المشكلة عندك التصور لايعينك على فهم مراد الآخرين :
أولا : كل هذا تنزل معك لايعني أني أنفي الإجماع .
ثانياً: أن الجمهور قد يطلق أحيانا ويراد به الإجماع . وهذا يحدث كثيرا في كلام الأئمة كابن عبدالبر و ابن رجب وابن بطال وابن جرير وغيرهم. حتى بعضهم يصرح ويقول وقد ذهب الجمهور الذين لايجوز خلافهم.إلى آخره من العبارت. فهم يرون الخلاف موجودا لكنه ليس معتبرا لشذوذه لذلك يعبرون بالجمهور وأنا فعلت مثلهم.
ولايمنع ان يختلف أئمة الإجماع كما ذكرت في حكاية الإجماع والخلاف كما يختلف اهل الحديث في تصحيح وتضعيف الأحاديث
وإذا اختلف تلاميذ السلف من أئمة الإجماع والخلاف في حكايتهم للخلاف والإجماع أو أهل الحديث من المتقدمين في التصحيح والتضعيف يرجح الشخص عنداختلافهم بمايراه مناسبا.
وأنا من البداية قلت : أنا اذهب إلى مانقله الإمام ابن رجب ولايمنع ذلك في حال لواختلف مع غيره ،ومن قديم كنت أرجح هذا القول وقد أيده من العلماء ماقدرأيت.
أما كون الآخرين كابن حزم (ظاهري؟؟؟؟؟؟؟) والباقلاني(أشعر ؟؟؟؟؟؟؟؟) وابن الجزري وغيرهم ذهبوا إلى مايخالف قول الجمهور لاينفي عندي صحة مانقله الإمام ابن رجب من إجماع الصحابة على أن المصحف العثماني يحوي حرفا واحدا فقط.
فلايمنع أن يكون من نسب قول الجمهور كابن الجزري اخطأ وكذلك ابن حزم أخطأ.
وقلت فيما سبق هذا نوع من الترجيح .
أخيرا: ترفع عن الكلمات التي لاتليق في المجلس العلمي (كويس ) (برضه) أنت في مجلس علمي.
وليس بعيدا أن ترسل وتقول هذه كلمات معربة أو عربية فصيحة وهي موجوده في المعجم؟؟؟ (ابتسامة )