إن عددهم يصل إلى ثلث البلد أي من 15 إلى 20 مليون نسمة.

    نسأل الله أن يوفق إخواننا أهل السنة لمعرفة هذه المخططات الشيطانية وأن يرد – سبحانه – كيد من يريد بالمسلمين شرا إلى نحورهم .

    والله من رواء القصد


    وعذرا على الاطالة




  14. #34
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    39

    افتراضي رد: تفضلوا بسؤال الأخ أبي عبد الرحمان (شيعي سابقا)

    الحمد لله ...
    كتب الاخ ابو معاذ المصري :
    مضى اكثر من عام ولا إجابة نريد تفسيرا ؟

    جزاك الله خيرا اخي الكريم على اهتمامك ولكن لاتخفى عليك الظروف لتي يمر بها العراق وخصوصا الشيعي المتسنن يكون هدفا للشيعة لئلا يفضح اسرارهم الخبيثة فغيابي فرض علي وغير مختار له فارجو ان تعذرنا على ذلك
    اسال الله ان يجمعنا دوما على طاعته ونصرة دينه في الدنيا وان يجمعنا في جنته يوم نلقاه

  15. #35
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    39

    افتراضي رد: تفضلوا بسؤال الأخ أبي عبد الرحمان (شيعي سابقا)

    الحمد لله ...
    اود ان اسجل اعتذاري وشكري لاخي الحبيب الغالي ابوالقاسم اعتذر له بسبب غيابي الاضطراري وهو لاشك اهل ان يلتمس لنا الاعذار واشكره على اهتمامه بامري في دعوة ابناء جلدتي الشيعة الى دين الحق

    والحمد لله

  16. #36
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    الجزائر...بلد الإسلام والمسلمين
    المشاركات
    439

    افتراضي رد: تفضلوا بسؤال الأخ أبي عبد الرحمان (شيعي سابقا)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..............
    جزاكم الله خيرا ، يبدو أنه سقط سهوا منكم الإجابة على أسئلتي؟؟؟؟؟؟؟
    أخانا الفاضل تكرموا علينا بالإجابة مشكورين لا مأمورين.
    بارك الله فيكم.
    قال تعالى :{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18

  17. #37
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    بلاد دعوة الرسول عليه السلام
    المشاركات
    13,561

    افتراضي رد: تفضلوا بسؤال الأخ أبي عبد الرحمان (شيعي سابقا)

    بارك الله فى الجميع

    امنيتى ان يعرف الناس الحقيقة

    مقول لافاضل العلماء منهم شيخ الاسلام وتلامذته

    ان الروافض شر من وطى الحصى من كل انس ناطق او جان

    وقال

    ان اكذب الطوائف هم الروافض

    ينبغى للقائمين على الامر ان ينتبهوا لهذا الامر
    فمتى بدات قواهم بالخروج واحسوا بالقوة
    ظهرت عقيدتهم هم مثل الافاعى تتخفى وتعلن قواها وفحواها من عقائد مدسوسة لا يطلع عليها الا مقرب
    وما قالوه وما فعلوه الا برهان ذلك انظروا واستنتجوا
    الغاز وحجى لا يعرفها الا من عاشرها
    نسال الله العفو العافيه
    نسال الله هدايتهم ورجوعهم الا الصواب
    نسال انفسنا ما يريدون ما يطمعون
    يرويدون محو اثار اصحاب محمد صلى الله عليه وسلم
    وكم من عائب قولا صحيحا وافته من الفهم السقيم

  18. #38
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    39

    افتراضي رد: تفضلوا بسؤال الأخ أبي عبد الرحمان (شيعي سابقا)

    الحمد لله ...
    كتبت الاخت مريم امة الله
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..............
    جزاكم الله خيرا ، يبدو أنه سقط سهوا منكم الإجابة على أسئلتي؟؟؟؟؟؟؟
    أخانا الفاضل تكرموا علينا بالإجابة مشكورين لا مأمورين.
    بارك الله فيكم.
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...ارجو المعذرة اختي الكريمة فالظاهر لان الجواب كان دفعة واحدة حصل هذا السهو
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...............
    جزاكم الله خيرا شيخنا أبا القاسم.
    نسأل الله الثبات للأخ المهتدي.
    سؤالي هو :
    -ماهي أنجع طريقة لمحاورة عوام الشيعة؟
    - في اعتقادي الشخصي أن عوام الشيعة مغرر بهم فهل اعتقادي صحيح؟
    - أين عقول الشيعة عند قراءتهم للقرآن وهم يجدونه يناقض عقائدهم؟

    الطريقة المثلى لمحاورة عوام الشيعة ان يزرع في قلب الشيعي مخافة لله تعالى وذلك بالتذكير بايت الترهيب والترغيب بمعنى اذابة التعصب من القلب بإذن الله صحيح القلوب بيد الرحمن لكن علينا البيان ومن الرحمن الرحيم التوفيق ان تجرد القلب من التعصب للاباء والاجداد والطائفة حينئذ ياتي دور الحجج النقلية والعقلية فعلى سبيل المثال يقال للشيعي العامي انت صاحب العقل السليم هل ترضى ان تكون منتسبا لطائفة الكتاب الاول فيها روايات مضحكة مبكية مثل واحد اذكره
    جاء في الكافي ج5
    باب الحلواء
    (11858 1) عدة من أصحابنا، عن سهل بن زياد، عن أحمد بن هارون بن موفق المديني(1)، عن أبيه قال: بعث إلي الماضي عليه السلام يوما فأكلت عنده وأكثر من الحلواء فقلت: ما أكثر هذه الحلواء؟ فقال عليه السلام: إنا وشيعتنا خلقنا من الحلاوة فنحن نحب الحلواء.)انتهى

    طبعا عامة الشيعة ليس عندهم اطلاع على الكافي ولكن هناك كتب منتشرة جدا بين العوام ومن اهمها واشهرها كتاب المراجعات لعبد الحسين الموسوي في هذا الكتاب يحكم بان اعظم مراجع الشيعة هو الكافي وان كل مافيه مقطوع بصحته وانه متواتر كما في المراجعة رقم 110 من الكتاب ولي بفضل الله حوار مع سني متشيع اتبعت معه نفس الاسلوب ورجع بفضل الله الى السنة بعد خمس سنوات تشيع وقبل هذا وذاك دعاء رب العالمين ان يجعلنا هداة مهتدين ودعاء (اللهم اني اعوذ بك ان اشرك بك شيئا ...الحديث) ودعاء اللهم لاسهل الا ماجعلته سهلا ...الحديث
    والله الموفق
    عوام الشيعة مغرر بهم ام لا ؟ منهم مغرر بهم ومن حقهم علينا ان نبين لهم حقيقة الطائفة التي ينتسبوا اليها وان اهل السنة اولى باهل البيت من الشيعة ومنهم من لايعرف الحق ولايريد ان يعرف الحق راض بما هو عليه
    اما اين عقول الشيعة عند قراءة القران ؟ فنقول واين هي قراءة القران حتى نسال عن عقولهم علماء الشيعة يقولون القران كتاب الله الصامت والامام كتاب الله الناطق والامام مختفي الان ويمثل الامام المرجع فقول المرجع هو الذي يسير العامي فالقران في واد والشيعي العامي في واد اخر
    واعتذر مرة اخرى على السهو والله المسؤل ان يصلحنا ويصلح بنا
    والحمد لله



  19. #39
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    الدولة
    الجزائر...بلد الإسلام والمسلمين
    المشاركات
    439

    افتراضي رد: تفضلوا بسؤال الأخ أبي عبد الرحمان (شيعي سابقا)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...............
    جزاكم الله خيرا.
    قال تعالى :{ مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } سورة ق الآية 18

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •