شيء من كرامات الشهداء في فلسطين
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


النتائج 1 إلى 15 من 15

الموضوع: شيء من كرامات الشهداء في فلسطين

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    2,366

    افتراضي شيء من كرامات الشهداء في فلسطين

    قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون
    البروفيسور عبد الحميد القضاة..أستاذ الأمراض الجرثومية..استضا فته قناة الجزيرةثم قناة الأقصى وهو يتكلم عن وقوف جند الله "الجراثيم" عند أمر الله تعالى بعدم مسّ جثث بعض الشهداء..وقد عرضت بعض الصور الحية والثابتة ..في البرنامج..ونظرا لأن ذلك مما يزيد الإيمان في قلوب أهل التوحيد..كما يحببهم في الجهاد..ويحفز في القاعدين أن يكونوا مشاريع
    شهادة ولو بالنية فقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله"من سأل الله الشهادة بصدق بلغه الله منازل الشهداء وإن مات على فراشه"..

    وأبدأ بقصة سمير شحادة رحمه الله تعالى..الذي قتل شهيدا في الانتفاضة الأولى..وحزنت عليه أمه كثيرا..وأوصت أن تدفن معه..ويشاء الله تعالى بعد 15 سنة..! أن تدفهن معه..فإذا جثته كما هي وناهيك بفوحان رائحة المسك كلما اقتربوا منه..فسبحان الله العظيم!!..والله أكبر ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن أكثر الناس لا يعلمون!

    وسيأتي مزيد من القصص مع الصور والإحالات للفيديو..إن شاء الله تعالى

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    2,366

    افتراضي رد: شيء من كرامات الشهداء في فلسطين

    وجدير بالذكر الإشارة إلى ما رأيته بنفسي في موقع الصليب الأحمر بعد حوالي ستة أشهر من الغزو الأمريكي على أفغانستان
    فقد كانوا يضعون صورا لبعض مجاهدي الطالبان وهم قتلى في أرض المعركة بعد مرور أسابيع وهم في العراء دون دفن
    وكتبوا تحتها بالانجليزية ما يفيد استغرابهم الشديد..وأن هذا يحفز الباحثين لمعرفة مطعومات هؤلاء في حياتهم ليقفوا على السر في عدم تحلل جثثهم! (تأمل غباء الكفر)..وسأحاول الحصول على الصور وتزويدكم بها..بإذن الله تعالى
    لأن هذا قديم..

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    2

    افتراضي رد: شيء من كرامات الشهداء في فلسطين

    ما أعظم الشهيد، يحتفى به في الآخرة حفاوة عظيمة، ولا يخرج من الدنيا إلا بمواكب كريمة .. الناس تبكي والشهيد يضحك .. الناس في فزع والشهيد في الجنة يرتع .. وفده كريم،وأمره عظيم، دخوله الدنيا كما الناس، وخروجه تحتبس له الأنفاس .. آآه للشهادة، من فاز بك فاز بالزيادة، ومن أحجم فهو في نقصان، نعوذ بالله من الخسران ..
    يموت الناس والشهيد لا يموت .. يبكي الناس، والشهيد مبتسم في وجه الردى يضم الموت بصدر فيه لوعة الإيمان تحترق شوقا للقاء الحور الحسان كأنهن الياقوت والمرجان{ وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا آَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُو نَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (170) يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ (171) الَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِلَّهِ وَالرَّسُولِ مِنْ بَعْدِ مَا أَصَابَهُمُ الْقَرْحُ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا مِنْهُمْ وَاتَّقَوْا أَجْرٌ عَظِيمٌ (172) الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ (173) } آل عمران : 169-171

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    2,366

    افتراضي رد: شيء من كرامات الشهداء في فلسطين

    شكر الله لك أختي بنت الأقصى..على ما تفضلت به من صور تظهر بعض الكرامات..
    وهذه قصة الشهيد علاء عياد شهيد قسامي مجاهد قضى نحبه في الخامس والعشرين من آذار وقد حدثت له كرامة كما هو فدونكم هذه القصة التي تجلت فيها قدرة الخالق سبحانه وتعالى والتي ظهرت ككرامة بيّنة في ابن أخيه !
    من أزقة مخيم عايدة

    إلى أزقة مخيم عايدة في محافظة بيت لحم بالضفة الغربية الصامدة جرح المعاناة الفلسطينية الباسلة توافدت أعداد كبيرة من المواطنين خلال الأيام القليلة الماضية على منزل المواطن محمد حسن عياد 30 عاما من مخيم عايدة بمحافظة بيت لحم وهو شقيق الشهيد القسامي علاء الدين عياد الذي استشهد إثر الجريمة البشعة التي ارتكبتها الوحدات الخاصة الصهيونية في الخامس والعشرين من آذار الماضي بالقرب من فندق (شبرد) بمدينة بيت لحم وقضت خلال هذه العملية الطفلة كريستين سعادة (10 سنوات) والمواطن نادر جواريش .


    والقصة التي أثارت فضول آلاف المواطنين جعلتهم يقطعون عشرات الكيلو مترات لكي يروا هذه الكرامة التي وقعت في منزل عائلة الشهيد القسامي علاء الدين عياد.
    وكان الشهيد قبل وفاته أوصى أخاه أن يسمي ابن أخيه باسمه إذا هو استشهد
    يقول إياد شقيق الشهيد علاء: " رزقت بطفل في ليلة القدر من شهر رمضان المبارك وفوجئت وبقية أفراد العائلة بأن الطفل يحمل على خده الأيمن اسم شقيقي الشهيد علاء ".

    ويضيف إياد قائلا: " كنت أنا وأشقائي قد اختلفنا مع والدي على تسمية الطفل الذي اقترح أن نسميه محمد فيما كانت رغبتنا كأشقاء أن نسميه علاء حسب وصية شقيقنا الشهيد ".

    وسأجلب لكم الصورة لاحقا..
    ومع الأسف لم يعبأ الإعلام بهذا الخبر الفريد كعادته في سقوطه السافر
    نحو ما يرضي الغرب

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    مسافر في بحار اليقين ... حتى يأتيني اليقين ؟!
    المشاركات
    1,257

    افتراضي رد: شيء من كرامات الشهداء في فلسطين

    جزاكم الله خيرا ...
    و ليتكم تجعلون الموضوع بداية موسوعة لقصص الشهداء عموما و كراماتهم خصوصا .... فلو قرأنا عندها و شاهدنا كل يوم قصة في بيوتنا إذن

    لزاد الإيمان .

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    56

    افتراضي رد: شيء من كرامات الشهداء في فلسطين

    موضوع رائع
    اكمل و نحن بانتظار مزيدك زادك الله من فضله

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    781

    افتراضي رد: شيء من كرامات الشهداء في فلسطين

    جزاكم الله كُلَّ خير ،،

    أسأل الله أن يرضى عنكم ،، ويُعلي قدركم في الدُنيـا والآخرة ،، و يختم لكم بشهادةٍ في سبيله ،،
    [والإجماع منعقد على وجوب التوبة ؛ لأن الذنوب مهلكات مبعدات عن الله ، وهي واجبة على الدوام ، فالعبد لا يخلو من معصية ، لو خلا عن معصية بالجوارح ، لم يخلُ عن الهم بالذنب بقلبه]
    (ابن قدامة المقدسي)

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    363

    افتراضي جثمان شهيدة في الرمثا لم يتحلل منذ 38 عاما ...التاريخ : 23-04-2009

    بارك الله فيكم،
    وائذنولي بهذا الصدد أن أسوق لكم هذه الكرامة وإن كانت قد وقعت في الأردن ....
    إلى أن فلسطين والأردن أرضٌ واحدة -بإذن الله_
    فقد أحضرت لي إحدى الزميلات قصاصة لجريدة الدستور الأردنية وفيها هذا !!
    فوجىء سكان حي الجلمة في الرمثا بانتشار رائحة المسك والطيب تفوح من قبر سيدة استشهدت في السبعينيات بقذيفة فاجأتها وهي حامل بشهرها الأخير ، عندما نقل ذووها جثمانها الى مقبرة العائلة مؤخرا بعد اخذ الاذن الشرعي بذلك.
    قصة الشابة التي كانت قد أدت فريضة الحج في ربيعها السابع عشر ، ولم تكن تُفوت فرصة صيام النوافل ، ونشأت في كنف عائلةْ عرف عنها التزامها دينيا.
    تتلخص قصة استشهادها بحسب ذويها ، أنها كانت وأهلها وبعض الجيران في ملجأ تعرض لقصف مدفعي حيث اصابته قذيفة أدت الى استشهادها ، وأحالتها وجنينها إلى جثةْ في قلب جثة. وبسبب الظروف القائمة آنذاك حالت دون دفنها الا في المكان الذي استشهدت فيه.
    ومع مرور الوقت قرر ذووها بعد طلب الرأي الشرعي والرجوع إلى أهل الإفتاء ودراسة الحالة من جميع أبعادها نقل الجثمان إلى مقبرة العائلة ، نتيجة الزحف العمراني ولرغبتهم بزيارتها والدعاء لها. وهنا كانت البشرى عندما أزاحوا عنها التراب و"السقافيات" وإذ برائحة طيبة تعطر المكان ، اشتمها كل من حضر ، وازدانت البشرى بإخراج جثمان الشهيدة كاملاً كما هو قبل 38عاماً ، بحسب زوجها (69عاماً) والسرور يبدو على وجهه وهو يتحدث عن مناقب الشهيدة ، حيث أكد أنها كانت تستشعر الموت قبل ساعات من استشهادها وطلبت منه تضحية جمل بعد وفاتها. ولم يمضً على طلبها بضع ساعات حتى فارقت الحياة وهي صائمةً لله.
    وعن عملية نقل الجثمان قال زوج الشهيدة انه كان لحظة إزالة التراب عن القبر خارج حوض القبر ، وبعيداً عنه بضعة أمتار حتى جاء ابنه (39عاماً) يسأله عن الغطاء الذي كان يلف به الجثمان في تلك الأيام ، فأجابه بأنه غطاء ازرق اللون وأحمر ، فأشار له ولده أن الغطاء ذاته يظهر أسفل (السقافيات) ، فصمت زوج الشهيدة برهةً ثم بشّر ابنه بأن جثمان والدته سيخرج كما هو. وبالفعل صح حدسه وإذا بالجثمان يبدو ماثلاً للعيان كاملاً كما هو ليراها ولدها الذي كان قد دعا الله مرارا أن يراها في المنام لكن الله مَنّ عليه أن يراها في يقظته وهو الذي لم يكن قد أتم عامه الأول عند وفاتها.



    وقال الشيخ محمد منيزل الشنابلة أنه عاش الواقعة وعاينها بنفسه وانه اشتم رائحةً شبهها برائحة المسك رافقت جثمان الشهيدة إلى قبرها الجديد في مقبرة العائلة ، حتى أن أهل البيت المطل على القبر اشتموا رائحةً طيبة ملأت بيتهم. وحمد الشيخ الشنابلة الله كثيراً أن أمد الله في عمره ليرى بأم عينه فضائل الشهادة في سبيل الله. وحَمل محمد الطويل (37عاماً) واثنان من أشقائه جثمان الشهيدة ، وأكد أن جثمانها تفوح منه رائحة طيبة عبقت في المكان لدرجة أن بعض الجيران باتوا يسألون عن الرائحة الطيبة ومن أين مصدرها؟.



    ويضيف الطويل أنه بعد الكشف عن جثمان الشهيدة ، كانت تبدو في مقتبل العشرينيات ، وكان الدم الجاف يلصق شعرها إلى جبهتها ، وكان ثوبها الأسود يكفنها ، ذلك أنهم لم يتمكنوا من تكفينها في تلك الأيام نظرا للظروف الصعبة. وأشار الحاج أبو خليل الداوود 67( عاما) الى أنه بمجرد رفع أول قطعتين من "السقافيات" ، استغرب الحضور من الرائحة الطيبة التي تنبعث من داخل القبر ، وبدأوا بالتهليل والتكبير بعد ان شاهدوا بأم اعينهم كرامات الله للشهداء.


    المصــــــدر
    قال شميط بن عجلان رحمه الله :
    يا بن آدم إنك ما سكت فأنت سالم ، فإذا تكلمت فخذ حذرك إما لك وإما عليك
    جامع العلوم والحكم

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    2,366

    افتراضي رد: شيء من كرامات الشهداء في فلسطين

    أخي أبا الأشبال وأختي ربوع الإسلام :شكر الله لكما الدعاء الجميل ولكما بمثل
    أختي طويلبة العلم..جزاك الله خيرا على إضافتك القيمة المعبرة..وأتمنى أن يدلي بدلوه
    كل من له اطلاع..فقد انشغلت عن المتابعة في هذا وغيره
    قال الإمام ابن تيميّة رحمه الله تعالى:
    والفقرُ لي وصف ذاتٍ لازمٌ أبداً..كما الغنى أبداً وصفٌ له ذاتي

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    حيثُ أكون
    المشاركات
    478

    افتراضي رد: شيء من كرامات الشهداء في فلسطين

    بارك الله فيك
    مواضيعك جديرة بالمتابعة...
    "آمنت بالله، وبما جاء عن الله، على مراد الله،
    وآمنت برسول الله، وبما جاء عن رسول الله، على مراد رسول الله"
    مواضيع متنوعة عن الرافضة هـــــــــــــن ــــــا

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    52

    افتراضي رد: شيء من كرامات الشهداء في فلسطين

    شيخنا أبو القاسم هل يمكنني أن أضيف شيئا من كرامات المرابطين في غزة ؟
    * رب اجعلني من الراسخين في العلم ولا تحرمني العلم بالذنوب أصيبُها*

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    2,366

    افتراضي رد: شيء من كرامات الشهداء في فلسطين

    مرحبا بإضافتك..هذا لا يستأذن فيه
    قال الإمام ابن تيميّة رحمه الله تعالى:
    والفقرُ لي وصف ذاتٍ لازمٌ أبداً..كما الغنى أبداً وصفٌ له ذاتي

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    421

    Lightbulb رد: شيء من كرامات الشهداء في فلسطين

    بارك الله فيكم : ونسأل الله أن نكون منهم برحمته وكرمه ومنه وفضله وإحسانه

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الحسنات الدمشقي مشاهدة المشاركة

    هذه قصة ذكرها ابن النحاس :
    روي أنه كان بالبصرة نساء عابدات، وكانت منهن أم إبراهيم الهاشمية، فأغار العدو على ثغر من ثغور المسلمين، فانتدب الناس للجهاد، فقام عبد الواحد بن زيد البصري في الناس خطيبا فحضهم على الجهاد، وكانت أم إبراهيم هذه حاضرة في مجلسه، وتمادى عبد الواحد على كلامه، ثم وصف الحور العين، وذكر ما قيل فيهن، وأنشد في صفة حوراء :



    غَادَةٌ ذَاتُ دَلالٍ وَمَرَحْ
    يَجدُ النَّاعِتُ فِيهَا مَا اقْتَرَحْ

    خُلِقَتْ مِنْ كُلِّ شَيء حَسَنٍ
    طَيِّبٍ فَالـ«لَّيْتَ» فِيهَا مُطَّرَحْ

    زَانَهَا اللهُ بِوَجهٍ جُمِعَتْ
    فِيهِ أوصَافٌ غَريبَاتٌ مُلَحْ

    وَبِعَينٍ كُحلُهَا مِنْ غُنْجِهَا
    وَبِخَدٍ مِسْكُهُ فِيهِ رَشَحْ

    نَاعِمٍ تَجْرِي عَلَى صَفْحَتِهِ
    نَضْرَةُ المُلكِ ولألاءُ الفَرَحْ

    أتُرى خَاطِبُهَا يَسمَعُهَا
    إذْ تُدِيرُ الكَأسَ طَوْرَاً وَالقَدَحْ

    فِي رِيَاضٍ مُورِقٌ نَرجِسُهُ
    كُلَّ مَا هَبَّ لَهُ الرِّيحُ نَفَحَ

    وَهِي تدعوه بِوُدٍّ صَادِقٍ
    مُلِىء القَلْبُ بِهِ حَتَّى طَفَحْ

    يَا حَبِيْبَاً لَسْتُ أهْوَى غَيْرَهُ
    بِالخَوَاتِيْم يَتِمُّ المُفْتَتَحْ

    لا تَكُونَنَّ كَمَنْ جَدَّ إلى
    مُنتَهَى حَاجَتِهِ ثُمَّ جَنَحْ

    لا، فَمَا يَخْطِبُ مِثْلِي مَنْ سَهَا
    إنَّمَا يَخْطِبُ مِثلِي مَنْ ألَحّْ




    قال : فماج الناس بعضهم في بعض، واضطرب المجلس فوثبت أم ابراهيم من وسط الناس وقالت لعبد الواحد :
    يا أبا عبيد ألست تعرف ولدي إبراهيم، ورؤساء أهل البصرة يخطبونه على بناتهم، وأنا أضن به عليهم، فقد واللّه أعجبتني هذه الجارية، وأنا أرضاها عِرسا لولدي، فكرر ما ذكرت من حسنها وجمالها، فأخذ عبد الواحد في وصف حوراء، ثم أنشد :



    تولد نور النور من نور وجهها .... فمازج طيب الطيب من خالص العطر

    فلووطئت بالنعل منها على الحصى .... لأعشبت الأقطار من غير ما قطر

    ولو شئت عقد الخصر منها عقدته ... كغصن من الريحان ذي ورق خضر

    ولو تفلت في البحر شهد رُضَاِبها ... لطاب لأهل البر شرب من البحر

    يكاد اختلاس اللحظ يجرج خدها ... بجارج وهم القلب من خارج السر



    فاضطرب الناس أكثر فوثبت أم إبراهيم، وقالت لعبد الواحد:
    يا أبا عبيد! قد واللّه أعجبتني هذه الجارية، وأًنا أرضاها عرسا لولدي فهل لك أن تزوجه منها وتأخذ مني مهرها عشرة آلاف دينار، ويخرج معك في هذه الغزوة، فلعل اللّه يرزقه الشهادة، فيكون شفيعا لي ولأبيه في القيامة؟

    فقال لها عبد الواحد :
    لئن فعلت لتفوزن أنت وولدك، وأبو ولدك، فوزا عظيما، ثم نادت ولدها: يا إبراهيم !
    فوثب من وسط الناس، وقال لها: لبيك يا أماه
    قالت : أي بني أرضيت بهذه الجارية زوجة ببذل مهجتك في سبيله وترك العود في الذنوب ؟

    فقال الفتى : إي واللّه يا أماه رضيت أي رضى
    فقالت : اللهم إني أشهدك أني زوجت ولدي هذا من هذه الجارية ببذل مهجته في سبيلك، وترك العود في الذنوب فتقبله مني يا أرحم الراحمين
    قال : ثم انصرفت فجاءت بعشرة آلاف دينار، وقالت : يا أبا عبيد! هذا مهر الجارية تجهز به، وجهز الغزاة في سبيل الله، وانصرفت، فابتاعت لولدها فرسا جيدا، واستجادت له سلاحا، فلما خرج عبد الواحد، خرج إبراهيم يعدو، والقراء حوله يقرءون :
    إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة .

    قال : فلما أرادت فراق ولدها دفعت إليه كفنا وحنوطا وقالت له : أي بني ! إذا أردت لقاء العدو فتكفن بهذا الكفن، وتحنط بهذا الحنوط، وإياك أن يراك اللّه مقصرا في سبيله، ثم ضمته إلى صدرها، وقبلت بين عينيه، وقالت : يا بني ! لا جمع اللّه بيني وبينك إلا بين يديه في عرصات القيامة

    قال عبد الواحد: فلما بلغنا بلاد العدو، ونودي في النفير وبرز الناس للقتال برز إبراهيم في المقدمة، فقتل من العدو خلقا كثيرا، ثم اجتمعوا عليه فقتل

    قال عبد الواحد : فلما أردنا الرجوع إلى البصرة قلت لأصحابي : لا تخبروا أم إبراهيم بخبر ولدها حتى ألقاها بحسن العزاء لئلا تجزع فيذهب أجرها، قال : فلما وصلنا البصرة خرج الناس يتلقوننا، وخرجت أم إبراهيم فيمن خرج، قال عبد الواحد: فلما بصرت بي قالت : يا أبا عبيد هل قبلت مني هديتي فأهنأ، أم ردت علي فأعزى؟

    فقلت لها: قد قبلت واللّه هديتك إن إبراهيم حي مع الأحياء يرزق، قال : فخرت ساجدة للّه شكرا، وقالت : الحمد للّه الذي لم يخيب ظني وتقبل نسكي مني، وانصرفت، فلما كان من الغد أتت إلى مسجد عبد الواحد، فنادته : السلام عليك يا أبا عبيد، بشراك، فقال : لا زلت مبشرة بالخير، فقالت له : رأيت البارحة ولدي إبراهيم في روضة حسناء، وعليه قبة خضراء، وهو على سرير من اللؤلؤ، وعلى رأسه تاج وإكليل وهو يقول لي : يا أماه ! أبشري فقد قبل المهر، وزفت العروس.
    http://ahlalhdeeth.com/~ahl/vb/showp...27&postcount=6
    .
    (اللهم ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار)
    .

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    52

    افتراضي رد: شيء من كرامات الشهداء في فلسطين

    أبو عبيدة أحد قادة المقاومة الفلسطينية شرق حي الزيتون في مدينة غزة قال لـ : إسلام أون لاين.نت " كنت ومجموعة من المرابطين ننتظر فرصة مناسبة لدخول على الدبابات، وأخذنا ندعو الله أن يهيىء لنا أمرنا وينزل علينا جنداً من السماء يؤازروننا، وفجأة وبدون أي مقدمات نزل ضباب كثيف على المنطقة الني كنا فيها ".
    وأردف أبو عبيدة وقد تهدج صوته من أثر الانفعال : " وبعد نزول الضباب استطعنا الدخول بين عشرات الدبابات وزرع العبوات الناسفة قربها والانسحاب بسلام دون أن ترصدنا طائرات الاستطلاع التي تملأ الجو، ةتحول الظلام الحالك إلى ضوء النهار، دون أن يلمحنا أحد من جنود العدو المحتشدين حول الدبابات".
    وأضاف :" استطعنا تفجير كل العبوات الناسفة في الدبابات الموجودة، ومجموعة من جنود الاحتلال الراجلة، وقُتل خلال ذلك أكثر من خمسة جنود وجُرح العشرات ".
    وبينما طائرات الاحتلال الإسرائيلي تحوم ناشرة الموت في سماء غزة، وينهمر قصفها متحدا مع قذائف الآليتا البرية والزوارق الحريبةممت أعاق تقدمها وحال دون توغلها في المناطق السكنية بينما تعطلت الطائرات لساعات عن رصد حركة المقاومين مما منحهم فرصة لحرية التنقل، ونصب الكمائن للقوات المتوغلة".


    * رب اجعلني من الراسخين في العلم ولا تحرمني العلم بالذنوب أصيبُها*

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    421

    افتراضي رد: شيء من كرامات الشهداء في فلسطين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أحاديث عظيمه في فضل الموت في سبيل الله جعلنا الله وإياكم منهم


    197887 - أن رجلا جاء إلى الصلاة والنبي صلى الله عليه وسلم يصلي فقال حين انتهى إلى الصف اللهم آتني أفضل ما تؤتي عبادك الصالحين فلما قضى النبي صلى الله عليه وسلم الصلاة قال من المتكلم آنفا
    فقال الرجل أنا يا رسول الله قال إذا يعقر جوادك وتستشهد

    الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 2/287
    خلاصة الدرجة: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما]


    223858 - أن رجلا جاء إلى الصلاة والنبي صلى الله عليه وسلم يصلي فقال حين انتهى إلى الصف اللهم آتني ما تؤتي عبادك الصالحين قال فلما قضى رسول الله صلى الله عليه وسلم الصلاة قال من المتكلم آنفا
    قال رجل أنا يا رسول الله قال إذا تعقر جوادك وتستشهد

    الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 5/297
    خلاصة الدرجة: [روي] بإسنادين وأحد إسنادي البزار رجاله رجال الصحيح خلا محمد بن مسلم بن عائذ وهو ثقة


    25777 - أن رجلا أتى إلى الصف و النبي صلى الله عليه وسلم يصلي بنا فقال حيث انتهى إلى الصف : اللهم آتني أفضل ما تؤتي عبادك الصالحين ، فلما قضى النبي صلى الله عليه وسلم الصلاة قال : من المتكلم آنفا ؟
    قال الرجل : أنا يا رسول الله ، فقال : إذا يعقر جوادك وتستشهد في سبيل الله

    الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: نتائج الأفكار - الصفحة أو الرقم: 1/378
    خلاصة الدرجة: حسن


    57249 - أن رجلا جاء ورسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي فقال حين انتهى إلى الصف : اللهم ائتني أفضل ما تؤتي عبادك الصالحين ، فلما قضى صلاته قال : من المتكلم آنفا ؟
    قال : أنا يا رسول الله ، قال : إذا يعقر جوادك وتستشهد في سبيل الله

    الراوي: سعد بن أبي وقاص المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: بذل الماعون - الصفحة أو الرقم: 113
    خلاصة الدرجة: رجاله ثقات


    197820 - قال رجل يا رسول الله أي الجهاد أفضل قال أن يعقر جوادك ويهراق دمك

    الراوي: جابر المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 2/278
    خلاصة الدرجة: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما]


    57463 - إياكم والظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة ، وإياكم والفحش فإن الله لا يحب الفحش ، وإياكم والشح فإنه أهلك من كان قبلكم ، أمرهم بالقطيعة فقطعوا ، وأمرهم بالبخل فبخلوا وأمرهم بالفجور ففجروا فقام رجل فقال : يا رسول الله أي الإسلام أفضل ؟
    قال : من سلم وقال المسعودي أن يسلم المسلمون من لسانه ويده قيل يا رسول الله أي الهجرة أفضل ؟
    قال أن تهجر ما كره ربك ثم قال : الهجرة هجرتان ، هجرة الحاضر وهجرة البادي فأما البادي فيجيب إذا دعي ويطيع إذا أمر وأما الحاضر فهو أعظمها بلية وأفضلهما أجرا زاد المسعودي ناداه رجل فقال يا رسول الله أي الشهداء أفضل ؟
    قال : أن يعقر جوادك وأن يهراق دمك .

    الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الذهبي - المصدر: المهذب - الصفحة أو الرقم: 8/4262
    خلاصة الدرجة: إسناده صالح


    77694 - يا رسول الله أي الجهاد أفضل ؟
    قال : أن يعقر جوادك ، ويهراق دمك .

    الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1365
    خلاصة الدرجة: صحيح


    79330 - أتيت النبي فقلت : يا رسول الله أي الجهاد أفضل ؟
    قال : أن يعقر جوادك ، ويهراق دمك .

    الراوي: عمرو بن عبسة السلمي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1366
    خلاصة الدرجة: صحيح

    مصدر الأحاديث على الشبكة : من موقع الدرر السنية
    .
    (اللهم ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار)
    .

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •